الأخبار
أخبار إقليمية
المعارضة السودانية تطرح مبادرة جديدة لتوحيد الصف وحل الازمة
المعارضة السودانية تطرح مبادرة جديدة لتوحيد الصف وحل الازمة
المعارضة السودانية تطرح مبادرة جديدة لتوحيد الصف وحل الازمة


05-28-2013 08:01 AM

الخرطوم - أ ش أ

أعلنت القوى السياسية المعارضة في السودان عن مبادرة لجمع الصف الوطني وحل الأزمة السياسية في البلاد , مشيرة إلى أن المبادرة ستشمل كافة الأطراف المشاركة في الحكومة والأحزاب خارج السلطة ومنظمات المجتمع المدني .

وتتلخص المبادرة في الإعلان عن وضع انتقالي ووقف إطلاق النار في كل الجهات , ومناقشة قضايا المناطق المأزومة , والعلاقة مع دولة الجنوب , والجلوس على طاولة حوار تجمع كافة قيادات الأحزاب داخل وخارج الحكومة لرسم خارطة طريق تفضي لإصلاح سياسي واقتصادي من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار في السودان .

وأوضح عضو تحالف قوى الإجماع الوطني والناطق الرسمي بإسم حزب البعث محمد ضياء الدين في تصريح لصحيفة (آخر لحظة) أنه وبنهاية الفترة الانتقالية ستقام انتخابات حرة ونزيهة ليختار الشعب السوداني من يحكمه عبر صناديق الاقتراع , لافتا النظر إلى أن هذه المبادرة ستساهم في توحيد الجبهة الداخلية ودرء المخاطر التي تحدث بالبلاد .

وأشار ضياء الدين إلى أنه في حال عدم قبول هذه المبادرة الجادة فإن كافة الاحتمالات مطروحة وعلى كل الجهات , منوها إلى أنها هي الوحيدة القادرة على تذويب كافة التناقضات في المواقف السياسية بين الحكومة والمعارضة والحركات المسلحة .

وأضاف أنه إذا جاءت الانتخابات بحزب (المؤتمر الوطني) للسلطة مرة أخرى وعبر صناديق الاقتراع فإن القبول به واجب وطني لأنه خيار الشعب .


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1841

التعليقات
#680638 [Almo3lim]
5.00/5 (1 صوت)

05-28-2013 11:45 PM
ياربي الناس دي مسطولة و لا شنو ؟؟؟؟

نفس المضمون و المحتوى تم تقديمه عبر عشرات المبادرات لكن الديك ما مقتنع !!!!

أنتو أصلو ما بتفتروا من (التحنيس) ؟؟؟؟

طيب أها قدموها باكر للبشير و أرجو الرد !!! يا رب خير ...

اللهم لا اعتراض على حكمك يا الله ..


#679914 [عطيطو الاسوانى]
5.00/5 (1 صوت)

05-28-2013 01:01 PM
اذا كان هذه المبادرة توقف الحروب وتنعم على عموم البلاد بالاستقرار والنماء فاهلا وسهلا بها . ايها السودانيون تعالوا الى كلمة سواء لنعيش جميعا فى امن وامان والبلاد بها موارد تكفى الجميع وتفيض لدول الجوار . المطلوب تراضى وطنى بعيدا عن قهر الدولة وعنف المارضة .


#679857 [shafya]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2013 12:34 PM
أنتو كمان منو؟؟
شئ جبهه ثوريه..وشئ تجمع الأحزاب..والجبهه الديمقراطيه..
كملوا الباقي انتوا..
زعم الفرزدق أن سيقتل مربعا.... فابشر بطول سلامة يا مربع
اذن فليمد البشير رجليه..
الان عرفنا لماذا حكمنا البشير اكثر من 23 عاما..


#679835 [يحيي العدل]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2013 12:20 PM
لا جديد
ولا توجد مبادرة جديدة ولا يحزنون
ناس المؤتمر قالوا ليكم شيلوا السلاح لو عايزين حكم


ردود على يحيي العدل
United States [Rebel] 05-28-2013 02:03 PM
* قولك عين الحقيقه و بالمختصر المفيد. انا احييك بشده يا اخى، و كانى اعرفك سنينا عددا.


#679733 [محمد حسن احمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2013 11:22 AM
لن تنجح أي حكومة إنتقالية مالم يتم محاسبة هؤلاء الخنازير محاسبة عسيرة وإبادتهم نهائيا فهؤلاء قطعاً سيستغلون ما كنزوه من أموال وجاه لإفشال أي حكومة لا يكون لهم فيها نصيب الاسد فكيف يستقيم عقلاً بعد 23 عام من النهب المصلح وسياسة التمكين التي طالت كل المهن أن تحلم المعارضة بقيام انتخابات نزيهة فهؤلاء الخنازير قبل أن يتمكنوا من السيطرة على مفاصل الدولة سياسيا واقتصاديا كانوا يتقنون فن تزوير أي انتخابات تجرى حتى ولو كانت انتخابات رابطة طلاب فما بالنا بعد أن أصبحت لهم سيطرة تامة على كل مفاصل الدولة فإن كنا حقا نريد أن نقيم نظام ديمقراطي سليم وصحيح ونحافظ عليه فلا بد من إبادة خنازير كلاب المؤتمر الوثني الضالة
كما أنه كيف يستقيم عقلا ومنطقاً أن يشرك في الحكومة التي تمهد لقيام حكم ديمقراطي من إغتال الديمقراطية غدراً وغيلة وبدد كل آمال وطموحات الشعب السوداني كيف يشرك في الحكم من قسم وفتت السودان ودمر شعبه وارتكب أبشع جرائم الإبادة في حقه


#679579 [لتوم الحقيقه المره المابتتبلع]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2013 10:06 AM
كل حصلت ازمه فى الوطن ظهرت الاحزاب بثوب ابليس وتتظاهر بانها ستحل المشكله ... هذه الحكومه تتفاوض مع الجنوب وقدمت كل التنازلات وحسن النيه تنفيذكافة الا تفاقيات الا ان الاجنوب رفض الانصياع والرجوع عن مخططه مهما كان الثمن ومهما كانت التنازلات وقبول شروطهم بما فيها الحريات الاربعه .. اذا ماذا انتم فاعلون بعد كل هذا ؟ انتم عملاء للجنوب وحلفاء للجنوب . هل ستطالبوا الجنوب بالانسحاب من الا راضى المحتله ؟ ام انتم تبع لحكومة الجنوب التى تسعى لاطاحة حكومة البشير لتأتى بكم وتاخذ ثمن ذلك من اطماعها فى الشمال ثم ادارة الحكم بمشيئتها... الانتخابات التى تتحدثون عنها فهى قادمه وارجو ان تعدوا انفسكم لها وللشعب الخيار فيمن يختار ... انتم تعلمون جيدا ان الشعب السودانى قد اخذ الدرس وتعلم وان هناك جيلا جديدا بلغ سن التصويت قد سمع وعرف عنكمكل شىء وهو يرى انقساماتكموانشقاقاتكم وعدم توحدكم وعدم رضاء الا خر بالاخر جيل لا يستهان به فى ترجيح الكفوف ن ا لانتخالبه ...اذا حالفكم الحظ بالحكومه الانتقاليه اول شىء هو ولاؤكم لحكومة الجنوب وطاعة اوامرها وهى التى ترعاكم الان وتمهد لكم عبر الحركات المسلحه للاستيلاء على السلطه .... عموما لس هناك حكومه انتقاليه بل الا نتخابات ثم الانتخابات ... كفانا فوضى هل نعود لحكومه غير معترف بها فى المحافل الدوليه ونصبح فى الخلافات فى تشكيل الحكومه والمعاكسات السياسيه كفانا من حكومة الصادق الاخيره ثلاثة أشهر والحكومه لم تشكل بسبب الحقائب الدبلوماسيه ( تشكيل الوزارات )كل حسب يريد وزارات معيه والكل يريدها .


ردود على لتوم الحقيقه المره المابتتبلع
United States [محن الزمان] 05-28-2013 01:38 PM
القال داير مبادرة مع الحكومة منو نحنا بعد كه بلللللل بللللللل وضرب شديد للموتمر الوطني


#679402 [alsudani]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2013 08:26 AM
تانى مبادره ؟؟؟ انتو طوالى تبادروا
ما تخلوهم يبادروا معاكم شوية
كلمتوا الصادق ولا بادرتو براكم ؟؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة