الأخبار
أخبار إقليمية
تدشين نظام بيع الكهرباء بالدفع المقدم اليوم
تدشين نظام بيع الكهرباء بالدفع المقدم اليوم



05-28-2013 01:09 PM

الخرطوم : يدشن وزير الموارد المائية والكهرباء أسامة عبدالله، اليوم بالخرطوم النظام السوداني لبيع الكهرباء بالدفع المقدم «سودافند».
وقال المدير العام للشركة السودانية لتوزيع الكهرباء، المهندس علي عبدالرحمن علي ، للمركز السوداني للخدمات الصحفية، ان البطاقات المدفوعة القيمة لشراء الكهرباء ستوفر خدمة الكهرباء في منافذ متعددة في جميع انحاء السودان، مشيراً إلى ان الخدمة تعتبر إضافة حقيقية لوسائل البيع عن طريق الطرف الثالث.

الصحافة


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 9990

التعليقات
#680702 [مندكورو]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2013 01:27 AM
هذا اللص يقول لكم (طظ فيكم) والماعاجبو يشرب من البحر..هو زعلان منذ أن ألغي الخبيث علي عثمان الزيادة.. وقال ليكم ماتفرحو بوريكم الزيادة بجيب ليكم بي وين وبالفعل عمل ليكم الطرف الثالث!! ياخ دا إتحدي الشعب السوداني كلو وقال لي ناس الموية بقلع ليكم من أولاد الكلب ديل رسوم مويتكم متوفرة مامتوفرة.. وعملها وسكتنا .. عشان كدا إنتظرو الكثير.


#680700 [قلبي عليك ياوطن]
2.00/5 (1 صوت)

05-29-2013 01:26 AM
والله با اسامه محنك تحير .. ياخي نحن راضين كده .. لكن الظاهر ان بطونكم لم تمتلئ بعد


#680663 [من الجذور إلى البذور]
3.00/5 (3 صوت)

05-29-2013 12:13 AM
01- الدفع المُقدّم ... كان مريحاً لمن إستطاع إليه سبيلاً ... ولي ناس توزيع الكهرباء .... ولي خزينة الدولة .... عندما كانت الكهرباء رخيصة ... تصنعها وتنقلها وتوزّعها وتتحكّم فيها ... هيئة حكوميّة واحدة إسمها الهيئة القوميّة للكهرباء .... وعندما كان ريعها يذهب كلّه إلى خزينة الدولة .... و كان معمول به عندما كانت هنالك عدّدات وفواتير شهريّة ... أنا شخصيّاً في تسعينات القرن الماضي ... كنت أدفع لي ناس توزيع الكهرباء 100 ألف جنيه سوداني بالقديم .... عندما أعود إلى السودان .... من المملكة العربيّة السعوديّة ... في شهر سبعة أفرنجي من كلّ عام ... ومعي زوجتي وأولادي ... لقضاء الإجازة الصيفيّة مع والدي الذي كان يسكن في منزلي مع زوجتيه .... رحمهم الله جميعهم .... وكنت دائماً أجد نفسي دائناً وليس مديناً .... يعني ألقى نفي طالب شركة توزيع الكهرباء عشرين أو ثلاثين ألف جنيه بالقديم .... مع أنّ البيت كانت به مكيّفات فريونيّة وثلاّجة ومراوح و موتور مياه وتلفزيون ولمبات ومكواة كهربائيّة ... وكنت أتعامل مع ناس الموية بنفس الطريقة ... ؟؟؟


02- أمّا الآن ... الكهرباء تصنعها وتنقلها وتوزّعها وتتحكّم فيها ... خمس شركات ... وريعها لا يذهب كلّه إلى خزينة الدولة .... ولذلك هي مرتفعة التعريفة ( سعر وحدة الكهرباء ) ... وليست هنالك أتيام تحسينيّة مُتجدّدة .... مكلّفة بتقليل تعريفة الكهرباء ... ونقترح تكوينها من المعنيّين بموارد صناعة الكهرباء ... ومن الذين يصنعون الكهرباء وينقلونها ويوزّعونها ويتحكّمون فيها ... ومن الذين يستهلكونها ... في المجالات الإنتاجيّة الحقيقيّة ( صناعيّة زراعيّة رعويّة ) والسكنيّة والسياحيّة وربّما الترحيليّة في المُستقبل الواعد بالقطارات الكهرومغناطيسيّة ... وفي المؤسّسات الحكوميّة والمساجد والمدارس والجامعات ... و القرى النائيات ... وهذا مُمكن ... ومعول به في الدول الخليجيّة ... ؟؟؟

03- هذه الأتيام التحسينيّة المُتجدّدة وجودها مهم جدّاً جدّاً ... وهي البديل الأرقي والأفيد من النقابات المهنيّة .... المسيّسة لا محالة .... ولا مناص من تسييسها ... ولقد أثبتت فشلها ... مُنذ أن إحتلـت النقابات الشيوعيّة ... المصانع في إيطاليا ... وفي ألمانيا ... وغيرهما ... فأنجبت الفاشيّة والنازيّة وغيرهما .... كأحزاب شموليّة بديلة عن شموليّة الأحزاب الشيوعيّة .... بنقاباتها البديلة عن نقابات الأحزاب الشيوعيّة ... ؟؟؟

04- أمّا الأتيام التحسينيّة .... فهي المعنيّة بأشياء كثيرة منها وضع الكادر المناسب مهنيّاً في المكان المناسب .... من حيث العدديّة والنوعيّة .... وإختيار المواد المناسبة في إنتاج الأشياء المناسبة .... وإستعمال المعدّات والآليّات والأدوات والتقنيّات المناسبة في إنتاج الأشياء المناسبة ... ووضع الميزانيّات المعيّنة لتحسين الجزئيّات المعيّنة ... ولو كانت لدينا مثل هذه الأتيام لما كانت (طبيبة توليد النسوان ) فلانة الفلانيّة مديرة لواحدة من شركات توليد الكهرباء ... ولما كان المهندس ( الميكانيكي ) فلان الفلاني مديراً لشركة توزيع الكهرباء ... ولما كان المهندس ( الكهربائي ) فلان الفلاني مديراً لشركة توليد الكهرباء ... ولما كان الإقتصادي الفلاني أو العلاّني مديرا لشركة كذا الكهرباء وشركة كذا الكهرباء ... والكلّ يعلم أنّ المهندس يدرس في كلّيّة الهندسة في الثلاث سنوات الأخيرة .. كيف يكون مديراً مُنتجاً ... إذ يدرس ( Industrial Management & Applied Productivity Techniques ) .... ولكنّها سياسة التهميش المهني ... والتمكين السياسي ... التي دمّرت هذا البلد الطيّب ... إلى الأ[د ... وهجره المهندسون الذين لم يقبلوا التمكين أو لم يستوعبهم المتمكّنون .... ومن الآن فصاعداً ... سوف يلحق بهم الذين استعبهم التمكينيّون .... لأنّهم وجدوا أنفسهم مُجرّد عبيد .... لمدراء إقتصاديّين .... وأدبيّين ... ومحامين .... وبهلوانيّين ... وفهلوانيّين ..... تمكينيّين .... أمنيّين .... شموليّين .... تماماً كما قال جعفر نميري : أنا ما عاوز المهندسين الصعاليق ديل يقعدوا لي هنا ... أنا عاوزهم يمشوا إلى دول الخليج ... عشان يجيبوا لي العملات الحرّة ... وأنا ورجال مايو ... نبني بيها البلد دي .... لكنّ نائبه عمر محمد الطيّب قد بنى بها أشياء أخرى ... تخصّ رجال أمن ثورة مايو ... الخالدة الظافرة .... بأعمالها ... أو كما قال الدكتور منصور خالد ... فيلسوف الأنظمة الشموليّة العسكريّة .... التمرّديّة منها والإنقلابيّة ... التي شرطت عين السودانيّين ... من الأضان إلى الأضان .... إينما ذهبوا إلى أصقاع الدنيا المُختلفة ... لكنّه قد إعتذر للشعب السوداني عن بعض ما فعل ... ونرجو أن يحذو حذوه الآخرون المخضرمون .... عشان الأجيال الجديدة ... تقدر ترفع البلد دي .... ضنب ... لعلّها تنهض ثمّ تتدرّج .... وتتقدّل .... شويّة شويّة ... بشويش بشويش ... إلى الأمام .... وما تقع تاني غلى خشمها ... أو تبرك على ضنبها ... أو تغطس في الطين ... بتاع الشموليّين العسكريّين .... اليمينيّين أو اليساريّين أو الحربائيّين ... أو الما معروفين ... لدرجة أن المبدع المرحوم الطيّب صالح قال : من أين جاء هؤلاء ... وماذا يريدون .... فأجابه الدكتور نافع ... أنحنا أولاد غبش ... جئنا من بلد الغبش ... عشان نطبّق شرع الله على أهلنا الغبش .... فقط .... ونحصّن نفسنا من شرع الله ... بالحصانانت الديبلوماسيّة وبالبطاقات والرتب الأمنيّة ... ثمّ نفعل في البلد وساكنيها ... من خلق الله .... ما نشاء ... ؟؟؟

05- في الدول الخليجيّة ... كلّ خمس سنوات ينرقّى المدير العام لشركة الكهرباء .... إلى مجلس الشورى .. بدرجة وزير ... بالمرتب الذي يناسب الترقية والبدلات والإمتيازات التي تناسب المرتّب الجديد .. ولكن على حساب شركة الكهرباء .... وبالتالي يحدث تناوب أتوماتيكي بين أجيال المهندسين ... في إدارة شأن البلد المعنيّة ... لكن في مجال الذكر والإختصاص ... وهنا تكمن حكمة الخليجيّين ... ولذلك قفزوا بالزانة ... في مجال صناعة الكهرباء .... وهم يفعلون ذلك في كلّ الشركات التي لها علاقة بالكهرباء ... مثلاً شركة أرامكو السعوديّة المعنيّة بصناعة البترول والغاز الطبيعي ... وشركة سابك المعنيّة بصناعة البتروكيماويّات .... وشركة مرافق المعنيّة بمشاريع المُدن الإنتاجيّة الذكيّة ... التي سوف تكون بديلاً إقتصاديّاً ... عن الإعتماد على بيع موارد الطاقات الأحفوريّة الناضبة المعين ... كالبترول والغاز الطبيعي ... ؟؟؟

06- أنت كحكومة لا تستطيع أن تقول للمواطن : هاك الدولارات أو الجنيهات دي .... نصيبك من بيعي لي بترولك .... أو من بيعي لي كهرباء سد مروي بتاك دا .... ولكن بإمكانك .... أن تبيع للمواطن كهرباء رخيصة التعريفة ... وأن تكون بنك المواطن ... الذي يسمح له بأن يستخدم الكهرباء ... في بناء الإقتصاد السوداني المنتج إنتاجاً حقيقيّاً ... بطريقته الخاصّة ... يوظّف من يشاء في أعماله الخاصّة .... بالسيرة الذاتيّة العطرة ... المعطّرة بعرق الجبين ... ويحقّق أرباحه السنويّة ... ثمّ يدفع من أرباحه ... فاتورة الكهرباء .... والماء .... والإتّصلات .... لك ... يا أيّتها الحكومة .... ثمّ يدفع لك أيضاً .... 2.5% من ربحه الصافي سنويّاً ... كضريبة إن كان علمانيّاً أو كتابيّاً أو لادينيّاً أو كجوريّاً ... وكزكاة إن كان مُسلماً ... متكوزن أو غير متكوزن ... مُتقعدن أو غير مُتقعدن ... وبذلك نكون قد طبّقنا العلمانيّة ... كما طبّقنا الشريعة الإسلاميّة ... في آن واحد ... بدون قلّة أدب جهاديّة ... وبدون قلّة أدب نضاليّة ... وبدون أيّة بندقيّة ... تمرّديّة ... ؟؟؟

07- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟


#680599 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2013 11:09 PM
أها والموية معاها؟؟؟


#680578 [اخلاص بوكس]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2013 10:30 PM
ببساطه الكلام دا بيعنى ان هناك طرف ثالث من تجار الدين تم اعطاؤه
توكيل لبيع الجمرة الخبيثة، فبدلا من بيعها بالسعر الحالى فسيضاعف
ثمنها ويدخل الفلوس فى جيبه ثم يستمتع هو وزوجاته وابناءه ببناء المزيد من القصور ليس فى السودان وحدها بل حتى فى جزر سيشل مع الملوك والامراء كما فعل الرجل بتاع شركة زين.


#680522 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

05-28-2013 09:12 PM
رسوم تسجيل لصاحب المحل 50 جنية 90 جنية ايجار شهري خصم لمصلحة صاحب المحل 2 جنية ما الفائدة والبشري المرتجاة للمواطن يا اخوان الكلام حقيقة سمعتة وشاهدتة عند احد اصحاب الدكاكين في الحي ال2جنية والمخصومة من الفاتوره الفعلية تساوي كم كيلو وكم ساعة يا اهل الرياضيات والله بقينا بلده بلاده ولا نستوعب اي شئ غير الدفع داهية تخمكم جميعا يا اصحاب الحلول المتكاملة بالكهرباء


#680388 [ابكرونا]
5.00/5 (1 صوت)

05-28-2013 06:55 PM
طرف ثالث يشترى بالرخيص ويبيع يالغالى ؟؟ مأكلة جديدة .. تتفتق افكار اقاربهم واصاهرهم ومعارفهم بمثل هذه الافكار الشيطانية فيذهبون اليهم ويعودون بالتصاديق .. كما الطرف الثالث فى هذا الخبر .


#680307 [معاوية ابو عشرة]
5.00/5 (1 صوت)

05-28-2013 05:47 PM
ساعدونا بالالفاظ و الموية الباردة يا شباب ... قبل ما الكهرباء تقطع


#680298 [حسين]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2013 05:37 PM
وهل كانت هنالك مشكلة / يا أخوانا أخجلوا شوية / الشعب ليس بغبى . وكلام اخونا عثمان فيه شالكتير من الصحة .


#680283 [mohamed ali]
1.00/5 (1 صوت)

05-28-2013 05:16 PM
انا لله وانا اليه راجعون


#680239 [mohamed yousif]
3.00/5 (2 صوت)

05-28-2013 04:40 PM
انا مستغرب من حاجة واحدة الوزير ده هو نفسه بتاع كم سنه لوراء ما تغير باعتباره من الناجحين والمنجزين طيب مافى مشكله المشكله ثابته كل عام السخانة والمحولات لا تتحمل الضغط العالى وهلم جرا يعنى مافى حل لهذه المشكلات ونقعد كل صيف نلعن فى ابو الكهرباء والوزير
يمكن مافى فلوس نشترى بيها معدات تتحمل الضغط والسخانة طيب قروش الكهرباء البتحصلوها من 30 مليون سودانى بتمش وين بعد سداد الديون والاجور الفلوس تكفى لانارة قارة بحالها ولكن الجيب مقدود
الاحتمال الثالث الكهرباء قليلة جدا ولا تكفى وده مصيبه كبيرة بعد السد والرد
الاحتمال الرابع سوء التخطيط والتوزيع ودى مشكلة يمكن حلها جذريا
الاحتمال الحامس مشكلة مهارية فى المهندسيين والفنيين وهذا احتمال ضعيف لان السودان ملى بالكفاءات
رائكم شنو نغير الوزير والادارة لفشلهم فى الادارة


#680173 [كاكا]
3.00/5 (2 صوت)

05-28-2013 03:57 PM
السؤال من هو الطرف الثالث المستفيد


ردود على كاكا
United States [مدني الحبيبة] 05-28-2013 06:02 PM
تاخر نظام بطاقات الدفع المقدم لفترات طويلة ، وذلك للصراع في الشركة (الطرف الثالث ) اخوان عمر البشير واخرين في المؤتمر الوطني يريدون ان يكونوا تلك الشركة ، واخيرا حسم الصراع لاخوان عمر البشير والبقية راحوا فيها ، لكن تم وعدهم بغنيمة اخرى


#680166 [هود]
5.00/5 (2 صوت)

05-28-2013 03:51 PM
ما هي الفائدة البيلقاها المواطن ؟
هل تم تخفيض سعر الكهرباء ؟
هل تم استقرار وعدم قطع الكهرباء ؟

يقطع خمستك يا اسامة بتاع السد


#680150 [سودانى منفرج الأسارير]
4.00/5 (1 صوت)

05-28-2013 03:37 PM
أه بصحيح واللى حاصل دلوكت دا اسمو ايه؟ دفع مؤخر؟ دفع رباعى؟ من اللى حيستفيد منوّ؟ والوضع الحالى مالو.. عيبوه لينا..وعشان ما تنسو يا اهل السودان لازم تعرفو الجقيقه ... ال حقيقه !! زى ما كان بيقول ليكم المرحوم الأسمو منو .. الفاتح التجانى النور ان كنتم تذكرونه..


#680046 [قرنق]
4.50/5 (4 صوت)

05-28-2013 02:25 PM
الناس تدفع مقدم لخدمه زفت وغير متوفرة والسنه كلها تقطع والاجهزه الكهربائية تحرق والمرضى والاطفال يعانون وغرف العمليات بدون كهرباء بدون سابق انذار والادويه تتلف فى الثلاجات والفواكه تتلف والمواطن يكون دفع قروشو من دمو وعرقو ولا يستطيع ان يقاضى مزود الخدمه او يجد تعويض عادل عن هذه الاضرار واسامه عبد الله والحرامية اللصوص كهربتهم مجانا ومحولاتهم اوتوماتيك هل رأيتم شئ مثل عذا فى كل الدنيا


ردود على قرنق
[ودقلبا] 05-29-2013 03:08 AM
بالله لسع فى ناس قاعدة تاكل فواكه وتخزنها كمان حتى تتلف كلام عجيب والله


#680016 [المتجهجه بسبب الانفصال]
4.63/5 (5 صوت)

05-28-2013 02:05 PM
طيب والدفع الحالي ده شنو ما برضو دفع مقدم //


ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
United States [Almo3lim] 05-28-2013 09:54 PM
بيني و بينك العنوان (مضلل) هو نفس الوضع لكن بعد (أستيلاد) وسيط بينك و بين الهيئة القومية للكهرباء(سودافند) و كله بتمنه ..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة