الأخبار
أخبار إقليمية
وجه الشكر لوزير الدفاع بالنظر..مناوي : الخطة (أ) انتهت ويجري الانتقال لتنفيذ الخطة (ب)
وجه الشكر لوزير الدفاع بالنظر..مناوي : الخطة (أ) انتهت ويجري الانتقال لتنفيذ الخطة (ب)
وجه الشكر لوزير الدفاع بالنظر..مناوي : الخطة (أ) انتهت ويجري الانتقال لتنفيذ الخطة (ب)


خرج لكي يرقص للجيش.. البشير دائما ما يرمي بأوساخه على الآخرين
05-29-2013 03:35 AM
قال القائد مني أركو مناوي ان قوات الجبهة الثورية إنسحبت من أبوكرشولا تنفيذاً للخطة (أ) والإنتقال للخطة (ب) التي حددتها قيادة الجبهة الثورية السياسية والعسكرية .

وأضاف ان قوات الجبهة الثورية خرجت منتصرة من محور أبوكرشولا عسكرياً وسياسياً ، مضيفاً ان هناك (أب كرشولات) أخرى في الطريق ، ( ستكون هناك مفاجآت قريباً وسيتفاجأون بأبو كرشولا بل بأبوكرشولات قادمات كما قال القائد عبد الواحد ، وان غدا لناظره قريب) .

وحول تصريحات عمر البشير وإتهامه للجبهة الثورية بالعمالة ، تساءل مناوي قائلاً : ( من هو العميل ، من الذي قسم البلاد وباع الأرض وقتل المواطنين وشرد الملايين من الشعب السودان ؟ كيف هي العمالة ان لم تكن كذلك ؟ ).

وأضاف مناوي ( عمر البشير دائما ما يرمي بأوساخه على الآخرين ، ثم أين كانت تصريحات عمر البشير طوال الشهر الماضي ؟) ، مضيفاً (خرج لكي يرقص للجيش وكعادته حلف وأقسم مع ان الشعب السوداني كله يعرف ان عمر البشير يحنث بقسمه ، كقسمه في السابق بانه لن يسمح بدخول القوات الدولية للبلاد فإذا بها تدخل وبأكثر من العدد الذي كانت تطلبه بل و بلغ الامر ان تدخل جيش دولة ضعيفة مهترئة مثل تشاد اراضينا، صال و جال فيها، وسيبل حديثه أمس ويشرب مويته قريبا ) .

وقال مناوي ان عمر البشير يتهم حكومة جنوب السودان بدعم الجبهة الثورية مع ان الداعم الرئيسي للجبهة هو ووزير دفاعه عبد الرحيم ( خرجنا بكامل العتاد الحكومي والشكر لعمر البشير ووزير دفاعه لهذا الدعم المقدر).


تعليقات 32 | إهداء 0 | زيارات 18716

التعليقات
#682166 [فــــــــــــــلـــــــــــــــــتر]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2013 02:04 AM
الحكم والسياسه في السودان مثل لعبة الكراسي في الروضه الا ان في الروضه براءة لم تدنسها الانانيه وحب السلطه والجاه وبياض قلب يتراحم به كل الاطفال بدون معرفة اراء المجتمعات المشوهه عن القبائل والالوان والالسن والحاله الماديه كما توجد فطره سليمه لم تشوهها الحكومات المتتاليه المتكالبه علي بلادي فتبا لجل او كل ساسة بلادي الا من رحم ربي....


#681955 [Zingar]
5.00/5 (1 صوت)

05-29-2013 08:55 PM
ملاحظ بصوره واضحه موضة بعض التعليقات الأيام دى على شاكلة:
** لك الله ياسودان.
**اللهم جنبنا الفتن ماظهر منها ومابطن.
** الخاسر فى النهايه الوطن والمواطن.
**إلي متي نقتل بعضنا بعضا.
نوعية هذه التعليقات لدرجة ما استهلكت حتى اصبحت بدون معنى وتعكس مدى الأنكسار والأنهزاميه والسلبيه.
معظم هؤلاء يصبون غضبهم على الجبهه الثوريه فقط وترانى لا اجد سببا لذلك متناسين المتسبب الأصلى فى كل هذا الحال المائل الذى وصلنا له وذلك خوفا من بطشه.
خلاصة الموضوع نحن شعب خامل وفاقد البوصله لا يعمل ويطالبون الناس بأن تعمل ولا يتركون الناس التى تعمل.


#681777 [عدو الكيزان]
4.38/5 (4 صوت)

05-29-2013 05:53 PM
شتان مابين تصريح قائد متمرس كمني وبين تصريح اللمبي الكائن المدعو عبد الرحيم محمد حسين ،، كلام موزون ومرتب وكلام ناس واثقين من قدراتهم واهدافهم .

والبشير ووزير دفاعه بالنظر يجو يفنجطوا لينا في تلفزيونهم .. هي ايام قلائل وسنراكم في بيوت الاشباه ياكلاب الإنقاذ ،،، لعنة الله عليكم من أصغر كوز فيكم إلى رئيسكم الرقاص .


ردود على عدو الكيزان
[سودانا] 05-30-2013 01:30 AM
صديقى فى العداوة اصبحت كالمستجير من الرمضاء بالنار فمن تقول عليه قائد متمرس هو مساعد البشير بعد الصفات المذكورة ( من هو العميل ، من الذي قسم البلاد وباع الأرض وقتل المواطنين وشرد الملايين من الشعب السودان ؟ كيف هي العمالة ان لم تكن كذلك ؟ البلاد محتاجة للحس الوطنى العاقل للخروج من مازق الكيزان والاخرين هذا او نتوقع الاسوا رغم قناعتى التامة باننا يجب ان ندفع ثمن لسكوتنا عن المهازل السابقة


#681727 [خضر]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2013 05:14 PM
يا اهل السودان من الشرق لى الغرب ومن الشمال يى الجنوب الذي اصبج ما جنوب هل حل مشكلة السودان الا بالسلاح كدي دلونا


ردود على خضر
United States [محمد أدروب] 05-30-2013 09:07 AM
هذا في يد من يحكم ...يعني لصوص الانغاذ
قال تبارك و تعالى في سورة البقرة (كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئاً وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ(216)

United States [ود الشيريا] 05-29-2013 11:45 PM
نعم بالسلاح فقط ولا شىء غير السلاح ..أو يتم تقسيم السودان الى اربع دول أو طرد العرب منه كما تم طردهم من الاندلس قديما ..خليهم يمشوا الى جزيرة العرب مكان أجدادهم ( بنى عدنان ) كما يقولون !!!!


#681647 [سوداني حر]
4.00/5 (1 صوت)

05-29-2013 04:27 PM
هذا زمانك يا مهازل فمرحي نعيش ونشوف العجائب


#681552 [الدنقلاوى]
4.47/5 (6 صوت)

05-29-2013 03:29 PM
عندما احتلت الجبهه الثوريه ابو كرشولا ومع الاخبار التى تداولها الناس ان هناك تصفيات عنصريه فى المنطقه ابتهج الكثيرين وتنباء اكثرهم بأن السودان صيصبح مثل رواندا وستسيل الدماء فى كل الولايات السودانيه ..شى مؤسف ان تجد من يساند مثل هذه العبارات الغريبه على المجتمع السودانى العظيم..
اين ذهب هولاء الاوغاد ممن يسيئون لتاريخ السودان ولحمه مواطنيه..
اذا كان المؤتمر الوطنى شراً فهولاء اكثر شراً منه ..السودان للشرفاء وسيظل كذلك ..فوجدان كل سودانى اصيل مملوء يالنقاء والعفويه..
قلت سابقا ان المهدى وعبد الله التعايشى وعثمان دقنه وطمل وغيرهم لم تربطهم اسره او منطقه ..لماذا لاننظر لماضينا ونصنع منه نجاحاتنا..
فل يكن ولاؤنا لله والسودان .معاناتنا الطويله لن ينهيها الا توكلنا على الله ..لاخير فى مؤتمر وطنى ولاجبهه ثوريه ولا اى حزب طالما اكثرهم ينظرون لمصالحهم الشخصيه ..

الشين يا عين
إتجمَّل وغشَّ
عيون الواقِع
الجُمَل الصادْحه
حروفها إنسجنت
وشلَّ خُطاها
الزمن الواقع
فى قد الإبرة
الكون إتجمَّع
ضِقنا وضاق
الصبُر الشاسِع
بى إيد رحلتنا
حَفرْنا جرِحْنا
فى غار رحلتنا
مسينا صِبحْنا
وتاريخنا مكتَّـف
وفوقو يحلـَّق
صقر المِحْنه
معذور الفرح
اللمْلم نفسو
وقبَّـل وشو
واصبح جافى
لمتين يرجانا
ونحنا نكابر
وليلنا مشاتر
ووجعو خرافى

التحيه والمجد لكل السودان


#681502 [[email protected]]
5.00/5 (3 صوت)

05-29-2013 03:01 PM
ايها السادة ليس بالضرورة ان تكون العمالة بتمليك العدو معلومات وانما قد تكون العمالة بتعيين غير الكفء في المكان الحساس والتخلص من الاكفاء ودونكم ود ابراهيم وغازي صلاح الدين وغيرهم .لذا من حق اركو ان يشكر وزير الدفاع


#681455 [طفشانه حمد حمد امو]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2013 02:32 PM
الفاتـــحة علي روح السودان


#681422 [cool]
4.94/5 (6 صوت)

05-29-2013 01:59 PM
والله لاخيرا فى المؤتمراللا وطنى ولا خيرا فى الجبهه اللا ثوريه
الخاسر فى النهايه الوطن والمواطن// معظم ابناء هذا الوطن
العزيز على قلوبنا يريدون ان يعيشوا وبلادنا تنعم بالامن والسلام
والتنميه فى مناخ صحى ومعافى,, كلنا ابناء لهذا الوطن المعطاء
وكلنا شركاء فى تقدمه وجعله فى مصاف الامم والشعوب,, بغرس قيم
المواطنه اساس للحقوق والواجبات.وطن الكفاءاات لا الحسبيه وطن
المساواه لا البندقيه وطن اوشيك واسحاق ومحمداحمد والتاى كوندا


#681215 [المظلوم السوداني]
4.00/5 (9 صوت)

05-29-2013 11:46 AM
أيها السودانيين أليس فيكم رجل رشيد ؟؟ إلي متي نقتل بعضنا بعضا .. حسب إعتقادي فإن المستفيد من هذه الحرب العبثية التي لا تنتهي هم 1- الحكومة السودانية 2- جنرالات الحرب من قادة الجبهة الثورية 3- تجار السلاح و الخاسر الوحيد و الاكبر هو الشعب السوداني الذي يدعي كل طرف أنه يعمل لمصلحته ... و لا حول و لا قوة إلا بالله ...


ردود على المظلوم السوداني
United States [الكوشى] 05-30-2013 12:27 AM
انهزامى


#681191 [AburishA]
3.00/5 (4 صوت)

05-29-2013 11:32 AM
والله ومن واقع التجارب فليس أمام النظام الا الجلوس طوعا كان ام كرها مع الجبهة الثورية!! لأنهم ببساطة هم سودانيون رضينا ذلك أم أبينا!!!
يا ناس الحكومة انحنا ما ناقصين قبعات زرق!!!


#681180 [البعاتي]
2.25/5 (5 صوت)

05-29-2013 11:26 AM
اي واحد بتكلم عن انو مناوي دخل القصر وخرج منه هومؤتمر وطني معفن ..وجدادة ممعطة كمان
لماذا لا يعتبر خروجه من القصر هو انتصار له لان خروج مناوي من القصر يحسب له وليس عليه


ردود على البعاتي
[Zingar] 05-29-2013 08:18 PM
يا سمسم القضارف بدون مهاترات وبغض النظر كما وصفك المعلقين بأنك جداده الكترونيه.

إنت قلت:
فهو يناضل من أجل أن ينال منصب نائب رئيس الجمهورية.

وقلت فى وقت لاحق فى نفس التعليق:
لأنه طالب بمنح إقليم دارفور منصب نائب الرئيس.

ألا ترى بأن هناك إرتباك فيما تقول..او لاتدرى ماتقول او بالأحرى خانك التعبير.
يا سمسم هل هناك نص فى الدستور إذا كان هناك اصلا دستور يقول بأن منصب الرئيس ونائبه حكرا على أبناء الشمال.
ثم ماذا تعنى بأن ما عنده كاريزما بدون ان تعرفنا على شكل تلك الكاريزما المطلوبه والرجل بجلالة قدره قائد عسكرى وهل هذا يعنى لك فى مخيلتك بأن الرجال أللى تحت قيادته كلهم طيور أو ذوى عاهات مع العلم بأن نسبة التعليم فى دارفور هى الأعلى مقارنة بأقاليم السودان الأخرى.

United States [سمسم القضارف] 05-29-2013 07:26 PM
إنت صحيح بعاتي ... لو متابع للأحداث عن كثب كان عرفت من هو أركو مناوي ... ولو جادي إنك تعرف من هو أمشي أسأل ناس المهندسين بأم درمان ستعرف الحقيقة المره... وبإذن الله بعد ذهاب الكيزان إلى الجحيم لن تجد لأركو مناوي هذا موقع قدم في العهد الجديد ... فرأي الخاص هو ليس جدير بقيادة سيارة خليك من أمة... وكوني ضده فهذا لايعني أنني مع البشير لأنني بكره البشير البشير مثلي مثل أي سوداني حر ومشكلتي معه مشكلة شخصية كبقية أفراد الشعب السوداني الذين يتم أسرهم ...

[سمسم القضارف] 05-29-2013 03:00 PM
ردود على الجيلي والبعاتي :
الأخوان الأعزاء الجيلي والبعاتي لكم التحية والتقدير وأجد لكم العذر في هذا الهجوم على شخصي الضعيف فالجداد الإلكتروني أصدع رؤوسنا بهذا الإنتصار الزائف ...
هجومي على الأستاذ أركو مناوي لأنه ليس رجل المرحلة فهو يناضل من أجل أن ينال منصب نائب رئيس الجمهورية وهذه قضيته الأساسية فمن قبل تقلد أعلى منصب تقلده شخص ينتمي لدارفور حيث شغل منصب كبير مساعدي رئيس الجمهورية منذ توقيعه على اتفاق أبوجا للسلام 2006 باسم حركته المتمردة في دارفور. وغادر "مني" المنصب قبل إجراء الانتخابات العامة في أبريل 2010 وعاد للتمرد مرة أخرى لأنه طالب بمنح إقليم دارفور منصب نائب الرئيس وعدم الاتفاق على هذه النقطة هي من القضايا التي جعلت بعض حركات دارفور لا تدخل في مفاوضات مع الحكومة السودانية، أو كانت سببًا جزئيًّا في فشل المفاوضات.
هجومي على شخصيته فهو لايحمل كاريزما القيادة مثل الراحل د. خليل ود. قرنق وأعتقد أن دارفور التي أنجبت السلطان على دينار حبلى بمن هم أفضل من أركو مناوي ...
وقضية أبناء دارفور لا يمكن إختزالها في منصب نائب رئيس الجمهورية ...القضية قضية شعب بأكمله ولقد عاني من ويلات هذا النظام كل المهمشين في بلادي في الشرق وفي الشمال وفي الوسط ولكن للأسف الشديد كل المعارضون للنظام الآن يعملون من أجل مصالحهم الذاتية ومثلما قبل أركو مناوي منصب مستشار الرئيس فأكيد سيقبل منصب نائب الرئيس وسينسى القضية الأساسية ...
المناضل الحقيقي هو من يعمل لمصلحة شعبه وليس لمصالحه الخاصة ...
بعد رحيل د. خليل ود. قرنق فمعين البلاد حالياً قد نضب من الثوار الحقيقيون ...
أنا ضد الكيزان وضد عمر الكضاب وضد المؤتمر الوثني وأيضاً ضد أركو مناوي فهو لايصلح لأن يكون زعيماً أو رئيساً للسودان فحواء دارفور حبلى بالرجال الأوفياء والعظماء والقادة الذين يمكن أن يقودوا هذا البلد لبر الأمان ...
جهلنا بأهداف الجبهة الثورية مرده للجانب الإعلامي فلا توجد قناة تلفزيونية تنقل لنا الأحداث مباشرة فسوءات الإنقاذ كثيرة ولكن المواطن البسيط لا يعرفها بسبب تحجيمها أو مدارتها بما يعرف بفقه السترة ...في ظل التطور التكنلوجي أصبح العالم قرية وسلاح الإعلام أشد فتكاً من الدبابات والراجمات ... لماذا لا تتبنى المعارضة والجبهة الثورية قناة فضائية تكشف فيها عورات الإنقاذ للمواطن البسيط ...
حمل السلاح فقط يعني البحث عن مكاسب ذاتية تخص الحركات التى حملت السلاح ... أما تعبئة الجماهير وتوعيتها بمخاطر الإنقاذ فذلك يعني شمولية الثورة مما يفضي للأهداف النبيلة التي يتمناها كل سوداني حر ...وهي الديمقراطية والحرية وعافية الوطن المستدامه ...


#681132 [سمسم القضارف]
1.94/5 (6 صوت)

05-29-2013 10:57 AM
أركو مناوي يفتقد للحس والروح القيادية ...بدليل أنه كان يوماً نائبا لهذا الرئيس الذي يسبه اليوم ...ماذا فعلت في تلك الفترة التي كنت فيها داخل القصر ؟؟؟
لقد بعت القضية يوما فلا نستبعد أن تبيعها مرة أخرى ... أغروك بمنصب النائب ومنحوك فتات الكعكة ... وجنودك وحرسك عاثوا الفساد داخل العاصمة وما حدث بحي المهندسين ليس ببعيد فقد كنت شاهداً على ذلك الجرم الذي إرتكبه جنودك ...نصيحة لوجه الله أنت لاتشبه الزعماء الذين قدموا أرواحهم رخيصة فداءاً لهذا الوطن أمثال الراحل المقيم د. خليل إبراهيم ود. جون قرنق ...وأرجو أن تعتكف بتصريحات فذاكرة الوطن لاتحتفي بمثلها ... فأنت والرقاص الكضاب وجهان لعملة واحدة (الإرهاب)...


ردود على سمسم القضارف
European Union [اللحوي] 05-29-2013 05:09 PM
حـلـوة عـبـارة الـجـداد الإلـكـتـرونـي ... !! ومـال الـبـيـض يـكـون كـيـف ... ؟

United States [نوبى شريف] 05-29-2013 01:15 PM
الجداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااد الالكترونى بالله انت ماخجلان من نفسك وانت بتنتقد فى منى اركو مناوى ياخى لقى الجماعه حراميه وكذابييييين وخرج من القصر ياجدااااااد

[الجيلي] 05-29-2013 11:19 AM
يا زول حرؤم كلامك ملئ بالتناقضات لانو غرضك خبيث ..
شوف مثلا (((.ماذا فعلت في تلك الفترة التي كنت فيها داخل القصر ؟؟؟))
وشوف هنا ((أغروك بمنصب النائب ومنحوك فتات الكعكة))
اذا الرجل معه الف حق في الخروج من القصر
غايتو ناس الجداد الالكتروني ديل مخهم اصغر من مخ الجداد


#681104 [كاره الكيزان]
2.75/5 (5 صوت)

05-29-2013 10:40 AM
الحمد لله على سلامة أبطال الجبهة الثورية، في هذه المرة. ولنكن واقعيين فإذا جلست قوات الجبهة الثورية في أبو كرشولا حتى داهمتها تلك القوات التي وفرت لها كل طاقات البلد وحشد لها المغررين بهم من أيناء هذا الشعب الغافل الجاهل بمكر عصابة الجبهة الاجرامية لكانت الخسارة فادحة في أوساط قوات الجبهة الثورية الأبية. ولكن أنه نصر الله العزيز الجبار، فقد خابت مساعي تجار الدين في إخماد ثورة الحق والشرف.

إخوتي قائدي الجبهة الثورية حفظكم الله، أعلموا أن الحرب الصريحة مع هذه العصابة وجيشها المأدلج لن تجدي نفعا. فمهما بلغ عدد قوات الجبهة الثورية المباركة، فإنها لن تقارع هذا الجيش الذي قد صرفت العصابة الفاسقة عليه ثلاثة أرباع موارد البلد تسليحا وشراء للذمم.

لذا نرجو منكم يا إخوتي النأي عن الحرب الصريحة التي تعرض المواطنين الغلابة إلى نيار عصابة الكيزان الانجاس الذين لا تهم الروح البشرية في سبيل كراسي السلطة، وأن تعتمدوا اسلوب الإقتيال والتفجير في أوساط حزب الجبهة الإجرامية ولصوص المؤتمر البطني.

لقد بح صوتنا ونحن ننادي بهذه الوسيلة الحاسمة السريعة، صدقوني يا أخوتي إن تم تفعيل هذه الاسلوب الناجج، لن تبقى حكومة الكيزان لأكثر من شهر، فهم أجبن خلق الله وسوف ترونهم يخلعون عن كل ما تتصف به هذه العصابة الفاسقة.


ردود على كاره الكيزان
[ayman] 05-29-2013 05:06 PM
قسما ما خلو فيهم نفاخ النار وخليهم رجال ويعرضو العتاد الاستلموه والا سيكونو زي الكيزان بعدين انت ما كنت معاهم وقاتلت بالوكاله ولا قايل الناس بتنسي

European Union [ود الأقالــيم] 05-29-2013 05:04 PM
كلامك 100 % يا كاره الكيزان.....إغتيال قادة النظام الفجرة سيختصر الطريق كثيرا...طلقة واحدة في صلعة البشير من قناص ستلخبط حسابات أكلة السحت...عبوة ناسفة واحدة تنفجر بنافع و اب ريالة ومحمد عطا كما حصل في سوريا..سيؤدي تلقائيا لاسقاط المؤتمرجية وبعدها سيحدث اختفاء قسري لبعض الشخصبات المناققة ك : الصادق المهدي واولاده كلاب الامن.

United States [ALSUDANI] 05-29-2013 11:39 AM
اشك في ان واحدا منهم هدفه خلاص الشعب لكي يفجر نفسه في سبيل ان يعيش الآخرين في سلام
الجبهه الثوريه قسمت الوظائف قبل ان تركز نفسها وتمسك بزمام الحكم تم تحديد رئيس الجمهوريه ونائبه وكل الحاشيه ما قالوا عايزين يجيبو الديمفراطيه


#681096 [mansoor saeed]
5.00/5 (4 صوت)

05-29-2013 10:36 AM
كما في كل مرة يستجوب البرلمان وزير الدفاع ولا يحضر الوزير للمثول امام البرلمان ثم يقول الوزير انه مشغول بالتعبئة العامة بعدها ومن ثم تصريحات هنا وهناك عن طابور خامس واخذنا على حين غرة وبعدها يسخر الاعلام كله وابواق في جميع الاتجاهات تنادي بدعم القوات المسلحة ثم حرب التحرير ورقص وفرح واشادة من جديد بذات الوزير لمجهوداته الكبيرة من اعضاء البرلمان انفسهم وقد نسوا امر الاستجواب تماما حتى سقوط مدينة اخرى فنبداء من جديد وهكذا


#681078 [زرياب]
4.50/5 (4 صوت)

05-29-2013 10:28 AM
التحيه للجيش الثورى السودانى وهو يقف ضد صلف الكيزان الملاعين الحرامية عمر الدعول او البشير اهدى موارد البلاد الى آل بيته الانجاس وخصوصا وداد وقضى على التجار الوطنيين امثال الشيخ مصطفى وادم يعقوب وابوالعلا وابدلهم بجمال الوالى الذى لم نرى له مدرسه او اى شى لخدمة الشعب بل وزع اموالنا الى النيجيرين ولعيبة الكورة الى الامام والنصر للثوار وشعب الشمال كله يقف مع الثوار كما ان الشرق والغرب والجنوب والوسط بدا يحب ثواره تماما ويعرف انهم وجه الخلاص من قبضة الحرامية امثال كبر والحاج ساطور شكرا ابورياله ان دعمته ثوارنا بالنظر


#680991 [عدوله]
5.00/5 (3 صوت)

05-29-2013 09:55 AM
يا مناوى هدىء من روعك شويه ولا تنفعل وجنب السودان وشعب السودان هذه الماسى والمحن ومافى داى لابو كرشولا اخرى ونحن نعلم انه بامكانك ان تجد ابوكرشولا اخرى وثالثه ورابعه ففى ظل حرب العصابات والاستنزاف لايمكن لاى طرف ان يفوز والخاسر الاوحد هو الشعب السودانى وخاصه الفئه الغلبانه . وكما ترى ياسيد مناوى ان الشعب انقسم بين مؤيد لكم ومؤيد للحكومه وكذلك هناك من هو ضد الحكومه وهناك من هو ضدكم وهذه هى حكمه الله فى خلقه وكونه {ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لهدمت صوامع وبيع وصلوات ومساجد يذكر فيها اسم الله كثيرا} وكما تلاحظ فى الايه الكريمه ان الصوامع اى كنائس قدمت على المساجد لان الله سبحانه يتقبل الخير والسلام والعمل الصالح الذى يقى الناس من الاقتتال من جميع الناس باختلاف اديانهم. لذلك ل يجب ان نعمل سويا لوقف نزيف الدم ونحمى اخواننا مهما كانو من هذا الهلاك.


#680966 [WasWas El Khanass]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2013 09:46 AM
في عيد المقاومة والتحرير خرجت من جحورها وأوكارها كل الأصوات التي تقبع تحت مظلة ثقافة- ولي الأمر- والأصوات التي تربت في الماضي على ثقافة ولي الأمر وجعلت منها هذه الثقافة التي تسود بلاد ولي الأمر عنوانا للإرهاب والاجرام والقتل وتقطيع الجثث وأكل اللحوم البشرية والزنى بالاسلام تحت اسم الاسلام




في بلاد أولياء الأمر هناك رأسا واحدا يملك عقلا بين عشرات الملايين (حتى لو كان جاهل) والبقية لا عقول لهم كي يفكروا ويجب أن يتبعوا فقط ولي الأمر ولذا لا حاجة لانتخابات ولا برلمان ولا أحزاب ولا منظمات ونقابات ولا حقوق لأحد إلا تلك التي يتمنن بها ولي الأمر ويهبها للرعية بالارادة السامية –


ردود على WasWas El Khanass
United States [nagatabuzaid] 05-29-2013 12:00 PM
( بسم الله الرحمن الرحيم . قل اعوذ برب الناس ملك الناس اله الناس من شر الوسواس الخناس

الذى يوسوس فى صدور الناس من الجنة والناس ) صدق الله العظيم



وسوستك المرة دى فى محلها اصبت لكن بالله غير اسمك الله يرضى عليك


#680963 [المقهور]
3.00/5 (1 صوت)

05-29-2013 09:46 AM
الحوار (بدون إستفزاز للآخرين) هو الحل ؟ هو الحل ؟


#680917 [كشه]
3.00/5 (3 صوت)

05-29-2013 09:26 AM
لا حوله ولا قوه الا بالله العلى القدير
اللهم جنبنا الفتن ماظهر منها ومابطن
الله ليك يابلد


#680890 [mansour]
3.00/5 (2 صوت)

05-29-2013 09:13 AM
اليوم نشوف نهايه الكلام ونشوف بتاريخ27\5\2013 قال لن يتفاوض مع الجبهه الثوريه نحن نسجل القول والتاريخ ونشوف نهايته


#680872 [سوداني حبوب]
1.00/5 (1 صوت)

05-29-2013 09:05 AM
الحمد والشكر لك ياربي .... السودان اصبح عبارة عن كيكة يحاول الكل اخذ حصته منها .... لك الله ياسودان ....


#680871 [احد ضحايا الالغاذ]
5.00/5 (1 صوت)

05-29-2013 09:05 AM
الجهة الموردة للعتاد الحكومي من عربات لاندكروزر وخلافه يفترض ان تشكر الرقاص ووزيره علي العمولة اللي اخذتها مقدما في دبي


#680834 [سايكو]
5.00/5 (2 صوت)

05-29-2013 08:40 AM
(خرج لكي يرقص ) هههههههههه قوي يا مناوي .
في حاجه كانت واضحه في خطاب البشير الناس ما لاحظو ليها المرض شكلوا رجع تاني و لو دققتوا حتلقوا انه الحشرجه في صوته واضحه و قريب كده حنسمع بألسفريات و العمليات (البسيطه) السريه ، طبعا هو سافر مرتين قبل كده للعلاج و شكلوا العلاج ما جأب نتيجه و التالته دايما ثابته .
يا مناوي اصبروا شويه الزول براه حيمشي بس انتو اتجهزوا عشأن تقبضوا علي السدنه ناس نافع و عطا وهارون و اتجهزوا للفتره الانتقاليه عشأن البلد ما تعيش في فراغ و فوضي لازم نتعلم من التجأرب الحولنا وخصوصا ليبيا لانه السيناريو المتوقع انهيار كامل للنظأم و دا بحتاج لعمل كبير نرجو انه الجبهه و المعارضه السلميه و الحركات الشبابيه و منظمات المجتمع المدني تكون في مستوي التوقعات و ما يخيبوا امالنا فيهم .
مفروض الناس تبدا ترتب لما بعد النظأم و اهم شي تشكل حكومه انتقاليه او حكومه منفي تعمل في الخارج و في المناطق المحرره زي حكومه المعارضه السوريه و دا ممكن يشجع المجتمع الدولي علي التعامل معاها و الاعترافات حتتوالي من اغلب دول العالم النظأم دا ما عنده اصدقاء و لا حلفاء غير نظأم دبي و حمد بتاع الجزيره .


ردود على سايكو
Hong Kong [شاكوش] 05-29-2013 11:24 AM
(اهم شي تشكل حكومه انتقاليه او حكومه منفي تعمل في الخارج و في المناطق المحرره زي حكومه المعارضه السوريه و دا ممكن يشجع المجتمع الدولي علي التعامل معاها و الاعترافات حتتوالي من اغلب دول العالم النظأم دا ما عنده اصدقاء و لا حلفاء غير نظأم دبي و حمد بتاع الجزيره)

والله دة الكلام النجيض يا سايكو وعلى الجبهة الثورية التفكير الجاد فى ذلك وزيادة الضغط العسكرى على طغمة البشير والمؤتمر الوطنى،،، إضافة لذلك فإن مثل هذا المقترح سيحمى الجبهة نفسها من الخلاف فى خال إسقاطها لنظام المؤتمر الوطنى وتجنب التنازع مثلما حدث لثوار أفريقيا الوسطى بعد إسقاطهم للنظام فى بانقى

وزيادة على ما ذكرت أود طرح المزيد من المقترحات لتنفيذها خلال الفترة القادمة وهى فصل الخريف وشهر رمضان وخمود العمل العسكرى نتيجة لذلك وهى:

1/ تفعيل الجانب الإعلامى لتوعية الجماهير بأهداف الثورة وأقل شيئ فى ذلك إنشاء إذاعة متحركة وأخرى عبر الإنترنت مثل رايو دبنقا التى يتابعها الملايين حول العالم كل يوم بالإضافة لإنشاء موقع على الإنترنت مثل المواقع التابعة لحركتى تحرير السودان والعدل والمساواة

2/ تفعيل وتكثيف الإتصال بالقوى المساندة فى الخرطوم والأقاليم والإدارة الأهلية وخلق روبط إسترتيجية معهم

3/ تشكيل حكومة قومية إنتقالية تمثل الجبهة جزءا منها وتفعيل الخطاب القومى


#680817 [osama dai elnaiem]
5.00/5 (5 صوت)

05-29-2013 08:22 AM
يا مناوي اخوي انت كنت معه في القصر لاعوام وما في داعي ترمي انت ايضا ( باوساخك) في وجه الشعب السوداني وعليكم جميعا ان تكونوا علي قدر اهل العزم و( حرق روما) لا يجلب الامزيدا من القوات الاممية وهو ما يعني استعمار جديد تتحول فيه قوات الامم المتحدة الي ( شركة الهند الشرقية) وللجيل الحديث هي الشركة التي استخدمتها بريطانيا في استعمار معظم دول اسيا--- اخي مناوي العنتريات منك او من البشير هي سيان وما عاد جيل (الانترنت) يقبلها!


#680795 [واحد مسطول]
5.00/5 (1 صوت)

05-29-2013 07:47 AM
اجمل ما في حديث مناوي شكره لبشة واللمبي.. واذا عرف السبب بطل العجب


#680783 [الجزيرة ابا]
5.00/5 (5 صوت)

05-29-2013 07:20 AM
المؤتمر الوطنى زى جلابية المجنون وسخانة ومشرطة ومقددة وبما انه البشير رئيسه يبقى ....
مليشيات الليمبى هى الداعم الاول للجبهة الثورية فشكرا له .. البشير كضاب وسيرقص رقصته الاخيرة قريبا باذن الله على نغمة ( فكوني وتعليمة قسمة )


ردود على الجزيرة ابا
United States [jazeera Aba] 05-29-2013 01:53 PM
تعليق طريف، ضحكتني يا ود أبا الرائعة، وما تنسى ربة بإنصاف مدني ويكون تم المقصر.


#680761 [من المركز]
4.88/5 (5 صوت)

05-29-2013 05:57 AM
البقاء لله علي السودان لا خير في هذا ولا ذاك انا لله وانا اليه راجون


ردود على من المركز
European Union [الكوكى] 05-29-2013 10:44 AM
ربنا يكون فى عون السودان ويلطف بشعبة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة