الأخبار
منوعات
السودانية منى الحاج وبلعمش والكيلاني يترقبون تصويت جمهور 'أمير الشعراء'
السودانية منى الحاج وبلعمش والكيلاني يترقبون تصويت جمهور 'أمير الشعراء'
السودانية منى الحاج وبلعمش والكيلاني يترقبون تصويت جمهور 'أمير الشعراء'


05-29-2013 03:57 AM


البرنامج الإماراتي حقق العديد من الأهداف الثقافية السامية، وفي مُقدّمتها الكشف عن مواهب شعرية متميزة لم يُعطها الإعلام الاهتمام اللائق.


يتنافسون على مسرح شاطئ الراحة كلمةً ومعنى

أبوظبي ـ سيكون لليل الأربعاء وقع مختلف على مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، وعبر قناة أبوظبي – الإمارات مباشر؛ ففي تمام العاشرة مساء سيلتقي جمهور الشعر بأربعة شعراء جدد، وهم: إيمان عبد الهادي/ الأردن، خالد بودريف/ المغرب، علاء جانب/ مصر، يحيى وهاس/ اليمن، على أمل أن يكون لقاء هؤلاء حافلاً بالجديد وبالممتع والمفيد في الحلقة الخامسة من "أمير الشعراء" كما كان لقاء الشعراء في الحلقة الماضية منه (الرابعة)، والتي شارك فيها هزبر محمود من العراق حيث حصل على بطاقة التأهل من قبل لجنة التحكيم.

وفي المقابل استحق في الحلقة الماضية أيضاً الشيخ ولد بلَّعمش/ موريتانيا صاحب قصيدة "نقوش مسافرة" من لجنة التحكيم 41%، ومن مرتادي الموقع الإلكتروني 66%، ومن جمهور المسرح 11%، في حين حصل باسم الكيلاني/ فلسطين على قصيدته "من جبل النار" 39% من درجات لجنة التحكيم، و11% من مرتادي الموقع الإلكتروني، ومن جمهور المسرح ـ21%، فيما حصلت منى حسن محمد الحاج / السودان عن نصها "هُوَ مِثلُنَا" من لجنة التحكيم على 45%، و20% من الموقع الإلكتروني، و43% من جمهور المسرح.

وبينما تأهل هزبر محمود، فقد بقي المتسابقون الثلاثة (الكيلاني، بلّعمش، الحاج) بانتظار تصويت جمهور المسابقة عبر الرسائل النصية sms، وهو ما سيتم الإعلان عنه ليلة الأربعاء.

ويذكر أنه في الحلقة الماضية تم الإعلان عن الشاعرين اللذين انضما إلى قائمة الشعراء المتأهلين إلى المرحلة التالية من خلال التصويت عبر الـ sms، حيث حصل محمد أبو شرارة/ السعودية على 81%، وأحمد الأخرس/ الأردن على 53%، وهما اللذان كانا بانتظار تلك النتيجة منذ الحلقة الثالثة من المسابقة.

ويضم الموسم الخامس 2013 من "أمير الشعراء" مشاركات من معظم دول عربية ومن أفريقيا وأوروبا.

وحسب دراسات الرصد الإعلامي التي تمّ إعدادها من قبل الجهة المنظمة للمسابقة، فقد حقق "أمير الشعراء" العديد من الأهداف الثقافية السامية، وفي مُقدّمتها الكشف عن مواهب شعرية متميزة لم يُعطها الإعلام الاهتمام اللائق، كما شجع الأجيال الجديدة على تنمية مواهبهم الشعرية، وإتاحة الفرصة لهم للاحتكاك مع شعراء متميزين، والتعرّف على الأوزان والقوافي والمدارس الشعرية المختلفة من خلال لجان تحكيم قديرة تنتصر للإبداع الشعري.

نجحت تلك المسابقة التلفزيونية في الكشف عن 125 موهبة شعرية تنافست على مرأى ومسمع ملايين المشاهدين من عشاق الشعر العربي الفصيح في أي مكان من العالم عبر الشاشة الصغيرة.

و"أمير الشعراء" البرنامج الذي انطلق منذ عام 2007 أصبح الأول والأكثر جماهيرية، وهو المختص بالشعر الفصيح، والذي بات يخدم أهداف النهوض بالشعر العربي، وإعادة إحياء الاهتمام به والاعتبار له، ويحسب لأبوظبي أنها تبذل جهداً متميزاً في هذا المجال.

ميدل ايست أونلاين


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3698

التعليقات
#681333 [ابو ايمن ودالضو]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2013 12:50 PM
كدى ياجماعة الخير خلونا من الشعر وعالمه؛ يعنى فى شعر انظم وارقى وابدع من المعلقات؟؟ بس عاوز اعرف مين هذه الحرمه!! التوب حقنا لكن الوجيه غريب على......


#681047 [؟؟]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2013 10:16 AM
؟؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة