الأخبار
أخبار إقليمية
عرمان : البشير بلطجي، ظهر كالثور الهائج مجروح الكرامة ومنعدم الضمير
عرمان : البشير بلطجي، ظهر كالثور الهائج مجروح الكرامة ومنعدم الضمير
عرمان : البشير بلطجي، ظهر كالثور الهائج مجروح الكرامة ومنعدم الضمير


لم ينسَ شيئاً ولم يتعلم شيئاً.. متناسياً انه من أحفاد كافوري، واخشيدي كبير
05-29-2013 08:31 AM
(حريات)

رد الأستاذ ياسر عرمان الأمين العام للحركة الشعبية على هجوم عمر البشير أمس على الجبهة الثورية قائلاً ان البشير ظهر كبلطجي لا يحترم عقول السودانيين وكثور هائج مجروح الكرامة ومنعدم الضمير بعد أن أدرك محدودية قوته .

وقال عرمان في تصريحات لـ (حريات) ان عمر البشير لم ينسَ شيئاً ولم يتعلم شيئاً، فلم يتذكر انه قال بالأمس القريب أنه لن يتفاوض مع الحركة الشعبية خارج السودان ولن يقبل قرار مجلس الأمن 2046 فيما يخص الحركة الشعبية، ولكنه قبل القرار وتفاوض خارج السودان!
وسبق وقال ان الجنوبي لن يأتي إلا بالعصا، متناسياً انه نفسه من أحفاد كافوري واخشيدي كبير، ووصف الجنوبيين بالحشرات، ثم إبتلع كل ذلك في جوبا. وقال انه سيطارد النوبة من جبل إلى جبل وسيستبدل صناديق الإنتخابات بالذخيرة، ثم إنقلب بالأمس على عقبيه متحدثاً عن ظلم النوبة ووطنيتهم، ولم يسأل نفسه من ظلم النوبة؟! ومن يقصفهم بالطيران الذي يدفع له من مال الشعب السوداني؟! وأما وطنية النوبة فلا تحتاج لشهادته، فهي قد مهرها علي الميراوي والسلطان عجبنا وقبلهما آدم أم دبالو وسجل طويل من البطولات. ان عمر البشير شخص بلا ذاكرة، يرى بان (الحديث بدون فلوس) فيقول بما يشاء، دون أن يدرك ان الحديث مسؤولية دينية وأخلاقية، لا سيما حين يصدر من حاكم.

وأضاف عرمان ان النظام أتى بالأمس بقضه وقضيضه، وكان قادته يتبارون في إظهار الولاء لديكتاتور مهووس لم يصدق انه وصل إلى أب كرشولا، و(النظام نفسو قام) وتحسس عنقه إلى درجة انه تحدث وأتباعه بلغة عنصرية فصيحة متناسين القرآن الكريم الذي جعلنا شعوباً وقبائل لنتعارف، ولكنهم حين يتذكرون السلطان لا مكان للقرآن في عقولهم وأفئدتهم.

وقال عرمان بالأمس شاهدنا كما في السابق رئيساً بلطجياً لا يحترم عقول السودانيين ، لم يتحدث عما جرى ، وكيف بإمكانه ان يضع حداً له ، ولم يطمئن أحداً بأن ذلك لن يتكرر ، ولم يتحدث عن إنهاء الحروب ولم يقدم رؤية أو فكرة وإنما هدد بمزيد من الحروب داخل وخارج السودان . وأخذ قيادته للقوات المسلحة كشيك على بياض ، كأنما السودان والقوات المسلحة ضيعة مملوكة له . وبدا بوضوح انه لا توجد مؤسسة حزبية أو حركة إسلامية تقوم بتحضير ما يقوله ، ولا يوجد رجال أو نساء يمكنهم مساءلته . ولا يوجد دستور أو برلمان أو مجلس وزراء أو قضاء يحاسبه إلا قضاء الله وقدره (وتسألونني عن الدولة أنا الدولة)! .

وأضاف عرمان ان كل قيادة المؤتمر الوطني والحكومة كانوا أمام ثور هائج مجروح الكرامة ومنعدم الضمير بعد أن أدرك محدودية قوته في عمليات شمال كردفان الأخيرة . وبدا عمر البشير كلورد من لوردات الحرب ، وأكد ما هو معروف بانه لا يسعى للسلام أو التفاوض بل للحرب ، وان الحل الوحيد في إسقاط النظام ، حتى يصمت المرجفون الباحثون عن الحلول . وانه حين يهدد الجبهة الثورية فيعني عملياً ان يدفع المدنيون الثمن والفاتورة من دمائهم . وهو يعلم بان الجبهة الثورية أقرب إليه من حبل الوريد ، ويعلم أكثر من غيره ان الليالي حبلى بكل جديد ، وان عنترياته لا تخيف أحداً ، وعليه أن يعد لمواجهات قادمة وقد أصبح مكشوفاً ونظامه مهتزاً مثل إهتزازه بالأمس ، وان نهاية نظامه آتية لا محالة . وإذا كان أتباعه لا يقولون له ( البغلة في الابريق) فان عمليات شمال كردفان قد مكنت الجبهة الثورية من إدخال يدها في فم النظام وإتضح انه بلا أسنان .

وأضاف عرمان ان ثالثة الاثافي حديث عمر البشير عن الإرهاب والعمالة ، فهو الذي يستعين بالجيوش الأجنبية ( وتكفي إستباحة الجيش التشادي لأراضي دارفور) ، وحوّل السودان إلى ساحة لتقاطع المصالح الإقليمية والدولية التي لا ناقة لنا فيها ولا جمل مما أدى إلى إستباحة الطيران الأجنبي للبلاد ( فمن أولى بغضبه إذا كان غاضباً حقاً ؟!) ، وإما عن الإرهاب فهو كاردينال كبير في الإرهاب . وشيخ من شيوخ العمالة ، وهذا لم نقله نحن ، بل قاله اخوانه في رضاعة الإرهاب الذين سلم بعضهم لجهات ودول .

وختم عرمان مخاطباً عمر البشير ( حضرنا في أب كرشولا ولم نجدكم ، وخرجنا ولم نستأذنكم ، والعاقبة عندكم في المسرات القادمة) .


تعليقات 33 | إهداء 2 | زيارات 13181

التعليقات
#682220 [Igviycuxyxyfyfxyfxyfxy]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2013 04:24 AM
أم دبالو وسجل طويل من البطولات. ان عمر البشير شخص بلا ذاكرة،

هههههههههههه ده البشير ولا تلاتين عشره


#682122 [معاوية]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2013 12:06 AM
عايش عايش ياعرمان والله انك ارجل راجل فى السودان الان اتضح لنا جليا من هو الخائن
تفو عليكم ياكيزان ياوسخ انتو فاكرين انو البلد دى ما يحكمه زول غيركم تانى والله خلاص
جات فى الحلقوم وحقا ما اخذ بالقوة لايسترد الا بالقوة عمان الخرطوم جوة نحنا جنودك للتاييد


#681998 [عبدو]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2013 08:55 PM
كالثور يلعق براطمه


#681902 [ناجى]
3.00/5 (2 صوت)

05-29-2013 06:45 PM
والله يا ياسر عرمان قلت كلام زى رمى المدافع كلام ما بعدو كلام.والرسالة وصلت وواضحة.مش كلام خارم بارم وكشا مشا زى كلام البشير كلام بلطجية ورباطين وشفاتة .


#681754 [العمرابي]
3.00/5 (3 صوت)

05-29-2013 04:40 PM
والله ياياسر عرمان ثقافه وادب وشعر وسياسه ربنا يحفظك لشعبك


#681729 [العربي]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2013 04:15 PM
احترم ياسر عرمان
المناضل ياسر عرمان انت قلت انكم اقرب له من حبل الوريد
متي نرتاح من الناس دي شهر شهرين ورونا الحاصل شنو
عمر كضاب عارفنو
لاكن لم نعهد فيك الكزب


#681688 [التجاني عبد الكريم]
2.50/5 (3 صوت)

05-29-2013 03:49 PM
وهو يعلم بان الجبهة الثورية أقرب إليه من حبل الوريد ، ويعلم أكثر من غيره ان الليالي حبلى بكل جديد ، وان عنترياته لا تخيف أحداً ، وعليه أن يعد لمواجهات قادمة وقد أصبح مكشوفاً ونظامه مهتزاً مثل إهتزازه بالأمس ، وان نهاية نظامه آتية لا محالة . وإذا كان أتباعه لا يقولون له ( البغلة في الابريق) فان عمليات شمال كردفان قد مكنت الجبهة الثورية من إدخال يدها في فم النظام وإتضح انه بلا أسنان .

شفت يابشبش وضعك بقي مأساوى كيف !!!!

في مرا كبيره ليها أكتر من شهر بتنصح فوقك وبتقوليك يابجاعوره يارقاص أهرب أهرب أهرب وانفد بي جلدك
وانت قاعد مكنكش لي في الصلب الكبير دا لامن ست الصلب كرهت اليوم العرفتك !!!!! حقو توريها انك مامكنكش ولا حاجه بس مدسي ساكت ووريها مدسي من منو وابقي جعلي حقيقي زى ياسر عرمان.

شوف ابجاعوره والله المرا الكبيرا ديك نصحتك نصيحه مخلصه وبيها ستضمن ليك عدة اشياء وماتقولي كرامتي مابتسمح وشرف الجنديه ماعارف شنو لأنو انت من يومك لاعندك كرامه ولاشرف البته والدليل علي ذلك بهدلتك واذلالك لينا وقتلك لفلذات أكبادنا وقسيمك للوطن وتدنيسك لترابه بالألاف المؤلفه من الجنود الأجانب وياريت لو وقفت علي كده وبس لا بل قبلت انت وعصابتك تبيعوا في املاكنا وأملاك الأجيال القادمه لعصابتك وللأغراب بثمن بخس ودفعت أنبل شباب وشابات الأرض ومن خيرة كفاءاتها العلميه ليتركوا بلادهم وبلاد أجدادهم ليهيموا علي وجوههم عند اللئام بلاويك ومصايبك كتيره يابجاعوره.

هؤلاء الناس عندهم تار عندك ليهو أكتر من 20 سنه كم مره كانو ناويين يعفوك لكنك بغباوتك وحموريتك جعلتهم يتمسكون بحقهم في الثأر وياليتك تعلم يابجاعوره كيف سيثأرون !!! ستتمني يابجاعوره نهاية القذافي المأساويه ولكنك بهروبك يابجاعوره يالبقيت مابتعرف ترقص لكعوجة كرعينك للأسباب التي تعرفها وتعرفها حرمك .

بهروبك يابجاعوره ستفوت علي هؤلاء الشباب المتهورين وستحرمهم من متعة التشفي والثأر منك ودى الحاجه الأولي البتضمنا وطبعا ماعندك مانع لو الشباب ديل نزلوا صورك الكبيره ديك أو يقذفوها بأحذيتم وسفنجاتم وبراطيشم أوداسوها بأقدامم وبصقوا عليها او بالوا عليها أو حتي حرقوها لأنو الحكايه دى ممكن تريحهم نفسيا لحد ما .

الفايده التانيه الهاتعود عليك من هروبك يابجاعوره هو أن تذهب مخفورا الي الجنائيه الدوليه في هولندا من أى مكان آخر غير السودان هو أرحم لك علي الأقل سيتم تسليمك بسرعه للتخلص من تداعيات وجودك .

الفايدة التالته في سجون هولندا حيث الكندشه صيفا وشتاءا وبعدبن الخواجات ديل لغوا عقوبة الاعدام من قوانينم بدرى يعني هاتضمن حياتك هناك ودى مامضمونه هنا في السودان مع المتهورين ديل وأصحب الغبائن وأولياء الدماء الطاهره التي أرقتها دون وجه حق طوال فترة حكمك ابجاعوره .

الكثير والكثير جدا من الفوائد يمكن أن تعود عليك لو سمعت نصيحة المرا الكبيره ولازم تعمل بنصيحتا وماتسوق معاك وداد وانت بتهرب او توريها انك ناوى تهرب لأنو النسوان بعرفن بعض كويس.


#681523 [ابوعديلة]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2013 02:12 PM
ياأخوانا ماتلوموا عمر البشير . الحكم والسلطان ده ماطاااااعم والأمارة لذيييييذة ,خاصة عندما تأتى لشخص يؤمن بينه وبين نفسه أنه ليس أهل لها.واذا ماشعر مثل هذا الشخص بأن حكمه مهدد وبأن الأمتيازات ورغد العيش الذى ينعم به مهدد ففى هذه الحالة يركبو ستين ألف عفريت وينقلب إلى حيوان متوحش لايهمه شعب ولا وطن , المهم رقبتى وليأتى من بعدى الطوفان .عشان كده الله سبحانه وتعالى قال فى محكم تنزيله (ينزع الحكم عمن يشاء) يعنى الموضوع قلع.
كم أنت مثير للسخرية يا Boss


#681433 [كاره الكيزان]
3.00/5 (5 صوت)

05-29-2013 01:07 PM
إذا ظل الشعب السوداني كما هو عليه دون مناهضة لظلم الكيزان الانجاس فإنه شعبا يستحق أن يحكمه هذا الأرجوز الرقاص وصحبه الاشرار.


#681430 [ابو طلال]
4.50/5 (4 صوت)

05-29-2013 01:04 PM
"حضرنا ولم نجدكم" دى من كلمات السودانى الاصيل والمناضل الجسور محمد ابراهيم نفد اسكنه الله فسيح جناته فى ابو جنزير لاحزاب الفكه شوف ليك حاجه تانيه يا ياسر عرمان


ردود على ابو طلال
[ود امبعلو] 05-30-2013 08:32 AM
ابو طلال امشي يا .... !!!
انقلع اقلب وجهك زي ما قال السعوديين
ياسر افهم ومثقف اكتر من رئيسك البشكير
بلاء يخمكم .......


#681420 [عطوى]
2.00/5 (6 صوت)

05-29-2013 12:57 PM
الشعب السودانى كل املة معقوود عليك يا عرمان وصحابك الابطال الحلو عقار مناوى نصر الدين الهادى المهدى التوم هجو دكتور جبريل عبد الوحد ..


ينتظركم المظلوميين المسحوقيين الصامتون المغلوب على امرهم ربنا بحفظك يا عرمان فانت وصحابك فقط ما تبقى لهذا الوطن الكبيير ودمتم نحييييييييييك يا كمرد ..


#681384 [بجاوي]
3.00/5 (4 صوت)

05-29-2013 12:29 PM
صدقوني الجماعة مزنوقين والجيش تعب من الحرب والتعبية فشلت والدليل مشوا جابوا التشادين يحاربوا ليهم ويحرسوا اماكن النفط وشوية شويةالخريف بيجي والزنقة بتبقي بالجدواسي ارتفاع الدولار الكيزان بيلموا في الدولار من السوق وبخارجوا في قروشهم لانه عرفوا المولد انتهي ووقت الهروب قد ازف ومبروك مقدماً ياشعب السودان .


#681360 [U S A]
4.00/5 (1 صوت)

05-29-2013 12:10 PM
ألا يوجد من عاقل حكيم أو ناصح أمين يقول لحكام السودان أن ما تفعلوه هو خطأ فادح في حق الوطن وجريمة في الشعب ، لماذا قدرنا أن نعيش من حرب إلى حرب وكأنما خلق الله الكون ليعيش البشر في حروب وحروب ، إلى متى والنيران مشتعلة في كل مكان في السودان ، أليس هم الحكومة هو التعليم والصحة ورفاهية الشعب .
إلى نجد السوداني ينعم بخيرات أرضه ونيله بدل التسكع في بلاد الله .
إلى متى ......................


#681302 [ليدو]
3.50/5 (7 صوت)

05-29-2013 11:31 AM
مشكلة البشير إنو ( كضاب ونسّاي ) !!


ردود على ليدو
[أبوالكجص] 05-29-2013 03:24 PM
ههههههههههههها ياليدو الكضاب أصلاً ينسي كضبتو بالسرعة التي فبركها ونستأذن القراء في سرد نكتة الكضاب الذي جمع حوله أصدقاءه بعد أن عاد من غيبة واسترسل في كضبتو بأنه تاه في غابة طيلة مدة غيابه وبعد أن تمكن منه الجوع رأى غزالة وطاردها حتى قبض عليها وذبحها فرفع كراعينا بحبل في شجرة لتبدأ عملية السلخ ..... بعد هذا المقطع دخل على هذا التجمع شخص وشغلهم بالسلام وبعد هنيهة أراد الجمع أن يكمل لهم الكضاب باقي القصة فسألوه أها بعد رفعت الكرعين الحصل شنو ........ الكضاب نسى الموضوع وعشان مايتحرج قال ليهم والله ني.. لغاية الصباح.


#681244 [كتاحة]
1.90/5 (8 صوت)

05-29-2013 11:03 AM
لك الله ايها الشعب السوداني البطل

يجي النافي الرسمي الصوارمي و يقول لقد هزمنا العدو و غنمنا متحركات عسكرية و و و ونكتشف في النهاية انهم غنموا لستك تاتشر منفس ليظهر بعدها البشكير و اللمبي للعرضة العوراء الغبية

و يجي الحلو و يقول لقد استولينا على منطقة ام صفقا عراض و استحوذنا على امدادات العدو و و و ونكتشف في النهاية ان ام صفقا عراض مساحتها فدانين و الامدادات عبارة عن 13 كرتونة بسكويت بركة نهبت من دكان جملة في الطريق

انا بس داير الم الشعب السوداني الطيب ( الطيب فقط ) الذين لا يميزون الفروق بين الاحزاب لأنو كلهم طين .. داير ألمهم في سفينة نوح و امشي بيهم اي بلد و نخلي البلد دي للكيزان و الثورية و احزاب الفكة يعملوا في بعض الدايرنو

الوضع الان ... الحكومة تقرر ضرب المتمردين فتقصف المواطنين.... الجبهة تقرر ضرب الكيزان فتقصف المواطنين ... احزاب الفكة تصرح لترفع ضغط المواطنين

ميييييين راكب معاي سفينة نوح دي ؟


ردود على كتاحة
United States [عبده] 05-29-2013 03:25 PM
أنا معاك لكن بدل ما نشوف مكان تاني لأنها غير عملية و ما حد حيقبلنا بربطة المعلم كدا ، عشان كده ليه ما نتجمع و نعتصم حتى التغيير او الموت ، و صدقني الأولي هي اللي حتكون لأن 95% من الشعب حيكون تجمع معاك ، يلا يا كتاحة خليك جادي في الموضوع

[yasir] 05-29-2013 12:40 PM
انت الفاهم الوحيد فيهم كلنا معاك نشوف وطن تانى


#681199 [ودالجزيره]
3.00/5 (2 صوت)

05-29-2013 10:36 AM
حسبى الله ونعم الوكيل.
الجبهة القوميه الاسلاميه ادخلت جميع السودانيون فى جحر ضب ضيق .يصعب الخروج منه .؟؟
بدات حسابات القوميه الاسلاميه مشروعها عام 1989م بناء على حسابات خاطئة لعراب الانقاذ الشيخ حسن الترابى.وقد ادرك السودانيون جميعا حينها ان الخطب جلل وان شى غريب ينتظر السودان فى المستقبل.ولم تكن الصوره واضحه فى البدايات حين ظهر البشير كضابط بالقوات المسلحة كمنقذ للشعب كما فعل النميرى من قبل ..ولكن لم تمر شهور على الحكومه الجديده حتى خلعت قناع الانقلاب العسكرى ليرى الناس وبكل وضوح وجه الجبهة القوميه الاسلاميه مثمثلا فى عرابها حسن الترابى وتلميذه المطيع عمر البشير .ومن خلفهم ظهرت اشياءجديده لم يالفها السودانيون من قبل ..كالدبابين ..وما شابه ذلك .
ان اكبر خطا ارتكبته الانقاذ وهى تدفع ثمنه الان .تجاهلهم لامريكا كدوله تحكم العالم بعد غياب الاتحاد السوفيتى من الساحه الدوليه .وهم فى خضم سكرتهم هذه كان مخطط تفتيت السودان وتقسيمه لدويلات لوقف المد الجهوى اسلامى وتقليص مساحته او ازالته كان ذلك يحاك عالميا والترابى والبشير لايدركون حجم وخطورة الموقف ولم يقدروه خير تقدير وبعد ان وقع الفاس فى الراس .وبدلا من معالجة الموقف بالحكمه مازالت الانقاذ تصر على سياسه الارض المحروقه كانها تقول على وعلى اعدائى .
اذن فاليترحم السودانيون على السودان .فانتم مبشرون يااهل السودان بصومال جديد وبحرب اهليه ستقضى على الاخضر واليابس .وينتهى العذاء بانتهاء مراسم الدفن وشكرا.


#681185 [lahib]
3.00/5 (5 صوت)

05-29-2013 10:28 AM
فهم يا عرمان


#681183 [isic]
3.00/5 (5 صوت)

05-29-2013 10:27 AM
متعتني بالفهم يأستاذ ياسر .هها ده الفرق مابين الشافوا الجامعات وغيرهم.


#681159 [الجعلي الجد]
3.00/5 (10 صوت)

05-29-2013 10:11 AM
( حضرنا في أب كرشولا ولم نجدكم ، وخرجنا ولم نستأذنكم ، والعاقبة عندكم في المسرات القادمة) .


#681106 [سمسم القضارف]
3.50/5 (12 صوت)

05-29-2013 09:42 AM
وختم عرمان مخاطباً عمر البشير ( حضرنا في أب كرشولا ولم نجدكم ، وخرجنا ولم نستأذنكم ، والعاقبة عندكم في المسرات القادمة) .

يا بشبش هذا هو بيت القصيد واللبيب بالإشارة يفهم...
يعني بالدارجي الفصيح (بكره الدواس جوه القصر)


#681103 [حليم - براغ]
3.00/5 (9 صوت)

05-29-2013 09:39 AM
البشير مش بلطجي وبس !! البشير إنسان مريض وقح معتوه راكبوه الشيطان مغشوش كفر بالله ..بعدين قال عاوز يحرر السودان شبر شبر !! إنت يا معتوه قسمت السودان !! وتحرر السودان شبر شبر من منو ؟؟ البحاربوا فيك ديل سودانيين !! وذي ما إنت شلت البلد بالقوة هم كمان عاوزين يرجعوها بالقوة !! ده مش كلامك إحنا قلبنها بالقوة الراجل يجي يرجعها بالقوة..أثبت وا تقعد تصرخ مثل أوقح عاهرة في أحي المواخير ..لعنة الله عليك وعلي اليوم التولدت فيه يا مريض.


#681088 [أب شلوخ]
2.13/5 (7 صوت)

05-29-2013 09:33 AM
بل ظهر كالأسد الضاري بنشوة المنتصر


ردود على أب شلوخ
European Union [سودان جديد] 05-29-2013 01:03 PM
اسد ونص وخمسة لكن عجز ههههههههههههههههههه

United States [بجاوي] 05-29-2013 12:25 PM
ضحكتني البشير اجبن انسان ورعديد كبير يوم انقلاب ال28 ضابط ادسي في بيت الطيب النص في العليفون لحدي الموضوع خلص واعدموا الضباط واسي ليه الاحتفال في مكان مغلق حليل زمن الساحة الخضراء لص كافوري بقي خايف وهو جوه الخرطوم وياجماعة صدقوني خلاص خلاص جاء الخلاص زمن البطش والارهاب والفساد قرب والمرة دي مافييييييييييييييييييييييييييييييييي عفئ الله عما سلف وياالحلو شايلنك للايام المرة وجبهة ثورية حتي النصر.

[محن الزمان] 05-29-2013 12:12 PM
ظهر للورر يا فعج

[همام] 05-29-2013 11:36 AM
امش ساي بشيرك نهايتووو قرربت ....إنتا بس تابع و أمثالك من عبدة البشير

European Union [المتجهجه بسبب الانفصال] 05-29-2013 11:28 AM
أسد وين هو الأسد الاصلي الايام دي فاري من سوريأ،،، قال أسد قال ،،، إلا كان أسد علي وفي الحروب نعامة،،،

[isic] 05-29-2013 10:31 AM
أسد؟ هههههههههههههههههههههههههاي والله اﻹختشوا ماتوا.

[ابوشنب] 05-29-2013 10:18 AM
الاسد لا ينتشى بالنصر....انما زوجته هى التى تفعل......ذلك.


#681070 [لاهاى]
3.00/5 (5 صوت)

05-29-2013 09:26 AM
كافور الاخشييدى؟ ها ها هااااااى.


#681063 [المتفائل]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2013 09:24 AM
والغريبة انو عرمان والبشير بينهم صلة قرابه يعني اولاد خالات


ردود على المتفائل
European Union [المتجهجه بسبب الانفصال] 05-29-2013 11:31 AM
وهذا ما يؤكد أن عرمان يضع الوطن أولا قبل القرابة والقبيلة،،، مما يزيده الق في الق بل عبقريا عرف مبكرا مشكلة السودان المزمنة،،،


#681030 [الحوت]
3.00/5 (8 صوت)

05-29-2013 09:10 AM
ههههه عجبتني حكاية العاقبة عندكم في المسرات . لكن بالصح الناس ديل مزنوقين زنقة كلب في زقاق يا ود عرمان . اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك


#681014 [المتجهجه بسبب الانفصال]
3.00/5 (7 صوت)

05-29-2013 09:04 AM
وختم عرمان مخاطباً عمر البشير ( حضرنا في أب كرشولا ولم نجدكم ، وخرجنا ولم نستأذنكم ، والعاقبة عندكم في المسرات القادمة) .


والله احتفالات الجماعة وفرحهم الشديد تدل إنو البلد حاكما خيال مآتة يهش الطير ومافي لا دولة لا مؤسسات ،،، ولكن هل هؤلاء يخجلون او يستحون مفروض يسكتوا ساي خاصة مع فضيحة دخول القوات التشادية عشان تحمي ظهرهم عند دخول ابوكرشولا ،،، حقيقة رئيس سيء ووزراء واتباع سيئين ،،،، والكلام القلتو كلوا يا عرمان والله ما فيهو شيء غير صحيح الراجل ده يحلف وينط التقول ببيع في الملجة ما حاكم ليهو شعب عظيم وصبور وشايل الصبر كل العمر عايز سلام يعيش في وئام ،،،


#680974 [الصابر]
2.50/5 (3 صوت)

05-29-2013 08:49 AM
من احفاد كافوري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ دي جديدة وما سمعنا بيها من قبل !!!!! المعروف انو عندو عرق قوي جداً في كردفان (جنوب كردفان ) واستمعنا الي عدد من اقربائه في الجبال وشاهدنا منزله المبني من المواد المحلية
زلكن ان يكون من سلالة كافوري لا اعتقد .......


ردود على الصابر
European Union [قهران] 05-29-2013 11:43 AM
عرمان يقصد كافور الاخشيدي



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة