الأخبار
أخبار إقليمية
واشنطن تعرب عن قلقها من تصريحات البشير
واشنطن تعرب عن قلقها من تصريحات البشير
واشنطن تعرب عن قلقها من تصريحات البشير


05-30-2013 05:24 AM
أعربت مندوبة واشنطن الدائمة لدي الأمم المتحدة السفيرة سوزان رايس ، اليوم عن قلق بلادها ازاء التصريحات الأخيرة التي أدلي بها الرئيس السوداني عمر البشير ، وتهديده بغلق أنابيب النفط الذي يصدره جنوب السودان من خلاله إلى الأبد إذا قدمت جوبا أي دعم للمتمردين .

وقالت السفيرة الأمريكية - في تصريحات للصحفيين امس - "إننا نشعر بالقلق ازاء تلك التصريحات" ، ودعت الرئيس السوداني إلى احترام اتفاق التعاون المشترك الذي وقع من قبل السودان وجنوب السودان في أديس أبابا يوم 27 سبتمبر الماضي .

وأضافت السفيرة الأمريكية "علي السودان وجنوب السودان إحترام بنود اتفاقية سبتمبر الموقعة بينهما واحترام سيادة كل طرف علي أراضيه" . ونوهت مندوبة واشنطن الدائمة لدي الأمم المتحدة إلى استمرار قيام القوات المسلحة السودانية باطلاق القذاف علي المدنيين في ولايتي جنوب كردوفان والنيل الأزرق ، وقالت إن واشنطن تشعر بقلق بالغ ازاء استمرار أعمال العنف في الولايتين. وفيما يتعلق بقرار مجلس الأمن الدولي اليوم المتعلق بتمديد ولاية قوة الأمم المتحدة المؤقتة "يونيسفا " في منطقة ايبي الغنية بالنفط والمتنازع عليها بين االطرفين، وزيادة عدد أفرادها الي 5 آلاف و326 شخصا ، قالت السفيرة الأمريكية إن القرار يأتي استجابة لطلب الأمين العام للأمم المتحدة بمنح "يونيسفا" الموارد والقدرات اللازمة التي تمكنها من تنفيذ المهام الموكولة إليها في المنطقة. وأضافت سوازان رايس في تصريحاتها " أن واشنطن ستستمر في دعم يونيسفا وفي تعزيز السلام بين السودان وجنوب السودان، والمحافظة علي الهدوء والأستقرار في مناطق الحدود المشتركة بين البلدين". وأعربت المندوبة الأمريكية عن امتنان واشنطن للحكومة الأثيوبية ولغيرها من البلدان ، ولاسيما للدور الذي تقوم به هذه الحكومات من خلال المساهمة في قوة الأمم المتحدة المؤقتة "يونيسفا" في منطقة ايبي المتنازع عليها بين الخرطوم وجوبا.

المصريون


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 8255

التعليقات
#682703 [ابو ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2013 12:19 PM
أقرأوا هذه الفقرة من حديث هذه الحرمة: "وتهديده بغلق أنابيب النفط الذي يصدره جنوب السودان من خلاله إلى الأبد إذا قدمت جوبا أي دعم للمتمردين"
يعني هل المفروض أن يستمر ترحيل بترول الجنوب حتى لو تواصل دعمهم للمتمردين حتى تتوفر لهم السيولة اللازمة؟؟؟؟ لا يمكن أن يصل مسئول وفي دولة عظمى لهذا الدرك من التفكير الفطير.


#682605 [حرية]
5.00/5 (4 صوت)

05-30-2013 11:36 AM
أمريكا مستعجلة كده مالها , الجماعة بدري عملوا لأوباما تلفون او فاكس اعتزار ولكن يبدو أن شبكة الاتصالات كعبة (فحوي الرسالة أن زولنا ده أهبل وجاهل ولكنة مطيع لأمريكا)


#682440 [حامد]
1.00/5 (2 صوت)

05-30-2013 10:19 AM
إن شاءالله القلق الما يفكها أبدا.


ردود على حامد
United States [مسامح] 05-30-2013 07:34 PM
لييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#682406 [ميل]
3.50/5 (3 صوت)

05-30-2013 09:58 AM
انتي قلقانة ليه يا بنت رايس مش عارفة ان البشير لما تدق المزيكا ياتيه الرقص اللا ارادي ثم يكهه بكلمات عفنة بسبب سرطان الحنجرة؟ وبعدين ود حسين بن باراك بن اوباما مازال لا يفهم البشير برغم من انه كيني ومن جور شول كمان ؟ والله شئ عجيب من اولاد النسوان


#682304 [osama dai elnaiem]
5.00/5 (2 صوت)

05-30-2013 08:34 AM
"إننا نشعر بالقلق ازاء تلك التصريحات" تعني تصريحات البشير( وأعربت المندوبة الأمريكية عن امتنان واشنطن للحكومة الأثيوبية ) بالله لاحظ الفرق بين رئيس ( عبيط وغير مسؤول) واخر راس حكمة وراس دولة
والله يالبشير اخوي بقي اي سوداني عدو او صديق يخجل لك -- لان تصرفاتك لا تليق بسوداني في لحظتي الغضب او الفرح--- ياخي خليك تقيل وجمل شيل--- اذا اصابك مكروه فاسترجع( انا لله وانا اليه راجعون) وان انعم الله عليك بخير فكن من الحامدين الشاكرين--- واسمع وصية لقمان لابنه وهو يعظه وانت بها ادري والمهم العمل بالقران وتدبره لا ظلم النفس والناس باسم الاسلام!


ردود على osama dai elnaiem
United States [مدحت الهادي] 05-31-2013 05:40 AM
صدقت الأخ أسامة ... هذا البشير (( أحمق )) وهذه الأشياء التي يقوم بها من عباطات لا تمثل إلا نفسه هو .... ومن قبل كتبنا وقلنا أبعدوا البشير من مخاطبة الأمة في مثل هذه المواقف ... والحالة هي أصلا منتهية وكمان هو يزيد الطينة بلة بحماقاته .... أما بالنسبة للأخ محمد والذي يقول لك بأنك مضلل فلا أرى أيِّ تضليل في كلامك سوى أنه ربما يكون من المستنفعين من أمثال هذه الحماقات ... وأطمنك يا أخ محمد بأن أمريكا كونها تفلس فهذه من المستحيلات يا أخي ... يا أخي أمريكا دول الخليج تقف معها وقفة لا تتصورها أنت ... وكيف وأمريكا حتى إنتخاباتها تدار ماليا من الخليج وكيف تنهار أمريكا ومازالت حقولها في بحر الشمال وفي كل أراضيها ((( بكر ))) يا أخي الناس دي شغالة(( بمخها ))) مش زي جماعتك ديل بس كلوا حاجة ويقول ليك ((( هاكم التراب دي في وجوهكم ))) بدون دراسة وبدون أدني مسؤولية يا أخي يا محمد الأمريكان مايصدروا أي شيء إلا بدراسة تامة ... وهل تعلم ياأخي بأن الأمريكان اليهود أصدروا خارطة للسودان بدون إسم جمهورية أو دولة السودان ؟؟ هل تعلم ذلك ياأخي كل السودان جعلوه جمهوريات أي عدة جمهوريات بدون إسم السودان كامل عليها ، يا أخي خليك من كلام أن أمريكا أفلست ولكن ممكن تقول ... هم أحرص على أن يكونوا أحياء يخشون من الموت إما أن تقول بأن إقتصادهم تدهور فلا وهذا كلام يقال فقط وصدقني كلام إستخباراتي فقط وليس إلا ....

[محمد] 05-30-2013 11:55 AM
انت زول مضلل, هيمنة المحور الغربى اصبحت تاريخ والقوة الناعمة الامريكية اتبددت وامريكا حاليا امام الهاوية المالية والانهيار الاقتصادى الشامل و والسيدة سوزان تحلمفى اليقظة فقط ونحنا الافضل مانوهم انفسنا والامريكان لو عندهم تاثير كان اتصرفوا مش بتكلمو ساى ( كتاب : تبدد القوة الامريكية:مايكل كولمان استاذ الدراسات الاستراتيجية-جامعه هارفارد 2012)وازيدك التغير الحاصل فى الاقليم الافريقى اخيرا يئوشر بغياب الهيمنة الغربية فى قاراتنا الى الابد(فوز كنياتا كينياو موسيفينى الطعبة الجديد ) اذا امريكا صنم لايضر ولاينفع فمالكم فى رجاء الاوثان عاكفون.


#682248 [زكريا أبو يحيى]
1.00/5 (1 صوت)

05-30-2013 06:57 AM
امريكا في عهد الرئيس أوباما قط كبير ولكن من دون مخالب .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة