الأخبار
منوعات سودانية
البرنس في (ونسة) إجتماعية فوق العادة : مشكلتي الرئيسية انني انسان واضح و(صريح).!!
البرنس في (ونسة) إجتماعية فوق العادة : مشكلتي الرئيسية انني انسان واضح و(صريح).!!
 البرنس في (ونسة) إجتماعية فوق العادة : مشكلتي الرئيسية انني انسان واضح و(صريح).!!


اتعامل مع الحب بمفهومه الشامل
05-30-2013 07:14 AM

حوار: نصرالدين الفاضلابي

(قيثارة الكرة السودانية..البرنس..سيدا.)...كلها ألقاب للاعب يمثل أنموذجاً حقيقياً للإرادة الفولاذية والقرارات القوية..إضافة الى القدرة غير العادية في جذب كل الاهتمام و(الكاريزما) الكبيرة التي يتمتع بها..يحبه المشجعون في المدرجات..ويحرصون على إطلاق هتافهم المحبب ما إن يشاهدوه يركض داخل الملعب وعلى ظهره الرقم (8) الذي ارتبط به لسنوات طويلة...أثار ضجة غير عادية خلال التسجيلات السابقة بانتقاله للمريخ من نده التقليدي الهلال...في صفقة كانت مفاجأة العام الرياضية بلا منازع..(السوداني) بحثت عن هيثم مصطفى..وجلست اليه لتحاوره حواراً اجتماعياً فوق العادة..وحاولت السباحة في بحر حياته خارج الملعب فوجدنا تياراً صعباً يحتاج لخبرات (سباحة) اضافية...خرجنا بالقليل جدا من جوانب حياته الخاصة و بعيدا عن خصوصياته...فمن هو هيثم الانسان المبدع والصوفي المتبل في محراب المسيد...؟؟..وكيف ينظر للحياة..؟؟...ومن يدغدغ وجدانه...؟؟...وفي اي اتجاه تسيير مركب حياته العامرة بالدروس العميقة...؟ بل من اين له تلك الجرأة التي تجعله يقول الحقيقة وسيف السلطان فوق رأسه..؟...نعم عزيزي القارئ لا بديل لك الا أن تتابع الحوار لتزيل الدهشة وتعرف الاجابات من فم لاعب جعل (للكابتنية) طعما ونكهة و(وسامة)..فإلى مضابط الحوار:
*بداية لنتعرف على مكان الميلاد..؟
انا هيثم مصطفى كرار ولدت في مدينة عطبرة في العام 1977م ونشأت وترعرت في مدينة بحري.
*بحري مرتع الصبا ومنبع الذكريات.. ماذا تقول عن هذه المدينة التي شكلت ملامحك الرئيسية..؟
بحري هي مدينة استثنائية ونسيج اجتماعي قائم على العشرة الطيبة والقيم الانسانية الرائعة وهي مدينة بأخلاق قرية وقرية بحضارة المدن العريقة، فيها اجد نفسي وراحة بالي وهناك بدأت حياتي وتشكل وجداني، في بحري حملت حقيبتي طفلا نحو المدرسة فتكون مجتمعي الخاص من اصدقاء الدراسة وبدايات ممارسة الرياضة فتمدد مجتمعي وزاد ارتباطي بمدينتي واحيائها القديمة وامتداداتها الجديدة ومؤسساتها وانديتها وقادتها، وبحري هي الجيران الحُنان واصدقاء الطفولة وزملاء الدراسة وهي ايضاً ذكريات عاشت في ضمير التاريخ، وهنالك مثل سوداني قديم يقول :(العب الكورة في ام درمان واشتغل في الخرطوم واسكن بحري)..يضحك.
*ونادي الامير البحراوي..؟
هو مصنع المواهب ومدرسة تخرج منها الافذاذ .. نادي الامير نسيج اجتماعي يقدم دروسا عميقة في التربية الاصيلة والقدرة على الابداع والتفوق ورسالة علمتنا الاخلاص لكرة القدم.
*كرة القدم .. دولة داخل دولة .. وقطاع اجتماعي عريض يمنح الكثير ويأخذ الكثير..مارأيك في هذا الحديث؟
الكرة هي محور حياتي عشت فيها معظم سنين عمري وتعرفت على الكثير من الاشخاص وسافرت لاجلها لدول كثيرة واختلطت بشعوب وتعرفت على ملامح الكثير من الحضارات الانسانية، وانتمائي لها بالاصالة وامنحها كل وقتي، بعد أن منحتني الكثير واخذت مني الكثير، كسبت منها صداقات اعتز بها وخذلت في علاقات كنت اظنها صداقات، حبي لكرة القدم وولائي لها وتقديري العميق لكل افضالها على شخصي.
*مواقف على درب الزمان لاتزال عالقة بذاكرتك..؟
المواقف كثيرة مفرحة ومحزنه، احتفظ لنفسي بالكثير واستفيد منها لتصحيح المسيرة، ومعظم المواقف المؤثرة في حياتي مرتبطة بكرة القدم، عشت انتصارات وانكسارات تعلمت أن الخسارة كثلوج للانتصار، وتعلمت أن العيب في كرة القدم ليس الخسارة ولكن في سيطرت اجواء الخسارة وتداعياتها على تفكيرك ورد فعلك.
*هيثم شخصية يصعب التعامل معها..ما هي دفوعاتك حول هذا الاتهام..؟
غير صحيح انا انسان واضح وصريح وقد اكتشفت حقيقة مؤلمة وهي أن الصراحة اصبحت مشكلة كبيرة في هذه الزمان.
* كيف هذا..؟ هل يمكن أن توضح لنا اكثر..؟
انا اعنى أن الصراحة باتت غير مطلوبة في هذا الزمن، ومن الافضل أن يظل الانسان مجاملاَ ومهادناً وصاحب مواقف (رمادية) ليكسب كل الناس، وانا افتخر بان قراءتي كانت سليمة لأناس عندما كنت صريحا معهم غضبوا..!!
*يقولون إن صداقاتك قليلة بسبب تلك الصراحة..؟
بالعكس.. الدنيا بخير..لدي علاقات كثيرة وممتدة وباختلاف قطاعات المجتمع وتمايزهم الاجتماعي والمهني والاقتصادي.

*هيثم هل انت صوفي المنشأ... ام انت عاشق للصوفية...؟
الصوفية هي تربية سودانية ووجدان سليم، والتصوف توازن نفسي وتصالح مع الذات وزهد وتواضع وحب الخير للآخرين، وكل السودانيين (صوفية) بالتربية وكلهم عاشقون للتصوف المتأصل في طباعهم من كرم وسماحة وحسن اخلاق، وانا اتمنى أن يحافظ المجتمع السوداني على الخلاوي وحفظ القرآن وتعليمه وتلقين الصغار والشباب الرسالة الحضارية التي جاء بها الاسلام، واتمنى ايضا أن نراجع انفسنا كل حين حتى لا يسرقنا الركض وراء (الفوز) بالدنيا عن واجبنا المفترض أن نكتبه على كراسة حسناتنا ليوم لا ينفع فيه مال ولا بنون.
*هيثم مشروع سياسي قائد..؟..هل تتعاطى السياسة..؟
لا احب السياسة ولا احب الحديث عنها ولا اتمنى أن أكون سياسيا ولن انتمي لاي حزب...انا رياضي ومهنتي كرة القدم ولا اريد أن اخلط الاوراق.
*ولكن هيثم ساهم في نشاطات الكثير من المنظمات الانسانية التي تنطلق من مفاهيم سياسية..؟
انا مع الاعمال الانسانية ومساعدة المساكين ومستعد أن اعمل في اي عمل يخدم المساكين واشعر بانتماء كبير للغلابة ومشاعري تجاههم مشاعر انسانية بحتة لا تختلط بأي نوايا سياسية او حزبية، ويجب أن لا ننسى أن شهرتنا ومكانتنا ساهم فيها هولاء الغبش المساكين فقد صنعوا لنا اسما ومنحونا عشقا مجردا من اي مصالح، واتمنى أن نجد الفرصة التي نخدم فيها المشاريع الانسانية والاجتماعية التي تفيد المجتمع.
*علاقتك بالتلفزيون...وما هي البرامج التى تحرص على متابعتها..؟
بصراحة شديدة علاقتي بالتلفزيون علاقة رياضية بحتة، فانا اتابع البرامج الرياضية فقط خاصة المباريات المنقولة على الهواء مباشرة.
*مطرب تمنحه اذنك...وتهيم في حضرته..؟
لا أمل الاستماع لعقد الجلاد وفي اي وقت من اوقات اليوم، وانا مستمع جيد لمحمد الامين ووردي والراحل مصطفى سيد أحمد والراحل زيدان ابراهيم بالاضافة للراحل المبدع محمود عبد العزيز.
*وجبة تحرص على تناولها..؟
السمك.
*مشروب يأسرك طعمه..؟
عصير البرتقال الفريش.
*هيثم...حدثنا قليلاً عن (الحب) في حياتك..؟
انا اتعامل مع هذا المصطلح بمفهومه الشامل فانا احب اسرتي واهلي وجيراني واصدقائي واحب كرة القدم وجمهورها واحب الخير لكل معارفي واحب وطني ومنتخبه القومي واحب اساتذتي وكل من ساهم في تعليمي وصقل موهبتي..بمعنى اكثر وضوحاً انا احب كل من يستحق الحب.

السوداني


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 5125

التعليقات
#682996 [طارق]
2.88/5 (4 صوت)

05-30-2013 04:18 PM
والله اللقاء دا ذكرني ايام المراهقة لمن الواحد يكون عندك كراس من النوع الكبير 64 ورقة تكون كاتب فيه ( دفتر الذكريات ) وعامل فيه كميات كبيره من اللقاءات مع اصحابك والاسئلة ياها نوع الاسئلة العبيطة الفي اللقاء دا |:
ماهولونك المفضل :
مشروبك المفضل :
الغروب :
الشروق :
........
نستفيد شنو نحنا لو البرنس بيحب السمك ولا بحب امو ولا بحب نفسو ... ياخي الناس تكون قدر وظيفته وتكتب مواضع ما تستخف بعقل القارئ ... ربنا يهديكم ...


ردود على طارق
European Union [what sapp] 05-31-2013 02:33 AM
الف 1000 الف لايك عليك ياولد الناس فى شنو وال00000000000000000 فى شنو


#682895 [ابوعزيزه]
1.00/5 (1 صوت)

05-30-2013 02:50 PM
يا اخ/ احمد يكفيهم فخرا بانهم فى يوم من الايام رفعواعلم السودان فى افريقيا وسكبوا عرقهم وجهدهم فى سبيل السودان


#682835 [كتاحة]
1.00/5 (1 صوت)

05-30-2013 02:01 PM
ما صدق الا في حتة بحري دي

فعلا بحري مدينة بأخلاق القرية و انا شخصيا برتاح فيها جدا


#682598 [ليدو]
1.00/5 (1 صوت)

05-30-2013 11:34 AM
مواليد 1977 !! يا رااااااجل !!!
والله سنة 77 تلقاك كنت في تانية إبتدائي ..


#682597 [ليدو]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2013 11:33 AM
مواليد 1977 !!! يا راااااااااجل !!!
والله سنة 77 تلقاك كنت في تانية إبتدائي ..


#682482 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2013 10:46 AM
ياخى قوم لف انت خلاص بقيت خرده ماسك فيها بيدينك ورجلينك مالك انت وصحبك فيصل عجب شتتو خلاص ادو الفرصه لاولاد اصغر منكم امكن يقدرو يعملو حاجه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة