الأخبار
أخبار إقليمية
دفع الله حسب الرسول : المرأة " تقطع " في سن الخمسين بينما في مقدور الرجل الإنجاب حتى بلوغه 150 سنة



قال : الرجل لم يخلق من أجل امرأة واحدة ..غايتو أنا غنيت بعد عرست المرا التالتة.
05-30-2013 02:45 PM
دافع البرلماني المثير للجدل ، الشيخ دفع الله حسب الرسول بشدة عن دعوته التي أطلقها أمس الأول تحت قبة البرلمان بضرورة " زيادة الرجال لحصتهم من الزوجات إلى أربعة " " دعما للأمة " كما قال .
وقال دفع الله أمس ، إن دعوته تعد فتحاً جديداًً للنساء و " عليهن تقبلها والتحمس لها وعدم التعامل معها بأنانية " وأضاف في ثقة : " الرجل لم يخلق من أجل امرأة واحدة خاصة أن المرأة " تقطع " في سن الخمسين بينما في مقدور الرجل الزواج والإنجاب حتى بلوغه 150 سنة " وإستدرك متحسرا " عيب على الراجل يزرع في واطة بور مابنتج " !
ولفت دفع الله الإنتباه إلى بعض العاملات في خدمة الدولة وقال " وزارات الحكومة دي مليانة بنات ما متزوجات أولادنا ما بعرسوهن ، شايفنهن كبيرات في السن عشان كدا لازم نتقدم ليهن نحنا .!

وسخر من تعلل الكثيرون بالظروف الإقتصادية كمبرر لعدم التعدد وقال : ربنا سبحانه وتعالى في محكم تنزيله قال : " وفي السماء رزقكم وما توعدون " . وأضاف : " غايتو أنا ماغنيت وبقت عندي قروش وركبت عربيتي دي إلا بعد عرست المرا التالتة " .

صحيفة حكايات


تعليقات 76 | إهداء 1 | زيارات 10801

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#684223 [ابو قمبور]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2013 12:01 AM
دفع الله ده قاصد جكومتو دى الغلقاء بت الغلعاء لما ثال معفنة


#683987 [ممرض]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2013 07:34 PM
بالجد هذا الضفع الله صار محرجاً جداً سفااهته تحت قبة البرلمان تصيب مثقفي ومتعلمي السودان في مقتل.. الكلام دة عيب!!


#683864 [JOHN]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2013 04:15 PM
يمين خوفتنا نحنا الرجال ياألناوي تعيش 150 سنة، فما بالكم بالنساء.......

إنتا ما سمعت إنو "الكلب ألبنبح ما بعضي".......يعني ما تعمل فيها إنك دنجوان.......

إلهي يمسحك عن وجه الأرض، يا معتوه.


#683780 [الاسمو علي اسمك]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2013 02:00 PM
لقد صدقت يابروف....ايدك بشده في ماذهبت اليه...والحمدلله انا اموري تيسرت جدا بعد ماتزوجت التانيه...وعم الخير الجميع...الاولي والثانيه وابنائهما والاقربين...فلك الحمد والشكر يارب العالمين...حتي البركة ذادت اكثر في فوةالمعاشرة الزوجيه...واسال الله ان ييسر لي الثالثه الصالحة البارة....فلك الحمد والشكر يارب علي نعمك التي انعت وتفضلت بها علينا..


#683757 [محمد مطر]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2013 01:30 PM
ده زول مريض نفسي دى فلاحتو بس يطلع الفتاوى الزى دى بالله ده برلماني حالتو


#683743 [um ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2013 01:16 PM
رد على 00 السودانيه 00 من حقك تعارضى البشير وتنتقديه فى سياساته ولكن ليس من حقك ان تعترضى على حكم الله . ارجوك لا توصفيه بالعاقر مره اخرى وهل تضمنى لنفسك ان تنجبى واذا انجبتى هل تضمنى ان الله ما سياخذهم منك . يا ناس اتقو الله فيما تكتبون ولا تتدخلوا فى ارادة الله . اقول هذا الكلام والله لا تربطنى بالبشير ايى صله ولا اتفق معه فى سياساته لكن موضوع عدم انجابه خط احمر بالنسبه لى . والله من وراء القصد


#683526 [الحق ابلج]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2013 08:57 AM
الرجل ده واطي
و وسخ
احترم سنك يا شايب يا عايب
يا قليل الادب


#683461 [remon]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2013 06:40 AM
والله فعلا هذا هو زمن الرويبضاء (السفهاء من القوم يفتون في امر العامة)
الزول دة كلامه كله من الصرة ولتحت،يكون فيهو الرقشة ياربي؟


#683457 [منديل جميل]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2013 06:33 AM
شيخ النساء الميكانيكي تخصص آسيا المسي (المدفوع للبلبله) ما سمعنا عنه يكتب او يفتي عن الوضع الراهن الذي آلت إليه البلاد من ويلات الحرب والغلاء . إلا أنه إن ظهر في القنوات فقط يظهر لموضوع نسوي تارة يقول اختنوهن وتارة اخري يقول زوجوهن مثني وثلاثة ورباع غايتو لما اقراء مواضيعه احس به كأنه ميكانيكي يتفحص الموديلات. يا له من شيخ النساء. وذهب اكثر يقول والغير مختونه عفنه!!! نقف هنا قليلا في هذه النقطة ونسال شيخ النسا كيف عرفتها بالعفنه اما قد تكون شيخ زاني ام أنك متزوج بواحده غلفاء وتكون قد اخرجت سر بيتك الذي سترك الله فيه . والله إن كنت سلفي حقيقي ماكنت بقيت في الحكومه دي لان السلفيه كلهم تقدموا بالاستقاله نسبة لتقشف إنت المقعدك شنو لغايت دلوقت .


#683445 [um ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2013 05:41 AM
عاد فى دى ما قصرت يا شيخ دفع الله شايل هم البايرات لكن كمان خوفت المتزوجات


#683432 [طارق الباز]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2013 05:01 AM
بطريقتكم دى تخلوا الواحد يقطع تالت يوم من البلوغ, يعنى كل البهمهم الجنس و القطيعه فى البنات والعرس


#683426 [واحد زول]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2013 04:30 AM
بالتكيد هذا الشيخ دخل طور المراهقه فى هذه الايام وربنا يسطر من المراهقة المتاخرة


#683424 [adil a omer]
5.00/5 (1 صوت)

05-31-2013 04:18 AM
فاقد الشئ دائما يلت ويعجن فى الشئ الذى يفقده .. عقدة النقص بيكملها بالنبيح

يعنى لو فتشتوهو تلقوهو هواء


#683423 [مهاجر]
5.00/5 (1 صوت)

05-31-2013 04:12 AM
ليس لدي ما أقول سوي:
الناس في شنو وسيادة النائب في شنو .....تمزق الوطن ًًو تمزقت معه القيم والأخلاق وازكمت رائحة الفساد المالي وغيره الأنوف وما يدركه السيد النائب أكيد لا يعلمه المواطن الغلبان
فأرجو ان تفيق أيها النائب العايب .... إقلاها بالاستقالة .... ورحم الله السودان وأهله الغلابة.....


#683394 [حسبو]
5.00/5 (2 صوت)

05-31-2013 01:06 AM
يااخوانا الراجل ده شوفو ليه جمل رابع اصلو النوعية دي تفكيرها كلو تحت سراويل النساء


ردود على حسبو
United States [ودالحسن] 05-31-2013 06:08 AM
والله اسلوبك يدل علي عقلك


#683389 [محجوب عبد المنعم حسن معني]
4.00/5 (1 صوت)

05-31-2013 12:57 AM
بختك يا سيادة عضو البرلمان المؤقر، اكيد اخواتنا الموظفات حا يدعن ليك
سجمك يا سيادة عضو البرلمان المؤقر، اكيد نسوانا الحبيبات حا يدعن عليك


ردود على محجوب عبد المنعم حسن معني
European Union [محجوب عبد المنعم حسن معني] 05-31-2013 10:29 PM
تسلمي يا نوارة الفريق
اكيد ده من طيب اصلك، طبعا اخوك ما حلفاوي ، ولي الشرف ان انتمي لاي قبيلة من سوداننا الحبيب، انا استنتجته انو شخصك الكريم من حلفا لمن علقتي على موضوع نميري وانو والدك كان مسؤول في خشم القربة الحنان اهلها الهجروهم من حلفا من غير جنية وربنا يسامح الكان السبب، علاقتنا بحلفا القديمة والجديدة انو والد جدتي لابوي كان بربري اسمه الخليفة محمد عثمان رحمة الله عليه وانا طبعا ما شفته، كان من اعيان البرابرة وكان انسان متدين وكان خليفة، طبعا هو ما حضر التهجير، لكن احفاده اكيد عاصرو التهجير من حلفا الكانت اجمل مدينة في افريقيا كلها بشهادة الخواجات في كتبهم، واحفاده في القرية 21 او 24 والله ما متأكد، من اولادهم الان محمد عثمان كاملة وباقي اسرتهم في مصر، لدي خالات لوالدي عليه رحمة الله موجودون هناك، والد جدتي لابوي ايضا اتزوج من برابرة مصر، اذكر وانا صغير كانت تحضر من مصر بنات عم جدتي وكانو برطنو، والله كنت احبهم لدرجة ما تتصوريها، فيهم طيبة عجيبة زي ما قلتي، ايضا خالات والدتي الحاجة امنة والحاجة عدوية وهم على فكرة بنات المناضل حسن صالح المطبعجي وكان من ثوار صورة 24 مع عبد الفضيل الماظ وصحبه وعندهم صورة مشهورة بيجيبوها ليهم دايما، بناته الكبار ديل اتزوجوهم وودوهم حلفا وبعد التهجير استقرو في ابو حمد، زرت خشم القربة في السبعينات مع والدي لمناسبة زواج احدى بنات اخواله وكان عمري حوالي 5 سنوات والله الى الان اتذكر فقط من الرحلة القطار وبعض الصور لكن لا اتذكر اي شئ ثاني، عموما فرحت بردك علي بارك الله فيك وفي اهلك وعلى فكرة انا ايضا اعتبر نفسي من جيل مايو .

United States [نوارة] 05-31-2013 03:47 AM
شكر لك اخي محجوب محمد وبارك الله فيك
انا ليست بحلفاوية انا بديرية دهمشية فرع شمال السودان ولدته وتربيت في البطانة ديار الشكرية منطقة خشم القربة نشاءت مع الحلفاويين في الحي وتربطنا بهم صلت مصاهرت وعلاقات قوية
والله اكاد اجزم ان ليس هنالك قبيلة في السودان افضل من الحلفاويين الحفاوي ((ضميرو ابيضييييييييييييييييي)) ((ونيتوا سليمة لابعد الحدود)). ولايحمل حقد في نفسوا ولاياذيك ولن تجد منه مضرةوالله اني لم احب اناس كما احببت الحلفاوي ولم نصهر ونصير اسرة واحدة مرتبطة باسمي العلقات كاسرة عمي عثمان شلبي وخالتي عائشة اطال الله في عمرهم والله ماذكرتهم والا سالت الدموع من عيوني من حلو طيب معشرهم وليس هم فقط بل جميع الحلفاويين واذا انت حلفاوي فانت محظوظ لان ابسط شئ عندك حيكون انك انت انسان ((صافي السريرة) طالما انت حلفاوي
وخيراتكم من حلفا تاتينا من اهلنا الحلفاويين فاذا جاء موسم القمح اتي نصيبنا الينا في بيتنا واذا كان موسم البصل فكذلك بارك الله فيكم وذادكم في خيراته فانتوا تستاهلوا مع خالص شكري لك


#683378 [عصافير الخريف]
5.00/5 (2 صوت)

05-31-2013 12:34 AM
يا شيخ دفع الله يا عجيب ليه ماتقول لناس البرلمان انه الحل في تشغيل الشباب والخريجين اصلو الشاب بمجرد ما يشتغل الماهيه الاولي التانيه يفكر في العرس يعني المسأله محلوله مش في ولاده شايب مكحكح عنده 150سنه لو عايز زياده سكانيه حل مسأله البطاله من خلال البرلمان بقرارات مدروسه وخل عنك كلام الظهور الاعلامي اللي لا يودي ولا يجيب


#683369 [الممغوص]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2013 12:15 AM
الله يقطع حلقوم العفن دا ويريحنا منو


#683368 [ابو امين]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2013 12:15 AM
زواج الرابعة يابلوه . طبعا عارفين الفولة كلكم عندكم ماضي خجلانين منوا يعني بمعني أوضح اتكشكشتوا بالإضافة للبرود الجنسي الذي تعانون منوا . لإثبات فحولتكم تطلقوا فتاويكم المقرفة. قال بعد 150 سنة يأخ روح يا !!!!!!!!!!!!!


#683349 [JOHN]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2013 11:41 PM
البهيمة دي ودوها التيجاني الماحي.......


#683339 [منويه]
5.00/5 (1 صوت)

05-30-2013 11:19 PM
المره كلما كبرت دايره راجل قوي مش ع 150 سنه راجع حساباتك


#683328 [ابو كريم]
5.00/5 (1 صوت)

05-30-2013 10:59 PM
انت ماغنيت وركبت عربيتك دي الا مع حكومة المؤتمر الوثني يازير النساء


#683325 [سنكاب]
5.00/5 (2 صوت)

05-30-2013 10:55 PM
150 سنة يا جاهل والله الحيوانات المنوية للرجل تبقي بدره عديل قال انجاب يا حيوان برلماني انت


ردود على سنكاب
United States [ركابي] 05-31-2013 12:22 AM
هههههههههههههههه ههههههههه بالغتة عدييل هههههههههه


#683322 [سمبلة]
5.00/5 (1 صوت)

05-30-2013 10:50 PM
دفع الله (((للطهور والنكاح وكل الفتاوي الجنسية )))،،،الله لا رحمك


#683316 [anasudani]
5.00/5 (1 صوت)

05-30-2013 10:32 PM
اللهم اغفر لنا ذنوبنا .


#683314 [ود التوم]
3.50/5 (2 صوت)

05-30-2013 10:29 PM
يااخوانا فى الراكوبة(اخوان رضاعة ما كيزان) حسبو بتاع الكيزان ده اللعنة اخذته وفقد مسااره كماالقمر الاميركى ، ويتحتم علينا ان نتعقل ولا نجارى عبثه الممنتج من قبل منظراتية الكيزان ،وحسبو هذا من ناحية اخرى فد يكون لديه المراهقة المتأخرة نتيجةً لكبت مشاعره الملتهبة التى آن اوانها لتشتعل داخل برلمانهم المفتقر لمناقشة اهم القضايا التى تهم العبادوالبلاد وتهبط الى مصر (المرأة المطهرة رائحة فرجها حلوة والعكس ،هزيمة ابو كرشوله لعب البنات للكورة،وتحرير ابو كرشوله عرسو اربع نساءوانا ما غنيت (من الغناءبكسر الغين او غيرها ما فرقت ياحسبو)وما ركبت سيارة الا بعد زواج الثالثة(شى غسيل اموال الله اعلم!!! ولا تبرئة ذمه ما معروف) عليكم الله ندعه فى خوضه حتى يقول حديثاً غيره.


#683308 [أم البنات]
3.50/5 (4 صوت)

05-30-2013 10:18 PM
النسوان مو سعاية يا حسبو السجم .. و أفضل لهن البقاء عزيزات مكرمات في بيوت أبائهن ولا مخالطة عجائز معتوهين أمثالك كل ما عندكم الصراخ و العويل بين افخاذهن مع العض و الشمشمة كالكلاب الضالة


ردود على أم البنات
[هدهد] 05-31-2013 05:55 AM
والله صدقتى واضحكتى امثال هؤلاء ماعندهم غير العض والشمشمة كالكلاب الضالة ..... هذه مراهقة الشياب يا ام البنات والخرف الجنسى .

[سامي علي عمر / بحري] 05-31-2013 01:41 AM
هههههههههههههه والله ياهو ذاتو قالوا نوع حسبو ده بكون غير يلحس ويمطق مابكون عنده شيء


لكن بيني وبينك بكون اكول وسمين ودغلب و عندو اصابعين غلالالالالالالاد بتم بيهم الشغل


عشان كده بكون مخصص صاع لكل زوجـــة


#683282 [ابوزرد]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2013 09:33 PM
ياشيخ دفع الله انت سامية احمد محمد دى جنس تالت ماتعرسا وتفكنا جاك بلا ياخدك


ردود على ابوزرد
United States [ود التوم] 05-31-2013 06:34 AM
اصبت الحقيقة ياابوزرد فى مقتل وارديته قتيلاً لان البنية ده عذابية داخل البرلمان يسيل لعابه الغريزى حولها ومما لا يدعو للشك فيه ذكرت المذكورة اعلاه الفساد وبؤره داخل اروقة البرلمان ومن شدة غضبها انكشفت عورة شعرها وفى هذه اللحظة طأطأ الحضور رؤسهم لخيبة فسادهم ونبشها فى عقر دارهم الا واحد كان يحدق فيها كماالزوجة وقال لها استرى شعرك !!! هل عرفت من القائل ؟انتهى.


#683280 [د. مروان]
5.00/5 (1 صوت)

05-30-2013 09:31 PM
( ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد ) ..
اجدر بك يا مولانا القيام بواجبكم في مساءلة وزراءكم عن اخفاقهم .. بدلآ عن تتبع عورات النساء و فروجهن وعدهن ادوات لهو و سقط متاع و قد كرمهن الخالق بان لا ينكح الرجل سوي واحدة ان خاف علي نفسه الا يعدل .. و بالتالي فقد انتفت مقولة ان الرجل لم يخلق لامرأة واحدة ..
و نصيحتي لك بعرض نفسك علي طبيب نفسي .. اذ يبدو انك تعاني من مركب نقص تجاه النساء حتي لا تسوء حالتك اكثر مما هي عليه ونراك يومآ داخل جلباب نسائي أشعث أغبر بصينية ابو جنزير ..


#683278 [مارووووش]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2013 09:29 PM
الاهبل داك قالوا وزير دفاع
اها جاكم ده ابو الدفاع
ده كلو منك يا الصادق المهدي لانك كنت الايام ديك برضو وزير دفاع
حقيقة الطير علي اشكالها تقع


#683276 [ضمرة عوض الله]
5.00/5 (6 صوت)

05-30-2013 09:23 PM
الزول ده لو يشاركني في زريبة الشاف والطلح بتاعتي نتوسع ذاتو


#683272 [الازرق]
4.88/5 (6 صوت)

05-30-2013 09:14 PM
والله انت فى سنك دى تعرس بتاعك دا الا اسندو ليك بشعبه يا راجل يا واطى


#683271 [عصمتووف]
4.50/5 (2 صوت)

05-30-2013 09:14 PM
دافع البرلماني المثير للجدل ** فلنقف في نقطة المثير للجدل جراب الفول غاوي شهرة ومحب منصب لا اكثر ولا اقل تحسرنا لرحيل القذافي الله يرحمة والله كريم علينا بهبته بهذا الاهبل وربنا يزيدو كمان وكمان عباطة وهبل بالله حتي لغته ساقطة مثل الانقاذ واهلها كلام مثل كتابة المراحيض وسوقي واحاديث زقاقات 7 بيوت والعياذ بالله قالو مثير للجدل فيما اراه انا مثير للقرف والاشمئزاز


وهل العوانس بدواوين الدولة الفاتن سن ال50 انجبن وهل العجوزة الشمطاء ال 3ه انجبت لك ام وارثة ام دعمك النواب بالعبارة الشهيرة (العاقبة عندكم بالمسرات) انت محتاج لطبيب نفساني لتحليل حالتك وعلاجها


#683261 [بخاري]
5.00/5 (1 صوت)

05-30-2013 08:53 PM
مثال جيد للانسان السوداني الفحل التفكيره كله بي راس زكره...او كما قالت بت مجذوب


#683255 [شليل]
5.00/5 (1 صوت)

05-30-2013 08:43 PM
اللهم إنا لا نسالك رد القضاء ولكن نسالك اللطف فيه ..
هذا السلفى المهوس كما نسب مايدور فى ابو كرشولا للعب النساء كرة القدم
فنحن على يقين أنه وامثاله من كان السبب فى جثم هذا النظام على صدورنا طيلت ال24 سنه الماضيه
عقول متحجرة تنبذ التفكير ونعمة العقل


#683230 [عمر احمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2013 07:42 PM
الاهبل دة اول مرة يقول كلام صاح


#683225 [غيور على بلده]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2013 07:33 PM
كلاعمك صاح اذا كان ربناسبحانه وتعالي اباح تعدد الزوجات علام الإعتراض إذن
مع أحترامي لبعض اخوانا الشباب هنالك شباب في شكل شابات قلب وقالب . يعن من برة ومن جوة كمان
مثل هؤلاء من ترضى به زوجا . مثلا ؟
ثم كثرة العنوسة وعدم الزواج . من المسؤل عنه
نحن في الراكوبة لايصح لنا ان نحرم ما حلل الله ولانحلل ماحرم الله هنالك خط احمر يجب الا نتجاوزه
وشكرا( راجل مرتين )


ردود على غيور على بلده
European Union [سانتو] 05-31-2013 08:13 AM
ربنا اباح ذلك ولم يسقط العدل . .
هل تستطيع ان تعدل بين الاربعة؟؟


#683200 [سودانى]
5.00/5 (1 صوت)

05-30-2013 06:53 PM
انا عاطل عن العمل ومهندس وبكره الموتمر الوطنى ممكن يدينى بنته الزول ده


#683185 [أزرق]
5.00/5 (1 صوت)

05-30-2013 06:25 PM
اقروا عمود الطاهر ساتى فى السودانى
رووووووووعه وعن نفس الموضوع


#683178 [أزرق]
5.00/5 (3 صوت)

05-30-2013 06:15 PM
اكتشاف غير مسبوق
الدفاع بالبظر


ردود على أزرق
European Union [wad alfa7al] 05-31-2013 12:23 AM
ههههههههههههههههههههههههههههه
عجييييب انت يا ازرق
شكراً

[نبته حبيبتي] 05-30-2013 10:25 PM
والله ياهو


#683172 [الفكى الصينى]
4.25/5 (4 صوت)

05-30-2013 06:06 PM
ههههه كمان فيها خفة دم
قروشى الا بعد الثالثة
ارقوز البرلمان دفع الله نسوان
دا فكوة الكيزان يشغل البرلمان والناس فى الكلام الفاضى
ما يفوت مناسبة والا ويظهر فيها لازم يكون فى الصورة


#683171 [ابو عناد]
5.00/5 (1 صوت)

05-30-2013 06:03 PM
الحاج ابو طهور .. المفروض تعرف رأي الناس فيك ..طالع الصحف والمواقع الاكترونية وشوف رد فعل الناس على كلامك ..لانك في السلطة وليس في بيتك ..وللرأي العام دور في توجيه دفة الحكم الرشيد .. وعندي جدي تزوج اتنين ولما تزوج التالتة جاتو ذبحة صدرية ..


#683170 [المتغرب الأبدي]
5.00/5 (1 صوت)

05-30-2013 06:03 PM
استحلفكم بالله يا ناس الراكوبة ان تقاطعوا هذا الرجل وأخباره وصورته وكل ما يتعلق به


#683165 [محن]
5.00/5 (2 صوت)

05-30-2013 05:56 PM
المثل السوداني بيقول الحداث مو سواي !!!
عمكم الحاج قطع بس جاري فينا حنك سنين

و عشان يخم الناس جاب معلومه الدكاتره لسه ما عرفوهاااللي هي انه الراجل ينجب حتى سن 150!!
حقيقي كلامه صاح في حال انه يكون عنده واحد بيسد ليه خدمه المعني يعني المرا يكون عندها بوي فريند!!

ججعلك الله اضحوكه اكثر ممن كدا يا راجل يا ( هزوء)


#683164 [السودانية]
5.00/5 (5 صوت)

05-30-2013 05:55 PM
يعنى ياابو الدفاع داير تقول العقر من فاطمة ما من بشبش ومرة شمس الدين دى بتبلع حبوب منع الحمل وللا شنو 000طيب فطونة دى زنبها شنو تخلى واطاتها بور ليه ماتمشى تكوس ليها مزارع تمام كده 000والله شرايع اخر زمن

ارجو من كل الشرفاء الوقوف مع السيده الاولى فى محنتها لانها اذا انجبت العيال مشاكل السودان كلها ح تحل 000ليه نضيع الفرصة دى على وطننا000 وياحليل ناس الازهرى والمحجوب 000منتهى الانحطاط


#683162 [ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2013 05:54 PM
نظره الى الموضوع اسفل المقال _ أجمل 10 نساء عربيات - من أجل التفكير فى الموضوع بجديه وأشعال الحماس لدى الرجال ,,,


#683136 [نوارة]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2013 05:25 PM
مافي شئ نقولوا ياجماعة الحمد لله علي كل حال والحمد لله الذي لايحمد علي مكروه سواءه ديل علماء وشيوخ اخر الزمن سبحان الله في الفكر والعقل الخاوي الا من النكاح وفوائده


#683132 [Fato]
5.00/5 (1 صوت)

05-30-2013 05:25 PM
يااااا خلف الله ماجننتنا اسف(دفع الله).


#683131 [جاكوما]
5.00/5 (1 صوت)

05-30-2013 05:22 PM
مفتى منطقة السروال99


#683129 [ابوشنب]
5.00/5 (2 صوت)

05-30-2013 05:20 PM
وقال دفع الله أمس ، إن دعوته تعد (فتحاً) جديداًً للنساء............والله ما ظنيتك بتقدر للكلام ده.


#683113 [سوداني عند اللزوم]
5.00/5 (2 صوت)

05-30-2013 05:09 PM
يا إخواننا، أستحلفكم بالله ألا تدخلوا الرسول- صلى الله عليه وسلم- وأمهات المؤمنين - رضي الله عنهن - في هذه التعليقات...


#683104 [الشايل المنقة]
5.00/5 (10 صوت)

05-30-2013 05:00 PM
...الله يطمنك ياعمك ,يعنى لغاية 150 سنة ممكن اخلف؟..خلاص باقى لى 120 سنة واتزوج,,عشان اولادى ما داير واحد فيهم يشوفوكم ويسمعوا كلام قلة الادب ده..!!


#683095 [alwadah]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2013 04:51 PM
انت غير البرلمان وقروشه شغال شنو وكم يساوى ربحك السنوى وكيف وفقت اوضاعك معاه لحدى ما وصلت لى الزيجه التالته ورى الشباب دايما بيان بالعمل لانه انت قدوة ليهم بعد خبرة عمرك الطويله دى وما تنسى بى المره تفسر لينا وجود العدد الكبير من العوانس والعزاب وسط المجتمع حاليا اسبابه لو سمحت يا الشيخ من ناحيه دينيه لانه فى تقصير فى جه ماء بس اوعى تقول لى السبب انه الشباب نقص بي سبب الجهاد عشان كده العرس قل .


#683090 [كتاحة]
4.00/5 (3 صوت)

05-30-2013 04:47 PM
بس اوعى تكون يا ابو لهب ناوي تعيش 150 سنة عشان تثبت صحة نظريتك دي

علييييك الله موت عشان اولاد اولادنا يعيشوا


#683073 [ابومحمد]
5.00/5 (1 صوت)

05-30-2013 04:32 PM
انت غناك وعربتك الراكبه دي والحريم المتزوجن ونحن لسع ما عارفنهم مختونات والله لا انت براك العارف لانك بتكون شامي العفنه قروشك دي كلها من الحراميه اللميتهم ديل كده لو راجل عارضهم والله بكره نشوفك ماسك قرعه امام مسجد الخرطوم لو لسه ما باعوه بس ورينا وين شميت العفنه دي


#683071 [امين]
5.00/5 (1 صوت)

05-30-2013 04:31 PM
هل يستطيع ان ينتقد الحكومه ؟؟ لا طبعا اذن عليه ان يتحدث عن اشياء اخرى مثل النكاح


#683070 [KALAS.]
5.00/5 (1 صوت)

05-30-2013 04:30 PM
سبق و ان طلبنا من كل الصحف و الاعلاميين عامة طلبنا منهم و اوضحنا لهم ان هذا الجاهل لا يعلم اى شئ فى الدنيا غير الحديث عن النساء و بلتالى كل تفكيره و همه الجانب الاخر من النساء و عليه مرة ثانية نطلب منكم عدم نشر اى حديث او عبارة او هطرقة جاهلة لا يستفيد منها القراء او المستمعين و بالتالى لا يجد ناشر لجهله و سيصمت اخيرا و نرتاح منه هذا الذى يمكن تسميته زير نساء بكوز مقدود.


#683067 [سامر]
5.00/5 (1 صوت)

05-30-2013 04:27 PM
غايتو عمك ده بيذكرني بشيخ سوري مقيم في السعودية وفتاويهو كلها من الصرة للركبة إسمو عدنان العرعور...

دفع الله حسب الرسول ده بقي عرعور السودان الجديد عدييييييييل كده...

ياخي هو نحن قادرين نعرس الأولي عشان تقول لينا ثلاث ورباع؟؟؟
كرهتونا البلد زاتو.
تفوووو


#683065 [معقوله بسسسس]
5.00/5 (1 صوت)

05-30-2013 04:26 PM
يا الراكوبة ما ممكن تدوا مساحة للخنزير ده حتي ولو من باب كشف مدي تدني مستوي التفكير لديهم ... ياخ الموضوع بقي يعمل طمام.. الزول ده في حد يقدر يأكل معاه في ماعون واحد؟؟ اتحداكم


#683050 [Omarain]
1.00/5 (1 صوت)

05-30-2013 04:07 PM
بالله مين انتخب هذا الهلفوت ز دا مجلس نواب ولا انداية . هل هذا يمثل الشعب الذي تغني له المبدعون : " يا شعبا تسامي ....." اللهم نسألك اللطف . "



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة