الأخبار
أخبار إقليمية
مؤتمر يجسر العلاقات العربية للاستثمار في الأمن الغذائي وتذليل العقبات
مؤتمر يجسر العلاقات العربية للاستثمار في الأمن الغذائي وتذليل العقبات
مؤتمر يجسر العلاقات العربية للاستثمار في الأمن الغذائي وتذليل العقبات


وضح ما يحتاجه السودان لجذب المزيد من المستثمرين
06-02-2013 10:54 AM
الرياض - «الرياض»

عبّر المهندس عبدالعزيز بن محمد البابطين العضو المنتدب للشركة الوطنية للتنمية الزراعية (نادك) عن أمله في أن تحقق الدول العربية مكتسباتها وخططها في تنمية الاستثمار الزراعي عن طريق توحيد الجهود والرؤى الإقليمية لقطاع حيوي من أسس التنمية البشرية لما يشكله حجم الاستثمار الغذائي والزراعي بأكثر من 50 مليار دولار سنوياً، وذلك بمؤتمر الاستثمار في الأمن الغذائي العربي والذي أقيم في الخرطوم بالسودان.

وبين البابطين أن السودان دون غيرها من الدول العربية تمتلك العديد من الموارد الطبيعية المساعدة على إنجاح كافة الاستثمارات الخارجية إلا أنها تحتاج في الوقت نفسة إلى العمل الدؤوب في تهيئة البنية التحتية المساعدة على جذب المزيد من المستثمرين تجاهها، إضافة إلى عمل المزيد من التسهيلات والإجراءات الإدارية والبعد قدر الإمكان عن كل ما يسهم في تأخير المعاملات النقدية من بيروقراطية من قبل الجهات ذات العلاقة في السودان. واستطرد البابطين قائلاً إنه على الرغم من وجود مخاطر عالية في الاستثمار الغذائي والزراعي بسبب طول مدته الزمنية وما يشوبه خلال سنوات الاستثمار من قرارات مفاجئه تعيقه من تحقيق أهدافه إلا أننا نقدم عليها لما فيها من محفزات قد تحجب الكثير مما يعيق الدخول فيها، ومن أهمها اعتماد الدول العربية على الزراعة التقليدية المعتمده على الأمطار وخبرة العائلات العاملة في الزراعة وكذلك وجود الموارد الطبيعية المناسبة من تربة ومياه إضافة إلى رخص الإيدي العاملة في الدول العربية وتقارب أسواقها مما يساعد على سهولة نقل المنتجات الغذائية والزراعية بأقل التكاليف مقارنة بالدول المتقدمة، كل ذلك يجعل من الاستثمار الغذائي في الدول العربية حافزاً للتوجه من قبل المستثمرين في المملكة لاستغلالها بما يحقق مصالح كل الأطراف. وأضاف البابطين أن الاستثمارات السعودية جاءت انطلاقاً من دعوة خادم الحرمين الشريفين الرائدة نحو التوجه في استغلال كافة الموارد الطبيعية خارجياً بما يحقق مصالح المملكة والدول المستثمر فيها على حد ٍ سواء، في ظل سعيه الحثيث واستمراره نحو تطبيق السياسات الداعمة من قبل للمملكة ومنذ أكثر من ثلاثة عقود في كافة المجالات التنموية عبر تبنيه لنهضة عربية شاملة في القطاع الزراعي وتكثيف الاستثمار فيه لتسيرالدول العربية وفق خطة موحدة ومتناغمه تصب في صالح شعوبها ونمائها وأمنها الغذائي.

واشار البابطين في نهاية حديثة في المؤتمر إلى ما قامت به نادك من مسارعة لتنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين وذلك باستثمارها الزراعي في عدد من أهم ولايات السودان الزراعية الخصبة وعلى مساحات شاسعة وفق دراسات دقيقة وفق ما امتلكته من خبرات لأكثر من 30 عاماً في التنمية الزراعية في المملكة حققت من خلالها أهدافها المشتركة مع خطط التنمية الشاملة في المملكة والتي حرصت على تبني هذه السياسة التنموية وبداية استثماراتها في الأمن الغذائي عبر إنشائها لشركة للشركة الوطنية للتنمية الزراعية (نادك) عام 1981م لتكون اللبنة الرئيسية ومثالاً يحتذى في هذا المجال.


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1756

التعليقات
#685913 [عبد الله]
5.00/5 (1 صوت)

06-02-2013 06:47 PM
مفروض تمنح الأرض لأجل لا يزيد على 20 سنة وبشروط تشمل تشغيل وتدريب السودانيين والمساعدة في تشييد البنى التحتية وإفادة المجتمع المحلي بنسبة مجزية لأن هذه أرضه وليست أرض الكيزان- ثم استخدام كل ذلك سياسيا في الحصول على القروض الميسرة من الدول المعنية ومساعدتها في بناء منظومات الدفاع الاسترتيجية وإلقاء ثقلها الدولي لصالح البلد عند الحاجة


#685855 [اللمبي بمسي]
1.00/5 (1 صوت)

06-02-2013 05:33 PM
الفساد هو المعوق الاول لاستثمار!!! نمن كبار رجالات الدولة الذين يطالبون بنصيبهم والولاة الذين يريدون الشراكه والموظفين الفاتحين جيوبم للمعلوم!!! الي غياب التنسيق بين الوزارة وعدم وجود خطة متكاملة لجذب الاستثمار فكل متنفذ من اسامة حرامي الكهربة الي المتعافي حرامي الجداد الي ابوالجاز حرامي الدهب!! كل منهم يريد جلب مستثمرين ليشاركهم ويشرك معهم العيال في ماليزيا وقطر!!! لذا فيقوم اسامه كلب الريس بتصعيب الكهربة !! ويدس الاراضي المتعافي بواسطة كلابه في الزراعة!!! الخ..!! يعني واحد يبني وعشرة يكسروا من اجل جيوبه التي لن يملاها الي التراب او رصاصة تفرغ الروؤس الفاسدة!!! والسعوديين ليسوا باغبياء او سذج فلديهم بيوتات تشرف علي الاستثمار وسفارات تعلم بالاوضاع ولن يقبلوا الا بما يرفع العتب وليس استثمارا جادا لينهبهم الجوكية والاثرياء الجدد واخوان الريس!!!! شفوا ليكم اهبل تاني او اقول ليكم استثمروا اموالكم المكدسه في مالزيا وانقرة والامارات وخلوا الاستهبال وتجارة العقارات والدولار!!! والكلام ده ليك يالمشغل مرتك مع تجار الدولار!!!! وهاك ياتسفير للدولار للندن!!!! كان ماموتمر وتابعين ليك منعرف بسوا في شنو ليك!!!


#685712 [مغترب (ود السعادة )]
5.00/5 (1 صوت)

06-02-2013 02:18 PM
ألجمك الله يا أبو الكلام والله انكم تسعى الى الفتنة ومجرد من الوطنية وليس لك علاقة بالوطن سوى انك تسعى الى الحكم الذي فيه من لا وطنية لهم فكلكم للمصالح الدنيوية لكن سوف يحاسب الله كل من ولاه على المسلمين ولم يراعي حدود الله فأنت تعيب السودان وتعيب الخدمات في بلدك فيا أخي المستثمرين والاستثمار يأتي للبلد بخير برغم سوءك وسوء البطانة الغير صالحة في الحكومة .
اللهم يا رب العباد ولي من يصلح في السودان انهم أناس ضعفاء .


ردود على مغترب (ود السعادة )
United States [Almo3lim] 06-02-2013 11:34 PM
ليه ياود السعادة السب و الدعاء عليه و صرف صكوك الخيانة ؟؟؟

الراجل قال الحقيقة و حتى لو ما قالها المستثمرين ديل (غُشُم) ؟؟

كل ما واحد تحدث عن عيوب البلد يخرج إلينا أحد أأمة (الوطنية) ناعتا أياه بعدم الوطنية ؟؟؟

يا أخي لو في أحد ما عنده وطنية فهو من تسبب فيما نتناوله بالنقد و الحديث هنا عن دولة و عن مرافق يديرها بشر فإن أخطأوا (عريناهم) و بالسعودي السالفة (سالفة فساد و فشل إدارى) و ليس عملية سب (للعقيدة) فحاول يا ود السعادة ألا تخلط الأوراق و (الغتغته ) هي أكبر خيانة للوطن و كشفها و المناداة بإصلاحها هو الوطنية بعينها و نحن أيضا نستطيع (تصنيفك) كما صنفنا كل (عديم رؤية) إلا أن نصب المحاكم للناس و صرف صكوك العمالة و الوطنية فليس من (الحكمة) في شيء ..

اعتبر أنه الحكم دا زي أي نقابة و تفشل قيادتها في تحقيق طموحات عضويتها و تقوم العضوية بإنتقادهم فهل يعتبر ذلك خيانة وطنية و فتنة ؟؟؟

الله يهديك الراجل ما تحدث عن شيء (خفي) و المستثمرين يعلموا أكثر مما ذكر [ABO ALKALAM] و الأمر معلوم و لو حبيت أديك أمثلة حية على أسباب هروب المستثمرين من السودان(حسب ماأظهرت لنا من حرص) لحملت سلاحك و أطلقت النار على من تسبب في هروب المستثمرين من السودان أنت تعلم يا أخي أن الأمر ليس (جودية) لكنه ( بزنس) و كلما زادت المخاطر و الفساد و إنعدام الأمن و غياب أو ضعف البنية التحتية (هرب) المستثمر إلى جهة أفضل ..!!!


#685646 [ABO ALKALAM]
5.00/5 (1 صوت)

06-02-2013 01:19 PM
كلام المجاملات مابيودي ولابيجيب استثمار بتاع الساعة كم

الوضع في الخرطوم في هذه اللحظة كالتالي

الكهرباء قاطعة في اغلب الأحياء

مطار الخرطوم مافيه موية والتكييف شبه عطلان حتي ضابط المطار ولانه انسان محترم

مستحي من هذا الوضع وليس له رد علي تساؤلات المسافرين ودرجة الحرار 43 درجة

الأن واي مستثمر مجنون ياتي الي مثل هكذا عاصمة

سافروا الي نيروبي سافروا ال اسمرا سافرو الي القاهرة واعملوا مقارنة

هذه الدول كلها افقر من السودان ولكن بنيتها الأساسية تنافس دول الخليج


#685615 [ابو ايمن ودالضو]
5.00/5 (2 صوت)

06-02-2013 12:52 PM
يعطيكم العافيه وافضالكم مثبته!! وانا عمرى ماشفت واحد عاوزين اساعدوه بتلكع زى حكومتنا!! انت يا ديك تور يابتاع الاستثمار ما تقوم تجقلب ساكت ومن امير لوزير والى شيخ وهاك نص مليون فدان !!! وبالمناسبه ذكرتنى ايام الطفوله وامسك ليك عدد ابوك اداك قدره وعمك اداك ربعه ؛ادى البحر تلته ووووووالخ ح وعشان مايحصل تضارب فى المساحات المقسمه لانه عمنا ابو الجاز برضه قاعد ابيع واقسم لاحبابه من اتراك وماليزيين وشاينييز وشاميين وروس وغيرهم من المريدين؛ وعليه اطلب من الاثنين الجلوس مع بعض ووضع خرطة ماتبقى من السودان واشوفو الباقى كم لكن بشرط اخلو حاجه لاولادنا لزوم المستقبل ......


#685503 [عدو الكيزان]
5.00/5 (2 صوت)

06-02-2013 11:33 AM
مع تقديرنا للمملكة ودورها الرائد في التنمية ،، إلا أن دخولها في إستثمارات ضخمة بالسودان في ظل وجود هذه العصابة بمثابة إنتحار ،، عليه لانوصيكم بالمغامرة في الوقت الراهن .


ردود على عدو الكيزان
United States [مغترب (ود السعادة )] 06-02-2013 02:19 PM
انت عدو البلد وليس عدواً للكيزان



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة