الأخبار
أخبار إقليمية
مقتل 12 سودانياً حاولوا دخول ليبيا بطريقة "غير شرعية"
مقتل 12 سودانياً حاولوا دخول ليبيا بطريقة "غير شرعية"
مقتل 12 سودانياً حاولوا دخول ليبيا بطريقة


06-02-2013 06:23 PM
الخرطوم(أ ف ب)

أعلنت وزارة الخارجية السودانية الأحد أن 12 مواطنا سودانيا لقوا مصرعهم على الحدود مع ليبيا فيما كانوا يحاولون التسلل فى شكل غير شرعى إلى داخل الأراضى الليبية.

وقالت الخارجية السودانية فى بيان "لقى 12 مواطنا سودانيا مصرعهم على الحدود مع ليبيا بسبب انقلاب سيارتهم أثناء مطاردة قوات حرس الحدود الليبية لهم".

وأضاف البيان "ستقوم وزارة الخارجية السودانية باستدعاء القائم بالأعمال الليبى وطلب إجراء تحقيق حول الأمر".

وتشهد الحدود بين السودان وليبيا عبور مهاجرين بصورة غير شرعية من السودان ودول أخرى مجاورة فى القرن الأفريقى.

ونقل البيان عن "إفادات تم الحصول عليها من ناجين أن المهاجرين تراوح عددهم ما بين 70 الى 80 شخصا استقلوا سيارات لاندكوزر من الجزء الغربى للعاصمة السودانية الخرطوم (أم درمان) وعلى الحدود مع ليبيا استبدلوها بسيارات مهربين ليبيين".

وحذرت الخارجية السودانية "الراغبين فى الهجرة من انتهاج الوسائل غير الشرعية"، لافتة إلى أن "الحدود مع ليبيا مغلقة بقرار من وزارة الدفاع الليبية".

وأعلنت ليبيا العام الماضى إغلاق حدودها البرية مع السودان وتشاد والنيجر.

وكانت وزارة العمل السودانية أعلنت أن نحو مئة ألف سودانى غادروا البلاد فى شكل غير شرعى العام 2012 وجاءت ليبيا فى المرتبة الثانية ضمن الدول التى يقصدها السودانيون.


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 7815

التعليقات
#686891 [الفراهيدي]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2013 07:49 PM
اليبيين الفلهم ليهم شنو لولا السودان وما وفره من أسلحة وسودانيين حاربوا مع الثورا ، يجانب الضربات الجوية من الناتو لكان القذافي حاكم ليبيا إلى الآن ، لكن نحن نستاهل لأننا دائماًَ نقدم الخدمات للآخرين ثم يتنكروا علينا منهم جيرانناشمال عندما تم تكريم فريقه القومي في السودان ومنحتهم الحكومة ما حرمت منه علماءها بأن سلمت كل واحد منهم سيارة جياد وغيرها من هدايا . والله العظيم ما في مصري واحد في هذه الدنيا جاب ولا سيرة من بعيد ولا من قريب للموضوع ده . وزملائي المصريين في الخليج مستغربين متين ده؟ امتا حصل ده؟ والله العظيم ما حصلش. موضع اللحمة الثيران الت ينحن أحوج لها منهم ، أيضاً نكروها ... ةوغيرها كتيرر ، با احي نحن ما لنا ومال اليبيين إن شاء يطيروا في ستين داهية ، ولا السعوديين ولا المصريين ولا سعوديين ولا أي سجم . يا أخي مفروض نعيش في سوداننا مرفوعي الرأس ننظر للآحرين بتعالي ، وعندها فقط سيحترموننا .


#686750 [حزين جداً]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2013 04:33 PM
نحن نكذب على أنفسنا .

السودان تم تدميره من جهة معينة . ومعظم الشعب يعاني من الفقر ، والجوع . وقلة الدواء والكساء . والتعليم الخاوي .

السودان فيه كل مقومات الحياة ولكن من بيدهم السلطة والقانون . أرادوا أن يعيش السودان فقيراً حقيراً ذليلاً . يهاجر مغامراً بحياته من أجل تحسين وضعه وتوفير لقمة العيش .
صراحة الحكومة لم تساعد الشعب السوداني بل أهانة كرامته وأذلته .
عندنا الأرض البكر . عندنا المياه بكل أشكالها . عندنا الشعب القوي الأمين . عندنا عجينة طيبة ممكن نشكلها أجمل وأروع تشكيل . ولكن بكل أسف . الشبعان لا يدري بالحوعان . وفي ستين ألف داهية . رسالتي للسيد عمر البشير أنت المسئول الأول أمام الله وقد حلفت القسم بأن تنقذنا .ولكن بكل أسف لقد غرقنا . وصدقني شعبك فقير ..فقير . وكل مؤهلات الحياة لديه معدومة . يوجد خلل ويوجد حرامية كبااار كبااار . وأنت تعرفهم . ثلاث وعشرون عاماً ونحن نسمع بالوعود الكاذبه ... أنه جاء الفرج وأن السودان سوف يصبح من أغني الدول . ولكن بكل أسف حصل العكس أصبحتا من أفقر الدول . لا تعليم ولاعلاج ولا دواء ولا كساء . الشعب يعاني من كل شئ . فضلاً وأرجوك أن تتنحي وتعطي فرصة لغيرك . وكفاية يا السيد الصادق والميرغنية كفاية إنقسانات . أتركوا السودان لمن تحرقهم الجمرة والفقر والجوع .


#686743 [سليمان محمد سليمان أرباب]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2013 04:22 PM
هسع نحنا في سودانا دا ما ذي الفي ليبيا الفرق بينهن شنو ، هنا في قتل و هناك في قتل


#686707 [سودانية]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2013 03:47 PM
يا اخواني السودانيين ارجوكم اتركوا السفر لي ليبيا بالطرق غير المشروعة ولو طاوعتوني حتى بالطرق المشروعة احسن ما تمشوا لانو حاليا ليبيا فيها مشاكل امنية لاتعد ولا تحصى - احسن الواحد يموت في بلده وسط اهلو ويدفن معاهم من يموت بالخلا


#686607 [almany]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2013 02:03 PM
الانسان السودانى لا قيمة له عند اهله وعند حكومته


#686189 [شعب جاهل]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2013 04:20 AM
الجابر الناس ديل علي ليبيا شنو بلد منفلتة امنيا وبياخدو اتاواة من السودانيين في كشات صورية ولانهم ماعندهم اقامات بيستقلوا بصورة بشعة من الليبيين بالعربي ليبيا جحيمو.. بعد كدة شايفيين ليبيا افضل من سودان البشير لا الة الا اللة


#686059 [مدحت الهادي]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2013 10:50 PM
الشباب السوداني أو الشعب السوداني ضاقت بهم الدنيا من قبل الحكومة ، ضاقت بهم الأرض ولم يستطيعوا العيش في بلادهم وفي أرضهم وبين أهاليهم ،وكانت ومازالت وستظل الحكومة السودانية هي السبب والسبب المباشر ... جعلوا كل السودانيين يحلمون أن يكونوا أثرياء ... كيف أثرياء ؟ ((( بأي شكلٍ كان نهب سلب يموتون في البحر في صحراء ليبيا في أي مكان بس عايزين يعيشوا زي ناس المؤتمر الوطني ... سيارات فارهة فلل وعمارات وهاكم يا جاتوه ويا ويا ويا ))) عشان كدة بيهاجروا والمساكين يروحوا فيها والحرامية في البلاد مضيقنها على خلق الله ... أسأل الله العلي العظيم أن يضيقها عليكم دنيا وآخرة وأسأل الله العلي العظيم أن يرينا فيكم يوماً أسوداً وأن يمثلوا بكم أن كان في المحكمة الجنائية أو في ميدان المولد بالخرطوم ونحن نتفرج عليكم يا ناس نافع الماك نافع ويا عبد الرحيم أبو ريالة ... يا ماكلي حقوق الشعب السوداني المسكين الغلبان وناهبين جيوب الغلابة في سودان العزة والكرم .... والشهامة لكن والله ماخليتوا في السودان شهامة أبدتوها عن بكرة أبيها ... بالله عليكم أسألوا أنفسكم يا ناس الحكومة شباب سودانيين لم يبلغوا عمراً كما الأموال التي يغتنوهاويملكوها ومن أين لهم بهذه الأموال ولماذا لا تكون هناك مساءلة لهؤلاء اللصوص ؟ ومن أين لهم هذه الأموال ؟ والله أكبر عليكم ولا نامت أعين الجبناء الخونة ماكلي حقوق الشعب السوداني المظلوم .....


#685995 [osman]
4.75/5 (4 صوت)

06-02-2013 08:41 PM
ستقوووم .............. تقووووم قيامتك ياكرتي انت والعولاق داااااك


#685927 [omar]
5.00/5 (2 صوت)

06-02-2013 07:04 PM
ستقوم وزارة الخارجية السودانية باستدعاء القائم بالأعمال الليبى وطلب إجراء تحقيق حول الأمر" ........ .ستقوم ستقوم ستقوم ستقوم


#685924 [جركان فاضى]
4.50/5 (8 صوت)

06-02-2013 07:02 PM
ان تكون ليبيا خيارا افضل للسودانيين من السودان فهذه مأساة ما بعدها مأساة. فليبيا كان ينعدم الامن فيها قبل قيام الثورة اما بعد قيام الثورة فالحكومة الليبية لايتوفر لها الامن ويتم حصارها من مسلحين بين الفينة والاخرى. ياجماعة الخير ان هذا البشير والله فاقد الاحساس بالانسانية والوطنية والدين. الرحمة لشهداء امتنا الباحثين عن لقمة العيش بالحلال وربنا يعوض شبابهم الجنة ويصبر اهلهم ويكفيهم شر المذلة ولعنة الله على نظام الانقاذ والمؤتمر الوطنى ولاحول ولاقوة الابالله العلى العظيم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة