الأخبار
أخبار سياسية
دول الخليج تتحرك ضد حزب الله بعد انكشاف 'تقيته'
دول الخليج تتحرك ضد حزب الله بعد انكشاف 'تقيته'
دول الخليج تتحرك ضد حزب الله بعد انكشاف 'تقيته'


06-03-2013 04:15 AM
مع استمرار مشاركة الحزب اللبناني في معارك سوريا، الدول الست تعتبر حزب الله منظمة إرهابية وتهدد باتخاذ تدابير ضد مصالحه.

حزب الله حاول إخفاء تدخله في سوريا

جدة (السعودية) - اكدت دول الخليح في ختام اجتماعها الدوري في جدة مساء الاحد اعتبارها حزب الله اللبناني الشيعي "منظمة ارهابية" وهددت باتخاذ اجراءات ضد مصالحه، لكنها امتنعت عن وضعه على لوائح الحركات الارهابية لإجراء المزيد من الدراسة.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية في البحرين غانم البوعينين ان دول الخليج "تعتبر حزب الله منظمة ارهابية وقررت النظر في اتخاذ اجراءات ضد مصالحه في اراضيها".

واضاف خلال مؤتمر صحافي "لا احد يستطيع التغطية على ممارسات حزب الله فهو منظمة ارهابية وهذا تصور دول الخليج له".

وتابع "هناك اجماع على توصيف التدخل السافر لحزب الله في سوريا بانه ارهاب (...) لقد كشف التدخل المستور، كان يمارس التقية".

واوضح البوعينين ردا على سؤال ان "ادراج الحزب كمنظمة ارهابية تفصيل فني وقانوني يستدعي المزيد من الدراسة" مشيرا الى "اضرار حزب الله على لبنان".

من جهته، قال الامين العام للمجلس عبد اللطيف الزياني ان مجلس التعاون الخليجي "قرر النظر في اتخاذ اجراءات ضد اي مصالح لحزب الله في دوله".

وندد الزياني والبوعينين بـ"التدخلات الايرانية المتصاعدة في الشأنين الخليجي والعربي".

وافاد بيان رسمي ان المجلس الوزاري "دان التدخل السافر لحزب الله في سوريا وما تضمنه خطاب امينه العام من مغالطات باطلة واثارة الفتن مستنكرا وعده بتغيير المعادلة في المنطقة ومحاولة جرها الى اتون الازمة السورية".

كما اعرب المجلس عن "بالغ قلقه لاستمرار تدهور الاوضاع في سوريا خصوصا في ظل مشاركة ميليشيات حزب الله في قتل الشعب السوري".

واضاف ان دول المجلس تطالب "الحكومة اللبنانية بتحييد لبنان عن القتال في سوريا".

من جهة اخرى، "رحب المجلس بنتائج اجتماع" المعارضة السورية في اسطنبول "مؤكدا دعمه موقفها بشان مؤتمر جنيف-2".

لكنه استنكر في الوقت ذاته "الاعتداءات الاسرائيلية السافرة على الاراضي السورية وحذر من تداعياتها على امن المنطقة واستقرارها".

وفي الشان اللبناني، اعلن المجلس انه "بارك" اختيار النائب تمام سلام لرئاسة الحكومة مشددا على "اهمية التزام لبنان بسياسة النأي عن النفس" حيال الازمة في سوريا.

وكان وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن احمد ال خليفة اعلن قبل ايام ان حزب الله "ارهابي يجب العمل على وقفه".

وتزامنت تصريحاته مع اعلان الامين العام للحزب حسن نصر الله مشاركة قوات من الحزب في معارك القصير في سوريا.

ودعا البوعينين خلال الاجتماع وقفة جادة الى "وقفة جادة وعمل مشترك لوقف الاعتداءات على مصالح الشعب السوري".

واضاف "نرى اليوم تدخلا ايرانيا واضحا مع حليفها حزب الله اللبناني في الازمة السورية بكافة الاسلحة وبشكل سافر ما ادى الى استخدام الارض السورية ساحة قتال يذهب ضحيتها الالاف من الشعب السوري".

وندد بـ"فكر لا يعيش العصر ولا يقدر قيم التسامح ولا يحترم حقوق دول الجوار".

الى ذلك، تطرق المجلس الوزاري الى المسائل المعتادة مثل "احتلال ايران للجزر الاماراتية" وضرورة طمانة الاخرين بخصوص برنامجها النووي والقضية الفلسطينية.

من جهة اخرى، اوضح مصدر دبلوماسي ان وزراء المالية في دول مجلس التعاون عقدوا اجتماعا بحث الاتحاد الجمركي والوحدة النقدية بالاضافة الى مسائل تتعلق بالشان الخليجي.

وتابع بدون مزيد من التفاصيل ان وزير الخارجية اليمني ابو بكر القربي التقى وزراء خارجية ومالية دول الخليج.

وفور انتهاء الاجتماع، قال القربي للصحافيين ان "الشان الاقتصادي موضوع دائم وخصوصا مع الاشقاء السعوديين (...) كما ان مشاركة دول الخليج ضرورية للدفع بالحوار في اليمن من اجل وحدته واستقراره".

واشار الى محادثات حول "تطوير اليات من اجل صرف المخصصات وتسريعها"، مؤكدا ان المبالغ تصل الى نحو ثمانية مليارات دولار.

كما رحب وزير خارجية اليمن بحديث الرئيس الاميركي باراك اوباما حول عزمه على ارسال 56 معتقلا يمنيا في غوانتانامو الى بلادهم.

وقال في هذا الصدد "انها خطوة مرحب بها كثيرا. يجب على الرئيس الاميركي تحويل اقواله الى افعال (...) نحن مستعدون لاستقبالهم طبقا للشروط التي حددتها الولايات المتحدة".

وبالنسبة للغارات التي تشنها طائرات اميركية من دون طيار على مسلحين من القاعدة في بلاده، قال القربي "هذه الضربات تفتقد الى الشعبية الا انها ضرورية في بعض الاحيان".

وقد حذر القائد العسكري لتنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب الاميركيين من ان استهداف بلادهم بات سهلا، وذلك في رسالة صوتية نشرت على الانترنت الاحد.

وياتي التحذير اثر مقتل سبعة من عناصر القاعدة في غارة جوية السبت.

وردا على سؤال عما اذا كان اليمن سيطلب الاسراع في تقديم المساعدات، اوضحت مصادر دبلوماسية انه "قد يطلب الاسراع في المساعدات لكن للدول الخليجية مطالب هي ايضا"، من دون ان تحددها.

وشاركت سلطنة عمان والكويت على مستوى وزراء الخارجية، اما الدول الاخرى فممثلة على مستوى نائب وزير او وزير دولة.


ميدل ايست أونلاين


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1576

التعليقات
#686717 [اوكامبو]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2013 03:54 PM
و ماهى قرارات و مواقف دول مجلس (المترفين) تجاه العدو الصهيونى و هل كانوا يتوقعون من حزب الله أن يقف متفرجا و هو يرى أدوات الصهاينة الممولين خليجيا و هم يحاولون السيطرة على منطقة القصير الإستراتيجية لحزب الله على الحدود السورية اللبناية طبعا بتخطيط من العدو الصهيونى وذلك لخنق المقاومة و قطع خطوط إمدادها حتى يسهل على إسرائيل أن توجه لها ضربة قاضية بعد سقوط النظام فى سورية. لا شك أن الدور سيأتى عليهم أيضا واحدا تلو الآخر و الآيام بيننا.


#686684 [حامد]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2013 03:27 PM
الجيش الخر الاسرائيلي في صفوفة 60 من الجنسيات الأجنبية والقاعدة تقاتل في سوريا ضد شعبها وجيشها ليه ما تكلمتو عنهم يا أدوات الصهاينة واليهود، الهدف واضح


#686466 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2013 11:49 AM
خلوا سوريا في حالها ورجعوا الجزر الاماراتية المحتلة من ايران منذ 1971 !



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة