الأخبار
أخبار سياسية
إقالة بمثابة شرارة حرب ضد وزير الثقافة المصري
إقالة بمثابة شرارة حرب ضد وزير الثقافة المصري
إقالة بمثابة شرارة حرب ضد وزير الثقافة المصري


06-03-2013 04:16 AM
مثقفون مصريون يطالبون بعزل علاء عبدالعزيز من منصبه وإعادة رئيسة الاوبرا لعملها، وعادل امام يدعو الى محاسبة رئيس الوزراء على اختياره.


القاهرة – من ايهاب سلطان

'افتح للحرية باب.. اوبرا ومسرح وغنى وكتاب'

يبدو ان مصر على موعد مع معركة ثقافية من نوع خاص بعد قرار علاء عبدالعزيز وزير الثقافة اقالة إيناس عبدالدايم، رئيسة دار الأوبرا، حيث انطلقت التصريحات النارية من الفنانين والمثقفين المصريين ضد الوزير، وقام المئات من العاملين وفناني دار الأوبرا المصرية وعدد من المثقفين بتنظيم وقفة احتجاجية الاحد أمام مكتب الوزير، للاحتجاج على قراره، مرددين هتافات ضد الوزير وجماعة الإخوان المسلمين والرئيس محمد مرسي.

وهتف المئات امام مكتب وزير الثقافة "اكتب على جدران الاوبرا /30 يونيو الثورة الكبرى" و"يسقط يسقط حكم المرشد" و"افتح للحرية باب اوبرا ومسرح وغنى وكتاب".

واعلن المطرب هاني شاكر اعتزاله الغناء في الأوبرا احتجاجاً على قرار اقالة ايناس عبدالدايم، مؤكداً ان الفن والثقافة المصرية تواجه "حربا شرسة"، وان سيناريو التضييق على المطربين قد اكتمل، فبدلاَ من أن يحاول وزير الثقافة إيجاد حلول للمشاكل والأزمات التى تواجهنا وأهمها القرصنة، استفز الجميع بقرار اقالة ايناس عبدالدايم.

وطالب شاكر جميع الفنانين المصريين بالتضامن لمواجهة الأزمة بعد إقالة رئيسة دار الأوبرا، واحتكار شركات إنتاج للحفلات والمهرجانات العربية، وتحكم أصحاب المصالح على الإذاعات الغنائية المصرية وأخيراً انتشار القرصنة وعدم تطبيق قانون الملكية الفكرية.

واضاف شاكر لصحيفة "المصري اليوم" أتمنى أن "يتم التعامل مع دار الأوبرا مثل الملاهي الليلة بعد أن سمعت أن الحكومة قررت تمديد الترخيص لها لمدة ثلاثة أعوام بدلا من عام واحد، وكأن الملاهى الليلية 'حلال' والأوبرا 'حرام' فلماذا كان إذن التعجل في قرار إقالة إيناس عبدالدايم، فمن الأولى أن نمنحها فرصة بدلا من إقالتها بصورة تعسفية دون أسباب".

وكان مشاركون في وقفة احتجاجية السبت في دار الاوبرا لافتات كتبوا عليها "وزير باطل.. قرار باطل.. الأوبرا ثقافة"، "لا لأخونة الفنون"، "عبد الناصر قالها زمان.. الإخوان ملهمش أمان"، "الأوبرا والثقافة خط أحمر"، "باطل .. قرارات الوزير باطل".

واعلن الفنان عمر خيرت اعتزاله، وطالب بإقالة الوزير احتجاجاً على اقالة رئيسة الاوبرا.

وقال الفنان عادل إمام إن رئيسة الأوبرا التي أقالها وزير الثقافة "فنانة يقدر كل العالم ما تقدمه، وتدعوها كبار الهيئات الموسيقية لحضور فعالياتها، ونحن في مصر لا نعرف قيمتها"، مشيرًا إلى أنها "فخر لكل سيدة مصرية"، واصفًا وزير الثقافة علاء عبدالعزيز، بأنه "لا يفهم أي شيء في الثقافة أو في الفن".

وهدد إمام الوزير بقوله "ستتحول القضية إلى معركة ولن نسكت"، متسائلًا "من أتى بهذا الرجل وزيرًا لثقافة لا يفهم فيها؟" مشددًا على أن "هشام قنديل رئيس الوزراء يجب أن يحاسب على اختياره".

ووجه عادل امام رسالة إلى وزير الثقافة، عبر اتصال هاتفي مع برنامج "مصر الجديدة"، الذي يقدمه الإعلامي معتز الدمرداش، على محطة الحياة 2، قائلًا له "أرجوك ابتعد عن الثقافة واترك الفن في حاله، فنحن أهل الفن ونعلم ما هي الثقافة وما هو الفن".

واستكمل رسالته إلى وزير الثقافة قائلًا "عيب اللي بيحصل ده، وإنت يا وزير الثقافة لا تعرف قيمة إيناس عبدالدايم التى أقلتها من منصبها"، مضيفًا "يا جماعة نحتاج لحد بيفهم في الثقافة، نحن عندنا باليه لكن الوزير لا يعلم ما هو الباليه، ولا يعلم ما هو أوركسترا القاهرة السيمفوني، هذا الرجل لا يعلم أي شيء في أي شيء".

ميدل ايست أونلاين


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 983

التعليقات
#687122 [سودانى منفرج الأسارير]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2013 04:40 AM
تستاهلو يا ابناء بمبه!! تعاليكو وغطرستكو وفكركم انّكو تعرفوها طايره ما خلتكوش تسمعوا وتعرفو ايه اللى حصل فى السودان .. طبعا ما هماكوش اللى بيحصل للبرابره البوابين .. دانتو طبعا فاكرين نفسكو حاقه تنيه خولص!!! يعنى ما كنتوش تعرفو ان لخوان فى كل مكان هم لخوان!! موش هى الفكره بتاعتهم والتنظيم بتاعهم جم للسودان من عندكو.. دنتو برهنتو انكم اى كلام يا ناس!!.. موش كان احسنلكو "شفيء... شفيء يا رقّاله" .. كل واحد من مرشجينكو للرئاسه .. ابن موسى اللى كان فى القمعه العربيه ,, والبردعى اللى فاكر نفسو قاى بطاقه زريه وبئيه المترشحين غلبت عليهم انانيّتهم وافتكر كل واحد منهم انو مبعوث العنايه ألألهيه لرئاسة قمهوريه مصر ام الدنيا .. يعنى لو كان توحدت كلمتهم وكلمتكو وواقهتم المرشح لخوانى بشخص واحد حتى لو كان "شفيء" موش كان كووول الاصوات اللى اتبعزأت وتناثرت بين االقبائل خدها واحد منهم وفوزتهولكو بدل من "ابو العباس اللى اتمسكنلكو لحد ما تمكن منكو.. قايين النهاردو تبكو عللبن اللى انسكب من ايديكو.. اووومو بأه لصلاتكم يتولاكو الله برحمته .. تعحبنى شماتة حسنى وقمال وابلا ظاظا فيكو يا ابناء بمبه...


#686473 [mansour]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2013 11:59 AM
ديل ياسيدي هم اعداء الانسانيه بكل معانيها


#686323 [Mohd]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2013 09:46 AM
(يا جماعة نحتاج لحد بيفهم في الثقافة، نحن عندنا باليه لكن الوزير لا يعلم ما هو الباليه، ولا يعلم ما هو أوركسترا القاهرة السيمفوني)


هو دا الضعينا

جايبين لينا بقر ليها دقون جاية من أرياف الاقاليم (مع الاعتذار للاقاليم ) والواحد يمسكوه وزارة حسب ديكوره وشكله (الراس اقرع فاضي) وهو ما عارف يبدأ من وين وينتهي وين

وكل البعرفوا يرفع اصبعه (اصبعه بالسيف) وينافق يقول الله اكبر .. هي لله ... لا للسلطة ولا للجاه ... وما يتم له سنة تلقاه عمل مزرعة وعمل محلات وسيارة للمرة وسيارة للاولاد وسيارة للخضار وعمارة كم طابق وشركة في دبي وشركة في ماليزيا--- كلهم بدون فرز--- لصوص ومنافين ورؤوسهم خاوية

لهم ما هم بجم وغنم حتى السفارات برة ما يقيموها ويجبوا لها ناس عندهم خبرة (بلاد زي مصر والحبشة دي مفروض يكونوا فيها ناس يجبروا البلدين على احترامنا ناس خبرة مش اذيال تابعين لا يهشون ولا ينشون الا بما يبسط الحلب والحبش ولا يبسط المواطن ولا غيره) (بالله تصريحات الكلب والناطق باسم الحكومة المصرية الحقير القاتل كمال حسن علي دي لما قالها بالله وضع في باله رضا حكومته ؟ اكيد لا اذا كان رئيسه التيس بقول حلايب ما حتكون سبب في تخريب العلاقات بيننا ، ومصر الان مشغولة بمشاكلها الداخلية (حتى رئيسه ناطق باسم الحكومة المصرية ، ووزير خارجيته القواد قبل سنة وشوية قال مصر ما شايفه شغلها وفعلا كانت مصر لا تعي السودان اهتماماً ، وبعد كدا جاء مرسي للحكم ومشى كل العالم ومشى يوغندا من فوق روؤسهم وما عبرهم الا بعد ما شكى البشكير لسيده وولي نعيمته وناشر الفتن وداعم الكيزان وعميل الامريكان والاسرائيليين بشهادة اليهود انفسهم القطري حمد:

1- رئيس الموساد السابق: قطر الذراع السياسية لإسرائيل والولايات المتحدة في الشرق الأوسط :

(نقل موقع "ايجاليتيه، ريكونسيلياسيو" الفرنسي الإخباري عن الصحيفة الإسرائيلية "يديعوت أحرنوت" أن الرئيس السابق للموساد الإسرائيلي شابتاي شافيت أكد أن قطر لعبت دورًا تاريخيًّا لصالح اسرائيل في المنطقة، بل أكثر من دور بريطانيا نفسها، مضيفاً أن الخدمات التي قدمتها قطر لتل أبيب تفوق بكثير تلك التي قدمتها اسرائيل للدوحة.

ووفق ما ذكره الرئيس السابق للموساد على صحيفة "يديعوت أحرنوت" فأن الشيخ حمد بن خليفة الثاني أمير قطر يأتي جنبًا إلى جنب مع اسرائيل والولايات المتحدة لحل الملفات الإقليمية.

ومن جانب آخر، أكد شافيت أن السياسة الخارجية لقطر تمثل الذراع السياسية لاسرائيل والولايات المتحدة في المنطقة).

2- ((كشفت رئيسة حزب "الحركة" في الكيان الصهيوني تسيبي ليفني عن قيام قطر بتمويل الحملة الانتخابية لرئيس وزراء العدوّ بنيامين نتانياهو. وبحسب القناة "الاسرائيلية" الأولى، أوضحت ليفني أنّ قطر قدمت مبلغ 3 ملايين دولار لدعم حملة نتانياهو الانتخابية، فيما حصل حزب "اسرائيل بيتنا" بقيادة حليف نتانياهو، أفيغدور ليبرمان على مبلغ مليونين ونصف المليون دولار.))


وشروطهم عشان تشتغل معهم في اي منصب انك تكون منافق درجة اولى وكذاب وحرامي وشكلك من بره يوحي انك امام المسجد الكبير

ولكن من جوه قاتل وعميل وخائن لبلدك ومستعد تبيع بناتك ومرتك مقابل المال ومستعد ترتكب كل الموبقات وتغذي دار المايقوما (كثير منهم يزور دار المايقوما بحجة تقديم العون لهاوتلقاه هو عنده كم شافع فيها)

الله يهلككم ويدمركم ويفرج فيكم العالم كله على ذلكم وهوانكم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة