الأخبار
أخبار إقليمية
بعد هروبه وهروب محمد الحسن من أبكرشولا.. رئيس هيئة الأركان : إستخدمنا للمرة الأولى أسلحة حديثة في معركة استعادة البلدة.
بعد هروبه وهروب محمد الحسن من أبكرشولا.. رئيس هيئة الأركان : إستخدمنا للمرة الأولى أسلحة حديثة في معركة استعادة البلدة.
بعد هروبه وهروب محمد الحسن من أبكرشولا.. رئيس هيئة الأركان : إستخدمنا للمرة الأولى أسلحة حديثة في معركة استعادة البلدة.


06-03-2013 05:59 AM
الوطن العربي

اتهم الجيش السوداني دولة جنوب السودان بالاستمرار في دعم تحالف متمردي "الجبهة الثورية السودانية" بالسلاح، وتحدث عن خطط عسكرية لمنع تسرب الدعم عبر الحدود المشتركة، فيما أكد رئيس هيئة أركان الجيش المشتركة، الفريق عصمت عبدالرحمن، خلال تفقده قواته التي استعادت منطقة أبو كرشولا في ولاية جنوب كردفان الأسبوع الماضي علي استقرار الأوضاع بالمنطقة وسيطرة القوات المسلحة علي جميع إنحاء المدينة، وأننا عازمون علي تحرير كل شبر من أرض الوطن و"تطهير جبال النوبة من جيوب التمرد والارتزاق".

وقال إن قواته استخدمت للمرة الأولى أسلحة حديثة تملكها القوات البرية والجوية في معركة استعادة ابو كرشولا من المتمردين، موضحاً أن الفارق حدث باستخدام دبابات وطائرات عسكرية مكنتهم من التفوق.

واتهم عبدالرحمن دولة جنوب السودان بأنها لا تزال تدعم متمردي "الجبهة الثورية"، وقال إن لديهم خططاً عسكرية جديدة لمنع وصول الدعم عبر الحدود المشتركة.

وأضاف أن قواته تفوقت على المتمردين بقوة النيران من الدبابات وراجمات الصواريخ الذاتية الحركة بجانب الطيران العسكري الذي كان دوره حاسماً، واعترف أيضاً بقوة نيران المتمردين الذين استخدموا المدافع الرباعية والراجمات ببراعة.




تعليقات 37 | إهداء 0 | زيارات 28786

التعليقات
#687120 [الحقيقة مرة]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2013 04:32 AM
شي طبيعي انو المؤسسة العسكرية الانشئا الاستعمار الانجلومصري باسم قوة دفاع السودان لحماية مصالحو الامبريالية من الشعب السوداني يكون اليوم على قيادتا بعد ما بقى اسما الجيش السوداني وعلى خط مواجهتها الاخير ضد الثورة السودانية خديوي مزروع زي عملاء كتار في البلد دي وجودم فيها مادي نفعي بحت وقلوبم خارجا ومهمتم حماية دولة التبعية والفساد من السقوط لانو سقوط دولة الكيزان وشركائم ربايب الاستعمار وقيام دولة بكامل ارادة شعبها الحر الاسود هو الاستقلال الحقيقي للسودان الببقي استقلالنا الصوري سنة 56 مجرد دراما سخيفة الطائفية والعسكر والاخوان تبادلو فيها الادوار بكل عمالة واقتدار


#686824 [nagatabuzaid]
5.00/5 (3 صوت)

06-03-2013 06:06 PM
احكى ليكم يا جماعة عن قادة الجيش الانقاذى وسالتكم بالله من يعرف عن ما اذكره اى معلومات

عن ما ساذكره يخبرنا بها وان ذكرت اى معلومة خطاء فليصححها بدون تحيز قبل سنوات بعيدة

وعلى ما اعتقد بداية او خلال حكم نميرى ذهبت حاميات وجنود وضباط من السودان للمشاركة فى

حرب ضد اسرائيل المهم حرب قد تكون العبور وما اذكره ان مصر دفعت مستحقات الجنود وبالعملة

الصعبة واصرت على تسليم كل جندى مستحقاته بيده عن طريق السفارة المصرية واخطروا الحكومة

بذلك وتصدى المدعو بكرى حسن صالح للامر واقنع المصريين بانه سيسلم الجنود وعيييييييييك

اتلحست والجنود عرفوا وقيادة الجيش تملصت ومساكين جرو وسكو لاحقوا واخيرا رفعوا اكفهم

بالدعاء اوعكم واحد ينط لى ويكذب المعلومة لانى عايشتها مع اشخاص يهمونى وعايشين لكن

ممكن واحد ينط ويضيف معلومات او يصحح لى معلومة


ردود على nagatabuzaid
[nagatabuzaid] 06-04-2013 01:54 PM
الاعزاء ابو علامة وعبد المنعم حسن معنى


سلام الله عليكما اين ما كنتما ( شفتوا جنس العربية الفصحى دى ) مداخلتكم اسعدتنى وحقيقة نحتاج وابناء الاجيال القادمة ومن هم صغار اليوم الى امثالكم ممن يعرفون اسرار كثيرة وحقائق فقد نظلم احد ونسبب فى اى احباط احد ولكم خالص التحية ووحيد والاخ الكريم النقاذ قد دنا عذابها وللجميع

United States [ابوعلامة] 06-04-2013 01:53 AM
الاخت / نجاة ابو ذيد ... تحية طيبة
الجنود السودانيون الذين شاركوا في معركة اكتوبر لم يمنحوا اكثر من مرتبهم العسكري المخصص للجندي في منطقة العمليات طيلة فترة تواجدهم في الجبهة المصرية !!! .
ولكن عند انتهاء فترة القتال 1974اقيم لهم مهرجان تكريم وتم فيه منحهم جميعاوسام الصمود والجسارة وهو عبارة عن( نجمة )خماسية الرؤس ومن ثم صعدوا القطار مباشرة متوجهون الى أسوان ومنهاللسودان .
ومن المفارقات العجيبة ان القطار الذي حمل الجنود السودانيين من وادي حلفا الى الخرطوم عند وصوله لم يسمح له بالتوقف داخل الخرطوم بل قاموا بتشتيت جميع الوحدات العسكرية الموجودة داخله الى جميع مناطق السودان (عربات تذهب الى سنار والدمازين والقضارف واخرى تذهب الى كوستي وبابنوسة ونيالا .... وهكذا ) !!!! . لماذا !!! لان استخبارات جعفر نميري قالت ان هنالك معلومات مؤكدة تفيد بان القطار يحمل مجموعة من الضباط والعساكر قرروا القيام بانقلاب عسكري بمجرد وصول وتوقف القطار بالقيادةالعامة الخرطوم !!! .

اما موضوع الاموال التي تتحدثين عنها كانت عام 2002 تقريبا عندما قررت الحكومة المصرية تكريم قدامى المحاربين السودانيين الذين شاركوا في معارك اكتوبر 1973 وذلك عن طريق السفارة المصرية بالخرطوم ولكن تدخلت الحكومةالسودانية في تلك الاموال !!! . البعض قال ان بكري حسن صالح استلم هذه الاموال وتصرف بها لصالحه هو !!! والبعض الاخر قال ان الحكومة المصرية صرفت النظر عن الموضوع من اصله !!! ولكن البعض اجزم ان هذة الاموال شيدت بها ( مستشفى قدامى المحاربين ) الكائن شمال غرب سلاح المدرعات بالشجرة على شارع الزلط الرئسي !!! وكده كده ضاعت على قدامى المحاربين !!!!!!!!! .

United States [محجوب عبد المنعم حسن معني] 06-04-2013 01:32 AM
سلام يا نجاة وكل المعاك
سنة 73 كان السودان مشارك في حرب رمضان، واعتقد الرئيس البشير ايضا كان ضمن القوات المشاركة. وكان تحطيم خط برليف، ويتندر الاسرائيليين على السودانيين من هذيمتهم بانهم اي السودانيين ضحكو عليهم ووضعو على رؤوسهم قشر البطيخ وعبرو به خط برليف الخط الذي لا يقهر
، طبعا نحنا الزمن داك يادوب شفع، لكن قرينا ايضا عن موضوع سفر فرقة من الجيش السوداني ،بس كانت للبنان ايام قوات الردع العربية، اعتقد كانت بقيادة عبد الماجد حامد خليل ، بعدين عايز اقول للاخ الانقاذ قد دنا عذابها، حرف الاستنزاف ده كانت من 67 لحدي 73 بعد الهذيمة الحتجي ذكراهابعد بكرة الذكرى 46، بعدين، يعني 76 ده خلاص اسرائيل كانت قربت تبقى ثمن على عسل مع مصر، اما والله موضوع النكتوت ده والله ما بعرفو بعدين ده ليهو اكثر من اربعين سنة معقولة الناس ده بتنهب من الزمن داك ، كترابة

United States [nagatabuzaid] 06-04-2013 12:40 AM
لكما جزيل الشكر وحيد والانقاذ قد دنا عذابها ( متين نشوف عذابها ) قد يكون كما ذكرت لكن متاكدة جدا ان موضوع الحوافز او الاستحقاقات ظهر فى عهد الانقاذ و المتضررين ذكروا اسم بكرى حسن صالح حسب ما اخبروهم انه استلمها والله اعلم لكن الحوافز وصلت يعنى طلعت من ذمة الحكومة المصرية واتبلعت هنا وفى عهد الانقاذ ولكما الشكر مرة اخرى

United States [Wahid] 06-04-2013 12:01 AM
بصراحة واحد من ضباط الصف خالي عديل والحمدلله الان هو في المعاش في الحقيقة لديه ذكريات ومازال بيحكي عنها وانوا لما رجعوا لم يدفع لهم الحوافز التي سمعوا عنها.

[الانقاذ قد دنا عذابها] 06-03-2013 08:05 PM
الكلام دي غير مقبول ولا يعقل يعني لانه في فترة حكم المقبور نميري وعندما ارسلت هذه القوات لمصر وايام حرب الاستنزاف تقريباً سنة 75 بكري حسن صالح كان ملازم (وليس ملازم اول) يعني خريج جديد لنج وليس له سلطه حتي علي نفسه خليك من كل القوات المتواجده في الجبهة وحتي بعد رجوع القوات السودانيه من الجبهه المصريه في يوليو 1976 بالتحديد يوم 9 يوليو للمساعده في دحر الغزو الليبي علي السودان كان المدعو بكري حسن صالح ملازم اول في الجبهه مع قوات المظلات يعني لا صلاحيه له حتي علي نفسه قد تكون قاصد شخص اخر والله اعلم وقد تكون الواقعه صحيحه ولكن ماقصدته شخص اخر


#686803 [Wahid]
5.00/5 (2 صوت)

06-03-2013 05:36 PM
المعلق المثقف جدا... يا اخي حرام عليك انت بتستهين بظلم اهلك وتشريدهم واغتصابهم وقتلهم الحاصل في السودان ومايقوم به الكيزان افظع من افعال هتلر...
وبعدين انت الجيش انتهى.


#686796 [حسن يوسف مقيم في النيجر]
5.00/5 (1 صوت)

06-03-2013 05:30 PM
نعم الشعب وقودالحرب ومعظم الضحايا من ابناء الفقراء والمقشوشين من قبل حلف الشيطان والغريب لمادا تتمسك هؤلاء الشياطين بالسلطة رغم مضي23 عاما وهم في السلطة لان البشير واعوانه سيتحاكمون بما ارتكبوا من جرائم في حق الشعب السوداني كيف بالله تتفاخرون بانتصار وكل الضحايا من ابناء الشعب لان البشير لا يؤلمه موت احد طالما السلطة همهالاول اللهم دمرهم ولقي بهم في مزبلة التاريخ.


ردود على حسن يوسف مقيم في النيجر
United States [كركـــــــــــاب] 06-04-2013 01:57 AM
ههههههههه
حلوة منك mr.aviv
شكلك داير تحصلو .ما عندك مشكلة نتوسط ليك
تحياتى لكم

United States [Mr.aviv] 06-03-2013 07:28 PM
المقعدك في النيجر شنو؟


#686740 [تمر الفكى]
5.00/5 (3 صوت)

06-03-2013 04:18 PM
المحيرنى انو الفريق عصمت وهو يخاطب الموهومين فى مسجد ما فى ابو كرشولة ولا وين ماعارف كان ملبد ايدينو وراء ظهره ودى نسأل ناس علم النفس عن دلالتها.


#686694 [مدحت عروة]
2.00/5 (2 صوت)

06-03-2013 03:35 PM
والاسلحة الحديثة دى انشاء الله تحرروا بيها حلايب والفشقة!!!
ولا حلايب والفشقة دى ما شغل الجيش وانما شغل الموظفين والمهنيين؟؟؟؟؟؟
تتذكروا ايام ثاتشر لمن الزراعيين حرروا جزر الفوكلاند والجيش البريطانى كان قاعد يطارد حزب العمال المعارض داخل المملكة المتحدة من مقاطعة لى مقاطعة لمن حرر المملكة المتحدة كلها من المعارضة الخاينة العميلة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#686657 [جمال الدين التجاني يوسف]
4.94/5 (5 صوت)

06-03-2013 03:08 PM
"تطهير جبال النوبة من جيوب التمرد والارتزاق". " لا حولة ولا قوة الا بالله .. ومتى سيعلنون دخول الآليات التي تساعد في تطوير وتنمية البلد وتوفير الحياة الكريمة لمواطني البلد .. لمتى نظل حبيسي الحروب والدمار وآلاته. متى سنتوقف عن الاعلانات والتي يحس معلنها بالفخر بأنتاج مزيد من الدمار مزيد من الحروب مزيد من قتل ابناء البلد. متى نتوقف عن الرقص والفرح والطرب فوق جثث بعضنا البعض .. منعول ابوك يا الانقاذ .


ردود على جمال الدين التجاني يوسف
United States [عنبر عمر الطيب] 06-03-2013 06:08 PM
واضيف ( ملعون ابو المتمردين ) الطرفان لو وضعوا السلاح بيجى الامن وبالامن بتجى التنمية .


#686593 [بت الريــف]
5.00/5 (12 صوت)

06-03-2013 01:49 PM
قال اسلحة حديثة قال....وطيب لي ما استخدمتوها لمن اسرائيل مسحت مصنع اليرموك من الخريطة ؟

حلبي بتاع سراير..سراااااير حديد سرااااااير..... فجأة بقى بتاع اسلحة حديثة !


ردود على بت الريــف
[كركـــــــــــاب] 06-04-2013 02:00 AM
بت الريف روقى المنقة
هههههه هجموم كاسح من صواريخ الصاج وارد سوق العدة

United States [ركابي] 06-03-2013 05:15 PM
ههههههههههههههههههههه ده الظاهر جابوهو يلحم حلة الانقاذ الاتقدت.......مع كامل احترامنا لكل الموزاييك السوداني


#686541 [الجوكر]
4.88/5 (6 صوت)

06-03-2013 01:04 PM
(واعترف أيضاً بقوة نيران المتمردين الذين استخدموا المدافع الرباعية والراجمات ببراعة.)

دة معناتو إنو صحيح أبطال الجبهة الثورية قد أسقطوا تلك الطائرة،، والغريق لقدام،،


ردود على الجوكر
United States [Saeed] 06-03-2013 04:14 PM
دا كلام صاح أنك لا تستهين بمقدارات عدوك
الزول دا واعي


#686522 [ابو ايمن الحلاوى]
4.38/5 (5 صوت)

06-03-2013 12:49 PM
ومن مزايا الحروب الخدعه والذكاء والاحتفاظ بالاستراتجيات العسكريه وكتمان الاسرار !! لكن جماعتنا بحبو الفشخره ودايما ناشرين الغسيل فى الشارع ؛وماباقى ليهم الااقولو لناس الثوريه نحن جاينكم بكره وعندنا كدا وكدا وكدا؛؛


ردود على ابو ايمن الحلاوى
United States [محمد أدروب] 06-03-2013 04:06 PM
غسيلهم خردة...كفاية صفقة الدبابات و الأسلحة الفاسدة بتاعة أخو البشير


#686502 [الفكي ابطاقية]
1.00/5 (1 صوت)

06-03-2013 12:32 PM
عصمت....... !
دا تكي تاني ولا شنو ..... ؟ والله البلد دي بقت عجيبة خلاص


#686470 [TOMAS]
4.93/5 (11 صوت)

06-03-2013 11:57 AM
والله انا المحيرنى الخطاب الاعلامى الكيذانى الذي يردد (بعد تحرير ابو كرشولا وعودتهاالى حضن الوطن) يا اخوانا ابو كرشولا لم تبارح ارض الوطن والذين كانو بها سوانيين ووطنيين اكثر من الذين يدعو الوطنية ولو انتو وطنيين حقا‘‘ يجب ان تحررو حلايب وتردوها الى ارض الوطن بدل الجرى واللهث وراء المصريين برغم احتلالهم اراضينا وتمصيرها فمن العميل؟ والله لو هذه هى سياستكم سوف تتشرذم هذه البلد الى دويلات او بالاحرى تتصومل.


ردود على TOMAS
[nagatabuzaid] 06-03-2013 05:43 PM
علشان تعرفوا بلادتهم لا فى بلاد العربان ولا الغربان شهاداتهم من دكتوراة للفخرية ذكرتنى

ايام الخليج كثير جدا من الاطباء والوظائف المختلفة واكثرها المعلمين للجنسيات الهندية

وجنسيات اخرى كانت مزورة طبيب اطفال هندى مشهور يمارس المهنة لسنوات اكتشفوا انه ماطبيب

وحالات كتيرة لوذكرتها بتزعل جيراننا وحباننا كنا نستغرب والان لقيناها فى بلدنا وناسنا

وحكامنا موااااااااااااسير


#686469 [ابو علي]
5.00/5 (2 صوت)

06-03-2013 11:56 AM
بختنا و الله ادانا وزير دفاعنا اللمبي و رئيس هيئة اركانا عادل امام وكلام يا عوض دكام علي بابا الضحك شرطو اهههههههههههههههههههههههها .


#686416 [ناصجح]
5.00/5 (1 صوت)

06-03-2013 10:52 AM
انته يا من تناصرون هذا و ذاك اني اخشى عليكم من نظرتكم الضيغة هذه ان تعميك حتى لا تجدون شيئا اسمه السودان نتيجة لحماقات هؤلاء القتلة الحمقي من الكيزان والمتمردين ويا من تنكر دعم اجنحة من حكومة الجنوب من اين لهم باسلحة يحتلون بها مدينة كابي كرشولا ام جاءهم مدد من السماء كما يزعم الطرف الثاني اسال الله ان يجعل كيدهم في نحرهم


ردود على ناصجح
United States [محمد أدروب] 06-03-2013 04:17 PM
طيب شنو العمل؟؟؟؟ هل مطلوب الاستكانة و الخنوع و انتظار الفرج من السماء؟؟؟اللوم و المسؤولية على النظام الحاكم هو الذي أجج الحرب و الفتن بين القبائل .... الآن جوز المياه في بورتسودان من 5 الى 6 جنيه حسب نقاءها و الوالي و حكومته في حال ترف أليس هذا ظلم و قد يجعل المواطن الذي تقطعت به السبل أن يقتلع حقوقه حتى بقوة السلاح؟ لن تكون هنالك مواقف رمادية بعد أن وصلت البلاد لهذه الحالة المتردية و لاحظوا نحن في بدايات الصيف....أسأل الله أن يأخذ هؤلاء الظلمة آكلي السحت اخذ عزيز مقتدر و أن يرينا فيهم عجائب قدرته و أن يشفي صدر هذا الشعب المؤمن الصبور.


#686413 [المثقف جدا]
3.25/5 (5 صوت)

06-03-2013 10:52 AM
الجيش يحتاج قائد بمواصفات هتلر
يجب ان يفعل الجيش القانون العسكرى
وتنشط الاستخبارات بكثافة
وتنصب المنصات لاعدام الطابور الخامس فى كل حامية
وامام الجميع
ويوسع السجن الحربى
الجيش يمر بحالة من عدم الضبط والربط والاهمال
يجب ان يكون الجيش صافى وتجفف عنه المياه
لان الجيش الان مليان بالمياه التى تمر من تحت اقدامه
الجيش يجب ان يكون او لايكون
لذا من يقومون الان على امر الجيش اشباه قادة
ومتسلقين للرتب
بدون كفاءة
لدرجة انه لايوجد ولا احد مشهور فى قيادة الجيش
غير الناطق الرسمى التى تأتى شهرته من دوره الاعلامى
اين الجيش؟؟؟؟؟؟


ردود على المثقف جدا
United States [Abu] 06-03-2013 07:41 PM
[ود النور] Sidesplitting and hysterical; you comment… Need a lot of that in these dark days.
Keep the good work up ??

United States [nagatabuzaid] 06-03-2013 05:50 PM
(وتنشط الاستخبارات بكثافة ) تنشط اكثر من كدى تبقى شنوا مادام النسوان فى الحلة بقن فى

المناسبات ما يقدرن يتونسن يكونن بيناتهن مطلوقات النظام من الحى نفسه ومتربيات بين

ايديهن يتحرن ويرفعن قرينات استشعارخن ويلتقطن الونسة وياريت كان بوصلنها بحاله يزيدنها

من عندهن لزوم حق كريمات البرط واسكرتشات المكالمات وده حاصل جد جد هى نفس سارقة

الاسكرتشات فى الانتخابات

United States [Wahid] 06-03-2013 05:29 PM
هتلر ليه ما عندك الكيزان ما كافينك ولا شنو....

[واحد] 06-03-2013 04:38 PM
الديش يا حليل الديش

United States [ود النور] 06-03-2013 03:10 PM
ابو الثقافة عاوز هتلر دي ثقافتك مع الناس , انت قاعد في باتو ضل يا اخونا ,


#686411 [الحالم]
3.00/5 (2 صوت)

06-03-2013 10:48 AM
هكذا حروب لا تنتهي بين خاسر ومنتصر لانها تفضي الى حرب عصابات وهي تستنزف الموارد وتعطل التنمية وتجر البلد الى هاوية لا يعلم مداها الا الله قد تبدا الحرب ولكن ليس بأستطاعتك انهائها عودو الى رشدكم واجلسو لتصلو الى حلول تحفظ ما تبقى من السودان من التشظي لا نه العنف لا يولد الا العنف المضاد ولكم في التاريخ عبرة يا اولي الالباب


#686384 [امجد النور]
5.00/5 (9 صوت)

06-03-2013 10:23 AM
يادلوكة لا تتحدث باسم القوات المسلحة لأنها لو كانت موجودة لما بقي مثل البشير يرقص في بلد اغتصب فيه كل شيء حتى تاريخه المجيد. انت فقط رئيس اركان مليشيات الكيزان.أكره هؤلاء الكيزان للثمالة حبا" لهذا الوطن وحزنا" على ما آل اليه يأرب انصر الجبهة الثورية على هؤلاء الطغاة


#686376 [nagatabuzaid]
4.97/5 (8 صوت)

06-03-2013 10:18 AM
كلامك صحيح ايها العصمت الجميع سوداميين وغير سودانيين والعالم اجمع يعرف ويدرك ويفهم انكم استخدمتم وتستخدومن اسلحة شيعية ايرانية وشيوعية روسية واسرائيلية من اوكرانيا وفرنسية من تشاد وصينية اكلة كلاب وقنابل غاز وغيرها من الاسماء العجيبة لابادة شعب السودان بصفة عامة والكل يعلم ان قادة جيش السودان اجانب احفاد من دخلوا مبارين النيل وخط السكة حديد ويسترقون من ترقيص القرد ميمون مغنين له (ارقص ارقص يا ميمون رقص ناس هربوا كيف يكون ) ولك الشكر على ما اتحفتنا به من معلومات نعلمها ومهارة المرتزقة والمجهود الذى تفتح به دول عظمى فى فتح حلة ابو كرشولا وبذلك استطعت ان تجعلنا نعجب بالجبهة المحاربة لكم ايما اعجاب رغم عدم اتفاقنا معها فيما قامت به فى زعزعة الموانطنين لكن من ايجابياتها انهم كشفتكم وكشفت اغتيالكم للجيش السودانى الحقيقى

واخيرا سجمكم حكومة وقيادة جيش

الشعب بكرهكم ادونا عرض اكتافكم


#686375 [سيخو]
5.00/5 (4 صوت)

06-03-2013 10:17 AM
عصمت وصاحبه اللذين صنعو خطبة كرتونية ولو الادبار وبقو بنات بشــــــــــــــــــة وقالو الرجال ديل ما بتقابلو فرو هاربيين
اصبرو تفرو كتييييييييييير واحنا شقة شقة حفرة حفرة في السودان مافي باب العزيزة لتمكسو اسبوع فيها


#686341 [mansour]
4.99/5 (7 صوت)

06-03-2013 09:57 AM
ليس المهم هو السلاح الحديث ولا قوه النيران ولكن المهم هو المقاتل من خلف السلاح والذي يواجهه السلاح وهو الذي يصنع الفارق ويحقق النصر


#686330 [جركان فاضى]
2.97/5 (8 صوت)

06-03-2013 09:51 AM
جيش من ضباط بلاجنود فقد ترك الجنود الخدمة فى الجيش لانها لاتأكل عيش وهذا ما ورد فى مقال مولانا سيف الدولة قبل يوم او يومين فى الراكوبة


ردود على جركان فاضى
[كركـــــــــــاب] 06-04-2013 02:09 AM
يا بوليس ماهيتك كم ....رطل السكر بقى بكم
هتاف ثورة مارس ابريل
ينطبق الحال على رجال الشرطة ايضا
القوات النظامية كافة بقت طاردة
زمان كانوا العساكر قاشرين بيها
اسى اى واحد يسب لية ( امشى ياعسكرى )

United States [محمد أدروب] 06-03-2013 04:25 PM
لا تأكل عيش و قبلها الجندي هو أخي و صديقي و ابن عمي لماذا يقتل أخيه انخدع الناس في بدايات الانغاذ و لن ينخدعوا الآن و لن يموتوا دفاعا عن قصور اللصوص و المجرمين...فليحمي أنفسهم هؤلاء و الجيش سيتفرج عليهم فالجنود ملوا من الكذب و التدليس و الانتصارات الوهمية


#686329 [تان]
4.87/5 (10 صوت)

06-03-2013 09:50 AM
تلفيق وتدليس من المدعو عصمت الهارب فقضايا الشعوب لاتقتلها الأسلحه مهما بلغت من حداثه وأتركو تعليق أخطائكم علي الغير


#686328 [ودتوتي]
4.50/5 (6 صوت)

06-03-2013 09:49 AM
تحياتي للسيدة أم الحسن


#686315 [مالك التجاني]
5.00/5 (3 صوت)

06-03-2013 09:43 AM
دا كلام بتقال من مسئول تبيدو الناس و تفخرون بذلك و السوال الذي يفرض نفسه هل قوات الثوار موجودة في ابوكرشولا ام ان سحبت من منذ يوم الاحد ؟ لو كان كان موجودة لما دخلت ابوكرشولا علي ان يرسي الله الارض و ما الية و لكنكم استملتهم اسلحكم ضد جموع الشعب الموجود في ابوكرشولا.


#686278 [Fato]
5.00/5 (11 صوت)

06-03-2013 09:06 AM
يا سعادة الفريق قولها بصراحة ووضوح أستعنا بقوة جوية أيرانية لأن هذا الكلام قد أفتضح سركم فأنتم من أستعان بالأجنبى لأن كل حروبكم طيلة 24 عام ضد مواطنيكم لم يكن عندكم غير الأنتنوف الهالكة والهلكوبتر الواقعة أذن فمن أين لكم هذه الأسلحة الحديثة أذن العمالة والخيانة والأستعانة بالأجنبى هو ديدنكم وما على الفجرة ناس نافع وبشبش وعلى عثمان ألا أن يريحونا بمثل تفاهاتهم هذه والمثل بقول (الفيك بدر بيه).


#686264 [قاسم عبدالله]
4.63/5 (15 صوت)

06-03-2013 08:52 AM
قال: "وتطهير جبال النوبة من جيوب التمرد والإرتزاق"
‏ جبال النوبة يا قائد يا جبان سكانها أصليون ورفضوا سياساتكم العنصرية والإضطهاد وقتل وتشريد المواطنين وتخريب ديارهم وتدميرها، لذا كانت الثورة ضد ذلك وتظل قائمة حتى تزول كل الأسباب والمسببات ، وليس ذلك تمردا أيها العسكري ذو الأفق الضيق والمحدود.
‏ أما عن الإرترزاق الذي تتحدثون عنه فيكفي إن النظام إستأجر قوات تشادية وموريتانية ونيجرية لصد مناضلي الجبهة الثورية ، وأستعان بطيارين من روسيا وأوكرانيا وبيلاروسيا لقصف المدنيين في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق . وكذلك خبراء إيرانيين وسوريين ومصريين لحسم المعارك في المناطق ذات التضاريس القاسية ، إذن الإرتزاق والعمالة داخل حوشك لماذا ترمي بها المناضلين الشرفاء.؟
أما عن السلاح المتطور الذي تتحدث عنه ، فالسلاح لن يهزم قضية أبدا مهما تقدم وتطور ، وأقرأ التاريخ وأعتبر.


ردود على قاسم عبدالله
European Union [عماد خضر] 06-03-2013 03:20 PM
وأستعان بطيارين من روسيا وأوكرانيا وبيلاروسيا لقصف المدنيين في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق . وكذلك خبراء إيرانيين وسوريين ومصريين لحسم المعارك في المناطق ذات التضاريس القاسية ،
حسبتك تتحدث عن حرب الخليج الثانية . . وكيف ان الخليجيين استنجدوا بدول العالم ! ! لا جيش السودان وجنوده البسل الذين صغلتهم التجارب منذ ان كان يعرف بقوة دفاع السودان . . نعم اخى لنختلف مع النظام جملة وتفصيلا . . لكن اوجب الواجبات ان لا نسبح مع الخبلين لان يااخى هذا الجيش لولاه لما كان هناك وطن ( تتضرع فيه ذات اليمين وذات الشمال ) . .

[الكيك الكمل بلادو فريك و قبل على الحسكنيت] 06-03-2013 10:33 AM
المناضلين الشرفاء بعتدوا على المواطن المسكين يا قاسم و بنهبوا أملاكه، نعم جبال النوبة سكانها أصليون و لهم مطالب عادلة كما هو الحال مع جميع مناطق الهامش و لكن عليكم تصحيح كثير من المواقف و ان تبعدوا المواطنين عن صراعكم مع الحكومة و تكسبوا المواطنين الى جانبكم، و اذا ركبتم راسكم و اصريتم على المضي في هذه الأخطاء فلن تجدوا لكم أي سند شعبى.

[nagatabuzaid] 06-03-2013 09:59 AM
جزاك الله خير يا قاسم اكفيتنى ما كنت اريد الرد به على عصمت هروب


#686255 [ابو الكل]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2013 08:41 AM
هل هذا هو الواقع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#686251 [ابو عراقي واحد وجيبو مقدود]
5.00/5 (5 صوت)

06-03-2013 08:35 AM
ايوة ياسعادتو صدقناك استعملتوا اجهزة حديثه في الجكة نقترح ترشيحك لسباق الف متر في الاولمبياد القادمة


#686247 [ودالبلد]
5.00/5 (3 صوت)

06-03-2013 08:31 AM
الأسلحة (القديمة) مالها ، ما فعّالة ؟؟؟


#686236 [المر]
5.00/5 (4 صوت)

06-03-2013 08:16 AM
استخدموالراجمات ببراعةيعني انت كنت هناك ساعة الكوماج


#686235 [الرووووووووووووووووووووب]
5.00/5 (2 صوت)

06-03-2013 08:14 AM
يا راجل اخجل على دمك ده لو كان عند اهلك دم


ردود على الرووووووووووووووووووووب
United States [محجوب عبد المنعم حسن معني] 06-04-2013 01:41 AM
اخونا ود الفكي
سلام
شوف كلام الاخوان سعيد والعاقل وقرض على كده، رئيس الاركان من توتي ، وانت عارف توتي يعني شنو، وبعدين قلنا بلاش عنصرية عشان ده الودت السودان في ستين داهية


#686232 [ود فكي]
5.00/5 (2 صوت)

06-03-2013 08:00 AM
البشير بداء يستعين بالأجانب في قياده عليا لجيش سوداني الزول علاقته بالسودان شنو حلبي عفن


ردود على ود فكي
United States [Saeed] 06-03-2013 04:47 PM
يا العاقل كلامك صاح هو سوداني أصيل ومقاتل من الدرجة الأولي وإلا لما أعترف بقوة نيران المتمردين واستخدامهم للمدافع الرباعية والراجمات ببراعة.
وكذلك أثبت أنه واعي عندما لم يستخف ويستهن بمقدرات عدوه.

United States [ارنب] 06-03-2013 03:13 PM
يا ود الفكي لو كل زول لونة فاتح بيقي حلبي .بقايا اتراك او مصرين ..تبقي انت تشادي و ﻻ نيجيري و ﻻ عﻻقة لك بالسودان فمثل ما تدين تدان .فبحسب قانون الجنسية السودانية كل ما ولد في السودان فهو سوداني بالميﻻد وكل من عاش في السودان خمس سنوات فهو سوداني بالتجنيس
فان القبلية و الجهوية والعنصرية ابادت امم و جعلت دول اخري اشباه دول .ﻻ امن وﻻ حكومة .انا جمعتني الكلية الحربية بلفيف من ابناء السودان من جميع الاقاليم و القبائل فكان علي قلب رجل واحد اسمة السودان حتي جاء كﻻب المؤتمر الوطني

European Union [العاقل] 06-03-2013 01:27 PM
أرجو أن تكون لهجة الكلام بغير الذي ذكرت.الفريق عصمت ليس اجنبياواهله موجودين في توتي وشمبات والخرطوم بحرى أرجو أن تسأل عنهم. مثل هذا الحديث يمزق النسيج الاجتماعي وماتبقي من وحدة وطنية. الفريق عصمت مقاتل من الدرجة الاولي وأسأل كل الضباط والجنود الذين عملوا معه في مناطق العمليات بالجنوب فضلا عن كونه ضابطا مميزا بعلمه وفهمه وثقافته وسعة اطلاعه.


#686223 [اب احمد]
5.00/5 (2 صوت)

06-03-2013 07:32 AM
هذه حرب وقودها أبناء الشعب السودانى يقودها أعداء السلام والأمن
إيقافها واجب ولو بقتال وحوار


#686214 [جاد كريم]
5.00/5 (4 صوت)

06-03-2013 07:08 AM
هروب واعتراف



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة