الأخبار
أخبار إقليمية
اسماعيل : مستثمر سعودي يصل البلاد الاسبوع المقبل للاستثمار في الحوض النوبي
اسماعيل : مستثمر سعودي يصل البلاد الاسبوع المقبل للاستثمار في الحوض النوبي



سيعمل علي تشجيع الارتقاء بصادر الثروة الحيوانية
06-03-2013 06:08 AM
(سونا) اعلن الدكتور مصطفي عثمان اسماعيل الوزير بالمجلس الاعلي للاستثمار ان السودان سيستقبل الاسبوع المقبل مستثمرا سعوديا سيعمل علي تنفيذ عدد من المشروعات المجال الزراعي والحيواني .
وكشف سيادته في منبر سونا الذي خصص للمؤتمر الاول لأداء الاعمال في السودان الذي سيقام يومي 18 و19 يونيو القادمين ان المستثمر سيعمل علي الاستثمار الزراعي في مساحة (5, 1 ) مليون ونصف فدان في منطقة الحوض النوبي .
واشار الي ان الري سيتم عن طريق الري بالتنقيط والرشاشات بالاستفادة من الطاقة الشمسية .
وابان ان الاستثمار سيشمل ولايات شمال دارفور ، شمال كردفان، الشمالية بجانب كسلا مشيرا الي ان المستثمر السعودي سيعمل علي تشجيع الارتقاء بصادر الثروة الحيوانية عبر انشاء مسلخ حديث لتصدير اللحوم المذبوحه بدلا عن الصادر الحي لزيادة ايرادته للاستفادة من المخلفات وتوفير فرص للعمالة مشيرا الي ان السودان خلال العام الماضي قام بتصدير حوالي ثلاثة مليون رأس من الماشية للمملكة العربية السعودية و ان عائد ذلك سيتضاعف عن طريق المسالخ الجديدة .


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 3147

التعليقات
#711704 [Muhgooob]
1.00/5 (1 صوت)

07-02-2013 01:58 PM
يا جماعة احسن يستثمرها الآن وبدون تاخير وبطريقة يستفيدوا منها السودانيون عامة والنوبة خاصة بدل ما نقعد نتباكى على الاجيال القادمة وبدين نلقى الموية كلها شطفوها المصريون والليبيون.


#686985 [طاوي ثلاثٍ]
2.50/5 (3 صوت)

06-03-2013 09:35 PM
يا مصطفي اسماعيل يا أهبل يا مخ الجدادة يا هبنقة أسمع الكلام ده كويس :
1 أوعك تفتكر نفسك عبقرية منسية وبتعمل في حاجة كويسة للسودان بل بالعكس إنك بدعوتك لمستثمر سعودي ليستثمر في الحوض النوبي هذا يعني تبديد مخزون مائي ليس من حقك ولا من حق حكومتك الجاهلة ولا حق مواطني الحاضر وإنما حق الأجيال القادمة.
2 هل تعلم أيها الجهول أن السعودية قبل بضع عقود كانت من أكبر منتجي القمح في الشرق الأوسط ولكن نصحها الإمريكان أن لا تروي القمح من مخزون المياه الجوفية لأنه سوف يأتي عليه يوم وينضب معين هذا الماء عندما تحتاج اليه السعودية للشرب. فهل يوفر السعوديون ماءهم للمستقبل وأنت تفرط في مياه الأجيال القادمة؟؟
3 إنك لا تقرأ وتتصرف كالحمر تحمل أسفارا لأنك لا تعلم أن الحروب القادمة سوف تكون حروباً على المياه عندما يضرب الجفاف العالم.
4 هل فهمت يا مخ الضب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يا ناس الراكوبة أقرأوا الكلام ده كويس ويا علماء الجيلوجيا أفتونا في أمرنا


#686936 [ابوعلي]
1.00/5 (1 صوت)

06-03-2013 08:04 PM
الكيك الكمل بلادو فريك و قبل على الحسكنيت]
ياخي اللي اسمك الكيك خير السودان كله ماشي لـ دارفور وتقولي شنو وتقولي منو- منذ اتهام البشير بالابادة في دارفور وهو يريدان يغسل هذا العار باموال السودان كل شئ ماشي لدارفور حتي حسبنا ان السودان ليس الا دارفور


#686569 [omer ali]
1.50/5 (2 صوت)

06-03-2013 12:25 PM
لمن لايعرف ما هو الحوض النوبي :

حوض الحجر الرملى النوبى هو عبارة عن خزان جوفى للمياه تبلغ مساحته تقريبا مليونى كيلو متر مربع , وتقع هذه المساحة المتصلة داخل حدود أربعة دول , هى السودان ,جمهورية مصر العربية ,الجماهرية العربية الليبية ,جمهورية تشاد.

المساحة المقدرة والواقعة داخل حدود السودان حوالى(750) سبعمائة وخمسون ألف كيلو مترا مربعا , أى حوالى 37,5 % من مساحة الحوض الكلية ألا وهى تضم ولايات شمال دارفور , شمال كردفان , والشمالية على الحدود المصرية مع السودان . وهى أشد مناطق السودان تعرضاً لجفاف منذ عام 1985م ,والجهود والبحث مستمرة من الجانب السودانى لزراعة الأحزمة الشجرية , وتعمير هذه المناطق .
تعتبر تنمية حوض الحجر الرملى النوبى حجر الزاوية للبرامج التى قد تؤدى الى تحقيق الأمن الغذائى وإصلاح مشاريع القمح بالشمالية فى المستقبل ,وذلك بوقف الزحف الصحراوى برى هذه المناطق وزراعتها , بالرغم من أنه لم يتم دراسة هذا الخزان الجوفى دراسة علمية مكثفة لتحديد المخزون المائى فيه , وطريقة وكمية التغذية السنوية وبالذات تحديدا على الجزء الذى يلى السودان , إلا أن هناك دراسات متناثرة تشير إلى وجود مخزون كبير يمكن الإستفادة منه وتنمية حقيقية مستدامة أو نوعية للمياه المتوفرة فيه وتعتبر صالحة للإستخدامات المختلفة وإن معظم التغذية السنوية له تأتى من النظام النيلى فى السودان وترسيب مياه الأمطار.

المياه الجوفية عموما مخزون استراتيجي ومخزون مياه الحوض النوبي في جزءه الخاص بالسودان هو اهم مخزون للمياه العذبة وبالتالي معرفة حجمه وكيفية الاستفادة منه دون هدره في مشاريع خاصة وفردية لا تنفع الا اصحابها والالتزام بكشف اوجه صرف ما يسحب من هذا المخزون الاستراتيجي فائق الاهمية..اهدار المصادر الطبيعية من نفط وبترول وارض لاسباب جهوية وسلطوية امر بالغ الخطورة .. هذه الفوضي باسم السلطة والشعوب وما هي الا طمع وفساد يجب ان توقف ....الامر يتجاوز جهوية وحزبية وكيد سياسي .... ان ساسة و حكام السودان منذ الاستقلال بمختلف توجهاتهم لم يفلحو الا في الاضرار بالمصالح العليا للبلاد قصدا او جهلا او طمعا ....

هذه بعذ المقتطفات نقلا من google , وكاتب هذا التعريف عن الحوض النوبي هو المهندس السوداني ابوبكر سيداحمد متعه الله بالصحه والعافيه وله منا جزيل الشكر
ومشروع النهر العظيم في ليبيا سحب الكثير من المياه الجوفيه من الحوض النوبي

الاخوه الراغبين في معرفة المزيد عن الحوض النوبي وفديو زيارة الفريق عبد الرحيم حسين لتلك المنطقه الغنيه والتي استغل المصاروه الجزء السوداني منها لان حدودنا الشماليه مع مصر اصبحت روكه لا رقيب ولاحسيب عليهم عليهم مراجعة قوقل لانه فعلا امر حيوي واستراتيجي يستحق من الجميع معرفته


ردود على omer ali
United States [فاروق بشير] 06-03-2013 02:28 PM
واضافة لهذا . جاء فى ندوة ايام الانتفاضة عن هذا الحوض انه نهر بطول نهر النيل لكنه تحت الارض. وفيه خير لا حصر له بل هو عنوان ثورة اقاليم غربة السودان, والسودان كله ,فى نهضتهم الزراعية والصناعية والحضرية, رجاء ان تفرد له الجبهة الثورية الحيز المستحق فى برنامجعا الاقتصادي. ومن عيوب الجبهة الثورية الخطيرة انها لم تعلن عن برنامجها الاقتصادي.


#686563 [ktktt]
1.50/5 (2 صوت)

06-03-2013 12:20 PM
ونس


#686523 [المحسى]
1.00/5 (1 صوت)

06-03-2013 11:49 AM
ابعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد
من ارض النوبة يا اراب


#686519 [ود الحاجة]
1.00/5 (1 صوت)

06-03-2013 11:46 AM
نسمع جعجعة و لا نرى طحينا

سؤال : لماذا يذهب المستثمرون دوما الى الشمالية بالرغم من قلة اليد العاملة و قلة المراعي؟ هل هذا اختيارهم ام بسبب ان موظفي سفارات السودان في الخليج يتم اختيارهم بعناية فائقة؟

ثم انه لاول مرة نسمع بمصطلح الحوض النوبي


#686436 [omer ali]
3.00/5 (2 صوت)

06-03-2013 10:17 AM
وماذا تبقي من اراضي الحوض النوبي فجل اراضي الحوض النوبي استولت عليها مصر واقيمت فيها المزارع النموذجيه ووزعت تلك الاراضي لخريجي كليات الزراعه المصريه

شاهدت فيديو للفريق عبد الرحيم حسين عند زيارته لتلك المزارع المصريه في الحوض النوبي وقام بجوله مع مجموعمه من المصريين وانا اتحدث هنا عن اراضي شاسعه زرعت خصروات وفواكه وحسب ماذكر احد ملاك الاراضي المصريين ان اغلب انتاج تلك المزارع يذهب لاوروبا لانها تعتبر ORGANIC نسبة للخصوبه العاليه لتربه الحوض النوبي وعدم حوجتها لاي اسمده

وهناءهم ابو رياله علي مجهودهم الضخم في استثمار اراضي السودانيه وشجعهم لاستثمار المزيد لان مصر والسودان حته واحده ولا توجد حدود بين البلدين


#686406 [الكيك الكمل بلادو فريك و قبل على الحسكنيت]
4.50/5 (2 صوت)

06-03-2013 09:41 AM
الطفل المعجزة مصطفى عثمان اسماعيل مجرد حارق بخور للبشير و قد يكون أثري من العمولات التي يتقاضاها من المستثمرين، أما حكاية أن الاستثمار سيشمل ولايات شمال دارفور ، شمال كردفان، الشمالية دي ما داخلة مخي أبدا، الشمالية ممكن لكن ولايات شمال دارفور و شمال كردفان لا لا دي كثيرة خالص و غير ممكنة أبدا، و منذ متي كانت حكومة المؤتمر الوطني تسمح بوصول أي خير لولايات شمال دارفور و شمال كردفان؟


#686353 [Mohd]
2.50/5 (4 صوت)

06-03-2013 09:06 AM
الله يلعنك


الله ينتقم منك



الله يغطس حجرك في جهنم


#686298 [murtey ali]
5.00/5 (3 صوت)

06-03-2013 08:25 AM
ايها الطفل المعجزة ابعد عن ارض النوبة لانها ستكون مقبرة لك وللصوص امثالك ولصوص الاستثمار العالمى المتمثل فى غسيل الاموال لدعم تنظيمات القاعدة فى شرق وشمال افريقيا وعلية نحذرك من ارض النوبة لانها ستكون مقبرة لك يا منحط



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة