الأخبار
أخبار إقليمية
فرية تجنيد الأطفال كما يزعم المؤتمر الوطنى مثلها مثل كذبة مقتل الحلو ودفنه فى مدينة واو !!!
فرية تجنيد الأطفال كما يزعم المؤتمر الوطنى مثلها مثل كذبة مقتل الحلو ودفنه فى مدينة واو !!!



الجبهة الثورية لها من الرجال الأقوياء لأستعادة الدولة المدنية والديموقراطية
06-03-2013 11:04 AM

بقلم / حسن على شريف
كيتشنر / أونتاريو / كندا
خرجت علينا وسائل الأعلام التابعة للمؤتمر الوطنى بفرية جديدة أدعت فيها تجنيد الجبهة الثورية لأطفال قصّر تم خطفهم من أم روابة وأبو كرشولا , بأعداد خرافية بغرض أضافة تهمة جديد الجبهة الثورية بعد تهمة العمالة و الأتزاق و الأرهاب والعنصرية والجهوية والقبلية وأنهم يعملون لحساب أجندة خارجية , أسرائيل و أمريكا والغرب وووووو.... !!!

يبدو أن قادة المؤتمر الوطنى قد أصابهم الهلع والرعب من زحف الجبهة الثورية من دار فور الى جنوب كردفان الى شمال كردفان و هم عن قريب سيكونون فى النيل الأبيض وشرق السودان , كل الدلائل تشير الى تمدد الجبهة الثورية بمتوالية هندسية لتشمل مختلف بقاع السودان, وبمتوالية عددية يزداد فيها عدد الرجال الأقوياء فى جيش الجبهة الثورية كما يزداد فيها مناصرو الجبهة فى داخل السودان وخارجه ومثل هذه التخريفات لم تعد تنطلى على الشعب السودانى بعد أن أثبت نظام المؤتمر الوطنى انّه يكذب فى كل شيىء حتّى فى شئون الخالق عزّ وجل فأنى يكون له الفلاح ؟؟؟

فرية أختطاف الأطفال القصّر وتجنيدهم تدحضها ما شهد به أحد وزراء حكومة شمال كردفان من جماعة أنصار السنة فى مقابلة بتلفزيون المؤتمر الوطنى الذى ذكر بعضمة لسانه بأنّه قابل أمرأة فى الرهد وقد أتت بعدد 40 طفل تائه من أبو كرشولا , وأخرى أتت بعدد يفوق ال 20 طفل , و السؤال القائم كيف يسمح ثوار الجبهة الثورية لهذا العدد المقدّر بالمغادرة أذا كانوا فعلاً يجندون الأطفال ؟
لم نسمع شكاوى من النازحين من أبو كرشولا أو من سكان أم روابة منذ تحرير الثوار لمدن أم روابة والرهد والله كريم وأم روابة وأريافها ولقد ظللنا نتابع تلفزيون المؤتمر الوطنى واللقاءات التى تتكرر فى اليوم عدة مرات ولمدة شهركامل ولم نسمع أن أشتكى المواطنون من أختطاف لأطفالهم حتى نفاجأ بهذا الكذب فى يوم 30/5/2013 !!!. أنه التآمر المفضوح اللاأخلاقى الذى بموجبه يخدّرون الشعب السودانى لحماية أبالسة المؤتمر الوطنى من القصاص الذى هم سيكونون فية قريباً أو قريباً جدّاً. أنتبهوا يا آبآء وأمهات شباب السودان ولا ترموا بفلذات أكبادكم الى حماية النظام الذى بهدل البلاد والعباد .

الجبهة الثورية السودانية حراك سودانوى أصيل مبرأ من العمالة والأرتزاق بدليل أن أمريكا ذات نفسها كانت تعارضها وتقف مع المؤتمر الوطنى الأرهابى الذى باع كل أسرار الأرهابيين الدوليين وخان شركاءه فى المهنة, ولم تنتبه أمريكا و لا الغرب عموماً ألآ فى الآونة الأخيرة بعد أن أستنفذت أغراضها من المؤتمر الوطنى وتصريحات الغرب عموماً فى هذه الأيام تشير قبول فكرة الحل الشامل حزمة واحدة لقطع الطريق أمام أى حركات مسلّحة أخرى قد تنشأ فى المستقبل , خاصة بعد أن أشارت التقارير أن الحرب الجارية الآن فى السودان قد وصلت الى مرحلة من الخطورة يحتمل أن تؤدّى الى حرب داخلية يعم كل السودان و أقليمية يحتمل أن تنتقل الى العديد من دول الجوار و الى منطقة البحر الأحمر الممر الدولى الهام الذى يحرص العالم على أستقراره , فى وجود السلاح بكثافة عالية فى السودان و وجود المليشيات والقوات الخاصة الموالية للكثير من مراكز القوى فى المؤتمر الوطنى و دخول جيوش أو سلاح دول مجاورة ( تشاد , ليبيا , مصر , أيران ) فى عملية الأحتراب داخل السودان علاوة على أنتقال كميات كبيرة من الأسلحة المتطورة والحديثة من جيش المؤتمر الوطنى الى أيدى الثوار مما سبب أختلالاً واضحاً فى موازين القوى بين الجانبين لصالح الجبهة الثورية مما يصعب معه خلق حالة من الأمن و الأستقرار فى المنطقة برمتها .

الجبهة الثورية السودانية لها من القوات المدربة ذات الخبرة الطويلة فى الحروب منذ ثمانيات القرن الماضى متمثلة فى قوات الحركة الشعبية بجبال النوبة والنيل الأزرق وتقدر الآن بعدد 60 ألف جندى بعد أنضمام الكثير من أبناء وبنات جبال النوبة والنيل الأزرق وشتّى بقاع الوطن الجريح , علاوة على قوات حركة تحرير السودان جناحى مناوى وعبد الواحد وقوات حركة العدل والمساواة بقيادة جبريل أبراهيم وهذه مجتمعة تقدر بعدد 40 ألف جندى ليصل مجمل قوات الجبهة الثورية السودانية 100 ألف جندى على أقل تقدير قابلة للزيادة المستمرة فى كل يوم نتيجة لقناعات الشعب السودانى والأحزاب السودانية المعارضة والمتحالفة مع الجبهة الثورية , الجبهة الثورية غنية بالرجال الأشاوس الذين يؤمنون بقضايا العدالة والمساواة والتنمية المتوازنة والحرية لجميع السودانيين وحرية الرأى وممارسة التعدد الثقافى , يؤمنون بالتنوع الأثنى للسودان ويؤمنون بالعلمانية فى ادارة الدولة حفظاً للدين الأسلامى من التردّى الذى وضعه فيه المؤتمر الوطنى وأعترافاً بأحقية الديانات أن تمارس شعائرها بحرية وأن يكون الوئام وحوار الأديان والأحترام المتبادل هو ديدن المجتمع السودانى وأعادة مؤسسات الدولة الى حظيرة الوطن من مخالب المؤتمر الوطنى , حسب ما ورد فى ميثاقى الجبهة الثورية والفجر الجديد , مثل هذا البرنامج الواعد يسعى أليه الرجال والنساء والطلاب السودانيون طواعيةً دون قسر أو أجبار .

الذى نريد أن نؤكّده و بالأدلّة من خلال وسائل الأعلام التابعة للمؤتمر الوطنى ,أن المؤتمر الوطنى هو من قام بتجنيد الأطفال القصّر أطفال المدارس فيما يسمّى بعزة السودان وهم ما يزالون صغارأ دون تجارب للزج بهم فى ساحات الوغى جبراً وأن لا شهادات ولا قبول فى الجامعات دون تنفيذ ما يريده المؤتمر الوطنى !

معسكرات التدريب لأعطاء جرعات وطنية للطلاب وليست لسوقهم الى أتون الحرب !!! وهم لم يقو عودهم ولا يعرفون ويدركون من هو على حق ومن على الباطل , المجرم الحقيقى هو المؤتمر الوطنى الذى يستخدم الطلاب فى الحرب بالقوة الجبرية و الدليل أيضاً ما صرّح به(العنصرى) رئيس الأتحاد العام للطلاب السودانيين فى لقاء تلفزيونى بعد أنسحاب الجبهة الثورية من أبو كرشولا بأن طلاب المرحلة العامة والثانوية قد شاركوا فى تحرير مدينة أبو كرشولا . وهؤلاء الطلاّب بالطبع قصّر ونفس الرئيس الطلابى الأهوج يصف الثوار فى الجبهة الثورية بالعنصريين وقد زجره د/ جلال تاور فى تلك البرقية التى تشعّ ويشتم منها رائحة العنصرية النتنة ولم يقبل بهذه الكلمة , نشكر له ذلك رغم أختلافنا معة فى التوجّه . الزبير رحمة والى الجزيرة يحرّض الأطفال فى معسكرات الطلاب ويأخذهم الى أبو كرشولا !!! ( هذا كلام ومنظر تلفزيونى نشاهده فى اليوم عشرات المرات و لا يتفرّس الشعب السودانى فى وجوه الأطفال القصّر ليعلم من يجند القصّر )!!!؟؟؟ أنّه الهوس الدينى والعنصرى والأقصائى للآخرين من أجل حماية أنفسهم من الخطأ التاريخى الذى أرتكبه عصابة المؤتمر الوطنى فرهنوا الشعب السودانى أجمعه لحماية أنفسهم من مطرقة الجبهة الثورية وسندان الجنائية الدولية بلاهاى. هذا هو منتهى هدفهم الآن دون أن يركّزوا على انتشال الوطن من التشظّى الذى يهدده ودون أن يراعوا حالة الشعب الذى هدّه الجوع و المرض وتدنى كل مناحى الحياة الأجتماعية والأقتصادية والسياسية و الأمنية .

أنتبهوا يا شعب السودان الفضل لكى لا نجد وطناً بلا شعب أذا أستمر الحال على ما هو علية .
أنتبهوا يا شعب السودان لمؤامرات المؤتمر الوطنى التى لا تستخدم الآ لدمار الوطن و تفتيته من أجل مثلث حمدى العنصرى.
أنتبهوا يا سودانيين من أجل تحقيق دولة المواطنة والعدالة والتنمية المتوازنة و الأستفادة من التنوّع والتعدد السودانى الأثنى والدينى والثقافى من أجل وطن قوى.

أنتبهوا يا مواطنى السودان من أجل أن يجد أجدادنا وجداتنا وآباؤنا وأمهاتنا وأبناؤنا وبناتنا مساحة من الوقت للفرحة والتسامح فى المستقبل القريب, وأن يكون الأقتتال والدمار الحالى جزءاً منسياً من الماضى البغيض.
[email protected]


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 3002

التعليقات
#687072 [osama mohmmed]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2013 12:49 AM
دا واحد من ثوار الكيبورد قاعد عايش على صدقات الخواجات وجاي يتفصح لينا الحكومة سوت الثورية فعلت.. ياخوي نحن شفنا بي عيونا اول شىء ناس الحركات لامين شفع الناس ومسلحنهم والله تشوف براءة الطفولة في عيونم لسه ومع دا كله مورطنهم معاهم في حروبهم دي وزي سعادتك قاعد تاكل في الصدقات والهبات في كندا .. طيب ماتجي تحارب انت ما دام ماعندك قضية وليك لسان طويل تتفصح بيه الفرق بينك وبين ناس الحكومة شنو اذا قلت برسلوا عيال الناس انت كمان قاعد وبترسل عيال الناس على الاقل ديك كبار شوية .. ياخي اختشوا وخافوا ربكم الله يقلعكم كلكم مايخلي فيكم ولا واحد حايم حسبي الله ونعم الوكيل عليكم الى يوم الدين منكم ومن عمايلكم ياخ ..


#686656 [ركابي]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2013 03:08 PM
نتبهوا يا شعب السودان الفضل لكى لا نجد وطناً بلا شعب أذا أستمر الحال على ما هو علية ...............شعب بلاوطن ....معقول نظام الانقاذ المهتري ده ماعايز ينهار ده وصل لدرجة ضعف مفروض يقع براهو من غير لزة


#686615 [تمساح الدميرة]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2013 02:15 PM
الرجال الاقوياء فى النشل والسرقة ونط الحيط


#686592 [ابو ايمن الحلاوى]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2013 01:47 PM
الرصاص لمن يلعلع معناتا فى كعه والكعه لمن تكبر يعنى دواس والدواس لمن يزيد موضوع دا اكيد خطير !!والحكومه والثوريه فى حالة حرب وطالما حرب يصبح كل شىء مباح وحلال. وياناس الحكومه انتو بترسلو طلبه قصر؛؛ ومافى حد احسن من حد.... الشعب عاوز حسم لللغلغه الزايده دى!! اما حكومه او ثوريه وكلو سودانيين والحشاش املا شبكتو!!!!!خلاص ملينا وطفشنا لدرجة الانتحار.. وهم السبب....


#686542 [osman]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2013 01:06 PM
السلوووك مرفوووض من الطرفييين وانت خليييك امييين مع نفسك التجنييد القسري مووجود لدي حكوومة المؤتمر الوطني وموووجود لدي الحركة الثورية وهذه مثبتة بالدلائل ..... عشان كده ماتملانا كلام فااااارغ .....انت قااااعد في كندا وتنظر لييينا نحن ماناقصيييين الكلام الفارغ عندنا راااااقد وكل صباح بنسمعموا والواحد بقوووول بسم الله وبنصتبح بالراكووووبة عشان نقرا لينا خبر حلوووو ونضييف لينا معلووومة جديده .... هي الملاذ الامن متكرهوووونا الراكووووبة ذاتا ..... نكررررر الاثنييين مانافعييييين لاحكووووومة لامعارضة


#686536 [الكلس]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2013 01:01 PM
وماذا عن سلوك الاخرين يا مجدي ؟ ابو سن يضحك لابو سنين وكتمت يا باشا


#686515 [مجدي دارفوري]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2013 12:43 PM
يا اخونا انت بتضحك علي عقل منو بالله.......برنامج ال DDR النفذتو بعثة الامم المتحدة مع اليونيسيف كان لتسريح اطفال الروضة؟ ما كان لتسريح الاطفال الذين جندهم الجيش الشعبي في الجبال و النيل الازرق......تاني حاجة الان في دارفور تقوم اليونميد مع المنظمات الدولية الاخري بتسريح و ارجاع الاطفال المجندين بواسطة الحركات المسلحة الي اسرهم...دي برامج اممية معروفة و لا محتاجة غلاط....انا كنت في الجبال و ناس الجيش الشعبي فارضين ضريبة بشرية يعني ربط معين من الاطفال يدفع بهم شيخ اي منطقة / قرية / قبيلة الي الجيش الشعبي في المناطق التي يحتلونها.......شوف ليك زول مغفل اضحك عليه...اذا انت ما حقيقي مع نفسك نحن عارفين و كل الناس عارفة سلوك الجيش الشعبي الدموي


ردود على مجدي دارفوري
European Union [ود النوبة] 06-03-2013 01:53 PM
ما كتبه الكاتب ينم عن ادراكه ومعرفته بطبيعة الحرب فى المنطقةوقد كان صائبا فى طرحه وتفنيده للحقائق فما ذكره عن ادعاء المؤتمر الوطنى باختطاف الاطفال والقيام بتجنيدهم فى الجبهة الشعبيةهذه واحدة من اكاذيب وافتراءات المؤتمر وطيلة حكمهم يصدرون الكذب ويصدقون ما يقولون.
اما مسالة انك كنت فى الجبال و لا فى الجخيم هذا يخصك وحتى ولو كنت فى الجبال مشيت عشان تقتل او تتجسس لصالح من ارسلك وكلامك ساذج ولا يدخل العقل ودا منبر حر كل يكتب ما يراه فاتركوا الناس فى حالهاوكفاية قتلتم ما قتلم ولكننا نؤمن بان لنا رب وسوف ياتى يوم كل يتحاسي بما قرفت يديه وسوف لا ينفعك المؤتمر الوطنى او اسيادك.

[Dengdit] 06-03-2013 01:46 PM
Mr Magdi ,you are paraprofessional liar, what apitty



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة