الأخبار
أخبار إقليمية
الجبهة الثورية: تدمِّر طوفاً بين نيالا والضعين وتستولى على (80) تنكر وقود وآليات عسكرية
الجبهة الثورية: تدمِّر طوفاً بين نيالا والضعين وتستولى على (80) تنكر وقود وآليات عسكرية
الجبهة الثورية: تدمِّر طوفاً بين نيالا والضعين وتستولى على (80) تنكر وقود وآليات عسكرية


ممثلة في حركة/جيش تحرير السودان (مناوي)
06-03-2013 05:29 PM
استطاعت الجبهة الثورية السودانية ممثلة في حركة/جيش تحريرالسودان (مناوي) تحقيق نصر باهر علي قوات ومليشيات النظام في منطقة جنوب دارفور وذلك بتدمير الطوف الحكومي المتجه الي نيالا من مدينة الضعين.
فقد توفرت معلومات سابقة لقواتكم أفادت بتجميع النظام لطوف ضخم مكوّن من شاحنات عسكرية وامدادات لوجستية وبترولية لقوات النظام المحاصرة في نيالا ومدن دارفورية أخرى بواسطة قواتكم الباسلة. وفق تلك المعلومات تحركت قوات الجبهة الثورية السودانية ممثلة في حركة/جيش تحريرالسودان (مناوي) واشتبكت مع المتحرك والطوف الحكومي وقامت بتدميره تماماً والاستيلاء على اكثر من (80) شاحنة وقود وعدد كبير من العربات والاليات العسكرية (جاري حصرها). وقد فقد النظام فضلاً لالياته وعتاده عدد كبير من القتلى.
وحتى كتابة البيان لم يتم الحصر الكامل لما تم الاستيلاء عليه . وسنرفق ملحق آخر بتفاصيل المعركة بعد الحصر وفي خلال الساعات القادمة .
التحية لمقاتلي الجبهة الثورية اينما كانوا في ميادين النضال المختلفة .
المجد والخلود لشهدائنا الابرار وعاجل الشفاء للجرحى، ولا نامت اعين الجبناء.
وانها ثورة حتي النصر .
العميد/ آدم صالح ابكر (الناطق العسكري)
حركة/جيش تحريرالسودان (مناوي)
www.slm-sudan.com


تعليقات 32 | إهداء 0 | زيارات 17750

التعليقات
#687442 [عطيطو الاسوانى]
1.00/5 (1 صوت)

06-04-2013 12:27 PM
لن تنتهى معناة اهلنا فى دارفور الكبرى الا بعد القضاء على كل العملاء من امثال مناوى وعبدالواحد وجبريل ومن ثم تمكين السلطة الانتقالية لوضع المعالجات وخاصة على راس هذه السلطة استاذى الجليل الدكتور التجانى سيسى ذلك العالم المتمكن من علمة وعملة .


ردود على عطيطو الاسوانى
[ابوالديس] 06-04-2013 01:42 PM
طظ فيك انت وفي السيسي


#687379 [lahib al shooq]
1.00/5 (1 صوت)

06-04-2013 11:35 AM
ده برضو ما حل دى همبته وشغل قطاع طرق .. ايها العاقلون اليس فيكم عاقل اذا كانت امدادات تابعه للحكومه فاكيد حتكون مؤمنه تامين كامل لانو المنطقه منطقه حرب وقتال ما بين الحكومه والحركات المسلحه فبالعقل كده الححكومه حتخليها كده ساي من غير تامين اصحو وشوية لا الحركه الثورية نافعه وال الحكومه نافعه وجهان لعملة واحده فبالتاكيد كما زكر اخونا احد المعلقين باسم ابناء نيالا هي معونات ومواد تموينية لاهالى دارفور وشهد شاهد من اهلها نحنا ما قاعدين وما عارفين الحاصل بس من خلال التعليقات الواحد فينا بيفهم الحاصل وكفى ..
ربنا يصبر اهلنا فى السودان جميعا شرقا وغربا وجنوبا وشمالا على ما ابتلينا به من حروب ومن المؤتمر الووسنى والحركه الثورية


#687227 [سوداني حتى النخاع]
2.75/5 (4 صوت)

06-04-2013 09:08 AM
الطوف المذكور يحمل مواد غذائية ووقود لاهل نيالا-كاس-زالنجي والجنينة ولو كانت تعيينات للحكومة كان حيكون التامين اكبر من كده او كان نقلوها جوا خصوصا انهم عارفين في الخريف قوات الحركة حتعاني من شح في الامداد خصوصا الوقود.حنشوف ونسمع عن ازمة حقيقية في المؤن والوقود في المدن المذكورة.فبدل ما تكحلوها عميتوها.اللهم فرج كربنا واجعل ولايتنا في من خافك واتقاك.ااااااااامييييييين


#687206 [سوداني حتى النخاع]
2.75/5 (4 صوت)

06-04-2013 08:48 AM
لك الله يا موطني


#687126 [حسن سليمان]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2013 05:17 AM
لو كان هناك مسابقة اجمل اسم في السودان واكثر الاسماء سودانية وبغض النظر عن الموقف السياسي يكون مني اركو مناوي وهو اسم ملي بالموسيقى


#687100 [abusafarouq]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2013 02:04 AM
بعض المعلقين الذين يتحدثون عن الغافلة أنها لتجار ولمساعدة أهل دارفور وماشابه وإلصاق صفة الهمبتة والنهب للحركات المقاتلة نقول من تكتيكات الحرب إيقاف حركة التجارة للعدو مهما يكلف من تضحيات لأنها تصب فى مصلحة النظام . والنظام هى التى توقف المساعدات للمضررين فى مناطق العمليات بحجة المستفيدين هم المتمردين والمتمردين الان يستهدفون غوافل مون محاربى الدفاع الشعبى ومليشياتهم فى مواقع التمرد والتعامل أصبحت بالمثل ويمكن غدا يقطعو أنبوب مد البترول الجنوبى أو البترول السودانى القادم من غرب السودان للتصدير أو للإستهلاك المحلى ليس ببعيد وكل ذلك فى إطار وقف شريان المد من المواد الحيوية لحكومة الحرب فى الخرطوم ماتقولو الخرطوم إنقطع منه البترول أو الكهرباء ودى كل بسبب حكومة الكيزان المتعند الذى لايريد السلام مع أحد إلا بالحسم العسكرى فليتحمل النظام تبعيات أفعاله ضد الشعب ونقول الحكومة وطاتو أصبحت مافى غير كده الله يكذب الشينة والمنحى بقى خطير وخطير جد والحل السلمى هى لحفظ ما وجه الحكومة زمن العنتريات ولى وجاءت الظروف كما أرادوه هم أمراء الحروب التابع لحكم الانقاذ . كيف تشعل الحرائق سهل لكن إيقافه وكيفيته فى علم الله تعالى إنتهى ..


#687088 [اّاّه ياوطن؟؟]
5.00/5 (1 صوت)

06-04-2013 01:38 AM
نحن شعب طيب وسوف نصحى ذات يوم لنجد ان لاشى يسمى السوادن ؟؟ نفس السيناريوهات والاشخاص والتقسيم ....... لماذا لا نتعلم من الماضى ..لماذ يضحكون على عقولنا بان التغير لايتم الا بالحروب وتيتم الاطفال وترميل النساء وتشريد الشيوخ واستنزاف موارد الوطن ... الم نشاهد تغير الحكومات من حولنا فى اقل من شهور دون حت .......؟؟؟ اللهم اكفينا شر التحزب والعصبية والقبيلة والتشرزم ان لنا فى رسول الله اسوة حسنة .. اللهم هل من عاقل


#687078 [مراقب]
5.00/5 (1 صوت)

06-04-2013 01:07 AM
الشعب السوداني مل هذه الحروب التي لا نهاية لها وبددت موارده الشحيحة التي هم في أمس الحاجة اليها للصرف علي الصحة والتعليم وخلافها من الخدمات الضرورية لا تبديدها لمصلحة أفراد محدودين من هنا وهناك وبناءا عليه يجب علي الشعب السوداني أن يطالب بتمكينه بالصور بكل آثار تلك الحروب بالصوت والصورة حتي بري الشعب السوداني بأم عينه الخراب الذي يلم بممتلكاته من جراء هذه الحروب التي لا ضرورة ولا نهاية لها وذلك حتي يستطيع الشعب السوداني أن يتخذ موقف بالضغط علي كل الجهات المتحاربة لإنهاء هذه الحروب والموافقة علي الجلوس علي طاولة المفاوضات والوصول في أقرب وقت لحلحة مشاكل السودان وسحب البساط من تحت تجار الحروب من كل الأطراف الجشعين والذين لا يضمرون اي حب أو ولاء للسودان.


#687067 [اّاّه ياوطن؟؟]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2013 12:43 AM
نحن شعب طيب وسوف نصحى ذات يوم لنجد ان لاشى يسمى السوادن ؟؟ نفس السيناريوهات والاشخاص والتقسيم ....... لماذا لا نتعلم من الماضى ..لماذ يضحكون على عقولنا بان التغير لايتم الا بالحروب وتيتم الاطفال وترميل النساء وتشريد الشيوخ واستنزاف موارد الوطن ... الم نشاهد تغير الحكومات من حولنا فى اقل من شهور دون حت .......؟؟؟ اللهم اكفينا شر التحزب والعصبية والقبيلة والتشرزم ان لنا فى رسول الله اسوة حسنة .. اللهم هل من عاقل


#687063 [ود التوم]
1.00/5 (1 صوت)

06-04-2013 12:39 AM
الزارعنا خليه يجى يقلعنا (كلام رأس الدولة الفاسدة،الكاذبة...) ولله العظيم كرهناكم ومللنا حتى من رؤية القنوات السودانية المشفرة بكود قل خيراً او اصمت ...؛فهى لاتهمنا ولا تلامس همومنا ولاتشاطرنا فى مآسينا وتؤب غير أبهة لضرب الخدود وشق الجيوب دين الله مستهدف من قبل المؤامرات الغربية وآه...!!! وآه معتصماه !!!وآه نفرتاه!!! النار فى دارك شبت فتقدم يا حامبها ورياح الجنٌة هبت ....( وَإِذَا مَسَّ الإِنسَانَ الضُّرُّ دَعَانَا لِجَنبِهِ أَوْ قَاعِدًا أَوْ قَائِمًا فَلَمَّا كَشَفْنَا عَنْهُ ضُرَّهُ مَرَّ كَأَن لَّمْ يَدْعُنَا إِلَى ضُرٍّ مَّسَّهُ كَذَلِكَ زُيِّنَ لِلْمُسْرِفِينَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ(12)وَلَقَدْ أَهْلَكْنَا الْقُرُونَ مِن قَبْلِكُمْ لَمَّا ظَلَمُواْ وَجَاءَتْهُمْ رُسُلُهُم بِالْبَيِّنَاتِ وَمَا كَانُواْ لِيُؤْمِنُواْ كَذَلِكَ نَجْزِي الْقَوْمَ الْمُجْرِمِينَ(13)ثُمَّ جَعَلْنَاكُمْ خَلائِفَ فِي الأَرْضِ مِن بَعْدِهِم لِنَنظُرَ كَيْفَ تَعْمَلُونَ (14) )ربع قرن كامل مع الوجوه الكالحة نمسى ونصبح عليها بنفس الطعم واللون والرائحة احلال وابدال تعيس بخائب رجاوكأن حواء السودان لم تلد الا عمر الذى لايفرق بين الحق والباطل الذى ولج من رحم غيب الانقاذ من مضاجعة ليلة جمعة غير شرعية (حمل خارج الرحم).

نعم( سلطة مطلقة مفسدة مطلقة)حتى اضحى تلكم الابن البار الوريث الشرعى للبلاد بقتل ويسفك الدماءولا يحافظ على وحدة وسلامة البلاد حرى له ان يذهب وناديه زمرا الى مذبلة التأريخ.


#687046 [مهداوى]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2013 12:17 AM
القافلة ما فيها جنية لتاجر بل حوت تموين للعسكر


#687033 [pipe]
4.00/5 (2 صوت)

06-03-2013 11:52 PM
انها لثورة حتى النصر


#687017 [sinnari]
4.88/5 (4 صوت)

06-03-2013 11:32 PM
لتحية لمقاتلي الجبهة الثورية اينما كانوا في ميادين النضال المختلفة .
المجد والخلود لشهدائنا الابرار وعاجل الشفاء للجرحى، ولا نامت اعين الجبناء.
وانها ثورة حتي النصر .
العميد/ آدم صالح ابكر (الناطق العسكري)
حركة/جيش تحريرالسودان (مناوي)
*اللهم يارب العالمين...يامن خلقت الأرض والسماء فى ستة أيام وكان عرشك على الماء...نسألك يارب العالمين وأنت أعلم بأعمالنا ونوايانا وقلوبنا...نسألك نصرا عاجلا غير آجل يارب العالمين...(..أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وان الله على نصرهم لقدير...)...وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين...اللهم أرحم سهداءنا وازلهم منزلتم التى وعدت...والله أكبر..
تضرعوا بالدعاء على هذا النظام البائد و التوفيق و السداد لأشاوس الجبهه الثوريه..


#687004 [ابناء نيالا]
5.00/5 (2 صوت)

06-03-2013 11:12 PM
الي القائد الي المناضل من اجل الغلابة و المهمشين في الارض مناوي هل تعلم ان العملية التي قمت بها و المتحرك الذي اشتبكت معه وهو عبارة عن مواد تموينية تخص اهل نيالا و الناس الموت هم اهل نيالا أي يعني الحكومة بعيد من الموضوع يا قائد و ان النساء اللاتي مات ازوجهن و الابناء الذين ماتوا ابائهم هم الغلابة ارحمنا


ردود على ابناء نيالا
[سيف الدين] 06-04-2013 01:45 AM
وشهد شاهد من أهله .. ودي مشكله السودان أبناء المنطقة يسرقوا ويقتلوا أهلهم . ويرموها في الحكومه


#686993 [أبو أحمد]
4.50/5 (2 صوت)

06-03-2013 10:54 PM
سبحان الله الناس تمجد فى قطاع الطرق هذه من كلامكم مواد بترولية وشكلها فى طريقها للضعين للمواطنين.


ردود على أبو أحمد
United States [الفجر] 06-04-2013 10:14 AM
ياخي حرام عليك ما تعرف انو البضاعة تجي من وين وتمشي من وين؟؟!! زكمان تقول قطاع طرق!! قطاع طرق في اكتر من حكومتك دا!!! والله شكلك مستمتع من نظام الابادة حتي النخاع!!


#686991 [Daggash]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2013 10:51 PM
كثير من السودانيين يعلق آمال كبيرة على الجبهة الثورية في إسقاط النظام بقوة السلاح - لغة المخاطبة الوحيدة التي يفهمها المؤتمر الوطني - في ظل عجز وتقاعس الأحزاب التقليدية وقياداتها الذين قبضوا الثمن ورضوا بالرفاهية على حساب الفقراء والأرامل والعجزة، وكما يقول المثل الإنجليزي (لكل رجل ثمن)، عرف المؤتمر الوطني ثمن كل رجل من قيادات الأحزاب واشتراه واسترقه واستعبده بالمال والجاه والتهديد والتخويف والإرهاب حتى صار عبداً مسترقاً لا يملك أن يقول ((بغم)). لأجل ذلك ينظر كثير من السودانيين للجبهة الثورة نظرة الضحية للمنقذ، ولذا نقول للأخوة قادة الجبهة الثورية مالك عقار والحلو وياسر عرمان ومناوي وعبد الواحد، إذا دخلتم مدينة فاتقو الله في خلقه وأقيموا العدل والمساواة ولا تنهبوا أموال الناس ولا تقتلوا الرجال ولا النساء ولا الأطفال، ولا تستهدفوا إلا المقاتلين عن هذه الحكومة الباغية الظالمة، واحرصوا على عكس رؤيتكم التي تتحثون عنها على أرض الواقع ليستقبلكم الناس بالورود والزهور والزعاريد، حتى تدخولوا الخرطوم وتسقطوا هذه الكابوس.


#686965 [انسان بسيط]
5.00/5 (1 صوت)

06-03-2013 10:00 PM
حرية سلام وعدالة والثورة خيار الشعب تحية المجد والخلودللجبهه الثورية كل القوة الخرطوم جوه وانها لثورة حتي النصر


#686959 [المشتهى السخينه]
5.00/5 (1 صوت)

06-03-2013 09:50 PM
الاخوة فى حكومة السودان الفضل .. اقول لكم نصيحه .. لن تستطيعوا هزيمة الجبهة الثورية اطلاقا .. ولن توقفوا نموها وتمددها .. علمنا انكم استأجرتم قوات مرتزقه من عرب مالى والنيجر لانهم مضطهدون وقدمتم لهم وعدا بتوطينهم فى مناطق الحروب بعد ابادة اهلها وتصفيتهم عرقيا .. هذه آخر محاولة حمقاء وفاشله . جراب الانقاذ اصبح خاويا من الافكار والمال والخدع الدينيه . وشباب الجبهة الثورية يقاتل من اجل الكرامة والمساواه والمواطنه وهى حقوق اساسيه فى هذا الزمن .. افكار الكتب الصفراء اصبحت تأريخا لن يعود . وفكرة القائد الملهم المعبود من دون الله لن تقنع احدا بالاستكانه والذلة .. الحريق يزداد كل يوم .. وستفشل محاولات اطفائه .. والعنف لن يجلب الا عنفا مضادا اشد فتكا وقوة .. مسلحو الجبهة الثورية اصحاب ثأر لقرابة الثلث مليون قتيل وثلاثة ملايين مشرد .. لن تستطيعوا هزيمتهم حتى لو ساندتكم ملائكة هيئة علماء السودان ..سلموا السلطة لحكومة انتقاليه عاجلا .. ولن تفعلوا .. وستقبروا الى الابد .. بأجسادكم النتنه وافكاركم المدمرة الحاقده العنصريه ..


#686955 [من الجذور إلى البذور]
4.75/5 (3 صوت)

06-03-2013 09:42 PM
01- لقد صدق المثل القائل ... إحذر عدوّك مرّةً ... و إحذر صديقك ألف مرّة ... ولو كان صديقك مُساعد حلّة ... مع حبّنا الشديد للأخ ميني آركو ميناوي ... ذلك العملاق الزقاوي ... الذي يدافع عن خصوصيّة وجيومورفولوجيّة أهله الكرام ... بعقول و سواعد وأموال أهله .... فإلى الأمام ... إلى أن يندحر هؤلاء الأقزام ... الذين شرطوا عيننا بين الأنام .... بالإنقلابات العسكريّة الآيديولوجيّة ... التي لا تحترم أيّة خصوصيّة سودانيّة ... ولم تنجز غير إقتسام السودان الحطام ... ؟؟؟

02- المعلوم لدى المعنيّين بصناعة البترول في دولة الأجيال السودانيّة ... أنّ عائدات البترول ... مُنذ توقيع الإتّفاقيّة في عام 2005 ميلاديّة ... إلى تارخ الإنفصال في عام 2011 ميلاديّة ... كانت تقريباً 500 مليار دولار أميريكي ... المُعلن عنها 70 مليار دولار أميريكي فقط ... شكّلت عائدات البترول الذي تمّ تصديره عبر الأنابيب وعبر ميناء بشائر ... والباقي كان يتم تصديره عبر الشاحنات التابعة لشركات القيادات ... من الجانبين ... وهذا ما ظهر في شكل حيازات دولاريّات .... بأسماء القيادات .... المُتأدلجات على إقتسام السلطات من أجل إقتسام الأطيان وما بداخلها من الثروات ... ؟؟؟

03- ميني آركو ميناوي ... هو أفضل من يقود قوّات الجبهة الثوريّة .... لتحرير السودان من إستعمار مُؤتمر الهمباتة والربابيط والحراميّة ..... لأسباب كثيرة ... يعلمها الذين يعرفون ميني آركو ميناوي ... كما يعرفها الذين يعرفون الزغاوة ... ؟؟؟

04- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع .... ؟؟؟


#686953 [طوف]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2013 09:37 PM
واضح إنه طوف تجاري وإنه تم الاستيلاء عليه بدون مقاومة ـ إن صح الخبر ـ لأن أي معركة أو ضرب نار في طوف به 80 عربة محملة بالوقود معناه أن نيران جهنم اتفتحت ... كل يوم قنابيرنا بطول حبة بمثل هذه البيانات العنترية


#686938 [اللهم ألعن الانقاذ لعنا كبيرا]
5.00/5 (1 صوت)

06-03-2013 09:07 PM
اللهم ألعن الانقاذ لعنا كبيرا


#686931 [دللة امبدد]
4.94/5 (7 صوت)

06-03-2013 08:53 PM
*** المرة الفاتت لما قوات الجبهة الثورية ممثلة فى حركة تحرير السودان جناح منى أركو مناوى...لما حررت مهاجرية ولبدو...وزير الدفاع وفى تصريح رسمى لأجهزة الاعلام المسموعة والمشاهدة والمقروءة...ذكر عبدالرحيم اللمبى -أبوريالة- صاحب الدفاع بالنظر...صرح انو السبب فى فقد الجيش لمهاجرية ولبدو انو الجيش ساب المنطقة ومشى يغطى الطوف المتجه من الضعين الى نيالا...وقال انو الطوف حمايتو أساسا مفروض تكون من أبو طيرة...لكن ناس أبو طيرة زى ماقال عبدالرحيم سابو الشرطة ومشو الدهب بعد الاغراءات القدمها كمال عبد اللطيف للشباب بتوفر الذهب بكميات كبيرة فى جبل عامر ومناطق أخرى فى دارفور..ده قالو وزير الدفاع بالحرف...يعنى مافى شرطة الآن لتحمى الطوف البنقل الوقود من الضعين الى دارفور...البحمى الطوف الآن هو مليشيا المؤتمر الوطنى...وديل جابوهم من شندى والقضارف والأبيض عشان يحلاسو الطوف وماعندهم خبرة بالمناطق البمر بيها الطوف عادة والمنطقة مجهولة ليهم تماما...لذذذذلك تم اصطيادهم بسهولة...والتمانين تانكر وقود استلموها ناس مناوى ودى حتكفى الجبهة وتوفر ليها وقود لحدى ماتدخل الخرطوم...وبعدين ناس مليشيا بيجرو؟؟؟ أول مرة نشوف عسكرى شايل سلاح ويهرب...يعنى مجبر وماعندو قضية...والجماعة شالو سلاحهم..أدوهم موية وبلح وقالو ليهم..ناسكم المرسلنكم للموت فى الخرطوم مايجو يكاتلو!! نحنا يا أخوان ماعندنا قضية مع المواطن ولا الجندى العادى زيكم لأنو مظلوم...زى مانحنا ذاتنا مظلومين أكتلر منكم مليون مرة...أمشو مافى زول حيسألكم...والحرامية الفى الخرطوم والفاسدين الانتو عارفنهم ...ديل نحنا الدايرنهم..أمشو الله يفتح عليكم...
***فى الوقت الحاضر نيالا محاصرة تماما...وبدون وقود...ولأنو هم فاسدين وبفرضو عليكم أتاوات وضرايب وهم من الجيش والشرطة والأمن وده واجبهم الأساسى..مادام انتا شهدت بأنهم لصوص وحرامية..أها نحن ضيقنا الخناق عليهم ومحاصرنهم وحندخل نيالا عشان نريحك انت والمعاك من الناس ديل...وبعد داك مافى ظلم ولا أتاوات ولاغيرو عليكم ونضمن ليكم الوقود والغذاء يصل بأمان فنحن نعمل كل ده لتخليصكم من هؤلاء الظلمة..فأصبرو شوية..وبعدها حترتاحو وترتاح باقى المدن فى السودان...التجار أصحاب التانكرات اذا صدقنا كلامك يعتبرو دى مساهمتهم فى التخلص من عصابة المؤتمر الوطنى...ماكلو زول لازم يشارك لأنو أكتر من 95%من السودانيين مظلومين...ازالة الظلم ده لازم تكون بتعاون الجميع...نسأل الله انو يوفق الجميع فى مشروع الفجر الجديد...وبالتأكيد أى مشروع نضالى أو جهادى لازم تكون فيهو خسائر ..ولابد من أيد مضرجة...لتدق وتدك باب العزيزية
****الكلام ده موجه لأهلنا فى نيالا...وممكن يسمعوهو فى اذاعة دارفور...أما انت ياKALAS...أو...JACK ASS...فانت أكيد من الجداد الالكترونى...لأنو لمن كتبت كلامك وضغطت (أرسل)...جهازنا هنا قرا انو الساعة16:56 رسالتك اترسلت من وين...قريناك...وشفناك...خليك فى مكانك البارد ده...ياجماعة مامعقول لسة قاعدين جوة الجهاز وتداخلو مع الناس...أطلعو برة وأرسلو...بره...برة وين....ماقارين بلكم دى شبر شبر...بالله عمنا الصادق...قول ليهو ...واللا أقول ليك خليهو لمن نصل عندو...قال..قال...لابد من حسم الجبهة الثورية...وندعو الانصار للالتحاق بمليشيا المؤتمر الوطنى....( ومن الناس من يعجبك قوله فى الحياة الدنيا ويشهد الله على ما فى قلبه وهو ألد الخصام...واذا تولى سعى فى الأرض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل..)...(...الذين ضل سعيهم فى الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا...)....(وعنت الوجوه للحى القيوم وقد خاب من حمل ظلما...)
****اللهم يارب العالمين...يامن خلقت الأرض والسماء فى ستة أيام وكان عرشك على الماء...نسألك يارب العالمين وأنت أعلم بأعمالنا ونوايانا وقلوبنا...نسألك نصرا عاجلا غير آجل يارب العالمين...(..أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وان الله على نصرهم لقدير...)...وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين...اللهم أرحم سهداءنا وازلهم منزلتم التى وعدت...والله أكبر..


ردود على دللة امبدد
United States [nagatabuzaid] 06-04-2013 12:05 AM
بعد تهديدك النارى للمعلق KALAS قرات تعليقه قلت ياربى الزول ده قال شنو مما دفع

ابننا او اخونا امبده لتطاير الشرر مهددا ومزمجرا وجدته لم يذكر ما يدعوا لقومة

النفس وليس فيما كتبه ما يدل على انه جدادة اذن انت ما بتعرف الجداد واسلوبهم انا

شخصيا ارى ان ما فعلتوه ان كنت معاهم او مدعى لا يضر الحكومة كما يضر المواطن المسكين

فى نيالا وفى ما كتبته ضرر للجماعة المسلحة اكثر مما فيه فايدة ولذلك لا اظن ولا اصدق

انك من قياداتها كما اردت ان توحى وان كنت منهم فانت مجرد تابع ونوعك واسلوب حديثك و

وتهديداتك لمعلق من حقه ان يعلق يدل على انك ممن ان لا قدر الله دخلت مدينو اوقرية

حتسوى الهوايل ان كنتم فعلا ثوار وتابعين للجبهة لا تكرهوا الناس فيها اها انا حاعمل send

ارصدنى وين وفى اى زقاق او شارع فى امدرمان او الخرطوم او كسلا او نيالا اللهم احمدك

حمدا كثيرا على نعمتك التى انعمتها على ان لم تجعلنى تابعة عمياء لاحد ونزعت من قلبى

الخوف من جميع مخلوقاتك يا واحد يا احد

United States [جركان فاضى] 06-03-2013 10:30 PM
حتى لو صدقنا كلام KALAS فان التجارة فى السودان حاليا حكرا للجبهجية . واكيد ان الطوف التجارى هو من قوافل الامداد التى تبرع بها الناس لابوكرشولا فتم تغيير وجهتها من الجبهجية بغرض بيعها فى نيالا المحاصرة باغلى الاسعار. ونقول لقوات الجبهة الثورية هذا الطوف اموال شعب سودانى تبرع بها لابوكرشولا وجاتكم براها والف مبروك

European Union [زعلان] 06-03-2013 10:00 PM
اخي الاكبر كان مع الطوف وحلف بالله قال من يوم ربنا خلقه ما شاف راجل بيهرب من راجل مثله كما شافه اليوم قال مجرد ما ظهر ناس مناوي ابوطيرة عضو جلاليبهم وداك الجبل عشان كده مافي حكومة تهتم بالمواطن اصحاب اللواري التجارية بدفعوا الملايين لابطيرة لكن مجرد ما يظهر الحركات داك الجرية


#686872 [ود الأقالــيم]
4.38/5 (4 صوت)

06-03-2013 07:22 PM
شغل نضييييييييييييييف....جيبو الصورررررررر


#686871 [ORDOGAN]
4.13/5 (4 صوت)

06-03-2013 07:18 PM
الحرية سلام و عادلة التغير خيار الشعب !!!
ربنا يسلط على المؤتمر الوطني ان شاء الله !!
مع الصبر و الاصرار يحالفنا الانتصار !!
انها الثوره حتي النصر !!!


#686870 [محمد الدالى]
4.00/5 (3 صوت)

06-03-2013 07:17 PM
اللهم انصر الحق واعد للسودان المجد والعز لاهله ونحن اهل البطانه مع الثوار


#686863 [اللهم ألعن الانقاذ لعنا كبيرا]
5.00/5 (1 صوت)

06-03-2013 07:07 PM
اللهم ألعن الانقاذ لعنا كبيرا


ردود على اللهم ألعن الانقاذ لعنا كبيرا
United States [nagatabuzaid] 06-04-2013 12:06 AM
امييييييييييييييييييييييييين اميييييييييييييييييييين يا رب العالمين


#686848 [انور عبدالقادر]
3.00/5 (1 صوت)

06-03-2013 06:47 PM
تعقيبا عن مايدور من احداث في السودان من تدمير خراب بسبب الانقاذ ارجو النظر في احوال
الغلابا والتعابا المواطنيين الامنين في مناطق لازنب لها في التصعيد والدمار المصلحي
نحن سودانين تملاء قلوبناا الطيبة والمحبه نريد رغم صعاب الظروف المعيشية ان ننظر الي المصلحة الوطنية التي تقتضي بان نرجع الي العقل ونبعد من الاحقاد في سبيل التسلط والجبروت في اشياء واهيه تؤدي لتمير هذا الوطن الغالي حكومات تجي وحكومات تغور يظل السودان ملك الجميع وهو يسع للجميع


ردود على انور عبدالقادر
[Rebel] 06-03-2013 11:01 PM
* خليك واضح شويه. من الذى دمر البلاد و العباد؟

* النظام الإستعلائى الإستبدادى هو سبب معاناة المواطنين الآمنين الذين تعنيهم: إما تقتيلا او تشريدا او إفقارا. و بطبيعة تكوينه العقائدى لن يتنحى إلآ بالقوه. و لا يعرف إلآ لغة السلاح. قالوا كده و ألا ما قلوا كده يا انور عبدالقادر. ما لكم كيف تحكمون؟

* نعم هم إستغلوا الطيبه المؤصله فينا، لكن الحمد لله الذى سلط عليهم الجن القدر عشاهم، و الضحايا يا ما ناقش ما حيكونوا اكثر من الراحو فى دار فور و جنوب كردفان و النيل الأزرق و الشماليه و الخرطوم بسبب من هؤلاء المجرمين. و ما فيش تغيير إلآ و كان هناك ضحايا.

اللهم انصر الجبهة الثوريه.


#686840 [ميل]
5.00/5 (2 صوت)

06-03-2013 06:37 PM
ربنا يهدي نفوس الاخوة الشمالين ويلم شملهم برغم من ان بعضهم يدعون علينا ليل ونهار بان يشتت الله شملنا ولكن اقول سامحكم الله وقلوبنا صافي تجاهكم


ردود على ميل
United States [الجامد] 06-03-2013 11:50 PM
بعضهما(الاخوة الشمالين) يدعون علينا ليل ونهار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟..

أنا شمالى و بقول ليك ...يا عزيزى (ميل) واللة شمالى و هدندوى و غرباوى دى نحن كشماليين و اللة الزى لا الة الا هو جيلنا دة لفظها من زماااااااااان ..ياخى نحن فى القرن الواحد و العشرين و انت لسة فى الأنساب؟؟..كلنا مسلمين و كلنا حارقانا نفس الجمرة باللة ما ترجعنا لزمن الحبوبات و الحكامات ..زمن الناس كان تسافر من الدامر للقضارف (مثلا) أهلو يقعدوا يبكوا و يقولوا ولدنا ماشى لبلد المرافعين البياكلو الناس!!!.. لكن دى ما المشكلة ..المشكلة أنو فى تاريخ السودان كلو ما فى حاكم وصل السلطة بالقتل و التنكيل و بعدين أقام العدل فى الناس!!!..يعنى بالعربى يا عزيزى (ميل) لا خير فى زيد و لا فى عبيد...بطلنا نصدق تجار الدم و الدين لعنهم اللة جميعا يدوسوا على الجماجم بالبوت (عزاك اللة) فى سبيل الكرسى..تفووو عليهم كلهم..لو معاى فى الرأى ادينى تصويت..حفظنا اللة وأياكم و سوداننا الحبيب من كل شر.. و جزاك اللة خيرا

[Rebel] 06-03-2013 11:12 PM
* و الله .. و الله الذى لا إله غيره ندعو لكم بالخير ليل نهار. فنحن إخوة يا اخى، فى الله و فى المواطنة و فى الدم و فى العرق و فى النسب. هذا ما تعلمناه كابر عن كابر عبر القرون. و الله نسأله ان يزيح عنا البلاء و تجار الدين سبب كل هذه البلاوى و المصائب. و إن كان هناك قله من المهووسين و الأرزقيه لأسباب وقتيه، فستزول بإذنه الواحد الأحد.

و لعنة الله على المنافقين المجرمين الظلمه القتله الفاسدين و إلى يوم الدين.

ولك ودى.


#686837 [عمر الدنقلاوي]
4.75/5 (15 صوت)

06-03-2013 06:28 PM
يااااااااسلاااااااام
اخبار سارة تفتح النفس
اللهم عجل بذهاب الانقاذ ومليشياتها
هؤلاء عذبونا و اهلكونا بالغلاء
اللهم دمرهم يا رب وارنا فيهم عجائب قدرتك

قولوا امين يا جماعة عل لله يستجيب من احدنا


ردود على عمر الدنقلاوي
United States [Rio] 06-04-2013 02:16 PM
اميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن

United States [Rebel] 06-03-2013 11:22 PM
* آمين يا عمر يا خوى..من فمك لى رب العالمين.

اللهم دمرهم و اهلكهم و انتقم لنا منهم هم و ذويهم و ذريتهم و اهلهم و من والاهم، يا رب العالمين.
اللهم انصر الغلابا و المساكين و الضعفاء. اللهم آزرهم و خفف عنهم و انتقم لهم ممن قتلوهم و شردوهم و ظلموهم و اهانوهم و عذبوهم و اذلوهم. آآمين

[ود كركوج] 06-03-2013 06:49 PM
آآآآآآميييييييييييين.


#686828 [كاره الكيزان محب السودان]
5.00/5 (11 صوت)

06-03-2013 06:16 PM
التحية لقوات الجبهة الثورية الأفياء لوطنهم والخزي والعار لجيش المؤتمر البطني وعصابة الجبهة الاجرامية.

لقد اوشك الخلاص من طمغة الانجاس الفاسقة.

الله أكبر الله أكبر الله أكبر ولا نامت أعين الفاسقين تجار الدين.


#686825 [كدنقل]
5.00/5 (9 صوت)

06-03-2013 06:10 PM
الف الف مبرور لثوارنا الابرار فاليترحم الله شهدائنا ويسكنهم في جنات الفردوس والشفاء العاجل لجرحانا فاليثبتكم الله لانكم علي الحق ولاتقولواالا الحق فاليهدي الله اولي العقول من اعدئنا والا فالنصر لنا لا للخوناوالمارقين علي الحق


#686818 [KALAS.]
4.60/5 (12 صوت)

06-03-2013 05:56 PM
حسب ما ورد الينا من معارفنا هناك ان هذا الطوف هو طوف تجارى و تأخر كثيرا و لذلك انعدمت المواد البترولية فى نيالا و لكن نعود و نقول لناس الجبهة الثورية و مناوى و نقول لهم الف مرة يا جماعة هذا الطوف لا علاقة له بالحكومة و انما الحكومة الفاسدة هذه تأخذ اموال طائلة من هؤلاء الناس لحراسة الطوف و بعضهم يدخل فى ديون و خسارة و شيكات مرتجعة بسبب الرسوم و الاتاوات التى يدفعونها للحكومة ممثلة فى الشرطة و الامن و الان بعد استيلاء الجبهة على هذا الطوف زادت الطين بلة لعدد من الناس و الان اصبحوا مطاردين لعدم سداد اموال تجارتهم و كثير منهم لا علاقة له بالحكومة و زبانيتها لذلك يا جماعة قلنا ليكم اى عمل يسبب ضرر للناس المساكين ديل يجب التفكير فيه جيدا حتى لا نزيد مشاكلهم و كفاهم ما يواجهون من مشاكل نهابى الحكومة .


ردود على KALAS.
United States [الجامد] 06-03-2013 11:57 PM
يا أخى كلس..اسمح لى أزيدك فى البيت قصيد..سوأالحكومة أو الجبهة الثورية أو العدل و المساواة ألخ...كللللهم عارفين دى قروش و عرق مواطنين..أرواح مواطنين..شرف مواطنين..صدقنى لا أحد يهتم ..هم بيتطاحنوا على كراااااسى و ليس عدالة و لا مساواة ولا مشروع اسلامى حضارى و لا ولا ولا....الشعب السودانى وجيعو مات ..و كل واحد يضارف على روحو بس..يا لطيف

[Rebel] 06-03-2013 11:37 PM
* نصيحتى لك يا اخي هى ان تترك مثل هذا الحديث الماجايب همه ده. لأن مثل هذا الحديث العاطفى هو بالضبط ما تقول به حكومة تجار الدين القتله المجرمين.

* و حينما تكون ضريبة الوطن هى دماء الشهداء ألأبرياء فى كل ارجاء الوطن و بمئات اللآف بسبب من هؤلاء المجرمين، فما ابخس المال و البضائع و الشيكات و الرسوم التى تتحدث عنها.

* حكومة الظلم و القتل و الفساد لا بد ان تزول يا اخى باى شكل كان. و بالضروره ان تكون هناك تضحيات و ضحايا.

United States [هجام] 06-03-2013 10:14 PM
يا أخونا هؤلاء التجار هم أنفسهم تابعين للنظام ويدعمونه بطريقة أو بأخرى

European Union [ود نيالا البحير] 06-03-2013 08:59 PM
هذة مواد بترولية وكثير منها وقود طائرات لا علاقة لها بالتجار والمواطنين

United States [شوك كتاد] 06-03-2013 08:49 PM
صحيح الطوف دا تجارى . غايتو الله يكذب الشينة دى تبقى خراب بيوت لاننا فى انتظاره و تاخر كثيرا. خبر سيئ

United States [مقهور] 06-03-2013 07:59 PM
يبدو أنك لم تقرأ تفاصيل الخبر هذا طوف عسكري :
فقد توفرت معلومات سابقة لقواتكم أفادت بتجميع النظام لطوف ضخم مكوّن من شاحنات عسكرية وامدادات لوجستية وبترولية لقوات النظام المحاصرة في نيالا ومدن دارفورية أخرى بواسطة قواتكم الباسلة.

United States [Chiengan] 06-03-2013 07:53 PM
أخونا خﻻص فى زمتك فى الوقت الحالى فى تاجر ما كوز أو جبهجى ﻻن التجار الوطنيين وقلوبهم على الوطن جو ناسك ديل وضايقوهم بكل الطرق من أمنية وغيرها من الطرق وبالمقابل جابو ناسهم وبكل التسهيﻻت واﻹعفعات الجمركية والضريبية وبها إحتكروا التجارة بصورة عامة والمخجل تجار الحرب من ضباط القوات النظامية ومن المؤكد ان تعود تلك البضائع لهم لذا ﻻ تتباكا عليهم

United States [سوداني بس] 06-03-2013 07:50 PM
كل الناس لو كانت زيك يا kalas كان السودان عاش متهنئ والله..
احيك والله يا سوداني يا اصيــــــــــــل..
واشهد انك ابن حلال ود ناس قلوبها حاره..
ود الغبش البخافو علي اخوانهم الغبش..
والله انت ارجل سوداني..
بس ياريت تكون بتعمل كما تقول يا اخي في الله..
ربنا يقدم السودان ويديم الموده بين ابنائه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة