الأخبار
أخبار إقليمية
القوات المسلحة كادت ان تنهار..ياسر عرمان : البشير يعتبر ان خلاصه الشخصي يكمن في استمرار الحروب والازمات في السودان
القوات المسلحة كادت ان تنهار..ياسر عرمان : البشير يعتبر ان خلاصه الشخصي يكمن في استمرار الحروب والازمات في السودان
 القوات المسلحة كادت ان تنهار..ياسر عرمان : البشير يعتبر ان خلاصه الشخصي يكمن في استمرار الحروب والازمات في السودان


لا رجاء ولا امل من هذا النظام ووضعنا آمالنا في شعب السودان للتغيير
06-04-2013 05:10 AM
لندن – مصطفى سري

اعتبرت الحركة الشعبية في شمال السودان ان الاستراتيجية الرئيسية للرئيس عمر البشير هي مواصلة الحرب في البلاد لضمان استمراره في الحكم بسبب اوامر القبض الصادرة ضده من قبل المحكمة الجنائية الدولية ، ودعت الاتحاد الافريقي ومجلس الامن الدولي القيام بواجباتهما لتنفيذ القرار ( 2046 ) .

وقال كبير مفاوضي الحركة الشعبية ياسر عرمان ان البشير اصبحت الحرب هي الاستراتيجية الرئيسية بالنسبة له ، واضاف ان البشير مطلوب للعدالة الدولية ولذلك فانه يستمر في خلق ازمات جديدة مع مواصلة الازمات القائمة ، وقال ( البشير يعتبر ان خلاصه الشخصي يكمن في استمرار الحروب والازمات في السودان ) ، واضاف ان البشير يرى ان استمراره في الحكم هو الشئ الوحيد لحمايته من يد العدالة والهروب منها، وقال ( هو يعمل على ادخال القوات المسلحة في حروب دائمة ، حتى كادت القوات المسلحة ان تنهار ) ، مشيراً الى ان البشير لا يرى في حزب المؤتمر الوطني سوى اداة يمكن استخدامها للاستمرار في الحكم ، وذكر ان ما تسعى اليه الحركة الشعبية هو توضيح ذلك الى الاتحاد الافريقي ومجلس الامن الدولي وذكرنا ذلك في بياننا قبل يومين ، وقال (لا رجاء ولا امل لنا في نظام الخرطوم ... فنحن نضع كل آمالنا على الشعب السوداني للقيام بالتغيير ) ، واضاف ( ونطلب من الاتحاد الافريقي ومجلس الامن الدولي ان يقوما بواجباتهما ) .

وكان عرمان قد كشف في الاول من امس عن اتصالاً جرت بينه وكبير موظفي الآلية الافريقية رفيعة المستوى التابعة للاتحاد الافريقي ، وقال ان الآلية ستصدر دعوة للطرفين لاستئناف المفاوضات في السادس من يونيو (حزيران ) الجاري، واكد على استعداد الحركة للوصول الى اتفاق لوقف العدائيات لاغراض انسانية حتى يتم ايصال الطعام الى جميع المحتاجين ، معتبراً ان تصريحات قادة النظام السوداني برفض التفاوض سيعمق من الكارثة الانسانية .




تعليقات 28 | إهداء 0 | زيارات 13265

التعليقات
#688036 [الشايب]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2013 04:01 AM
إذا أجاب عرمان على الأسئلة التالية وجب على كل السودانيين طاعته ومعارضة البشير حتى السقوط:
كم عدد السودانيين الذين سقطوا في الحروب (السودانية - السودانية)؟
ولماذا سقط بعض السودانيين بسبب الجوع والمرض ؟
لماذا حارب الشمال مع الجنوبيين وهو شمالي ومسلم ؟
هل كان البشير في ميوم يحارب الشماليين ؟
هل يفتتح نظام البشير المقابر كل يوم ويقص شريط المآتم ؟
هل يحمل عصا موسى أو مزامير داؤد لاحياء الاقتصاد السوداني الذي يقتله كل يوم ليدفع الشعب السوداني من حزينة الدولة المنهكة الغذاء والكساء والدواء لستر الأرامل والأطفال ؟
ماذا هو فاعل لو أن البشير شخصياً تنازل له عن حكم السودان ؟ هل هو قادر على مسك زمام الأمور التي لا يقبل تسنمها عاقل بعد الخراب الذي تسبب فيه هو ومجانين قرنق ؟
هل يوجد في هذا الكون مثله (عرمان) الذي يقول قال قرنق بينماتقول الرعية قال رسول الله صلى الله عليه وسلم؟
هل تعتقد بأن حواء السودانية عاجزة عن الاتيان برجال مثل المهدي والخليفة وعلى عبد اللطيف وعبد الفضيل الماظ ؟
هل تستطيع أن تمشي في الخرطوم مثلما كنت تفعل بالأمس ؟
كم من ميزانية الدولة يذهب لسد الثغور ومطاردة الأبالسة الحاقدين على أبناء السودان ؟
ماذا تعرف عن الحروب المدمرة التي خاضها الأمريكيين لتوحيد بلادهم (الحرب الأهلية) ؟
ماذا تعرف عن الحروب التي خاضها الغرب ثم نأى عنها ليصدرها للآخرين ؟
ماذا تعني عبارة المساعدات الإنسانية لرجل يقتل الإنسانية كل يوم ؟
كيف يقنع شخصاًمثلي لا يؤيد قبضة الإنفاذ الفولاذية بالحكم بتأييده ومناصرته ؟
هل توجد قبائل في الشمال فشلت في التزاوج والتآخي والانصهار مع غيرها مثلمافشل الدينكا والنوير والشلك في الانصهار مع بعضهم ؟
هل رأى إمرأة دينكاوية متزوجة من شلكاوي أو نويراوي ؟
هل يستطيع تقديم تعاليم قرنق في برنامج انتخابي للشماليين ؟
لماذا انفصل الجنوب ؟
كيف يرسم الاستراتيجيات لجنرالات الجيش السوداني من حملة الماجستير والدكتوراه ؟
كيف يجمع دهاقنة العلم السودانيين من جميع أنحاء العالم ليحاضرهم عن تعاليم قرنق وباقان وأتيم وأولاد مجوك ؟
يتبع


#687993 [امجد النور]
5.00/5 (1 صوت)

06-05-2013 01:02 AM
من واجب كل مواطن سوداني (او مواطنة) حر ونزيه يحمل خير ونوايا طيبة لهذا الوطن ان يؤيد الحركات السياسية او العسكرية التي تعمل على استعادة المسروق وليست التي تعمل على اقتسام المسروق. ان يؤيدها ولو بأضعف الايمان. يحيا الجيش السوداني الحر وتحيا الثورة الوطنية. ديمقراطية فعلية وعملية أولا" والشعب يختار ان أراد دولة دينية.


#687965 [النيل]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2013 12:07 AM
فليحفظ الله السودان من الفتن ما ظهر منها وما بطن


#687933 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2013 11:04 PM
اااااااااااااام وعاجل وهكم السر ده

الأخبار
أخبار إقليمية
معلومات مؤكدة بشغل الصادق المهدي لمنصب رئيس الوزراء في التشكيل الوزاري الجديد
معلومات مؤكدة بشغل الصادق المهدي لمنصب رئيس الوزراء في التشكيل الوزاري الجديد

سارة نقدالله : لن نشارك هذا النظام الظالم سقطاته ولن نكون جزءاً من معاناة أهل السودان
03-06-2013 05:15
صحيفة شبكة سودانيات الاليكترونية . إن هناك معلومات مؤكدة بشغل الصادق المهدي لمنصب رئيس الوزراء في التشكيل الوزاري الجديد، ما نفته الأستاذة سارة نقد الله نفياً باتاً مؤكدة إن حزبها لن يشارك نظام الإنقاذ الظالم سقطاته ولن يكون جزءا من معاناة أهل السودان.

وجاء في موقع (سودان موشن) اليوم الاثنين إنه وفى سرية تامة تجري مشاورات ومناقشات لتشكيل وزاري جديد ربما يقلب موازين السياسة السودانية بدرجة كبيرة: هكذ صرح مصدر وثيق الصلة بصناع القرار فى الخرطوم لسودان موشن. قال المصدر : الصادق المهدي وبعد ان تملكه اليأس من تفتيت النظام من الداخل من خلال ابنه مساعد رئيس الجمهورية .. ارتضي لنفسه ان يرهن حزبه وجماهيره للمؤتمر الوطنى من خلال عرض قُدم له بأن يكون رئيسا للوزراء وهذا المنصب ليس غريبا عليه فقد سبق وان تقلده مرات عديدة. واضاف ان تصريحات الصادق المهدي المناهضة للجبهة الثورية ودعوته للجماهير الانضمام الى صفوف الجيش تدعم هذه الارهاصات بقوة، مضيفا ايضا بقوله: ان شواهد التاريخ فى ادمان السلطة تبرر للبعض ممن اصابهم هذا العضال انهم دوما يصيبهم الضعف تجاه الاضواء حتى لو كانت لفترات قصيرة .. وان النيكوتين يصير مفعوله اسرع اذا لامس الانف بعض من دخان.

ولدى سؤال (حريات) الأستاذ سارة نقد الله رئيسة المكتب السياسي لحزب الأمة نفت ذلك الخبر جملة وتفصيلاً. وقالت سارة: هذا خبر مدسوس وهو عارٍ عن الصحة تماماً. إن حزب الأمة القومي اتخذ قرارا شهيرا حول المشاركة في النظام في 18 فبراير 2001م وقطع فيه بأنه لن يشارك في أية حكومة إلا في واحد من إطارين: حكومة قومية تشمل جميع القوى السياسية في إطار انتقالي، أو عبر انتخابات حرة نزيهة. وأضافت: لا زلنا عند ذلك المبدأ.

وقالت سارة لـ(حريات): نحن ساعون لاتفاق الجميع حول ميثاق النظام الجديد الذي يدعو لتحول ديمقراطي كامل عبر خيارين: إما أن يقبل النظام بتحقيق الأجندة الوطنية ويستجيب لتحقيق النظام الجديد كما حدث في بلدان أخرى كجنوب أفريقيا وتشيلي وأسبانيا، أو أن تنظم المعارضة مسيرات مليونية تحتل الميادين وتجبر النظام على التنحي.

واعتبرت سارة أن ما جاء في حديث سودان موشن عن كلام رئيس حزبها حول القوات المسلحة جاء نتيجة سوء نقل الإعلام المغرض لكلامه في احتفال حزبه بالرجبية مساء أول أمس. وقالت: نص حديثه المجتزأ هو: (إن الجبهة الثورية تنطلق من حقوق مشروعة للعدالة والمساواة، ونحن نتبنى إقامة نظام جديد يعطي كل ذي حق حقه، وما دامت هذه المطالب تجد تأييداً قومياً ودولياً فلا معنى لإحتراب يزيد من سفك الدماء وإتلاف الأموال، وقد قدمنا مشروعاً كاملاً وخريطة طريق للنظام الجديد ووسائل تحقيقه بلا عنف. أما دور القوات المسلحة السودانية فنحن مع دعمها باعتبارها مؤسسة قومية للدفاع عن الوطن، وسيراً في طريق القومية ننادي برد اعتبار منسوبيها الذين أبعدتهم سياسة التمكين الخاطئة، كما نرجو أن تفتح أبوابها للتجنيد من كافة عناصر الوطن، ونحن أنصار الله نوجه نداء لكل أنصار الله أن ينخرطوا في القوات المسلحة، راجين أن يجد ذلك تجاوباً من كافة مواطني السودان). وزادت سارة: هذا الحديث مكرر وشرحناه كثيراً بأننا نطالب بنقض سياسة التمكين التي أضرت بكافة مؤسساتنا وخدمتنا المدنية وقواتنا النظامية، وفي إطار إعادة القومية لهذه المؤسسات، وفي إطار نقض سياسة التمكين ورد الاعتبار للمفصولين من الجيش وفتح أبوابها لكل أهل السودان، وهذا الكلام اجتزيء من سياقه وشوه بشكل مغرض ومقصود.

وقالت سارة في نهاية حديثها بتأكيد: سنظل نقول إننا لن نشارك هذا النظام الظالم سقطاته ولن نكون جزءا من معاناة أهل السودان.
سودان موشن
0 | 0 | 254


#687919 [ود الشمال]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2013 10:36 PM
وقال كبير مفاوضي الحركة الشعبية ياسر عرمان ان البشير اصبحت الحرب هي الاستراتيجية الرئيسية بالنسبة له ، واضاف ان البشير مطلوب للعدالة الدولية ولذلك فانه يستمر في خلق ازمات جديدة مع مواصلة الازمات القائمة ، وقال ( البشير يعتبر ان خلاصه الشخصي يكمن في استمرار الحروب والازمات في السودان ) انته قول ياسر عرمان ///،
أذاً لماذا انتم في الحركة الشعبية تنفذوا هذه الاستراتيجية الرئسية للرئيس عمر البشير ، بمشاركتكم لهو الحرب ؟؟؟
وعن ياسر عرمان / وذكر ان ما تسعى اليه الحركة الشعبية هو توضيح ذلك الى الاتحاد الافريقي ومجلس الامن الدولي وذكرنا ذلك في بياننا قبل يومين ////
هل يا كبير مفاوضي الحركة الشعبية ياسر عرمان هذا دعوة صريحة للتدخل الدولي في الصراع الدائرة بينكم وبين حكومة البشير في السودان ؟؟؟
وقال (لا رجاء ولا امل لنا في نظام الخرطوم ... فنحن نضع كل آمالنا على الشعب السوداني للقيام بالتغيير ونطلب من الاتحاد الافريقي ومجلس الامن الدولي ان يقوما بواجباتهما ) . ( /////
مادام هنالك رجاء من الشعب السوداني بتغير السلطة في الخرطوم لماذا انتم تحملون السلاح ومادام لم يكن هنالك فائدة من حمل السلاح غير يزيد ذالك من بؤس الشعب السوداني ؟؟؟ وما مغزى طلبكم من الاتحاد الافريقى ومجلس الامن الدولي ان يقوما بواجباتهما ، هل هذا تأكيد لطلبكم بتدخل دولي ، في الصراع الدائر بينكم وبين حكومة الخرطوم .


#687916 [سوداني مهمش ومشرد ومحب لوطنة]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2013 10:34 PM
ديل اللة سلطهم علي البلد دي وهم ما بعرفوا لادرتها كما قالها الامام حينما اقتصبت منه (مارسوا القبلية والجهوية بشتي السبل حتي في ابناء الجزيرة ما براكم يا ابناء دارفور وابناء جنوب كردفان والنيل الازرق) وخلونا عايشين في دوامة ما فاهمين الحاصل شنو زاتو.
مرة الواحد اقول شي طبيعي بعد تفكيك الاحزاب التقليدية وعدم مقدرتها علي احداث التغييير السلمي في الواقع السياسي ,اتخاذ اساليب جديدة.
ومرة الواحد يقول صراع وجود (محلي ,اقليمي , عالمي)
ومرة الواحد يقول توازن حياة طبيعي وفاليحصل اذا كان ذلك وانا معة.
المهم في النهاية
داير اشوفك يا سودان مليان حرية وامان
وشعبك راسو ا مرفوع فوق مش مزل ومهان
كما كان وافضل كمان
لانك فيك مقومات وثروات في امريكا مافي محال
ودا ما بتحقق الا بالعلمانية كمان
ومعروف ان العلمانية تشتمل الاربعة شعارات
التي لا تتحقق الا بها


#687852 [خالد البوشي]
5.00/5 (1 صوت)

06-04-2013 08:42 PM
الشمس غابت والكائنات نامت وعم عبدالرحيم السوداني هائم بوجهه حول المدن وكلما عسعس الليل واشتد ظلامه ازدادت عليه المواجع والالم في عصر الضياع في الليل الاظلم في البرد القارس في الشوارع التي هجرتها حتى الاشباح وحلت محلها الكلاب الضالة المفترسة ..ويحك ياعم عبدالرحيم تخلى عنك الاقربون ورموك في ساحات الضياع تتجرع مرارة الحرمان وقسوة الفقر والفاقة والعوذ..عم عبدالرحيم رسالتك واضحة ولكن غابت الحواس فكيف الاستدراك ومن فقد حسا فقد علما...عم عبدالرحيم اين العدالة ومتى ستشرق الشمس ويطل علينا الفجر ..عم عبدالرحيم هل هي مجرد اضغاث احلام..


#687840 [الزول]
1.00/5 (1 صوت)

06-04-2013 08:22 PM
طيب أنت منتظر الشعب السودانى يقوم بالتغيير والماتو فى أم روابة وأبوكرشولا ديل ما سودانيين ؟؟؟؟ أختشى يا راجل


#687814 [U S A]
5.00/5 (4 صوت)

06-04-2013 07:28 PM
النظام الفاسد في السودان [[ يعيش ويقتات من الأزمات كما يعيش ويتربى الخنزير على الأوساخ والفضلات ]]


#687807 [جاد كريم]
5.00/5 (2 صوت)

06-04-2013 07:23 PM
قالوا فى التشبيه الكيزان -الحرامية تجار الدين- ديل زي ديكـ العدّة .. وست البيت اذا هشّت الديك بيكسر ليها عدتها، واذا خلته وسخ ليها العدة !!
يعني الكيزان اولاد الحرام ديل لو خلّيناهم اكتر من كدا حـ يوسخوا البلد اكتر من كدا، ولو هشّيناهم.. حـ يدمروها دمار الصومال !!
لكن .. لمتين الناس فى الوهمة دي !!؟؟ الوهمة البتستعملها كل الانظمة الشمولية والدكتاتورية فى العالم .. وهمة (انا او الطوفان) والكيزان سايقين الخط العبيط والبليد دا !!
وهو عبيط وبليد لأن التاريخ أثبت -والواقع يثبت- بانها هضربة مخبول وفرفرة مذبوح ليس الا !!

مش ممكن يكون فى وسخ ودمار اكتر من الحاصل دا !!

لذلك مفروض الناس تسيب الفرجة وتبدأ عملها الثورى، مش بس تنتظر سقوط النظام !!


#687732 [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه]
1.50/5 (4 صوت)

06-04-2013 05:43 PM
سوف يذهب البشير وسوف تستمر الحرب يا ياسر لأن الحرب لن تنتهى وانت موجود ياياسر .


#687673 [سوداني يغلي]
4.50/5 (4 صوت)

06-04-2013 04:20 PM
إذا انت بترى ان البشير يحمي نفسه بإشعال نار الحروب من العدالة هو وصحابه ابو ريالة عبد الرحيم حسين ،اذا لا يوجد حل إلا دخولكم الخرطوم والقبض عليهم ومحاسبتهم داخل السودان ولا يوجد حل ثالث ،،


ردود على سوداني يغلي
[واحد] 06-04-2013 06:39 PM
بس يا سعاد صالح التني ناس المحكمه الدوليه صعبوها , غايتو الا نرسلو للفضاء الخارجي , كدي كلمو لنا ناس ناسا لرحلات الفضاء

United States [سعاد صالح التني] 06-04-2013 04:56 PM
لا يالبتغلي في حل ثالث وهو أن نديهو فرصه يهرب ونعمل ماشيفنوا
آها ده مش حل برضو؟


#687671 [جعان عيان ما عارف حاجة]
5.00/5 (4 صوت)

06-04-2013 04:20 PM
انا ابدي رغبتي في يالانضمام الي الجبهة الثورية والاشراف للقتال ضد الظلم في السودان


#687579 [KALAS.]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2013 02:44 PM
حقا لا امل فى البشير لاصلاح حال السودان و حال الناس و لكن بنفس القدر و اكثر لا امل فى ياسر عرمان لاصلاح حال السودان و شعبه يبقى الامل فى هذا الشعب وحده هو القادر على تغيير الوضع و اعادة الامل الى ان الاصلاح يمكن ان يكون و لكن بغير هؤلاء الفاسدين و اؤلائك من الذين اصبحوا من سقط المتاع ، و عليه ندعو الشعب فقط للخروج و التغيير .


ردود على KALAS.
European Union [زروق] 06-04-2013 06:42 PM
ياخ انت الشي السئ البتعرفوا عن عرمان ده مش ورتك ليه الحكومه البتنتقده دي علي حسب تجربتك ليها اذا الشئ السئ ماموجود في عرمان ﻻنك انت بنفسك اكتشفت انو الحكومه كذابه فحاول تقبل عرمان بعد فحصك له بنفسك ذي ما فحصت الحكومه


#687530 [لbob]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2013 01:52 PM
الحبيب يأس ر !!! بصراحة انت شخصية controversial !!!!!!!!!!!!!!!!!


ردود على لbob
[سيف الدين] 06-05-2013 12:20 AM
وعميل وحقير .. وللمره الثانيه. يا راكوبه الفتن أنا كررت هذا التعليق لان ده الأسلوب المناسب مع هذا الموقع ..بسبب المقالات والتعليقات التي تنشر فيه


#687457 [منصوركتي.]
4.32/5 (5 صوت)

06-04-2013 12:39 PM
القوات المسلحه وكل الخدمه المدنيه إنهارت فعلا
وليس كادت,منذ ١٩٨٩ المشئوم الذي دمر السودان
وتخطيط خبيث من شيخ الخبث والضلال الثعلب الترابي
بتكويز القوات المسلحه والخدمه المدنيه,بإستعياب المجاهدين
اللذين قاتلوا في الجنوب في صفوف القوات المسلحه وإبعاد كل
من يختلف معهم فصارت القوات الكيزانيه المسلحه وكذلك الخدمه
المدنيه.إنشاء الله ياكيزان السجم ربنا إنتقم منكم.


ردود على منصوركتي.
United States [حسون الشاطر / دنقلا] 06-04-2013 02:51 PM
تسلم و يسلم قلمك يا بن ( منصوركتي ) لعنة الله على الكيزان وعلى الترابي الثعلب المكار

وكل من يمشي على دربهم


#687427 [ابوهانى]
2.00/5 (1 صوت)

06-04-2013 12:16 PM
الشعب السودانى اصبح لايعرف الحقيقه انه تايهة فى متاهات الاعلام اعلام معارض واعلام مؤيد الحكومة تدعى انها على حق والمعارضين يدعون انهم هم على صواب لقد اختلط الحابل بالنابل واصبح الجميع يستغلون طيبة الشعب السودانى وحسن نيته وكل يغنى على ليلاه والحشاش يملاء شبكته ولا هدف الا امتلاء هذه الشبكه باى وسيلة مهما كانت ولا نكاد نرى ولا وطنيا واحدا بعمل من اجل خدمه الوطن فلنبحث عن البشير وعن عرمان وعن الترابى والصادق والحلو وعقار ..... ما الفرق لا اعلم اى فرق فكل واحد منهم عنده طبال وزفه وللاسف كلهم سودانيون او سودانيين لافرق ولكن اين السودان منهم انه بعيد ادعو الله ان يلم شمل السودان وان يرنا الحق حقا ويرزقنا اتباعه والباطل باطلا زيرزقنا اجتنابه فلقد اختلطت الامور واصبح الشعب العريق تايها فى الوطن .


#687426 [أأه يا بلد]
4.00/5 (3 صوت)

06-04-2013 12:16 PM
يعنى المشكله بقت على البشير
طيب بدل يموت الالاف ما يموت هو
الكيزان صفو أخوانهم !!!!!؟؟؟؟؟


ردود على أأه يا بلد
[abuadam] 06-04-2013 01:18 PM
ما براهو
معه كل من
سفك دماء الأبرياء و سرق أموال الفقراء


#687411 [علي سليمان البرجو]
3.75/5 (3 صوت)

06-04-2013 12:03 PM
هناك مشكلة هاجز المنافسة لعملية إزالة نظام الاسلاموفوبيا بين الأحزاب السياسية المعارضة المتمسكة بالخط القومي والداعية للتغيير السلمي الديمقراطي رغم رزوخها تحت وطأ عملية القهر والقمع والإرهاب والاستفزاز التي يمارسها النظام المتغطرس والمستبد لجهله السياسي ونهجه الإستعلائي على القوى السياسية الصابرة بوعي تام والتي تسعى لإنقاذ البلاد وتجنيب العباد اراقة المزيد من الدماء والشهداء من ناحية وبين الحركات المسلحة الثورية التي تضغط بشدة على الزناد في ميادين القتال لإزالة النظام بالقوة وترى في أحزاب النخبة النيلية تغيير النظام مع إبغاء هوة الفارق الإجتماعي
لا بد من الجبهة الثورية تقديم نفسها لكافة الشعوب والتنظيمات المجتمعية والعمل مع جميع القوى المناهضة للنظام الجائر واستقطاب المثقفين جميعاً لاحداث نقلة نوعية في الانتفاضة المسلحة


ردود على علي سليمان البرجو
United States [الصوت] 06-04-2013 04:15 PM
ارجوكم راجعوا ما تكتبون قبل النشر ....

[كردفاني] 06-04-2013 01:45 PM
كرهتونا الواحد داير يطرش عديل من الركاكة والاخطاء الإملائية


#687348 [مجاهد]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2013 11:00 AM
الاخ ياسر عرمان .... لدي سؤال وسالته عبر تعليقات الراكوبة اكثر من مرة ولم اجد اجابة وفي الغالب التعليق لا يظهر .... سؤالي ... لماذا انسحبت من ترشيحات رئاسة الجمهورية رغما عن ان بعض الاشخاص ادلو باصواتهم لصالحك ... لماذا انسحبت .... اتمني رد واضح ومقنع ... وشكرا


ردود على مجاهد
United States [عبد الله عبد الله] 06-04-2013 08:39 PM
ببساطة شديدة.. عندما يكون هناك تزوير في كشوفات الناخبين ( الكشوفات تحوي على أسماء أموات، وأطفال صغار السن، وأسماء مكررة في أكثر من دائرة إنتخابية )، من الأفضل أن تنسحب وتحفظ ماء وجهك. لأنه إذا أرتضيت خوض الانتخابات مع علمك بالتزوير تكون مساهم في الفساد وبالتالي تقع تحت طائلة المساءلة القانونية ( التستر على الفساد والمفسدين )، إضافة إلى أن التاريخ لا يرحم ولا يغفر لك زلة كهذه،،،
اخيراً أخي مجاهـد، الاستاذ ياسر عرمان أختار طريقاً صعباً، وهو عدم مهادنة ومجاراة تجار الدين، منذ ان كان طالباً في الجامعة، وما زال على ذات الطريق،،،

United States [laru] 06-04-2013 08:20 PM
لماذا تهتم بالامر الذي لا يهمك.
دا كلام انصرافي

[ناجي] 06-04-2013 04:01 PM
يا زول أنت لسع واقف في مربع واحد !!! الله يعينك قايتو


#687347 [كاره الكيزان محب السودان]
4.50/5 (5 صوت)

06-04-2013 10:57 AM
لا أمل في الشعب الخانع ولا امل في احزاب الفكة يا أخي عرمان، واصلوا نضالكم فان الله لا محال ناصركم على الذي لعبوا بدينه الحنيف وأزهقوا أرواح الأبرياء من أبناء الشعب السوداني.


ردود على كاره الكيزان محب السودان
United States [متفرج] 06-04-2013 01:11 PM
طيب إذا كان الشعب الخانع ولا الاحزاب البتمثلهم ليس فيهم أمل . . فلمن يكون النضال؟؟؟؟؟


#687338 [مردونا]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2013 10:50 AM
رايك شنو يا ياسر نحول الى الخطة الخماسية صبرنا كثير ارسلينا الموز والتفاح لان ارتفاع الازعار بقة فى ارتفاع حصل الكيلو بى عشرة الف 0

لك خالص الشكر


ردود على مردونا
United States [الصوت] 06-04-2013 04:20 PM
(( ارتفاع الازعار بقة فى ارتفاع حصل الكيلو بى عشرة الف )) أزعار في عينك ... اياك تعلٍّق في الصفحة دي تاني ... قال ماردونا قال دا انت (( مرضونا )) بصحيح ...


#687317 [حليم - براغ]
3.75/5 (5 صوت)

06-04-2013 10:34 AM
الأحمق الغبي الجاهل المجرم ..يا أخ عرمان دائما عدو أولاً عدو نفسه ..وثانيا عدو للجميع وحتي لإقرب الأقربين اليه ..الكل يبتعد عنه ليس خوفاً منه !! بل خوفاً من كلابة الشرسة المريضة حتي لا تنهشهم.. لانو الإنسان المريض مثل مرض البشير لأيتورع في عمل أيتها مصيبة !! ألناظر إلي البشير يجد فيه عدة شخصيات تحير!! بعض الأحيان مكشر من دود سبب..بعض الأحيان يضحك من دون سبب ..بعض الأحيان شديد القلق ..المهم العديد من مركبات النقص متوفرة فيه ..التي تحتاج لعلاج مكثف في مستشفي أمراض عقلية متخصص ..لكن الأفضل إعدام المرضي الذين يحملون هذا النوع من المرض الخطير حتي يستريح البشر منه !! المهم هكذا حال كل الديكتاتوريين ..هتلر ..موسيليني ..القذافي .... نافع وغيرهم الكثير... حفظ الله أهلنا في السودان من شرور البشير وعصابتة وأن يعجل بموتهم ..قريباً بإذن الله نعالي..


#687293 [المهمش]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2013 10:19 AM
اذد كان البشير بنفس السوء الذي يقوله ياسر عرمان لماذا لاتستفيد قيادات الجبهة الثورية من هذا الواقع وتختار المفاوضات وتطرح نفسها علي الشعب السوداني مادام لها قناعة للتغير عبر الجماهير حينها يرتاح اهل الهامش من الاعتداءات والحروبات التي تشن باسمهم ويكونون أول ضحاياها بقي ان نقول اعطوا الشعب السوداني فرصة لختار من يحكمه عبر صناديق الاقتراع وليس الزخيرة ان كنتم جادون فيما تقولون


ردود على المهمش
United States [الصوت] 06-04-2013 04:29 PM
معروف نوعك يا (( المُهمِّش )) واساليب مثلك من (( النافق )) التربوي لا تُخطِئها انف ولا عين ،، امشي كاكي عند جماعتك وبيِّض عندهم بالمرّة احسن ....

European Union [أبو احمد] 06-04-2013 12:45 PM
لا صناديق اقتراع حرة ونزيهة في وجود البشير وطقمته المتجبرة التي اعتادت على تزوير الانتخابات وما الانتخابات السابقة منا ببعيد. بعد ذهاب الطغمة المتجبرة وتحديد كيف يحكم السودان لا من يحكم السودان بعدها يتقدم كل للشعب ليختار من يحكمة وفقا لما اتفق عليه من كيفية الحكم

United States [khairbarakat] 06-04-2013 12:35 PM
الكلام دا وجهه للفيل وليس لظله !!!!!!!!!! أمرك عجيب

United States [chabu chabu] 06-04-2013 11:55 AM
انت ياجداد الكترونى وين والمفاوضات مع من مجرم مطلوب دوليا يقتل من اجل بقاء حكمه وحمايه نفسه والحاشيه الفاسده


#687266 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

06-04-2013 09:50 AM
(لا رجاء ولا امل لنا في نظام الخرطوم ... فنحن نضع كل آمالنا على الشعب السوداني للقيام بالتغيير )


انتظر شعب كل الحكومات بالتغيير والله ديل بدون مؤاخذه نعال ما يقلبوه ليك سمعنا اول يونيو تبدأ التسخينات وجهزنا مشاعرنا لليوم الموعد لا حس ولا خبر حتي من اصحاب المناسبة


#687257 [osama dai elnaiem]
3.00/5 (3 صوت)

06-04-2013 09:42 AM
ياخ عرمان ادارة الحرب وخلق الازمات والمشاكل هي صنعة في طبع البشير وسلطه الله علي الاخوان المسلمون ليهزم اطروحاتهم الفكرية وشخوصهم بدء من الترابي وعلي عثمان ونافع الي غازي ويحولهم الي منصات انطلاق لشهواته في الحكم والنساء --- ووصفك له بانه يشعل الحروب بغرض الاستمرار في الحكم ترفيع له وامل تسمية الاشياء باسمائها ليسهل التعامل معها.


#687246 [Fato]
3.63/5 (6 صوت)

06-04-2013 09:25 AM
أخى المناضل/ ياسر عرمان أقولها لك بصدق لا تضعوا أملكم فى الشعب السودانى للتغيير لأن الشعب أستمرء الخنوع والذله والمهانة والقيادات السياسية بدلا من رجل فى الداخل ورجل فى الخارج أصبحت كلتا رجليها فى داخل الحكومة وخصوصا قيادات الحزبين العقائدين وبالتالى لا أمل فيهم بل الأمل هو فى تمتينكم لتحالف كاودا وأستقطاب الكثير من الناس لتوسيع ماعون المشاركة وبذل الجهد فى عمل الفضائية لتوصيل كامل المعلومات وتطمين الشعب وخصوصا شمال ووسط السودان لأن أعلام الحكومة يعطى المعلومة الخطأ عنكم,وكلما أزددتم عليهم بالضغط العسكرى كلما عجلتم بأنهيارهم وبذا يصبح الأمل فيكم لتخليصنا من هذه الطغمة الشريرة.


ردود على Fato
[بربندي] 06-05-2013 01:02 AM
مناضل ؟ ياسر عرمان مناضل ؟ انت شكلك رمة زيه قال مناضل قال - ده زي الخنزير لا فهم لا منظر .... والله ده الشعب السوداني البيحكمه ياسر عرمان - يحكموننا الكيزان الوسخانين ديل ولا يحكمنا ياسر عرمان لانه اكثر وساخة وقذارة - يا جماعة افهموا القبول من الله - الرجل ده ( عرمان ) ما عنده قبول عند الشعب السوداني واول ما تشوفه تكرهه على طول -- انتهى --

United States [khairbarakat] 06-04-2013 07:05 PM
يا(sudan sudan)صدقناك ما عندك علاقة بالحكومة ولا الكيزان !!! إذن أنت مدجن وخاوي وراسك فاضي لذلك أفضل أن تكون مع الحكومة لأن ناس الحكومة عارفين بيعملوا في أيه وأنت مجرد بوق ... تف تف تف

[sudan sudan] 06-04-2013 03:21 PM
(الشعب استمرء الخنوع والذلة والمهانة ) شعب بهذه الصفات يا فاتن وانت تنادين بالتغيير وترفعين صوتك بتعزيز العمل العسكري مثل الاعتداء على المواطنين في ابو كرشولا وامروابة وتتسببين بذلك في تدهور الاوضاع الانسانية وينادي عنترك ياسر بمواصلة المفاوضات ووقف اطلاق النار بهدف وصول المساعدات للشعب المتضرر بفعل هجماته هل فعلا يريد عرمان وصول المساعدات لضحاياه من الشعب الذي استمرء الخنوع والذلة والمهانة على حد قولك ما اريد قوله يا فاتن انكم من يستغفل الشعب ويريد ان يستخدمه وقودا وحطبا لارضاء نفسيته المريضه وهذا المقال يجلي بوضوح محاولتكم استغلال الشعب لتنفيذ اجندتكم المريضه الشعب الان صاحي وواعي ومستعد للدفاع عن حياضه ليست كما ترونه ( استمرء الخنوع والذلة والمهانه ) واخيرا سوف لن تصدقي لو قلت لك ان لا علاقة لي بالنظام لا من بعيد ولا من قريب انما انا مواطن اريد ان اسمع لصوت معارضة بناءة لا هي بالفاحشة ولا بالبذيئة فقط لان الشعب الذي وصفتيه ووصمتيه بهذا العار هو براء منك ومن امثالك هو شعب كريم وجسور وشجاع ولا يقبل الا من كان منه وبصفاته . تحياتي

United States [متفرج] 06-04-2013 01:09 PM
طيب لو كنتم مقتنعين بأن الشعب السوداني لا أمل فيه للتغيير وانه استمرأ الخنوع والذلة والمهانة وانتم فقدتم الأمل فيه وفي سياسييه فلماذا تهلكون أنفسكم . . هل ستقومون بتغييرهم أيضاً أم ستحكمونهم كسابقيكم . . وكما يقول المثل المصري "واحد شايل دقنو والتاني مالو" .


#687179 [وداميعلو]
4.00/5 (3 صوت)

06-04-2013 08:06 AM
ربنا ينصركم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة