الأخبار
أخبار سياسية
طوني بلير: لنتصارح..هناك مشكلة في الإسلام
طوني بلير: لنتصارح..هناك مشكلة في الإسلام
طوني بلير: لنتصارح..هناك مشكلة في الإسلام


06-04-2013 05:18 AM
لندن، إنجلترا(CNN)-- أثار رئيس الوزراء البريطاني السابق طوني بلير جدلا جديدا بسبب تصريحات اعتبرت مهينة للإسلام.

فقد اعتبر بلير في مقاله الأسبوعي في صحيفة "ميل أون سانداي" معلقا على جريمة قتل الجندي البريطاني لي ريغبي أنها "تثبت بأن هناك مشكلة داخل الإسلام."

وذهب بلير أبعد من جدله المعتاد بأن الإسلام دين سمح لا يجب تشويهه بأفعال قلة متشددة، بل حض الحكومة على أن تكون "صادقة" والاعتراف بأن هناك مشكلة مستشرية، موضحاً أن المشكلة لست مع الإسلام كدين بل مع مسلمين يسيئون إليه.

واقترح بلير بعد أن "أصبحت بذور الإرهاب والتشدد المستقبلية بادية للعيان" أن يتم تعليم الأطفال داخل بريطانيا وخارجها "بشأن مكان الدين في المجتمع."

ومضى يقول "هناك مشكل في الإسلام يتعلق بمعتنقي إيديولوجيات تجد بذورها من داخل الإسلام وعلينا أن نضع هذا على الطاولة ونكون صادقين بشأنه."

وتساءل بلير عن ما يجعل من أقلية من الإسلاميين "لها رؤيتها الخاصة جدا ورد فعلها الخاص جدا بشأن العالم" يبدو صوتها عاليا ومنظمة بكيفية جيدة.

وذكّر بأنّ الحل الأمني وحده لم يجد مع الدول الشيوعية التي وجدت الحل في الحرية وهو ما ينبغي أن يتم عمله للتعامل مع الظاهرة الحالية.

ونشب جدل على خلفية تصريحات بلير ضمن مواقع التواصل الاجتماعي، وفي هذا السياق سارع مؤسس رابطة الدفاع الإنجليزية تومي روبنسون إلى التعبير عن مشاطرته آراء بلير قائلا في تغريدة له "بلير أكّد كل ما نقوله."

لكن وفي الطرف المقابل، ارتفعت أصوات منتقدة ومن ضمنها رأي أحد الناشطين الإسلاميين وهو محمد أنصار الذي غرّد على تويتر قائلا "إنها تصريحات مخزية من بلير الذي يدير مؤسسة تعنى بالتقريب بين الأديان. أوه، وأيضا مجرم حرب(على الأرجح)."



تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2362

التعليقات
#687736 [تومي برير]
1.00/5 (1 صوت)

06-04-2013 05:50 PM
اتفق مع بلير.. توجد مشكلة في الاسلام ألا وهي المسلمون الخاطؤون في فهم الاسلام ويظنون انهم يحسنون فهما..
القاتل الندني كان يستهد بآية قرءانية في جريمته كما يكبر ويهلل كثيرون عند ارتكابهم جرائم ضد الانسانية وتعرفونهم واللع يعرفهم..
من الذي اوصل هذا الفهم الى المجرم اللندني؟ انه احد من سبقوه في الاسلام وليس اي احد بل من يعتبرون انهم فقهاء واكثر علما من غيرهم ..
المطلوب من العالم الاسلامي وعلماء المسلمين فهم الدين الاسلامي فهمه الصحيح انه رحمة للعالمين .. وهذا كلام الله وله القداسة .. وليس تفسير المفسرين في كل زمان ومكان .. هناك من يفتي خاصة لاهل شمال افريقية بان اموال الغرب ونساءه مثلا هي حلال على المسلمين سرقتها واغتصابها وشهدت عدت دول ان عمليات الاعتداءات الجنسية والتحرش والسرقة يقوم بها اشخاض ذوو خلفية افريقية او كردية .. اقريقية المقصود بها شمال افريقيا تحديدا وهذا ما تاكدت منه من اناس عاشروا اهل شمال اقريقيا والاكراد في اوروبا بسبب ان الاسلام يجمعهم جميعا وبسبب قلة او عدم وجود كثيرين من جزيرة العرب في اوروبا .. اذا يمكن القول ان جمله المسلمين في اوروبا هي مصدر كل ما يسيء للاسلام خاصة القادمين من الدول العربية ولغير العرب منهم نصيب كذلك وعصابة بريطانية في اغتصاب الفتيات ليست ببعيدة واغتيال الهولندي مخرج فيلم او ما شابه ليس ببعيدة والتهديد بالقتل لكثير ممن ظهر ما بفسر بانه اساءة للاسلام ليست ببعيدة ..

الذي على علماء المسلمين هو اعادة قراءة اصول الدين وفهه في سياغه التاريخي واسقاطه على الواقع الحالي لا على واقع القرن السابع هناك من لا ينتظر معلومة من شيخ او غيره بل ان وسائل المعرفة اصيحت لا نهائية , فالمفروض ان يكون هناك حرص على فهم اصول الدين وليس حفظ ما نقله الناقلين فقط..

اصحوا يا علماء الاسلام قبل ان يرتد من هذا الدين اكثر ممن ارتدوا الان .. اسمعوا كلام الذي يغضبكم لا كلام الذي يضحككم...

علماء يجعلون المرء يحترم الترابي لانفتاحه وفهمه الواسع للغة العربية والدين الاسلامي وتفتح عقله لاسباب كثيرة وسعة افقه لمعاشرته احناسا مختلفة ن الغرب والشرق وخارج السودان حتى اوروبا

لا تجعلونا نفضل عليكم الترابي يا علماء الااسلام الترابي الذي فعل ما فعل من انقاذ وبيوت اشباح والكثير الكثير .. هو يظل عندنا موضع عدم ثقة افعائبه تلك .. ولكن عند الخكم المتحرد غير المسبق فهو يتفوق على الالاق من العقول المتحجرة عند القرن السابع .. عيبه خلطه المعروف وتبريراته حتى المستندة على الدين لاخطاء العشرية الاولي للنقاذ ولكن في مكاء وتصدية اذا به يصف ذلك انه ليس من الدين في شيء ..
هذا هو السبب الوخيد الذي يجعل كثيرون وانا لا نصدق الترابي في كثير .. حالة نفسية وموقف
ولكن عمليا يتفوق على الالاف كما ذكرت ... وحتى لا تجعلونا نفضل عليكم الترابي رجاء ارتقوا لمقام احترامنا والا فنسنفتي لانفسنا بانفسنا لعدم ثقتنا في اكثركم فهما - الترابي- للدين وعدم رغبتنا في اتباع من لااستعداد له لتقديم فهم جيد واسع مواكب وفهم دقيق. - البقية-


ردود على تومي برير
United States [Khalid Bin Alwaleed] 06-04-2013 10:33 PM
Ya [تومي برير], You better fear ALLAH and don't be on the side of this devil. Islam is a complete , perfect religion. " اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتى ورضيت لكم الإسلام دينا "

سورة المائدة:3

You have to differentiate between Isalm and Musilms, and you have to stand with your muslim brothers Tony blaire with never by satisfied with Isalm................قوله تعالى : ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا نصير


#687561 [ابو محمد]
3.00/5 (2 صوت)

06-04-2013 02:25 PM
There is no any problem in Islam , the problem is in some Muslims behaviour . Toney has a problem in his understanding of Islam as most of western elite and this created a wide gap between west and Islam , unless western elite , I mean the governing elites get rid of Zionism way of looking to Islam they will not recognize the real image of this tolerent religion , the strange reality that most of people in the world do not know , is that Zionists recognize well the reality of Islam as true religion and the reality of Prophetness of Messenger Mohammed peace be upon him .


#687451 [عبيد الله]
1.00/5 (1 صوت)

06-04-2013 12:35 PM
العنوان خطأ لاتوجد مشكلة في الاسلام إنما المشكلة في المسلمين وهذا أمر طبيعي لان الناس يختلفون في الفهم . أما الاسلام فلا مشكلة فيه يابلير أنت تكتب اسبوعيا فماذا تكتب لهم اسبوعيا اذا كنت لاتفرق بين الاسلام والمسلمين وكذلك لاتفرق بين المسلمين والمتأسلمين . ياناس ده شنو ده الفهم اضمحل كدى مالو ؟؟؟؟؟؟


#687393 [صادميم]
2.69/5 (5 صوت)

06-04-2013 11:46 AM
لم اجد في تصريحه اي اهانة للاسلام و تصريحه هذا يقول به كثير من المسلمين المعتدلين وان ما يسئ للاسلام فعلاً هم التكفيريون و مستغلي الاسلام لمآربهم السياسية مثل الكيزان


#687386 [Amin]
4.63/5 (4 صوت)

06-04-2013 11:41 AM
أتفق مع السيد بلير
هناك ضعف مريع في نوعية الأئمة الموجودين في أوربا
معظمهم من المبعدين من بلادهم أو المتعصبين . وكلهم تقريبا من منطقة الشرق الأوسط
وشمال أفريقيا . وقد استصحبوا معهم خلفياتهم الجغرافية والثقافية والتاريخية
وصراعات استعمارية .. وبثوها في عقول الشباب المتعطش للدين

لا بد من ثورة ثقافية دينية تغيير نمط التفكير والطرح المتداول


لكل مقام ومأل حال
لكل زمان وأوان رجال

اعتقد سيقوم فهم ديني جديد يقوده مسلمي الغرب بعد أن غرق مسلمي الشرق
في الصراعات وفي الماضي .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة