الأخبار
أخبار إقليمية
قوى الإجماع الوطني: لن ننتظر أي حزب لا يتبنى خط إسقاط النظام
قوى الإجماع الوطني: لن ننتظر أي حزب لا يتبنى خط إسقاط النظام
قوى الإجماع الوطني: لن ننتظر أي حزب لا يتبنى خط إسقاط النظام


06-04-2013 08:06 AM

الخرطوم / أسامة حسن عبدالحي

قطع تحالف قوى الإجماع الوطني بأنه لن ينتظر أي حزب لا يتبنى في خطه السياسي إسقاط النظام، وقال: ( إنه لا ولن ينتظر أحدا) وقال رئيس لجنة الإعلام بالتحالف كمال عمرالذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي عقد بدار حزب المؤتمر الشعبي أمس: ( إن التحالف عقد اجتماعا لهيئته العليا أمس وأمن فيه على أنهم لم ولن ينتظروا أي حزب لا يدعو لإسقاط النظام ولا يتبنى ذلك لغة ومنهجاً) مضيفاً: ( إن التحالف انتظر كثيراً وطويلاً ) وكشف عن وضع التحالف لإستراتيجية تشرف عليها لجنة عليا من قيادات التحالف من أجل تعبئة الجماهير في اتجاه إسقاط النظام الحاكم، مؤكداً أن التحالف ركز جهوده وسط الطلاب والشباب والمرأة والإعلام في إطار التنسيق بين هذه الفئات والتحالف من أجل الوصول لهدف إسقاط النظام بالطريق السلمي الجماهيري، وذلك بالاعتصامات والإضراب والعصيان المدني، مشددا على أن هذا النظام لا ينفع معه الترقيع وأن استمرار وجوده يعني ضياع أرواح الآلآف من أبناء وبنات شعبنا، وإن النظام هو سبب الحرب الدائرة الآن في كل أركان البلاد، فيما أكد أن حزبه المؤتمر الشعبي لا يدين الجبهة الثورية، مبيناً أن الإدانة يجب أن تصوب تجاه الجاني الحقيقي وهو المؤتمر الوطني. وذكر أنهم في حزب المؤتمر الشعبي ماضون مع قوى الإجماع الوطني في سبيل إسقاط النظام وتخليص الناس منه، وجدد رفض حزبه لأي حوار أو مقابلة مع النظام خارج شروط قوى الإجماع الوطني، وأضاف: (لا تلاقٍ بيننا وبينهم إلا في حدود مع اشترطناه في قوى الإجماع) واستبعد تلاقي الإسلاميين من جديد، وقال: ( إن هذه مجرد أضغاث أحلام وإن النظام كل يوم ينفرهم من الوحدة) .

الميدان


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2231

التعليقات
#687932 [aymen bushra]
3.13/5 (4 صوت)

06-04-2013 10:57 PM
The political elite in Sudan are not less (unwise) as the Egyptian Ayman Nour. How is it possible to work together with Al Turabi even if he is the most aggressive enemgy for the Ingaz?


#687662 [مدخت عروة]
3.13/5 (4 صوت)

06-04-2013 04:15 PM
لماذا يا كمال عمر؟؟؟
الانقاذ وحكمها اهم من باقى الشعب السودانى بل اهم من ارض السودان كلها؟؟؟؟؟
مش هم الادخلوا السودانيين فى الاسلام وانتشلوهم من الحريات اللى كانوا يمارسون فيها سوء الاخلاق والسكر والعربدة؟؟؟؟
انت عايز ترجع الحريات تانى عشان ترجع الدعارة والسكر والعربدة؟؟؟
هسع عاين لبريطانيا مثلا فيها شنو غير بيوت الدعارة والخمارات والتفسخ يعنى انت شايفهم متطورين فى الزراعة والصناعة والتعليم والصحة والتكنولوجيا والحكم الرشيد وغيرها؟؟؟؟؟؟
انت ما شايف السودان مما جا حكم الاسلامويين فاق العالم اجمع فى كل المجالات؟؟؟؟
ايها المعارضة اتقوا الله فى السودان ولا تطلبوا الحرية ودولة القانون لانها تعنى ببساطة دولة الزنى وشرب الخمر حتى اسالوا نافع على نافع!!!!!!!!!!!!!!!


ردود على مدخت عروة
United States [زكريا أبو يحيى] 06-05-2013 03:08 AM
ما شاء الله عليك والله ضحكتني وادخلت الفرحة في نفسي وضع السودان الحالي دا وربي ما ينفع معاه إلا اسلوب السخرية والإستهزاء لك التحية يا صاح .

United States [المتعجب أشد العجب] 06-04-2013 09:32 PM
لا أشك في أنك تسخر من وضع السودان الذي آل إليه بعد قدوم هذه العصابة عام 1989م، الأزمة أصبحت يا سادة مركبة والبلد تتفتت كلما يمر يوما من أيام هذا الحكم الفاسد الظالم ، والسؤال الذي يطرح نفسه كيف الخلاص ؟ والإجابة تتمثل في الثورة الشعبية العارمة التي تقضي على الظلمة جميعا ، ولكن الشعب لم يعد كما كان قويا شجاعا ، لأن الإنقاذ دمرت قواه الحية المتمثلة في الطلاب الذين ضعفت قدراتهم الفكرية والمعرفية وانتشرت المدارس الخاصة فجاءت البنية للطالب ضعيفة تغلب عليه الذاتية وانتشر الغش حتى في امتحان الشهادة السودانية وحرم الطلاب من السكن والإعاشة فأصبح الواحد منهم يلهث وراء حاجاته الذاتية ويترك الشأن العام . إلى جانب ذلك قضت الإنقاذ على النقابات وقوى المجتمع المدني التي كانت فاعلة حتى في ظل الحكومات العسكرية كحكومة نميري ، إلى جانب إلهاء الإنقاذ للمواطن السوداني في شؤون نفسه بتجويعه ، لهذا ولغيره لم ينتفض الشعب رغم أن الظلم الموجود من هذا النظام لم يسبق له مثيل في السودان بل في العالم ؛ لذلك كان الناس يثورون لمجرد زيادة سعر السكر في الأزمنة السابقة ولا يحركوا ساكنا في زمن الإنقاذ الغريب العجيب الذي يوقع الدواهي والمحن الكبرى التي تستعصي في الاحتمال حتى على الجبال


#687496 [m almhasy]
2.25/5 (3 صوت)

06-04-2013 01:21 PM
اول مره قوى الاجماع الوطنى تعمل حاجه معقوله نحن مادايرين ذلك اذي يدعوه بالامام الحبيب او ذلك الطائفى صاحب الفته واول من لا نريده كبير الشياطين الثعلب العجوز الترابي الشعب السوداني وحده كفيل باسقاط النظام -ايتها المعارضه الخيبانه بذهبي غير مأسوف عليك انت ونظام الانقاذ فالطىور علي اشكالها تقع



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة