الأخبار
أخبار إقليمية
تابيتا بطرس : ياسر عرمان لا يمثل إلا نفسه والجبهة الثورية تمارس إقصاء النوبة..البلد مباركة ولن يحكمها خائن.. أعمل على استعادة لقب الوزيرة الأنيقة
تابيتا بطرس : ياسر عرمان لا يمثل إلا نفسه والجبهة الثورية تمارس إقصاء النوبة..البلد مباركة ولن يحكمها خائن.. أعمل على استعادة لقب الوزيرة الأنيقة
تابيتا بطرس : ياسر عرمان لا يمثل إلا نفسه والجبهة الثورية تمارس إقصاء النوبة..البلد مباركة ولن يحكمها خائن.. أعمل على استعادة لقب الوزيرة الأنيقة


الكلام الكتير والطلع في النت كله طرشق الزواج، بقى فيهو اهتمام كبير ولكن بعد ده بقول بس صاحب النصيب
06-04-2013 08:13 AM
وزير الدولة بوزارة الكهرباء والسدود د. تابيتا بطرس
ياسر عرمان لا يمثل إلا نفسه والجبهة الثورية تمارس إقصاء النوبة
التنمية تتحدث عن نفسها والبلد مباركة ولن يحكمها خائن
أعمل على استعادة لقب الوزيرة الأنيقة
طائرة تلودي خلقت بيني والطائرات حاجزاً
الكلام الكتير طرشق زواجي وأعيش في حالة حب دائم و2013 عام الفصل
حوار: نادية عثمان مختار
تصوير: سعيد عباس
لم يحدث أن رأيتها إلا وهي في كامل زينتها، هي (الوزيرة الأنيقة) كما يناديها البعض، د. تابيتا بطرس وزيرة الدولة بوزارة الكهرباء والموارد المائية، جلست إليها في حوار جمع ما بين وجع السياسة وبوح المشاعر الرقيقة؛ فقالت إنها لا تقبل أن يتحدث ياسر عرمان عن النوبة ويكون رئيسا لوفدها المفاوض في أديس أبابا، واعتبرت أنه لا يمثل إلا نفسه، وقالت إنها في حالة حب دائم وكشفت عن أن هذا العام سيكون فاصلا لاختيارها فارس الأحلام، هكذا فتحت قلبها لـ(السوداني) في بوح استثنائي.
<<<<

منذ فترة وأنت في حالة سفر خارج وداخل البلد فهل أصبحت الوزيرة (الطائرة)؟
ضحكت عاليا. أفتكر ده سؤال كويس جدا وطبعا ( الوزير الطائر) كان نعتا لواحد من وزراء الخارجية سابقا لأنه كان من طيارة لي طيارة، وقد شاركت خارجيا في يناير الماضي بأبوظبي في عمل تابع للوكالة الدولية للطاقة المتجددة، ثم بعد ذلك كل سفرياتي في الداخل.
تستخدمين الطائرات في كل تنقلاتك؟
أنا بحب أسافر بالعربات لأنه فيها فوائد كثيرة رغم التعب الجسماني ولكنها فرصة لرؤية المناظر الحلوة وفرصة للاسترخاء الذهني ورؤية المواطنين في المحطات و...
مقاطعة ..تخافين من الطائرات؟
أبدا .. ولكن بيني وبينك أنا أخدت موقف، خاصة بعد طائرة تلودي لأنه مات فيها كثير من زملائنا و....
مقاطعة .. سببت لك عقدة ؟
سببت لي وقفة، أنا وقفت وبقى عندي حاجز وأفتكر أول مرة تاني سافرت بالطيران كان افتتاح تعلية خزان الروصيرص بمناسبة أعياد الاستقلال بواسطة رئيس الجمهورية وكان لازم أحضر، والسفرة الاولانية كانت في افتتاح منشآت ومشاريع مصاحبة بواسطة النائب الأول قبل يوم واحد في أعياد الاستقلال وأنا كنت مرتبة حالي انو أمشي باللاندكروزر.
الخريف وشهر رمضان أقبلا وهناك تخوفات من عدم استقرار المياه والكهرباء؟
قدمنا تقرير الأداء وخطة درء مشكلات الصيف والخريف وبالنسبة للتيار الكهربائي فهو مستقر والحمد لله بصورة كبيرة ونتوقع فجوة بسيطة على شهر أغسطس و...
مقاطعة .. ماهي أسباب هذه الفجوة؟
الموية طبعا لمن النيل ينحسر بتكون في شوية مشاكل ونحنا متوقعين نغطي الفجوة بدخول المرحلة الأولى في محطة أم دباكر كوستي لرفد الشبكة القومية وبتحل لينا الاشكاليات للصيف والخريف، والمعروف أن السودان يعتمد الاعتماد الأكبر على التوليد المائي, لرفد الشبكة القومية خاصة بعد سد مروي العظيم وتعلية خزان الروصيرص ونحن متوقعين كذلك الإضافة الكبرى من سدي مروي والستيت وبفتكر أن كل هذه معجزات.
كيف ؟
الولاية الشمالية كانت تعاني في السابق ولم يكن لها مصدر دخل سوى الهجرة والنخيل وجاء سد مروي فغير وجه الحياة في البلد كلها و...
مقاطعة .. السدود مازالت تشكل (وحشا) مخيفا ويحسبها البعض أنها تقام لإغراقهم دون النظر لمصالحهم؟
اتفق معك تماما بضرورة مشاركة الناس ليس في أمر السدود فقط ولكن كل المشاريع القومية او المحلية لا بد أن يكون المواطن شريكا فيها ومنظمات المجتمع، فالمصلحة المباشرة تذهب لهذا المواطن ومن حقه أن يعرف كل شيء عن هذه المشاريع و.....
مقاطعة .. باستصحاب مشكلة المناصير البعض يرى أن الحكومة لا تأبه لمعاناة المواطنين ماردك؟
لا لا ما أظن ، أنا أفتكر أن الحكومة لمن عملت السدود وهناك مشاريع كثيرة جاية فالشيء الناقص أنه لا بد للمهندسين ومن ينفذون هذه المشاريع لا بد من النزول للمواطنين وشرح أهمية هذه المشاريع وأنا شخصيا في الوزارة وجميع من معي يرون أهمية إنزال فوائد المشاريع للناس ويعلموا تفاصيلها.
البعض يرى أن ما حققتيه في الصحة لم تحققي منه شيئا في الوزارة الحالية مارأيك ؟
ضاحكة ..لا والله أنا مابتفق معاك في الكلام ده انو أنا ماعملت أي إنجازات و...
مقاطعة .. في وزارة الصحة كان اسمك مذكورا وهنا لا يذكر اسمك ولا إنجازاتك؟
تلك كانت وزارة صحة وهي صحة الإنسان وهذه وزارة اقتصادية تعنى بموارد المياه ومشاريع الكهرباء و...
مقاطعة .. وهي أيضا مشاريع خدمية تهم المواطن ؟
ايوة مشاريع تهم المواطن بس هذه اقتصادية وتلك خدمية، والأمر بالنسبة لوزارة الصحة يختلف وهذا قطاع آخر فمثلا وزارة المالية والصناعة والبيئة فهذه وزارات لا تلتصق بالمواطنين و.....
مقاطعة...في وزارات (ميتة) يعني؟
لا ماعاوزة أقول ميتة لكن كل وزارة بتختلف من التانية يعني مثلا هذه الوزارة شوفي سد من السدود وهذا إنجاز كبير للجميع وأيضا مشاريع موارد ماء وحصاد مياه هذه أيضا تُحسب للجميع مثل الوزير أسامة وأنا والمهندسين وكل الناس.
ترفضين المقارنة ؟
المقارنة مامنصفة وبنفس الطريقة أنا برضو في هذه الوزارة كـ(النحلة) كما الوزير وكل العاملين جميعنا كالنحل ونعمل كخلية النحل حتى أيام السبت والجمعة نجتمع ونتفقد مشاريعنا.
وماذا عن وزارة الصحة ؟
أنا فعلا لقيت نفسي فيها تماما مابكضب عليك، وجيت لما الوزارة كانت محتاجة شغل كبير وملتصق بالأطفال والأمهات والتحصين وغيره، وفي النهاية بشوف انو الزول يتقن عمله في أي مكان كان والإيمان لدي مرتبط بإتقان العمل بالطريقة التي ترضي الله أولا ثم ترضي الناس وهذا هو منهجي.
المسألة العلاجية في البلاد أصابها التردي في الآونة الأخيرة فبحكم أنك كنت وزيرة للصحة بماذا تنصحين زملاءك الحاليين في الوزارة ؟
أوصي بالاهتمام بالمواطنين، فالى يومنا هذا ترد الي الكثير من الملفات لمواطنين يحتاجون النصح وللعلاج بالخارج، وأنا عاوزة انو العاملين بوزارة الصحة من الباب ولغاية مكتب الوزير يستقبلوا الناس وخطاباتهم ويسهلوا لهم اللقاءات بالمسئولين والإنسان المستهبل وماعندو حاجة بيكون معروف فالمساعدة مطلوبة للمحتاجين بقدر المستطاع وأنا من هنا أحيي الوزير بحر ادريس ابو قردة والوكيل عصام لجهودهما الكبيرة بما يرضي الله والوطن ولكن لا أخفي عليك فعلا المشاكل كثيرة.
التشكيل الوزاري المرتقب دار همسا بأنك عائدة لوزارة الصحة؟
والله أقول ليك حاجة أنا سمعت الهمس ده و....
مقاطعة .. يعني حقيقة؟
ماعندي أي فكرة طبعا بدليل انو المرة الفاتت أنا كنت متوقعة أرجع وزارة الصحة وماجيت وبقيت خارج التشكيلة ده في 2010م إذن هي مجرد تكهنات ولكن (محل مايجي الأخ رئيس الجمهورية وعاوز أي حتة يختني فيها أنا بقبل) لأنه في النهاية كله لخدمة الوطن سواء كنت في الصحة او البئية او أي مكان فسوف أكون سعيدة طالما سأخدم بلدي.
هل إذا تم وضعك في أي مكان تكونين قادرة على العطاء ؟
آي ..وبقول كدا لأن الإنسان يعرف قدر نفسه ومنصب الوزارات ليس منصبا تكونقراطيا إنما سياسيا فبالتالي يمكن للوزير بقليل من ترتيب السياسات وأمر وزارته أن يجود العمل وليس بالضرورة أن يكون عارفا بكل الدقائق الفنية والتكنوقراطية.
ترشح الرئيس لفترة رئاسية جديدة ..البعض يرى أهمية التغيير والآخر يرى أنه الأفضل مارأيك؟
والله هو الأفضل للمرحلة القادمة لأنه رجل سلام وهو من أتى بالسلام للسودان وحزب المؤتمر الوطني الحاكم من وقع على اتفاقية السلام الشامل في العام 2005م والآن يحاول جهده لتوقيع اتفاقية تحقق السلام في كل البلد وفي النهاية الرأي الأخير يعود للشعب السوداني فهو الذي سيذهب الى صناديق الاختراع ليحقق إرادته بحسب الذى يرى أنه الرئيس المناسب.
وأنت ترينه الأفضل ؟
رأيي أن الرئيس البشير وبحكمه الرشيد حقق الكثير من الإنجازات للبلد وكثير من اتفاقيات السلام وحقق التنمية المستدامة والتنمية في البلد تتحدث عن نفسها شوفي الطرق القومية وفي كل ولاية في جامعة ومستشفيات كبيرة تخصصية وكل هذه الإنجازات لم تكن موجودة، وفي النهاية الرأي حقه هو و.......
مقاطعة .. حقه ..الرئيس أم الشعب؟
الشعب عندو رأي لكن إذا الرئيس ذاته رفض نهائي ، يعني مافي زول حايجبروه كدا للنهاية.
القادم من وكيف هو .. تساؤل يدور في الأذهان مارأيك؟
أيوه .. القادم من هو .. ماحايكون بأي حال من الأحوال إنسان ( خائن) للشعب وماحايكون جاي يضرب الشعب في مصالحه وهناك أناس يرفعون الشعارات وعندما يأتون في أرض الواقع لا يحققون شيئا للمواطنين.
تشعرين بخوف من القادم؟
أنا والله ماخايفة لأنه في النهاية شايفة أن هذه البلد محروسة وربنا حارسها وما بجي إلا (القوي الأمين) وماخايفة أصلو لأنو البلد دي ربنا مباركها والشعب مابقع وقعة زي دي!
باستصحاب الأحداث الجارية ماهي رؤيتك السياسية للخروج من الأزمة الراهنة؟
رؤيتي مطروحة من خلال حزبي (الحركة الشعبية تيار السلام) الرافض للحرب وهو أول من أدان الهجوم الغادر الغاشم على أبو كرشولا وأم روابة والسميح وكريم وكله.
وما الذي طرحه حزبك؟
قال لا للتشرد الذي حدث للمواطنين وتقتيل الأطفال.
عملك في الوزارة لم يأخذك مماهو حادث؟
عملي في الوزارة لم يأخذني لأنه حتى المجلس التشريعي القومي والمجلس الوطني أعطوا إجازة وخرجوا لعمل التعبئة العامة وأنا عضو في اللجنة العليا للاستنفار التي يرأسها النائب الأول لرئيس الجمهورية وأقول بالصوت العالي إني ضد ما يحدث وضد تقسيم البلاد بسبب العنصر أو الدين والإثنية.
ترفضين تدخل البعض في مشكلة النوبة وتقولين (الجمرة بتحرق الواطيها) ماذا تقصدين؟
الجمرة بتحرق الواطيها نعم، ولذلك فمن يتفاوضون في أديس أببا وأعني وفد المنطقتين يأتون بياسر عرمان رئيسا وهو الذي لا يمثل إلا نفسه.
سألتني قائلة: رأيك شنو؟
أعدت لها سؤالها .. إنتي رأيك شنو؟
رأيي أن الكلام ده غلط لأنه عندما ذهبت حركات دارفور الى الدوحة وهم أصحاب المصلحة الحقيقية كانت هنالك حلولا فلا بد من أن تتم مشورة أهل المصلحة الحقيقية كما تحدثنا قبل ذلك عن أهمية مشاورة المعنيين بإنشاء السدود وإشراكهم في الأمر.
تقصدين أن هنالك إقصاء لأصحاب المصلحة الحقيقية و(الوجعة)؟
إقصاء من الجبهة الثورية، فمن المفترض أن يتحدث أبناء النوبة وأن يرأسوا وفدهم للتفاوض بدلا عن أن يرأس وفدهم ياسر عرمان.
دعينا نخرج بك للخاص قليلا ..أنت امرأة تعتني بأناقتها جدا وتحت كل الظروف لا يمكن أن تكوني (مبشتنة)؟
ضحكت عاااااليا ..الكلام ده صحي وكلام حلو وأخجلتي تواضعي شديد ولكن بيني وبينك الأيام دي شاعرة وزني زائد ولازم أعمل شوية رياضة عشان أرجع أسترد لقب (الوزيرة الأنيقة)!
عشت في بريطانيا ما الذي أخذته من الخواجات؟
العلم والدراسات فوق الجامعية والنظام في كل شيء ونحنا من جوة بيتنا وتربية أمنا وأبونا كنا مرتبين شديد في تربيتنا الدينية المسيحية ومعاملتنا للناس وكل شيء.
مسيحية ملتزمة تؤدي صلواتك بانتظام؟
والله شغلي بياخدني أنا مقصرة وما بحضر كل يوم أحد ومفروض أحضر، لكن بحاول أقرأ الكتاب المقدس في البيت وأصلي، ولكني أحرص على الحضور في أعياد الكريسماس والقيامة كما أشارك في احتفالات الدين الإسلامي كلها.
لك علاقات بالصوفية؟
نعم واعتقادي أن كل الأديان رسالتها واحدة وهي رسالة السلام والمحبة والتعايش الديني والسلم بين الناس.
يقال إنك مريخابية جدا؟
أنا ماقلت كدا.
ماهو فريقك الكروي؟
بشجع الفريق القومي وبشجع اللعبة الحلوة وتحياتي للهلال والمريخ والموردة كمان وأنا أتطلع للمشاركة في منافسات سيكافا في كادوقلي وهي ستكون بمنتصف الشهر القادم وأنا مرتبطة بالرياضة جدا.
معروف عنك حبك الشديد للفنانين؟
أنا بحب الفن جدا وهو جار في دمي وآخر مشاركاتي كانت العمل الإبداعي الثقافي لطلاب المدارس برعاية وزارة الشباب والرياضة في نهر النيل.
تعشقين الفن بكل أنواعه؟
الفن هو تعبير عن الوجدان والجمال وتعبير رقيق عن العلاقات بين الناس ولذلك فأنا أترحم على الفقيد محمود عبد العزيز وهو كان فنان جيله وكنت من معجبيه.
ومن أيضا؟
وكذلك الراحل نادر خضر والعامين الماضيين شهدا ذهاب معظم الفنانين الذين أحبهم بدءا بعثمان حسين والإمبراطور محمد وردي وزيدان ابراهيم وهؤلاء الشباب الله يرحمهم جميعا وأريد أن أحيي منظمة أروقة والسموأل خلف الله على احتفائهم بالفنان الجميل الطيب عبد الله وأقول له (الغريب عن بلده مهما طال غيابو .. مصيرو يرجع تاني لي أهله صحابه)!.
كثر الحديث عن زواجك وقيل (لواء) ومرة طبيب وكذلك مهندس الحاصل شنو؟
هو طبعا الكلام الكتير والطلع في النت كله طرشق الزواج، فالزواج طرشق و....
مقاطعة .. نشرتي الموضوع قبل نضوجه؟
ضاحكة .. طلعت الموضوع وطرشق لأنه بقى فيهو اهتمام كبير ولكن بعد ده بقول بس صاحب النصيب يعني.
تقصدين العريس اللواء؟
هو لم يكون ذلك المقصود وهذه كانت واحدة من الخيارات وهو كان خيار موضوع في الإعلام لكنه ماكان هو و...
مقاطعة .. التركيز كان على العريس اللواء ؟
ضاحكة ..نعم الإعلام كان مركز عليه.
وماذا عن الطبيب؟
برضو قالوا الطبيب وسموه وقالوا اسم آخر ولكنهم لم يكونوا هؤلاء.
زول خارج كل من تم ذكرهم؟
أيوه كان زول خارج الناس ديل كلهم.
وهسة الحاصل شنو؟
منتظرة.
منتظرة هذه قد تفتح الباب واسعا لمن يعهد في نفسه الكفاءة؟
ضاحكة: والله نقدر نقول إن الخيارات كلها مازالت مفتوحة ويمكن السنة دي إن شاء الله 2013م تكون السنة الفاصلة رغم أن الناس تتشاءم بالرقم ثلاثة عشر إلا أنني متفائلة به بأن يتم الاستقرار وتتحقق الآمال لنا ولغيرنا إن شاء الله.
أشعر أنك تعيشين حالة حب عاصفة؟
أنا في حالة حب دائم للوطن وللأصدقاء الحلوين ولكل حاجة حلوة في البلد.
كلمة أخيرة ؟
أحلم بالسلام الشامل يعم البلاد وبالاستقرار لأهلنا في كردفان والتنمية والتطور نحو الآفاق الأرحب إن شاء الله وأتمنى لصحيفة السوداني كل تقدم وازدهار.
( نقلا عن السوداني)
[email protected]



تعليقات 39 | إهداء 0 | زيارات 10780

التعليقات
#688547 [السناي]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2013 03:48 PM
امشي عرسي في باقي عمرك دا احسن ليك


#688460 [النخيل]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2013 02:33 PM
يا اخوانا بعيد من الاساءات الما بتليق بناس الراكوبة بس عندي سؤال للصحفية بت مختار مالوا لو سالتيها من ازمة الكهرباء في دولة اقصد ولايات دارفور المجاورة ولا ده شان داخلي للدول المجاورة ما بتتدخلوا فيهو ولا يمكن خايفة من ناس الحيكومةيوقفوك من الكتابة ...انت ما عايزة ليكي سبق صحفي باثارة موضوع كهرباء ناس دارفور ولا شنووووووووووو


#688001 [mohamed yousif]
4.88/5 (4 صوت)

06-05-2013 01:12 AM
من يبيع اهله وناسه بترطيبة الموتمر الوثنى لا امان له فكيف يحلو لك العيش فى الفلل والشقق واهلك يرجمون باقذائف والطائرات ويعيشون فى الجبال والغابات يلتحفون الارض ويتدثرون بالسماء والعجيبة فى الامر انك عشت فى اروبا ونهلت من الثقافة والادب الانجليزى ولكنك قتلت بدم بارد قضية اهلك المهمشين وقتلت السودان كله فياسر رغم استطاعته فى نيل الوزارات وان يعيش ملكا الا انه رفض النعيم الكاذب واختار النضال النبيل من اجل النوبة والنيل الازرق والسودان كله رفض تجزئة القضايا ونادى بان تحل كل قضايا السودان فاستحى على نفسك واصمتى ودعى ياسر يناضل من اجلك واجلنا وفتشى ليك عريس وترطيبة على حساب الغلابة والمساكين
والله العظيم لو كنت من جبال النوبة او ابوك لتبرأت منك ولو كنت وزيرا للتعليم البريطانى لسحبت شهاداتك حتى لا تلوثى سمعة ابناء النوبة البواسل ولا تلوثى المملكة المتحدة


ردود على mohamed yousif
[الكجور] 06-05-2013 02:52 PM
بحسب تعليقك يامحمد يوسف بان ياسر رغم استطاعته في نيل الوزارات وان يعيش ملكا الا انه رفض النعيم الكاذب واختار النضال النبيل من اجل النوبه و ....الخ.
وزارات ايه دي اللي كان ممكن ياسر عرمان ينالها ياشيخنا؟؟ ده كان الكيزان صفوه زمان لو ما خارج نفسه من عيونهم بعد انفصال الجنوب، ديل يا ابو وزارات الدكتور الماخمج منصور خالد ما لقى عندهم قرمة. وكمان مقنع نفسك انه ياسر عرمان بناضل من اجل النوبة- والله دي سذاجة تكفي كل سكان الارض.


#687929 [سعاد صالح التني]
4.50/5 (2 صوت)

06-04-2013 10:52 PM
سجمي
سجمي
سجمي
سجمي
معقول ياجماعة تابيتا بت بطرس دى لي هسع فتاه؟!!!!!!!!


#687894 [المشتهيه العرس ياحسب الرسول]
5.00/5 (1 صوت)

06-04-2013 09:55 PM
اكان كدي النصبر البايرين كتار ياربي فك بورتي وبورت المعاي اللهم امين ياربي عريس يفك الحيرة لي ولي الوزيرة اللهم امين


#687863 [محمد عبده]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2013 08:56 PM
انا ماضد العارضة لاكن ان تكون صهيونة التمويل هذا ملا نرضاه وكل الناس البتعلق هنا هم عنصريين وجهويين


#687838 [انصاري]
4.75/5 (3 صوت)

06-04-2013 08:22 PM
البشير مبسوط مني عشان انا بعت اهلي، البشير مبسوط مني عشان انا بعد ماضقت الوزارة ما بخلي، هذه المنافقة، حضرت وشاركت في الحملة الانتخابية للقائد عبد العزيز الحلو، وإعتلت المنصة، وقالت ما يقله مالك في الخمر عن الحكومة، وليست لها أي ارضيه، او جماهير، سواقة، السكرتير، وحاولت تركب الموجه، ولعبت بالحبلين، وأخيراً باعت.


#687819 [ahmed]
4.50/5 (3 صوت)

06-04-2013 07:40 PM
بالله شوف وجهك من كثرة البهيات بقيتي ذي المرحاكا...يلي بلا دهنسة ياسر عرمان انتي ولا تساوي خدامة عندوا هذا اسموا ياسر لهيب الثورة اسد الرجال وهو الممثل الشرعي لكل السودانيين الضعفاء ...اسد في عرينه في الغابة وليس في مكتب...اقول ليكي امشي و شدي لنافع الشاي...ولما ياتي ناس ياسر ويقبضوكي يدخنوا لكي وجهكي دا بالطلح...يلا بلا قلة ادب....ياتائحه؟


ردود على ahmed
United States [ضياء الدين ابولاكوعة] 06-05-2013 01:18 AM
عيب عييب عيييب
وأحسن أبعدنا من العنصرية أسد علينا وفى الحروب نعامة لانو ياسر ده أسدك أنت لكن نحن الرودنا الاسود والغابة كانت بيتنا والنوبة والشمال والجنوب معها


#687748 [أبوالكجص]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2013 06:06 PM
عشان تعرفو أن هذه الحكومة تجمع طفيلي ولايهم أحد فيهم مايحدث لهذا الشعب المطحون .. طيلة ما الواحد فيهم يرضع من ثدي البقرة الهاملة يطبل .. ويهتف بأن البشير صمام أمان البلد وهو الذي في عهده عمّ السلام .. البلد محروسة ومباركة .. الحكومة دي مافي زيها وهلمجرا وبعد أن ينقطع الحليب تعال شوف يافضائح ونبش للفساد وأعضاء الحزب الحاكم.. وهلمجرا.

يا دكتوره خليك أمينة وتكلمي بعقلانية عن ما يحدث لشعبك وقولي كلام يساعد في الحل بدل هذه المكابرة ونحن ندعو ليك ربنا يفك ليك بورتك وتظفري بالعريس الذي يشبع لك رومانسيتك.


#687716 [الحقيقة مرة]
4.75/5 (5 صوت)

06-04-2013 05:18 PM
MALCOLM X: THE HOUSE NEGRO AND THE FIELD NEGRO
http://www.youtube.com/watch?v=znQe9nUKzvQ

تابثا يا كوزة يا مهرجة يا رخيصة امثالك من الساسة المبيوعين عديمي الكرامة والضمير هم سبب تخلفنا اختشي على دمك بلا اخمك وكل ارزقية الهامش العايشين على فضلات نظام الفساد والتمييز والعنصرية ياسر الجلابي دا ترباية ابونا قرنق اشرف بسنين ضوئية من ارزقية الهامش مخالب القط الماجورين الارتضو الفتات والذل والسودانوية البمثلا ياسر والمشروع القومي البناضل عشانو حاجة اكبر من وعيك الانتهازي الطفيلي وحقيقة انك ما بتسوي ضفر ام بتناضل لحماية واطعام اطفالا في الهامش من ظلم النظام الانتي جزء منو


ردود على الحقيقة مرة
European Union [الشايله هم البلد] 06-04-2013 07:32 PM
ايوه اديلها من التقيل صدقت والله


#687699 [باير,,,وأفتخر.]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2013 04:47 PM
أنا ممكن أقنع نفسي أعرسك
عرس مؤقت بشرط أن تقولي الروووووب
وتخلي كسير التلج للكيزان.إكسر رأسك يام باروكه.


#687678 [USAMA]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2013 04:24 PM
زي ما قال فيك واحد كدا: عاملا رأسك الزي الجدادة الميتة ، اليومين دي فالقانا ظهور اعلامي و بكاء و رقيص مع البشير عشان تقولي ان النوبة عال العال وما عندهم مشاكل مع الحكومة


#687666 [حسن سليمان]
4.75/5 (3 صوت)

06-04-2013 04:18 PM
نفس الازمة التي تمر بها نور تاور !!!! ودائماً العقدة واحدة (ياسر عرمان)


#687663 [Omer]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2013 04:15 PM
محطة ام حراز والشجر الكبار فيه الصمغ


#687631 [سيد إبراهيم محجوب]
4.50/5 (2 صوت)

06-04-2013 03:36 PM
فاكرة يا تابيتا أنا قلت ليك شنو في فندق كروان بمدينة الرياض ، عندما كنت ترقصين مع السفير إبراهيم حافظ وأركان السفارة بمناسبة تدشين هيئة الدفاع عن الوحدة ...!!؟
وأنا قصدت أجي ارقص معاك وأسلم عليك وأقول ليك ((( الورطك مع الجماعة ديل شنو يا دكتورة))) وإنت ضحكت حتى تدمعت وعثمان عبد الله قال لي الجابك هنا شنو يا سيد ....
وكفاية يا دكتورة التملق والنفاق والمتاجرة بمواقف الناس وبطولاتهم وعليك أن تعرفي أنك شريكة مباشرة في كل إقترفته وتقترفه حكومة الكيزان المجرمة ، زوي ما بيعت الحركة الشعبية إنت ولام أكول وبقية المرتزقة سيتم بيعك قريباً بابخث الأثمان إن تبقى لك ثمن .........


#687617 [الممغوص من الكزان]
5.00/5 (1 صوت)

06-04-2013 03:27 PM
عشان تشوف العشوائية فى ادارة هذا البلد المفجوع ... طبيبة فى وظيفة بوزارة الكهرباء


ردود على الممغوص من الكزان
United States [تصحيح] 06-04-2013 07:14 PM
تابيتا ممرضة و ليست طبيبة و هذا للمعلومية.


#687587 [بكره احسن]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2013 02:54 PM
ي سيدتي الفاضله

زواجك من عدمه اصلا لايعنينا بشي فقط


اما ان تكوني قدر المسؤليه وتدافعي عن الحقوق المغتصبه


او تغادري منصبك غير ماسوفا عليك


#687571 [shah]
4.25/5 (7 صوت)

06-04-2013 02:32 PM
تابيتا ... شاحد الله ... إنشاء الله يعرسك شيخ دفع الله.


ردود على shah
European Union [ودابوك] 06-04-2013 05:18 PM
احلي تعليق والله

United States [بكرة مصر و الكيزان] 06-04-2013 04:41 PM
اتني مالك حاقدة كدة ..زكراتني جدي اللة يرحموا .جاء واحد كوز دموا تقيل خطب احدي خاﻻتي كل الناس وافقوا اﻻ الحاج رفض رفض قاطع .فقلت لية جدي ما تزوج البت و فكنا من النقة دي .قال لي علي الطﻻق لو عندي كلبة انتاية ما اديها للكوز المعفن دة .فشيخ دفع اللة خسارة فية كلبة انتاية

United States [حاتم أب تفة] 06-04-2013 04:03 PM
جنس غتاتة غايتو..!


#687521 [حقاني]
3.50/5 (3 صوت)

06-04-2013 01:45 PM
د. تابيتا تمثل أصالة المرأة السودانية , فحديثها ليس فيه تعصب وحقد علي شيء, ورأيها واضح في عدم تمثيل ياسر عرمان للنوبة ومنطقة النيل الأزرق , فياسر يمكنه أن يمثل الحركة الشعبية قطاع الشمال مثلا.
تمنيت إذا كانت كل نساء الحركة الشعبية سابقاً ولاحقاً مثل د. تابيتا وكذلك كل رجال الحركة مثل د. لام أكول.


ردود على حقاني
United States [جاكوما] 06-05-2013 11:21 PM
حقانى ازيك
لعلمك الحركة الشعبية ليست النوبة والنيل الازرق فقط !!!
هى تمثل كل الغلابة والمهمشين من ابناء السودان شرقا وغربا
شمالا وجنوبا ولا تمثل اقليم محدد او قبيلة معينة


#687503 [ابوايمن الحلاوى]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2013 01:28 PM
مافى غيرك يا حياتى يااسمر!!وياد/ انت النفس الطالع ونازل؛ ولو اللواء او الدكتور ماجاء يمين الله انا قاعد على الحافه ؛ وانت بنت بلد واصيله ونفسك ابسط ؛ ولايعلوك الكبرياء والغرور زى الوزيرات التانيات!!


#687452 [khalid]
5.00/5 (1 صوت)

06-04-2013 12:36 PM
( المره كان بقت فاس ما بتكسر الراس ) صدق المثل السودانى فى حالة تابيتا اولا الاخ ياسر سودانى يعنى بالعربى عندما زار الموسيقار الامريكى بلوفنتى والمغنى الامريكى ليونيل ريتشى لمشاركةضحاي الجفاف الذى ضرب الحزام الافريقى جنوب الصحراء الكبرى و اشدوا وتحدثوا وابكوا العالم من اجل اطفال السودان وافريقيا لم يكونوا سودانيين ولا صومالييين ولا بجا ولا نوبه فما بالك يا الجمرة البتحرق واطيها فإن مرض الشرق اصابت اقاليم السودان الحمى وان مرض اهل الجزيرة جاع السودان وان عمت الفوضى الغرب عمت كل السودان وان ظلم النوبة ظلم كل اهل السودان كان ما فاهمه الكلام ده اسألى اوباما ولا البشير مانعك .


#687423 [مطرق الجراح]
3.47/5 (8 صوت)

06-04-2013 12:14 PM
.. دي كل السودان بحبها وخاصة السودان الشمالي موتوا بغيظكم ..


ردود على مطرق الجراح
European Union [isic] 06-04-2013 11:50 PM
ولسع ما لقت راجل في السودان برغم حبهم ده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#687405 [North Kordofan]
2.00/5 (2 صوت)

06-04-2013 11:59 AM
تابيتا دى بقت مؤتمر وطنى عدييييييل.. نفس كلامهم وافكارهم.. ما فضل ليك غير التكبير على الطريقة الكيزانية.. دا كلو عشان المنصب والترطيبة.. لو شاتوك برة حيجيك انفصام فى الشخصية وتبقى بدون مستقبل سياسى لانو انت عارفة جابوك لشنو وبعد ينتهى غرضك بجدعوك زى ما عملوا مع غيرك فى الاحزاب التانية.. بعدين هسى بس عرمان خائن وما بمثل النوبة.. زمان كان بمثل المهمشين والآن برضو بمثل المهمشين فى كل السودان.. بالله يا تيار السلام بطلوا النظرة الجهوية الضيقة دى..


#687346 [واحد طافش من الوزيرة ام باركوكة]
5.00/5 (1 صوت)

06-04-2013 10:57 AM
الشريف مبسوط من الوزيرة ... ما السبب؟

إبراهيم سليمان/ لندن
[email protected]

ليس الشريف هنا حاكم ماديقوري النيجيرية الذي يغوي السوقة من مطرباتنا في ظل التوجه الحضاري، فالشريف المقصود هنا المؤتمر الوطني، الذي يغوي الوزراء الضعفاء من منسبوبي التنظيمات المتوالية معه ترغيبا وترهيبا، والوزيرة الحائزة على الإنبساطة هي وزيرة الصحة الإتحادية الدكتورة تابيتا بطرس، التي أضحت ملكية أكثر من الملكة، وهنالك ثمة تشابه بين الإثنتين، فالمطربة (الفضيحة) صاحبة أغنية الشريف مبسوط مني عشان أنا بريد فني حسب تقييم الكثيرين دخلت قلوب الجماهير بشكلها وليست بفنها، وكذلك الوزيرة، إستطاعت أن تحبس الأضواء في مظهرها بدلا من أدائها الوظيفي ومواقفها كوزيرة منوط بها التبشير للسودان الجديد، وتزعم المطربة أن الشريف مبسط منها لأنها تريد فنها، وكذلك تردد الوزيرة بين الفينة والأخرى أنها تريد وظيفتها، ويلاحظ أن ريدة الوزيرة في طريقها إلى (الكنكشه)، كما تمكنت من توظيف أريحيتها لمداراة قلة خبرتها بالعمل التنفيذي.

قديما قيل ، لا تمدحّن أحدا بغير تجربة، ولا تذمنّه بغير تجريب، وما أسهل مدح الأشخاص خاصة أن كانوا مسئوليين، وفي الغالب الإشادة بأصحاب الحظوة لا تكلف صاحبها الكثير، أما النقد البناء فعصي بدون العلم الكافي عن الحقل، والإلمام الوافي بمعايير التقييم، لذلك نعتمد في تقيمنا لأداء وزيرة الصحة على آراء زملائها الأطباء، ومآلات أوضاعهم الوظيفية والبيئة المهنية التي يمارسون فيها وظائفهم التخصصية، وبتمحيص المعاملة الشاذة من قبل السلطات التنفيذية للأطباء في الآونة الأخيرة، يندهش المرء من حدة الإنحدار في أسلوب التعامل مع هذه الشريحه بصورة غير مسبوقة في التاريخ الأنظمة القمعية على الإطلاق.

وتبدو الوزيرة الهمامة مهتمة فقط بمظهرها، ومؤشر إنبساطة (الشريف)، فبينما يدخل الأطباء في إضراب عام بطول البلاد وعرضه، تجد الوزيرة مشغولة بالإعداد لحفل زفافها، وفي الوقت الذي تنهال عصي النظام على يافوخ رُسل الإنسانية، ويتمدد الأطباء جوار المرضى، تصرح الوزيرة كل شي تمام التمام.

بعمل جرد حساب مبسط لمنجزات الوزيرة، وبشهادتها هي شخصيا أن الأوضاع داخل الحقل الصحي متدهوره، رغم أنها حملت المسئولية لوزارة المالية، التدهور نقيض النجاحات، ومنسوبي وزارتها وصفوها بأناها فقدت البوصلة السياسية والأخلاقية في مارس الماضي عندما وجهت الإتهام إلى جهات لم تسميها بأنها تحرك الإطباء (صحيفة الحقيقة 10 مارس 2010) وتعتبر هذا التصريح تراجع في خطها السياسي، ومكابرة في بعض مشاكل الوزارة، سيما وأنها قد أقرت في وقت سابق بمشروعية الإضراب.

وبعيداً عن المعايير التخصصية لتقييم أدائها، وحسب المعايشة اليومية، فإن التكلفة العلاجية لم تتوقف عن التصاعد في عهدها، وسيف المستشفيات لم ترفع عن رقاب الفقراء، ولم نسمع بمطالبتها إلغاء رسوم دخول المستشفيات ورسوم الكشف الطبي في المستشفيات والشفخانات العامة، المرضى يشكون لطوب الأرض من إهمال الأطباء، وإهتزات ثقة المواطن في الطبيب مهنيا وأخلاقيا بسبب ضعف التدريب الذي أدى إلى تعدد الأخطاء الطبية، وتردد المواطن في إئتمان الطبيب في أخلاقه بسبب تراجع تربيته القيمية.

إنبساط (الشريف) من الوزيرة تقابله عدم إنبساط منسوبي وزارتها، وشكاوى متكررة للمواطنين من إهمال الأطباء وإدارات المستشفيات معا، وهما أسي النجاح والفشل لأي مرفق خدمي، تهدف إلى حد كبير كسب رضاء العملاء، والدول الرأسمالية التي تتبنى إقتصاديات السوق الحر، تولي هذه الناحية أو ما تعرف بخدمات العملاء Customers Services أهمية قصوي، ولرفع مستوى خدمات العملاء إلى درجات تنافسية، يستهدفون أولاً إرضاء موظفي التواصل المباشر مع العملاء The contact staff إنطلاقا من نظرية مفادها، لا يمكن لموظف غير سعيد في وظيفته إن يسعد الزبائن.

ونتيجة هذا الإخلال النظري، فقد إستحال على الطبيب (الشقي) في وزارة الدكتور تابيتا بطرس، إسعاد المرضى وكسب ودهم، إذن لن نتجاوز الحقيقة، إن دمغنا وزارة الصحة الإتحادية بالفشل المنهجي الزيع، ذلك أنها لم تفشل فقط في تهيئة البيئة المناسبة للطبيب والمريض معا، بل تجاوزت كافة الإعراف السائدة بتعمدها النيل من كبرياء الطيبب السوداني بإنتهاجها الأساليب البوليسية والطرق القمعية المذلة لكرامتهم وإرثهم الوظيفي... حيث لم يعتاد الإنسان السوداني على مشهد طبيب يتسربل المعطف الأبيض ويطلق رجليه للريح فرارا بجلده من عصى رجالات الأمن، هذه المناظر جعل الشارع السوداني بأجمعه بفغر فاه من الدهشة ... (الشريف) المبسوط من الوزيرة يفعل كل هذه بمنسوبيها وهي لم ترتقي لمستوى الحدث، ومع ذلك هنالك من يخدعها بحديث عاطفي عن نجاحات مطلقة!

الوزيرة بنت الهامش، ركزت جل إهتمامها بالمركز كأسلافها، علما بأن برنامج تحصين الأطفال التي تحرص على الظهور في واجهة تدشين حملاتها كل مرة، ليست بجديد وهي ليست من خزانة وزارتها وإنما بتمويل أممي مبرمج، وإن كانت الوزيرة لم تفتر همتها من الزيارات الميدانية للمرافق والمؤسسات الصحية داخل مثلث حمدي، تبدو كأنها تستهوي هذه الزيارات في حد ذاتها للعرض وقضاء أوقات خارج المكاتب day outوإلا كيف تفسر عدم تنبهها لمؤشرات إنفجار الأوضاع في وزارتها بشكل درامي على نحو ما نشاهده الآن؟

قد يقول قائل أن الوزيرة قد ورثت تركة مثقلة بالمشاكل، وأن السياسات العامة للوزارة تطبخ خارج المؤسسات و و و، ونقول ما الفرق بينها ووزيرة الرعاية الإجتماعية إذن غير الـ dress code? إن كانت لا تستطيع تغيير سرعة إيقاع الوزارة التي تبوأتها لتبرز شئ من ملامح مانفست الحركة الشعبية لتحرير السودان، ناهيك عن تغيير إتجاة مسارها ولو بدرجة طفيفة، وبمقارنتها بوزراء كتلتها أمثال د. أحمد المصطفي والسيد دينق ألور والفريق مالك عقار وباقام اموم والوزيرة كبيدة لم يتردد أحد في وصفها بالحلقة الأضعف في المنظومة دون أن يظلمها، من حيث الإنحياز إلى جانب الغلابة والإنتصار لتطلعات الغبش الذين يمثلون جل أهل السودان، نعم أنها تتمتع بالبساطة وسهولة التواصل ولكن الطيبة شئ والحنكة السياسية وفق برنامج محدد شئ آخر، ومن حيث تدري ولا تدري فهي تتبنى سيناريو د. لام أكول، بحرصها الزائد على مكانتها السياسية وهو مؤشر خطير لعدم تحصنها من الإصابة بداء السطلة.

حققت الوزيرة السوبر إستار نجاحات باهرة في تسويق نفسها إجتماعيا بعيدا عن محيطها الطبقي، لكنها تبدو متناسية إنتمائها إلى SPLA في سبيل الإبقاء على (الشريف) مبسوطا منها على طول الخط، ولن نتجاوز الحقيقة إن ذهبنا إلى أن سر هذه الإنبساطة مردها أن الوزيرة الهمامة، لا تهمش ولا تنش، لا تطقع ولا تلم الحجارة، جالسة ومستكنية في كريسها الوثير ولم ترفع سبابتها إعتراضا على أفعال (الشريف) المخلة بآداب المهنة، حيال منسوبي وزارتها رغم أنهم يمثلون رسل الإنسانية وخلاصة المجتمع السوداني من حيث التفتق الذهني ولا أزيد.

حسب تقديرنا، إن كانت الوزيرة من الأطباء روحا، عليها إن تلتحم جسدا مع مأساتهم، وتتحمل لبعض الوقت تكشيرة (الشريف) وتظهر على الأقل إستعداها لدفع الثمن لمواقف مبدئية، وعليها أن تعلم أن الإهتمام الإعلامي وإرتياح بعض الأوساط المركزية لطلتها البهية، ليست هي ذاتها المتوقعة من مواطني دولة جنوب السودان المرتقبة وأهلها بجبال النوبه، وليس مستبعدا أن يساور أبناء جبال النوبه التخوف من إستمراء الوزيرة البقاء في عربة المؤتمر الوطني ممثلة لهم ما بعد يناير 2011 في ظل ضمور قياداتهم وتخلي الحركة عن قضيتهم.

ليس منتظرا من الوزيرة أن تستقيل على الأقل قبل إكتمال مراسيم زواجها الميمون كوزيرة، وهل هي إلا من غزية، إن غوت غوت وإن ترشد غزية ترشد، فهي كتنفيذية في العالم الثالث معفية من هكذا فضيلة، فقط المأمول منها، ترشيد علاقتها (بالشريف) وأن تتذكر ماهية نفسها ولا تنسى آلام شعبها في أطراف الهامش، وألا تجعل مظهرها أكبر هما ومبلغ عطاءها.

من ينكر نجاحات الوزيرة فهو مكابر، ولكن من الواضح إن إنجازاتها المعلنة فيها شئ من المبالغة، وقدر من التضخيم تستلزم المراجعة الموضوعية بغية الوقوف على جوانبها والعمل على تصحيحها وألا تكون معيار النجاح والفشل إنبساط (الشريف) أو عدم إنبساطه.


ردود على واحد طافش من الوزيرة ام باركوكة
United States [مدني الحبيبة] 06-04-2013 12:51 PM
والله يااخي الفاضل هذه الوزيرة لاتحتاج لمثل تلك الدراسة التي قدمت ، انسانة بسيطة تعاني من القطار الفاتا ودايرا تستمتع بايامها بعرضها الجميل لشكل الملابس والتسريحة الانيقة ، والكيزان يحبون المراة ذات القوام الفارهة وهذه التابيتة بطرس مشبعة لتلك الرغبة ، فالموضوع في غاية البساطة


#687325 [صلاح الدين الزاكي]
5.00/5 (3 صوت)

06-04-2013 10:42 AM
لولا ياسر عرمان احد ابطال الحركةالشعبية لما استطعتي ان تشتري باروكة في شوارع لندن !!
انتي شينه الشكل والقلب وعاملة فيها "جيكس " ههههههه...والله العظيم اصغير نوباوية في الجبال اعز منك


#687315 [ابونديبو]
5.00/5 (3 صوت)

06-04-2013 10:33 AM
يا قراء الراكوبة في مواضيع لا تستحق عناء الرد خاصةً اذا كانت تدخل في باب العهر السياسي
ونقد هؤلاء المتطفلين يرفع من شأنهم ، يكفي انها تشارك بالصمت في ضرب الابرياء من أهلنا النوبة.


#687300 [سودانية]
5.00/5 (2 صوت)

06-04-2013 10:26 AM
اقتباس:عشت في بريطانيا ما الذي أخذته من الخواجات؟


والله العظيم غير الباروكة ماجبتي حاجة!! اهلك النوبة يموتون مثل الجرد..عايشين في الكراكير مثل القرود وانتي شغالة دعارة سياسة من اجل العيش !!يا رخصية عديم العزة والكرامة...عار يا عار .


وبعدين ياسر اشرف واطهر منك وهو الذي جعلك انسانه يا ام باروكة....اخمس اصبع من قدم ياسر اطهر منك


ردود على سودانية
United States [سامي] 06-04-2013 05:27 PM
بالغتي ديل


#687289 [سودانية]
5.00/5 (3 صوت)

06-04-2013 10:16 AM
اقتباس:عشت في بريطانيا ما الذي أخذته من الخواجات؟

والله العظيم غير الباروكة ماجبتي حاجة ..النوبة يموتون مثل الجراد وانتي وزيرة السدود ربنا يسد نفسك .

شبكوكي الوزيرة العنيقة والوزيرة العجوزة البيريكس وانتي مصدقة روحك هههههههه...يا بلد مافيكي الا صاحبة الباروكة هههههههه


#687287 [الكلس]
5.00/5 (1 صوت)

06-04-2013 10:13 AM
ههههههههههههههه , حنكوشة ترجعي لندن كما جيتي فانتي لا تمثلي النوبة


#687282 [kuku kuku]
3.00/5 (2 صوت)

06-04-2013 10:10 AM
السيده الوزيرة لا يهمنا ان كان ياسر عرمان يمثل نفسه ولا المهم انه مؤمن بان هناك مشكله و هناللك مطالب ومظالم لشعب جبال النوبه النيل الازرق و دارفور. ثم ثانيا لا ولا الحركه الشعبيه لما كنتى تابيتا
اليوم انت انسانه نكره نكره


#687275 [مواطن]
5.00/5 (1 صوت)

06-04-2013 10:04 AM
دى أرزقية نمرة واحد, همها كلو تتمكيج و تتبهرج وتشترى فى الباروكات أشكال والوان, وأهلها البقصفو فيهم بألانتنوف فى الجبال فى ستين داهية.


#687273 [كدنقل]
5.00/5 (1 صوت)

06-04-2013 10:01 AM
سبحان مغير الاحوال يا تابيتا الانتهازيةوبطرس شوكاي الانساني بكل معانيه وصحيح ماقاله فيك الجنرال تلفون كوكو في كتاباته السابقةبان تابيتا لا يستحق ان يتقلد مكانة رفيع عن الحركة شعبيةلتحرير السودان جبال النوبة لانهالا تعرف قيمة النضال وانها عاطفي فقط مع الحركة الشعبيةوهاهي كل خفاياهاتظهر واحد تلوي الاخر فالافضل ان تتراجع عن موقفك وتسترنفسك و ربه الاسرة المرحوم البار لوطنه بطرس شوكائ الاب المربي ويكفي علي انك لم تزكري اسم الحركة الشعبية لتحرير السودانك علي لسانك في لقائك هزا ولو مرة واحده والتي صنعت منك انسانة سياسية من الا شي لشئ


#687271 [ابن النوبة]
4.00/5 (3 صوت)

06-04-2013 10:01 AM
دكتور/ تابيتاأنا جاهز رأيك - على الأقل نرطب معاكم في خير المؤتمر الوطني ده .....


ردود على ابن النوبة
United States [؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟] 06-04-2013 06:00 PM
المدعو/ناصر المي.. ياخي لما تجي تتعلق علق ببرستيج وذوق شوية وما في داعي للإساءات دعارة وبطن بتطم.. ياخي بطنك تتطم ليه.. إلا انك مريض.. اقسم بالله العظيم انا شخصياً شمالي لكن ورغم اختلافنا مع الانقاذ لكن لا انظر لها إطلاقا غير انها سودانية وززير نشيطة جدا وبالذات عندما كانت في وزارة الصحة وزيرة ميدانية بمعنى الكلمة.. ياريت لو كل الوزراء بهمتها ونشاطها وحيويتها.
وبعدين طمام بطنك يمكن يكون مرض ما علاقة طمام بطنك بشكلها.. إلا إذا كنت فيك حاجة نفسية ومحتاجة لمعالجة.
علق في حدود اختلافك معها في امور سياسية وايدولوجية وفكرية بفكر ورؤية لا تشخص الأمور إن كانت ترأها وبطنك بطم فغيرك كثر من ابناء السودان رغم اختلافهم معها يرونها نشطة وديناميكية وحيوية وبسيطة وقريبة من المواطن وقلبها طيب جدا ونموذج راقي ومثالي للمرأة السودانية المستنيرة والمتعلمة والميدانية.. ربنا يقويها على عمل الخير

United States [ناصر المي] 06-04-2013 10:47 AM
خلي بالك انت نوباوي رخيص وعديم العزة والكرامة.
والله صاااااح النوبة عديمي كرامة
هسي بربك تفكر تتزوج واحدة شغاله دعارة سياسية؟



اقسم بالله انا بطني يطم من شكلها


#687269 [AMJAD]
5.00/5 (1 صوت)

06-04-2013 09:56 AM
آي ..وبقول كدا لأن الإنسان يعرف قدر نفسه ومنصب الوزارات ليس منصبا تكونقراطيا إنما سياسيا فبالتالي يمكن للوزير بقليل من ترتيب السياسات وأمر وزارته أن يجود العمل وليس بالضرورة أن يكون عارفا بكل الدقائق الفنية والتكنوقراطية.- يا سيدة تابيتا بطرس هل هذا فهمك لمنصب الوزير؟ صحيح انك وزيرة هامشية لانو لم نفهم حتى الان ما دور وزير دوله ؟ هذه مناصب للترضيات السياسية و الوزير مفروض يضع البرامج الاستراتيجيه لوزارته و تناقش فى مجلس الوزراء و ترفع الى البرلمان حتى يفتى المختصون بها و تصدق للتنفيذ و هكذا يعمل الوزراء فى العالم الاول , اما نحن العالم الثالث كل من هب و دب و له ورقه انو يحمل دكتوراه ممكن على طول يكون وزير و ما اكثرهم اليوم فى السودان و ٩٠ فى المائه شهاداتهم مضروبه و بعضعهم لا يفك الخط , هذه ازمة السودان الحقيقية انو امثالك صارو وزراء فى السودان الهامل و فى الزمن الضائع , انا لا اعتراض لى عليك كشخصيه اجتماعيه و تحب البهجة و لكن كوزيرة لا , ممكن تكونى استاذه فى تخصصك و لكن سياسيه لا اقولها بكل صراحه يا السيده الوزيرة و لا تتحدثى عن ياسر عرمان هذا راجل وطنى لا يفرق بين مواطنى جبال النوبه و جبال المرخيات و كلامك ركيك و لكن تسريحتك جميله و نحن السودانيين ما اعتدنا ان يحدثنا الوزير عن حياته الخاصه فى الاعلام


#687238 [وحيد]
5.00/5 (1 صوت)

06-04-2013 09:18 AM
ارض النفاق .... و ساسة " دعوني اعيش" ... اذا كانت خابيتا هذه معجبة بالمؤتمر الوطني الى هذا الحد ز ب "انجازاته" الكثيرة لماذا لا تعلن انضمامها اليه؟ و لماذا ما تزال جبهة شعبية؟ و لماذا هي ملكية اكثر من الملك؟
ثم ما علاقة التمريض بالكهرباء و السدود ... اللهم الا تمريض الاصابات المهنية؟ ثم هل مكتوب علينا ان تظل خابيتا هذه وزيرة الى الابد تتنقل من وزارة الى اخرى؟ هل نضب معين السودان من الاكفاء ليصبح هؤلا من الخالدين المخلدين في الوزارات؟ ثم ماذا يعني " تغيير" وزاري؟ مجرد تغيير الكراسي ؟ ثم لتصبح خابيتا و رفاقها من المؤلفة جيوبهم و المؤتمرين بالوطن كالفراشات تطوف لتمتص من رحيق الازهار متنقلة من زهرة لاخرى؟
اخص


#687235 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

06-04-2013 09:14 AM
حوار سخيف وينم عن جهل اصحاب الدرجات الرفيعة ..والفضول الذي يجرنا لمتابعة وسبر شخصية الضيف غيرالهراء والكلام المنمق وتوزيع الاتهامات ونفخ وتلميع الشخصية لن تخرج بشئ للاسف هذه العانس لاتري في عرمان غير شيطان وكان يوما ما رفيقها في الحركة الشعبية حب التقلب في المناصب يجعل المرء يبيع مبادئة التي تربي عليها وهي وغيرها يقتقدون تلك الميزه *** سؤالي لها ومن المفترض كان ان تطرحة الصحفية هو ياسر عرمان كان وسط الحركة الشعبية مقاتلا لماذا لم تقولي مثل هذا الكلام بحكم انه شمالي انة لا يمثل الجنوبيون والنوبه حين كان قرنق حيا*** تبا لدعارة المناصب وبريقها


ردود على عصمتووف
[جمعة] 06-04-2013 08:34 PM
ياسر عرمان يمثل كل المهمشين في الوطن الحبيب ونتمي أن يكون رئيساً لي جمهورية السودان الديمقراطية

European Union [السلطان أبو] 06-04-2013 11:27 AM
((سؤالي لها ومن المفترض كان ان تطرحة الصحفية هو ياسر عرمان كان وسط الحركة الشعبية مقاتلا لماذا لم تقولي مثل هذا الكلام بحكم انه شمالي انة لا يمثل الجنوبيون والنوبه حين كان قرنق حيا***
على الصحفى الذى يريد أن يدير حواراً, فى المقام الأول أن يكون ملماً ببعض المعلومات والأسرار(
إن لم تكن جلها )عن تاريخ وماضى من تحاوره حتى يستطيع أن تستخلص الأجوبة الجيدة والمفيدة من خلال طرحك لأسئلة ذات صلة بالموضوع وتصب فى إطار ماضى وعمل من تستضيفه , عندئذن سيكون للموضوع قيمته الأدبية وحتماً سيكون للقاء طعمه الخاص وللكلمات صداها, ولكن "لا نحبط معنوياتك " إن جاز التعبير , "الإعلام رسالة " ويجب أن نؤديها بأمانة وصدق بعيداً عن البهرجة التى كثيراً ام تفقد المواضيع بريقها , ولكن يا أستاذتى علها تجربة وأرجو أن تكونى قد إستفدتى مما كٌتب بشأن هذا الحوار , وإلى الأمام


#687230 [ali murtey]
4.00/5 (4 صوت)

06-04-2013 09:11 AM
يا ام باروكة لقد بعت قضية اهلك بابخث الاثمان وهو الارتماء فى حضن من قتلوا اهلنا وروعوا اطفالنا لقد ذهب بعقلك بريق المال الحرام ولم ييبقى الا الباروكة التى فى اعلى راسك الفارغ واؤكد لك بانك لا تمثلين اهل النوبة وليس بك بهم صلة وطول حياتك فى اوربا وبريطانيا حياة رغدة تحب المال والاستعراض واخيرا دموع التماسيح اما عرمان والحلو ومنى وعبد الواحد وعقار احزيتهم اغلى من راسك الفارغ


ردود على ali murtey
United States [سامي] 06-04-2013 05:32 PM
تابيتا انسانة رائعة وطيبة ومتعلمة والسودان كلو بواريك مالقيتو الا باروكة تابيتا دي والله دي عنصري منكم. خلت تطلع جبهة ثورية وجبهة ديمقراطية بطلوا العنصرية وكلو واحد على كيفو يلبس باروكة ولله طاقية حمراء .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة