الأخبار
أخبار إقليمية
"العمل السعودية " : يحق للعامل نقل خدماته لمنشأة أخرى في حال انتهاء الإقامة ورخصة العمل
"العمل السعودية " : يحق للعامل نقل خدماته لمنشأة أخرى في حال انتهاء الإقامة ورخصة العمل



06-04-2013 08:25 AM
أوضح وكيل وزارة العمل للتفتيش وتطوير بيئة العمل الدكتور عبد الله بن ناصر أبو ثنين، أن العامل الوافد يحق له نقل خدماته للمنشأة التي يرغب بالعمل فيها حال انتهاء الإقامة ورخصة العمل، دون الحاجة لموافقة صاحب العمل، وذلك بغض النظر عن نطاق المنشأة.

وتابع أبو ثنين، وفقاً لـ"الرياض"، أن نقل الخدمات لا يحتاج لمراجعة مكتب العمل إنما يمكن إتمام ذلك إلكترونياً من خلال الخدمات الإلكترونية التي أتاحتها الوزارة، مضيفاً بأنه يمكن تغيير المهنة إلكترونياً دون الحاجة لزيارة مكتب العمل إلا في حالة المهن التي تتطلب شهادات مهنية معينة.

وأشار إلى أن الوزارة أتاحت قاعدة بيانات على موقع أحمر وأصفر "redyellow.com.sa" تشمل العمالة الجاهزة الراغبة في نقل خدماتها إلى منشآت ذات النطاق البلاتيني والأخضر.


وأقر مجلس الوزراء يوم (الاثنين) ترتيبات تفعيل المواد الخاصة بعناوين الإقامة أو العمل الواردة في نظام الأحوال المدنية ونظام السجل التجاري ونظام الإقامة، ملزماً المشمولين بتسجيل عناوينهم وتحديثها إذا طرأ عليها أي تغيير.

وقال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة إن مجلس الوزراء قرر الموافقة على ترتيبات تفعيل المواد الخاصة بـ (عناوين الإقامة أو العمل) الواردة في نظام الأحوال المدنية ونظام السجل التجاري ونظام الإقامة، لافتا إلى أن من بين تلك الترتيبات أن يكون محل الإقامة العام عنواناً لكل من الشخص ذي الصفة الطبيعية أو الشخص ذي الصفة الاعتبارية أو المؤسسة الفردية أو الجهة العامة أو غيرها، ما لم يختر عنواناً لمحل الإقامة الخاص لتلقي الإشعارات والتبليغات ونحوها.

وأوضح أن عنوان محل الإقامة العام أو الخاص بحسب الأحوال الذي أعدته مؤسسة البريد السعودي سيعد عنواناً معتمداً تترتب عليه جميع الآثار النظامية، مؤكدا أنه يجب على كل المشمولين بذلك تسجيل بيانات عناوينهم لدى الأحوال المدنية أو مؤسسة البريد السعودي، وأن عليهم كذلك تحديث تلك البيانات إذا طرأ عليها أي تغيير خلال مدة أقصاها 60 يوماً من التغيير.

وقال إنه ستُطبق على كل مخالف العقوبات المنصوص عليها في نظام الأحوال المدنية، أو نظام الإقامة، أو نظام السجل التجاري بحسب الأحوال ويكون هذا التطبيق بعد مضي خمس سنوات من تاريخ نفاذه.


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 13077

التعليقات
#688788 [قلق قلق قلق]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2013 09:16 PM
كلاام في كلاام


#687954 [Daggash]
3.38/5 (7 صوت)

06-04-2013 11:47 PM
عاجل جداً: انتبهوا أيها السادة:
وزارة الداخلية السعودية أصدرت توجيه بعمل فحص طبي لكل سوداني مقيم قبل تجديد الإقامة، للتأكد من خلوه من الأمراض المعدية الخطيرة كالايدز والالتهاب الكبدي الوبائي. وهذا إجراء خاص بالسودانيين فقط دون الجنسيات الأخرى. ودلالة ذلك واضحة حيث إنهارت القيم في السودان وإنهارت معها صحة المجتمع وأصبح الايدز والالتهاب الكبدي الوبائي منتشر بصورة مقلقة، وفي حين يتكلم وزير الدفاع عن الدفاع بالنظر يتكلم وزير الصحة عن الواقي الذكري. والله هزلت، والله هنت يا سودان، والله هنت يا سوداني.


ردود على Daggash
[ود البلد المثالي] 06-05-2013 03:52 PM
بالمناسبة عسى ان تكرهوا شيئاً هو خيراً لكم تخيل كل سنة تفحص نفسك اليس ذلك بخير هذا شيء نفرح به رغم العامل النفسي طبعاً في داخلنا نقول ماذا نحن و غيرنا لا لكنه خيراً فما بالك جنسيات اخرى فيها كل هذه الامراض التي ذكرتها و لاتجد من يفحصهم بصفة دورية او سنوية فنحمد الله على ذلك الذي سخر لنا هذه الميز و غيرنا لا يجدها وهم يحملون كل هذه الامراض
فالحمد الله

[سمير] 06-05-2013 02:31 AM
الفحص الطبي الخاص بالإقامة مطلوب لعدد من الجنسيات في السعودية وليس للسودانيين فقط، وأنا كنت في السعودية وأعرف. الرجاء التحري في نقل المعلومة وما ناقصين وجع قلب والفينا مكفينا. وشكراً.


#687902 [Dr. Georgette]
1.50/5 (2 صوت)

06-04-2013 10:06 PM
المقيمين في دول الخليج مافيش فائدة من اقامتهم لأن النفط الخليجي خلاص ظهرت دول اخرى منافسة الهم في البترول ناهيك عن ظهور بترول جديد بمسمى جديد بإكتشافات هائلة في امريكا الشمالية وبالتحديد بولاية تكساس وكندا وهو ما يسمى بالنفط الصخري أدى اكتشاف البترول الصخري وإنتاجه في الولايات المتحدة، إلى «ثورة» في القطاع، وأخذ هذا الحدث الذي سيجعل من الولايات المتحدة دولة مصدرة للنفط والغاز، يثير اهتماماً واسعاً نظراً إلى المتغيرات التي سيحدثها في كل من الاقتصاد وقطاع الطاقة والسياسة الخارجية ألأميركية. وأدلى خبير الطاقة البريطاني جون ميتشل، بدلوه في هذا الموضوع، في دراسة نشرت أخيراً عن مركز الأبحاث البريطاني «تشاتهام هاوس» بعنوان «الطاقة الأميركية: حقائق جديدة».
يؤكد ميتشل أن ظاهرة إنتاج الغاز الصخري تعكس المحاولات السريعة والمتواصلة لتطوير هذه التقنية، فهي لا تشكل اختراقاً تقنياً منفرداً وحيداً. كما أنها منتشرة في الولايات المتحدة، مثل ولايات تكساس وشمال دكوتا وبنسلفانيا. ويشير، كغيره من المراقبين، إلى أن الأرقام تتفاوت بخصوص حجم الاحتياط الممكن استخراجه تقنياً واقتصادياً. لكن التوقعات تشير إلى بقاء أثرها محدوداً جداً بالنسبة لمستويات الإنتاج خلال الأعوام، أو حتى العقدين أو الثلاثة، المقبلة. أما في المستقبل البعيد، فهناك علامات استفهام حول نسبة الاحتياط الذي يمكن استخراجه اقتصادياً، اضافة إلى الآثار البيئية لهذه الصناعة. ويذكر الباحث، أن معدل الإنتاج سينخفض في فترة زمنية مستقبلية معينة.


#687739 [ناجي]
2.75/5 (3 صوت)

06-04-2013 05:55 PM
كلام عجيب وغريب كيف تدعو وزارة العمل الوافديين تصحيح اوضاعهم وممنوع عليهم دخول الجوازات ومراجعة إجراءاتهم في كثير من الدوائر الحكومية وحتى في كثر من اقسام مكتب العمل بحجة أن الإجراءات يجب ان يقوم بها صاحب العمل أو من يمثله وهل يكون صاحب العمل احرص على العامل من نفسه في تصحيح وضعه وماهو الضرر إذا كان العامل يحمل التفويض القانوني لاكمال إجراءاته ... كيف يستطيع الوافد تصحيح وضعه وهو ليس بقادر ان يتحصل على مجرد برنت ليعرف اين يقف ومن أين يبدأ... وبذلك يضطر المقيم تسليم نفسه للمعقبين وتبدأ رحلة العذاب مع الكذب والتدليس والنصب

السعودية اصيبت بالبروقراطية في خدمتها المدنية برغم التقدم في تطبيق نظام الحكومة الالكترونية وهذا يتسبب في عدم الاستفادة من القوى العاملة المتوفرة بصورتها المثلى ويقلل كثيرا من الانتاج والابداع


#687569 [Alii]
1.50/5 (2 صوت)

06-04-2013 02:31 PM
كلام للاعلام للتجميل لما هو حاصل من بهدلة وبشتنة أجزم كلامه دهـ لا أثر له في الواقع


#687510 [كاهل ابوعرب]
1.50/5 (2 صوت)

06-04-2013 01:32 PM
الاخوة السودانيون هنالك بعض مكاتب الجوازات لا يعرف فيها العسكر الموجوديين الا اصدار تاشيرة الخروج والعودة والخروج النهائي وتجديد الاقامات ... لذا انصح كل من له معاملة ملولاوه التوجه الى جده لتوفيرر الكادر العارف


#687473 [حامد ابوعبدالمجيد]
1.00/5 (1 صوت)

06-04-2013 12:50 PM
نقرأ تصريحاتك نتكيف نخش دوائركم نستغرب كااااااااااااااااااااك



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة