الأخبار
أخبار إقليمية
تفادياً لإنهيار الدولة..بيان من الضباط المفصولين تعسفياً
تفادياً لإنهيار الدولة..بيان من الضباط المفصولين تعسفياً
تفادياً لإنهيار الدولة..بيان من الضباط المفصولين تعسفياً


06-05-2013 04:12 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الله تعالى فى محكم تنزيله : ( إنَ الله يأمركم أن تؤدوا الأمانات إلى أهلها وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل إنَ الله نعمَا يعظكم به إِنَّ اللَّهَ كَانَ سَمِيعًا بَصِيرًا) صدق الله العظيم – الآية 58 من سورة النساء.

السيد / رئيس الجمهورية

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

الموضوع : تسليم السلطة للقوات المسلحة تفادياً لإنهيار الدولة

نحن ضباط القوات المسلحة المتقاعدون والمفصولون تعسفياً من الخدمة العسكرية وإيماناً منَا بمسئولياتنا الدينية , الوطنية ,الأخلاقية والمهنية , وإستشعاراً منا بالمرحلة الدقيقة التى يمر بها وطننا الحبيب من تدهور أمنى مريب , إقتصاد متهالك , وفقر مدقع يعيشه السواد الأعظم من أهل سوداننا العظيم لم تشهده البلاد من قبل , أضف إلى ذلك تآكل النسيج الإجتماعى الذى كان يربط بين مجتمعاتنا المختلفة وإستباقاً لما هو مأساوى حتى لا تتسع رقعة الحرب الأهلية ويصبح السودان مفككاً ومقسماً إلى دويلات آلينا على أنفسنا أن نقدم لسيادتكم هذه المذكرة بها مطالبنا الملحَة والتى تتلخص فى الآتى :

1. تسليم سلطة الدولة للقوات المسلحة وهى مؤهلة لإدارة دفَة الحكم لفترة إنتقالية تحدد بالإتفاق مع كل القوى السياسية ومنظات المجتمع المدنى وكل الحركات التى تحمل السلاح بمسمياتها المختلفة .

2. على القوات القوات المسلحة أن تقوم بتشكيل مجلس عسكرى قومى انتقالى من بين أفرادها للقيام بالمسئوليات التالية:

أ‌. تشكيل حكومة انتقالية من شخصيات قومية من ذوى الإحساس القومى والإنتماء الوطنى الصادق بالإضافة للكفاءة والنزاهة فى العمل العام وذلك لتصريف الأعمال حتى ميلاد الحكومة المنتخبة .

ب‌. إعلان وقف إطلاق النار فى جميع جبهات القتال والتوصل إلى إتفاق منصف عادل سريع مع الذين حملوا السلاح مع الإعتراف الكامل بمطالبهم التى قاتلوا من أجلها وحثهم على المشاركة الفاعلة من أجل الوصول إلى بر الأمان والطمأنينة والسلام والحكم الراشد , مع الإسراع فى توصيل المساعدات الإنسانية إلى محتاجيها فى كل المناطق التى تأثرت بالحرب الأهلية.

3. تكوين لجنة فنية من خبراء القانون الدستورى , الأقتصاد والإجتماع بالإضافة لممثلين من الحركات المسلحة ,الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدنى بدون إستثناء وذلك لوضع دستور يرتضيه جميع أهل السودان دون إستثناء.

4. المساعدة فى توفيق أوضاع الأحزاب السياسية وحثها على البحث عن قواسم مشتركة فيما بينها حتى يتسنى لها الإندماج مع بعضها البعض أو التحالف حتى تكون أحزاب فاعلة قوية قليلة العدد كما هو الحال فى الدول ذات الديمقراطيات الراسخة والمستقرة ( الهند – جنوب أفريقيا ) .

5. إجراء إنتخابات حرة نزيهة على كافة المستويات ( رئاسية , برلمانية وولائية ) على أن تكون مشهودة ومراقبة بواسطة المنظمات والمراكز المحلية , الإقليمية والدولية المتخصصة فى هذا المجال لضمان النزاهة والشفافية.

6. إعادة هيكلة كل مؤسسات الدولة ( المدنية ,الأمنية والقوات المسلحة ) حتى يجد كل صاحب كفاءة نصيبه فى الوظيفة العامة مع القول إحتياطياً إعتبار الذين يعملون الآن فى الجيش والخدمة العامة يساوى ثلث القوة العاملة على أن يتم إضافة ثلثين من الذين يحملون خبرات ومؤهلات علمية وتم إبعادهم من الأختيار للوظيفة العامة لأى سبب يتعارض مع مبدأ حق المواطنة وحق العمل وهذا بلا شك يساعد على إضفاء الصبغة القومية على كل مؤسسات الدولة.

7. إرساء ثوابت ومفاهيم لسياستنا الخارجية من أجل قيام علاقات حسن الجوار وتبادل المنافع المشتركة مع كل دول الجوار خاصة دولتى جنوب السودان ومصر.

8. إنشاء هيئة من خبراء القانون خاصة من القضاء الجالس والواقف بالإضافة لخبراء من مجالات أخرى للقيام بإجراء المصالحة الوطنية بين الأفراد والجماعات والكيانات المختلفة وذلك من أجل رتق النسيج الأجتماعى وتقدير التعويض المناسب للأفراد والجماعات التى فقدت الأسرة والديار ومصدر الرزق فى مناطق النزاعات المختلفة وذلك من أجل سودان موحد متجانس.

9. إنشاء آلية لمحاسبة ومحاكمة كل الفاسدين والمفسدين الذين نهبوا المال العام والذين إرتكبوا جرائم حرب وجرائم ضد الأنسانية فى حق أهلنا فى دارفور , الشرق , جنوب كردفان , الشمالية والنيل الأزرق. بل فى كل أنحاء الوطن الرحيب.

10. تكوين هيئة قانونية لإعادة الحق الأدبى والمادى لكل الذين تم فصلهم من الخدمة المدنية العامة, القوات المسلحة ,الأمن والشرطة وذلك إعتباراً من 30 يونيو 1989م وحتى تاريخ اليوم.

يقول الله تعالى ( ربنا أفتح بيننا وبين قومنا بالحق وانت خير الفاتحين).

رئيس اللجنة التنفيذية للضباط المفصولين تعسفياً


تعليقات 61 | إهداء 0 | زيارات 16132

التعليقات
#688956 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2013 08:19 AM
2. على القوات القوات المسلحة أن تقوم بتشكيل مجلس عسكرى قومى انتقالى من بين أفرادها للقيام بالمسئوليات التالية:

أ‌. تشكيل حكومة انتقالية من شخصيات قومية من ذوى الإحساس القومى والإنتماء الوطنى الصادق بالإضافة للكفاءة والنزاهة فى العمل العام وذلك لتصريف الأعمال حتى ميلاد الحكومة المنتخبة .

___________

شخصيات زي منو يعني ،،، سوار الذهب سلم الانتفاضة للاسلامويين ،،، وحكومته الانتقالية لو حاسبت هؤلاء الازلام محاسبة جادة لما حدث وجاء العسكر الفاشلون لحكم السودان للمرة الثالثة بحجة ضعف الجيش في جبهات القتال وجاءوا معهم مثل كل مرة بمدنيين لاحظ سياسي لهم ليسندوهم، ثم لماذا سكتم يوم 30 يونيو 1989 على الانقلاب إن كنتم أساسا تؤمنون بحكم ديمقراطي ،، سكتم على الانقلاب العقائدي ولم تقاوموه مثل الشهيد القامة فتحي احمد علي ورفاقه والثمانية وعشرون ضابط الذين قتلهم رفاقكم في الجيش بدم بارد ،،، أعتقد أن هناك خلل في تربية المؤسسة العسكرية لأفرادها حيث يبذرون فيهم بذرة التفرقة وانهم افضل من المدنينن ويطلقون عليهم (ملكية) ،،، لا أؤمن أن يتولى عسكري واحد منصب في حكومة انتقالية سوى وزير الدفاع ،، ويجب تحويل القيادة العامة من الخرطوم الى الاطراف والقواعد الحربية،،،، قاعدين في الخرطوم حارسنها من ياتو عدو وهل لو في عدوا عايز يدخل السودان حا يدخلها عن طريق الخرطوم!!ام من المناطق الحدودية،،،، مفروض الخرطوم ما يكون لافي فيها كاكي إلا رجال الشرطة بس أما الجيش فمكانه في صحارى واطراف بلادي لتأمينها من العدو الخارجي لا مقاتلة ابناء الوطن،،،،


#688892 [Almo3lim]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2013 02:13 AM
شنو يعني بيانكم دا (بديل) لمذكرة الفجر الجديد ؟؟؟

في تصوري : أحسن تقيفوا معانا في الطابور لأن التغيير سيتم بصورة(غير) تقليدية هذه المرة ،

أقول ذلك من باب (حسن الظن بكم) مع إنه الشواهد بتقول عسكري (في البيت) = (ملكي) و كلنا في الهم شرق ..

عموما يوم الحارة نشوفكم وسط (الكعة) بي سلاحكم تحموا في المواطنين ..

و بصراحة نوع الخطب الطيبة دي انقضى اوانها و نحن نمر بحالة (هبوط إضطراري) !!!!!!!!!


#688876 [doka ibrahim]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2013 01:20 AM
انا من ابناء الشعب البسطاء بصراحة مليت من المبادرات والمزكرات الكثيرة التي تقدم الي هذا النظام الفاسد ورفعت وكيلي الي الله الذي بأذنه سوف انتصر في النهاية.ومن الملاحظ الأن ان النظام بداء يتفكك من كل النواحي ويفقد قبضته الحديدية علي رقبتي .الله اكبر انها حرب ربانية تولي امرها الله.
من الملاحظات ان كل من هب ودب يتحدث بأسم الشعب لذا تحدثت عن وجهت نظري الشخصية.


#688847 [دللة امبدد]
5.00/5 (2 صوت)

06-05-2013 11:47 PM
***### ماأشبه الليلة بالبارحة...لا نريد أى تدخل من الضباط المتقاعدين أو المفصولين...تجربتان فى أكتوبر 64 وأبريل 85...لم تمضى المسيرة الى نهاياتها وتطورها الطبيعى واحداث تغيير فعلى وحقيقى على المسرح السياسى بسبب(فرامل) ما سمى زورا ب(انحياز) القوات المسلحة الى جانب الشعب...عطل سوار الذهب وصحبه المسيرة...فى ميثاق انتفاضة 85 كانت أهم بنود طرحتها قوى التغيير هى: الجنوب...الأزمة الاقتصادية...اطلاق الحريات...ثم الانتخابات...الا أن العسكر وفى غياب تام لمجلس وزراء الجزولى بحكم ضعف تجربته السياسى أدى الى أن يسرع سوارالذهب بلانتخابات قافزا على كل الترتيبات التى كان يفترض أن تسبق الانتخابات..وحينما جاء سوار الذهب قال الدكتور جون قرنق :هذه مايو تو...وصدق...فكيف نلتمس التغيير فى من ثارت عليه الجماهير...جاء الصادق..وضاعت الانتفاضة
***### الآن الأمر مختلف ...هناك قوة جديدة ومؤثرة وفاعلة وحاملة للسلاح وهى يوميا تكسب أرضا جديدة ووصلت الآن الى شمال كردفان ودارفور..وهى قوة تستند الى دعم دولى قوى لتمكنها من عرض ظلاماتها بصورة مقنعة للمجتمع الدولى فكسبت تعاطفا لايستهان به..كل قادة الجبهة الثورية الآن فى المعركة وقبل شهرين طافوا أمريكا والاتحاد الأوربى وكسبوا دعم المحيط الافريقى واستفادوا تماما من حماقات تصريحات الاسلام السياسى فى الخرطوم والذى أظهر المعركة كأنها بين العروبة والاسلام والأفريكانية...فكان الكسب سهلا للجبهة فى محيطها الافريقى...نريد لهذه المسيرة أن تمضى بنفس هذا الايقاع والتناغم...فاجماع كهذا لم يسبق فى تاريخ السودان السياسى القريب...كل المساحات الشاسعة التى تسيطر عليها الجبهة الثورية هى رصيد قوى يدفع بها الى الأمام..يقابله تشتت واضح فى الطرف الآخر من أهل الاسلام السياسى وتفرقهم وتشرذمهم..وانصراف معظمهم عن ما كانوا يسمونه جهادا...وما أصاب رئيس الأركان فى أب كرشولا يدل على التخبط على أعلى مستوى القيادة العسكرية...دعوا هذه القوات تزحف الى الأمام..التغيير ليس له طعم الا ببذل الارواح والدماء..ان اراد الضباط المتقاعدين والمفصوليا التغيير فدونهم الطريق الى اب كرشولا والدندور وكبه وبجعاية ..ليذهبوا الى هناك..أما مهزلة الأنحياز فلينسوها..القوة الآن بيد الجبهة الثورية فقط..هى المخرج وهى الحل..من أراد الخلاص فليحمل سلاحه ويلتحق بهذه القوات ليدخل الخرطوم فاتحا...دون حاجة الى سياسة (الدفاع بالنكاح)!!


ردود على دللة امبدد
[ناصح] 06-06-2013 01:29 AM
قوة جديدة موثوقة وحاملة للسلاح وهي تكسب ارضا جديدة ووصلت الان شمال كردفان ودارفور كيف تكون موثوقة ومؤثرة وهي لم تصب فردا واحدا من مركز القيادة بل ان كل ارضا تكسبها ان كان ذلك كذالك فان ثمنها مواطن مسكين مغلوي على امره وقع فريسة بين كامشة ظلم الكيزان وجبروت حاملي السلاح وان هؤلاء الذين يموتون ممن يعتقد ان الامر شهادة هم ايضا ضحايكم ( وهي قوة تستند الى دعم دولي قويلتمكنها من عرض (ظلاماتها)بصورة مقنعة للمجتمع نعم صدقت وان لم ترد ذلك فد تكون اردت مظالمها ولكن قلت ظلاماتها نعم هي الظلامات بعينها راين ظلامات المجتمع الدولي في الصومال والعراق وافقانستان ونحن نريد ان نكون كما هم ما هذا اليأس من روح الله قد يكون الكيزان ماكرون قساة ظلمة ولكن الشعب اثبت انة اجبن من خوف الكيزان عندما كنا نقاتل ونناكف الكيزان من العمق من داخل جامعة الخرطوم ونضحي بسليم والتاية وطارق والكثير الكثير ممن استشهدوا الشهادة الحق في وجه الظلم والظالمين كان الكثير من من يحمل السلاح اليوم يقاتلنا مع الكيزان لذلك نحن لا نثق في من يكمنا بالنفاق ولا من يقتلنا بالسلاح ونعلم ان ربا منتقما و يمهل ولا يهمل لكل ظالم بالمرصاد


#688827 [رائد/م/د/يوسف الطيب محمدتوم/المحامى]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2013 10:46 PM
أرجو من الأخوة أن يكتبوا تعليقانهم بصورة محترمة وفيها احترام لعقول المتصفحين فالجدية مهمة فى مثل هذه المواضيع المطروحة ومما لا شك قيه نحن نكبر فى هولاء الضباط الشجعان هذا الموقف الجرىء فى زمن صمت فيه الكثير من الناس على قول الحق وقطعاً لا بد من الاشادة بالأفق الواسع لهولاء الاخوة الكرام وخاصة فى ادارة البلاد لفترة انتقالية بواسطة القوات المسلحة بالتنسيق مع القوى السياسية وهذا بلا شك يعد ضماتة أساسية لعدم تشبث الجيش بالسلطة لأن الاتحاد الأفريقى اصبح لا يعترف بالاتقلابات العسكرية ناهيك عن المنظمات الدولية.كما أريد أن أنوه الى أن أسماء اللجنة موجودة على كل المواقع فقط أكتب على أى محرك بحث اللجنة التنفيذية للضباط المفصولين تعسفيأ وستأتيك أسماء هولاء الرجال الوطنيون الخلصاء.
نسأل الله أن يولى أمور وطننا الحبيب من يصلح حالها وحال مواطنها المغلوب على أمره.وليس ذلك على الله بعزيز.


#688812 [nagatabuzaid]
5.00/5 (1 صوت)

06-05-2013 10:11 PM
ان صدقنا فعلا ان هناك تنظيم بهذا المسمى من تاريخ انفصالكم اين كنتم ؟؟

ومتى كان العسكريون يصدرون بيانات وانذارات ( كانوا بتلبوا فى الدبابة والصباح نلاقاها

مقلوبة والضمان شنوا ما تكونوا اكثر كنكشة وحبا للكندشة توبنا توبة عبدا نصوح وحرمنا

عايزنها ثورة شعبية ينحاز غيها الجيش للشعب


#688770 [سودانــــــــــــــــــــى أصيــــــــــــل]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2013 08:47 PM
ايهـا الأخوة الافاضل نحن نريد حل من جبابرة الارض الموجودين الآن و بدأو بتمزيق كل ما نملك و تمزيق البلد بالترتيب حسب خريطة جيمى كارتر و لو اتت المبادرة من ضباط متقاعدين أو حتى من أسيادهم الامريكان نحن نوافق انا من أوائل المكتوين من هذا النظام الغشيم زانى الليل سارق النهار و اخى كان الطيار رقم 1 فى الوطن العربى تم فصله تعسفا" و محاكمته بقانون الارهاب من قبل اكبر نظام ارهاب فى العالم و انا أثق فى القوات المسلحة التى كانت وما زالت فيها الخير و بها رجال مثل المشير سوار الذهب ... مافى زول بيقبل بحكم العسكر فى السودان و دا معروف من زمان لكن الناس ديل بيتكلمو عن تسليم لحكومة ديموقراطية بعد فترة انتقالية انا شخصيا" من مؤيدى الفكرة ..................... و السلام على من اتبع الهدى


ردود على سودانــــــــــــــــــــى أصيــــــــــــل
United States [ود كرف] 06-06-2013 12:04 AM
الأخ سوداني أصيل السلام عليكم
اقتباس :(و السلام على من اتبع الهدى)
هذه التحية (سلام على من اتبع الهـدى) أو (السَّلام على من اتَّبَع الْهُدى) كـان النبي صلى الله عليه وسلم يستعملها مع غيـر المسلمين في مكاتباته، فقد كَتَب عليه الصلاة والسـلام لِهِرَقل، فقال: مِن محمد عبد الله ورسـوله إلى هِرقل عَظيم الرُّوم، سَلام على مَن اتَّبع الهـدى. رواه البخاري ومسلم. وفي رواية للبـخاري: السَّلام على من اتَّبَع الْهُـدى.
ولك الشكر


#688737 [صابر]
5.00/5 (4 صوت)

06-05-2013 08:06 PM
يمكن لأي عاقل أن يطرح هذا السؤال: هل هذه معلومات صحيحة أم "تضليل" وعمل استخباراتي لتشتيت الرؤية وإعطاء الانطباع بأن هنالك ضباط وطنيين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هؤلاء السادة الضباط يمكن أن يعملوا شيئا واحدا يجعلنا نصدق هذا البيان الفرية وهو الخروج للغابة وتشكيل تنظيم مسلح (آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآخر) والقول صراحة بأنهم أذنبوا بسماحهم لخيار الشعب أن يسرق ولأبناء الشعب أن يقتلوا ويمزقوا ويشردوا ولأراضي الوطن أن تنتقص وتغتصب. لا نريد من أي عسكري أن يقود زمامنا بعد الآن وكل الفظائع التي مر بها السودان سببها العسكر.
رجاء من العسكريين الذين يعتبرون أنفسهم بانهم أوصياء على الشعب السوداني أن يفهموا شيئا واحدا هو أن أداء القسم العسكري يكون لحماية الديار وحماية خيار الشعب وليس التسلط على الشعب بالبندقية التي زودهم بها.
بلادي مليئة بالكفاءات ولا تحتاج لعسكر وإذا كان قلب العسكر على السودان لما تركوا مجموعة مارقة تعوث فسادا وقتلا وظلما وتشريدا في أبناء شعبنا.
بعدين خليك راجل يا عسكري واكتب اسمك أو فلتكتب اللجنة المشرفة على هذا التنظيم المجهول أسماء أعضائها وطبعا حا تقول لي نحن في السودان وخايفين من الاعتقال طيب أمشي أي أبوكرشولة وأخرج هذا البيان فأرض السودان واسعة والحكومة وجيشها لا يحمون إلا أنفسهم


ردود على صابر
[الشمتان علي الكيزان] 06-06-2013 12:42 AM
او تحدثهم انفسهم عن انقلاب عسكري لو صادقيين في كلامهم ده يعني

[سعاد صالح التني] 06-06-2013 12:00 AM
والله ياصابر ريحتني راحه عظيمه الله يريحك دنيا وآخره
كلامك كلام ناس عاقله وفاهمه فهم شديد.....دا شغل بتاع استخبارات وياريت لو استخبارات محترفه انما استخبارات خايبه ومتخلفه ودى طبعا مخرجات كورسات ايران الأدوها للفاقد التربوى وأولاد وبنات المايقوما الشغالين مع الفاشل محمد عطا.
وطبعا مافي أصلا بيان من ضباط مفصولين تعسفيا ولا أى حاجه ودى مجرد وهمه ساى الغرض منها واضح ومكشوف وخايب كما اسلفت وبعدين منو القاليكم انو العساكر هايكون ليهم دور في مستقبل السودان غير جماية الثغور فقط ...انتو نسيتو ياعساكر الدوائر الجهنميه التي أدخلتم فيها البلاد والعباد منذ الاستقلال وحتي اللحظه وبعدين يجي واحد خايب زيكم وغباوته عينه ومطلوب للعداله الدوليه يحكم بلد في حجم وقيمة السودان.
احسن ليكم يالعساكر المفصولين تعسفيا دا لو ماكنتم افتراضيين تتوجهوا فورا للأنضمام للجبهة الثوريه علنا نغفر لكم بلاويكم .


#688695 [ابكرونا]
5.00/5 (2 صوت)

06-05-2013 07:00 PM
(رئيس اللجنة التنفيذية للضباط المفصولين تعسفياً)


من هو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#688670 [سودانى شديد]
5.00/5 (3 صوت)

06-05-2013 06:04 PM
فلتذهبوا جميعا الى الجحيم انتم و من هو فى الخدمة او حتى من ذهب لملاقاة ربه. هذه المليشيات المسلحة هى مجموعة من المرتزقة و الفاقد التربوى الذى لم ينل قسط وافر من التعليم حتى يتبين الصواب من الخطأ و جل أمره أن تجعل له سلطة على أكبر عدد من الناس فذلك ما تربى عليه فى سلك العسكرية البغيض. سلاحكم موجه دائما نحو صدورنا و موضوع عليه غطاء عندما يتعلق بالمعتدين من الخارج (سحقا لكم و لدبابيركم المزعومة)

الجيوش فى العالم تتحرك بأوامر المدنيين و السياسيين لأنهم من يدرس الأمور و يقوم بإتخاذ القرارات بروية و حكمة. أيها العساكر المرض لقد سئمنا منكم تماما، و قسما لو أراد لى ربى حكما لهذا البلد الطيب لترون أياما كالجحيم و ستتمنون لو أن الأرض قد (ابتلتعكم).


#688627 [عتى كرار]
5.00/5 (2 صوت)

06-05-2013 05:08 PM
فجأة و بدون مقدمات أطل ألأستاذ عمر الجزلى من على شاشة التلفاز و بصوته الجهورى و قال أيها الشعب السودانى البطل:هنالك بيان من القيادة العمامة لقواتكم المسلحة الباسلة فترقبوه, و بعدها دقت المارشات العسكرية و بعد ستة ساعات ظهر أبو ريالة على التلفاز و قال: يا شعب البوسنة البطل إن قواتكم المسلحة و هى ترى الوضع المذرى الذى آلت اليه البلادأأأأ قررت بدافع الوطنية أأأأ أن تأخذ زمام المبادرة و إستلام السلطة و قيادة البلد, أأأأأ و أى ست شاى و لا سائق ركشة ولا بائع خضر فارش فى السوق بدون رخصة يرفع عينه حنقدها ليهو وأى واحد يطلع مظاهرة حنوديه الشيشان و ألإمام الصادق حنوديه أصفهان و محمد عثمان المرغنى حنوديه التركمان و الشعب السودانى حنقلعو هدومه و نخليه يجرى عريان.


ردود على عتى كرار
United States [Jungle] 06-06-2013 12:06 AM
اجي كرار امثالك وامثال كتاباتك تفرق لنا الهم وتخلينا نضحك شوية والله اطال الله في عمرك ودمر الانغاز هي نسميها هكذا


#688600 [بومدين]
5.00/5 (9 صوت)

06-05-2013 04:35 PM
الإخــوة الأفــاضــل مـقــدمـي الـمــذكــرة ..
شـــكــر اللــــه ســعــيكــم ..
أمـــــا قــــبل ..
لـــن يســـلـم أي أحــــد ، أي شــيئ .. لأي أحــــــد ..
نحــــن لـســنا قــطــيـع مــن الـنـعـاح ، والـتيوس ، والأغــنام ، والـبـغـال ، والـحــمير ..
حــتي يتم الـتســليم ، والـتســلـم ..
إتـقـوا الله فـــينا .. نحــن بشـــــر .. الله خـلـقـنا فــوق الأرض ، وتحـــت الـشمس .. لـم تخـلـقنا مـايسـمي بالـقـوات الـمسـلـحـه .. حـتي تتبادلـوا الأدوار فــينا !!.
لـمـاذا نســتبدل خــازوق .. بخــازوق ؟؟؟.
إن نكُن سرنا على الشوك سنينا
ولقينا من أذاه ما لقينا
إن نكن بتنا عراة جائعينا
أو نكن عشنا حفاة بائسينا
إن تكن قد أوهنت الفأس قُوانا
فوقفنا نتحدى الساقطينا
إن يكن سخَّرنا جلادنا
فبنينا لأمانينا سجونا
ورفعناه على أعناقنا
و لثمنا قدميه خاشعينا
وملأنا كأسه من دمنا
فتساقانا جراحًا و أنينا
وجعلنا حجر القصر رؤوسا
و نقشناه جفونا وعيونا
فلقد ثرنا على أنفسنا
ومحونا وصمة الذلة فينا ..
لـــن يســـلـم أي أحــــد ، أي شــيئ .. لأي أحــــــد ..
وبمــا أنـكـم مـفصــولين تـعـســفيا .. ربمـا لاتـدركــون حـجـم الـضــرر الـذي الـحــقته مـا يســمـي بالـقـوات الـمسـلـحـه .. بالـبلاد .. والـعـباد ، فـي غـيابكـم .
1 - ثبت بـما لايــدع مـثقال ذرة مــن شــك ، أن الـقــوات الـمسـلـحـه الســودانيه ( أكـرمـكـم الله ) مـطيه .. يمتطيهـا كــل دكتاتور صـعـلـوك ، ســفـاح لـتحــقيق مآربه ، ثـم يركـلـهـا .
إمتطاهـا عــبود ومــن ثـم ذهــب إلـي حــال ســبيلـه مفتتحــا عـصــر الإنـقـلابات .. مســجـلا إنحــراف الـقــوات الـمسـلـحـه عــن مسـارهـا الـطبيـعـي .. مــن حمـاية الـوطــن والـمواطــن ، و وحــدة ترابه .. إلـي تخــريــج رؤســاء كـوارث تمـشـي عـلـي قــدمين ، وأحــيانا تزحــف ن كـمـا هــو حــال الـكـوبرا الـمـاثلـه أمـامـكـم .
إمتطـاهـا الـسـفـاح النمـيري ، صـعـلـوك تافــه بلا دين ، بلا أخــلاق .. ثور مـعـتوه فـي مســتودع خـزف .
واخــيرا إمتطـاهـا ســفـاح الـعـصـر .. الـمجـرم الـمـطـلـوب دوليا .. فـي جـرائم ضـد الإنســانيه ، فـظـائـع حــروب ، تطـهـير عــرقـي ، وإبادة جمـاعـيه .
2 - لـم تحــرر مـايسـمي بالـقـوات الـمسـلـحـه شــبرا واحـــدا مــن تراب الـوطــن ، الـذي إنتزعـه الأعـداء ( عــنوة وإقـتدار ) .. عـلـي سـبيل الـمـثال لا الـحـصـر .. حــلايب ، شــلاتين ، ابورمــاد ، الـفشــقـه ، الـقـرقف ، ارقــين ، الـيمـي .. الــخ .. الــخ .
3 - نتيجــة هــذا الفشــل الـفـاضــح ، والـهـزائم الـنكـراء .. أنقـلـبت مـايسـمي بالقوات المسلحـه إلـي وحـش كـاســر .. فـي مـواجـهـة الـمواطنين الـعـزل الأبرياء ، وفـي وجـه مـطـالبهـم الـمشـروعـه لرفـع الـظـلـم والتهميش ، والـغبن ..
وكـانت محــارق ومجـازر ومــذابـح الجــنوب .. الشــرق .. الـغـرب .. والآن الجـنوب الـجــديد .. حــروب أكـلـت الأخضـر واليايس .. مــزقــت الـبلاد .. وأفـنت الـعـباد .
خــتامــا .. نحــن نــعــي تمـامـا ، ومـن خــلال تجـاربنا المـريره الـداميه .. هـذه لـيســت الـقوات الـمسـلـحـه .. الـقـوات الـمسـلـحـه اُفـرغـت مـن رجـالـهـا الـوطـنيين الـغـيورين .. ونـدرك إن مـايوجــد الآن هـي مليشـيات ومـرتزقـه وشــذاذ آفـاق ، ولحــم راس .
عــليه .. فإن ســعـيكـم مشــكـور .. وأنه قــد فــات الآوان ..
الـمـطـلـوب الآن .. تســـريـح هــذه الإنكشـاريه ، والمليشــيات ، ولـحــم الـرأس هــذا ..
وإعــلان مـافـضـل مـن الســودان .. دويـلـة عــدم إنحــياز ، وحــياد إيجــابي .
لأنــه لــم نـعــد فــي حــاجـه لجـيش .. مـافضل مـن الســودان هـو دويلــه شــبه صــحـراويه .. يتهــددهـا الـزحــف الـصـحــراوي .. ولــن يجــازف حــتي ( أكـرمـكـم الله ) حـمـار شــارد بـدخــولـها ، والـتـعـدي عـلـي ( حـرمـات ) الـصـحـراء الـبور الـبـلـقـع .


ردود على بومدين
[nagatabuzaid] 06-05-2013 09:51 PM
كفيت ووفيت يا بومدين لكن جنس ده لا شفناه ولا سمعنا بيه ولا حكوا لينا بيه لا زمن عبود ولا زمن نميرى على الاقل المرحومان نميرى وعبود تركا ما يمكن ان نذكرهما به لكن ديل ما

خلوا لينا شىء نذكره بهم ( اذكروا محاسن موتاكم ) ( يوم شكرك مايجى ) غيرها من العبارات

لا تنطبق عليهم لا عندهم حسنات ولا افعال يشكروهم بيها


#688585 [khalid mur]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2013 04:20 PM
بهدا البيان اتحلت مشاكل الوطن.لان اي وطني غيور ويريد لهداالوطن خيرا سيوافق علي ما ورد به ادا لم يكن كله سيوافق بمعظمه. لانه يمثل ارضيه مشتركه لكل مهتم بامر هدا الوطن .شكرا لكم ايها الاشاوش.


#688572 [مطاقش البيضة والحجر]
5.00/5 (1 صوت)

06-05-2013 04:04 PM
1.البشير ما حيرد على البيان بتاعكم ده لأنو ببساطة سوف يمنع من الرد.
2.لو ردّ عليكم حيقول ليكم كدي شوفوا أبو العفين وعلي عتمان واللمبي رأيهم شنو؟
3.بعد داك لو رضي يتفاهم معاكم حيقول ليكم أحذفوا البند رقم 9 من البيان لأنو البند حيجردنا ويجرّد أخواني وحرمي المصون نمرة 2 من أي جنيه سرقناه.
4.طيب أنا لو اقتعنت البقنع الحرامية بتاعين المؤتمر الواطي الباقين شنو؟؟
5.أفرض أنا وافقت انتو بتضمنوا لينا ناس الجبهة الثورية ما ياكلونا بسنونهم.عشان كده في الأول أقنعوهم لينا.
كسرة:متى تكوّن كيان الضباط المفصولين تعسفيا ومتى اجتمع لصياغة هذا البيان ومتى اجتمع ومن الذي فوّضه وهل ممثل من كل دفع القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى؟؟
كسرة تانية: لو مافي اجابات للكسرة الأولى يبقى كلام جداد مفبرك ساكت كاك كاك كاك كاك كوك كوك كوك...........


#688511 [ود الشيخ]
5.00/5 (2 صوت)

06-05-2013 03:16 PM
تلفوا وتدوروا وتانى ترجعوا للتبعية والتدنئ لمصر اصلوا اهل الشمال النيلى دماغهم مقفول على مصر والركوع له
لو قلتوا تحرير الاراضى السودانية التى احتلتها مصر لكان تشبهتم بالرجال
انتو اصلا لو فيكم فائدة ما كان فشلتوا حتى فى العسكرية
بلى يخمكم


ردود على ود الشيخ
United States [كارورى] 06-05-2013 11:12 PM
عافى منك يا ودالشيخ ما اصلوا ديل كانوا اصل البلاوى كانو وين من سنة 89

United States [الجامد] 06-05-2013 06:06 PM
يا المسمى نفسك[ود الشيخ]...بأقول ليك شىء واحد بس ردا عليك من الشمالية...تفوووووووووو على وشك ..عنصرى و تافة


#688479 [عبد المنعم احمد]
5.00/5 (4 صوت)

06-05-2013 02:48 PM
ذكر احد المعلقين ان دور القوات المسلحة حماية الوطن والدفاع عنه اريد ان اسأل سؤال بسيط هل كان عمر البشير عندما ركب دبابة الجبهة وهو مستعد للاطلاق النار وقتل كل من يعترض طريقه وهو متجه الى الاذاعة لاستلاب السلطة هل كان لابس عمامة ؟ اتقوا الله ايها المنتفعين في الشعب الجايع الذي لايستطيع ان يقف دقيقة واحدة عن الكد للاطعام اسرته فقد لهت الجبهة الناس بالكد اليومي للعيشة واتحدى اي سوداني شريف غير منتفع بحكم الشواذ في الحكومة ان يقف يوما واحدا عن العمل له مصروف هذا اليوم ليعول به اطفالة اقول للاخ المدافع عن النظام لقد الجاعت الحكوة الشعب حتى لايلتفت الى اخطائها وحتى التفت الى الاخطاء لايجد وقتا للاحتجاج لانه في كد دائم وهم لقمة العيش !!!!!!!!!!!! اخي النائم متخما قد رفعت الحكومة الدعم عن كل شئ حتى ادوية السرطان الغالية . قد يحتج البعض بان الحكومة انشأت سدودا وطرقا وجسور فهل يعلم هذا المحتج ان رفع الدعم عن كل شئ اقول كل شئ يوفر موردا مقداره 6000000000000000000ستون ترليون جنيه سوداني ناهيك عن الجبايات والاتاوات المفروضة على هذه الطرق والجسور والتي يدفعه عم عبدالرحيم المواطن الغلابان وليس عم عبد الرحيم الذي يحمل بطاقة عضوية المؤتمر (بكسر الميم ) على الوطن السوداني . ثم اريد ان اسأل سؤال ثاني لماذا رفع الدعم وتعويم الجنيه السوداني هل بلغ الاقتصاد السودان مرحلة الانطلاق كما اليابان التى تتدخل السلطات المالية فيه اذا ارتفع سعر الين وتخفّضه ( بضم التاءوتشديد الفاء)حتى لايهرب المستثمر الاجنبي !!!!!!!!!! وأخيرا هل يعلم الناس ان لقمة الاكل الواحدة التي يتناولها الانسان أقول لقمة واحدة وليس وجبه واحدة تعادل 10جرام ذهب عيار 24 وذلك في بداية 1990اي بعد تسعة اشهر منذ ركوب البشير دبابة الجبهة
نكته قال البشير في احدى القنوات ان عدد اعضاء المؤتمر الوطني 5000000خمسة مليون مواطن سودان وهؤلاء الخمسة ملايين يحملون بطاقة مكتوب عليه يرجى تسهيل مهته !!!!!!!!!!! فهل تعلم اخي المواطن ان هذا التسهيل يشمل الاعفاء من رسوم العبور اذا كان هذا العضو يمتلك سيارة واذا لم يمتلك سيارة فهو معفي من رسوم المدارس والجامعات ورسوم المستشفيا وحتى حدائق المقرن والقرشي وحديقة الحيوان المقبورة
واخيرا اتيت من السعودية في اجازه سنويه بسيارة ومعي خمسة من الاخوة اعضاء المؤتمر دفعت انا الغير متنمي للمؤتمر الوطن وبكل فخر مايعادل 1500000جنيه فقط مليون وخمسمائة جنيه هذا غير رسوم عبور سواكن ودورديب وهيا ووالله كنت سأكون سعيدا وأنا ادفع هذا المبلغ لوذهب لدعم اسرة فقيرة والفقر ليس عيبا وقد كدت ان انفجر بالبكاء عندما سألني الاخ رجل الشرطه هل هنالك سيارات خلفكم افراج مؤقت هل تعلمون لماذا كدت ابكي من سؤال الاخ الشرطي ؟ اترك الاجابة لفطنة الاخ المواطن والقارئ
وعندمايقرأه سيادة الرئيس ان يستغفر الله ويبكي ندما ويتوب الى الله ويسلم ماسلبه وليس ماأأتمن عليه لأنك ياسيادة البشير سلبت ولم يجمع (بضم الياء وتسكين الجيم )عليك عامة السودانية او اغلبيتهم


#688430 [صديق الشيخ حمد النيل]
5.00/5 (2 صوت)

06-05-2013 01:50 PM
قبل أن أكمل قراءة البيان صدمت بأن الآية الكريمة مكتوبة خطأ ...إنَ الله يأمركم أن تؤدوا الأمانات إلى أهلها وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل إنَ الله نعمَا يعظكم به إنَ الله كان نعيماً بصيرا) صدق الله العظيم – الآية 58 من سورة النساء.

( إن الله كان سميعاً بصيراً)

كلام المولى عز وجل لا يحتمل الخطأ أبداً ...يجب أن تراجع الآية مئة مرة ....


ردود على صديق الشيخ حمد النيل
United States [كاك] 06-05-2013 03:35 PM
شكرا يا كاك
نحن قمنا بالتعديل وكلامه صحيح

United States [احمدادريس] 06-05-2013 02:36 PM
يا صديق اقرأاا كويس الآلايه مكتوبه صح


#688386 [خالد ابو عمرو]
4.50/5 (3 صوت)

06-05-2013 01:20 PM
ياخي تحن من عسكر لعسكر لماذا نظل منذ الاستقلال تحت حكم العسكر لماذا لا تكون حكومة وحه وطمية بمعنى الوطنية الحقه والبعد كل البعد من أحزات الطائفية التي فعلت بالبلاد والعباد ما فعلت ... ودمتم لاسقاط أصنام الانقاذ التي ما راعوا في هذا الشعب الا ولا ذمه ... ولا نريد التشفي ممن ظلمنا طيلة ال 24 عاما مقتدين برسولنا الكريم عندما عفا عن كفار قريشس


#688375 [الصادق محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2013 01:10 PM
اذا انتم صادقون بالجد فكل الشعب معاكم - لتكون الامور اكثر صدقية وجدية
يجب تحديد اسماء المشاركين من المفصولين - او الاكتر نزاهة ووطنية
وبعدين ف السودان الناس بتعرف مين الوسخ ومين الخسيس
وفقكم الله لان هذه الرؤية التي اشرتم اليها هي مخرج البلاد حقيقة
بعدين ناس النظام من اخوانكم العساكر بستسلموا كيف
حددوا لينا المخارج او الاشياء الاحتياطية
يعني امثال البشير و بكري حسن صالح وهبنقة الدفاع والصوارمي وغيرهم
بعدين المدنيين الحرامية الكيزان ديل حسابهم غير


#688357 [mohammad]
5.00/5 (3 صوت)

06-05-2013 12:48 PM
السلام عليك اخواني واخواتي الاحرار انامن الضباط الذين خدم هذا الوطن وكل خدمتي كان في جنوب السودان من ما تخرجت من الكلية الحربية سنة 1997 الي 2008 احد عشر سنة في القتال كل يوم يمر انا لا اصدق اني عاش الحمد لي لله الذي انجاني من الموت ومعي من دفعتي من مات ومن اصيب من مات لقي ربه ومن اصيب لا احد يعرف عنه شي بل اصبح معاق اهلهو هم من يعتنو به ومن دفعتي من هم لم يضرب ولا رصاصة الي في التدريب اي قبل التخرج والان هم من يحكمون هذا الوطن لانهم بكل بساطة كيزان نحن من ما نتخرج عندنا خيارين هم اما ان تموت في الحرب او تكون في العمليات الي ان تموت اوتصاب بي كل اسف الان السودان لا يملك جيش هذا جيش البشير واللصوص في كل دول العالم الجيش مستقل الي السودان انا تركت هذا الجيش لنهو جيش لصوص انا الان في لندن اعيش لا اقدر ان اعود الي وطني لاني خاين ليش لني من يوم ما عملو اتفقية نيفاشا انا عرف الحاصل كم من دفعتي مات امام وكم من مجاهد وكم وكم من سوداني فقد عزيز بكل بساطة فصلو السودان ونحن كنا نفدي السودان بي دمانا واجسدنا وهم يصرقو قوتي وقوت الاجيال القادمة وبي كل عدم مبالة يقول شهيد من هم الشهداء انتم لا ترفو الشهداء الشهداء مم من الضباط الذينا ليس لهم ظهار او ليس كيزان لان الكيزان كما زكرت لا يعرفو العمليت اتحدي اي حد يزكر لي اسم شهيد ضابط او مجاهد ابوهو وزير اوحي مصاب ابنا الوزرة الان هنا في اروبا يعشو فساد من امول الشعب السوداني انا اعرف اكثر من عشرين ابنا وزرا هنا في اوربا ليش ما يحربو هم ليش يحارب المسكين هذا هو الجيش الذي تتحدث عنه انا اوفق علي اختراحك بس بي شرط ان يستلم الحكم من رتية رائد والي تحت تعرف لماذا لنهم لم يعشو فساد اللصوص وفص كل الرتب اعلي من رائد والنظر لي الضباط الذين اتت بهم الكيزان هم اكثر من العامة وشكرا واتمنا من الله ان يزح اللصوص من البلدوالله خجلونا نحن كنا مسيطرين علي كل الجنوب راحو وقعو اتفقية نيفاشا ما عشن ينقزو البلد بل عشان ينقزو حكمهم الله يخزيكم كما افشلتو هذا البلد ما يقلو سلام الان في سلام هل تعلم ايهو الشعب الان السودان معرض لي الحرب في اي لحظة في الاول الحرب كانت في الجنوب بس الان الجنوب تبني في دولتها وبعد عشرة سنين من الان اذا ما الجنوب غزا الشمال انا بس اقول الحقيقة لان الجنوب الان ما عندو الامكانيات بس هو يدعم كل من يريد ان يمزق السودان وليش هذا بسب الجهلاء الذين يحكمو السودان والله من العار ان يحمو السودان والله مرة من المرات في الاستوائة في نحن كنا في ياي وقدم لين في سكة كيا متحرك المتمردين هجمو علينا وانا كنت ملازم جديد وكان الهجوم شرش وقوي علينا وخسرنا كثير من الارواح والعتاد طلبنا المساعدة من القائدة لانانا لا نقدر ان ننسحب وقدمان ناس يعني اذا انسحبنا الناس القدامنا ماتو او اسرو القئادة قالت انسحبو وعلينا تنفيز القرار بس اتزكر ان هناك ناس والله لا يخفون وكان النقيب معاوية هو القائد اجتمع بنا وقال الاوامر عندي ان انسحب واذا انسحبت خمسين في المائة انو نموت نحن واخوانا الفي المترم الامامي قال بي الحرف الواحد اذا المتمردين ما قتلون الالقام واذا ما الالقام الجوع والاسر انا قرارت ان اموت هنا والعيز يروح ينسحب يتفضل والعيز يحارب معاي يبقي والله كلانا بقينا يومن من القتال الي ان اتي نصر الله وفي الخر حسبو النصر لي العميد قائد المتحرك واكرمهو واعطوهو نشان الشجاعة والنقيب معاية ما زكر اسمو هذا الكلام سنة 1997 امكن من كان معنا يزكر هاذا الواقع


ردود على mohammad
United States [ود البطانة] 06-05-2013 05:45 PM
انتة شكلك كدة لاخشيت الكلية الحربية ولا شفتة الكلية الحربية بعينك, لان اسلوبك في الكتابة ليس باسلوب ضابط تخرج من الكلية الحربية السودانية , بل اسلوب جندي لايعرف من القراءة والكتابة الا القليل مع احترامي وتقديري لكل الجنود.امثلة بسيطة لشهداء من ابنا الوزراء والمسؤلين , االاخ الاصغر لرئيس الجمهورية, الابن الاكبر للكاتب الصحفي الطيب مصطفى . كفاية ولا نذيدك

United States [حسين ابكر] 06-05-2013 03:53 PM
اخي خريج الكليه الحربيه انت اساءت نفسك حين تتحدث عن دفعتك الزين قتلتهم وعزبتهم حتي الموت
ضربا لم يكونوا سودانين انت خريج 1997 كوز

[المتغرب الأبــدي] 06-05-2013 02:44 PM
معقولة يا Mohammad ؟؟ كتبت كلامك دا كلو بنفس واحد لا نقطة ولا شولة وكمان داير الناس تقرأهو ؟؟
جاري لاحق شنو ؟؟


#688344 [ms sudan]
5.00/5 (1 صوت)

06-05-2013 12:39 PM
نيابه عن عمر البشير موافق على طلبكم وحنجو القصر امتى تستلمو السلطة حلم الجعان عيش


#688333 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2013 12:30 PM
المشكلة كلها فى المحاسبة والمساءلة وهنا مربط الفرس وليس فى الوطن الوحدوه وعملوا فيه حريات واستقرار سياسى ودستورى وطوروه بشريا وماديا الخ الخ الخ الخ والا ماالذى يمنع من قيام حكومة قومية تمهد لمؤتمر قومى جامع للحوار الوطنى الجاد والمسؤول ليتراضى الناس لكيفية حكم السودان!!!!!
التراضى الوطنى والمؤتمر الجامع والحكومة القومية بتفقدهم السلطة الكاملة ويكونوا مشاركين ومحاورين زيهم وزى غيرهم وهذا مالا يرضونه وهم زى ما قلت ما عايزين المساءلة والمحاسبة وهنا مربط الفرس!!!!
هل استمرار الانقاذ اهم من استمرار السودان كدولة اهلها متراضين ويختلفون سلميا من خلال المؤسسات والدستور والقانون ويد واحدة امام الاعتداءات الاجنبية؟؟؟؟؟
اتخيلوا كلام ناس الانقاذ ان المعارضة تريد الحرية والديمقراطية ودولة القانون والمؤسسات لممارسة شرب الخمر والعربدة والدعارة والقضاء على الدين الاسلامى والعروبة!!!
هل هؤلاء ناس مسؤولين ويستحقوا ان يديروا بلد متعددة وكبيرة مثل السودان؟؟؟؟؟؟؟


#688310 [TIGERSHARK]
5.00/5 (1 صوت)

06-05-2013 12:13 PM
لو فيكم خير وفايده امشو وشاركو مع اخوانكم في الجبهه الثوريه...واحتمال كبير تكون فبركه جديده من الجماعه.


#688306 [beltagi]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2013 12:08 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوة الاحباب حاملى هم هذا الوطن العزيز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مداخلتى هنا على البوست الذى كتبه الاخ محمد خليل له منا كل الاحترام والتقدير
1. هل ذكر الاسماءهو المشكلة فى هذة المسودة دعنا من الاسماء فاذا نظرت لهذه المسودة تجد انها قد طرحة من قبل فترة من الزمن منذ بداء هذا انظام الحاكم فى التخبط فى الروى المستقبلية للشعب السودانى والذى انت جزاء مؤصلا فيه.
2. فى عهد ثورة ابريل واحسب انك فى ذلك الوقت ربما قد عاصرتها صغيرا او كبيرا او ربما ذكرت لك فى فتره من فترات عمرك النضير كان الجيش السودانى هو صمام الامام لهذا الوطن وكان قادته يشهد لهم بالكفاءة والوطنية( ليست الجهويه او الحسبية كما هو الحال الان) فعندما تسلم السيد المشير عبد الرحمن سوار الذهب مقاليد السلطة ان ذاك تسلمها حفاظا لامن المواطن الذى ثار ضد نظام سابق (مايو) وكان بامكانه الاستمرار فى الحكم العسكرى وحين طالبه الشعب بتسلم مقاليد الحكم رفض الامر وقال ان الامر متروك للشعب ونحن لسنا طالبى مناصب او دنيا وكل من فى المجلس العسكرى الانتقالى كان له نفس الراى ان السلطة اولا واخرا للشعب السودانى وان حكمه لس الاحكومة انتقالية لفترة عام حتى توضع اللبنات الاساسية للانتقال الحكم للعشب وان الجيش يقف مراقبا لانتقال الامر للشعب وعبر انتخابات نزيه.
3. بالنظر للمسوده اعلاها تجد ان فيها حلا لكثير من المشاكل التى يمر بها السودان الان ولو انالسيد الرئيس التفت لامر هذا الشعب مرة كل يوما وسمع وجال متنكرا (اسوة بمن سبقهم ولاة امر المسلمين الزى يقولون انهم يريدون ان يقتدوا بهم) اين عمراً من عمرٍ؟
4. السودان وطن يسع الجميع فدعونا نجلس سويا ونترك القبيله والجهوية وندير امر الوطن بكل تجرد ونزاه وان نراعى الله فى هذا الوطن واهله والله وتالله لم ولن نستفد من القبيله فى شى الا الشتات والنعرات الزائفة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( المسلم للمسلم كابنيان يشد بعضه بعضا)
كسرة: عربى ودنقلاوى وجعلى و........... ايه فايدانى يكفى النيل ابونا والجنس سودانى


#688305 [انا ما كوز و لا بحبهم انا سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2013 12:06 PM
هسي نحنا مشكلتنا دي من شنو عشان الحكم في ايدي الجيش تاني يحكمنا الجيش هو غيركم مافي زول مؤاهل يقود البلد دي عليكم الله حاولوا حلوا مشاكلكم دي بعيد عن المواطنين و الكذب عليهم و اللعب باماني الشعب السوداني الذي ضاق الامرين بسبب الحكومه دي لانها جات باسم الجيش و الخلاص نحن بعد ده ما بنعطي صوتنا الا عن طريق الانتخابات بلاش تغشونا باسم الاخلاص و الجبهه الثوريه و الهفق ده البنية التحتيه حقت البلد فيضان بطلع امها خلي حروبات و دمار


#688303 [حاتم أب تفة]
5.00/5 (1 صوت)

06-05-2013 12:04 PM
ياتو قوات مسلحة..؟!!!!


#688301 [gaidar]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2013 12:03 PM
ملينا من المنشورات عاوزين بيان بالعمل


#688294 [رسمي]
5.00/5 (1 صوت)

06-05-2013 11:55 AM
في الاول مافي داعي ي ضباط القوات المسلحه تقولو حاجه علشان رئاسة الدولة ماعايزينها تاني في يد جندي مفروض يحمي الوطن مش يحمي الكراسي خلونا نتقدم نيقي زي الناس يخرب التخلف الفيكم ده .


#688288 [أبو سامي]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2013 11:52 AM
الأخ الكريم رئيس لجنة الضباط المفصولين سياسياً وتعسفياًأنا زميل لكم، لقد أسعدني صدور بيانكم في هذا الوقت الهام حين إدلهمت الخطوب حول خصر الوطن الغالي .. كنت قد فقدت الأمل لولا هذه الإضاءة التي وإن تأخرت كثيراً ولكنها أتت في نهاية النفق.

هذا النظام لن يذهب بالبيانات مهما كانت منطلقاتها فقد كفانا البشير مشقة البحث عندما قال أنه أخذ الحكم بالسلاح ومن يرغب في إزاحته عليه أن يسلك نفس المسار. حتى لا أطيل الحديث فإنني أرى أن أنجع سبيل لإزالة هذا النظام هو الإنضمام الفوري للجبهة الثورية دون تردد وحمل السلاح في وجه هذا النظام الذي شردكم أيدي سبأ وقتل وقطع الأرزاق وشرد المخلصين في فيافي الأرض ولم يخش الله في شعبنا الصبور المثابر وقسم البلاد وأزل العباد فماذا ننتظر من نظام كهذا يقف وظهره إلى الحائط لا ينتظر سوى رصاصة الرحمة .. فلننضم جميعنا " الضباط والجنود المفصولين سياسياً وتعسفياً" لركب النضال اليوم قبل الغد في إطار ميثاق متفق عليه بيننا وبين القوى الثورية يمكن الوصول إلى إتفاق حول تفاصيله بما ينفع الشعب السوداني.

يمكنكم مراسلتي على بريدي الإلكتروني وأنا جاهز للإنضمام اليوم قبل الغد

عشتم وعاش السودان حراً أبياً


#688287 [wad alnuba]
5.00/5 (1 صوت)

06-05-2013 11:50 AM
بكل امانه اذا انضم الضباط المفصولين للصالح العام الي الجبهه الثوريه سوف تعجل من سقوط الحكومه وعليه نشيد بهم لينضمو الي الجبهه عاجلا.


#688274 [محتار]
5.00/5 (1 صوت)

06-05-2013 11:37 AM
أرجو أخذ الدقة و الحذر في كتابة الأيات القرانية (إِنَّ اللَّهَ كَانَ سَمِيعًا بَصِيرًا" ..)

وليس (إنَ الله كان نعيماً بصيرا)


ردود على محتار
European Union [Mohamed] 06-05-2013 04:17 PM
شكرا يا محمد
نحن قمنا بالتعديل


#688273 [أبو عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2013 11:36 AM
اتفق السودانيون على عدم الإتفاق سلام على وطن مفجوع وموجوع بابنائه وكذلك العزاء للغلابى والفقراء والكادحيين وعاش الساسة سارقي احلامنا وعمرنا


#688269 [خالد حسن]
5.00/5 (4 صوت)

06-05-2013 11:34 AM
كلام جميل ولكن ...
ماهي الضمانات ان الجيش سيسلم السلطة للشعب؟
وان سلمها ما الضمان ان لايسلمها عرجاء كما فعل العسكري الكوز سوار الدهب؟
خصوصا ان قيادة الجيش في عهد الانقاذ اصبحوا مدجنين ومكوزنين وارتبطوا بمصالح النظام سياسيا واقتصاديا
فبدلا من تسليم السلطة للجيش الافضل تسليمها لكفاءات وطنيه وما اكثرها حتي لاتتكرر تحربة سوار الدهب الفاشله فنكرر الفشل ونعيد انتاجه
لا لتدخل الجيش في السياسه لان تدخله طوال 47 عاما هو ما اوصلنا لمانحن فيه
الجيوش لم تصنع لتحكُم وإنما صنعت لتحمي


#688249 [دوشكا]
4.07/5 (5 صوت)

06-05-2013 11:11 AM
بصراحة في ضباط مؤهلين تأهيل ممتازة ممكن يحكموا البلد بكل نزاهة وشفافية


#688245 [ود الريس]
4.85/5 (9 صوت)

06-05-2013 11:04 AM
أنصحكم أيها الضباط المفصولين تعسفياً أن تقوموا بالآتي فوراً

- أن تعلنوا فوراً إنضمامكم لقوات الجبهة الثورية لأنه اسرع طريق لتنفيذ مطالبكم

- إن إنضمامكم لقوات الجبهة الثورية سوف يصبغ عليها صفة القومية والمقبولية

- إن إنضمامكم لقوات الجبهة الثورية سوف يطمئن الشعب ليبدأ الثورة الشعبية

- إن إنضمامكم لقوات الجبهة الثورية سوف يزيل مخاوف المجتمع الدولي من الفوضي والصوملة

- إن إنضمامكم لقوات الجبهة الثورية سوف يشجع زملائكم الوطنيين اللذين في الخدمة للتحرك

- إن إنضمامكم لقوات الجبهة الثورية سوف يعجل بإنهاء معاناة أهل السودان

فهل أنت فاعلون؟ - لازال العشم فيكم كبير

كسرة ثابتة:

أخبار القناة الفضائية المعارضة شنو ووو ووو


ردود على ود الريس
United States [ابو ابراهيم] 06-05-2013 12:45 PM
هل من يريد اصلاح البلد لابد أن ينضم لقتلة الشيوخ والنساء والاطفال ؟؟؟ عجيب انت يا ود الريس


#688235 [shaw]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2013 10:53 AM
انا من الضباط المفصوليين برتبة رائد ، وليس لي علم بهذاالبيان .. احنا عايزين عمل على الارض وليس حرباً نفسية الكل يعلمها ..


ردود على shaw
United States [ود الجزيرة] 06-05-2013 03:33 PM
انتو عاوزين عمل على الارض انضموا للجبهة الثورية ---------- بلاش دعاوى فارغة معاكم


#688229 [مع العدالة]
5.00/5 (1 صوت)

06-05-2013 10:44 AM
تانى عساكر!!!!!!!!كل مرة يجينا عسكرى يتعلم فينا النحو والصرف والدين!!روحوا بلاء يخمكم ويوديكم جهنم..منو المفسد غيركم يافاقد البلد التربوى .....امشوا اقعدوا فى الجوامع استغفروا من الدماء التى ارقتموها فى البلاد والفساد الذى تربون به اولادكم ..قال خايفين على البلد !!!ماهو مشيركم لما جاء قال خايف عليها وشوفوا خوفوا ودانا لوين!! انتو احسن حاجة يشوفوا ليكم مصحة نفسية تعالجكم من مرض التسلط على الناس ...


#688198 [أسامة الكردي]
4.69/5 (6 صوت)

06-05-2013 10:18 AM
إذا نيتكم صادقة وقعوا على وثيقة الفجر الجديد وإنضموا إلى أخوانكم الأبطال الأشاوس في الجبهة الثوريةالذين هم الآن في أشد الحوجة لدعمكم لهم وذلك لأسقاط هذه النظام الفاسد للأبد


ردود على أسامة الكردي
United States [حطابي] 06-05-2013 12:37 PM
كلك فهم


#688196 [تان]
3.00/5 (2 صوت)

06-05-2013 10:15 AM
الكيزان الذي قالت المنظمه الدوليه بأنهم قتلو في دارفور فقط 280 ألف نفس وأعترف بشكيرهم ب 90 ألف هل سيسلمون السلطه سلميا ؟ أشك في ذلك


#688191 [محمد خليل]
4.40/5 (9 صوت)

06-05-2013 10:06 AM
ليه ما ذكرت أسماءكم لو كان بيانكم صحيح؟ ثم انتو يا ناس الجيش مهمتكم الدفاع عن البلد و صون أرضه و ليس حكم البلاد لأن للحكم رجاله السياسيين.


ردود على محمد خليل
[الفجري داك] 06-05-2013 11:28 AM
للأسف يامحمد ليس هنالك ساسة ولارجاله للحكم بالمعنى الذي تقصدة أنت ،وبحق لو يوجد سياسين لما وصلت
البلاد الى هذا المستنقع الردي ،وبالعامية تهميش الجيش والرفت وبعد الكفاءات القيادية أدت الى هذا
الوضع الحالي وتلك الهاوية المنتظرة(خوفا من ألأنقلابات وتأمين أوضاعهم فى الحكم ألأبدي كما يأملون ).وقد عهدنا في الجيش القومية والمواطنة والرجولة .وهذا دافع الأقاله
الجماعية للكفاءات العسكرية للصالح العام المختزل من المؤتمر الوثني ، الحاقد على هذا الشعب والمسلط
ومرتزق من دول الأستكبار لتجذئة البلاد وتدميرها كما الصومال .وهذا مجرد رأي للواقع من لجنة المفصولين
وأنا ياأخ ليس بعسكري ولاسياسي ولامفصول ولكن أنظر الى ماوصل ألية الوضع الان مقارنة بما قبل الأنقاذ ،رقم الضنك والذي كانوا هم سبب فيه قبل الأستيلاء على السلطة .
هذا المقال للحمار الذي يحمل عنب ولايدري وعسى ولعل أن يأخذ برأي الرفاق !!!!


#688190 [ود السجانة]
4.69/5 (6 صوت)

06-05-2013 10:05 AM
طبعاً هذا ما يتمناه الشعب السوداني ولكن هن الذي يقنع هؤلاء الكيزان بعد أن تمتعوا بالفنادق في مليزيا وسفر أولادهم وتمتع نساؤهم بالمنظمات والأموال مثل مؤسسة سند الخيرية ومؤسسة الزبير ومؤسسة الشهيد والمليارات التي ينفقها وزراءهم والإختلاسات والله لو تم جمع كل قضايا الفساد لأمتلأت بها أرض السودان ولأتى جبل الرجاف ماشياً للخرطوم وكيف يمكن حل الإتحاد السوداني للشباب الوطني الذي له مليارات الجنيهات وكذلك منظمة الطلاب السودانيين والمرأة السودانية هذه أصبحت أقوى من كل الوزارات والمصالح عشرات السيارات لقد تم اللعب بالبلاد طيلة 24 عام والفقر طال المله اللهم أنقذ السودان من الإنقاذ يا رحمان يا رحيم .


#688183 [boota mwalim]
2.25/5 (3 صوت)

06-05-2013 10:02 AM
وهذا يريده الحيكومة بشرط حذف بعض البنود المحا كمية اذا صح اساسا البيان


#688182 [ابوالهول]
4.52/5 (7 صوت)

06-05-2013 10:01 AM
" تسليم سلطة الدولة للقوات المسلحة وهى مؤهلة لإدارة دفَة الحكم لفترة إنتقالية تحدد بالإتفاق مع كل القوى السياسية ومنظات المجتمع المدنى وكل الحركات التى تحمل السلاح بمسمياتها المختلفة ."
...عن اي قوات مسلحة تتحدثون ؟؟؟اين القوات المسلحة ؟ديل ناس عثمت ؟اقصد عصمت ؟مليشيا البشير والتي تغتصب وتقتل السودانيين ؟؟كم من الاعداء الاجانب قتلت ؟ ...
لا انكر ان هنالك بعض الشرفاء ولكن العبرة بما نرى وما يحدث ؟؟؟
قال القوات المسلحة ؟؟المصلحة بالمليشيا والدبابين ..والهبابين ..والجكاكين ...
تفووووووووووووووووووووووووووووووووووووو


#688181 [محمد احمد]
4.66/5 (6 صوت)

06-05-2013 10:01 AM
يا ود السمال الضباط المفصولين تعسفيا ما يقارب 7الف ولا يمكن كشفهم للنظام ولا زالت صلاتهم برفاقهم في الخدمة فصبرا حتي نري رد البشير


#688151 [الوحدة]
4.38/5 (5 صوت)

06-05-2013 09:39 AM
لايمكن ان تطلبوا من الرقاص ان يسلم السلطة لمجلس عسكري من ضباط ومليشيات الكيزان حقيقة الطلب غريب لان الحاكمين الان هم ضباط الكيزان والذين يقودون العمليات العسكرية وقتل ابناء شعبنا هم ضباط الكيزان ولا يوجد في القوات المسلحة الان ضابط لاينتمي للموتمر الوطني والكيزان تحديدا ومن اوصل السودان لهذه الكارثة هم هؤلاء فكيف يطلب من المجرم ومن هو الان سبب كل المشاكل والبلاوي ان يجد لها حلا


#688118 [Fato]
4.38/5 (6 صوت)

06-05-2013 09:07 AM
أنا / عمر البشير أوافقكم على كل شىء ماعدا البند رقم(9) ثم لم تعطونى ضمانات بعدم تسليمى للمحكمة الجنائية فلذا أذا ألغيتم البند المذكور أعلاه وأعطيتونى ضمان عدم تسليمى أوقع لكم الان,هههههاى الكلام دخل الحوش وأعتقد أن هناك بعض الضباط داخل الخدمة مشاركين فى هذا البيان ولو ماوجد هذا البيان رد من /عمر البشير ياهم حيقلبوها فوق رأسك الماكن ده.


#688116 [كتكوت]
1.50/5 (3 صوت)

06-05-2013 09:03 AM
وانت قبل ما يفصلوك كنت وييييين فى اب كرشولا


#688114 [Ali saleh]
3.50/5 (5 صوت)

06-05-2013 09:01 AM
معقول ياناس الراكوبة. في بيان زي ده ولا في كيان زي ده !!!!!!!!!!!!!!!
وأذا سلمنا جدلاً بمعقولية الكلام ده معقول مع البند 9 من المطالب، حيدوهم البلد بارده كده !!!


#688103 [ود الشمال]
3.50/5 (4 صوت)

06-05-2013 08:48 AM
من هم هؤلاء الضباط المسمى الضباط المفصولين تعسفياً ، ولماذا لم يرد أسماء هؤلاء الضباط في المذكرة ، وهل ذهب المذكرة للحكومة من غير ورود أسماء وإن كان كذالك لا فائدة من هذه المذكرة ،وإن ذكر الأسماء في المذكرة التي ذهبت للحكومة ، لماذا السرية علي الأسماء ، بعد ذالك في النشر في الصحف ، حتى من ذكر إنه رئيس اللجنة التنفيذية للضباط المفصولين تعسفياً ، لم يرد اسمهُ ولا توقيعه .


#688096 [سودانى]
4.29/5 (8 صوت)

06-05-2013 08:25 AM
إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ إِلَىٰ أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ ۚ إِنَّ اللَّهَ نِعِمَّا يَعِظُكُمْ بِهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ سَمِيعًا بَصِيرًا ﴿٥٨﴾

--------------------------------------------------------------------------------
تصحيح الاية الكريمة


#688089 [زيزو]
1.50/5 (2 صوت)

06-05-2013 08:18 AM
نتمنى ان يحصل ذى كدا ان يبعد اى حذبى عن القوات المسلحه وان تكون القوات المسلحه حامية الوطن والديمقراطيه وليس حزب معين وان يحاسب كل مفسد ابتداء من البشير الى اصغر رتبه وبايدى سوادنيه وقضاء سودانى نزيه وليس قضاة الكيزان


#688086 [سودانى]
4.25/5 (6 صوت)

06-05-2013 08:13 AM
إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ إِلَىٰ أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ ۚ إِنَّ اللَّهَ نِعِمَّا يَعِظُكُمْ بِهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ سَمِيعًا بَصِيرًا ﴿٥٨﴾ الرجاء كتابة الاية صحيحه

--------------------------------------------------------------------------------


#688074 [المتغرب الأبدي]
2.50/5 (3 صوت)

06-05-2013 07:56 AM
Perfect


#688071 [Njmy]
3.88/5 (6 صوت)

06-05-2013 07:50 AM
إن الله كان سميعا بصيرا


#688065 [alqadawy]
3.82/5 (5 صوت)

06-05-2013 07:35 AM
ما هو موقفكم من محكمةالجنايات الدولية التي تطالب بتسليم رئيس الجمهوري. هذاأهم بند، اذا استطعتم ان تجدوا للريئس مخرج آمن أو هبوط ناعم، قد تنجح محاولتكم.


ردود على alqadawy
European Union [mohammad] 06-05-2013 12:54 PM
يموت عمر البشر ولا يموت السودان كم شخص مات جوع وكم شخص مات مريض لم يجد العلاج نحن في برطانيا الحكوم البرطانيا بتصرف لينا العلاج مجان والدراسة مجان


#688056 [yassir]
1.00/5 (1 صوت)

06-05-2013 06:59 AM
والله ده بيان انقلاب عسكرى عديل كده و ما فيهو ثغره غير فصل الدين عن الدوله و انا انادى من هنا بالعلمانيه لانها تصلح حال البلاد و الناس من شرور الحروب و المشاكل و تجنب البلد من المخاطر؟


ردود على yassir
European Union [مريود] 06-05-2013 09:13 AM
يعني الآية دي مكتوبة في المقدمة بهذه الطريقة . اخجلوا على عمايلكم .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة