الأخبار
أخبار إقليمية
بسبب تقرير أبوكرشولا.. القبض على الصحفي خالد أحمد . صورة .
بسبب تقرير أبوكرشولا.. القبض على الصحفي خالد أحمد . صورة .
بسبب تقرير أبوكرشولا.. القبض على الصحفي خالد أحمد . صورة .


06-05-2013 04:50 AM
أكدت مصادر للراكوبة أن الصحفي خالد أحمد تم القبض عليه مساء أمس الثلاثاء وسيمثل اليوم أمام نيابة امن الدولة في البلاغ المفتوح ضده من القوات الحكومية المسلحة للاستجواب حول التقرير الذي نشرته الراكوبة وعدد من المواقع الالكترونية والخاص بزيارة الفريق أول عصمت عبدالرحمن رئيس هيئة الأركان المشتركة وقامت بسحبه بعد أن ورود معلومة تفيد بأن حساب الاستاذ خالد بالفيس بوك قد تم " تهكيره " وأن هنالك من يعبث بإسمه.

وتمكنت الراكوبة من الحصول على معلومات حول هذا التقرير والزيارة والكمين من أحد أفراد القوات النظامية المرافق للفريق عصمت في زيارته لبلدة أبو كرشولا ينشر لاحقاً.

image
الاستاذ خالد أحمد


تعليقات 43 | إهداء 0 | زيارات 31358

التعليقات
#688887 [من المركز]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2013 01:01 AM
نسآل الله ان يفك اسر ]الد ويحفظه من كلاب لهب. هو كما يقول كل الناس الكلمه الحره او الاعلام هو سلاح قوي، ولذلك كنا ولم نزل نطالب بحرية الفكر والتعبير الذي سلب منا لربع قرن من الزمان
الا لعنة الله علي الظالمين


#688801 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (5 صوت)

06-05-2013 08:35 PM
شي اخدر وشي اصفر وشي احمر وشي ازرق واوسمة ونوط ونيشانات البسوها لبعض ويثنو على شجاعة وبسالة بعض ما تعرفو جيش ولا سيرك الجحيم ذاتو اجي غزو اجي احتلال تجي طيارة اسرائيلية تفرتق الحلة ما تعرف الجيش دا مشا وين هو جيش رئيس دولتو بلطجي سفاح بمستوى ذكاء الغوريلا فضية الظهر ووزير دفاعو لص متخلف عقليا ورئيس هيئة اركانو حلبي عميل جبان حينتصر كيف وعلى منو ذاتو اذا كان عمرو ما حارب الا شعبو ؟


#688730 [ممتاز]
5.00/5 (3 صوت)

06-05-2013 07:00 PM
لو رجعنا لمقال الصحفي خالد في صحيفة الراكوبة لخاص بزيارة الفريق أول عصمت عبدالرحمن رئيس هيئة الأركان المشتركة لابوكرشولا نجد كثيرا من الراكوباب قد كذبه . وهو صادق بدليل القبض عليه ...


#688716 [Almamgoos]
4.88/5 (4 صوت)

06-05-2013 06:29 PM
لم يحن الوقت بعد ياشباب السودان لدفن هذه الجنازه التي يقال عنها حكومه الانقاذ؟. لقد اصابت هذه الجنازه المتعفنه كل السودان بالسقم وتركت خيره شباب هذا الوطن( المنكوب) للهجره خارج هذا الوطن هروبا من ريحها النتن الذي ازكم الجميع .وبرغم محاولات بعضهم بتعطيرها بقيم الاسلام النبيله والطاهره الا ان هذه الجماعه قد بلغت درجات من التعفن لايمكن تتطهر مهما حدث


#688711 [مطر الرشاش]
5.00/5 (1 صوت)

06-05-2013 06:20 PM
من يقول بحرية الصحافة في السودان ، فهو غلطان غلط كبير


الصحافي رافق الجيش ( يعني راكب ملح ) كان يفترض يسافر على حسابه الشخصي أو على الجهة التي يعمل

لصالحها

ما كتبه لم يعجب الجيش الذي اصطحبه لموقع العمليات ظنًّا منهم أنه سوف يعكس ما يروقهم خصوصًا


جدلية تضارب أنباء سقوط أو إسقاط الطائرة العسكرية باتت المصداقية من طرفي الصراع محل شك


بحكم طبيعة ما وراء الحروب


هل إذا كتب الخبر صحافي أجنبي في كبريات الصحف العالمية يكون عرضة للمساءلة


#688699 [شومادى]
5.00/5 (6 صوت)

06-05-2013 06:04 PM
لدينا الملازم اول طيار وائل خالد عمر كان يقود طائرة هليكوبتر لتامين زيارة رئيس اركان الغفلة ومعه الفتى الخنيث المدعو محمد الحسن الامين وهذه الطائرة تم اسقاطها بواسطة قوات الجبهة الثورية وكعادة الجزمة الصرمة الناكر الرسمى ان هذه الطائرة حدث بها عطل فنى عطل الله قلبك انت ووزيرك الاخرق ملك عموم الهبل فى الكرة الارضية. لماذا لاتذهبوا لموقع سقوط او اسقاط الطائرة وماذنب اهل طاقم الطائرة وهم يعانون ويواجهون مصيرا مجهولا .اللهم انت القاهر فوق عبادك اللهم اخزى واخذل هذه العصابة التى زرعت الحزن والالم والجوع والفقر والقهر والفسادوالبغى اللهم عجل برحيلهم رحمة بعبادك فى السودان اللهم اخرجهم من دائرة الرحمة والصفح والمغفرة والحلم اللهم خذهم اخذ عزيز مقتدر اللهم ارنا فيهم يوما اشد بطشا وتنكيلا مما رايناه فى كل الطغاة مرورا بشاوشيسكو وانتهاءا بالقذافى امين امين امين امين.


#688688 [zangazanga]
5.00/5 (3 صوت)

06-05-2013 05:36 PM
ما كتبه الصحفى المحنك خالد أحمد غاية فى دقة نقل الخبر الصحيح والاكيد وبراءة نقل المعلومة المتوخى من الحقيقة من على موقع الحدث. صحفى لاغبار عليه وأهم شيىء نشر التقرير قبل مصادرته وبتره .
الاسلامين يريدون كل أخبارهم كذبا وخداعا وتدليسا ودجلا ونفاقا عديما للصدق هى ديدنهم التى حكمو بها السودان 24 عاما . يعنى غاشين الرعية وخائنين للوطن وناكثون للعهود والمواثيق مخالفين للوعود ..صدق حديث رسولنا الكريم من غشنا ليس منا هؤلاء ليس منا ونشر الاخبار الصحيحة عنهم وفضح ما يخبئونه على الشعب واجب دينى ووطنى تانى مانصدق الانقاذون بما يقولونه حتى يلج الجمل فى سم الخياط الله أكبر النصر للجبهة الثورية والخزى والعار لحكومة السجم الانقاذى المتمثل فى مؤتمرهم البطنى العفنى ....


#688687 [zangazanga]
5.00/5 (3 صوت)

06-05-2013 05:35 PM
ما كتبه الصحفى المحنك خالد أحمد غاية فى دقة نقل الخبر الصحيح والاكيد وبراءة نقل المعلومة المتوخى من الحقيقة من على موقع الحدث. صحفى لاغبار عليه وأهم شيىء نشر التقرير قبل مصادرته وبتره .
الاسلامين يريدون كل أخبارهم كذبا وخداعا وتدليسا ودجلا ونفاقا عديما للصدق هى ديدنهم التى حكمو بها السودان 24 عاما . يعنى غاشين الرعية وخائنين للوطن وناكثون للعهود والمواثيق مخالفين للوعود ..صدق حديث رسولنا الكريم من غشنا ليس منا هؤلاء ليس منا ونشر الاخبار الصحيحة عنهم وفضح ما يخبئونه على الشعب واجب دينى ووطنى تانى مانصدق الانقاذون بما يقولونه حتى يلج الجمل فى سم الخياط الله أكبر النصر للجبهة الثورية والخزى والعار لحكومة السجم الانقاذى المتمثل فى مؤتمرهم البطنى العفنى ....


#688682 [عبد الله دودو]
4.63/5 (4 صوت)

06-05-2013 05:19 PM
لا خلاص ما جريت يا سعادة الفريق اخدت ليك جكة بس ودي من الخطط الحربية (الكر والفر) لكن انت لحدي الخرطوم ما وقفت دي المشكلة وللان هارب ومافي زول يفتح خشمو يتكلم دا جري الكبار ولا شنو وكمان تقول الحقيقة يعتقلوك ويعذبوك


#688678 [كاظم الغيظ]
5.00/5 (2 صوت)

06-05-2013 05:12 PM
وبين انشغال القادة في ادارة المعركة ترك الفريق عصمت تحت الشجرة ليدخل في " غفوة " علا شخيره في بعض اللحظات .
ده شنو ده مرض النعام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#688650 [الصادق أبو روان]
5.00/5 (3 صوت)

06-05-2013 04:36 PM
والله القائد الهمام بالجد راجل وأرجل من رئيس هيئة الأركان أبو حلب ووصف الشجرة كما في الصورة الآن ولم يكذب وهذه هي الحقيقة وخالد وصف كونه صحفي حر ما رآه بالتفصيل الممل مما أثار حفيظة القوات المسلحة وانتقاماً لقائدها تم اعتقال خالد ونحن نقول لخالد هذه هي الصحافة الحرة الشريفة وهذا هو النظام ولو الموضوع ما كان جد ما كانوا اعتقلوك ونحن معك قلباً وقالباً أخي خالد فأنت مثال للصحافة الحرة الأبية


#688599 [مقهور]
5.00/5 (6 صوت)

06-05-2013 03:33 PM
الحلبي شخر وشرد ...اللهم أرحم رجال القوات المسلحة الذين تم إعدامهم في نهار شهر رمضان المعظم ...


ردود على مقهور
United States [بتاع الجرايد] 06-05-2013 09:57 PM
***يا أخوان...حلبى مافى داعى ليها...الفريق عصمت رئيس الأركان معذور لو شخر ونام تحت الشجرة...الراجل مريض نفسيا معروف...وبيستعمل أدوية مهدئة ومنومة...فالنوم غصب عنو رغم الضرب وصوت الرصاص...وطبعا يعنى يكون زود الجرعة عشان الخوف...فالراجل معذور...يكفيهو الفيهو!!

[nagatabuzaid] 06-05-2013 06:04 PM
ذكرى شهداء رمضان قربت نرجو ان هذا العام بطعم اخر


#688593 [haman]
4.82/5 (5 صوت)

06-05-2013 03:24 PM
انا لخ المناضل خالد وبشكر الشباب وتايدهم للحريه واللصحافه ومعلومه اخوي ما جبان عشان يغير كلامو وهو صحفى خاض معارك القلم والكيبورد والحقيقه ما بضيع


#688577 [abusafarouq]
4.88/5 (5 صوت)

06-05-2013 03:08 PM
والله صحفى ضكر بجد وفارس وكتبت أحسن تقرير عن الاوباش يا أخى عليك بالصبر ليسك احسن من البوشى قال أعور لأبو العفين فى عينو أمك جابتك راجل وسيد الرجالة كلهم بصحيح ندعو الله عز وجل يخفف عليك ويفك أسرك يارب وأعلم أن الشعب السودانى كله معك ليس وحدك


#688563 [محمد خضر بشير]
4.82/5 (5 صوت)

06-05-2013 03:00 PM
نطالب بإطلاق سراح الأستاذ الصحفي خالدأحمدفوراً دون قي أوشرط
لن يكون الاستاذ الصحفي خالدأحمد كبش فداء لفشل عصابة المأسونية
نحن كلنا خالد أحمد
الإجلال والإكبار للصحفي خالد أحمد والذي بسبب مقاله تحاول عصابة الشر عصابة البشير أن تضع كل خيباتها وهزائمها في شخصه المتواضع


#688473 [العلمانيه هى الحل]
4.82/5 (5 صوت)

06-05-2013 01:41 PM
هذه هى الحقيقه المجرده والتى يدارى عنها النظام التحيه لهذا الصحفى الشجاع وهو يروى الحقائق كما هى وباحترافيه عاليه


#688468 [عاطف]
5.00/5 (4 صوت)

06-05-2013 01:38 PM
وبين انشغال القادة في ادارة المعركة ترك الفريق عصمت تحت الشجرة ليدخل في " غفوة " عﻼ شخيره في بعض اللحظات .


معقولة الراجل اخد نومة في هذه الاجواء والسلاح بلعلع من حولو


#688347 [البشير]
5.00/5 (3 صوت)

06-05-2013 11:43 AM
سلامة خالد مسئولية جمال الوالى صاحب الصحيفة وكادر الامن الذى يسعى للتخلص من خصومه بعناية فائقة


#688284 [باسطة]
5.00/5 (3 صوت)

06-05-2013 10:48 AM
عازه قومي كفاك عازه غطي قفاك


#688278 [jackon]
5.00/5 (3 صوت)

06-05-2013 10:40 AM
تحية تقدير لم ايها الصحفي الشجاع لقد اثبت انا ان السودان بخير وفية صحفيين شجعان ينقلون الحقيقة ولايمكن رشوتهم ولايخدعون والشعب ولايكزبون كالحثالة امثال الهندي بتاع الاكياس والطيب دلوكة وغيرهم من صحفي الغفلة


#688243 [Almo3lim]
5.00/5 (12 صوت)

06-05-2013 10:01 AM
أكدت مصادر للراكوبة أن الصحفي خالد أحمد تم القبض عليه مساء أمس الثلاثاء وسيمثل اليوم أمام نيابة امن الدولة في البلاغ المفتوح ضده من القوات الحكومية المسلحة للاستجواب حول التقرير الذي نشرته الراكوبة وعدد من المواقع الالكترونية والخاص بزيارة الفريق أول عصمت عبدالرحمن رئيس هيئة الأركان المشتركة.....
---------------------------------
يا ناس الراكوبة (عذبتونا) لحدي هنا الخبر واضح ...

((وقامت بسحبه)) بعد أن ورود معلومة تفيد بأن حساب الاستاذ خالد بالفيس بوك قد تم " تهكيره " وأن هنالك من يعبث بإسمه.
--------------------------------
من الذي قام بسحبه ؟؟؟ النيابة أم المواقع الإليكترونية ؟؟؟

تهكير الحساب و العبث بأسم خالد أحمد معلومة حمالة معاني بمعني :

** يكون خالد قال كده عشان يتخارج ...
** يكون الأمن وراء إطلاق الإشاعة لينفي ما جاء بالتقرير و لإقناع السابلة بأنه (مفبرك) ..

أرجو عدم التعجل بنشر إفادات فرد القوات المرافقه للعميد (الشراد) إلا بعد التأكد منها فالكل يبحث عن المصداقية و تحرى صدقية الخبر مهم حتى لا تضرب المقاومة في مقتل بسبب الأعلام (المضلل أو الكاذب) فالشعب أصبح واعيا و يزن كل شيء بميزان جدي فهلا فعلنا ...


ردود على Almo3lim
United States [بتاع الجرايد] 06-05-2013 09:50 PM
***يا معلم.......(..تهكير الحساب والعبث باسم خالد أحمد معلومة حمالة معنى :
**يكون خالد قال كده عشان يتخارج...)انتهى:
=== القال انو حساب خالد تم تهكيره هو ضياء الدين بلال رئيس تحرير (السودانى)...والراجل الأحول أبو تلاتة عيون ده ممكن يبيع أى صحفى شغال معهو وقت الزنقة...ماجعل الله لامرىء من قلبين فى جوف واحد...لكن أبوكرش ده عندو تلاتة قلوب فى جوف واحد...معاهم معاهم...عليهم عليهم...أعوذ بالله!


#688223 [صوت]
4.50/5 (6 صوت)

06-05-2013 09:41 AM
أرحمونا أرحمونا.كاتب التقرير لاشك انه عسكرى متمرس فقد جاء بتفاصيل ارض عمليات لايعرفها الا العسكريون وتفاصيل دقيقة لايلحظها المدنيون ولكن للاسف كانت مفبركة ومن الخيال والان الصحفى الذى نسب اليه التقرير نكره وذكر انه مدسوس عليه وانا اصدقه، فكروا بعقل صحفى مبتدئ يشارك رئيس هيئة الاركان ويكتب تقرير كهذا؟؟ هؤلاء يختارون بدقة واغلبهم يحملون رتب عسكرية امنية او مؤلفة قلوبهم.
ساذكر لهم واقعة اسقاط الطائرة بصدق. كانت هناك طائرتين لتأمين سلامة الوفد العسكرى تحومان على ارتفاع منخفض ،وتقريبا على بعد 7 كلم من وسط المدينة تصاب احداهن ويقوم قائدها بمحاولة النزول الاضطرارى وينجح وينزل سالما من طائرته وتنقطع اخباره واخبار من معه منذ تلك الساعة وهم مساعده برتبة م ثان وفنى جوى .


#688200 [عنكبة]
4.13/5 (4 صوت)

06-05-2013 09:19 AM
ديل قادة بالله؟


#688194 [khalidal m Ali]
4.13/5 (4 صوت)

06-05-2013 09:11 AM
اختفى الخبر فى ساعتو وعلى ناس الراكوبه ان يكونوا على درايه كامله عندما يندثر الدقيق لايمكن جمعه دى واحده, الحاجه التانيه اذا اراد "الغريق" عصمت ان تكون خيبتوه ملمومه فلا تصتحب صحفى معك فلدى الحكومه من المطبلاتيه اكثر من مشجعى هلال مريخ يؤدون الخدمه من خلف الكندشه يصفون لك "المشخره" بلوحه معركة منتوقرى فى العلمين بدون اى مشاكل, والاستاذ الصحفى جندى محترف بيؤدى واجب اطلقوا صراح خالد او حاكموه علانيه على عامه الناس .


#688173 [تان]
4.91/5 (11 صوت)

06-05-2013 08:57 AM
الرجاء من أخواننا في المعارضه الاهتمام أكثر باللأعلام وتنوير الشعب بكذب الكيزان وجهلهم وتحييد أعلامهم الباطل الذي يعيش في القرون الوسطي . أكثر مايخيفهم هو الحق لأنهم هم الباطل


ردود على تان
United States [واحد] 06-05-2013 12:27 PM
هذا هو الحل فعلا


#688135 [مالك التجاني]
4.41/5 (8 صوت)

06-05-2013 08:23 AM
هل اسكات صوت الحقيقة هو الحل


#688133 [مالك الحزين]
4.71/5 (7 صوت)

06-05-2013 08:23 AM
لقد صدق حسى عندما سالت هذا الصحفى كيف تم اختياره ام ان فى الامر ان؟؟؟؟
لايعقل فى ظل هذا النظام الفاشى ان يسمح لكل صحفى ان يرافق مثل هذا الوفد ما لم يكن الصحفى موثوق به؟؟؟؟
فهل كان هذا الصحفى مندس ام تم دسه على اساس انه كادر موالى؟؟؟؟؟
وكما توقعت له ان تقريره صحيحا فيجب ان يكون معتقل وقد كان؟؟؟؟؟؟
ومثل هذه التقارير تنشر بعد ذهاب النظام او تنشر بعد عدة سنين من الحدث
كان الله فى عون السودان وعون هذا الصحفى ولكن تحفظ له فى رصيده الصحفى


#688111 [Fato]
4.94/5 (13 صوت)

06-05-2013 07:57 AM
أخطر سلاح على حكومة الأجهزة الأمنية هو سلاح الحقيقة العارية والتى تفضح خطلهم وأعماءهم لعيون الناس بالفبركة والدعاية الرخيصة وتضليل الشعب. لذا نقول للصحفيين الأحرار والمواقع الحرة لا تثريب عليكم فأنزلوا الحقيقة والمثل يقول(الكلب ينبح والجمل ماشى)ووفقكم الله.


ردود على Fato
[نصر الدين] 06-05-2013 01:30 PM
يا شيخ موسى خير الله أنتو مافي حاجة عريانة الا تفكروا تركبوها حتى ولو كانت الحقيقة بالنسبة لكم قابلة للنكاح ،، نفسكم مفتوحه دائماً وما عندكم قشة مرة ابداً ومافي حاجة شاغلاكم غير اعضاكم التناسلية في الدنيا الواسعة دي ... انا خايف يجي يوم يطلع شيخ منكم يطلب الباس الاغنام والحيوانات ملابس لكي لا تثير غرايزكم

[موسى خير الله] 06-05-2013 08:35 AM
الحقيقة ليست عارية وإنما الحقيقيةواضحة أو ظاهرة للعيان وأما العري فليس من صفاتها لأنه صفة غير لائقة فتنبه يارعاك الله


#688107 [عصمتووف]
4.44/5 (11 صوت)

06-05-2013 07:54 AM
انظروا الي هذه الرتب الرفيعه وخلقهم الكريه هل هؤلاء الجزارين والكرشجية محترفي عسكرية ام ساقتهم ورمتهم الظروف ليحموا بلد الغريبة الضابط كل ما زادت رتبته الا الا علي ازداد هيبة وجلالا وصرامة ورهبة ويفرض عليك بتعاملة الراقي وصرامته احترامة لكن عاينوا للضراطين ديل زي ناس الحوليات


ردود على عصمتووف
United States [واحد] 06-05-2013 12:32 PM
الضابط فى نظام الانقاذ - كل مازادت رتبته - برزت كرشه وازداد غباء وبلادة - وعبدالرحيم مثال

United States [عصمتووف] 06-05-2013 09:54 AM
اخطاء
كل مازادت رتبتة ازداد هيبة وجلالا وصرامة


#688104 [المتغرب الأبدي]
4.69/5 (12 صوت)

06-05-2013 07:49 AM
شاهد عيان يروي ماجرى
06-02-2013 08:45 PM
أبوكرشوﻻ: خالد احمد

لم تكن المخاطرة فقط في اﻻستجابة لدعوة القيادة العامة بالذهاب لمنطقة ابوكرشوﻻ في معية رئيس هيئة اﻻركان الفريق عصمت وانما المخاطرة اﻷكبر في الصعود لطائرة الهيلكوبتر العسكرية التي ﻻ تتوفر بها اي أدوات للسﻼمة حيث تفتقد حتي للمقاعد. والمشهد اﻷكثر خطورة ان تكون مع الهيئة العليا للجيش السوداني وأركان قواته البرية والبحرية والجوية ورجل استخباراته اﻻول الذي يتحاشى حتي التقاط الصور داخل طائرة الهيلكوبتر.

اﻻجواء كانت يسودها الصمت الذي ﻻ يشقه شيء سوى ازيز المحرك وهواجس اﻻرض القريبة من مرمى نيران الجبهة الثورية، حيث قطعنا المسافة بين اﻻبيض وابوكرشوﻻ كأنها ايام الى ان ﻻح لنا مدخل المدينة التي تحيط بها اﻻشجار التي ﻻ تخفي وﻻ تكشف ... فيما بدأت آثار القصف الجوي ظاهرة للعيان، بعدها تبدأ الخطوط اﻷولى للجيش السوداني حيث حُفرت خنادق تتمرس داخلها تاتشرات وبعض الدبابات. وأول مﻼحظة تظهر لك ان هذه السيارات المدرعة ﻻ تزال قيد اﻻستعداد ووضعية الهجومـ حيث لم يتم انزال المهمات الموجودة على متنها، وحتي الجنود متواجدين فوقها تحت اشعة الشمس الحارقة.

اول ما نزل من الطائرة الفريق عصمت ونحن ثﻼثة صحفيين ونعد أول ثﻼثة صحفيين مستقلين يدخلون للمنطقة بخﻼف التلفزيون الرسمي بعد منع اﻻعﻼم الدولي من الدخول تخوفاً من عكس حقيقة اﻷوضاع داخل المدينة والتي سأرويها ﻻحقاً.

اﻻستقبال الرسمي

حالة من اﻻرهاق والتعب تبدو واضحة علي قائد المتحرك العقيد "الكناني " وهو يستقبل الفريق "عصمت " الذي ﻻ يشبة جنراﻻت الجيش الصارمين في الشكل والحديث ويبدو ان العمر بدا يخذله اﻻ ان تحية الكناني عليه جعلته يعيد تماسكه من جديد تبدأ بعدها مسيرة ﻻ تتعدى العشرة دقائق من مهبط الطائرة إلى وسط المدينة حيث المنازل التي قابلتنا كانت خاوية وكأنها مدينة أشباح تنتشر الدبابات بين اﻷحياء والمنازل وبعض السيارات " التاتشرات " وكل شيء يخبرك بان الحرب لم تنتهِ في هذه المدينة وبعد هذه المسيرة وصلنا الي مبنى موضوعه عليه ﻻفته تشير إلى أنه مجلس اﻹصﻼح الزراعي، ويبدو انه قد تم تحويله لغرفة عمليات حربية، حيث تُقام عليه حراسة مشددة، وتم احاطته بعدد من الدبابات موزعة بشكل مدروس، وتحت اشجار النيم جلس قادة الجيش يتهامسون حول آخر تطورات المعركة بعد أن تم تقديم الشاي والماء البارد لهم .

اﻻجواء خارج مقر القيادة كانت نشطة ... بعض الجنود يعدون وجبات الطعام لوحدهم ما يعطي انطباعاً بأن الجيش ليس بى أي وحدة منضبطة لتقديم الخدمات واﻻعاشة، وبعض الجرحى يرقدون تحت اشجار النيم، اما المواطنون فقد بدأ ياتي منهم افراد قليلون يحلمون اكياساً بها متعلقاتهم الشخصية يستكشفون الوضع .

السقوط في الكمين

بعد ساعة من الوصول بدأ التحرك للخطوط اﻷمامية حيث رأينا ساتراً ترابياً يفصل الجبال التي تحيط بالمدينة. وبدأ الفريق عصمت التجول بين الجنود، ويحييهم، وفي آخر جولة حيث منعطف تحيط به اشجار المانغو، كانت السيارات تسير بسرعة ليست بالعالية وفجاة انهمر الرصاص بشكل كثيف علي مقدمة الموكب وحين ترجلنا من السيارات مرت رصاصتان بالقرب مني. بعدها سارعت السيارات باﻻنسحاب صوب مقر قيادة القوات وسط المدينة لتبدأ بعدها اصوات المدفعية واﻷسلحة الثقيلة في التعالي وارتفعت حالة التوتر بين القادة المحاصرين تحت اشجار النيم في مقر القيادة ليخرج " الكناني " ويوجه الدبابات المتواجدة خارج المقر بالتقدم وهذا كله من وسط المدينة وليس في أطرافها مما يدل على أن قوات الجبهة الثورية تسيطر على محيط المدينة وتتمترس في أعالي الجبال في وضعية عسكرية جيدة جعلها تدير معركة حامية، حيث بدأت سيارات اﻹخﻼء في جلب عدد من القتلى حاول الطبيب انعاشهم من دون فائدة، حيث وصل ثﻼث قتلي وجرحي لترتفع حالة التوتر لدرجة اشتباك عدد من افراد الدفاع الشعبي مع بعضهم البعض وفي غرفة القيادة التي انظر اليها من مسافة ثﻼثة امتار دعا قائد القوات الجوية وهو برتبة لواء عبر جهاز الﻼسلكي طائرة عسكرية من اﻻبيض حتي تنقذ الوضع علي الجبهة الشرقية التي سخنت نيرانها وتخوف البعض من اعادة تقدم قوات الجبهة الثورية الي وسط المدينة من جديد وحتي محاولة اسر او قتل قائد اﻻركان الفريق عصمت وهذا سيكون "صيد ثمين " قد ينهي اي مقاومة للقوات المسلحة في تلك الجبهة لذلك اديرت كافة اﻻليات الموجودة واتجهت لمصدر النيران وبعد ساعة حيث اقترب الوقت من الساعة الثالثة حلقت طائرة عسكرية علي علو منخفض فوق المدينة وسمعت قائد القوات الجوية يقوم بارسال التوجيهات مع قائد الطائرة ووجهها صوب الجبال مصدر النيران وبعد اقل من ربع ساعة ارتفع الدخان اﻻسود من وراء الجبال وتاتي اﻻخبار بان الطائرة اسقطت بواسطة مدفع رباعي يوجد اعلي الجبل لترتفع بعدها درجة التوتر ووجه قائد القوات البرية وهو برتبة لواء انتقادات لقائد القوات الجوية في انه اخطا في التقدير وادخل الطائرة دون معرفة اﻻوضاع على اﻻرض وبين انشغال القادة في ادارة المعركة ترك الفريق عصمت تحت الشجرة ليدخل في " غفوة " عﻼ شخيره في بعض اللحظات .

كيفية الخروج

بعد ان هدأت اﻻوضاع قليﻼ كان التفكير في كيفية الخروج من مقر القيادة والوصول للطائرة وتامين اقﻼعها حيث اصحبت في مدي النيران وفي اثناء ذلك كنت اتجاذب اطراف الحديث مع صغار الضباط حول الحرب اﻻخيرة حيث قالوا انهم يقاتلون في ظل اوضاع صعبة معترفين بقوة نيران الجبهة الثورية ومهارتهم القتالية.

المواطنين سألتهم ما دار في فترة سيطرة القوات الجبهة الثورية علي المدينة حول القتل واﻻغتصاب حيث انكروا هذا اﻻمر وقالو " القوات التي جاءت يقودها ابناء المدينة وﻻ يمكن ان يفعلوا هذا بنا " .

الساعة تقترب من الخامسة والليل بدا يهدد خروج " الصيد الثمين " الفريق عصمت واركان حربه من شرك ابوكرشوﻻ لتضع خطة اعتمدت علي قوة النيران حتي ترتفع الطائرة وهذا وماحصل حيث تراصت مايقارب السبعة دبابات وبدات في اطﻼق النار علي الجبال علي مسافة كيلو من مهبط الطائرة وبشكل متواصل الي ان دخلنا جوف الطائرة وانا اقول في نفسي هذه المغامرة الصحفية قد تنتهي بالموت ﻻن الطائرة متهالكة وﻻتبعد عن اﻻرض لمسافة عالية .

والقلق يسيطر علي وجة القادة العسكريين واﻻحباط بعد تاكدوا بانفسهم بان المدينة ماتزال في مدي نيران الجبهة الثورية وحاولوا ان يكسورا حاجز الصمت بطلب من الفريق عصمت بان يوزع اﻻكل الموجود علي اكياس في ارضية الطائرة وعبارة عن وجبة تضج بما لذ وطاب من الدجاج واللحم وقطع من البيتزا وهنا تذكرت الجنود على اﻻرض حيث ﻻ يجدون سوي اكل العدس والمنقا وبعدها تم توزيع التفاح والموز داخلالطائرة التي تحولت الي مطعم فجاة وكانهم " يكرمون " علي نجاتهم من هذا الكمين الخطير .


ردود على المتغرب الأبدي
[abusafarouq] 06-05-2013 05:54 PM
دى مهنية الصحفى ولب عمله والمخاطرة بالنفس لنقل حقيقة الوضع على الارض والجو من موقع الحدث شكرا للأخوة المعلقين إعادة هذا التقرير الذى قرأءته المرة العاشر ولم أتوقف بعد بل زلت فى قراءته ..

United States [عبد الله عبد الله] 06-05-2013 01:38 PM
الشكر لك اخي المتغرب الأبدي، على اعادة نشر المقال الصحفي، وهو ما يؤكد أن الحقيقة لا يمكن إخفاءها خاصة في عصر العولمة، حيث بضغطة زر واحدة تم تسريب ألآف الوثائق السرية للحكومة الأمريكية والتي غيرت بعدها الولايات المتحدة سياساتها وتحالفاتها،،،،
نعم، الحرب ليست في الميدان فقط، وليس السلاح وحده الذي يقتل، وإنما الكلمة المكتوبة هي أكبر هاجس لعصابة المؤتمر اللاوطني،،،
التحية والحرية للصحفي المميز خالد أحمـد

United States [وجع الضرس] 06-05-2013 01:31 PM
اقتباس :
(وبين انشغال القادة في ادارة المعركة ترك الفريق عصمت تحت الشجرة ليدخل في " غفوة " عﻼ شخيره في بعض اللحظات)
__________________________________

ما قادر أفهم كيف غفا الفريق عصمت وعلا شخيره، والنيران من حوله تشتعل وأصوات الانفجارات من كل ناحية ؟؟؟!!!


#688090 [زيزو]
4.72/5 (10 صوت)

06-05-2013 07:20 AM
مابالغته ياخالد الراجل اخد ليهو جريه ماعايزين تريحوهو


#688087 [سوداني صح]
4.35/5 (8 صوت)

06-05-2013 07:15 AM
الدولة السودانية مختطفة بواسطة الأجهزة الامنية
الحاكم الفعلي للسودان هو جهاز المخابرات
هو الذي يسيطر على مقاليد الامور في الدولة
هو الذي يهكر المواقع والحسابات الالكترونية
وهو الذي يعكر صفو حياتنا
تدمير هذا الجهاز يجب ان يكون الهم الأول للجبهة الثورية
متى ما قبضتم على فرد منهم عليكم به
هنالك موقع سوداني تمت السيطرة عليه تماماً من قبل هذا الجهاز
وكونوا مجموعة تدير الموقع وأخرى ارتبطت بصاحبه بشبكة مصالح جعلت علاقته وثيقة بالجهاز القذر.


#688082 [المتجهجه بسبب الانفصال]
4.40/5 (9 صوت)

06-05-2013 07:11 AM
يا ناس سودانيزأونلاين الكرة في ملعبكم يالا يا خالد العبيد وسيف مساعد ودينج وصديق الموج ومعاوية الصائم وهشام هباني المناضلين الشرفاء أفتحو بوست لأن الدجاج الإلكتروني في منبركم كذب هذا الخبر وطعن في مصداقية الراكوبة التي تعتبر سودانيزاونلاين أحد منابر التنوير الوطني،، الخبر ده ومزاعم فبركة الصور الكرة في ملعبكم ،،،،


#688073 [بابكر فضل المولى]
2.25/5 (3 صوت)

06-05-2013 06:53 AM
ثم مااذا بعد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#688063 [امجد النور]
4.35/5 (6 صوت)

06-05-2013 06:32 AM
طبعا" هؤلاء الكيزان لا يردون أية رواية للحاصل غير روايتهم فهم مستعدين اعلاميا لممارسة الدعارة السياسية الرخيصة فمنذ دخولهم ابوكرشولا أصبحوا وامسو على مزج بطولاتهم الوهمية ولا يريدون لاحد ان يعكر عليهم صفو ذلك.


ردود على امجد النور
European Union [locolo] 06-05-2013 08:01 AM
حلوة و الله حكاية الدعارة السياسية و هو آبلغ تعبير لوصف ممارسات حزب المؤتمر البطنى ... فهذا الحزب الشيطانى آصبح كالمومسة بين فخذيها رجل و آذنيها على الباب ... لعنة الله عليهم حميعاً ...


#688052 [yassir]
4.72/5 (8 صوت)

06-05-2013 05:49 AM
سيروا الى الامام يا ناس الراكوبه و افضحوا لينا عصابة الانقاذ و عين الله ترعاكم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة