الأخبار
أخبار إقليمية
اتجاه لدمج وزارات الصناعة والاستثمار والتجارة
اتجاه لدمج وزارات الصناعة والاستثمار والتجارة



06-05-2013 06:27 AM
أم درمان: صبري جبور:

كشف وزير الصناعة عبد الوهاب محمد عثمان عن اقتراح دفع به لجهات الاختصاص لدمج وزارات الصناعة والاستثمار والتجارة في وزارة واحدة بغية تحقيق نتائج أفضل في الاقتصاد والاستثمار سيما في ظل قانون الاستثمار الجديد، مشيراً إلى أن الخطوة تسهل عمليات الاستثمار بجانب أن الخطوة تدعم برنامج التقشف لأنه يخفض وزارتين، مؤكداً عدم وجود أي اتجاه لبيع مصانع السكر، وقال إن طرح العطاءات من أجل الشراكة وليس البيع، وأضاف أن المشاركة مفتوحة للقطاعين الخاص الوطني والأجنبي، وتابع إن عطاء الشراكة يرسى لمن يقدم عرضاً أفضل. لافتاً النظر إلى أن عملية الشراكة تهدف إلى توسعة وتطوير الصناعة وزيادة الإنتاج، مقراً بأن الحكومة تمتلك 10% فقط من أسهم سكر النيل الأبيض.وكشف عبد الوهاب في جلسة مجلس الولايات أمس عن قرض من دولة الهند بقيمة «10» مليون دولار لتوفير معدات للصناعات الصغيرة، معلناً عن اكتفائهم من الزيوت في العام الجاري، وزاد بدأنا في التصدير للخارج. وأكد عبد الوهاب اهتمام وزارته بالصناعات الصغيرة مشيراً لتوفير المناخ الملائم لإزالة المعوقات التي تحد من انطلاقة الصناعات الصغيرة فضلاً عن تطوير الصناعات الريفية والتقليدية.

اخر لحظة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 858

التعليقات
#688698 [سودانى منفرج الأسارير]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2013 06:03 PM
الله يستر يا "عبوهاب يا عصمان" ما تكون شمّت فيك الناس وينطبق عليك المثل العربى" يداك اوكتا وفوك نفخ" يعنى ما تكون جبتها على نفسك ضقلا يتلولح .. رغم انه يبدو انك من الزاهدين فى الأستوزار ألأرجح حدوثو بعد الدمج ان تغادر انت فى استراحة محارب قد تطول وقد تقصر وود الشريف "ما يقطع الجوابات وعليهو يسهّل ويستلم الأمانه والبضاعه صاحبها.. رئيس لجنة احتفالات ود الوالى بنفسو.. وزير قطاع ++ألأستصمار اللى رئسو البشير ذا نفسو.. لأنو ما معقول تتولى انت او عصمان عمر الشريف الوزاره الكبييييره الجديده اللى اقترحت قيامها انت بعضمة لسانك الوزاره ..
ذات المرتكزات المتعدده والدفع الثلاثى .. صناعه وتجاره واستثمار .. وليه ما يكون دفع رباعى .. بالماليه كمان .. ويقعد مصطفى عصمان اسماعيل يفتشولو وزاره تانيه وهو الساعد ألأيمن وقائد وحارس خط الدفاع ألأول ألأول عن ألأستصمار ورئيس قطاعو ..فانت لست بانسايدر رغم ادائك المتميز فى صمت .. طبعا عصمان ود الشريف اللى رايو كمل .. فوق انه دخيل على الأنقاذ ومن المحاربين لها فى البدايه ولعل بقاءه فى الحكومه لحد اليوم ناتج عن تلقيه بعض اسناد استراتيجى من احمد سعد عمر المحاول بشتى الطرق اسعاد اهل ألأنقاذ بادعائه التفانى فى خدمتها رغما عن انف الجماهير الأتحاديه .. هذا احتمال وو ربما كانت هناك بدائل وخيارات اخر منها ان يرتاح مصطفى قليلا فى استرحة محارب ليعود مجددا الى الخارجيه اللى بيموت فيها .. ليتم ترفيع "الود جمال الوالى" الى مرتية اعلى بعد ان صال وجال وكانت له من العلاقات الحميميه عبر استراتيجية نافذه لأنفاذ كافة المشروعات الخدميه وتامين كووول ألأحتياجات داخل السودان وخارجه .. وقد أن ألأوان توسيع مواعين تحصيله خاصة بعد حصوله على الوسام الرئاسى كاول رئيص نادى رياضى يحصل على هذا الوسام وهو الذى سبق كوووول رؤساء ألأنديه الرياضيه عربيا وافريقيا واسبانيا وانقليزيا ونال اجماع اهل القلعة الحمراء وكافة قبائل المدينه الرياضيه وحظى بدعم رئيس النادى الوصيف (لاكم الحكم المغربى الضيف) والممثل للشق التانى من العالم الرياضى السودانى على كووول حال .. خلى كلامنا فى بالك وننتظر.. فالليالى من الزمان حبالى ..


#688263 [عباس]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2013 10:28 AM
كثرة الوزراء والوزارات مازادوا السودان إلا فقرا وليس هناك أى فائدة من كثرة الوزارات غير كثرة المصاريف وارهاق المواطن المسكين بهذه المنصرفات الله يكون فى عون المواطن المسكين .


#688203 [ابوايمن الحلاوى]
3.13/5 (4 صوت)

06-05-2013 09:24 AM
الجعجعه دى كلها و10بالمائه ياللخيبه !! وهو زاتو نقدر نوفر رواتب وزيرين وكم عربيه ومنصرفاتا من بنزين وزيوت وكفرات وسواقين مش 2!!! لا بتاعين البيت والست والطلبة ومشاوير الوالدين وموظفين المكتب وناس الدهنسه ووووووو.. ولكن بقدرة قادر كل هذه المنصرفات سوف تصب لصالح الوزير الجديد والقوى شديد الذى طوع وكوش على مدخولات هذه الوزارات .. ماقلت ليكم ديل ابالسه بالحيل....



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة