الأخبار
أخبار إقليمية
( الكاميرا الخفية )
( الكاميرا الخفية )
( الكاميرا الخفية )


06-05-2013 08:09 AM
الطاهر ساتى

** ثلاث رسائل ومهاتفة، عتاب بعض أعزائي على حكاية الهمباتة التي إبتدرت بها زاوية الأمس..وإن كان هؤلاء الكرام عاتبوا كتابة وشفاهة، فبالتأكيد هناك آخرين عاتبوا بمواقع إلكترونية أو بأضعف الإيمان الذي يكظم الحزن ويتأسف سراً..وعليه، أقر بخطأ سرد تلك الحكاية، ثم إني إعتذر لكل من قرأها (أنا آسف)، والحمد لله الذي أكرمني بقراء عقولهم ليست كما الآبار نرمي فيها ما نشاء، بل هي كما المرآة تعكس أخطاء أسطرنا وما فيها من عيوب بغرض التصويب، فلهم كل الود والتقدير و بهم إفتخر..و..وصلاً لقضية البارحة، وهي حدث الساعة (سد الألفية)، واقع الحال يعكس أن مصر الشقيقة في أزمة ولن تخرج منها إلا بثورة أخرى..وهي ليست أزمة سد الألفية، فالأزمة (أكبر من كدة)، وقد كشفتها قضية سد الألفية..أزمة مصر الكبرى - والتي تفاجأ بها الرأي العام العربي و ربما الشارع المصري يوم أمس - هي (أزمة نخب سياسية)..!!

** لقاء الرئيس مرسي بزعماء الأحزاب المصرية، والذي ناقش قضية سد الألفية وآثارها وكيفية التعامل معها، كان اللقاء مغلقاً و( سري جداَ)..نعم، كان سرياً للغاية، ولذلك لم ينجح في رصده ومتابعته غير سكان الأرض، بمن فيهم أهل السودان وإثيوبيا..أي ظل اللقاء السري محجوباً بالكامل عن سكان الكواكب المجاورة لكوكب الأرض، فالبث الفضائي المباشر لفضائية مصر لايصل تلك الكواكب المستهدفة ب(سرية اللقاء)..مؤسف للغاية أن يتفاجأ رئيس بلد ورؤساء أحزاب بلد بأن نقاشهم السري منقول على الهواء مباشرة، أو كما حادث للقاء مرسي مع زعماء الأحزاب..هذا لايحدث إلا في برامج (الكاميرا الخفية)، ويبدوا أن عقول الإخوان التي تدير مصر متأثرة ببرنامج (حيلهم بينهم)، وبهذا التأثير وضعت الرئيس ورؤساء الأحزاب في مواقف حرجة تستدعي الإعتذار لإثيوبيا والسودان ..هذا إن كانت لديهم ( ثقافة الإعتذار) ..!!

** ونقلاً عن فضائتهم، نعيد بعض أحاديث (أركان النقاش)، أي المسمى بالحوار الوطني ( السري طبعاً)..مجدي حسين، رئيس حزب العمل : ( يا جماعة نقسم على المصحف ألا نسرب كلمة من هذا اللقاء للإعلام)، فنبهوه بأن اللقاء منقول على الهواء، فكابرالرجل قائلاً : ( نحن لانتحدث عن خطط سرية، ومعركتنا يجب أن تكون مع إسرائيل وأمريكا)..ممتاز، إسرائيل تقع جغرافياً في زحل، وأمريكا في عطارد، وبالتأكيد لم - ولن - ترصدا خطة صلاح الدين الأيوبي الملقب بمجدي حسين..ومجدي حسين لم يكتف بتهديد إسرائيل وأمريكا بالمعارك، بل إقترح أيضا إرسال الزعيم عادل إمام والكابتن أبوتريكة إلى إثيوبيا للتأثير على حكومتها بحيث تصرف النظر عن سد الألفية..هذا المقترح رائع، ولكن فات على مجدى حسين ضم حماده هلال وفيفي عبده للوفد المؤثر، فالشعب الإثيوبي كما يحب المسرح والكرة، يحب الرقص والطرب أيضاً..وعليه، كما الدفاع عن البلد هنا قد يصبح بالنظر والنكاح، فليكن الدفاع عن المياه هناك بالتمثيل والكرة و الرقص والطرب، أوهكذا يقترح رئيس حزب العمل..!!

** وهذا أيمن نور، رئيس حزب غد الثورة، وصورة طبق الأصل من (غازي سليمان بتاعنا)..يقترح في اللقاء السري بالنص : ( ننشر شائعات بامتلاك مصر لطائرات متطورة لبث الرعب في نفوس الإثيوبيين).. إبداع.. نؤيد هذا المقترح، ونؤكد أن إثيوبيا سوف تصدق شائعات نور وتلغي فكرة السد، لأنها لم تسمع المقترح ولم تشاهد علامات السذاجة في وجه نور يوم البث المباشر، إذ إثيوبيا - كما تعلمون - تقع في كوكب الزهرة الذي لم يصله ذاك البث ..أيمن نور لم يكتف بهذا المقترح، بل مال جنوباً ووصف موقف السودان بال (مقرف)..لا تغضبوا، فالمقام مقام عطف - وشفقة - ورثاء لحال النخب التي تولت أمر مصر وشعبها الطيب..فليكن موقف بلادنا (مقرفاً)، فالمواقف والأشياء المقرفة يمكن تنظيفها وتحسينها - بمواقف مضادة أو بالمناديل- ثم إستخدامها، ولكن العقول التي تحمل أفكار أيمن نور - ومقترحاته تلك - مكانها الطبيعي مزبلة التاريخ وليس ميدان العمل العام..لك الله يا شعب مصر، إن كانت نخبكم السياسية بقامة ( مجدي حسين وأيمن نور)..و.. آخرين أيضاً تحدثوا بأفكار تبشر سد الألفية ب ( طول سلامة)..كل الحدث يعكس أن نخب اليوم هي أزمة مصر كبرى، وليس سد الألفية.. و( فعلاً)، لو لم تكن هناك أزمة نخب، لما كان حزب الإخوان حاكماً ولما كان أيمن نور مرشحاً رئاسياً...!!


تعليقات 28 | إهداء 1 | زيارات 8848

التعليقات
#688861 [ابوعلامة]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2013 12:28 AM
استاذي الطاهر ساتي ... لك التحية

فقط اريد منك ان تقوم بمشاهدة برنامج الطبعة الاولى لمقدمه أحمد المسلمابي وبرنامج العاشرة مساء لمقدمه وائل الابراشي والبرنامجان مزاعان على قناة دريم2 عند الساعة الثامنة مساء والعاشرة مساء على التوالي بالتوقيت المصري ... وهما برنامجان جديران بالمشاهدة لما يتمتع به مقدميهما من شجاعة صحفية في الاختيار و الطرح و التقديم !!! والله اني كرأي شخصي اعتبرهما (مدرسة) تستطيع سحب البساط من قناة الجزيرة !!! .


#688841 [كرري]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2013 11:24 PM
بماذا يفيدك جسد التنين إذا كنت تمتلك لإدارته عقل خنفسة؟، ستتصرف عندها كخنفسة بحجم التنين وستتخبط في كل إتجاه حتى تفنى، بينما الخنفسة نفسها لو حكمت عقلها ستبقى برغم ضآلتها لأن عقلها سيدعوها لأن تتصرف طبقا لإمكانيات جسدها لتنجو من الهلاك، وهي حكمة تفتقد إليها بعض الكائنات السياسية الضخمة التي يغرها عدد أعضائها وقدرتها على تنظيمهم وتحريكهم، دون أن تدرك أن الجسد الضخم والمنظم قد يصبح سلاحا ضدها إذا افتقدت الرؤية السياسية المرنة التي تجنبها مخاطر أن يتحول جسدها إلى هدف يتوحد الفرقاء على محاربته بكل ما أوتوا من قوة.
?
?
?
?
?
فان التصريحات التي ادلي بها اشخاص يمثلون احزاب مصرية لعمري
لقد اصابونا بخيبة امل لا حدود لها بتصريحاتهم والتي لا اود زكرها لانها
اهون من ذلك وسوف اكتفي بقول( لك الله يا مصر) فلقد بليتم بانصاف سياسيين .كخ كخ كخ


#688700 [معز محمود]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2013 07:04 PM
محسوبين عليا


#688672 [ابو العينيين]
4.00/5 (2 صوت)

06-05-2013 06:08 PM
بالله رئيس حزب الوغد ده مترشح للرئاسة والله هانت الزلابيهنفول للمصريين مبروك عليكم اللمبي الجديد ياعبدالرحيم محمد حسين بالمقارنه برئيس حزب الوغد انت مظلوم


ردود على ابو العينيين
[واحد] 06-05-2013 10:05 PM
ابو العينين يا سلام عليك, فعلآ ده حزب الوغد ,ايمن نور الوغد رئيس حزب الوغد


#688660 [أبوالكجص]
3.00/5 (1 صوت)

06-05-2013 05:49 PM
حوار باطني بين :

(1)الشعب المصري الماعارف موية النيل ذاتا بتجي من وين والنخب السياسية الوصفها ساتي وماقصّر
و
(2) القيادة المصرية

(1) عاجبكم كدا ياقيادة البعملوا فينا الأحباش والسودانيين في المَيّه.

(2) ما تشيلوش هم يا شعب ونخب سياسية،الأثيوبين دول بنخليهم يغيروا رأيهم في السد بي شوية هوبه هوبتين كدا (تخويفه يعني) وبهوات السودان دول في جيوبناوبنقدر نحيدهم.

(1) كيف يعني؟ فهمونا يا قيادة.

(2) ياعمي غير الجيرة والمصير المشترك في المَيّه مع بهوات السودان دول ممكن بفهلوه بسيطة نجيبهم في القاطر، يا عمي أنظر لوراء دول طبِل ليهم ويتبنّوا مشكلتك، يابهوات شوفوهم في إحتلال العراق للكويت عملو إيه، شوية سلاح من صدّام وإتبنوا المشكلة وآهو شوفوا كمان متصدرين المشكلة الفلسطينية واسرائيل أدتهم على رأسهم وبرضوا مصرين وكتير كتير فسيبك منهم دول مضمونين.

(1) والله ياقيادة ما دام عندك الحل أسعفونا بيهو كل شيء ولا الميه دي.

(2) لأأأأأأأأأأأأأأأأآآآآآ خُتُّو في بطونكم بطيخة صيفي وما تشيلوش هم.


#688656 [مواطن حر]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2013 05:44 PM
ألأعتذار من شيم ألنبلاء ... شكرا


#688643 [سودانى منفرج الأسارير]
5.00/5 (1 صوت)

06-05-2013 05:28 PM
عشان ما ننسى كنا عايزين والله نعرف الحقيقه .. الحقيقه من "زينة الشباب" ابن قييلة "العمراب" غازى ابن استاذ ألأجيال المرحوم محمد احمد سليمان.. عليه فيض من رحمة الله.. ماذا يرى ؟ وماذا يدور فى خلده؟ يكونش عندو اراء نيره عما يجرى على الساحه تلح عليه ليفسح لها ويطلق لها العنان من بعد صمت ران عليه ..غريبه نراه دائما متحفّز للأنطلاق ..وديمه طرف جلابيتو بين سنونو..لكنّو طوّل ومن زمن مانسمعلو صوت.. لعل الداعى خير. لا اسكت الله لك حسأ يا "اخا البدر" المكمل.


#688453 [الوجع الخرافي]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2013 02:27 PM
أنا شخصيا لا أأمن للكيزان جانبا ...

فهم لا يفكرون من منطلق مصلحة قومية عليا ...

فسيغيرون رأيهم تجاه موضوع السد ...

عما قريب ...

( وستذكرون ما أقول ) ...

لكن ...

يفترض بالشعوب الحرة ...

أن تمتلك إرادتها بنفسها ...

( لا للوصاية ) ...

من حكومة تابعة ذليلة منقادة ...

أصبح إستمرارها مرهون ...

بتقسيم ماتبقى من أراضي ...





فمتى الفواااااااااااااااااااااااااااااااااااق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#688383 [حرقة وألم]
5.00/5 (1 صوت)

06-05-2013 01:19 PM
مساكين أولاد بمبة بعد كدة حا يشتروا الموية عديل شراء وبيع زيها زي البترول.


#688362 [عمكم البهمكم]
5.00/5 (1 صوت)

06-05-2013 12:56 PM
المصريين الجلع البعملو فيهو دا خلاهم زي المرا الراجلا مهدده يعرس فيها ويجيب ليها ضرة.... عيب عليكم إحتشمو شويه


#688336 [احمد]
3.25/5 (4 صوت)

06-05-2013 12:33 PM
مانلوم المصريين نلوم انفسنا لاننا احنا الجايبين الزله لروحنا شعب ما عنده كرامه مافى مسئول واحد طلع يرد على السخف ده بقوه حتى الصحفيين ردهم على استحياء ما عندنا لسان زيهم ما بنرد ليه عشان كده ليهم حق يشتمونا طول العمر طالما احنا بنسكت


ردود على احمد
United States [مكتوي] 06-05-2013 03:53 PM
وكمان ما تنسى القنوات بتاعتنا ما عندهم غير الغناء والرقيص وقصة حياة الاستاذ فلان الفرتكاني


#688318 [خالد حسن]
4.50/5 (5 صوت)

06-05-2013 12:20 PM
استاذ ساتي مارأيناه في هذا الاجتماع ( المُقرِف)
هو ماكان يحجب عنا لسنين عددا في عهد مبارك والسادات وناصر
هذا الاجتماع كشف لنا حقيقة تفكير النخب السياسيه تجاه بلادنا وتجاه الشعوب الافريقيه
استعلاء وتأمر وعمل بجهد علي عدم استقرارنا حتي ينعم شعب مصر العظيم بالمياه والاراضي ولتحرق افريقيا وشعوبها مادامت مصر منعمه بخيراتها
مصر ظلت تتأمر علينا من قبل الاستقلال انقلاب عبود ونميري والبشير وترحيل اهالي لحلفا لصالح السد العالي واحتلال حلايب ومباركة انفصال الجنوب
والوقوف موقف الصامت في العلن علي حروب السودان وتأجيجها سرا في الاجتماعات الغير متلفزه
هذه هي مصر وهذه هي حقيقتها .. انانيه ومستعلية وتتأمر علي جيرانها
وعلي الحالمين ان يفيقوا من غفوتهم فمصر هي من تتأمر علي وحدتنا واستقرارنا
وعلينا ان لاننخدع مرة اخري باسماء كابناء النيل والحريات الاربعه ومصر والسودان بلد واحد وغيره من عراء


ردود على خالد حسن
European Union [خالد حسن] 06-05-2013 10:43 PM
عزيزي مبارك
ماقاله ابوغزاله هو مايقوله سياسيو مصر في العلن اما مايقوله ابوغزاله في السر
فلن يختلف كثيرا عما قيل في هذا الاجتماع ( المقرف)
مصر وسياسيوها لهم وجهان وجه يضحك ويبتسم لنا ووجه مكشر ومتأمر علينا
علينا ان نترك ( طيبتنا ) الزايده ونعمل علي مصالحنا فقط

United States [مبارك] 06-05-2013 09:37 PM
اختلف معك في بعض هذا لاني سمعت اليوم تسجيلا للمشير الراحل ابو غزاله يتحدت عن مهددات الامن القومي المصري ومنها مياه النيل وذكر بالحرف ان علي مصر المحافظه علي السودان كحليف استراتيجي ودعم السودان لينهض ويكون قويا لان في ذلك قوه لمصر وهذا عكس ما يقوله المصريون الان وفي عهد مبارك الذين يريدون سودانا ضعيفا تابعا.


#688260 [زول من كمبو كديس]
1.00/5 (1 صوت)

06-05-2013 11:27 AM
شكرا جزيلا يا أستاذ ساتى على الإعتذار الراقى.


#688250 [مجاهد]
4.00/5 (2 صوت)

06-05-2013 11:16 AM
ان الاوان ان يعرف السودانيون من هو العدو و من هو الصديق بعيدا عن الشعارات و المزايدات . و الحمد لله الذي ولي الاتخوان امر مصر ليذوقوا وبال امرهم و كان عاقبة امرهم خسرا . وداعا مرسي . وداعا العريان . باي باي رجب الطيب اردوغان


#688242 [عبده الحاج حسن]
5.00/5 (1 صوت)

06-05-2013 11:01 AM
أن تشكر شخص وتُشيد بمقدراته وخاصةً عندما يكون مهني ويؤدي رسالته بما يُرضي الله ويرضي نفسه وقومه أو شعبه أو الاُمة كلها لا يعني أننا نقول له كفيت ووفيت وإلا هنا قد نلت رضانا فقف، فالطاهر ساتي بهذا المقال وهذا الإسلوب الرائع أثلجت صدُورنا وعبرت عن كثير ِمن مَن لا يُجيد التعبير ، فهذا هو ،إسلوب الكتابة الذي ننتظره من كل صحفي ومن كل وطني غيور وحامل لكرامة وعِزة هذا الشعب الأبي لعكس وجهنا الحضاري وأدبِنا الجم في ُمخاطبة دُعاة الحضارة
والإرث الزائف من التعليم والرُقي، فنقول لأيمن نور وغيره ،

يُخاطبُني اللئيم بكُلِ قُبحٍ وأكرهُ أن أكون له مُجيبا
ويزيدُ سفاهةٍ وأزيدُ حلماً كعودٍ زاده الإحتراق طيبا

شكراً لك ياساتي


#688238 [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه]
5.00/5 (3 صوت)

06-05-2013 10:55 AM
ومن أهم ما قيل جاء على لسان رئيس حزب النور السلفى الذى دعا الحكومه المصريه لدعم جبهه الارومو ضد الحكومه الاثيوبيه وقال ان تعدادهم حوالى 34 مليون واذا تمردوا سيشغلوا الحكومه عن بناء السد ( تخيلوا زعيم السلفيين فى مصر يدعو الى الفتنه والتمرد والحرب فى بلد آخر من اجل مصلحه بلاده ).


ردود على الكوز الفى الزير التحت الراكوبه
[Dokom] 06-05-2013 01:55 PM
لم الاندهاش؟ فهذا ما فتئت تفعله بالسودان منذ الاستغلال؟ لا تريد مصر سودانا مستقرا.


#688227 [سيد احمد]
5.00/5 (2 صوت)

06-05-2013 10:43 AM
العزيز جدا الطاهر
تحية وسلاما يليق بمقامك الكريم
بالرغم من الغضب النبيل البادي من بين السطور الا انك ابديت كثيرا من الترفع والرقي علي هذا الغضب , شانك ’ شان جيل العطاء والذي لم يتبقي منهم الا القليل . ربنا يديهم الصحة والعافية .


#688225 []ديامي]
4.00/5 (4 صوت)

06-05-2013 10:42 AM
بالله في حاجة مقرفة اكتر من انك تقيف بس جنب مصري مع الصباح .. بس جرب وح تشوف قرررررف غريب


#688224 [MAHMOUDJADEED]
4.50/5 (2 صوت)

06-05-2013 10:41 AM
يخال لي أنّ اثيوبيا هي المعنية في قول الشاعر :

كالعيس في البيداءِ يقتلها الظمأ والماء فوق ظهورها محمول .

وفي عاميتنا : زي إبل الرحيل شايله السقى وعطشانة .

يريد ( أيسر ظلام ) أن تدر أثيوبيا ليشرب هو من ضرعها لتكون كمن يحمل الخبز على رأسه لتأكل الطير منه .. هكذا مصر على مر العصور هي القوي الغير أمين أو القوي الخائن الغادر وستدور الدائرة عليها عاجلاُ أم آجلاُ وأن الله ليس بظلاّمٍ للعبيد .


#688211 [احمد]
4.00/5 (2 صوت)

06-05-2013 10:32 AM
ومع ذلك حكومتنا تتحدث عن مصر وتبحث في تتطوير التعاون معها هذا شعب يكرهنا

ويسخرون منا وكل النكات التي تقال عن السودانيين على انهم كسولين وخصوص في دول

الخليج مصدرها الاساسي المصرين فاولا لنا الاحباش


#688189 [shah]
3.00/5 (3 صوت)

06-05-2013 10:04 AM
عندما يملك الأخوان السلطة ... توضع العقول النيرة فى "الفريزر"


ردود على shah
United States [اماني شاخيتو] 06-05-2013 05:55 PM
خير الكلام ما قل ودل كدى يا ولدي اختصرت الحكاية بتحليل واعي ومنطقي ذكرتني بايام لها ايقاع طفحت حثالة القاع وببساطة نفس الحاصل عندنا وما فيش حد احسن من حد كلنا رعايا كيزان


#688188 [بيكو]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2013 10:04 AM
مقال فب التنك ياطااااهر
تسلم لي ويسلم لي قلمك الطاهر


#688184 [سمير ادريس]
3.00/5 (2 صوت)

06-05-2013 10:02 AM
يا الاسمك طاهر ساتي فعلا انت راجل مقرف لانك اعتبرتها كلمة شبه عادية


#688169 [جوز الست]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2013 09:52 AM
: نسائهم لعوب ورجالهم طروب , يجمعهم الدف والمزمار وتفرقهم العصا ,
صغارهم اذكياء وكبارهم اغبياء.
فمن هم؟


#688153 [osama dai elnaiem]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2013 09:39 AM
ايمن نور وغيره تحركهم اسرائيل ويتمني وغيره ان تكون له حظوة عند الامريكان وبيسنس كمان معاهم مثل اولاد مبارك ولارضاء اسرائيل لا بد من تخويف وارعاب البرابرة في السودان واثيوبيا --- ايمن نور وجيله لم يدرسوا تاريخ الرجال في اثيوبيا والسودان ولم يسمعوا بنجاشي الحبشة او تهراقا ورماة الحدق--- كل ما يعرفوه هو ان مصر ام الدنيا وردي عليهم ان السودان( بما فيهاثيوبيا) هو ابو الدنيا!


#688113 [عجيب]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2013 09:00 AM
صبحان الله نخب سياسيةمصرية ذي العندنا
سجم و رماد


ردود على عجيب
United States [واحد سودانى] 06-05-2013 10:37 AM
( سبحان الله ) فقعتوا مرارتنا وخليتونا نستفرغ من الصباح ( صبحان دى من صبح ولا شنو ) كرهتونا فى التعاليق ( الرجاء من المشرفين على على الموقع مراعاة الاخطاء المؤثره على معانى الكلمات والتى ترتبط بإسم الجلاله ) وذلك حفاظاً على مرارتنا المفقوعه اصلاً من الكيزان ........


#688099 [الغاضبة]
4.50/5 (4 صوت)

06-05-2013 08:37 AM
وفي هذا الرابط ما كتبه طارق الحميد عن السد، لمن فاته الاطلاع:
http://aawsat.com/leader.asp?section=3&issueno=12607&article=731090


سألني زميلي المصري في العمل "مش ح توقفوا مع اولاد عمكم في مشكلة السد"

رديت عليهو "ما بنقدر اذا كان المصريين اولاد عمنا فالاثيوبين يبقوا اخوانا معليش سامحونا المرة دي"

والحمد لله انو الشعب المصري اتثقف وعرف انو النيل دا بيجوهو من فين، اصلا كانوا فاكرين انو بينبع من أسوان .... وكويس انهم عرفوا انو في بلد اسمو اثيوبيا اصلا هم مش عارفين مصر بتقع في اي قارة ....


ردود على الغاضبة
United States [معاوية ابو عشرة] 06-05-2013 11:09 AM
والله ما قلتي الا الحقبقة هما طول عمرهم مفتكرين النيل دة حقهم و ما بيشاركهم فيه احد و هو جاي من وين ما عارفين . وبعدين هم طول عمرهم كسياسين او احزاب او افراد عندهم مصلحتهم دي ما بيعرفو معاها ابوهم و لا في يوم من الايام نسقو مع السودان في اي موقف عربي او افريقي او دولي . بعدين اثيوبيا دولة ذات سيادة من حقها تعمل مشاريع لتطوير بلدها . و آن الاوان عشان دول الحوض تأخد نصيبها من النيل العظيم ولابد للسودان ان يكون موقفه زكي و عقلاني و ان ينظر لبعيد .


#688098 [حموري]
4.50/5 (3 صوت)

06-05-2013 08:35 AM
مقرف ما مقرف بنقول لايمن نور ، برضو إحنا مع الاثيوبيين ، ناس حلويين ، او ما متكبرين .او شيل رأسك واضرب بيهو الحيطه.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة