الأخبار
أخبار إقليمية
شكاوى من كفلاء يطالبون بمبالغ مالية قبل توفيق الأوضاع
شكاوى من كفلاء يطالبون بمبالغ مالية قبل توفيق الأوضاع



06-05-2013 01:55 PM
شكا عدد كبير من المغتربين الباحثين عن توفيق اوضاعهم قبل انتهاء اجل المهلة، من ضغوط يمارسها عليهم الكفلاء بتقديم مبالغ مالية نظير التنازل عن خدماتهم الى الجهات الراغبة في تشغيلهم.
واكد عدد منهم لـ «الصحافة» ان الكفلاء يعملون الآن على استغلال الظرف الراهن الذي يحتم ضرورة نقل الكفالة على الجهة التي يعمل بها المغترب، الى جانب تعديل المهنة لتكون مطابقة للعمل الذي يقوم به.
وقال عوض محمد عمر: حينما قدمت الى السعودية قبل عام كان كفيلي يصر على ان انقل كفالتي، أما الآن عندما طلبت ذلك باعتباره لا يملك عملاً طالبني بدفع «7» آلاف ريال نظير خطاب تنازل وتسليمي لجوازي». واضاف: «أنا لا املك هذا المبلغ ، وسأظل اطالبه، وان لم يقم بذلك فسأعود الى السودان».
واكد حمد النيل جبارة الله انه يعمل في مؤسسة طلبت منه الاسراع بمدها بخطاب نقل كفالة مصحوباً بالجواز، إلا ان الكفيل طالبه بمبلغ «5» آلاف ريال، غير أنه رضخ أخيراً وقبل مبلغ ثلاثة آلاف ريال.
اما العوض صديق بهاء الدين فقد حصل على خروج نهائي بسبب ابتزاز كفيله الذي طالبه بأن يعمل معه راعياً للماشية بمبلغ «700»ريال. وبين أن الكفيل لم يقدر مؤهلاته الجامعية، وبإصراره على ذلك تم عمل الخروج النهائي.
وعبر عبد الحليم عبد الرحمن عن استيائه لعدم قيام الجهات المعنية بالسودان بالوقوف إلى جانب المغتربين في محنتهم الحالية، مبيناً أنهم أصبحوا امام واقع لمفر منه وسيعودون الى السودان.

الصحافة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 4337

التعليقات
#689188 [ابو عصام]
1.00/5 (1 صوت)

06-06-2013 12:30 PM
اخوتي المغتربين بالسعودية

كثير من الناس لم يفهموا الاجراءات التنظيمية الجديدة ... ولم يكلفوا انفسهم عناء السؤال والاستفسار عن ما يحفظ لهم حقوقهم.

لقد صدر امر واضح من وزارتي العمل والداخلية السعوديتين بالسماح بنقل كفالة الوافد دون الحاجة لخطاب تنازل من كفيله ... واذا رفض الكفيل تسليمه جوازه يستطيع كذلك نققل الكفالة دون الحاجة للجواز .. وطلب بيان الوزارة صراحة عدم الاستجابة لمن يطلب اموالا مقابل اعطاء التنازل.

اخي المغترب بالسعودية ..

انتهز الفرصة قبل نهاية المهلة الملكية .. وتوجه الى مكاتب الجوازات فورا اذا وجدت من تنقل كفالتك عليه .. فالامر في غاية السهولة.

مع تمنياتي بالتوفيق للجميع


#688612 [مراقب]
1.00/5 (1 صوت)

06-05-2013 04:53 PM
وللحقيقة والحق أقول أا كفيلي لم يطلبنى ولا فلسا أو هللة واحدة وهناك الكثيرون أمثاله وفي المقابل هناك آخرون بشعون حد البشاعة نفسها ومنهم من يقبض 8-10 آلاف ثم يعطيك الجواز وعليه ختم الخروج النهائي وكأنه يريد تعذيبك والامثلة موجودة لذلك فالسعوديون مثل سائر الامم فيهم الطيب وفيهم الخبيث.


#688588 [معاوية ابو عشرة]
1.00/5 (1 صوت)

06-05-2013 04:21 PM
ربنا علي الظالم و اكل عرق الاجراء الغلابة حرام ... حرام ... حرام


#688570 [عمرالنعيم محمد]
3.00/5 (4 صوت)

06-05-2013 04:04 PM
اناهسي كفيلي طالب منـــــــــي مبلغ 8الااف ريال للتنازل والكفيل الجديد طالب كل سنه
ثلاثه الف ريال +2500ريال مكتب العمل +رسوم تجديد الاقامه750ريال للسنه +تامين طبي 1200للسنه +اتعاب المعقب 500ريال للسنه يعني كل سنه 8الاف ريال تمشي للكفيل السعودىوالجوازات السعوديه دى كلو عشان اسجل دفار بأسمه واشتغل عليهو ياسيدى الرئيس أفتح لناالتصدير عشان أصدر الدفار واشتغل عليهو في السودان فضلا من ان ادفع 8الاف كل سنه وانامتقرب من أهلي وغير مرتااااح انظر في امرنا ياسيدى الرئيس ونحنا أمانه في رقبتك ليوم القيامه لنا عيال واطفال وناس كثيرين نعيش فيهم أرحمونا يرحمكم الله بس اتمنى انو كلامنا دى يصل لرئيس الجمهوريه وينظر في حالنا


ردود على عمرالنعيم محمد
European Union [قرفان منكم] 06-06-2013 02:31 AM
رئيسك ما فاضي ليك انت هسع هو هسع مركز مع إخوانه وجماعة المؤتمر في كنس مال الشعب ..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة