الأخبار
أخبار إقليمية
قفل باب المنح اليابانية وسط تدافع كبير في اليوم الاخير
قفل باب المنح اليابانية وسط تدافع كبير في اليوم الاخير
قفل باب المنح اليابانية وسط تدافع كبير في اليوم الاخير


06-05-2013 05:15 PM
عبد العزيز الننقة

أسدلت السفارة اليابانية بنهاية الاسبوع المنصرم الستار علي باب التقديم للمنح الدراسية التي كانت قد فتحت سحب الاستمارات لها في وقتٍ سابق بمقرها بالخرطوم اثنين وقفلت باب سحب الاستمارات منذ يوم 23 من شهر مايو.
اليوم الاخير وكعادة السودانيين في التدافع وقضاء الحوائج يوم (الوقفة) وفي اخر اللحظات ، شهد اليوم الاخير تدافعاً حدا بالقائمين علي الامر بالسفارة اليابانية للتفكير في تخطي بعض حواجز الدخول للمقر الحصين وزيادة ساعات العمل واستغراب الكثيرين من موظفي السفارة الذين صاروا يطلون بين الحين والاخر من خلف الابواب لرؤية حجم الشباب الذين ينتظرون امام المدخل وفي الجهة المقابلة من الشارع حيث توجد شجرة نيم ظليلةٍ أصر افراد الحرس في اكثر من مره علي المتقدمين الانتظار تحتها بعيداً عن مدخلهم الرئيس .
الجدير بالذكر ان هذه المنحة تخصصها دولة اليابان كل عام وقد درجت علي هذه الخطوة منذ سنين بعيده وفي ما اذا كان تخصيصها للدول الاقل نمواً او ما يُعرف بدول العالم الثالث او الدول الفقيره فشلت كل محاولاتنا في الاتصال بمسئول العلاقات العامة والاعلام بالسفارة في حين رفض بقية الموظفين الإدلاء باي تفاصيل او الاجابة عن ايي اسئله وتوضيحات بسيطه كالسؤال عن عدد الفرص المتاحه او المتوسط وكم كانت في الاعوام السابقه وما هو حجم استفادة السودانيين من هذه المنحه والي ايي مدي يتجاوب معها الناس عامةً والسودانيين علي وجه التخصيص وما هي التخصصات المتاحه وما هو عدد المتقدمين هذا العام (الذين استطعنا ان نعرف من مصادرنا بانهم قرابة الثلاثمائة متقدم ما بين متقدمٍ لدرجة الماجستير والدكتوراه).

في هذه الاثناء تجري عمليات الفرز الأولى والاختيار من بين المتقدمين ومن سيشغرون المقاعد المخصصة للسودان ومن بعد سيتم الاعلان لمن سيرسوا عليه الاختيار ، ونحن في الاثناء لنا بعض محاولات لمقابلة مسئولي السفارة لمعرفة كنه الامر الحالي لضرورة التنبيه له مستقبلاً ومحاولة جلب اكثر المكاسب للسودان والسودانيين في المستقبل خصوصاً وان دولة اليابان قد بدات تنفتح علي السودان اكثر من السابق في عددٍ من المحاور علي راسها تخصيص استاذه بدرجة (بروفيسر) تستعد لاضافة اخر للقيام بتدريس اللغة اليابانية بمركز الدراسات التابع لجامعة الخرطوم وإقامتها مؤخراً عدداً من الفعاليات والزيارات وفتح بعض المنافذ للثقافة اليابانيه .

image

image


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 15085

التعليقات
#688821 [كاك]
3.00/5 (2 صوت)

06-05-2013 10:35 PM
والله انتو مساكين يا سودانين منح شنو لليابان الممنوحين مشو بدري وشغالين دراسة وكلهم من اولاد الانقاذ


#688775 [Ivory]
3.00/5 (2 صوت)

06-05-2013 08:51 PM
للكيزان فقط حتي لو ما عندهم مؤهلات كما حدث لبعثات ماليزيا غيرها والهدف هو فقط الاستفادة المادية للكيزان من نثريات ومكافآت وتجارة واعفاءات جمركية والبلد عنها ما استفادت قال منح قال


#688757 [ابو الليل]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2013 08:35 PM
انا واحد من الناس القدمت للحاجة دي مرات كتييييرة ... والله اكبر ماسورة .. اللجنة البتختار الطلاب من جامعة الخرطوم يعني بالواضح كدا لو ما خريج جامعة الخرطوم وبتعرف واحد من هناك تجلي الفكرة وتشوف حاجة تانية .... وشوفو براكم .... قال منح يابانية قال ...


#688738 [كديس]
5.00/5 (1 صوت)

06-05-2013 08:09 PM
واسطة شنو يا عبدو دى السفاره اليابانية ما اليمنية !!!!!!!


#688648 [عبيد الله]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2013 05:35 PM
آمل من المسئولين عن هذا الامر اعطاء الفرص للدرجات الجامعية المتقدمة وللمبرزين الذين هم فعلا يستحقونها ويستفيدون منها فعلا دون محاباة ووساطة لمن يحملون درجات اقل ويحرم المبرزين عشان ماعندهم واسطة آمل ذلك .لكن في السودان لا أظن ان ذلك يحصل الآن .


ردود على عبيد الله
[big O] 06-05-2013 06:59 PM
الحمدلله بما ان الموضوع تقديم مباشر عبر السفاره فما بكون فى اى محباه او تميز والاختيار بتم حسب المؤهلات للمتقدمين ولو كل الدول عملت مثل اليابان لاستفاد السودان من المنح بتاهبل من يستحقون لكن بعض الدول ترسل المنح لوزاره التعليم وهنا يكون الخمج والمحاباه ويرسلون ابنائهم غير المستحقين



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة