سواريز يقود اوروجواي للفوز على فرنسا في لقاء ودي مثير



06-06-2013 12:26 AM

فاز منتخب اوروجواي على ضيفه الفرنسي بهدف نظيف للبديل لويس سواريز مساء اليوم الأربعاء على استاد سينتيناريو بالعاصمة الاوروجويانية مونتيفيديو في مباراة دولية ودية تاريخة هي الاولى للديوك في مونتيفيديو منذ مشاركتهم الاولى في مونديال اوروجواي 1930.

وتستعد أوروجواي لمواجهة فنزويلا المصيرية الاربعاء المقبل في تصفيات امريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014، ولبطولة كأس القارات حيث يلعب "السيليستي" في المجموعة الثانية مع اسبانيا (17 يونيو) ونيجيريا (21 يونيو) وتاهيتي (23 يونيو)،فيما يستعد "الديوك" للتصفيات الاوروبية المؤهلة لكأس العالم حيث سيلعب مع جورجيا في شهر سبتمبر المقبل بالمجموعة التاسعة.

اقتسم الفريقان الاستحواذ والسيطرة الهجومية في شوطي المباراة حيث كان الفرنسيون الجانب الافضل في الشوط الاول وتألق الفرنسي ديميتري باييه (نجم الشوط الاول) وهدد مرمى فرناندو موسليرا حارس مرمى اوروجواي في اكثر من فرصة الا ان الاخير تصدى لجميع المحاولات الهجومية للديوك.

وبفضل تغييرات تاباريز الهجومية ومشاركة سواريز في بداية الشوط الثاني انتزع أصحاب الارض الافضلية من الفرنسيين وقلبوا الطاولة عليهم ونجح سواريز في كسر حاجز الصمت مسجلا هدف المباراة الوحيد والفوز لفريقه في الدقيقة في الدقيقة (50).

لعب أوسكار تاباريز مدرب اوروجواي بتشكيلة مكونة من : موسليرا في حراسة المرمى، وكاسيريس ، كواتس ، لوجانو ، ماكسي بيريرا في الدفاع، جارجانو ، ريوس ، لوديرو ، ألفارو بيريرا ، فورلان ( لويس سواريز)، كافاني (ابيل هرنانديز).

‏في المقابل لعب ديديه ديشامب مدرب الديوك بتشكيلة مكونة من: مونداندا في حراسة المرمى، وباكاري سانيا ، كوسيلني ، مانجالا ، ريموليانس ، كابوي ، ماتويدي ، باييت ، فالبيونا ، جوركوف ، جيرو.

رغم البداية الهجومية لاصحاب الارض في الدقائق العشر الاولى وكانت اول فرصة للتهديف عبر رأسية كاسيراس (د10) من تمريرة فورلان مرت فوق العارضة،الا ان الفرنسيين نظموا صفوفهم واستحوذوا على الكرة داخل منتصف ملعب اوروجواي بفضل تحركات المتألق باييه وتسديدت فالبيونا وجيرو وجوركوف.

وكانت أخطر الفرص الفرنسية للتهديف عن طريق تسديدة فالبيونا التي انقذها موسليرا ببراعة (د12) قبل ان يتصدى الحارس الاوروجوياني المتألق لتسديدات باييه المتعددة (د14 ود17ود21)،بينما ظهر كافاني لاول مرة في الدقيقة 21 الا ان تسديدة مرت بجوار القائم الفرنسي (د22)ولم يقدم مهاجم نابولي وهداف الدوري الايطالي المستوى المأمول وكان بعيد عن مستواه خلال الشوط الاول.

وتفوق موسليرا على نفسه وانقذ فريقه مجددا من الخسارة بتصديه لانفراد جوركوف (د30) وتسديدات باييه (د31 و33)وانفراد فالبيونا (د39)،بينما لم يشكل فورلان وزميله كافاني اي خطورة على المرمى الفرنسي لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني ،شارك سواريز بديلا للمخضرم فورلان وغير تاباريز من طريقة لعب فريقه ليتحول مجرى اللقاء لمصلحة أصحاب الارض الذين كانوا الطرف الافضل،وكاد سواريز ان يسجل هدف السبق من انفراد (د48) انقذه مدافع فرنسا ريموليانس، بعدها ترجم "السيليسيتي" افضليتة بهدف الفوز عن طريق سواريز (د50) مستغلا تمريرة بيريرا ليستخلص مهاجم ليفربول من مانجالا مدافع فرنسا ويسددها على يمين مونداندا لتهتز شباك الفريق الضيف.

وشكل سواريز وزميله كافاني خطورة كبيرة على مرمى الديوك الا ان الحارس مونداندا تصدى لجميع المحاولات الهجومية بينما وضح ضعف اللياقة لدي باييه نجم الشوط الاول الذي غاب نظيرا خلال الشوط الثاني.

وكاد البديل كاباي ان يدرك التعادل للفرنسيين الا ان موسليرا كان في افضل حالاته وتصدى لتسديدة كاباي(79) كما انقذ تسديدة بكاري سانيا في المقابل انقذ مونداندا تسديدة راميليس (د81)،واستمر الضغط الهجومي لاصحاب الارض على الفرنسيين في الدقائق الاخيرة ليطلق بعدها الحكم الباجوياني انطونيو اريس صافرة نهاية اللقاء بفوز اوروجواي بهدف نظيف لسواريز.

ومن المقرر ان تلتقي فرنسا وديا مع البرازيل الاحد المقبل في ختام جولاتها اللاتينية.
كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 480


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة