الأخبار
أخبار إقليمية
حزب الأمة يقدم مذكرة للرئاسة لتجاوز الأزمة السياسية
حزب الأمة يقدم مذكرة للرئاسة لتجاوز الأزمة السياسية
حزب الأمة يقدم مذكرة للرئاسة لتجاوز الأزمة السياسية


06-06-2013 07:59 AM

كشف حزب الأمة القومي عن ترتيبات تجري حاليا لرفع مذكرة لرئاسة الجمهورية تتضمن رؤية الحزب لتجاوز الأزمة السياسية التي تعيشها البلاد.

وقال القيادي بالحزب الفريق صديق محمد إسماعيل في تصريح لصحيفة "الأخبار" السودانية الصادرة يوم الأربعاء، إن حزبه يعكف هذه الأيام على إعداد مذكرة تتضمن رؤية كاملة وشاملة لتجاوز الأزمة السياسية والانتقال بالبلاد من حالة الاحتقان السياسي الحالي إلى رحاب الحل الشامل المتوافق عليه.

وأضاف صديق أن الحزب سيقوم باستصحاب آراء كافة الأحزاب المعارضة ومنظمات المجتمع المدني والحركات المسلحة لتكوين رأي جامع يعزز الوفاق الوطني ويؤدي إلى توحيد الجبهة الداخلية بالإضافة إلى مواجهة المخاطر التي تحدق بالبلاد بدون عزل أو إقصاء لأحد.

وأوضح أن حزب الأمة يؤمن بالتواصل مع كافة مكونات القوى السياسية في سبيل إيجاد محطة للالتقاء الجامع، مشيرا إلى أن مبادرة حزبه تتمثل في نبذ أسباب المواجهة والصدام المسلح للانتقال من مربع الحرب إلى مربع الحوار.

ونفى صديق بشدة ما تردد من تصريحات مؤخرا عن مشاركة وشيكة لحزب الأمة في الحكومة الحالية بدون الاتفاق على مطالب حزبه، لكنه استدرك قائلا "هذا لا يعني أننا لن نشارك من حيث المبدأ في حال وافقت الحكومة على أن تشارك القوى السياسية بما فيها الأمة عبر حكومة قومية، فليس هناك ما يمنع أن نشارك في إدارة الشأن العام من أجل التحول الديموقراطي والسلام العادل".


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 1768

التعليقات
#690391 [jackssa]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2013 01:23 AM
الامير / عبدالرحمن الصادق الصديق محمد احمد المهدى ـ مساعد اول لرئس جمهرية السودان وتقولى برضو حزب الامة مشارك وما مشاركة .أمكن سمو الأمير مخلب قط لأبية لاندرى . وربما السيد يلعب لعبة معلمين ويمقلب الجماعة ذي ما قلبوها علية والسيد أكيد ملم بالملف ألامنى للحكومة والجبهه الثورية . برضو عندو مخلب قط هناك .الاثنين كانوا بحزب الامة وبعد ذلك لاندرى ....بقولون ...والقول كثير .


#689647 [من الجذور إلى البذور]
5.00/5 (1 صوت)

06-06-2013 10:48 PM
01- يا سعادة العسكري الأمني .... القيادي بحزب الأمّة القومي ... الفريق صديق محمد إسماعيل .... لك أعظم تحيّة ... ونتمنّى لك التفيق ...في إعداد مذكرة تتضمن رؤية كاملة وشاملة لتجاوز الأزمة السياسية والانتقال بالبلاد من حالة الإحتقان السياسي الحالي إلى رحاب الحل الشامل المتوافق عليه .... ؟؟؟


02- لكن المحريّة في البشير ... أن يجتمع مع عناصر القوّات المُسلّحة العسكريّة الأمنيّة الشرطيّة السودانيّة الحربائيّة ... التي فرّغها .... ثم موّلها ... بأموال الدولة السودانيّة .... لكيما تخترق الأحزاب السودانيّة ... ثمّ تخترق الحركات المُسلّحة السودانيّة ....و كما تخترق الخصوصيّات الإداريّة السودانيّة .... ويقول ليهم تعالوا هنا .... لنجتمع مع بعضنا ونكوّن مجلسنا العسكري الأمني الشرطي السوداني ... الما حربائ ولا أيّ حاجة ... يعني مجلسنا ما يكون مرّة شيوعي ومرّة إخواني وكدة ....... و بعدين نطلب من الأحزاب أن تكوّن مجلس الأحزاب السودانيّة الذي تبتكره ويليق بها وتتوافق عليه ... و تاني نطلب من الخصوصيّات الإداريّة السودانيّة أن تبتكر المجلس الذي يمكّنها من أداء واجبها ... و ما ننسى نطلب من الخريّيجين السودانيّين ( المتفوّقين ، المُتميّزين ، المُبدعين ، الموهوبين ، المُلهمين ، الخبراء ، المهنيّين ، المُتنوّعين ، المُتجدّدين أوتوماتيكيّاً ، المجرّبين في طرد المُستعمرين ، وفي إستجارة الخائفين ...بإذن ربّ العالمين ... ) أن يبتكروا المجلس الذي يعينهم على إدارة شئونهم ... وعلى إبتكاتر وإدارة وتشغيل سبل كسب عيشهم ... ؟؟؟

03- وبعدين ... كُلّنا ... نرفع السودان ... ضنب .... عشان بعد ما يقوى ويشم العافية ... يقدر يشيلنا .... كُلّنا .... و يتقدّل بينا .... وعشان تكتر مواشينا ... و تقدر تتقدّل بأظلافها الكريمة .... من يوغندا وإفريقيا الوسطى وتشاد وكينيا ... إلى بحر أبيض ... وإلى معتوق ... وإلى تمبول ... وإلى أبي دليق ... وإلى بورتسودان ... وإلى الدامر ... وإلى كريمة ... وإلى تنقاسي ... وإلى دروب الأربعين ... وإلى ليبيا ... وإلى مصر ....؟؟؟

04- حكاية التحوّل الديمقراطي دي .... ترف ساكت ... وبعدين قرضتنا وشرّدتنا وفرّقتنا ساكت ... والله أنا عندي أحسن تخلّوها في الآخر ... ولاّ أقول ليكم ... أحسن تخلّوها للأجيال الجايّة .... إمكن تعرف ليها .... إنتو غايتو ما عرفتوا ليها .... على الإطلاق ... أكان ما مصدّقني يا سعادة الصدّيق .... قول عليك الطلاق إنّكم عِرفتوا ليها ... أو كما قال أحدهم : والله أنا غايتو ما بعرف المعطيات والعمل والإستنتاجات ... لكن علي الطلاق الشكل المرسوم في السبّورة دا شبه مُنحرف ... ؟؟؟

05- لكن يا سعادّتك .... الكجمات الحماريّة .... عطّلت الدولة السودانيّة ... أكان الكلام دا ما وقع ليك ... أنا قصدي أقول ليك .... الإختراقات الإخوانيّة والشيوعيّة والعسكريّة ... دمّرت الأحزاب السياسيّة السودانيّة .... ودمّرت الخصوصيّات الإداريّة السودانيّة ... وبالتالي دمّرت دولة الأجيال السودانيّة .... إلى الأبد ... يا أيّها الزلنطحيّة .... يا معشر البلاطجة والهمباتة والربابيط والحراميّة .... ما أشبعتمونا من جوعنا إلاّ شعارات بهلوانيّة ... وما طمأنتمونا من خوفنا إلاّ خطابات فهلوانيّة ..... وما أورثتمونا من أرضنا إلاّ إقتسامات عنقوديّة ... وتفريطات وتنازلات ومساومات ومبايعات حدوديّة ... وما أورثتمونا من عائدات ثرواتنا والديون التي على رقابنا إلاّ حيازات دولاريّة .... بأسماء القيادات الإقتساميّة ... المُناضلة والمُجاهدة والحربائيّة .... ؟؟؟

06- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع .... ؟؟؟


#689620 [isic]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2013 09:24 PM
قول مذكرة يعدها الصادق المهدي منو القال إنتوا عندكم كلام يؤخذ ويرد في حزبكم.


#689538 [صالة المغادرة]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2013 07:14 PM
اولا يا ناس الموالاة وكبار غواصات الانقاذ اعترفوا انو حزبكم ده اصبح 7اكوام وبعد ما تلموا ام فتفت دى تعالوا عشان تحلوا مشاكل البلدالمنكوب بقيادات امثال الفريق الزائف ومحافظ كلبس الذى جلس على كرسى جلس فيه ذات يوم رجال بقامة امين التوم وعبد الرحمن على طه والامير نقد الله وشيخ العرب عمر نور الدائم انه الزمن السيء الذى ساد فيه السىء ويكفيك فشلا انك اول امين عام لحزب الامة بل كل الاحزاب يتم طرح الثقة فيه والاطاحة به بهذه الطريقة المذلة والمهينة ولكن ماذا نقول لرئيس الحزب الذى يعيد لك البريق نائبا لرئيس الحزب ويطيح برجل فى قامة السيد نصر الدين الامام الهادى لانه رفض التقارب مع عصابة تفتيت السودان


#689237 [مع العدالة]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2013 01:16 PM
اونيقا هيلول اوكا جودجا ياحزب الامة


#689204 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2013 12:50 PM
يا جماعة ما تستعجلوا ساكت ناس الانقاذ بيفكروا فى الحل السياسى السلمى من زمان ولسه ما قرروا حاجة ادوهم 30 سنة تانية عشان يدرسوا الموضوع كويس ومن جميع جوانبه وبع داك يردوا على حزب الامة وكل القوى السياسية!!!!
هم هسع ما فاضين بعد ما انفصل الجنوب عندهم حروب ضد الخونة والعملاء وبعد ما تنفصل مناطق اخرى ويستتب الامن والسودان يبقى دولة عربية اسلامية خالصة ويتخارج من ناس الهامش اها بعد داك حزب الامة يبل مذكرته دى ويشرب مويتهالانه ما ح تكون فى مشكلة الناس كلها عرب ومسلمين ومؤتمر وطنى رضيتوا ام ابيتوا!!!!!!!!!!!!!!!!!


#689054 [أبو مريم]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2013 10:34 AM
دائما يحرص حزب الأمة على وحدة و مصلحة الوطن و له نظرة مسقبلية حكيمة و هي أن النضال نحو وطن ديمقراطي يحبه و يحترمه و يتفق عليه الجميع لا يكون إلا بالحوار و التعبير بالرأي المعارض بالطرق السلمية الواعية التي عرف بها السودانيون و لنا في الستين سنة السابقة عبرة


#688992 [ابونديبو]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2013 09:24 AM
موقف غير واضح وحزب الأمة يلعب دوراً خطيراً سيفقده الكثير من جماهيره والتي لن تقبل بأن يتخلي الحزب
عن تاريخه العريق والناصع لصالح نظام متهالك ومن اجل حفنة من الدراهم وشوية مناصب يتم توزيعها
علي نفر من اسرة زعيم الحزب ويتاجر بها النظام حارجياً بانه يمثل كافة اهل البلاد طالما ان الحزبين
الكبيرين يشاركان في السلطة...ل
م يستفد اي من الحزبين من مشاركاتهما السابقة في النظم العسكرية وانما استفادت الانقاذ كثيراًمن مشاركات آل المهدي والدليل علي ذلك تم خداع مبارك الفاضل من قبل بالمشاركة وعندما فعل، اسندوااليه منصب وزير دولة في الخارجية (نجيب الخير )ووزير دولة في التعليم وتم تسليمه الأول ملف ضرب مصنع الشفاء وقد قام سيادته بالنفي التام بأن المصنع لا يصنع اسلحة كيمائية وانما أدوية - أي انه بلع شكوي سيده مبارك للامم المتحدة وتم تسليم الثاني ملف مذبحة معسكر السليت وقد قام ايضاً بنفي المذبحة وبمجرد ان تحقق للانقاذ ما أرادات تم سب مبارك الفاضل بواسطة عوض الجاز عندما ساله عن اموال البترول اين تذهب فرد عليه بانها تصرف في شراء امثاله!!!!!!!!!وتم رمي الحزب في سلة المهملات.....
نطلب من الصادق والمتكالبين من حزبهم ان ينظروا لتاريخ اسلافهم كيف كانوا !!!!وليدرسوا مواقفهم من الأحداث الجسام التي مرت بهم وبالحزب كانوا حكماء شجعان وذهبوا وتركوا سيرة مكتوبة في الذاكرة بأحرف من نور ...(اقول هذا وانا لست انصارياً ولا حزب أمة ولكن اقف اجلالاً اليوم ومترحماً علي زعماء الأنصار الذين كانوا زعماء علي كل البلاد وكانوا قوميين وكان السودان عندهم اولاً وأخيراً)
ونحي نضالاتهم ومواقهم وتاريخهم.......هل يتذكر الامام ماضي اسلافه المحترمين .......


#688962 [ود التوم]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2013 08:35 AM
الصادق (تفلحون\تكسبون) بياع الدمقراطية للكيزان آن اوانك فاصدع بما تكن وتسر لنفسك لكن قبل هذا يتحتم عليك ان تدعوا عشيرتك الاقربين الى كلمة سواء بينكم الا تجمع بين القدسية(الامامة) والسياسة ولا نوظف اولادنا مع النظام الفاسد المفسد حتى لا نساعد لتعميق جرح البلاد.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة