الأخبار
أخبار إقليمية
السعودية توقف خدمة " فايبر "
السعودية توقف خدمة " فايبر "
 السعودية توقف خدمة


06-06-2013 10:41 AM

اعلنت هيئة رسمية سعودية معنية بقطاع الاتصالات انها اوقفت الاربعاء خدمة الفايبر لان التطبيق بوضعه الحالي "لا يفي بالمتطلبات والانظمة السارية" في المملكة، بحسب بيان على موقعها الالكتروني.

واوضح البيان الصادر عن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ان "تطبيق الفايبر بوضعه الحالي لا يفي بالمتطلبات التنظيمية والانظمة السارية في المملكة وقد تم إيقاف التطبيق اعتبارا من اليوم".

واضاف ان "الهيئة تؤكد انها ستقوم باتخاذ الإجراء المناسب حيال أي تطبيقات أو خدمات أخرى في حال عدم الوفاء بالمتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية في المملكة".

واوضحت الهيئة انها كانت ابلغت قبل فترة مقدمي الخدمة المرخص لهم بضرورة العمل مع الشركات المطورة لبعض تطبيقات الاتصالات سرعة استيفاء المتطلبات التنظيمية، مشيرة الى فايبر وواتساب وسكايب خصوصا.

وكانت الهيئة هددت اواخر مارس باتخاذ "الاجراءات المناسبة" ضد مواقع اتصالات عبر الانترنت بعد معلومات عن رغبة السلطات في مراقبة المحتويات التي يتم تبادلها.

كما حذرت من انها ستتخذ "الاجراء المناسب حيال هذه التطبيقات والخدمات في حال عدم الوفاء بتلك المتطلبات"، في اشارة الى احتمال تعطيل المواقع المعنية اذا لم توفر وسائل مراقبة لمحتوياتها.

وكان مصدر في "هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات" اكد لفرانس برس في وقت سابق "الطلب من شركات الاتصالات المحلية الاتصال بالجهات المشغلة لهذه التطبيقات لبحث سبل مراقبتها وكيفية تطبيق الانظمة المتبعة امنيا على استخدامها".

وطلبت السعودية ودول خليجية اخرى قبل نحو عامين من شركة "ريسيرش ان موشين" الكندية المصنعة لاجهزة البلاك بيري تشغيل الخدمة من خلال خوادم تعمل داخل دولها الامر الذي وافقت عليه الشركة بعد مفاوضات.

من جهته، نقل مسؤول في شركة كبيرة للاتصالات عن احد مدراء الشركة الاقليمية المشغلة لبرنامج واتساب قوله خلال اجتماع للتوصل الى حل لمسالة المراقبة ان "هذا مخالف لاتفاقية الخصوصيات الشخصية".

وفي الامارات العربية المتحدة المجاورة، تم تعطيل معظم تطبيقات خدمة سكايب من قبل السلطات المعنية في البلاد وذلك على ما يبدو بغرض حماية المصالح التجارية لمزودي خدمات الاتصالات المحليين "اتصالات" و "دو".

الانباء


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 7721

التعليقات
#689771 [ابن البادية]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2013 05:55 AM
لها الحق ان توقف مثل هذه الاجهزة

يستخدمها بعض ضعفاء النفوس اواولاد الحرام في ايذاء الناس ليل ونهار

ويهربوا جراء افعالهم الاجرامية كالحرباء خاصة في بعض الدول فيهم أناس ناقصى العقول

لا يحترموا البشرية ابدا وتضفى عليهم صفات الحسد والحقد ومجردين من انواع الرحمة


#689505 [بكرة مصر و الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2013 06:29 PM
يا امة ضحكت من جهلها الامم...تمة زي بول الجمل الناس ماشة قدام و العرب ما شين وراء


#689361 [كودا]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2013 03:22 PM
الشركة البلهاء هي التي تضرب بمصالح السواد الاعظم من المواطنين وتمسك في مصلحة شركة اتصالات


#689336 [كاك]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2013 02:53 PM
الموضع ليس له أي علاقة للدواعي الامنية بدليل سبق ايقاف التجوال الدولي المجاني المراقب امنيا علما بانه مسموح التجوال الدولي مدفوع الاجر وايضا مراقب كانت الامارات شجاعة قالت لحماية المصالح التجاريةالاماراتية وكذلك المملكة لدواعي تجارية بحتةولا داعي للتفليف


#689114 [المتغرب الأبدي]
4.88/5 (4 صوت)

06-06-2013 11:31 AM
والله خسارة ..
يعني نبيع هواتفنا الذكية دي ونرجع نشتري تاني هواتف غبية ؟


ردود على المتغرب الأبدي
[الزهجان] 06-06-2013 05:16 PM
السلام عليكم ما تبيع اي حاجه بس تعمل حاجه واحده تنزل برنامج hotspot في الجوال بعد كدا الفايبر ح يشتغل باذن الله.............بالتوفيق



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة