بيريز رئيس الريال : كنت أود بقاء مورينيو
بيريز رئيس الريال : كنت أود بقاء مورينيو


06-06-2013 10:26 PM
EFE ©

قال رئيس نادي ريال مدريد الأسباني لكرة القدم ، فلورنتينو بيريز ، إنه كان يود بقاء مدرب الملكي السابق ، البرتغالي جوزيه مورينيو، "لأننا كنا مقتنعين بأنه سيقودنا للأفضل".

وأدلى بيريز بعدة تصريحات فى مقابلة أجراها معه برنامج (بريمير توكي) التابع لمحطة (أوندا ثيرو) المحلية، مساء الأربعاء، قال فيها إن سلف البرتغالي "مانويل بيليجريني كان مدربا عظيما لكننا رأينا أن أداء الفريق وقتها لم يكن مناسبا للنادي. وعليه تعاقدنا مع مورينيو لإحداث نقلة نوعية فى الملكي. قبل مورينيو لم نكن نستطيع الفوز على برشلونة ، وهو استطاع التأثير فى مسار الليجا بشكل عام".

وأشار إلى أن مورينيو دائما ما كان يقول "ريال مدريد ناد عملاق ومختلف" ، مضيفا "ولم أتألم لأنه لم يتحدث عن الريال في أول يوم له بلندن لاننى أعلم كيف يفكر. كل المدريديين متحدون".

وأضاف بيريز "مورينيو كان يملك فقط السلطة الرياضية. لكن البعض صور الأمر كما لو أننا سلمناه النادي. هو يعتقد أن أسلوبه يحمي اللاعبين. أحيانا كان يبدو أنه لابد من الاختيار بين مورينيو وكاسياس".

وأضاف "أنا مقتنع بأننا لو كنا استطعنا الفوز بكأس الملك ودوري الأبطال، لاستمر معنا مورينيو. فهو دائما عندما يغضب كان يقول: إني راحل. وأنا لم أعاقبه قط. وأود لو أن الناس تعرفه جيدا لأنه شخص لطيف جدا".

وفيما يتعلق بالمدرب كارلو أنشيلوتي، أوضح بيريز "لم نتوصل إلى اتفاق بعد. إنه مدرب يعي جيدا كيفية التأقلم مع الثقافة الإسبانية. وقد أظهر قدرته على الفوز بالألقاب فى أي مكان. لدينا علاقات جيدة مع باريس سان جيرمان والمعلومة الوحيدة التي أتيحت لنا هي انتهاء عقده معهم، ولكن يبدو أن ذلك لم يكن صحيحا".

وبالنسبة للاعب الفرنسي السابق زين الدين زيدان ، الذي شغل منصب المدير الرياضي للملكي مؤخرا ، قال بيريز إن "لديه إمكانيات كبيرة لكي يصبح مدربا، كما أنه متحمس للغاية لهذه المرحلة الجديدة التى يمر بها الملكي. والآن سوف يساعدنا على تحسين الفريق".

أما بشأن تجديد عقد كريستيانو رونالدو ، ذكر بيريز بأنه مازال يتبقى للنجم البرتغالي موسمان حتى عام 2015 ، ولكن "يبدو الأمر كما لو أنه سيغادر غدا. لا توجد مفاوضات مفتوحة، وسوف تبدأ اعتبارا من يوليو القادم. وأعتقد أن كريستيانو سيبقى معنا حتى اعتزاله".

وفيما يتعلق بموقف حارس المرمى إيكر كاسياس مع مورينيو ، أضاف "لقد قام بأفضل رد فعل على الإطلاق (عندما أراد مورينيو جلوسه على مقاعد البدلاء بعد غياب فترة للإصابة)، فهو يعي أنه عند العودة بعد غياب شهرين يتحتم بذل المزيد وهو ما قام به بالفعل. لقد قام بسلوك قائد حقيقي. ولحسن الحظ انتهت هذه الأمور. ولا يمكن لأحد تصور مستقبل الملكي دون إيكر، فهو يحظى بمكانة عالية، وسوف تكون أكبر عندما يعتزل".

كما أبرز بيريز "لدينا فريق كبير لا يحتاج سوى لبعض اللمسات، وفى النهاية استطعنا استعادة (الظهير الأيمن داني) كارباخال من باير ليفركوزن الألماني. ولدي انطباع أن هذا العام سيكون جيدا بالنسبة لتصعيد لاعبين شباب جدد للفريق الأول".

ويرى بيريز أن نيمار "لاعب عظيم ، وكان من الممكن انتقاله لصفوف الملكي".

وبالنسبة للاعب الفرنسي الشاب رافائيل فاران ، قال "وجوده فى الملكي يرجع لزيدان. وهو طفل لكنه لاعب رائع".

وفى الختام ، قال فلورنتينو بيريز إنه "لشرف لي بأن أكون رئيسا لريال مدريد، ولكنها أيضا مسؤولية كبيرة. حاولت عدم تخييب آمال هذا النادي. والآن لدي خبرة واسعة وعليه لا أحاول الظهور كثيرا فى الإعلام".


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 548


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة