الأخبار
أخبار إقليمية
أديس أبابا تطلب من القاهرة وقف التحريض ضد السدود والاساءة لاثيوبيا
أديس أبابا تطلب من القاهرة وقف التحريض ضد السدود والاساءة لاثيوبيا



استوضحت السفير المصري بأديس
06-07-2013 09:13 AM

طلبت أديس أبابا من القاهرة وقف التحريض ضد سد النهضة الأثيوبي، واتهمت الخارجية الأثيوبية في بيان لها، السياسيين المصريين ببث معلومات خاطئة حول السد، واستوضحت أثيوبيا السفير المصري بأديس حول تصريحات سياسيي بلاده خلال لقائهم بالرئيس.


ووصف بيان وزارة الخارجية الأثيوبية التطورات الأخيرة بالقاهرة بـ"المقلقة" والمزعجة، وانتقد إظهار السد كمهدد قومي للشعب المصري. وذكر البيان أن السياسيين استغلوا كل الفرص للإساءة للسد ولأثيوبيا، معتبراً الخطوة غير مسؤولة.


واستدعت وزارة الخارجية السفير المصري، مستفسرة حول الإفادات التي أدلى بها ساسة مصريون في عدد من الفضائيات على الهواء مباشرة في لقاء مع الرئيس المصري محمد مرسي، وتمت الإساءة فيها لحكومتي أثيوبيا والسودان بسبب موقفهما من سد النهضة.


تأجيج العداء

ورأت أديس أبابا أن ما يدور الآن من شأنه تأجيج العداء بين أثيوبيا ومصر، وقالت إن التطورات التي حدثت خلال اليومين الماضيين لا تظهر إشارة بتوقف السياسيين المصريين عن التصريحات التي تؤجج الصراع بين أديس والقاهرة.


وشدد البيان على حرص أديس أبابا على إقامة علاقات تعاون مع القاهرة لفائدة الطرفين باعتبار أنهما لن يستفيدا من العداء، وأضاف "أثيوبيا كانت تفضل أن تترك هذه التعليقات السيئة جانباً على أمل أن تصحح مع مرور الزمن.


وكان سياسيون مصريون وجهوا انتقادات لأثيوبيا والموقف السوداني من قيام سد النهضة الأثيوبي خلال اجتماع بث على الهواء مباشرة مع الرئيس المصري محمد مرسي.

شبكة الشروق


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2201

التعليقات
#690294 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2013 10:28 PM
موقف هادئ و جازم وتناسب مع مقر الاتحاد الافريقي


#689844 [omer ali]
5.00/5 (4 صوت)

06-07-2013 10:43 AM
فنتعلم من الاثيوبيين معني الكرامه وحب الوطن والدفاع عنه ...

حكام الانقاذ لايستطيعون توجيه اصبع لوم لمصر رغم كل الاساءات والبذاءة والتجريح الذي طال شعبنا وبلدنا من قبل السفهاء في مصر من سياسيين واعلاميين ومهرجي الكوميديا

بل العكس يبرر المسؤلين السودانيين وعلي راسهم جزار العيلفون سفيه السودان في مصر تلك الصفاقه والبجاحه المصريه ضد بلدنا وشعبنا بانها احداث فرديه ويضيفوا لذلك ان السودان يسعي لازالة الحدود مع مصر وكل ثروات السودان ملك لمصر !!!هكذا يدافع سفلة الانقاذ عن بلادنا انها الدبلوماسيه المفنقسه تجاه مصر التي ابتدعها حكام الانقاذ

فلننحني احتراما لحكومة اثيوبيا وشعبها الشقيق ووقفتهم ضد الاستفزازات والعدائيات المصريه

وعما قريب سنسمع ان الحكومه المصريه اعتذرت لاثيوبيا و تطلب العفو والصفح من اثيوبيا
برافو اثيوبيا


ردود على omer ali
European Union [Gasim Ali] 06-07-2013 12:11 PM
نيابه عن الجزارين اطالبك باعتذار............لماذا تشبهه سفاح بالجزار


#689820 [سوداني حتى النخاع]
5.00/5 (4 صوت)

06-07-2013 09:58 AM
شكرا للخارجية الاثيوبية بياخدوا بحق السودان وحكومتنا سايبة صعاليك وعملاء الساسة المصريين يشتموا فينا على الهواء.من يهن يسهل الهوان عليه.حسبي الله ونعم الوكيل.والله ماهنت ياسوداننا يوما علينا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة