الأخبار
أخبار إقليمية
الصحف المصرية : الكاتب السودانى حمور زيادة يكشف فضيحة "يونس مخيون" فى حديثه عن "التحرير"
الصحف المصرية : الكاتب السودانى حمور زيادة يكشف فضيحة "يونس مخيون" فى حديثه عن "التحرير"
الصحف المصرية : الكاتب السودانى حمور زيادة  يكشف فضيحة


06-07-2013 09:48 AM
تقدم الكاتب السودانى حمور زيادة بالشكر الى الدكتور محمد البرادعي بعد اعتذار الاخير عن ما جاء بمؤتمر الرئيس محمد مرسي حول سد النهضة مع القوي السياسية .

وقال الكاتب : باسم الشعب السوداني أشكر الدكتور محمد البرادعى على اعتذاره لنا .. و العار كل العار للعنصريين الشوفينيين الذين لم يكتفوا بسب السودان واثيوبيا و التأمر علناً عليهما باثارة الفتن والاضطرابات الداخلية، ولا اكتفوا باحراج مصر واهانة تاريخها بما قالوه، بل ذهبوا يزايدون على الشخصية السياسية المصرية الوحيدة - حتى لحظة كتابة هذه الكلمات بعد 48 ساعة من البث المباشر - التي قدمت اعتذاراً كريماً.

وأضاف الكاتب : أقول لهؤلاء أن ما قالوه جدير بأن يقوله رجل الشارع العادي الذي لا يفقه في السياسة أو الدبلوماسية ويتعامل مع أمور الدول بمنطق " عركة الشوارع" لكنه كلام لا يليق بقيادات سياسية. ما قلتموه عن السودان والتأمر على أثيوبيا لا يهيننا انما يهين قدرتكم السياسية.
وأوجه التحية للشعب المصري وأحراره الذين أعلم يقيناً انهم لا يقبلون أن يكون حل مشاكلهم مع دول الجوار من شاكلة دعونا ندعم متمرديهم ونفكك نسيجهم الداخلي لاحداث اضطرابات داخلية وهذه دول مواقفها مقرفة.
ومن الجيد ان الحكومة المصرية صرحت على لسان السفير عمر عامر ان كل تلك المقترحات لا تعبر عن الرأي الرسمي للدولة.

ورادف حمور ملحوظة خارج السياق : في مارس 2011 رفض د. محمد البرادعي لقاء الرئيس السوداني عمر البشير في القاهرة لأن البشير مطلوب للمثول أمام المحكمة الجنائية الدولية بتهم جرائم الحرب .. بينما التقى به تقريباً كل من رفضوا اعتذار د. البرادعي للسودان واثيوبيا أكثر من مرة في القاهرة وفي الخرطوم واعتبروه حليفاً. ورغم ذلك يعلم د. البرادعي انه لا يليق بدولة محترمة أن تتأمر على دول الجوار وتسبها. انه احترام الذات قبل احترام الاخرين.

مختتماً ملحوظة داخل السياق : للدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور .. جبهة التحرير التي تقترح دعمها في اثيوبيا اسمها جبهة تحرير الأرومو ( بفتح الألف ثم راء وواو ) .. وليس الأورمو ( بضم الألف ثم واو وراء ) .. من المهم ان تعرف اسم الجبهة التي تطالب بدعمها لتنفصل عن اثيوبيا.

الفجر


تعليقات 24 | إهداء 0 | زيارات 10636

التعليقات
#691429 [hadi]
1.00/5 (1 صوت)

06-09-2013 06:41 AM
نامت نواطير مصر ويبدو انها لم تفق منذعهد المتنبي


#691296 [انا السودان]
1.00/5 (1 صوت)

06-08-2013 11:23 PM
يااخوانااذاحكومتناوقادتنامااحترموناعايزين المصريين يحترمونا كيف حكومةقبضت السودانيين من الشوارع زي المجرمين عشان يحاربواليهاويدافعواعنهاوعملت اكترمن كده والناس ساكتةلوانحناماحترمنا انفسناالناس ماحتحترمناوالله المصريين عايشناهم في الغربةبالرغم من الجيرة لكن معلوماتهم قليلة عن السودان وفاكرين السودان دولة فقيرةجداً والمؤسف اكتر فاكرينناجهلة وده ماذنبهم بل ذنبنا انحنا لانناماقادريين نحددهويتناونثبت وجودناوده بظهر في التوهان البيعيشه المهاجرالسوداني لاننا جوة السودان عايشين واقع وفي المهجر الصورةمختلفة


#690588 [نهضاوي سداوي سوداني]
1.00/5 (1 صوت)

06-08-2013 10:30 AM
قال باسم الشعب السوداني يسموك ومن غير سماية يامنتفع برضو اتعلمت تكسر التلج


#690451 [نايف]
1.00/5 (1 صوت)

06-08-2013 04:45 AM
اعجبنى كلام الاخ بشاشا و المشارك شوشو
لكما التحية


#690448 [نايف]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2013 04:42 AM
والله يا حمور كتاباتك غايتو محيرة ياخى انت عايش فى مصر عشان علاقات مع نفر نفرين و مجاملة ليهم انت تتقيح العفن ده كلوا ؟
انت عايش فى مصر و بتعرف انو ثلثين الشعب و سياسينو بيعتبروا انو السودان جزء من مصر و المفروض يرسلوا الجيش للسودان قبل اثيوبيا ...
يا اخوى انت عايش وين ؟
ياخى طالما سموك كاتب خليك نزيه و صادق تجاه وطنك و خلى المجاملة ..
البرادعى مؤكد ان رؤيته ليس الاعتذار و انما النيل من خصومة السياسيين و اذا كنت انت كاتب يا حمور و لم تقرأ الاعتذار بهذة الطريقة فاترك القلم و اجلس مع اصدقائك من ابناء و بنات بمبة و خلى كلامك للونسات ما توجع راسنا الله يرضى عليك
من خلال ارض الواقع و من خلال معايشة حقيقية للمصريين نادرا جدا ان تجد مصرى يحترم السودان او الشعب السودانى ..هذة هى الحقيقة ..و من يقول غير ذلك فهو منافق بين و له مآرب اخرى ..


#690348 [عادل احمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2013 11:59 PM
رغم اتفاقنا أو اختلافنا مع السيد / الصادق المهدي إلا أن ماقاله البرداعي عندما تقدم الأمام برؤية فكرية ثرة عن المشهد المصري الحالي فرد البرداعي بكل صلف وغرور أنه عيب علي مصر أن يتفدم مثل السيد/الأمام بتلك الرؤية وهو بذلك لا يحترم السودان وأهل السودان و لا يعرف قدر الرجال ونحن اتقفنا او اختلفنا مع الصادق المهدي فهو رمز من رموزنا لا نرضي له إي أهانة من أمثال البرداعي الذي يجب أن يعرف أن السودانين شعب عظيم ذوي تاريخ تليد فان كان البرداعي لا يعلم فليقرأ وبذلك فنحن لا حاجة لنا في إعتذاره , واقول للأستاذ الصحفي الذي شكر البرداعي ورغم نبل مقصدك كنت اتمني أن تشكر مثل البرداعي . قال الله تعالي ( يأيها الذين أمنوا لا يسخر قوم من قوم عسي أن يكونوا خير منهم ... )


#690260 [ابومروان]
5.00/5 (1 صوت)

06-07-2013 09:22 PM
مقال جيد لكن كان يركز في الجانب السلبي لاجتماعهم المشؤوم لأن به كثير من النقاط المحتاجة للقراءة المتأنية مثل عمل استخباري نعمل دعاية صفقة طائرات بدون طيار وطائرات تغذي الطائرات في الجو (ونتعامل مع بعض الدول الممولة والمسانده للمشروع ومن ضمنها اسرائيل طيب اسرائيل موقفها اكثر قرفا من السودان ليبرمان هو صاحب الفكرة ) هذه هي العقلية المصرية تكشف عن ذاتها وكيف تفكر لمصلحتها يعني كانوا بيدعموا جون قرنق لإستنزاف السودان لتعطيل سد كجبار يعني راح حسني وجاء 10 حسنيات يجب على السودان ان يفكر بالكيفية التي يفكر بها المصريون جاء الوقت لإضعاف مصر واخذ حلايب وشلاتين لأنهم عندما استولوا عليهم كان السودان بيحارب في جنوبه والسودان على فكرة بيعتمد على الامطار والمياه الجوفية ونصيبه يكفيه من حصة المياه نعم هنالك مشكلة الطمي والخصوبة وبعض الاشكالات في قيام هذا السد
وبعدين انتم عندما كان منقستو بيدعم وبيسلح الجنوبيون لم تقفوا مع السودان بذات الحجم للحفاظ على امن السودان القومي لا بل بعض الاوقات تستضيفون المعارضة الجنوبية حينها والان لكم علاقة مع يوغندا وجنوب الصودان وهم ساعون لتدمير السودان كل هذا مابيقرف الحمد لله جعل لكم اسرائيل شمالا واثيوبيا جنوبا


#690208 [بشاشا]
5.00/5 (3 صوت)

06-07-2013 07:36 PM
قرقرقرقر!
حمور زيادة مقدم ك"كاتب سوداني" لشئ في نفس الخديوي يعقوب!

هكذا تصنع الالة الاعلامية للغزاة المصريين، اسماء في حياتنا مختارة بي عناية، كاحصنة طروادية.

والا يالحمبرا حمور مالفرق مابين الخديوي البرادعي والالباني الجديد، المشهور بالعياط، الخليفة القادم للتركية القادمة من اول او جديد بفضل احفاد كافور من امثال الطيب مصطفي؟

البرادعي قال ماقالو من اجل عيون مصالح دويلتو هو، او مش عشان سواد عيون الزناجرة الزيك، البوابين او خدم قصور البهوات ياالحمبرا حمور!

اذا ده حاصل فما معني هجاءك لخديوي وتقريظك لخديوي اخر؟

خديوي قال القالو لمصلحة بلدو هو، تقوم تشكرو انتا؟

باي مسوغ؟

اها بي كده يعني خلاص سجلت موقف او كده؟

ولا ياها البطحة "الصلعة" تلك، اللتي تطلبت الكرش من جانبك؟

قرقرقرقرقر!

خلوك تتحس الصلعة؟

طبعا بعد ذر الرماد في عيون البسطاء عايز تلهط كيكة علاقتك المشبوهة بالغزاة المصريين او تحتفظ بيها في نفس الوكت!

عزيزي القارئ قوم صوف عاضي العراقي من اي سوداني مقدم بواسطة اعلام الخديوية. في القاهرة دي ياما اغتال الامن المصري العشرات من ناشطي السودان البديل بالاشتراك مع امن نظامم الحاكم في السودان، من دون ما اي مخلوق يعرف او يحس زاتو!

كمثال الناشط منعم سليمان قبضو عليهو او رحلوهو ليه ذات "الترك" البحتفلو بامثال حمور؟

شخصيا تم اعتقالي في مطار القاهرة من قبل ووضعت في حبس انفرادي فقط لاني جيت اقدم ورقة بحث بعنوان The Fallacy of Sudan Arabism في الجامعة الامريكية في القاهرة في نهاية التسعينات اي اكثر من 15 سنة!

الي اليوم او حتي بي جوازي الامريكي الاحق في المطار واستجوب علي انفراد متي ما زرت القاهرة، حتي في صالة الخروج او انا مارق، دع عنك الدخول!

معروف المخابرات المصرية بتكتل عديل كده كل من يتجرا في الخوض في اشياء محددة تمثل خط احمر لامن احفاد غزاتنا، وهذا معروف جدا!

حتي لوماكنت سوداني او خضت في قضايا بعينها ذات صلة بالتاريخ تحديدا، المخابرات المصرية بترصدك، كما حدث لاستاذ الماني بجامعة الخرطوم من قبل، الذي اغتالته مخابرات دويلة المماليك، كما يشاع!


ردود على بشاشا
[مغتربه ومكتويه بنار البلد] 06-07-2013 11:16 PM
حمور رجل مهذب وقلمه جرى وقد عرفته من كتاباته ومداخلاته فى سودانيز اون لاين لا قرينا قرقره ولا همزولاتجنى على الغير لكن يبدو انه الموضوع فيه جانب شخص ؟ ولا يختلف معه عاقل فى وجوب شكر البرادعى واتفاق الاغلبية على رداءة المصريين ولم تفوت الفرصه لتحتفى بشخصك


#690161 [الفاتح مقبول]
5.00/5 (2 صوت)

06-07-2013 06:15 PM
حكومتنا تعبانة تعب الموت
طوالى يفترض نصدر بيانا
ندعم فيه قيام دولة النوبة
فى جنوب مصر ..ونشرع فورا
فى ارسال قوات لتحرير
حلايب وشلاتين
اى غبى ممكن يصدر مثل
هذه القرارات والانقاذ
تجيد العنتريات الجوفاء
بس على الشعب الاعزل


#690077 [بلدي السودان]
4.88/5 (4 صوت)

06-07-2013 03:55 PM
فقط اقول انه كان من الممكن يكون هذا الذي اسمه ايمن نور رئيس مصر,,,فماذا كان سيفعل
اقول هكذا هي مصر نخبتها وشعبها
فلاتقولوا لي ان هذا ليس موقف الحكومة...لايمهنا موقف من ولكن نرجو ان يكون قرار السودان حسب ماتقضيه مصلحته دون العواطف .



سد النهضة يتحدث ...اثيوبيا من حقك ان تشربي ..وسوداني الحبيب من حقك تنظر لمصلحتك.
يعني من حق الكبير يدلع.


#690021 [عرقسوس]
4.38/5 (4 صوت)

06-07-2013 02:29 PM
نسيتم الذي قال : علمنا كان يرفع في يوغندا ... يعني السودان جوا الكيس .. الذكاءات سبعة .. بينها الذكاء الاجتماعي .. المصريون بهم جهل اجتماعي وجهل ثقافي ... حتى على مستوى البروفات .. ولعلمكم حتى الكثير من تاريخهم لا يفقهونه .. المهم عندهم الوجهات ـ البدلة الفل سوت ـ حتى بائع الطعمية تجده أنيق ومتهندم .. لكن الرأس فاضي .. لا أقول ذلك تعريضا ولكنها الحقيقة التي لمسناها في تعاملنا معهم .. لكن تبقى المشكلة فى ردة فعلنا تجاههم .. فكلما كانت حادة .. كنا مثلهم في الغباء .. تعاملوا ببرود وبذكاء للوصول للغايات .. ولا تعيروا ما يقولونه بالا .. أما كاتب المقال فقد أراد تمجيد البرادعي أو الاحتماء بتمجيده لإيصال فكرته .. ناسيا أن البرادعي ربيب المخابرات الأمريكية .. وأن موقفه من كلام أيمن نور ومن كان على شاكلته إنما مزايدة سياسية .. فهو غير معني بالاعتذار للشعب السوداني


ردود على عرقسوس
[فادي الوطن بروحه] 06-08-2013 04:45 AM
you are right عرقسوس


#690013 [بريش منصور]
2.00/5 (4 صوت)

06-07-2013 02:23 PM
يا جماعة نترك العواطف جانباً ونتحدث بعقلانية وموضوعية، فشلنا فشلاً ذريعاً فى حكم بلادنا وذلك منذ خروج الاستعمار1956م، فأصاب البلاد القحط والفساد والجوع والحروب والانقسام، حكامنا مجرد لصوص سلطة، حكامنا ليس لديهم الحنكة والحكمة السياسية وليس لديهم الذكاء الكافى لحكم البلاد، يا جماعة بصراحة أنا أقترح أن ننضم طواعية إلى السعودية أو مصر فعالم اليوم عالم التحالفات ولنترك الحساسيات والعنصريات والاثنيات المهم أن نعيش أقوياء فى هذا العالم وأن تتوفر لنا أبجديات الحياة الانسانية.. أخوكم المحبط بن المحبط بن المحبط


ردود على بريش منصور
Hong Kong [ود مطر] 06-07-2013 04:05 PM
لية ننضم لسعودية او مصر ؟؟؟؟؟ ما صلت الربط بيننا وبينهم يا اذهب انت اما نحن ليس لنا بهم صلة


#690008 [معاويــــــــــــــــــــــــــــــة]
5.00/5 (2 صوت)

06-07-2013 02:18 PM
المشكلة انو حكومتنا حكومه منبطحه دائما


#690007 [سهيل احمد سعد - الارباب]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2013 02:17 PM
لايهمنا اعتذار ولاشاكرين له بس تانى مافى واحد يتكلم للشعب متسولا" باسم الوحدة والاخاء مع مصر لاسيدى و غيروا والا دماهم مهدورة من الرجال الذين يعلمون قدرهم وقدر السودان العظيم


#689989 [عاصم]
5.00/5 (2 صوت)

06-07-2013 01:45 PM
انا يؤلمني اكثر موقف الحكومة السودانية التافه الزليل اي دولة في العالم تقبل هذه الاساءة غير حكومة البشير هذه اساءة تصل حد تجميد العلاقات ان لم يقدم الرئيس المصري بنفسه اعتذار رسميا لا اعرف معنى للصمت اي نوع من البشر يلزم الصمت في حالة الاساءة لبلده وغدا ممكن يطلع البشير ويمنحهم مزيدا من اراضي السودان(من اي صنف من البشر انتم يا من تحكمون السودان) الاعلام المصري لم يكتفي بالاساءة للطبيبة السودانية المقتولةعلى يد زوجها المصري وصراحة مصر لم تجلب للسودان سوى المصائب


#689966 [shosho]
5.00/5 (3 صوت)

06-07-2013 01:09 PM
والله إننا شعب مغلوب علي امره- حتى كتابنا يكتبون ما لا يمت للحقيقة بصلة- أستاذي العزيز من قال إن هذا لا يمثل موقف الشعب المصري؟ هل قمت بمسح للمواطنين المصريين وسألتهم عن رأيهم؟ أم هذا شعورك ورأيك الشخصي؟ هل قامت أي مجموعة أو حزب يمثل الشعب المصري بفعل ما يدل علي غير الموافقة؟ يا اخ والله في مواقعهم الاجتماعية يسخرون من علنية الاجتماع السري ولا يشجبون ما قيل به-
دعني أخبرك بتجربتي الشخصية: لي صديق (طبيب مصري) بالفيس بوك والله لقد قمت بسحب صداقتي منه حتى لا اسمع ولا أرى ما يكتبه هو واصدقاءه عن اثيوبيا والسودان منتهى الاستعلاء والتكبر والاستخفاف إضافة إلى ضيق الافق (وهذة هي الطبقة المتعلمة!!!)- هل تصدق انهم هللوا وكبروا للوثيقة المسربة ويكليكس والتي تقول ان عمر سليمان هدد بضرب سد النهضة؟ وقالوا: فينك يا مصر أيام كان فيك رجالة!!! منتهى العبط والغباء- والامثلة كثييييييييييييرة ويأتي أمثالك ويدافع عن الشعب المصري: من هو الشعب المصري؟ الاجابة ببساطة عمر سليمان- حسني مبارك - ايمن نور - احمد ادم- عمرو اديب وابراهيم حجازي وامثالهم من الاستعلائيين المنافقين. عصابة من الاغبياء يقودون شعب سطحي يصدق ما تقولوه قنواتهم الفضائية وأدعياءالسياسة امثال ايمن نور.
بالله عليكم كفانا ذل وهوان أرحمونا في كتاباتكم يرحمكم الله


#689961 [عبده الحاج حسن]
5.00/5 (1 صوت)

06-07-2013 01:00 PM
والله أجزمُ صادقاً وليس مُبالغاً أن روعة هذا الشعب السوداني لا تُضاهيها في الأرض روعة، قمة في الأدب والتهذيب والخُلق النبيل وإحترام الذات الإنسانية دون النظر لعرقٍ أو دينٍ أو لونٍ أو جغرافيا مع الإحتفاظ بهيبة سودانية قلّ ماتجدها في شعب في هذا الزمن لا دونية تشُوبها ولا طأطأة رأس ولا دهنسة للغيّر حتي ولو كانت علي حساب منصبٍ أو مال أو أي شئ دونيوي ،تجده عزيز ،عفيف اليد واللسان يهابه حتي من يملك راتبه أو مُديره أو َمن حوله في أي موقع، هذا ليس تمجيداً لذاتنا ولكن حقيقة عرِفُها ويعرفها كل من عاشرالسودانيين وخالطهم إلا َمن أبت نفسه الدنيئة وتربتهُ الوضيعة لنكران القيم الإنسانية الربانية الجميلة،
فالإعتزار إسلوب إنساني راقي والشُكر عليه إسلوب أرقي منه ،فنحن لا ننجر وراء هُترقات هؤلاء الأوباش ونأخذ فلان بجريرة عِلان ،فما ذهب إليه البرادعي هو محل تقدير وإحترام من كل سوداني يحمل تلك الصِفات المذكورة آنفاً،
أما موقف المسؤلين السودانيين الرسمي نحن نعرفه سلفاً ولم نكن ننتظر منهم غير الإنكسار والخنوع والإستمرار الفاضح في إهانة شعبنا بمواقفهم المُخزية والمُحرجة لنا ،فهذا السفيرالبائس المأجور والذي لا يعي دورمنصبه سيظل يردد ما يسمعه من عبيطهم عبدالعاطي وغيره من ذوي العاهات والمرَضي أمثاله بأنهم لايريدون إزعاج الشقيقة مصر بإمور لاتخدم مصلحة الشعبين ويصرحون بتصريحات لاتعرف لها الدُبلُماسية مقعد بين أفكارها،فالشعب الذي يجُودون علي الشقيقة بخيراته وماله ونعمه لايجد من الشقيقة غير النعت بأنه شعب مُقرف ، فهذا جزاء الإحسان ياسفير الشئم ويا دُبلماسية الوجع ، فهكذا تُجازى الأيادي البيضاء ،
نحن لا نجيد الإساءة ونحمد الله علي هذه النِعمة والرحمة المُهداة،ولكن فليعلم أبناء مصر ومثقفيها بالإدعاء أن مواقف السفير عندكم وحكومته لا تُمثلُنا ولاتُعبر عن موقفنا وأننا سنظل متمسكين بقيمنا السمحاء وأدبنا في الحِوار والرِدود ولكن لانسمح بالتطاول علينا وعلي كرامتنا وسنظل نُراعي مصالحُنا مع جيرانٌنا وأصدقاؤنا دون الإلتفات لإي إنتماءات ودون الإنجرار وراء مسوقات المصالح الزائفة،
في علي أبناء السودان كُتابه وإعلاميئه وكل مثقفي بلادي أن يقفوا في وجه هذه الحملة والتي نعتبرها مُمنهجة ومقصودة بكل وسائلهم ومعاولهم لصدها وإلجام مُروجيها حتي يعوا أنهم ليسوا بأكثر معرفةٍ وعلماً وكرامةً من غيرهم،


ردود على عبده الحاج حسن
United States [ABO ALKALAM] 06-07-2013 03:33 PM
هذا الدليل وفلته قبال كدة ان السوداني الشمالي يعتقد انه افضل خلق الله

وافضل من الأتراك والمصريين والحبش والأرتريين والجنوبيين لقد ذكرت ذلك قبل

وهو ايضا افضل من الغرابة يااخي تواضعوا شوية انتم ماعندكم مطار محترم ولا شارع ظلط يعتد به لماذا لانكم فيكم كثير كثير من الحرامية السياسيين الحرامية اولاد الحرامية

عليك الله ادخل مطار الخرطوم اول رائحة تجيك هي الصنة الجاية من الحمامات القذرة

لعدم وجود موية تواضع يال عبده


#689944 [عاصم يوسف]
5.00/5 (1 صوت)

06-07-2013 12:41 PM
متى وقفت مصر مع السودان ؟
اولم تدعم الحركة الشعبية بقتح مكتب لها فى قلب القاهرة ؟ أولم تدعم الحركات الدارفورية ؟
المقاتلة اليوم ضد الحكومة المركزية
أولم تناصر المستعمر وحاربت ضد الثورة المهدية ؟
جميع التدخلات الاجنبية جآت عبر الاراضى المصرية


ردود على عاصم يوسف
United States [samdan] 06-07-2013 09:55 PM
حتى صدرت لنا اوسخ حزب يدعي الاسلام في تاريخ البشرية المسمين أنفسهم زورا وبهتانا الاخوان المسلمين


#689919 [كاك]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2013 12:18 PM
نرجو من الحكومة اطلاق عنان الاعلام المريء والمسموع والمقروء للرد على هؤلاء الاقزام المقرفين


ردود على كاك
United States [مجرد رأي واضح] 06-07-2013 01:25 PM
للأسف يا كاك الحكومة لن تفعل ذلك
بالعكس
حكومة البشير سوف تنبطح (تفنقس) أكتر للمصريين كما تفعل مع كل دول العالم
بل على العكس، سوف تستثمر الأمر، وتقول لحكومة مصر، أنظروا للموقف الرسمي السوداني وقارنوه بموقف المعارضة السودانية
اطردوا المعارضة
ساندوا الحكومة
لأن الحكومة منحتكم حلايب وشلاتين والبقر والارض للزراعة اضافة للحريات لأربع
بينما المعارضة سوف تسحب كل ذلك منكم وتتحالف مع اسرائيل واثيوبيا ضدكم


#689900 [العتمور]
5.00/5 (1 صوت)

06-07-2013 11:58 AM
هؤلاء أناس مقرفين.. لا تشكره لي بأنه رفض تحية البشير المطالب أمام المحكمة الدولية , من قال لك أن الشعب السوداني يريد محاكمة رئيسه أمام محكمة دولية حتى بعد ذهاب الانقاذ؟ هذا الامر بعيد المنال. اما هذا البردعي, فهو ذراع الغرب في الشرق الأوسط ولذا لم يجد تأييداً كبيراً حتى في موطنه مصر.
ثم من الذي فوضك لتتحدث إنابة عن الشعب السوداني؟ أنت لا تمثلني ولا تمثل الكثيرين من أمثالي.


#689889 [osman]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2013 11:49 AM
ياريت الموقف الرسمي يكون فيه قليل من الحسم والرجوووووله والله حكووومة مابتشرف اجتماع بيضم رئيس الدولة مرسي وكل نخبة الدولة ويتم فيه التامر علي السودان واثيوبيا علنا ....... وبالرغم من كده جماعتنا نايميييين في العسل


#689828 [حاتم أب تفة]
3.00/5 (2 صوت)

06-07-2013 10:14 AM
شكراُ يا أستاذ.. وياريت الوقفة تكون جماعية وموحدة، عشان التاثير يكون أكبر والناس ديل يعرفوا إنو عندنا "صوت" يرتفع..!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة