الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
الغموض يكتنف رحيل هيجوين عن ريال مدريد
الغموض يكتنف رحيل هيجوين عن ريال مدريد
الغموض يكتنف رحيل هيجوين عن ريال مدريد


06-07-2013 11:21 PM

DPA ©



ازداد "الرحيل" المحتمل للأرجنتيني جونزالو هيجوين عن ريال مدريد غموضا في الأيام الماضية ، ولاتزال الأسئلة ماثلة فى الاذهان حول: كيف أو متى أو بكم سيرحل المهاجم.

الأمر الوحيد المؤكد بين الالغاز الدائرة في ريال مدريد أن فلورنتينو بيريز سيكون رئيسه لأربعة أعوام أخرى. ما عدا ذلك ، بداية من المدرب إلى اللاعبين الذين سيبقون ، هي أمور تدور حولها التساؤلات.

ويتمثل أحد القرارات ذات الأولوية ، بمجرد إعلان اسم المدرب ، في اتخاذ قرار في مسألة رحيل هيجوين ، الأقل وضوحا حتى الآن مما كان يعتقد قبل أيام قليلة.

وأكد الأرجنتيني في الأول من يونيو الجاري ، بعد الفوز 4-2 على أوساسونا في الجولة الأخيرة من بطولة الدوري الأسباني لكرة القدم "أريد تغيير الأجواء ، هذه كانت مباراتي الأخيرة مع ريال مدريد. إنها أعوام كثيرة قضيتها هنا وأتمنى أن أرحل بصورة جيدة. أترك أشياء كثيرة هنا لأنها كانت سبعة أعوام. لم يكن قرارا سهلا ، النادي يعرف بالفعل".

وسجل هيجوين هدفا ووضع شارة القيادة في ذلك اللقاء.

وسمحت تلك التصريحات ، ولاسيما جملة "النادي يعرف بالفعل"، بالتفكير في مستقبل صريح خارج النادي. واعرب بيريز هذا الأسبوع عن شعوره بالمفاجأة بسماع تصريحات هيجوين ، وألمح إلى إحساس بالضيق داخل النادي إزاء الأرجنتيني.

وأكد رئيس النادي الملكي "لم يخبرني أنه سيرحل. سأتحدث إليه ، لكن في هذا النادي من يريد الرحيل يعرف ما عليه القيام به: دفع الشرط الجزائي. ليس من السهل الرحيل إذا كان النادي لا يريد ذلك. ليس لدينا أي عرض بشأنه.

وتبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقده 250 مليون يورو /328 مليون دولار/ نفس الشرط الجزائي في عقد مواطنه ليونيل ميسي.

بوضوح لا يوجد ناد في العالم سيدفع هذا المبلغ مقابل هيجوين ، لذا فإن رحيل الأرجنتيني يمر عبر بوابة التفاوض مع أندية أخرى.

المسألة هي أن ريال مدريد ليس لديه مدرب والفرنسي زين الدين زيدان ، المسئول الرياضي للنادي ، في إجازة. أي أن النادي لا يمكنه اتخاذ قرار لا بشأن هيجوين ولا بشأن أي لاعب غيره.

لكن ماذا سيحدث إذا أعلن المدرب المقبل أن هيجوين ليس للبيع لأنه يراه لاعبا ضروريا؟ ما يبدو هو أن قرار الأرجنتيني لا رجعة عنه.

وأكد والد اللاعب ، خورخي هيجوين ، في مقابلة نشرتها أمس صحيفة (أس) "لقد تعرض لهجوم شرس من قطاع بالصحافة الرياضية الأسبانية ، ولم يحظ قط بحماية أحد ، عدا الأهداف التي سجلها. ما قام به من أمور جيدة تم التقليل من شأنها ، ومن أمور سيئة تم تضخيمها. عندما كان للنادي أن يتدخل لم يفعل ، وذلك ساعده على أن يتخذ قرار الرحيل".

بدورها ، ذكرت صحيفة (ماركا) الرياضية أمس أيضا أن يوفنتوس ليس النادي الوحيد المهتم به ، بل أيضا أرسنال وتشيلسي ومانشستر سيتي.

وبينما سجل هيجوين 121 هدفا في سبعة مواسم مع النادي الملكي ، ينتهي موسمه الذي قد يكون الأخير بخوض مباريات مع المنتخب الأرجنتيني في التصفيات المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014 وسط شائعات لا تتوقف حول مستقبله.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 529


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة