الأخبار
أخبار سياسية
هل يتزوج بوتين مرة أخرى بعد إعلان طلاقه؟
هل يتزوج بوتين مرة أخرى بعد إعلان طلاقه؟
هل يتزوج بوتين مرة أخرى بعد إعلان طلاقه؟


06-08-2013 04:14 AM
موسكو (رويترز) - بعد ساعات من إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وزوجته ليودميلا أن زواجهما قد انتهى قال مذيع في برنامج ساخر يذاع على الانترنت أحدث الانباء: عين بوتين ليودميلا "قائمة بأعمال السيدة الأولى".

بالطبع كانت تلك مزحة لكن الروس يقولون دائما إن هناك لمحة من الحقيقة في كل مزحة. وربما كان سبب الطلاق شخصيا جدا لكن الاعتراف بالانفصال الذي كان محل تكهنات منذ فترة طويلة كانت أحدث مناورة سياسية عملية يقوم بها بوتين.

وكان محاولة للسيطرة على الخسائر تهدف لحسم مسألة لم تكن محسومة القت بظلالها على صورة بوتين بما يسمح له بدخول فترته الرئاسية الثالثة التي بدأت في مايو ايار 2012 بسجل نظيف.

وقال أليكسيه مالاشنكو من مركز كارنيجي في موسكو "أصبح من الضروري حل هذا الوضع - كانت هناك شائعات كثيرة ومن بينها أنه أرسل زوجته إلى دير."

وخلط بوتين بين العلاقات الشخصية والسياسة خلال 13 عاما قضاها في السلطة سعيا لتعزيز قبضته بتبديل مواقع حلفائه حوله ودفع خصومه من طريقه.

والآن خرجت زوجته التي استمر زواجه بها 30 عاما رسميا من الصورة بعد ان غابت عنها لفترة طويلة.

ودافع بوتين عن القيم الأسرية وقدم الكنيسة الارثوذكسية الروسية كمرشد اخلاقي لمجتمع يقول إنه انحرف عن مساره بشكل خطير بانهيار الاتحاد السوفيتي.

لكن هذا الخطاب فرغ من مضمونه امام موجة من التكهنات بأنه انفصل عن ليودميلا (55 عاما) واتخذ لاعبة الجمباز الايقاعي الينا كاباييفا (30 عاما) صديقة وأنجب منها طفلا.

وقال المدون ليونيد فولكوف انه يعتقد ان بوتين يريد محو صورة الزوج غير المخلص وقال على تويتر "سمعت سائقي سيارات اجرة يقولونها عدة مرات: إذا كان يخدع زوجته فهذا يعني أنه يخدع البلاد."

بينما قال قطب الاعلام المعارض لبوتين الكسندر ليبيديف على تويتر "الحياة السياسية في روسيا أصبحت اكثر انسانية بعض الشيء."

لكن بعض الروس قالوا ان الاعتراف جاء متأخرا.

ولم يسبق ان طلق زعيم سوفيتي او رئيس روسي زوجته. ووصف انصار الكرملين الأعلان الذي أدلى به بوتين وليودميلا لصحفي بعد عرض للباليه في ظهور نادر لهما معا بأنه قرار شجاع.

ورغم أن الظهور المشترك أمام كاميرا التلفزيون الحكومي مساء الخميس أكد ما كان يتوقعه كثير من الروس بالفعل إلا أنه لم يجب على السؤال الاكثر الحاحا: هل بوتين على علاقة بامرأة أخرى - وبنساء أخريات - وهل سيتزوج مرة ثانية؟

وركزت التكهنات لسنوات على الينا كاباييفا الحاصلة على الميدالية الذهبية في اولمبياد 2004 وهي نائبة في البرلمان الحالي عن حزب روسيا الموحدة الذي يدعمه الكرملين.

ونفى بوتين في 2008 خلال مؤتمر صحفي في سردينيا مع رئيس الوزراء الايطالي في ذلك الحين سيلفيو برلسكوني صحة تقرير عن أنه سيتزوج كاباييفا. وقال حينها إن على الصحفيين أن يبعدوا عنه أنوفهم وخيالاتهم الماجنة.

لكن نصف المشاركين في استطلاع للرأي على موقع على الانترنت يوم الجمعة توقعوا أن تكون كاباييفا زوجة بوتين القادمة بينما قال نحو نصف المشاركين إنه لن يتزوج مجددا


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2231


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة