الأخبار
أخبار إقليمية
حزب الأمة : التصعيد بين الخرطوم وجوبا ينذر بحرب جديدة
حزب الأمة : التصعيد بين الخرطوم وجوبا ينذر بحرب جديدة
حزب الأمة : التصعيد بين الخرطوم وجوبا ينذر بحرب جديدة


06-08-2013 07:06 PM
كتب:أ ش أ

حذر حزب الأمة القومي في السودان من مغبة عودة العلاقات بين دولتي السودان وجنوب السودان لمربع التوتر ، وقال إن التصعيد بين البلدين في ظل وجود عدد من القضايا العالقة ينذر باندلاع الحرب مجددا بين الدولتين ، لافتا النظر إلى أن ذلك يفتح الباب واسعا أمام تدخل أجنبي كبير في الشئون الداخلية للبلاد.

ودعا أمين الاتصال السياسي بالحزب عبدالجليل الباشا في تصريحات نشرتها صحيفة «آخر لحظة» الصادرة اليوم السبت إلى ضرورة أن تتم معالجة القضايا العالقة بالحوار لأن الحرب لا تخلف إلا الدمار والخراب ، مطالبا قيادتي الشمال والجنوب بالعمل على تحقيق التعاون والتكامل خدمة لمصلحة الشعبين .

وأضاف عبدالجليل أن قضايا السودان لا تحل إلا بمؤتمر قومي جامع يشارك فيه كل أهل السودان لتشخيص الأزمات وإيجاد الحلول الشاملة لها عبر الحوار ولم الشمل .


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 2544

التعليقات
#691407 [ديجانقو]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2013 04:05 AM
الصادق الفاشل كم مره فشل فى اداره شئون السودان

بالله الزول ده عمل شنو لاهل دارفور الذين ناصروا المهديه
ما تحلم بالمايك تانى كنت رئيس وزراء ماذا فعلت خير بنى وطنى والاجنده والما بعرفو شنو داك انت زول نظرى ساكت خليك فى جلابيتك القصيره دى وصلعتك
وبقول ليك تانى مايك مافى خلاص


#691258 [ابو نور]
5.00/5 (1 صوت)

06-08-2013 10:39 PM
يارجال الصادق الماهو صادق مريض السلطة الحمد لله خرجنا واهالينا من حزب الامة وكلنا حزنا واسفا على الثورة المهديةالتى حررت السودان واليوم بسبب الصادق ومن معه من تنابلة وارجوزات يشاركون الانقاذ البغيضة ياولادهم ابادة وافقار واذلال الشعب السودانى وكل من اجل السلطةوارجو من الصادق مريض السلطةقبل الدعوة امؤتمر جامع ان يدعو لانتخابات نزيهة داخل الحزب ويترك اساليب وتزوير المؤتمر الوطنى واتحداه ان فاز رجاله كفىي يالصادق لعبتكم اصبحت مكشوفة وخميرة ليست بفطيرة


#691242 [سوداني أصلي]
5.00/5 (1 صوت)

06-08-2013 10:28 PM
يتكلم اهل ما يسمى بحزب الأمة في شئون البلاد وكأنهم ليسوا جلوساً في السودان، بل كأنهم لا يشاركون في هذه الحكومة العميلو ، وهم بذات أنفسهم الذين يعيقون قيام ثورة الشعب السوداني الآتية من المدن والهامش من خلال زعيمهم هذا الأرجوز الذي لا يطيب له الوقوف مع المتظاهرين العزل في المدن السودانية ولا مع الثوار المسلحين في أرياف البلاد. يتكلمون عن ارهاصات التدخل الأجنبي زكأنهم لا يرون حشود القوات القوات الأجنبية التي دخلت البلاد منذ سنوات بسبب الفظائع التي ارتكبت في دارفور ثم يتحدثون كأن هذا الأمر سيحدث فقط بسبب سياسات البشير الراهن. هل هؤلاء قوم يمكن للشعب السوداني أن يأتمنهم على مستقبله. إنهم مجرد عملاء يلعبون مع البشير ليلاً دور النصير وينقلبون عليه نهاراً في دور المعاض أو كما سبق أن قال بحق رأس الدبلوماسية السودانية السيد علي كرتي يوماً ما بأن الزعامات الطائفية مجرد أغنام تشتري في بازار السياسة حين يتسلمون أموالاً من المؤتمر الوطني ليلاً لقاء القيام بأدوار لصالح الحزب الحاكم ثم ينقلبون شاتمين لهذا الحزب بالنهار في تمثيل رخيص لدور الأحزاب المعارضة. ما يؤلمني بحق أن شعب الشمال لا يريد أن يعتق رقبته من هذا الاستعمار البغيض، وخاصة بعض أهل الشمال النيلي الذين انساقوا وراء الدعاية العنصرية لحزب المؤتمر الوطني التي جعلت منهم عبيداً يساقون لحروب ليس لهم فيها لا ناقة ولا جمل. قوموا لجهادكم أيها القوم وأتركوا العباطة هذه المرة.


#691204 [مريسة ابيض]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2013 09:45 PM
باشا على نفسك يا صاحبى انت عامل فيها الصادق صيغير ولا شنو؟


#691178 [الكوز الأعرج]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2013 09:18 PM
حزب امة دا شنو بالظبط بالظبط كده؟؟ هو لسع فيه امة؟؟


ردود على الكوز الأعرج
[واحد] 06-09-2013 04:51 AM
اهزوجة قديمه سمعناها ونحن صغار تقول كلماتها
حزب الامه مات يوهي ابكنو يا بنات يوهي
ابكنو بالدمعات يوهي وحدنو بالقنجات يوهي


#691177 [الضباب]
5.00/5 (1 صوت)

06-08-2013 09:15 PM
حزب الامة دي حلوة ما تقولوا الصادق المهدي وخلصونا هههههههههههههههه قال حزب الامة قال


#691158 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (2 صوت)

06-08-2013 09:01 PM
لتشخيص
____

خطاب تسليمي انطباحي خانع ورغم ذلك لا تنقصو السغالة وقوة العين ! قال نطالب قال ومن انتم ذاتو اقطع يدي لو الكلام دا ما كاتبو الخازوق شخصيا تشخيص دي غايتو فرمانة مسجلة تعبير ينضح بالسندكالية


#691132 [من الجذور إلى البذور]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2013 08:18 PM
01- ( حذّر حزب الأمة القومي في السودان من مغبة عودة العلاقات بين دولتي السودان وجنوب السودان لمربع التوتر ، وقال إن التصعيد بين البلدين في ظل وجود عدد من القضايا العالقة ينذر باندلاع الحرب مجددا بين الدولتين ، لافتا النظر إلى أن ذلك يفتح الباب واسعا أمام تدخل أجنبي كبير في الشئون الداخلية للبلاد ...) ؟؟؟

02- ( وأشار أموم فى مؤتمر صحفى عقد عقب لقاء قصير مع رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت إلى أن رئيس جنوب السودان فوضه بعرض موقف الحكومة فى الاجتماع القادم مع فريق خبراء الاتحاد الإفريقى لترسيم الحدود والحد من النزاعات فى العاصمة الإثيوبية.... وأشار أمين عام الحزب الحاكم فى جنوب السودان إلى أن الخرطوم رفضت "اقتراح الاتحاد الإفريقى بإجراء استفتاء فى آبيى فى أكتوبر القادم بدون مشاركة قبيلة المسيرية، وشرعت فى عمليات تطهير عرقى فى الإقليم المتنازع عليه وبدأت خطة لتوطين غير المقيمين فى الإقليم بكثافة وتسليح المليشيات لترويع السكان المحليين"....كما أشار إلى أن عملية قتل كوال دينق مجوك سلطان قبائل دينكا نقوك رميا بالرصاص على أيدى مسلحين من قبيلة المسيرية "هى واحدة من الخطط الإستراتيجية لحكومة السودان لبسط نفوذها على الإقليم وأنها غير مستعدة لحل هذا النزاع سلميا وتسعى لإبادة قبائل الدينكا نقوك التى كان يلعب زعيمها دورا محوريا فى التعايش السلمى فى آبيى" على حد قوله...) ؟؟؟

03- ( وقال د. أحمد بلال عثمان وزير الثقافة والإعلام، الناطق باسم الحكومة في برنامج مؤتمر إذاعي أمس، إنّ الجزء الأول من مخطط الغرب نفذ تماماً بانفصال دولة الجنوب، واتهم جهات أجنبية بالوقوف وراء تنفيذ المخطط، ونوه إلى أنها ما زالت تقدم التمويل والأسلحة المتطورة للحركات لمواصلة مشوارها في الخطة....) ؟؟؟

04- ( قالت سفيرة الولايات المتحدة لدى جنوب السودان سوزان بيج في حوار مع صحيفة «المصير» الصادرة أمس في جوبا إن حكومتها على علم بموقف السودان الرافض لمقترح الاتحاد الأفريقي ومجلس الأمن الدولي حول إجراء الاستفتاء في منطقة آبيي في أكتوبر المقبل، وشددت على أن بلادها ستضغط على الاتحاد الأفريقي ومجلس الأمن لوضع المقترح حيز التنفيذ وفي موعده، وقالت (ينبغي على مجلس السلم والأمن الأفريقي ومجلس الأمن الدولي إلزام جوبا والخرطوم إلى إنفاذ المقترح)، وأشارت إلى أن ترسيم الحدود بين السودان وجنوب السودان وبقية القضايا العالقة تحتاج إلى إرادة سياسية بين البلدين، وأضافت أن البلدين يمكنهما الذهاب إلى محكمة العدل الدولية بلاهاي للفصل في هذه القضية أو قضايا أخرى مدعاة أو متنازع عليها.... وأشارت بيج إلى أنها تتوقع أن تبرم بلادها مع دولة جنوب السودان صفقات تسمح لشركات أميركية وصفتها بالكبيرة للعمل في مجال النفط والتنقيب في الدولة الجديدة، لكنها لم تكشف عن قائمة هذه الشركات واكتفت بالقول: إن ذلك سيتم خلال الأشهر القليلة المقبلة، مستبعدة أن يكون هناك تنافس بين بلادها مع دولة الصين في مجال النفط في جنوب السودان، وقالت: إن بكين كانت لديها استثمارات كبيرة في السودان وفي مجالات اقتصادية كثيرة....) ؟؟؟

05- إذا جاز لنا أنّ نعلّق على النقاط المذكورة أعلاه ... فينبغي أن نقول لكلّ هؤلاء ... السودان للسودانيّين ... والحركة الشيوعيّة تمرّدت على السودان وعلى السودانيّين وصنعت إنقلاب مايو ... و حزب الأمّة القومي تمرّد على حزب الأمّة ... وتحالف مع الإخوان المُسلمين ... الذين صنعوا إنقلاب الإنقاذ ... وبالتالي ... الإنفصال صنعته أحزاب ماردة ... على سودان السودانيّين ... ونحن الخرّيجون السودانيّون لا نعترف مطلقاً بذلك الإنفصال ... ولا نعترف بحزب سياسي إسمه الحركة الشعبيّة ... ولا نعترف بحزب سياسي إسمه المؤتمر الوطني ... ولا نعترف بحزب سياسي أسمه حزب الأمّة القومي ... ونقول لكلّ هؤلاء ... أغربوا عن وجوه السودانيّين الطيّبين ... بل سوف تغربون عن وجوه السودانيّين الطيّبين ... ولسوف يكون السودان للسودانيّين ... ولسوف تخوزقون أجمعين .... يا أيّتها الخوازيق و يا أيّها الملاعين ... الذين خوزقتم دولة أجيال السودانيّين ... إقتسمتم أطيانها ... وهرّبتم دولاراتها .... بشهادة رئيس الأميريكيّين ... ؟؟؟

06- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟


#691103 [ميل]
5.00/5 (1 صوت)

06-08-2013 07:46 PM
هههههههههههههههههههه الاجانب دخلوا اصلاً في شئون الداخلي لدولة ولم يتبقى شئ إلا وهم فيه -- الا تعلم يا الامة ان ايران هي التى تدير السودان وان مصر صاحبة النصيب الاكبر في اتخاذ القرارات السياسية والسيادية في السودان ؟ وهههههههههههههههههههه ان كنتم لا تعلمون فاسالوا اهل الزكر من حزب الاتحادي الديمقراطي جاتكم نيلة


ردود على ميل
United States [مع العداله] 06-08-2013 10:09 PM
قال ابراهيم الكرسنى:وينا البلد ؟ ما اصبحت محتلة بى ناسن كتااااااااار
واحدين حبش واحدين ترك
واحدين افارقة بلا بلاد
تسال تقول من وين جونا ديل؟
قالولنا جونا من الامم
مرتزقة مخلوتين جنود
والمغسة بيناتن جنود



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة