الأخبار
منوعات سودانية
صيدلاني متخصص في مجال التجميل: لون الفتيات السودانيات مهدد بالضياع بسبب (الزئبق).!!
صيدلاني متخصص في مجال التجميل: لون الفتيات السودانيات مهدد بالضياع بسبب (الزئبق).!!



06-09-2013 07:29 AM
نهاد أحمد
أصبح البحث عن الجمال، والمواد التجميليه هو هوس الكثيرات من الفتيات وأصبحت حواء تعشق مستحضرات التجميل بشكل جنوني وتستهويها كل الكريمات الموجودة في السوق – وأصبحت مخاطر الكريمات المهربة تهدد الكثيرات بشكل كبير من الباحثات عن التبييض وغيره، (فلاشات) التقت الدكتورعابدين آدم خليل الصيدلاني المتخصص فى مجال التجميل والحاصل على الماجستير من جامعة (ردن) ببريطانيا، وصاحب محل (عابدين للتجميل) فى دردشة خفيفة عن مضار الكريمات وعودة الفتيات مؤخراً للمواد الطبيعية وعن ما يقدمه محله من أشياء طبيعية وأعشاب للتجميل فماذا قال..؟
* بداية دكتور أين تكمن الخطورة الحقيقية في استخدام الكريمات..؟
الخطورة الأكبر تكمن في الكريمات المهربة وغير المسجلة لدى وزارة الصحة، وهذه تحديداً خطيرة جداً فبعضها يحتوي على مادة (الزئبق).
* وما هو ضرر مثل هذه الكريمات التي تحتوي على تلك المادة..؟
هذه الكريمات المهربة يقوم بعض أصحاب البوتيكات بخلطها بطرق عشوائية مما يؤدي إلى أن تكون بشرة بعض الفتيات (مسلوخه) وهنالك بعض الفتيات بسبب هذه الكريمات الضارة قد (يفقدن اللون الحقيقي لبشرتهن)..!
* حديثك دكتور يبدو وكأنه إعلان عن محلك هذا.. ودعوة غير مباشرة لإنعاش (سوقك)..؟
لا هذا غير صحيح...أنا هنا أعمل على بيع مواد طبيعية وليست كيميائية هنالك فرق، ولست راغباً في الدعاية، أنا أقوم بتمليكك المعلومات الحقيقية فحسب.
* ماذا عن حب الشباب، خصوصاً تعامل البعض معه بطريقة عشوائية..؟
محاولات (فقع) الفتيات وبعض الذكور لحب الشباب مشكلة كبيرة ينبغي أن يعلموها، لأن ذلك يساهم في إضافة مشاكل جديدة هم في غنًى عنها، ولعل أكثر ما يتسبب في انتشار الحبوب على الوجه هو الإكثار من تناول الشوكلاتة والطحنية والشطة وغيرها.
* وماذا عن البشرة الجافة..؟
البشرة الجافه مشاكلها بسيطه فهي تعالج بالمواد الطبيعية مثل الزبادي والبطاطس.
* انتشار كبير لمحلات التجميل.. ماهو رأيك..؟
نعم هنالك ازدياد كبير لمحلات التجميل عن طريق الأعشاب، والسبب الرئيسي أنه ليست هنالك ضوابط تنظمها، وبعض هؤلاء لا يفقهون أي شيء في المهنة ودخلوها من باب الاسترزاق ليس إلا.
* دكتور... هل تساهم الأعشاب بكل صدق في التخسيس..؟
نعم.. تساهم بدور كبير سواء في أجزاء معينة للجسم أم بشكل عام، والتخسيس الذي توفره الأعشاب والمواد الطبيعية يتراوح ما بين 5-7 كيلو، إضافة إلى زيادة الوزن بالعسل بنسبة 87%.
* بتنا نسمع كثيراً عن الصيدلة التجميلية.. ماذا هناك..؟
نعم... العالم بدأ يتجه الآن إلى الصيدلة التجميلية، وهنالك اتجاه في إحدى الجامعات السودانية لتخصيص كلية للصيدلة التجميلية لعودة الفتيات والعالم كله للطبيعة مرة أخرى.

السوداني


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 5869

التعليقات
#692130 [كمال الدين الشيخ]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2013 06:55 PM
والله وجوه البنات فى السودان اصبحت حاجه مقلقه بسبب البهارات دى . لكن البنت العندها بشره فاتحه واضحه من البنت البشرتها سمراء يعنى بضحكوا على انفسهن؟


#691964 [hazim]
4.00/5 (1 صوت)

06-09-2013 03:13 PM
امر الكريمات اصبح وباء,و الله تشوف البنت شكلها يحنن الحجر من اثار قنبلة الكريمات على وجهها..المسأله هي مسالة احترام و تقدير الذات,التي لا تحترم نفسها و خلقة الله فيها غير جديرة بالاحترام و لا تستحق ان تكون شريكة حياة و ام..جمال البشر عمره لم يكن فى الوجه او الشكل..الجمال معنى و لايكون الا كذلك(طهر ,نبل كرم,ايمان,ذكاء,فطنة,مودة,رحمة,نقاء,عفة,عزة نفس......الخ),خلاف ذلك لا يعدو ان يكون جمال تحف و اشياء,المراة التي تختزل الجمال فى تبيض الوجه,تنفع ان تكون اثاث من اثاث المنزل,دورها لا يتعدى ذلك...فهمتن يا معشر البنات؟؟؟


#691947 [نوارة]
4.00/5 (3 صوت)

06-09-2013 02:56 PM
صراحة ان الرجال هم السبب الاساسي في هذه المشكلة لان المراة تتجمل لرجل فهيه تتجمل بطريقة سيكلوجية الرجل او نفسيته نجد الرجل يحب ويفضل المراة البيضاء فتفعل المراة جاهدة ان تجمل نفسها لرجل بطريقة التي يحبها هو فصدقني لوكان الرجل يفضل المراة السمراء او السوداء لما عانت المراة كل هذه المعاناة من اجل تغير لونها


ردود على نوارة
United States [hazim] 06-09-2013 06:40 PM
سبحان مغير الاحوال,كانت المرأة هي ضابط سلوك الرجال فى المجتمع..اذا تغنت للكرام تزاحم الرجال ليكونوا كراما,و اذا تغنت للشجاعة افنى الرجال ذواتهم ليسموا شجعان....الخ,يتبارى الرجال لينالوا اعجابها!!!الان انقلبت الاية,البنت تشلفط وجهها عشان ترتفع لرغبة الرجل و حبه للبياض...ههههه,و بعد دا كلوا نسمع بعضهن ينادين بالمساواة,كيف نتساوى مع توابع,,الرجل عايزها سمينه تسمن,ضعيفة تمنتع عن الطعام,بيضاء تشلفط و جهها حتى لو ادى ذلك الى السرطان او الفشل الكلوي!!!قمة التفاني


#691709 [SESE]
5.00/5 (1 صوت)

06-09-2013 11:18 AM
المصيبة ان المرأة السودانية ذات البشرة السوداء الغامقة وحسب ما يحيط بها من دعايات اعلامية قد سقطت في فخ اعتبار الجمال يكمن في البياض او البشرة البيضاء لذلك هي ترهق نفسها دائما وبكل الوسائل في فسخ جلدها حتى تصبح ذات لون ابيض معتمدة في ذلك على الوصفات العشوائية وخبرات النساء الجاهلات في تركيب الكريمات ومواد التجميل التي لا تخلو من الكيماويات وقد سقط من قبل اخونا مايكل جاكسون في نفس الفخ فخلع من الدنيا مبكراً بعدان قصر عمره بنسبة 50% نتيجة فسخ جلده للون الابيض

لله في خلقه شئون وهو لم يخلق شئ بدون فائدة وقد اعطانا سبحانه وتعالى البشرة السوداء لحكمة يعلمها هو وفي اعتقادي انها ليست قبيحة كما يعتقد ذوي البشرة الفاتحة وبقليل من الصيانة والنظافة وعدم الاضرار بها تكون ذات قيمة جمالية كبيرة

مشكلتنا الحقيقية في السودان تأتي من الحروق الشمسية التي تصيب جلده الوجه فتفقده لونه الحقيقي وكثير من النساء والرجال يعانون من الحروق الشمسية وهم لا يدرون عن ذلك فبدلا من علاجها كحروف لحقت بالجلد يلجأون الى استعمال الكريمات مما يلحق بالجلد المزيد من الضرر وهنا يجب على اخصائيي الجلدية توضيح هذه المشاكل للناس في وسائل الاعلام المكتوبة والمسموعة والمرئية "كما يجب العمل علاج الناس من الحروق الشمسية" والعمل على الوقاية من الاشعة الضارة بلبس البرقع والنقاب للمرأة والاقنعة للرجال كما يفعل الطوارق في الصحراء الكبرى وكذلك لبس القبعان المناسبة للجنسين يقي من حرارة الشمس المحرقة للجلد



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة