الأخبار
أخبار إقليمية
وزير المالية وصلاة الاستسقاء
وزير المالية وصلاة الاستسقاء
وزير المالية وصلاة الاستسقاء


06-09-2013 06:53 AM


في تقريره عن الأداء ربع السنوي لوزارة المالية لموازنة العام 2013 طلب الوزير من نواب البرلمان تبني مشروع صلاة الاستسقاء لأجل نزول الأمطار حتى ينجح الموسم الزراعي في البلاد. وإن يقود كل نائب هذه الصلاة في دائرته، وطلب منهم أن يكثروا من الدعوات حتى ينزل الله علينا المطر ويرزقنا بمثل خريف العام الماضي لينجح الموسم الزراعي.

هذا التصريح يناقض كل ما ورد في تقرير السيد وزير المالية. ويفرض الكثير من الأسئلة المشروعة. هل كانت قلة أو كثافة الأمطار هي السبب الأساسي في فشل السياسة الاقتصادية والتهديد الذي يواجه الموسم الزراعي لهذا العام بالفشل؟. وماذا حصدت حكومة المؤتمر الوطني من خريف العام الماضي غزير الأمطار؟ لا شيء. وذهب العائد هباءاً منثوراً وصرف في ما لا يستحق أو يستوجب الصرف عليه. ويعترف وزير المالية بذلك عندما ينسب الأسباب الحقيقية للفشل الاقتصادي، ليس على قلة الأمطار، بل أسباب أخرى يعددها في تحميل البنك المركزي مسؤولية تدني صادرات الذهب. وإرتفاع التضخم وعدم استقرار سعر الصرف وارتفاع العجز في الميزان التجاري وتراكم التزامات الدين الداخلي وتكلفة شراء الدولة خام البترول من الشركات لتشغيل المصافي المحلية، وفوق ذلك كله الصرف المتزايد على أجهزة الأمن والدفاع. ونتج عن ذلك فجوة في ميزان المدفوعات بلغت(4.5)مليون دولار مقارنة بفائض(1.2)مليون دولار في نهاية الربع الأول للعام2012 وانخفاض قيمة الصادرات بنسبة 13.2% في مقابلة ارتفاع في الواردات بنسبة 11.7%.

وأكد التقرير أن الاقتصاد ما زال يعاني من الآثار السالبة للأزمة المالية ومن بينها تعثر معالجة الديون الخارجية، والذي يعني امتناع الدائنين عن مزيد من الدين وبالتالي إغلاق الباب الوحيد الذي يجلب العملات الاجنبية لحكومة الانقاذ. وتتعدد في التقرير الكثير من الأسباب التي تشير إلى مصاعب الخروج من الأزمة الاقتصادية/ المالية جراء السياسات التي انحازت للرأسمالية الطفيلية، وركعت أمام شروط البنك الدولي وصندوق النقد الدولي لإجراء المزيد من الخصخصة ورفع الدعم وزيادة الضرائب والرسوم.

ولهذا نقول للسيد وزير المالية، كما قلنا له من قبل عند اقتراحه استبدال الرغيف بعواسة الكسرة، أبحث عن بدائل أخرى غير صلاة الاستسقاء التي تريد أن تعلق عليها فشل سياسات سلطة المؤتمر الوطني، وخريف العام الماضي خير شاهد على هذا النظام الذي دمر الاقتصاد والبلاد والعباد.

الميدان


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 1882

التعليقات
#692268 [ودالشريف]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2013 08:28 PM
وليه السيد وزير المالية يكلف نفسه كل التعب له وللسادة النواب هولاء الاطهار اهل الدين العابدين الصادقين اهل القران والشريعة المفروض يقول ليهم امشو دوائركم وادعو الله ان ينزل لنا قمحا وذهبا وبترولا ليه نتعب ونزرع ونحص ونكافح افات ونخسر الخسارة دى كلها نسال الله ان ينزل لنا كل الخيرات ويسهل المواصلات ويكتر اللحم والدجاج والطيبات نعم بالله ولكن لاتدار الدول هكذا ياوزير المال وفعلا القلم مابيزيل بلم ونحن نسال الله ان ينزل علينا رحمته وان ينعم علينا برياح الحرية


#692030 [ali alfred]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2013 03:43 PM
صلاة سريعة المفعول, فمجتمعنا يتقبل بسرعة فائقه اي كلام **** لا معنى له اذا كان مغلفا بالدين ولا يهمه من قائله حتى وان كان كاذبا وتافه.


#692010 [البسطونة]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2013 03:08 PM
في عهد سيدنا موسي عليه و علي نبينا الصلاة و السلام طلب إليه أتباعه أن يسأل الله سبحانه و تعالي أن ينزل إليهم المطر لأنهم يمرون بقحط شديد و ذلك بسبب رجل من بني إسرائيل عصي الله أربعين سنة فمنع من المطرفسأل موسي ربه لم منعت عنا المطر فقال رب العزة فيكم رجل عصاني أربعين سنة فمنعت عنكم المطر بسببه؟؟ فقال موسي و كيف نفعل ؟؟ قال له ربه أخرجوه من بينكم فإن خرج من بينكم نزل المطر....؟؟ ففال موسي يا بني إسرائيل إن فيكم رجلا يعصي الله أربعين سنة فبسببه منع عنكم المطر و لن ينول المطر حتي يخرج الرجل ؟؟؟ إلآ ان الرجل لم يخرج بل قال مخاطبا ربه : ربي أني إن خرجت اليوم أفتتضح أمري و إن لم أخرج نموت عطشا ربي أشهد بأني تبت إليك .. فلما صلوا نزل المطر فقال موسي لربه ربي لم نزل المطر و لم يخرج أحد فقال رب العزة إن الرجل قد تاب إلي فقال موسي أرني أياه ؟؟ فقال رب العزة سترته أربعين سنة و هو يعصيني و من فرحتي بتوبته أفضحه الآن ؟؟؟؟
يا أيها المؤتمر الوطني و يا أيها البرلمان السوداني والله أنتم أدري بأنفسكم منا و أنتم أدري بالفاسد منكم من الصالح و والله بوضعكم هذا إن إساسقيمتم مائة عام لن يسقيكم الله بصلاتكم و لكن بالأطفال و الأنعام و الزرع و الضرع يسقيكم عوجوا إلي بارئكم و و توبوا إليه و أستغفروه فوالله هو التواب الرحيم و هو الغفور العليم و هو الرزاق الوهاب ؟؟؟
(إستغفروا ربكم أنه كان غفارا .. يرسل السماء عليكم مدرارار .. و ينددكم بأموال و بنين و يجعل لكم جنات و يجعل لكم أنهارا ... ما لكم لا ترجون لله وقارا و قد خلقكم أطوارا ؟؟؟
صدق الله اعظيم


ردود على البسطونة
United States [mohd] 06-09-2013 11:53 PM
رجل واحد يوقف بسبب فساده رب العزة المطر عن قوم نوح

ويريد حزب كامل منافق وفاسد وزاني وسارق ومختلس ومرتكب كل الكبائر والموبقات ان ييغيثه الله

عجبي!!


#691948 [الهلالي]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2013 01:57 PM
صلاة الاستسقاء لناس المؤتمر الوطني لا تجوز ولا تنزل مطر ... اذا صلوا حتى المطرة الجاية سيمنعوها بذنوبهم وفسادهم... فمنذ متى كانت دعوة الظالم والفاسد وآكلي السحت مستجابة؟
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لسعد بن وقاص رضى الله عنه (يا سعد أطب مطعمك تكن مستجاب الدعوة) ... فان الله طيب لا يقبل إلا طيبا... واخيرا نهمس في اذن وزير المالية أولا أمشى رجع عمارتك لبيت مال المسلمين وبعد ذلك تعال صلي بينا صلاة الاستسقاء...


#691889 [ابوايمن الحلاوى]
5.00/5 (1 صوت)

06-09-2013 01:05 PM
والله العظيم لو دعاكم وصلاتكم عشان المطر صدقونى ويمين الله ماتنزل نقطه واحده !! خلاص عاوزين تعلقوا فشلكم فى رب السماء وتقولوا المطر مافى !!!لاحوله ولاقوه الا بالله .. حيرتونا وحيرتوا ابليس زااااتوا..


#691860 [محمد]
5.00/5 (1 صوت)

06-09-2013 12:34 PM
الوزير و حكومته السنية كدي اول حاجة قولوا الروب
قولتوا خلاص؟
طيب ارفعوا الدعم، صلوا صلاة الاستسفاء، جيبوا عبد الرحيم حمدي تاني
برضو ما بيحلكم
قولوا الروب تاني


#691797 [حليم - براغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2013 11:34 AM
هذا الوزير الخارج عن دين محمد..بيطلب من أعضاء البرلمان.. تبني مشروع صلاة الإستسقاء لأجل نزول الأمطار لنجاح الموسم الزراعي!! شي جميل .. يعني أعضاء البرلمان لأزم يخاطبوا رب العباد برسالة ..وبتوقع الأمورة سامية محمد أحمد!!!..حتي الصلاة أخوان الشيطان الكلاب بقوها مشاريع!! بعدين يا وزير الكفر ..لنفرض أعضاء البرلمان ما وافقوا علي مشروع صلاة الإستسقاء.. والبرلماني الوغد حسب الرسول عنده رأي إنو سامية ماتوقع الرسالة لرب العباد .. لأنها إمرأة عفنة !!! الحل حيكون شنو؟؟ بعدين هل الصلوات الخمس بتحتاج لموافقة وله لا!! عشان الناس ماتدخل في مشاكل أمنية مع كلاب مدير الأمن القذر حاج محمد!! يعني يلقوك بتصلي يقبضوك ..لأنو البرلمان لسه ما وافق..لعنة الله عليكم يا أخوان الشيطان في النيا والأخرة..


ردود على حليم - براغ
United States [mohd] 06-09-2013 11:57 PM
كيف ما يبقوها مشروع ما الهدف اصلا اللهط والسرقة والنفاق والفساد (مشروع له ميزانية ومواصلات وضيافة ومخصصات بـ 5% من الميزانية المخصصة والباقي التماسيح راقدين وكمان جابت لها تمساحات ناس سامية ومابعرف منو


#691767 [ودتوتي]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2013 11:07 AM
وزير الماليه يطلب من أعضاء البرلمان والله شي مضحك وكأن صلاة اعضاء البرلمان مقبولة عند الله حتى يستجيب للدعاء من ناس لهم دخلوا البرلمان بغير حق وأموالهم في معظمها من الحرام فكيف يستجاب له كما قال رسولنا (ص) ويعني كده ميزانية هذه السنة متوقفة على صلاة الاستسقاء .بلاهي عليك في فشل للانقاذ اكثر من هذا.ربنا يأخذكم أخذ عزيز مقتدر


#691756 [جمال العقلي]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2013 10:57 AM
انت عوير ولا عوير داير تطلع لينا الحرامية لصلاة الاستسقاء يا وهم المطر ربنا بنزلوا مش عشانكم لكن عشان الغلابة والبهائم والاطفال والشيوخ ارجوا الراجيكم وابقوا رجال


#691676 [elffatih]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2013 09:56 AM
امطار شنو يا فاقد تربوى انت طيب 10 سنه بننتج بترول ومليارات دخلت خزينه الدوله وين مشت لا مولتوا زراعه لا صناعه انتم مصابون بقصر النظر الاستراتيجى عشان كدا قيامتكم قربت خلاس وسنكتشف المزيد من وثائق الفساد

بالمناسبه اخبار هيثم بكرى حسن صالح المتزوج بت الزبير ومصعب الزبير المتزوج نسيبه نافع والبيت الرهنو كير بعد ما استلف 6 مليار وما قدر يسدد واعطى منزل شبمات للبنك وفجأه سمعنا انو هيثم ومصعب اتحصلوا على البيت وكمان استلفوا من البنك 2 مليار دا كلام قوش لمن سالوه عن الثراء الحرام قال اسالوا كير وضحك

فيا وزير السجم ابحث عن اموال الشعب السودانى التى تنهب بصورة ممنهجه لأنو الطر صااااااااابى اصلا


#691572 [ودالبلد]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2013 08:43 AM
ياوزير النحس ، أولاً رجع دولارات الشعب السوداني الصرفتها في علاج (أضان ولدك) بالخارج !



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة