الأخبار
أخبار إقليمية
هل تستقبل سوزان رايس وسمانثا باور نافع علي نافع
هل تستقبل سوزان رايس وسمانثا باور نافع علي نافع
هل تستقبل سوزان رايس وسمانثا باور نافع علي نافع


06-10-2013 04:57 PM
خالد عثمان

يعتبر مجلس الامن القومي الامريكي هي الجهة المناط بها رسم السياسات الامنية الخارجية للولايات المتحدة الامريكية ولكن في عهد أوباما كانت الامور عكس ذلك حيث طغت آراء وافكار أوباما على المجلس ، فقرر انسحاب أمريكا من العراق ورفض التدخل في سوريا ، وقاد بهدوؤ تام عملية إنفصال جنوب السودان .

مؤخراً أتي أوباما بسوزان رايس الواجهة في مجلس الأمن القومي وسامنثا باور لتحل محلها في مجلس الأمن الدولي ، والمعروف ان رايس وسمانثا تعتبران من الدائرة المقربة جدا من أوباما وساهمتا بشكل اساسي في صعود نجمه منذ أن كان في مجلس الشيوخ ، فهل تستطيع سوزان وسامنثا باور من تغيير وجهة السياسة الامريكية والتأثير على أوباما.

والمعروف ان سوزان رايس وسامنثا باور من أشد المؤيديات لسياسات التدخل الامريكي من أجل حقوق الإنسان ووقف الجرائم ضد الإنسانية ,وكانت سامنثا باول قد الفت كتابا عن الابادة الجامعية ذكرت فيه ان على الادارة الامريكية ايقاف الابادة الجماعية في السودان بدلاً من التبرير لها او قياسها على حسب مواصفات تعريف جنيف لجرائم الابادة الجماعية لعام 1984.

تعيين سامنثا باور وسوزان رايس أسعد جماعات الضغط الامريكية المهتمة بالشأن السوداني التي ترى ان الاختيار يعني ان الرئس الامريكي قد اقتنع اخيراً ان وقف الفظاعات الانسانية يجب ان يكون محورياً في تشكيل القرار الأمريكي الأمني والاخلاقي لأن سامنثا باور وسوزان رايس ستنجحان بلا شك في وقف الحرب والفظاعات الانسانية في السودان. وتعتبر تلك الجهات ان هذا القرار يعتبر من اهم القرارات التي أتخذت في عهد أوباما حتى الآن فيما يخص دارفور.

ويدور الجدل الآن في أوساط جماعات الضغط المؤيدة لقضايا دارفور حول كيفية إيقاف زيارة مساعد جمهورية السودان نافع علي نافع الي واشنطن ، وثكثف كبريات الصحف الامريكية واجهزة الاعلام من حملتها للزيارة المرتقبة لمساعد الرئيس نافع علي نافع والذي تصفه كل الصحف الامريكية بمجرم الحرب، وتعمل تلك الجهات لاصدار حكم قضائي يمنع دخول نافع الي الولايات المتحدة الامريكية واتهامة بجرائم حرب ، من جهة أخرى تصعد تلك الجهات من حملتها لمنع زيارة نافع لمخالفته للقرار الرئاسي لعام 2011 الذي يمنع دخول المتورطين في جرائم الابادة الجماعية الى امريكا.

ان تعيين سامثنا ورايس بالتأكيد يعني تغيير في توجه السياسة الامريكية في ما تبقى من فترة أوباما فيما يخص المتهمين بجررائم الحرب ، وقد يعنى ايضا الغاءً لزيارة مساعد رئيس الجمهورية المفترضة أو في أسواء الفروض سماعه لما قد لايسره عند ذهابه الي واشنطن.



yarranile@hotmail.com





تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3323

التعليقات
#693624 [بريش منصور]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2013 09:53 AM
يا نافع (لو تلحس كوعك)لن يسمح لك بزيارة أسيادك الامريكان...ويا الأمريكان تسلحنا ليكم..ولن نركع ولن نهان ولن نطيع الأمريكان...يا بتاع لحس الكوع!!!!


#693144 [ركابي]
5.00/5 (7 صوت)

06-10-2013 06:01 PM
السيدة رزة دي معضلة خلاص لو مسكت نافع ده كربون تاني مابكسب عافية هههههههههههه


#693124 [ابو نور]
5.00/5 (2 صوت)

06-10-2013 05:30 PM
انت ايها القذر لماذا تلهث ايها الكلب لزيارة امريكا وانت تسئ للامريكان فى الصباح وتركعلهم فى العشاء اولا تسمع درسا قاسيا من اسيادك الامريكان يامجرم الحرب ثانيا ان شاء الله كمان سوف يمسح بك الارض ايها المكروه حتى من قبل اعضاء حزبك باذن الله ستجد مالا يسرك من قبل جماعة الحريات وحقوق الانسان لان تاريخك وسخان فى هذا يامجرم الحرب
ثالثا ان شاء الله ربنا حايسلط عليك من ظلمته اوقتلت وشردت اسرته او اهلهم زى دقة لندن كده لانك والله انت جبان يا ابو العفين؛ لاتنسى ناس حمادة سوقهم معاك



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة