الأخبار
أخبار إقليمية
كمال بور جيب لي المفتاح ويا عوض قفل البلف !.
كمال بور جيب لي المفتاح ويا عوض قفل البلف !.
كمال بور جيب لي المفتاح ويا عوض قفل البلف !.


06-11-2013 04:59 AM

فائز السليك

قبل أعوام، والحماس كان أكثر من حماس الراهن، والتطرف كان أقوى لأنه كان يقف على الدين لا الدنيا، وقبل أن يعتلي عمر حسن البشير خشبة مسرح ، إحدى احتفالات الدفاع الشعبي، تحدث أحد المزايدين يقول فيما معناه ( الأخ الرئيس أنت الآن في أحد قلاع العزة والكرامة والجهاد، لكن في الخرطوم هناك من المخذلين الذين يطعنون في الجهاد، وفي الشهداء مثلما كتبت صحيفة الرأي الآخر " اليوم"

وبعد أن اعتلى البشير الخشبة وبدأ في حديثه الحماسي ذاك، قال فجأةً وعلى الهواء مباشرة " يا كمال بور .. تمشي هسة تقفل جريدة الرأي الآخر وتجيب لي مفاتيحا "، كبر من كبر، وهلل من هلل، وضرب العازفون الدفوف، وقرعوا الطبول وأدى البشير رقصته الشهيرة .

وبعد كل تلك السنوات، يعيد البشير ذات الأوامر " يا عوض الجاز قفل البلف من بكرة وأدي الأوامر للفنيين باغلاق أنبوب النفط، وتاني ما ح نسمح لبترول الجنوب يمر من هنا عشان يجيبو بعائدو سلاح ويدعمو بيه المتمردين"، لتدق الدفوف، وتقرع الطبول ونرى الرقصة البشيرية المعروفة.

وفي غالب الأحيان تنطلق كلمات البشير في ذروة الحماس، وعلى إيقاعات الطبول، والتي هي كثيراً ما تكون طبول حرب، وللبشير مع الحرب عشقٌ، ولو ” كلاماً” فلأنه، وفي كل خطاب يعلنه على الملأ، ووسط مجموعات بشرية كبيرة، مع وجود ” حماس ورقص” يعلن عن عدو، ولو بطريقة ضمير الغائب” هم يستهدفوننا”، لا يردوننا”، نحن ” يا جماعة عشان كدة ح نداوسم” والديرنا في الدواس” ” والبولع النيران بتدافابا” ، ونحن جينا بالبندقية، والعايز يشيلنا إلا يشيلنا بالبندقية” ، وهو كثير الشعور بالعظمة، وهي عظمة تتضح أكثر حين يلّوح بعصاه، وهذا التلويح ، أو تلك الحركة المستمرة تعكس مقدار قلقٍ، أو توترٍ يمرُّ به.

ليس هناك من دولة محترمة يصدر رئيسها قرارات على الهواء، ليجيئ بعد أيام ويلغيها وزير أقل منه، أو ربما أحد الفنيين المطلوب منهم " فتح البلف " مرة أخرى، لأن البشير عودنا مثل هذه التصريحات الهوجاء، التي ينتهي مفعولها بانتهاء مراسم الحفل والرقص ، مع أن بعض الجوقة من الدهماء والرجرجة تصفق لقرارات طائشة، وهي ذات الجماعات التي تصفق أيضاً لقرارات تلغي هذه القرارات في أزمنة اللزوجة، والأنبياء الكذبة .

ولكن مثل خطابات البشير ترشحه كي يكون خليفةً بامتياز للزعيم الليبي معمر القذافي، فالرجلان لا يفكران فيما يقولان، بل صدران الكلمات الطائشة، والعبارات المضحكة، التي تصبح محل تهكم مثل ( شذاذ آفاق)، ( حشرات) ( جرذان) ، ( دغمسة) وهو ما وضع البشير نجماً للكوميديا السياسية في العالم، وما أن كاد الناس ينسون الكلمات المعروفة وحكاية ( يا كمال بور قفل الجريدة وجيب لي المفاتيح )، ستبقى عبارة ( يا عوض أقفل البلف ) هي عبارة الشهر حتى إشعار آخر .

صحيفة التغيير الالكترونية


تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 11036

التعليقات
#694903 [ابن النوبة]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2013 02:26 PM
البلف ده ماكان عندنا لما كانو الجنوبيين بحاربو في حدود يوغندا - والقوات المسلحة كانت حارسه المدن الرئيسية ( جوبا - ملكال - واو - توريت - كبويتا- ....الخ ) بي حماقتك وعدم مشاورتك للشهداء الماتو في الجنوب ديل والطلبة والأطباء والمهندسين ديل رقابهم في حلقومك - جاي تاني تقول أمشوا حاربو وكمان ترقص يا منافق - إختشي الله يقرفك يا قرف ..... الله يسلط عليك كل العملاء يخنقوك خنق - يمهل ولا يهمل ....


#694743 [مواطن شريف داعم للثورة السودانية]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2013 12:01 PM
عــــوض بلـــــــــــف...


#694653 [العمدة]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2013 10:53 AM
يقفل البلف نقول نعم يفتح البلف نقول نعم .. وكل ما يقوله صحيح . . اللهم طولك ياروح


#694638 [sudany]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2013 10:41 AM
قل ماتشاكما تشا ففى يديك المايكرقون ........وبخلفك السيف المجردوالمدافع والسجون..............قل ماتشامتى تشا........فنحن دوما منسطون.....نصغى اليك.....ونحن مناطايعون....


#694404 [ابن آوى]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2013 01:30 AM
ما يحدث في هذا البلد (المظلوم أهلّه) فوق انه (غير معقول) فهو (مخجل) .. كيف يسكت هذا الشعب الكريم (المصادم)
على هذا (الهُراء) وفي هذه الألفيه ؟؟
ماعادت هذه الآنظمه (المتكلسه) باقيه في هذا الزمان للأسف الشديد الاّ في سوداننا الذي علّم العالم الثالث معني الحريه والديمقراطيه والآخر في كوريا
الشماليه ، هذا اذا اعتبرنا ان النظام السوري الفاشي الى زوال .

يا نــــــاس ما هــــــــــذا و مــــــــــــاذا حدث لنـــــــــا وليـــــــــــــه ؟؟؟
الــــــــذي يحــــــــدث في بـــــــــــلادنا لا يشبــــــــه الســــــــــودان وناســـــــه !!!!!!


#694399 [من كمبو كديس]
1.00/5 (1 صوت)

06-12-2013 01:18 AM
.. ويجيك طالع واحد زي (مولانا) محمد حسن الأمين ، عشان (يصّلح) اعوجاج لسان (رئيسهم) و (جلطاته) و يعجز .
بالله عليكم طالعوا في راكوبتنا هذه ماذا يقول هذا الرجل .
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-102365.htm


#694394 [سنتر الخرطوم]
5.00/5 (1 صوت)

06-12-2013 01:07 AM
يا عــــــــوض دكـــــــــام !!


#694326 [كاظم الغيظ]
5.00/5 (1 صوت)

06-11-2013 11:10 PM
ثور هائج له خوار في مستودع خزف.
يصيح الرجرجة والدهماء:إن من البيان لسحرالقد فاق إبان بن عثمان في الخطابة واتلاك نواصي الكلم!!!!
غراب نوحي ناعق في أطلال أناس يعالجون سكرات الموت ويحتضرون.
يصيح الرجرجة والدهماء:ما أجمل صوتك يا عندليب زمانك!!!!!
تجلجل ضحكة الموت بعد نال منها النصب من حصاد الأنفس!!!!!
هنا يقول العقلاء هلموا يا قوم وواروا سوءآت إخوانكم!!!!


#694279 [حاجه امنة]
4.00/5 (2 صوت)

06-11-2013 09:59 PM
اقفل البلف و قول لاسامه اقفل بلف الموية و نزل تامين الكهرباء و قفل الباب بالمفتاح اديه لعبد الرحيم ماشين السعودية ما اظن نجي قريب


#694103 [alex]
3.38/5 (6 صوت)

06-11-2013 04:54 PM
رئيس جاهل ومعظم الشعب لا يفقه اين مصالحه ويشارك 24سنه فى هذه الخزعبلات والترهات ... ومن يهن يسهل الهوان عليه


#693980 [أبومحمد]
3.50/5 (2 صوت)

06-11-2013 03:05 PM
ياعوض أقفل البلف
عبارة الموسم
ياخي فقعتنا ضحكاً


#693931 [مواطن]
4.50/5 (2 صوت)

06-11-2013 02:30 PM
بكرة بشة يقول الي اسامة بتاع السدود اقفل الموية من الناس


#693919 [المشتهي الكمونية]
3.50/5 (2 صوت)

06-11-2013 02:16 PM
أزيدك من الشعر بيت يا أستاذ فائز السليك ، كمال بور هو أحد زملاء رئيسنا الورل من ضباط سلاح المظلات وكان ورلنا الرئيس يستخدمه في تخويف معارضيه حتى من بين المنتسبين الى حكومته وذلك لما عرف به هذا الكمال بور من استخدام الشدة والعنف تجاه كل من يتعرض للورل الهمام والكثير من الناس يعلمون أن المدعو كمال بور سبق وأن استخدم في تنفيذ كثير من التصفيات الجسدية ، أين هو الآن كمال بور ، هذا ما لا أعلمه وربما تعلم أنت أو غيرك من قراء الراكوبة


#693850 [krkasa]
3.50/5 (2 صوت)

06-11-2013 01:09 PM
في مثل هذه الاجواء استحضر حال ذلك الاكاديمي الليبي الذي كان يصف القذافي بالمعتوه والمجنون فقاطعه مقدم البرنامج بان هذا المعتوه حكم ليبيا ما يقارب نصف قرن من الزمان رغم وجود امثالكم فيها ..؟؟..فهنالك فعلا مواقف غاية في الحرج ان يظل امثال البشير في الحكم في بلد يعجُّ بالعقلاء..؟؟


#693691 [بدر]
3.00/5 (1 صوت)

06-11-2013 10:59 AM
شخصية البشير مجال بحث ثر لعلماء النفس ,كما ان انه تخرج منه قرارات مصيرية اثناء رقصة وحماس مع قيقم وتلك القرارات ودتنا اسفل سافلين


#693666 [ابوبكر حسن]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2013 10:28 AM
مشهد:
( الجوقة من الدهماء والرجرجة تصفق دوما للقرارات الطائشة..)

القائد ناصر ( المنهزم دوما ! ) :
لقد هممت أن أحول كل هذه البوارج إلى بوارج حربية ..
الرجرجة الدهماء : يعيش .. يعيش .. يعيش
القائد ناصر ( المنهزم دوما ! ) : ولكن مراعاة لهذه الأمة ووحدتها فلن أفعل !
الرجرجة الدهماء : يعيش .. يعيش .. يعيش..!
الكفيف الساخر: هو إذا حولها (يعيش .. يعيش ..) وإذا لم يحولها أيضا ( يعيش .. يعيش .. ) جاتكوا نيله تأخدكم .
شكرا لك يا السليك على التنوير والإشارة لما يدور من عبث في المشهد السياسي السوداني ( الغير معقول ) والذي حوله المهرج إلى محض كوميديا سوداء , ومأساة أعيت من يداويها..


#693599 [طبيب سن وضرس]
5.00/5 (1 صوت)

06-11-2013 09:36 AM
مشكلة البشكير ابوجاعورة تكمن فى ضرسو الفوقانى القبل الاخير مسوس لمن خلا لسانو اسود


ردود على طبيب سن وضرس
United States [كاك] 06-11-2013 05:05 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههيا بابطني

United States [رحومة] 06-11-2013 04:13 PM
دحين دا ما ياهو ضرس العقل ... باقي لي فضل ليهو عقل


#693587 [بت حبوبتها]
4.25/5 (3 صوت)

06-11-2013 09:27 AM
والله صدقت يا أخ فايز, البشير هو الخليفة الكوميدي للقذافي, بس نحن زمان بنضحك لنكات القذافي لأنه السوط ما هابشنا, لكن أسة نضحك لنكات البشير كيف والسوط حقه ما خلى حتة ما جلد بيها البلد وناس البلد ! وأنا برضو بالوم مستشارينه القاعدين ديكور لأنه باعتبرهم شركاء في مهزلة خطابات البشير الهوجاء دي, مفروض يقنعوه يطلع بخطاب مكتوب ويقلل الرقصات, إلخ,,لكن هم ما فاضين ليهو ويمكن شايفين روحهم أخير منه كمان ناس " سيدي ود سيدي "..والله يورينا الكوميديا دي نهايتها وين !


#693546 [متفرج]
4.00/5 (3 صوت)

06-11-2013 08:43 AM
قرارات رئاسيه على الهواء الطلق أشبه بالشواء على الهواء الطلق فى سوق الناقه -قندهار مع الفارق طبعا-طيب وين البرلمان واللجان التشريعيه ؟هذا الرئيس مفروض يكون هناك قرار من الحزب ملزم بان تكون كل خطاباتو مكتوبه ومراجعه سطر سطر-ملاحظ انو الرئيس لما يلقى خطاباتو المكتوبه يبدو عليه الوقار والهدوءعلى الشاشه- بينما المنقوله على الهواء من على خشبه مسرح الطرب تكون انفعاليه وارتجاليه وهوجاء- ياربى يكون دا من ضرب الدفوف والايقاعات الحاره؟موقف لا يليق برئيس جمهوريه الفضاء اصبح مفتوحا!!!! وفاضحا.


#693537 [osama dai elnaiem]
4.75/5 (4 صوت)

06-11-2013 08:33 AM
الحسرة ان قفل البلف واغلاق الجريدة يصدر علي راس شعب كان من اول شعوب القارة نال استقلاله حيث كانت جنوب افريقيا تذكر في خطابات رؤساء السودان الافتتاحية( وستعمل حكومتي علي محاربة الفصل العنصري في جنوب افريقيا ومساعدة حركات التحرير في انجولا وموزمبيق) وتحررت جنوب افريقيا التي كان يسافر مناضلوها بجوازات سفرسودانية وينزلق العقل الرئاسي السوداني الي الحد الذي يعجز فيه عن حل مشاكلة وياتي ذلك النفر من المناضلين وحاملي جوازات السفر السودانية لحل مشاكل حكام السودان بعد ما يقارب عقودا من الازمان-- اخي الكريم لا تقف الحسرة عند ذلك الحد وانما تمتد الي التامل في غياب الشجاعة الادبية عند معظم الصحفيين في السودان وكل مقابلاتهم محاولات تزيين لما اقدم عليه الرئيس من فعل شائن لا يمت لرؤساء الدول بشئ--- الحسرة تملا القلب ان يوجه الرئيس بجمع الاحزاب السودانية ليخطرهم بما تم بعد ان تم وانفض سامر الحفل ولم يبق الا الفعل الشين وبقايا(----) اكرمكم الله وهو ما يود الرئيس اطلاع القوم عليه!


#693503 [واحد]
5.00/5 (3 صوت)

06-11-2013 06:57 AM
شر البليه
تحليل لشخصية عمر البشير
تابأها مملحه تكوسها يااااااابسه
عمر شارف علي ال 70 بحساب الاعمار اما نموه النفسي ف أبعد ما يكون عن نضج الرجوله او رزانة الكهوله وفي احسن الاحوال هو نفسيآ في طور المراهقه ويبين ذلك في أعلاه لقيم القوة الجسديه وتلاسنه المستمر مع من يظن انهم اعداء ونزوعه للبس ثوب القداسه والطهر وبحثه المستمر = حد الهوس = لتأكيد فحولته ويمثل عدم الانجاب شرخ كبير في نفسية عمر = الولاده في نظره نتاج وتأكيد لفعل حسي وعدم وجود الابناء يقلل من مصداقية القدرة علي الفعل = وهو ما أدي الي زواجه الثاني مع علمه الكامل بانه يعاني من = الازوسبيرميا = و ان تغيير الشريك ( الزوجه ) لا يغير من الامر شئيآ ولو اراد الله له الذريه لولد ممن تجاوزت الاربعين =ولنا في سيدنا زكريا عبره ومثل ( وصكت وجهها وقالت عجوز عقيم ) الا ان عمر ليس ممن يسلمون الامر لصاحب الامر ويطيب نفسآ اذا حكم المولي =ومع هذا النمط من التفكير فان فكرة ان يتخلي عن كرسي الرئاسه = الذي اهداه له الترابي واهدي معه الشعب السوداني الخازوق ال أخير منو الكوكاب ويا ريتو لو رش الخرطوم ولا ضربها بالكيماوي اهو الاثر بكون لفتره زمنيه محدوده وفي مساحة جغرافيه محصورة = هذه الفكره ابعد ما تكون عن مخيلة عمر , وفكرة الحقيقة والمكاشفه كما حدث في جنوب افريقيا والتي توفر لعمر وبعض المتنفذين مخرجآ آمنآ هي مرفوضة بالمطلق من عمر وهو ما تعرضه بعض القوي الوطنيه ل عمر تجنيبآ للوطن من نهر الدماء والاحزان الا ان التركيب النفسي لعمر لا يسمح له حتي بالنظر لهذا المقترح وسيرفضه جملة وتفصيله = رجوله وادعاء طهاره وفروسيه =مما لا يترك للاخرين اي حل غير ازاحته باسوآ مما فعلت باقي الامم بأمثاله و لا محيص من هذا الا ان يقوم بعض = القربين من الرجل = بالتخلص منه , والي ان يظهر هذا =ال بروتس = نقول لعمر ان اقتراح = مثال جنوب افريقيا = لا زال علي الطاوله ونخشي ان رفضته ان ينطبق عليك المثل تاباها مملحه تكوسه ياااااابسه


#693489 [التــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــائه]
5.00/5 (3 صوت)

06-11-2013 05:39 AM
... السودان الذى كان ...
سفير العرب فى بلاد افريقيا وسفير افريقيا فى بلاد العرب
القطر الذى مثلت خلطته العرقيه ( قهوة كيف ) يتراوح لونها حسب اللبن المضاف
ولكنها تبقى قهوة كيف سادة او بى لبن ..
ارمى الدمعة فوق الدمعتين ياعـــــــــين .
وبعد خراب البلد حابساها الدموع لى مين .
الليـــــــــــــله تـــبكى كــــما تـــــــبكى الــنســــــــــاء



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة