الأخبار
أخبار إقليمية
واشنطن تستنكر قرار الخرطوم بإغلاق خط أنابيب نفط الجنوب
واشنطن تستنكر قرار الخرطوم بإغلاق خط أنابيب نفط الجنوب
واشنطن تستنكر قرار الخرطوم بإغلاق خط أنابيب نفط الجنوب


إذا نفذ السودان ذلك القرار فإنه سينتهك التزاماته
06-11-2013 08:12 AM
أعربت الخارجية الأمريكية عن استنكارها لقرار السودان بإغلاق خط أنابيب نقل النفط عبر الحدود من جنوب السودان ووصفته بالمخيب للآمال، ودعت الخرطوم إلى إعادة النظر فيه. وقالت المتحدثة باسم الوزارة جين ساكي : "نستنكر هذا العمل ونحث السودان على الرجوع عن هذا ؟القرار واحترام التزاماتها الدولية ".

وأوضحت المتحدثة خلال المؤتمر الصحفي للخارجية الأمريكية امس : "إذا نفذ السودان ذلك القرار فإنها ستنتهك التزاماتها بموجب اتفاقيات 27 سبتمبر التي تنص على عدم جواز الإغلاق إلا بموجب إخطار قبل 60 يوما لأسباب اقتصادية أو فنية، والأمر هنا ليس كذلك". وجاءت تصريحات ساكي ردا على قرار الرئيس السوداني عمر البشير خلال عطلة نهاية الأسبوع بإغلاق خط الأنابيب خلال شهرين، ما لم يكف جنوب السودان عن دعم المتمردين في المناطق الحدودية.

وكالات


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 4072

التعليقات
#694377 [sani]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2013 12:35 AM
والله دي اول مره اظن ان البشير ياخذ فيها قرار صحيح وخلي ليك الجماعه وكبيرهم الذي علمهم السحر( امريكا شيكا بيكا) ضاربين اخماس في اسداس وعمك بقي قاعد خالف كراع فوق كراع ويتفرج فيهم كيف سيحلو الفلم الهندي ده. مش قلتو ستين يوم اها اديناكم ليها لحدي ما المواسير تفضي يا موا........يلا يا امركا ورينا شطارتك واعملي للجنوبين خط لحدوت كينيا او عن طريق اثيوبيا.


ردود على sani
[Here we go] 06-12-2013 02:42 AM
Haha are you kidding me


#694050 [ابو ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2013 04:05 PM
Does the United States realy wants us to support the South of Sudan to continue the war


#694017 [KALAS.]
5.00/5 (2 صوت)

06-11-2013 03:41 PM
يا حليلك يا الخارجية الامريكية صحيتوا من النوم الان يعنى لما الجبهة الثورية ارعبت المساكين فى ابوكرشولا ما كنتو صاحين ؟ ول الكلام دخل حوش الجنوب و فتحتو مخلوعين ؟


#694002 [اسد الله]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2013 03:30 PM
اها ، زى ما بقول المثل ، غابت السكرة وجاءت الفكرة . فعلا البشير ده فى اللقاءات الجماهرية بكون زى السكران . غايتو طوال تاريخ البشرية وفى كل دول العالم ( 210 دولة ) ، ما اظن فى رئيس اهبل من البشير .انا شخصيا باعتبره ابتلاء من الله ، اكعب من الطاعون والسرطان . على الاقل الطاعون والسرطان مرض بس ، ما مرض وهبالة .


#693989 [محمد ودالعمدة]
3.00/5 (1 صوت)

06-11-2013 03:12 PM
قال رئيسكم الورل مع اختلافنا مع النظام نرفض الناس الوهم البخاف من امريكا تقول كلامة نزل فى القران بنقفل ونشوف امريكا بتعمل شنو ان شاء الله اضربونا بى نووى امشى يامابتعرف عن معارضة النظام والوطن ديل الدمرو السودان


ردود على محمد ودالعمدة
United States [Abouzid Musa] 06-11-2013 09:42 PM
الاخ / ود العمده
ان ( القرار الوطني ) دائماً يأخذ ( بالإجماع ) حتي نراعي
فيه ( الوطن ) وحرمه ( المواطن ) إنسان الجنوب في حوجه
الي ( الملح - والفتريته - والدواء - والتعليم وفي حوجه أيضاً الي
ضراع من الدموريه)) أم إنسان الشمال فهو ( مشرد ) في كل
بقاع الأرض وإذا عاد يستقبلونه ( بالسياط ) وعواتي ( المعتقلات )
لقد مات ( نصفه من اجل الوحدة ) ونحن مازلنا نتحدث عن الأفراد
قال البشير !! وتوعد باقان !! وفعل عرمان !! وكشف سلفاكير !!
هل هؤلاء يمثلون الوطن والمواطن !!!! و هل يعلم المسؤولين في
وطني بحوار (( المدن )) كالذي أزهر بين (( صنعاء )) و
(( عدن )) !!!!!!!!


#693809 [مواطن]
5.00/5 (1 صوت)

06-11-2013 12:42 PM
ان خيار الاغلاق لا يتم حسب الاتفاقية الا لاسباب فنية او اقتصادية اين الدراسة التي تمت قبل اصدار القرار كما قال البشير صدر القرار بعد دراسة يظهر انة لم يقراء الاتفاقية.


#693684 [Abouzid Musa]
5.00/5 (1 صوت)

06-11-2013 10:51 AM
ليس دفاعاً عن أحداً ( منهم ) وخط الأنابيب لم يغلق بعد
ولذلك أناشد المسؤولين في الحكومة السودانيه والمؤتمر الوطني
وجامعه الدول العربية ومنظمه الوحدة الأفريقية ومجلس الأمن
والسوق الأوربية المشتركة وروسيا والصين بان يبذلوا جل
جهدهم لإقناع البشير وكبح جماحه واثناءه عن اتخاذ مثل ذلك القرار
مستقبلاً !!! ولأن مثل هذا يزيد من معانات أهل السودان قاطبه و
خاصه منطقه جنوب كردفان والنيل الأزرق !!! فالرأفه أيها الإنسان
بأخيك الإنسان !!!!


#693538 [مصطفي]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2013 08:33 AM
كما جاء بمثابة اختطار ويتم خلال 60 يوم اذن الخيار الاخير متروك للجنوب ومدي التزامه بالاتفاق


ردود على مصطفي
United States [Abouzid Musa] 06-11-2013 11:18 AM
الاخ مصطفي الكل يعلم بان ( جمهوريه جنوب السودان )
هي دوله وليده لم تبارح عامها الأول بعد لذلك كيف يود
البشير ان يجعل منها ( غفير ) او ( حارس ) له ونظامه !!!
فآمن الشمال وشعبه ليست من مسؤليه ( الجنوب )والبترول
ليس ملكاً ( لسلفاكير ) والأنابيب ليست من أملاك ( البشير )


#693531 [المشتهي الكمونية]
3.50/5 (8 صوت)

06-11-2013 08:18 AM
يلا يا عصابة الانقاذ ، شوفوا حلل للورطة الوقعكم فيها رئيسكم الورل


ردود على المشتهي الكمونية
United States [الورل] 06-11-2013 05:56 PM
أنا الورل وأرفض إسائتي وتشبيهي
بي البشكير سارفع قضية رد شرف لو ما إعتذرته.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة