الأخبار
أخبار إقليمية
الصحف الاثيوبية : في حالة تفجير سد النهضة ..طائراتنا الحربية ستقصف السد العالى وغيره من الأماكن الحيوية.
الصحف الاثيوبية : في حالة تفجير سد النهضة ..طائراتنا الحربية ستقصف السد العالى وغيره من الأماكن الحيوية.
الصحف الاثيوبية : في حالة تفجير سد النهضة ..طائراتنا الحربية ستقصف السد العالى وغيره من الأماكن الحيوية.
السد العالي


ليس هناك قوى على الأرض ستوقف بناء السد مهما حدث
06-11-2013 08:36 AM

المدينة نيوز - جددت صحف إثيوبية هجومها على مصر، كما انتقدت موقف الحكومة الإثيوبية التى اكتفت باستدعاء السفير المصرى بعد تهديدات سياسيين مصريين ألمحوا فيها باستخدام القوة العسكرية لوقف بناء سد النهضة، ونقلت صحيفة بارزة عن خبراء عسكريين إثيوبيين قولهم بأنه إذا ضربت مصر سد النهضة ستضرب إثيوبيا السد العالى.


وقالت صيحفة «ريبورتر»، واسعة الانتشار، إن الموقف الإثيوبى لم يكن واضحا منذ البداية فعلى الجميع أن يعلم أنه ليس هناك قوى على الأرض ستوقف بناء السد مهما حدث أو قام أحد بتهديدنا، وأشارت إلى أنه من الغريب أن تتدخل مصر فى أهداف إثيوبيا المائية، فمصر والسودان مجرد دولتين مشاركتين فى النيل وهناك 7 دول أخرى هى مصدر النيل.


وجاء رد جريدة «تاديس» أشد، بعدما أفردت تقريرا موسعا حول السيناريوهات المحتملة لأزمة سد النهضة المشتعلة، وأوضحت أنه طبقا لبعض الخبراء العسكريين الإثيوبيين فإن السيناريوهات المحتملة ستكون إما أن يتقبل المصريون تقرير اللجنة الثلاثية وتنتهى المشكلة، أو أن يتم التفاوض حول السد تحت مائدة حوار دولية تشترك فيها كل دول حوض النيل، أما الخيار الثالث فسيكون استخدام مصر للخيار العسكرى من خلال تفجير السد بالطائرات العسكرية أو إرسال فرق الصاعقة، وفى هذه الحالة فسيكون رد إثيوبيا مماثلا من خلال إرسال طائراتنا الحربية وقصف السد العالى وغيرها من الأماكن الحيوية.


فى حين قالت صحيفة «ديرى تيوب» أن مصر يزداد موقفها ضعفا يوما بعد يوم خاصة بعد أن تخلت عنها السودان التى أيدت بناء سد النهضة بإعلان وزير إعلامها أحمد بلال الذى قال إنه رغم أن المصريين لن يكونوا سعداء بكلامى إلا أن سد النهضة سيعود بالنفع على السودان، وأضاف عثمان: «تصريحات أيمن نور، رئيس حزب الغد الجديد، التى وصف موقف السودان بالمقزز، هى تصريحات غير مقبولة وعلى المصريين أن يتفاوضوا لحفظ أمنهم المائى»، وأضافت الجريدة: «حتى موقف دولة جنوب السودان جاء إيجابيا بعد إعلان مسئوليها أنهم فى طريقهم للتوقيع على اتفاقية دول منابع النيل (عنتيبى).


واختتمت صحيفة «والتا دلتا» هجومها المشترك مع الصحف على مصر قائلة: «مازال الشعب الإثيوبى صبورا يحاول أن يتجنب البورباجندا المصرية المفتعلة رغم صدمته فى تصريحات السياسيين المصريين ولكن طبقا للسياسة الإثيوبية بالتعاون وفرض السلام مع دول الجيران، فستستمر إثيوبيا فى فتح سبل التعاون مع مصر.


تعليقات 42 | إهداء 2 | زيارات 243396

التعليقات
#707387 [صوفي الحبشة]
2.35/5 (25 صوت)

06-27-2013 04:07 AM
يا ابناء الفراعنه من انتم كي تأمروننا أن
نفعل أو لانفعل داخل حدودنا وارضينا
نحن دولة المنبع ونحن دولة حره لم نستعمر من قبل لاحد يأمرون اقرأ تاريخنا
بالنسبه للتهديد الزجر والوعيد فتعال وحاول


#706496 [احمد عيادة]
4.70/5 (52 صوت)

06-25-2013 10:21 PM
ردا على السودانى القرد القزر القرد اللى بيقول انا واخويا على ابن عمى واثيوبيا والسودان ضد مصر وردا على غيرهم من الكلاب بالسودان المجزاء الضعيف اللى ماعرفش يحافظ على ارضة جنوب السودان وباقى التقسيم الىخمس دول فى الطريق ..... ياقرد ياعبد مصر اكبر من ان جحش مثلك يتكلم عنها .... يا ناكرين جميل وخير مصر عليكم ..... يا خائنين ..... يا بوابين .... انتوا نسيتوا ان عدد 6000000 مليون قرد سودانى كانوا بيعملوا بوابين وتنظيف الشوارع والمجارى فى مصر ... وهده هى عقدتكم من مصر الحضارة والتاريخ ..... اين حضارتكم وتاريخكم يا متخلف يا ضعيف علشان تتكلم عن اسيادك ياكلب يا قرد ياللى مقدرتوش ان تحافظوا على ارضكم ... وان الارض عرض وانت انتهك عرضك .... وخليك فاكر ساعة لما دارفور تنفصل حتكونوا امام الشعوب نسوان ****** .... وستكون انت لاجىء ولن تجد مكان الا مصر اللى خيرها عليكم وادا انا كنت سابقا احب السودان والسودانيين الان وبعد سبكم على مصر كرهناكم يا كلاب ياللى رائحتكم مثل رائحة الخنازير


#695045 [عدو الفراعنه .]
1.94/5 (26 صوت)

06-12-2013 04:11 PM
أنا بعتذر للكلاب المخلصه الوفيه
لأني شبهتها بأرزل وأتفه البشر وليس
غريبا عليك الشتائم,فأنتم تستحقوا كل ألإباده.


#694532 [سندالة]
4.44/5 (8 صوت)

06-12-2013 09:28 AM
ان الامر المهم بالنسبة لنا كسودانيين هو اثار بناء ذلك السد على السودان السلبي منها والايجابي والتصرف بناء على ذلك فان ذلك هو الاهم وليس النكاية او الشماتة بالمصريين حيث ارى ان كثيرا من الاخوة المعلقين ايدوا الموقف الاثيوبي اكثر من الاثيوبيين انفسهم وذلك لغبينة ما تجاه مصر والمصريين اقول ذلك لان بعض الخبراء السودانيين ومن ضمنهم المدير السابق لمبادرة حوض النيل قد اكد وجود بعض الاثار السالبة لبناء السد على السودان


ردود على سندالة
European Union [ود بري] 06-25-2013 01:52 PM
استطيع ان اجزم كمهندس في هذا المجال ان بناء سد النهضه له فوائد عده للسودان وكذلك لمصر ولوتعامل البشر في موضوع السدود هذا متناسين الحدود بين الدول فأن بناء السدود في اعالي الانهار افيد واصح من بنائها اسفل النهر. المصريين عادة يضجون بصوت مزعج ( مثل سياراتهم في القاهره ) حتى يوهمون البعض بانهم فطاحله و ( شفوت ) لو كانو يعلمون لأزالو السد العالي و بنو بدله آخر في اثيوبيا بدل الرطعه البعملو فيها دي

United States [الصحاف] 06-12-2013 01:14 PM
الأخت سندالة
أرجو ان تنتبهي لكلامك وذلك لظني أنك تأثرتي بلغة المصريين الاستعلائية تجاه أثيوبيا والسودان وها انتي بنفس الطريقة تستعلي على اثيوبيا .. هل أثيوبيا ليس لها الحق في استغلال مياه النيل؟ واما هي تحتاج موافقة السودان ومصر والنيل الأزرق ينبع من ارضها فيه أحق دولة بالاستفادة من الثروات التي حباها به الله سبحانه وتعالى وذلك كون ان النيل الأزرق ثروة طبيعية.. بينما يحق لنا كسودانيين أن نعترض على الأضرار الناجمة عن السد اذا وجدت ونبحث مع اثيوبيا في كيفية أن نتلافى الضرر لبلادنا ولسنا مخوليين عن الحديث عن مصالح مصر أو المدافعه عنها فلكل دولة مصلحتها الذاتية يجب أن تبحث عنها بنفسها ..ثم أن السودان ثبت أنه يستفيد كثيراً من السد فبالاضافة للكهرباء التي سيوفرها لنا السد الاثيوبي فهو يقلل من كمية الاطماء بالاضافة انه يقينا كوارث الفيضانات السنوية مما يقلل من خسائرنا البشرية والمادية بفعل الفيضان.. والسودان لا يعتمد على المياه القادمة من اثيوبيا فقط لأن معدل سقوط الامطار في السودان عالي


#694466 [حسن سليمان]
3.75/5 (8 صوت)

06-12-2013 07:32 AM
رد على المدعو عامراب الذي يلعب دور العمالة لمصر دون حرج ضدنا نحن ابناء جلدتهم

لماذا تعتقدون بأن رسالتكم في الحياة كبني عامر أن تسلموا المنطقة للمصريين والعرب وماهي مصلحتكم ولماذا دائماً تلعبون دور الضحية وانتم المتأمرين على المنطقة باسم العروبة والاسلام واصبحتم مرفوضون من جميع السكان الاصليين بالمنطقة .. ولدي سؤال واحد لك لماذا يرفضونكم الهدندوة بشرق السودان وهم المعروف عنهم حسن استقبالهم للغرباء ... لماذا يرفضونكم الارتريين ... لماذا يرفضكم الاثيوبيين .. والمعروف من سكان تلك المناطق يحبون من اجل الحب.. تلك المنطقة التي لم تجتمع على شيء كما اجتمعت على رفضكم.. لماذا لم يرفضونا نحن النوبيين ونحن الغرباء عليهم وعلى المنطقة.. لماذا انتم دائماً مرفوضين من الجميع برغم ضعفكم ومعرفة الجميع بأنكم لا تسببون خطر مباشر على الغير برغم محاولاتكم ايزاء الغير بطريقة غير مباشرة... فلنكن صادقين ياعزيزي ، انها الكراهية التي تستمتعون بها طوال تاريخكم ليس الا .. يالكم من جماعة غريبة تستمتع بكراهيتها للغير اينما رحلت وحلت وهي لا تملك قدرة الدفاع عن نفسها.

أنا ادعو قراء الراكوبة ان يحكموا بيني وبينك أنا النوبي الذي عاش بالشرق وسط الهدندوة والارتريين والاثيوبين والبني عامر ولم اجد منكم غير الوضاعة والخساسة والرخصة وما سطرته يدك هنا دون ان تشعر بالحرج لابلغ دليل لما اقول

اتريد ان تسلم المنطقة للمصريين فقط لاثبات أنكم قبيلة عربية .. اليس بعض من عصابات عرب الرشايدة لا يمثلون الرشايدة بالطبع هم من يبيعون ويشترون بكل خساسة وبصورة غير اخلاقية بالضعفاء من البني عامر وبني عمومتكم من القبائل الاخرى بمعسكرات اللاجئين الارتريين بالتعاون مع عرب مصر كقطع غيار وبينما سكان الشرق يقاتلون من اجل هؤلاء الضعفاء نجد بعض منكم يتعاون مع هؤلاء الكلاب ..اي بشر انتم يا رجل لا ادري


#694427 [صلاح الدين عمر]
2.97/5 (14 صوت)

06-12-2013 04:15 AM
عفيت منكم يا أبناء النجاشي.. أدبوا بالإنابة عنا (لضعفنا) من استعمرونا سنينا عددا، واستخفوا بنا كثيرا، وشوهوا صورتنا أمام العالم تارة بتهمة الكسل، ومرات بالتخلف.. ولعمري أن شعبي أكثر ثقافة وعلما وتحضرا من أعز سادتهم.. يكفينا فقط أننا نستعمل الفرشاة والمعجون مرة على الأقل في اليوم.. ونستحم يوميا. يكفي


#694418 [عامراب]
4.44/5 (15 صوت)

06-12-2013 02:21 AM
نحن كبني عامر نقف مع مصر ضد العدوة التاريخية لنا ، كل البني عامر من الخياري الي مابعد ميناء مصوع نقف ونساند مصر ،اثيوبيا دولة يسهل تفكيكها داخليا ودعم الاثنيات والعرقيات المظلومة ، المصريين لو شغلوا دماغهم يستطيعوا ان يحاصروا اثيوبيا من كل الجهات ، اول شئ الصومال يجب ان تكون فيه حكومة قوية تحمي الاثيوبيين النوم ثانيا دعم البني شنقول والقمز لان مكان السد في ارضهم ، دعم الاوروموا والامهرا علي تغيير الحكم التيقراوي ثم بعد ذلك ستكون اثيوبيا دولة كسيحة .
بالنسبة للسودان يجب علي المصريين دعم اي معارضة لشرق السودان وتبنيها لاقامة حكم ذاتي وربما مستقبلا اتحاد مع مصر وبذلك تكون ضمنت نهر عطبرة واصبحت مجاورة لاثيوبيا .
بالنسبة لاريتريا يجب علي المصريين دعم البني عامر للوصول للحكم وبذلك تضمن اريتريا .
يجب علي المصريين كذلك دعم مسلمي تنزانيا وزنزبار يعني يجب علي المصريين محاصرة اثيوبيا الدولة بحريا ومحاصرة الحبش ( الامهرة والتيقراي ) داخل اثيوبيا بدعم الاوروموا والبني شنقول والعفر والقمز .


ردود على عامراب
United States [Almo3lim] 06-13-2013 06:45 AM
معقولة يا عامراب في ناس بتفكر كدا ؟؟؟

و كلامك دا ما هو نفس كلام أيمن نور ..

و بعدين البني عامر البيجمعهم مع المصريين شنو ؟؟؟ هل هي عداواتكم مع أثيوبيا ؟؟

و إنتو بالكامل مقيمين وين ؟؟ ما معظمكم في شرق السودان و أريتريا و عايشين معززين مكرمين و زول فارز أنكم بني عامر و لا جعليين مافي ، لكن نقول شنو ؟؟ الفهم قسم ..!!

تفتكر نظرتهم ليكم حتكون أفضل من نظرتهم لـ (النوبيين) ؟؟؟ بوابين و طباخين و خدم في المنازل ؟؟؟

يا أخي أصحى و لو البني عامر عندهم أحلام و آمال يجب أن تحفظ لهم موقعهم و كرامتهم و ليست عبر التبعية و السقوط تحت وصاية الآخر ..

بصراحة كلامك (غريب) و مقلق ... بني عامر + مصر .. و وحده و مصالح مشتركة و لا تهتم بما سيكون عليه النسيج الإجتماعي !!!؟؟؟ هذا هو حال من يفضل أن يكون منزله (مكب زبالة) عبر التبعية و الوصاية و (اتنينا ) يا عامراب ..!!!

European Union [عمكم البهمكم] 06-12-2013 09:35 AM
إنت سوداني ولا أرتيري؟؟ حدد هويتك وحدد إنتماءك قبل المطالبة بضم شرق السودان لمصر ياعميل المعفنين ياوسخ!!

United States [ودادريس] 06-12-2013 07:11 AM
يجب ان تتكلم عن نفسك .لان الشعب السوداني بمختلف احزابة وقبائلة مع مصلحة البلد وهي اقامة سد النهضة الاثيوبي,ثم اننا لا نحب نظرة المصريين لنا. اما اذا كانت اثيوبيا عدوة لكم بنظرتك الضيقة(القبلية) فان مصر عدوة الشعب السوداني كلةلانها لاتراه الا شعب طيب(عبيط)يسهل استغلاله. خيرا لنا ان نكون اندادا وجيران لاثيوبيانتبادل المنافع فيما بينناعلي ان نكون عبيدا لمصر. فالسد العالي اقيم في اراضيناوحلائب سودانية.واظنك تعلم ان تعلم ان حلفا الجديدة ظهرت كمدينة بعد تهجيرالحلفاويين بسبب السد العالي. ثم ان كل الشعب السوداني لا ينسي منظر ماذنة مسجد حلفاالتي ظلت شامخة في اعماق بحيرة السد العالي حتي العام 1990


#694343 [بكري الصائغ]
4.72/5 (7 صوت)

06-11-2013 11:30 PM
لايمكن لمصر ان تجاسر وتضرب اثيوبيا حتي ان كان ذلك ممكنآ، فمصر تعرف تمامآ انها ربما تكسب الحرب ولكنها ستخسر كل دول افريقيا، فمصر في زمن الاخوان تحاول بقدر الامكان توطيد علاقاتها مع دول العالم وتزيل الصورة السيئة والمشوهة التي عرفها العالم اخيرآ عنها، وانها بلد الفوضي والسبهللية في كل شئ، وحتي ان قامت القوات المسلحة المصرية بضرب اثيوبيا فان لااحدآ من افراد الشعب المصري (ماعدا الاخوان) وسيؤيد هذا العمل الحربي.


ردود على بكري الصائغ
United States [احمد عيادة] 07-07-2013 09:28 PM
الاخ العاقل المتريث الوطنى بحق ....بكرى الصائغ ..... اولا اعنزر لشخصك الكريم .... عن ما بدر منى من سب وقزف وشتائم ضد بعض السودانيين والاحباش ... لانهم شتموا وسبوا وطنى مصر العربية الاسلامية .... باقبح العبارات ... وسيادتكم تعلمون ان الوطن غالى علينا ووطنكم غالى عليكم ..... ويشهد الله انى كنت اعشق السودان والاشقاء السودانيين .... ولا فرق بيننا هنا فى مصر بلدكم .... واننا اقرب لكم من الاحباش ... ونتمنى التقدم والتطور للسودان ..... ويشهد الله اننا كمصريين كنا فى اشد الحزن على انفصال جنوب السودان لانها فى الاصل ارض عربية اسلامية وساعد فى دلك الانظمة العربية العميلة دون ارادة الشعوب .... وعندما قراءت تعليقكم الكريم شعرت بخجل من انى قمت بسب البعض لانهم سبوا مصر وهى بلدى .... وانا اكرر اعتزارى لسيلدتك

United States [بكري الصائغ] 06-12-2013 05:42 PM
أخوي الحبوب،
MAHMOUDJADEED - محمود جديد،
تحياتي ومودتي، رجاء مطالعة ماكتبته من جديد!!...مصر لن تقوم باي عمل عسكري!!

United States [MAHMOUDJADEED] 06-12-2013 12:31 PM
كلام متناقض .. كيف للاخوان أن يعملوا على توطيد علاقاتهم مع دول العالم وفي نفس الوقت يؤيدوا العمل الحربي .


#694338 [ابو احمد]
3.00/5 (6 صوت)

06-11-2013 11:25 PM
نحن لسنا بدعاة حرب ولكن من ضمن السيناريو القادم اذا اولاد بمبة اختاروا الحرب وضرب اثيوبيا بالتاكيد انه اثيوبيا ومن حقها اقامة قاعدة اسرائلية لحماية السد وتبقي القصة قرف بحق وحقيقة يا ايمن نور عليك وعلى الخلفوك يا مقرف وسلملي على السد العالي


#694323 [راصد متابع]
4.63/5 (4 صوت)

06-11-2013 11:08 PM
قبل كدا منقستو هايلي مريم نصح جعفر نميري بالامتثال للحديث النبوي الشريف(اتركوا الاحباش ما تركوكم)...يعني حسي كيزان السودان فصلوا الجنوب انا خايف كيزان مصر يدمروا سد النهضة والحبش يدمروا السد العالي والخرطوم تغرق تغرق بين السدين لان سد مروي ما بيخدم اي غرض وعاملنو للتضييق علي المناصير...يا رب الالطاف نجنا مما نخاف


#694285 [علي دينار]
3.38/5 (4 صوت)

06-11-2013 10:13 PM
انتم يا سودانين بيعت الحبش فلاشا و قبضتو حقكم من الزمان دايرين شنو؟ هسي تشترو السيل ولا الكهرباء؟


#694283 [nagatabuzaid]
3.98/5 (10 صوت)

06-11-2013 10:11 PM
استغرابى من من موقف المصريين دولة تريد بناء سد لتمية مواردها وهناك هيئات اقليمية اكيد ستتفاهم مع جميع الاطراف لاعطاء كل ذى حق حقه يهدد المصريون بضرب السد ؟؟ امر جدغريب والا ثيوبيون هددوا بضرب السد العالى وسينفذوا ( الجن الحبشى ) اقوى من ( الجن الفرعونى ) جميعكم عارفين المصريين بتاعين هيلمانه وهيجان وعلى مافيش ومن طباعهم يهيييييييييجوا علشان يحجزوهم وبعد داك يفرتقوا الاثيوبيين ما بعرفوا الجعجعه واللعلعة طلعة طلعتين طيران تاح تراح خلاص


#694210 [بلبل بلة بليل البلولة]
4.97/5 (8 صوت)

06-11-2013 07:42 PM
يعني ديلك ناوين يضربوا سد النهضة عند عوم ديل علي انشائه وديل حايضربوا السد العالي ونحن البين السدين !!!!يبلونا بل.!!!!!


#694209 [SESE]
4.86/5 (7 صوت)

06-11-2013 07:39 PM
هناك وسائل كثيرة لتقسيم مياه النيل قسمة عادلة بين دول الحوض غير القوة ولكن ما يسؤني حقا هو ان مصر دائما تهدد وتلمح باستخدام القوة ضد من يقف في طريق تدفق المياه الي قنواتها بما في ذلك السودان وهذا الكلام غير حكيم ولا يمكن للقوة ان تضمن تدفق المياة في قنوات الري المصري اذا لم تؤدي الى هدرها مباشرة الى البحر الابيض المتوسط وهذا الكلام واضح وصريح ومتى ما لجأت مصر للقوة فإن قوتها لن تتعد حدود اسوان وهناك قوة اخرى مقابلة قد تصل الى السدود المصرية وتفعل بها ما تفعل لا قدر الله وكما يقال فإن السلاح الذي تخاف منه لا ترفعه لعدوك فقد يكون لديه سلاح اقوى من سلاحك وكم دفع البعوض بالفيل الى الانتحار.......


#694133 [حسن سليمان]
4.38/5 (8 صوت)

06-11-2013 05:37 PM
أرجو ان انوه الاخوة بالراكوبة وجميع السودانيين بالمواقع الالكترونية بأن كثير من اخوتنا في اثيوبيا يتحسسون من كلمة احباش او حبش ولا يحبونها لذا ارجو من الاخوة استخدام كلمة اثيوبيين ..


ردود على حسن سليمان
European Union [جهاد الكترونى] 06-12-2013 01:56 AM
كلمة حبشة جاءت من اسم مملكتهم ابيسينا
تكون بتضايقك انت !!!!

United States [عامراب] 06-12-2013 01:54 AM
ليس كل اثيوبي حبشي ، الحبش يمثلوا ثلث اثيوبيا

European Union [Faisal] 06-11-2013 07:58 PM
It is not trouth, the brother from ethiopia when they met me at the street they ask me if i'm habashy, to help them looking for adress or something, the recognaized very well their origin as habash, and the word habash is the name of their historical kingdom.

European Union [ود الشيخ] 06-11-2013 07:02 PM
لماذا يتنكر الحبش على اصلهم - انهم احباش ويظلوا احباش ولا يمكنهم ان يغيروا التاريخ


#694081 [FREE OGADEN]
3.34/5 (10 صوت)

06-11-2013 04:26 PM
كما أن مصر تستطيع إيذاء اثيوبيا إستراتيجياً، بدعمها لجبهة تحرير (أوجادين) وهو الإقليم الذي ينشط فيه الثوار المسلمون الذين يقاومون الاحتلال الأثيوبي لأراضيهم التي ضمّتها أثيوبيا لها، وبمجرد الدّعم الاعلامي والسياسي وربّما استقبال دبلوماسي مصري لرئيس جبهة (أوجادين) أمام الكاميرات، ستقرع أجراس الخطر في أروقة صنع السّياسة الأثيوبية، فأثيوبيا قطعت علاقاتها الدّبلوماسية مع قطر بعد بث قناة الجزيرة تقارير عن المظالم الواقعة على شعب (أوجادين) وارتعبت من تداعيات ذلك على هذه القضية، فكيف لو أنّ هجوماً إعلامياً متبوعاً بحراك سياسي ودبلوماسي مصري تبنّى هذه القضية، أو لوّح بإمكانية تبنّيها بسبل أخرى؟.
من صفحة الا نهر النيل


ردود على FREE OGADEN
United States [الضباب] 06-11-2013 10:19 PM
ودعوتك بأن تستغل مصر اقليم اوجادين لضرب الجبهة الداخلية لاثيوبيا فهذه قمة الانتهازية والوساخة ان تضع يدك في يد اعداء وطنك لضربه من الداخل قمة الحقارة ويبدو انك متشدد ولا تعرف قيمة الوطن للاسف
بلادي وان جارت علي عزيزية ** واهلي وان ضنوا علي كرام


#694078 [العنطـــــــــــج]
1.50/5 (15 صوت)

06-11-2013 04:24 PM
مافي قوه علي وجه الارض تقدر تمنع حد يستفيد من الموارد خصوصا داخل حدود ارضو!! المصريين ديل ناس قليلين ادب و اتفاقية ٥٩ العاملين لينا بيها اسهال دي اتفاقيه استعماريه فرضوها الانجليز بحكم استعمارهم, اما في عالم اليوم الاتفاقيه دي ما بتأكل عيش لأنو النصيب فيها كيدي لدول المنبع و جزائي للمصريين الخونه اللي جيشهم الاتراك و الانجليز لاحتلال السودان و الخمسين مليار متر مكعب اللي كانو بتهنو بيها لحدي امس دي خلاص مفروض تزول بزوال الاستعمار.
و بعدين بلغة الشارع البسيطه دي, انتو يا وهم مفروض تشكرو دول المنبع علي كل قطره بل تشكروها لوجودها خلفكم لأنو لولاها لما قـــــــــلَّ فرعـــــــــون ادبو علي ربـــــُّـــــنا و لولاها لما شهدنا اليوم الببتطاولو فيهو و تستعمروا حته من السودان بالقوه, لكن ما مشكله ليكم يوم لما يبان المكشوف و لما يفك ربنا اسرنا من الكيزان بعد ما سلمكم ليهم بقيادة مرسي الدلاهه و وقتها حتدفعو التمن غالي.
عجبني تعليق واحد راكوباوي قبل كم يوم قال بحيرة تانا ماخده مساحه شاسعه جدا من اثيوبيا و مرتفعه ذات مناخ واعد فاذا المصريين عايزنها تكون معطله كده بدون ما يستفيدو منها اهلها فمن حق الاثيوبيين برضو يردموها و يوزعوها خطط اسكان درجه اولي و لا عزاء للحلب بلا ام الدنيا بلا لمه معاهم هههههههه عفيت منك آ اخو السره, و الله التعاليق الفي الراكوبه دي بس لو بتصل للوهم ديل ما كانو يوم اتجرأو و قلو ادبهم علينا و قالو مقرفين لكن الحكومات البعتمد بقاءها علي الابتزاز ما بيجي من وراها غير العجز و الاستسلام و الخنوع, لكن الله يمهل و لا يهمل.


#694056 [عدو الفراعنه.]
3.50/5 (15 صوت)

06-11-2013 04:07 PM
أنا واخي علي إبن عمي
والسودان وأثيوبيا علي ألكلاب.
إنتو ا أخوانا عدييييييييل وبنحبكم من زمان
الله أكبر علي الفراعنه فشيتوا غبينتي في ألفراعنه.


ردود على عدو الفراعنه.
European Union [ابو عزة] 06-12-2013 12:18 AM
خلي بالك في ود رقاصة وبيشتم فيك الله يكفي الدنيا من شرورهؤلاء الكلاب القواديين

[amersaed] 06-11-2013 10:26 PM
الكلاب ديةالينتا منها ويوم لم مصر تفكرفى ضرب حد بالجزمة هيكون اخر يوم فى حياتةومصر كفيلة
انهاتردعلى اى كلب شايف نفسة يكلاب


#693951 [alnileabdalla]
4.23/5 (14 صوت)

06-11-2013 02:44 PM
ده الكلام الصاح وفي اثيوبيا انا برتاح يلا بلا اولاد النيل بلا حلب نشوف مصالحنا وين وارزاقنا وين وعمرها مصر ماكانت سنداُ للسودان ولعوها نار ي سودانيين وحانقيف مع الاحباش ونحارب في الاحراش ....

ملحوطة :
قبل شوية سالني مصري قال حاتتخلو عن مصر قلت ايوه حانتخلي عن مصر ونقيف مع اثيوبيا والافارقة لاننا من طينتهم وهم طينتنا ولا تخزلونا ي سودانيين ي اصليين ....


#693942 [طيار حربي]
4.00/5 (11 صوت)

06-11-2013 02:37 PM
من حكم معرفتي باثيوبيا و طبيعتها الجبيلية تعتمد اثيوبيا بشكل خاص علي سﻻح الطيران و ليديهم افضل المقاتﻻت الروسية و بعتبر الطيارين اﻻثيوبين من امهر الطيارين في العالم .وانا جمعتني بهم دورات تدربية ضمت طياربن من اليمن و الجزائر و سوريا والسودان فابدوا تفوق في المهارات العملية و النظرية ..ونحمد االله موقف الحكومة بتايد الاثيوبين .ﻻن المناطق الحيوية اﻻ خري المشار اليها هي خزان الرصيرص و سنار و الخرطوم وميناء بور سودان يضا يمكن ان تكون اهداف حيوية وهي في مجال الطيران اﻻثيوبي زائدا دعم حركات التمرد السودانية .وحاليا اثيوبيا ﻻ تملك امكانية لتدمير السد العالي لبعد المسافة و لعدم امتﻻك اثيوبيا امكانيات التزود بالوقود في الجو ..يعني الموقف السوداني فرضة الامر الواقع وهو ليس كراهية في المصرين و ﻻ حبا في الاحباش و مسالة فوائد السد علي السودان فمازل الوقت مبكرا الحكم علية وهل هنالك اتفاقية موقعة بين السودان واثيوبيا يتم بموجبة تزويدالسودان بالكهراباء وهل دالك بمقابل ام دون مقابل وهل نصيب السودان من كهرباء السد هو حق اصيل للسودان ام منحة يمكن ﻻثيوبيا ايقافها متي ما شاءت .انا موضوع سد النهضة اكبر من مهتارات السياسين و عنجهية العساكر فيحب تكوين لجنة سودانية من الخبراء و المختصين لحفظ حقوق السودان


ردود على طيار حربي
United States [احمد عيادة] 07-07-2013 08:06 PM
الى المدعو ... طيار حربى ... انت اثبت انك لا تعلم شىء عن الطيران الحربى ... والدليل انك انكرت سلاح الطيران المصرى المصنف عالميا بانه من افضل اسلحة الجو العالمية .... وانت متحيز للسودان وللاحياش القردة .... خليك منصف حتى تكون محل احترام والا فاصمت ..... اسلحة السودان والاحياش خردة ... وغير مجدية فى الحروب العصرية الحديثة .... اكتر حاجة عندكم اربع طيارات رش لا تصلح للحرب لانها خاصة برش المبيدات ... وكدلك انتم متخلفيين عسكريا والدليل ان جيش اريتريا العظيم دحر وهزم الاحباش .... وجنوب السودان هزم جيش السودان اللى عنده جفاف وسؤ تغزية وبالهارسيا... واحب اعرفك... الحرب الحديثة تتم عن طريق اختراعات جديدة اسمها طيارات ودبابات ومدافع وصواريخ .... اما الفيلة لا تصلخ للحرب الحديثة ... والناس طلعت القمر وانتوا لسة بتحاربوا بالسيوف ... هدا شىء عجيب .... ادا انت لست طيار حرنى لانك لم تعرف من هى مصر العربية الاسلامية احفاد الفراعنة اسياد العالم مصر الحضارة والتاريخ .... مصر اقوة قوة عسكرية بافريقيا والشرق الاوسط .... وياريت تقراء شوية عن مصر هدا ادا كنت بتعرف تقراء.... اما السودانيين والاحباش قوم لوط القواديين البوابين .... لابد من ان ناخدهم ونوضعهم فى حدائق الحيوانات بمصر علشان السياح يتفرجوا عليهم وننشط السياحة والتنمية الاقتصادية بمصر لانه هدا هو مكانهم الطبيعى .... يا طيار

European Union [TIGERSHARK] 06-12-2013 01:13 AM
ياخوي دي حاتكون كاماكازي one way flight ...مامحتاجه تزود بالوقود.

United States [إبن السودان البار ***] 06-12-2013 12:11 AM
مشروع سد النهضة مشروع تجاري إستثمار معظم تمويله بصكوك بعرق الشعب الإثيوبي فكيف يخطر علي بالك أخي الطيار المحترم أن تكون كهربائه مجاني للسودان الغير منتج ليستفيد بها في رؤية المسلسلات التركية وإقامة حفلات الأعراس ؟؟؟ إن كرامتي كسوداني لا أرضي أن تتصدق علي أي دولة ولا أقبل أن يتصدق البشير بثروتنا الحيوانية للمصريين وحوالي 150 الف تلميذ بمدارس العاصمة لا يجد وجبة الفطور ناهيك عن أطفال الأقاليم ؟؟؟ وأحب قول رسولنا الكريم ( ما اكل أحداً منكم طعاماً قط خيراً من عمل يده ) سوف تبيع إثيوبيا الكهربا ل5 دول منها السودان الشمالي والجنوبي بأسعار معقولة ؟؟؟ سد النهضة خططت له إثيوبيا منذ زمن طويل وكان يجب علي الحكومة المصرية والسودانية متابعة ذلك قبل عدة سنوات وإبداء رأيها إن كان لهم رأي وليس عند وصول إنجازه لحوالي 20% والبدأ في تحويل مجري النيل والذي هوإجراء طبيعي ولا يمكن بدونه بناء السد ؟؟؟ المصريين كانو محششين ونايمين في غرزة ؟؟؟ والسودانيين مشغولين بالإحتفال بجمال الوالي وعروس البشير الجديدة وهلم جرررر ؟؟؟

United States [MAHMOUDJADEED] 06-11-2013 07:12 PM
شكراً يا طيار على التنوير .. وبصراحة كدة الحرب ليست في صالح أحد وعلى المصريين التعقل والتسليم بالأمر الواقع مع ضمان حصتهم بالكامل .. ولو قامت حرب بين مصر واثيوبيا أكيد حتكون فوق راسنا برضو وما ممكن نقول ليهم امشوا ألعبوا بعيد .


#693928 [علي دينار]
4.93/5 (9 صوت)

06-11-2013 02:27 PM
نحنا نائمين و يشيلنا السيل دي المشكل كبير


#693897 [بدرالسماء]
4.00/5 (3 صوت)

06-11-2013 01:56 PM
بالله ماجابو سيرة حلايب الحبشية ليه ؟


#693891 [ود سعد]
4.24/5 (12 صوت)

06-11-2013 01:44 PM
والله انا في غاية الانبساط من تمسك اثيوبيا بموقفها الرافض لوقف بناء السد ،، لانو المصريين مفتكرين انو الموية بتاعت النيل بتاعتهم براهم ونسوا انو في دول المنبع ،، ثم اتفاقية مياه النيل السابقة افضل يعيدوصياغتها من جديد لانها اعطت مصر اضعاف ما للسودان .


#693836 [krkasa]
1.94/5 (9 صوت)

06-11-2013 12:58 PM
مصر بيتا من قزاز وتريد قذف الناس بالحجارة ..؟؟


#693831 [جاد الرب]
4.47/5 (13 صوت)

06-11-2013 12:55 PM
الحمد لله الذي اعقل شرذمة الانقااااااااذ هذه المرة بالوقوف الي جانب الحق وهو بناء السد الاثيوبي والذي اضح بلال خلال المؤتمر بان ليس هنالك ضرر علي السودان بل هنالك فائدة اما عن تهديد مصر نقول لهم لا تلعبوا بالناااااااااااااااااااااااار مع ناس تسفاي فالحبشة ليست شرذمة الانقاذ


#693779 [حاتم]
3.41/5 (14 صوت)

06-11-2013 12:19 PM
ما شاءالله كيزان مصر استعملوا نفس سياسه ناسنا في شغل الشعب المصري لكسب التاييد والزوغان من تلمسئوليات
نفس ارقام تذاكرنا


#693753 [جدودنا زمان]
4.74/5 (16 صوت)

06-11-2013 11:52 AM
********إذا ضربت مصر سد النهضة ستضرب إثيوبيا السد العالى*******



ده الكلام ولا بلاش

حكومة واثقة من نفسها

مش حكومتنا الملطشة

يلطشوكم في ابواب جهنم بركة الواحد الاحد يا ناس الانقاذ

زي ما لطشتونا في دنيتنا دي


#693742 [مدحت عروة]
4.50/5 (11 صوت)

06-11-2013 11:39 AM
يا جماعة الانقاذ عار على الوطن هم ما عندهم الوطنية او الرجالة ليدافعوا عن اراضى الوطن ضد الاجانب والجيران رجالتهم فقط ضد معارضيهم من اهل السودان !!!!
تحتل الاراضى (حلايب) او تستزرع وتتغير ملامحها(الفشقة) دى ما مشكلة عند الانقاذ المشكلة الوحيدة انه ما يحكم السودان غيرهم !!!!!!!
والله الحبش رجال وفاتوا حد الرجالة والوطنية ذاتها!!!!!
والمسائل هذه لا تحل بالتهديد والوعيد يا المصريين وانما بالطرق السياسية والتفاهم بين دول حوض النيل لتستفيد كلها من هذا النهر العملاق!!!!!!!!
واين كنتوا لمن السد كان فكرة وقبل بدء التنفيذ؟؟؟؟؟؟


#693720 [IIbrahim kaoussa]
3.91/5 (17 صوت)

06-11-2013 11:21 AM
يجب علي اثيوبيا الاستمرار في بنا السد وكل العالم في صفحه
يتحدث المصريين عن النيل كانه ينبع من القاهرة او الاسكندرية .
يجب علي الافارقة ان يستفيديو من ميائهم في شتي المجالات .
سيبني لكل بلد من الدول المشتركة في النيل سد كما بنت مصر والسودان سدود بدلا من واحد او اثنين .


#693715 [الصادق أبو روان]
2.10/5 (10 صوت)

06-11-2013 11:15 AM
لازم الأفارقة يردوا ويبردوا حشانا شوية وخلي المصريين يجربوا لأولاد مملكة أكثم شوية ويشوفوا الحروب كيف تكون ديل الأحباش ولا غبار عليهم في الحروب تذكروا هدم الكعبة أعملوا حسابكم ولا نلقى حلفا القديمة معانا في الخرطوم ونصير زي البندقية نمشي بالمراكب وخلي السد العالي ده ينفعكم والله تشربوا ما تروا ما في داعي للتهديد ؟


#693713 [عبده الحاج حسن]
3.47/5 (14 صوت)

06-11-2013 11:14 AM
واللهِ لقد أثلجتم صِدورنا بهذا الموقف والرد الواضح وحاسم في نفس الوقت،مُش زي العساكروالضُباط بتاعننا قاعدين تحت المُكيفات يتحسسون دبايرهم ورُتبهم، في حين تجد في الطرف الآخر نُظرائهم يتحسسون مُسدساتهم وعتادهم للدفاع عن السيادة والكرامة والعِزة،ونحن أرضنا مُحتلة ومضحوكٌ علينا لاتتحرك فيهم شعرة لإستردادها،فهنيئاً لكم أشقاءنا الأثيوبين وألف مبروك عيكم هذا السد الذي سوف يفيدُنا جميعاً


#693705 [shaw]
3.74/5 (11 صوت)

06-11-2013 11:10 AM
من حق اثيوبيا بناء اكثر من سد على النيل الازرق بل من حقها ان تغير مجرى الانيل ليتجه للمحيط الهندي .. عندما قامت مصر باحتلال حلايب بالقوة في وقت كان فيه السودان ضعيف ومشغول بالحروب هل كان ذلك قانونياً .. من حق اثيوبيا ان تبيع لنا ماء النيل بيعاً لانه ثروة طبيعية .. هل وقفت يوماً واحداً مصر مع اثيوبيا في مجاعتها الطاحنة التي تضربها كل 5 سنوات .. هل صدرت لها غاز ، لماذا ياتي مصر الماء مجاناً بينما هي تبيع االغاز ..


#693655 [omer ali]
4.23/5 (19 صوت)

06-11-2013 10:16 AM
الرد الاثيوبي الصارم علي التهديد المصري بضرب سد النهضه يجعلنا نقارن بينه وبين ردود سفلة الانقاذ علي الاعتداءات المصريه للسودان :
1)احتل الجيش المصري حلايب بقوة السلاح رد الفعل الانقاذي من مصطفي اسماعيل سنجعل من حلايب منطقة تكامل ونسميها حبايب بل زادوا علي ذلك بمنحهم مصر ملايين الافدنه من اراضي السودان بل طالب حكام الانقاذ وزبانيتهم بمنح الشماليه كلها لمصر

2))زيارة رئيس الاركان المصري للسودان لانذار حكام الانقاذ بعدم اثارة موضوع حلايب من جديد لان حلايب خط احمر بالنسبه للجيش المصري وجاء رد فعل حكام الانقاذ بان حلايب لن تصير خميرة عكننه بين البلدين الشقيقين وزاد علي ذلك خبير الانقاذ عبد العاطي ان حكام الانقاذ يسعون لازالة الحدود بين مصر والسودان وان السودان كله وكنوزه سيكون ملك لمصر

3)التغول المصري في نتؤ وادي حلفا ذهب بكري حسن صالح الي هناك وتنازل عن منطقة صحابه لمصر

4)جيش الانقاذ وضباطه المشعرين المقعرين المكرشين المقريشين تدربوا علي قتال اهل السودان ومطاردة الاطفال والعجزه والنساء وقتلهم بطائرات الانتنوف في جبال النوبه وكردفان ودارفور والنيل الازرق اما منازلة جيوش دوله اجنبيه معتديه مثل مصر فهم لم يتدربوا علي ذلك

نحن نؤيد حق اثيوبيا في الدفاع عن بلدهم ونؤكد لهم انه اذا اجتمع اخوان الشر في السودان ومصر في حلف لقتال اثيوبيا فاننا سنقف في خندق واحد مع اثيوبيا ضد هولاء المجرمين


ردود على omer ali
United States [مواطن] 06-12-2013 01:25 AM
سيتضرر الجميع اذا نشبت حرب والسودان أول المتضررين ... وربما اذا نشبت حرب تقود الى
حرب اقليمية كبرى في القارة الأفريقية ولن يكون هناك منتصر ..


#693638 [محمدالحافظ]
3.69/5 (9 صوت)

06-11-2013 10:01 AM
المصريين يستخفوا بالاخريين وخاصة الأفارقة لماذا هذا التعالي وهم البيقولو مافيش حد أحسن من حد


#693609 [samdan]
2.44/5 (13 صوت)

06-11-2013 09:40 AM
الرد الرد بناء السد ايها الاحباش اهلنا عديل لو ما اختلاف اللغة


#693604 [موسى عثمان]
3.22/5 (11 صوت)

06-11-2013 09:37 AM
يمهل ولا يهمل


#693590 [lahib al shooq]
4.94/5 (12 صوت)

06-11-2013 09:29 AM
كلام منطقى وسليم ووقدرو وصلو رسالتهم للحلب .. مش زى حقينا الهبل الطراطير


#693582 [Bull]
4.63/5 (24 صوت)

06-11-2013 09:23 AM
الاثنان أصحاب حضارة ضاربة الجذور, لكن الشعب الأثيوبي فاق المصري بالرقي والأدب وهذا ما يميزهم, فحتى رجل الدين المصري والمتعلم منهم لا تجد عنده ما لدي العامة في أثيوبيا. سبحان الله


#693580 [الدندور أبو عوه]
4.30/5 (15 صوت)

06-11-2013 09:21 AM
نعم ونحن مع أثيوبيا قلبا وقالبا ونؤيد قيام السد مكا ايدنا قيام السد العالي .


#693558 [أبو هانى]
4.31/5 (17 صوت)

06-11-2013 09:02 AM
العين بالعين والسن بالسن والبادى أظلم... أليس من حق أثيوبيا تطوير نفسها وبناء شعبها ثم أين كان المصريين بل أين كان العرب عندما ضرب الجفاف والمجاعة أثيوبيا ولماذا يكون القرار بيد مصر وهى أخر دوله يصلها النيل وماذا فعلت هى فى أراضيها فنهاية النيل الصب فى البحر الأبيض (فرعى رشيد ودمياط) أليس هذه هدرا وهم يتباكون على حصصهم المزعومة فالتمضى أثيوبيا قدما فى إنشاء سد النهضة وأية سدود أخرى فهى أدرى بمصالحها وفى النهاية لن يستطيع كائن من كان أن يوقف جريان النهر وإن أقام الاف السدودوما هذه الضجة إلا لغرض الأبتزاز ليس إلا.


#693553 [عمكم البهمكم]
3.93/5 (18 صوت)

06-11-2013 08:52 AM
دا السيناريو ذاتو القلتو ليكم قبل 4 أيام... نتمنى أن يشبط الحلب مع الحبش فيكنسو الحلب للبحر الأبيض المتوسط


#693547 [سوداني]
3.38/5 (25 صوت)

06-11-2013 08:45 AM
الله اكبر الله اكبر نحن معاكم ضد الحلب النجوس



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة