الأخبار
أخبار إقليمية
وورلد تريبيون: انفصال السودان عن مصر في قضية سد النهضة "أحرج" الحكومة المصرية
وورلد تريبيون: انفصال السودان عن مصر في قضية سد النهضة


06-12-2013 06:38 AM
قالت صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية إن دولة السودان انفصلت عن الموقف المصري تجاه سد النهضة الإثيوبي وأعلنت تأييدها للمشروع الذي تقيمه الحكومة الإثيوبية.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن دولة السودان بررت موقفها بإدعائها أن هذا المشروع سيساهم في إمدادها بالكهرباء، وهو الأمر الذي أثار غضب الحكومة المصرية التي كانت تعتمد في معارضة هذا المشروع على الموقف السوداني باعتبارهما دولتي مصب.

واعتبرت "وورلد تريبيون" أن موقف السودان المفاجئ مثل إحراجاً لدوائر صناعة القرار في مصر، لأنه تزامن مع وجود اتصالات مكثفة بين الجانبين لمناقشة سبل التصدي لهذا المشروع.

مصرياً، قالت الصحيفة إنها لمَّحت باحتمالية اللجوء للخيار العسكري، لأن حصتها من المياه ستنخفض بنسبة 60%، بحسب مزاعم بعض المسؤولين المصريين.

كما ذهبت الصحيفة إلى أن جميع المصريين سواء المعارضين للرئيس مرسي أو المؤيدين له يحثونه على اللجوء للخيار العسكري وضرب هذا السد بالطيران.

وتعليقاً على خطاب الرئيس المصري محمد مرسي الإثنين بشأن الأزمة الراهنة، قالت الصحيفة إنه لم يستثن الخيار العسكري وأكد أن كل الخيارات متاحة في الوقت الحالي، مما يشير إلى احتمالية قيام مصر بعملية عسكرية تجاه السد المثير للجدل.

البلد


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 3897

التعليقات
#695265 [Wahid]
5.00/5 (1 صوت)

06-12-2013 09:36 PM
انتوا ياجماعة مصر دي صورة ودعاية وصيت بس.. لكن الله يكضب الشينة ويضربوا الاحباش هاتكون نهاية كبريائهم لان الاثيوبيين سيردوا وبعدها تنكسر شوكة كبريائهم ودول حوض النيل تأخذ راحته من التهديد الكثير... جيشهم دا البدفروا الدبابات في صوت شوارع القاهرة... افضل شئ العدل يامصريين لان كل دولة لها الحق من اجل ان تعمل لتنمية مواردها الاساسية. وهذا حق لا يقبل النقاش.


#695009 [محمد فريد عوض]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2013 02:27 PM
والله يا عمنا البهمنا ضحكت ضحك لم اضجك مثله من زمن بحكاية عبور الطيارات الإثيوبيه بالليل طبعا تذكرت كلام وزير الدفاع السوداني وأن النيا كانت ضلمه لمن الطياره جات


#694948 [Ja3far Al7ilo]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2013 01:57 PM
أين عدل الإسلام يا من تدّعونه؟ والإسلام يقول بأن الناس شركاء في ثلاثة ، الماء والكلاأ والنار ...!! فلهم من الحق في ماء النيل مثل الذي لكم ، إن لم يكن أكثر ..!


#694569 [Siddig Hussein]
4.99/5 (9 صوت)

06-12-2013 08:56 AM
على المصاروه ان يشربو من البحر المالح - اثيوبيا دوله قائمه على سيادتها و بتعرف اللي بنفعا من اللي بضرها ومن حقها وعلى ارضها ان تفعل ما تشاء - هل استشرتموهم في بنا السد العالي؟ ام ان هذه السرقه التاريخيه غير قابله للنقاش من باب ان مصر اقوى؟او ان القضيه تقادمت بفعل الزمن؟ هل عوضتم اهالي حلفا القديمه؟ ام قي ذهنكم الخاوي ان قضيتهم ماتت؟ السودان ليهو الحق يتخندق مع الاحباش لانهم اقرب لينا منكم يا مصاروه يا عنصريين و ليهو الحق في عمل اي سدود في اي مكان داخل الدوله و في اي وقت و تاني تنسيق مافي و دخول الوفدين لاي مؤتمر مائي كان و ب روئيه واحده- مافي- دايرنها قطعيه ابديه طالما الانانيه عنوانكم وعلى حكومتنا ان ارادت عمل سدود ان تكون سدود فعاله موش ماسوره و بحزقه فلوس دين على البلد - و اصلا لم تعطى هبه او حبا لنا او علشان عيونا الخضر - لا - حا تدفع ثمنه اجيال الاحيال وفي سد الا اليوم لم يعطي ثمره من ثماره الا زياده اسعار الكهرباء كأنها بتجينا من منقوليا- دا عن كهربا سد مروي - اللي طلع زي وارقو - ماسوره - اما عن الاسماك ف الا الان لم تقم مزارع اسماك حديثه ومتخصصه خلف السد فالعشوائيه سيده الموقف طالما الناس مبسوطه - الحكومه بتأخد اتاواتا وعلى دائر المليم المتغير( كما لا نوعا و ساعه بعد الاخرى ) والصيادين مبسوطين لان همهم الاسترزاق ولو جفا السد و لك الله يا وطنا كان اسمو السودان وحسبنا الله و نعم الوكيل


#694519 [المتغـرب الأبــدي]
5.00/5 (5 صوت)

06-12-2013 08:11 AM
جميع المصريين سواء المعارضين للرئيس مرسي أو المؤيدين له يحثونه على اللجوء للخيار العسكري وضرب هذا السد بالطيران.
======================
بالله ؟؟
وسدكم العالي دا حتدسوه وين من الطائرات الأثيوبية ؟؟


#694504 [عمكم البهمكم]
4.86/5 (10 صوت)

06-12-2013 07:47 AM
أن شاء الله تقعو في الغلط مع الحبش عشان يوروكم النجوم في عز الضهر ويدكوا السد العالي ويلحقوهو امات طه...على حكومتنا أن تفتح مجالها الجوي للطيران الأثيوبي او على الأقل يعملوا رايحين زي ما عملوا مع الطائرات الإسرائيلية... ولرفع الحرج عن وزير دفاعنا أرجو أن يعبر الطيران الحربي الأثيوبي بالليل ويكون طافي الأنوار ووكت صلاة العشاء


ردود على عمكم البهمكم
[التاج محمد احمد] 06-13-2013 01:06 AM
هههههههاى والله انت راجل حدوته والله ريحت على قلبى بالضحك رغم هموم الوطن يا عمنا البهمنا


#694490 [المتجهجه بسبب الانفصال]
4.96/5 (8 صوت)

06-12-2013 07:31 AM
كما ذهبت الصحيفة إلى أن جميع المصريين سواء المعارضين للرئيس مرسي أو المؤيدين له يحثونه على اللجوء للخيار العسكري وضرب هذا السد بالطيران.،،،،


كفاكم حرب اليمن إنتو ما بتتعظوا أبدا 3 هزائم متتالية صورتموها بالاستهبال انها انتصار 57، 68، و 73 إحذروا هؤلاء الاحباش واتركوهم ما تركوكم ،،،، وتصريحكم بضرب سد النهضة لا يهدد اثيوبيا وانما يهدد السودان الذي تحاولون دفعه للقيام بنزاع مع أثيوبيا بالنيابة عنكم War by proxy وكأنكم تقولون للسودانين إذا لم تقفوا الى جانبنا سنضرب السد وتغرق المدن والقرى السودانية على ضفاف النيل الازرق ونحن لن نتأثر وأثيوبيا لن تتأثر بذلك والخاسرون أنتم أيها السودانين وهو تهديد يدل على الجبن في مواجهة الأمر الواقع،،، وعلى الحكومة السودانية ان كانت شجاعة ان تستفسر الحكومة المصريةعن هذا التهديد الذي لن يضر اثيوبيا وانما سيضر السودان،،،


ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
United States [lahib al shooq] 06-12-2013 04:54 PM
كلامك سليم بس منو البسمع يا المتجهجه..و تفتكرى حكومتنا الهبله دى حتستفسر عن الموضوع ده بالعكس حيعملو نايمين زى كل مره



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة