الأخبار
أخبار إقليمية
«هاني رسلان»:سد النهضة سيخلق خلافات بين مصر والسودان
«هاني رسلان»:سد النهضة سيخلق خلافات بين مصر والسودان
 «هاني رسلان»:سد النهضة سيخلق خلافات بين مصر والسودان


ستدخل مصر اضمحلال و تتراجع قوتها في القارة الأفريقية ، وستخنق
06-12-2013 07:44 AM

أكد الدكتور هاني رسلان الخبير الاستراتيجي ،أن ما يثار حول سد النهضة ليس خلاف فني ، و لكن تحول نوعي منذ ظهرت مصر على الخريطة ، فلأول مرة تقام بوابات على نهر النيل،وهذا ليس نهاية المطاف ، و لكن هناك سلسة سدود يبلغ عددها 4 سدود تصل سعتها 200 مليار متر مكعب مياه ، ستؤثر بشكل كبير على حصة مصر المائية.

وقال خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي بنقابة الصحفيين حول أزمة سد النهضة ، الأزمة الآن إن إثيوبيا تصر على التصرف بشكل منفرد دون مراجعة مصر أو السودان مؤكدا على حق اثيوبيا ان تحظى بالتنمية و لكن دون الأضرار بالغير،وإذا حدث غير هذا يعتبر تجاوز للاتفاقيات و الأعراف الدولية ، حتى و إن لم يكن هناك اتفاقية بين مصر و السودان و إثيوبيا ،مشيرا إلى أن هذه الأزمة قديمة و جديدة في نفس الوقت ، والاعتراض المصري لن يوقف مسيرة التنمية في إثيوبيا.

وأضاف رسلان المياه التي ستخزن في السد لن يستفيد منها السكان في أعلى هضبة إثيوبيا ،والعائد الوحيد هو توليد الطاقة الكهربائية ،كما أن العائد المادي من تصدير الكهرباء لن يتلائم مع تكاليف السد،وهذا تحدي سياسي ، من أجل توحد الشعب الأثيوبي حول الحكومة الحالية ، و تكرار تجربة السد العالي في مصر،كما سيؤدي إلى تغير الموازين في دول حوض النيل ، و ستدخل مصر اضمحلال و تتراجع قوتها في القارة الأفريقية ، وستخنق مصر بسبب نقص المياه و سيؤدي أيضاً لخلاف بين مصر و السودان.

محيط


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 5209

التعليقات
#695108 [الجوكر]
4.50/5 (2 صوت)

06-12-2013 06:10 PM
غلبو دق مراتو قام يدق حماتو،،،

أهو دييييييك أثيوبيا شوف العين يقوموا يهاجموا السودان،،،

نستاهل،، المرمى نفسه ما بترفع،،،


#695052 [Alii]
4.88/5 (5 صوت)

06-12-2013 04:19 PM
مصر تتخنق من الداخل الجهل والتخلف والغوغائية والمادية والفساد دمر مصر عمليا وده ما كلامي ده كلام المصريين القادمين ان مصر اصبحت كعلبة سردين مضروبة فقاقيع تنفجر شعب لا يجيد الا الرغي الفارغ والتريقة على الناس والمقالب على بعضهم لو استمر الحال هكذا هناك خطر رهيب على الأمن القومي السوداني أخطر من الحروب الأهلية والمجاعات وعلى مهندسي الحريات الأربعة أن يراجعوا أنفسهم ويعقلوا ولو لمرة واحدة


ردود على Alii
United States [MAHMOUDJADEED] 06-12-2013 05:35 PM
لو استمر الحال هكذا هناك خطر رهيب على الأمن القومي السوداني أخطر من الحروب الأهلية والمجاعات وعلى مهندسي الحريات الأربعة أن يراجعوا أنفسهم ويعقلوا ولو لمرة واحدة.

قطع ALII قول كل خطيب .


#694887 [إبن السودان البار]
5.00/5 (1 صوت)

06-12-2013 02:11 PM
مصر لها مشاكل يشيب لها رأس الولدان ؟؟؟ تجارة مخدرات بأكثر من 9 مليار دولار في السنة خزانة خاوية معارضة شرسة وكل جمعة لها مليونية نسبة عطالة عالية وخاصةً بين الخريجين مصانع متوقفة أزمة غذاء مستفحلة أطفال شوارع ومشردين بالملايين أعلي نسبة إنتشار مرض الكبد الوبائي في العالم أي أكثر من 40% من السكان فساد حكومي وقضائي متوارث الخ ؟؟؟ وإني أري إنها تريد أن تلهي شعبها عن المشاكل المستعصية الحلول داخلياً بإفتعال أزمة خارجية حول سد النهضة وخلق بطولات وتتصرف بطريقة عنترية وتفرد عضلاتها لتهدد دولة إثيوبيا والتي تعتقد أنها دولة أفريقية ضعيفة كما يملي عليها خيالها الضعيف ذلك ؟؟؟ إثيوبيا هي الدولة الأفريقية الوحيدة التي لم تستعمر ولها جيش قوي وسلاح طيران متمكن وشعب مقاتل وله إعتداد كبير بنفسه وكرامة لا يفرط فيها وله حكومة وطنية ديمقراطية ترعي مصالحه وليس حكومة متاجرة بالدين كما هو الحال في السودان ومصر؟؟؟إثيوبيا لها حلفا أقويافي العالم سوف لن يتخلوا عنها ومن ضمنهم إسرائيل ؟؟؟ فلتعمل مصر حسابها وإلا وقعت في شر أعمالها ؟؟؟


#694860 [مركوب نمر]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2013 01:46 PM
قال: "الأزمة الآن إن إثيوبيا تصر على التصرف بشكل منفرد دون مراجعة مصر أو السودان"

كضااااااااااااااااب في أصل وشك! السودان راجعوهو .. وموافق على قيام السد لدرجة إنه السفارة الأثيوبية في السودان بتبيع في الأسهم للسودانيين بقيمة خمسين دولار للسهم لصالح بناء السد، والقروش الدخلت السفارة في اليوم الأول كانت مئات آلاف الدولارات (وكانت حتكون أكتر لو ما ندرة العملة الصعبة حالياً في السودان) .. أها إتفطس بي غيظك يا كضاب ياكوز!


#694849 [سوداني غيور]
5.00/5 (3 صوت)

06-12-2013 01:38 PM
احذر الجميع من ان المصريين لن يجدوا بداً من النزوح الي السودان بعد ان تصاب بلدهم بالجفاف. و يجب علينا في هذه الحالة ان نضمن ان يأتوا اذلاء و هم صاغرون. و الا فانهم سيحتلون ارض السودان و يعملون حتي علي تغيير تركيبته الجينية عبر التزاوج المصلحي لخلق جيل سوداني موالي لمصر وهو ما تم فعلا في بعض الاسر السودانية التي تري نفسها بانها مصرية في الاساس. و نحن نعرف انهم مستعدون لفعل اي شئ من اجل مصلحتهم. احذروا المصريين فلا خير سياتي للسودان من ورائهم.


#694815 [الهلالي]
5.00/5 (1 صوت)

06-12-2013 01:08 PM
هاني رسلان قصدوا بعد قيام سد النهضة ونقصان حصة مصر ... ستتم مصر حصتها من حصة السودان وإلا ستكون هنالك حرب بينهما....


#694705 [real sudanes]
5.00/5 (2 صوت)

06-12-2013 11:26 AM
دايما ما يقول مصر والسودان لماذا لا يقولو السودان ومصر لماذا يقدمو مصر دايما علي السودان يجب ان ننتبه دا موضوع متعمد مع سبق الاصرار والترصد.


ردود على real sudanes
United States [Zingar] 06-13-2013 08:04 AM
فى الحقيقه يا اخى أنا شكيت من الحته دى كتير وحتى 99.1% من من السودانيين يقدمون مصر على السودان...رد على واحد قال لى تعليقك هايف.
المصريين لما يكتبوها عن قصد تعنى لهم الكثير...أما نحن فلا نعرها إهتمام لأنه حياتنا للأسف سبهلليه.


#694675 [shaw]
5.00/5 (4 صوت)

06-12-2013 11:04 AM
سيؤدي أيضاً لخلاف بين مصر و السودان) والله يا هاني أنا ما عارف انت الدكتوراة دي اجازها ليك منو .. عبيط بشكل اصلاً ما طبيعي .. تقصد انو السودان هو الحيطة القصيرة للمصريين يا هاني ، اعلم يا عاني نحن نعرف وين نأذيكم أذى لا تقوم لكم بعده قائمة وتكونوا في ذيل القائمة .. تدري تماماً اثيوبيا قادرة عل تنفيذ ما وعدت به إذا ما حصل للسد شيء انسيت ( اتركوا الاحباش ما تركوكم ) .. احسن تنسحبوا من حلايب وإلا ..................... ..


#694542 [Mohd]
5.00/5 (3 صوت)

06-12-2013 09:36 AM
سيؤدي الى خلاف بين مصر والسودان كلام صحيح

ولكن هل يعي حمير الحكومة في السودان ذلك ؟

وماهي الاحتياطات التي ينوون اتخاذها ؟

ولا يوجد اي عشم في هذه العصابة الحاكمة في الدفاع او مجرد التفكير في اتخاذ احتياطات الدفاع واقامة حرس حدود في اقصى الشمال للحفاظ من انتهاكات المصريين ودخولهم اليومي (الدوريات المصرية حتى ولاية نهر النيل ) فهل يرجى من امثال هؤلاء ؟

الاسبوع الماضي فقد اثنان من المنقبين بالقرب من الحدود المصرية ويوجد اكثر من 100 معتقل اعتلقهم المصريين من داخل الاراضي السودانية وساقوهم الى مصر بسياراتهم واجهزتهم ولو كانت هناك قوات في الحدود لما تجرأ هؤلاء الاوغاد المصريين ودخلوا في الشمال وصادروا اجهزة الناس وسجنوهم والبشكير الاهبله وسفيره الصعيدي في مصر لا يعير امر المواطن السوداني اهتماما وكل همهم هو ارضاء فرعونهم ورب الاعلى مرسي والمصريين


#694496 [عمكم البهمكم]
5.00/5 (2 صوت)

06-12-2013 08:40 AM
الخلاف قايم أصلاً... قدر ماعملنا خير في المصريين ما لقينا غير الخسة والندالة ... أجرد الحساب من زمن التركية السابقة لحدي هسع.


#694480 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (4 صوت)

06-12-2013 08:22 AM
و ستدخل مصر اضمحلال و تتراجع قوتها في القارة الأفريقية ، وستخنق مصر بسبب نقص المياه و سيؤدي أيضاً لخلاف بين مصر و السودان.


هاني رسلان يا أخوي دع الوهم ما هي قوة مصر في القارة الأفريقية التي شهدت صراعات كثيرة وحروب خلال الاربعين سنة الماضية،،، بالعكس القذافي كان يحاول بناء تحالف مع الدول الافريقية أكثر من مصر ولكنه كان يستخدم اسلوبا اخرق اضر به وببعض الدول الافريقية،،، يا هاني يا خوي فاقد الشيء لا يعطيه ومصر منذ كامب ديفيد مركزة على القضية الفلسطينية وجامعة الدول العربية ومكاتبها المستدامة لديكم ولم نر لها جهد ملفت في النزاعات الافريقية والدعم التنموي ،،، ولعلك تقصد القوة التاريخية أيام التحالف التركي ،، داك زمن يا هاني يا خوي فات وغنايو مات،،،، التأثير في المحيط الاقليمي لأي دولة يكون بالاقتصاد القوي والتعاون في المجالات الانسانية والتنموية بعد ذلك يكون للدولة كلمة في القضايا الاقليمية،،، إنتهى زمن العيش على التاريخ القديم وحضارة الجعارين والموميات المحنطة وهاهو الزمن الأثيوبي في افريقيا يطل برأسه من خلال سد الالفية والأيام دول بين الناس



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة