الأخبار
أخبار إقليمية
إدوارد لينو : البشير أحرج حكومته
إدوارد لينو : البشير أحرج حكومته
إدوارد لينو : البشير أحرج حكومته


06-12-2013 08:09 AM
مصطفى سري

قال إدوارد لينو، رئيس اللجنة الإشرافية لمنطقة آبيي من جانب جنوب السودان، لـ«الشرق الأوسط» إن الخطوة التي اتخذها البشير ضد بلاده لم تكن مستغربة، وأضاف أن البشير اتخذ القرار بشكل أحادي والآن تحاول حكومته أن تتراجع بعد أن أحرجها.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 4688

التعليقات
#695356 [Mouatin Sudani]
1.00/5 (1 صوت)

06-13-2013 01:17 AM
Mafy ayy trago3.... This was a keenly studied decision and not taken by Al Bashir, Al Bashir gave you a country you idiots, you should warship al bashir not oppose him...... We are the ones who have a problem with Al Bashir for giving you part of our Country.

Only a fool will facilitate the financing of the weapons that will destroy his country.... Southern Oil will never pass from the north, this is the people's decision... Not Al Bashir's>>>>> Our national security is more important than the oil's money


ردود على Mouatin Sudani
United States [Almo3lim] 06-13-2013 06:29 AM
و الله منطقك أعوج و القرار لم يكن حكيما و لم يتخذ بالإجماع لكنه (الجبن) و الخوف من غضبة البشير و ما يؤكد ذلك خروج المسئولين علينا و هم يتحدثون عن مهلة(60 يوم) و عن (شروط) واجبة التنفيذ و كل ذلك يؤكد على أن القرار (فردي) و لا أحد يعتقد مثل إعتقادك و البشير لا يمكن عبادته و العياذ بالله من (فرضيتك) و أنت أحد (مدعى) الدفاع عن العقيدة !!! و الجنوب ذهب (غصبا) عنك و عننا بسبب تعنت (البشير ) و حرص حزب المؤتمر الوطني في (تسليك) الجنوب مقابل (رئاسة البشير) ..!!!

و راجع معلوماتك قبل أن تعلق و المثل بيقول إذا البيتكلم مجنون فالمستمع عاقل ..


#695195 [Almo3lim]
3.00/5 (4 صوت)

06-12-2013 08:08 PM
إدوارد لينو ...

هذا الرجل أستمعت إليه و هو يقدم مقترحات و رؤي (عملانية) و (عقلانية) حول مشكلة أبيي لو عمل بها في وقتها لما كانت هناك أزمة بين البلدين ..( هذا الحديث كان قبل الإنفصال) ..

مختصر مقرتحات أدوارد لينو :

مشكلة أبيي يمكن أن تحل سياسيا عبر تكوين هيئة عليا تعمل من أجل توطين الرعاة و إقامة مشاريع ضخمة تمول من الصناديق العالمية و تهدف لأقامة مراعي (دائمة) و أقامة صناعات إنتاج حيواني بدءا بمنتجات الألبان و اللحوم و المنتجات الجلدية و حتى الأسمدة(الروث) و كل ما يمكن الإستفادة منه و تنمية المنطقة ليستقر سكانها و يتعلم أبناؤه مع تقديم كل الخدمات من تعليم و صحة و تعليم مهني مرتبط بالمشاريع التي ستقام في المنطقة و أيضا إنشاء مطار (لتصدير اللحوم و منتجات الألبان و الجلود و الصناعات القائمة عليها)... !!!
و حسب تصوره بأن النطقة يمكن أن ترفد الإقتصاد بأضعاف ما يرجى من البترول ..
و في المقابل خلق (نسيج إجتماعي) يمكن السكان من التعايش و أيضا تقوية الإرتباط بين الشمال و الجنوب و مما يجعل الوحدة جاذبة ...!!!!


هذا الحديث العقلاني و العملي كتب له ألا يرى النور بسبب العقلية (الظلامية) التي تنظر لمصلحة البلاد العليا عبر منظور(عرقي - جهوي- ديني ) فأضاعت ما كنا سنمتلكه( بالسياسة) و ستضيع ما تبقي و (بالبندقية )..!!!

ولكم أن تتصوروا لو تم توظيف أموال البترول المنهوبة في منطقى أبيي بدلا من تهريبها و إستثمارها في دبي و ماليزيا !!!!

لك الله يا سودان فحكامك عبارة عن مجموعة من (العنقالة) ...فاقدي البصر و البصيرة و الوطنية.


#694516 [Mohd]
3.00/5 (5 صوت)

06-12-2013 09:06 AM
اصلا البشير غير يحرج في نفسه ويحرج في شعبه ويحرج في عصابته بعرف شنو؟

كذب، فساد ، مكابرة ، البشير ما يلقى له خمسة انفار واقفين يخطب فيهم وما ان يهللوا له حتى يعتقد انه فرعون زمانه ويبدأ في اطلاق الكلام الغير مدروس قبل كدا حلف طلاق انه مافي قوات اجنبية تدخل السودان من الامم المتحدة ؟ وينو طلاقه والقوات دخلت رغم انفه وانف من اتى به

البشير يستغل جهل الشعب ويعلم ان الشعب من عوام الناس الجهلاء وارباع المتعلمين وتعجبهم مواقف الرجولة لذلك يقعد يرغي ويزبد ويجعجع في الفاضي واخرتها بعد ما يطلق له كم كذبة ووعد نسمع بعد كم يوم بانه بلع طلاقه وحلفه وما يريده امريكا والعالم يتنفذ غصبا عنه عن من اتى به.

والدليل على انه البشير بوق ليس الا كم وكم سمعنا بانه زار المنطقة الفلانية وتبرع للجهة الفلانية بكم مليون وللجهة العلانية بكم مليون (التقول الملايين شايلها في جيبه) لما يجوا ممثلي المجهة المتبرع لها لا يجدون شيئا حتى ان البعض عندما يذهب للمالية يقول لهم موظف المالية امشوا له في بيته خلوه يدوكم انا ما عندي ليكم قروش

وهذا لعمري عدم احترام للرئيس وقرارته ولكن لان هذا الموظف او وزير المالية هذا تبع التنظيم ويعلم ان البشير مجرد واجهة لعصابة التنظيم موضوع للتفلت ولصرف نظر الشعب عن سرقات تنظيم الكيزان والمؤتمر العفني ناس قطبي المهدي العندو جميع عملات الدنيا في بيته هم للسرقة وهو لحمايتهم ، وانه مجرد حامل اوزار ومجرد موقع لقرارات يتخذها جماعة المجلس الاربعيني وغيره وليس له ان يتعداها ولا يجروء على ذلك بل لا يتركون له الوقت ليفكر في امر ما حتى ياتوه بعشرة اوامر فأصبح كالمهووس وكالمهستر بل كانه حصل له شي في عقليته وفي راسه ، بقى يهبش هنا وهنا

وفي النهاية فقد حملوه اوزارا تفوق اوزار ابي لهب وابي جهل
ومازال حمار شيلهم يتحمل وسيتحمل الى ان يجد نفسه اسفل ابي جهل وابي لهم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة