الأخبار
أخبار إقليمية
مخطط يونس الدكيم لتحرير واشنطون..!
مخطط يونس الدكيم لتحرير واشنطون..!
مخطط يونس الدكيم لتحرير واشنطون..!


06-12-2013 08:29 AM

عبد الله الشيخ

الانقاذ انتهت واصبحت من الماضي، فهاهي حكاية " التدكيم" تتكرر بحذافيرها فى الايام الاخيرة لدولة الجهادية الجدد..! غداً تتحررون من حلايف الطلاق والرقصات الهوائية ،و من صقريات الزبير بشير طه، ومعافرات ابو الجاز فوق بلف بترول الجنوب، واغداقيات ربيع عبد العاطي، البالغ قدرها ألف وثمانمائة دولار شهرياً..!

غداً تصبح صولات وجولات أمين حسن عمر بين دارفور والدوحة مجرد بوخة هردبيس.. وغداً.." وأقبل بعضهم على بعضِ يتلاومون"..

غداً ، يتساءلون عن "مرارة الخال الرئاسي المفقوعة" طيلة عهد ابن اخته فوق كرسي السلطنة ،، ترى كيف يكون الخال الرئاسي مع "الحلو والدم الشربات"، فى اليومين الجايات..؟!

السلطة ترحل مثل زحيح ضل الضحى ، و يد الله العطوفة ترأف بنا، وعينه لا تنام وهاهي الانقاذ فى رمقها الاخير، فخذوا حِذركم واستعدوا، واحتفظوا ببعض مستمسكات، من ظلمها و شؤمها الواسع النطاق، لأن فيه عِبرة..أخشى أن يأتي علينا يوم نتحسر فيه على أننا لم نرصد بصورة دقيقة فسادهم و اكاذيبهم ورقيصهم،، متحركاتهم وشتائمهم وخزعبلاتهم.. للانقاذ نصيب من "الأدب" يستحق أن تُدَرَّس، وهذه دعوة لجميع المهتمين بالشأن العام، أن يعكفوا على تسجيل وتدوين كل افرازاتهم فى هذه المرحلة المفصلية من "ارشيفهم وتاريختنا"..!

الانقاذ لم تقع علينا من السما ، بل جاءت من "عمايلنا "، ولم يسندها الصادق المهدي وحده.. ودونكم مثال نائب المختونات ود الحسبو..!! من أي دائرة برلمانية، دخل نائب المختونات، دفع الله حسب الرسول الى قبة البرلمان..؟ هل خرج الى البرلمان من جوف النيل مثل "بندرشاه"..؟ لا والله ، حسبو هذا، "من الناحية الفكرية " يُعد الوريث الشرعي لمخطط الخليفة عبد الله التعايشي التحريري، الذي كان بطله يونس ود الدكيم..!

وكما ترى، فان مخطط يونس الدكيم، الذي أماط لثام عنوانه الخليفة التعايشي فى رسالته الشهيرة الى المكلة فكتوريا، قد تم تطويره داخل الوعاء الجامع.. و بعد ان كان مخططاً متواضعاً جداً ،هدفه الوحيد تحرير الجزر البريطانية عن طريق تزويج الملكة فكتوريا ليونس ود الدكيم، اصبح ذلك المخطط فعلاً ثورياً متكاملاً، لتحرير واشنطون..!!

لا اعتقد ان المعارضة بجناحيها المدني والعسكري تعلم شيئاً مفيداً عن الدائرة التى انتجت النائب حسبو.. لقد فوجئ الجميع به وهو يقوم بشتيت " قصبو" تحت قبة البرلمان " المنتخب"..!

قام حسبو مأجوراً بتطوير نظرية ود الدكيم ، و"طعَّمها" بمعان جديدة من شعار الانقاذ المبدئي:" امريكيا روسيا قد دنا عذابها"..! و برع فى اعلانه الصريح باستخدام التدكيم كأداة ثورية لتحرير امريكا ست الاسم ..

دخل حسبو فى المفيد ، وأكد أمام "نواب الشعب" ، إن دخول كاودا وحسم التمرد بشكل نهائي أمر ممكن، اذا ما تمكن الرجال من "التدبيل"، مثنى وثلاث ورباع..!

ودعا دفع الله حسب الرسول نساء السودان الى اعانة أزواجهن في الزواج مرة أخرى، لإنجاب مزيد من الأبناء حتى يكونوا سنداً للجيش. وخطب حسبو في نواب البرلمان أثناء الجلسة التي خُصصت للتداول حول أحداث أبو كرشولا، قائلاً أن الانقاذ صنعت السلاح، وتحتاج الآن لصناعة الناس..تحتاج أن يتزوج الرجل مرة وإثنين وثلاث وأربع ، وكل إمراة يجب أن تعين زوجها ليتزوج عليها، لأن الأُمة مستهدفة وتحتاج إلى الرجال. وأضاف:" إذا أي واحد سلمنا خمسة أطفال خلال سبع سنوات ، سيصبح لدينا 35 مليون شخصاً بعد داك نفتح أمريكا، مش كاودا"..!

..من يقرأ التاريخ يستطيع ملاحظة أن دولتنا الجهادية قد وصلت بالفعل الى مرحلة "تصدير الثورة" وفق منهجية التدكيم.. وفقاً لتصريحات نائب المختونات حول "التدبيل" فوق المرا التانية والتالتة ، يمكن للمراقب الحصيف أن يقول وباختصار شديد، إنو الجماعة ديل ــ أخيراً ــ اكتشفوا سحر الحريم..!

صحيفى التغيير الالكترونية


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 2955

التعليقات
#695401 [سودان]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2013 05:47 AM
ليس هنالك اي سند للفرية التهكمية والموجودة في تراث اولاد البحر بان الخليفة عبدالله حفز الملكة فكتوريا ان اسلمت بالزواج من الامير يونس الدكيم. من العيب ان تمنطقنا بالكذب لحمل فكرتك الفطيرة في المقال.. ولانصار المهدية في زمانها-وليس وارثيها- الف سلام.


#695332 [ود مطر]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2013 12:30 AM
يجب ان نعلم ان التاريخ السودانى كان كاذبا بعيد عن الحقيقة وهذا شيء يجب ان ينظر بعد التحرير , قبل ان نتكلم عن تاريخنا المزور فالنسعى لتحرير من هذا الشبح القاتل لكل شيء حتى انسانيتنا , ثم نجلس ونعيد ثياقة امتنا الفتية


#695326 [radona]
3.00/5 (1 صوت)

06-13-2013 12:19 AM
هل سوزان رايس متزوجه ولا لاء
عاى ايتها حال سمعت انها حتمسك الامن القومي الامريكي
يعني اذا ما متزوجه غهذه فرصة ذهبية
نشوف ليها زي الامير يونس ودالدكيم حتى نامن شرها ونطبع العلاقات مع امريكا
غي النهايه الموضوع سياسة وكده


#695235 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2013 09:37 PM
تحياتي ود الشيخ.... رواية الامير يونس الدكيم وخليفة المهدي عبدالله ود تورشين، المتداوله هي رواية غير صحيحة، ولا سند تاريخي لها ولا مرجع في أضابير تاريخ السودان... علي اية حال، إذا كان الخليفة إعتمد علي كثير من الخرافة في تسير الدولة... كانت التربة خصبة لها، وفقاً للسياق التاريخي حينئذ، لأثر المد الصوفي المعتمد علي فعل الباطن والغيبيات إقرأ كتاب الطبقات (طار من طار، وسُلخ جلد من إحتج فقهياً لزواج الاختين!!) لا تبرير لأخطاء ولكن شتان بين الحرب (بالدكيم)، الذي حصده المدفع الكسيم، وعصر القنابل الذكية الموجهة باليزر.. وإنفجار المعلومة... ودي


#695223 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (2 صوت)

06-12-2013 09:05 PM
ود تورشين كان والحق يقال احد خوازيقنا التاريخية المعتبرة بغض النظر عن كونو جلابي ولا غرابي لاسباب كتيرة اهمها انو قواد المهدية اشارو عليهو ليلة كرري بمباغتة الجيش الغازي المنهك من السفر ليلا مستغلين عامل الظلام والارض قال ليهم النبي والمهدي جوني في المنام وامروني اهجم على الكفار بالصباح ! وفي الصباح طبعا الرجال ماتو في كرري ناهيك عن غدرو الشنيع بقريبو البطل الفارس الشجاع الزاكي طمل وتنكيلو بسائر خصومو السياسيين من قواد المهدية وانتشار المظالم الاجتماعية في عهدو كان طاغية مستبد ودموي حتى بمعايير الزمن داك نعم المهدية كانت مشروع دولة قومية سودانية عظيم شارك في صناعتو ابطال من كل السودان من دقنة البجاوي لود النجومي العبدلابي لحمدان ابو عنجة النوباوي لكن للاسف الشديد وكالعادة المشروع فشل وضيعتنا الدروشة والعصبية والمكابرة بالجهل اذا كان ود تورشين رجل عظيم فبنفس المعيار الاخلاقي المك نمر كمان عظيم اما بشة فهو ابو الرجالة ذاتا


#695181 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
5.00/5 (1 صوت)

06-12-2013 07:52 PM
حسبو فخذة ده خليك منو ده زول شكلوا مجنون ومحتاج يعرض علي اقرب اخصائي نفساني يااخ عبد الله الكيزان ديل مجانين ومخابيل تماما ومشكوك في اهليتهم اصلا بل مشكوك في صحتهم العقلية والجسدية اصلا


#694871 [كبسور]
2.00/5 (4 صوت)

06-12-2013 02:00 PM
يبدو ان الكاتب يكن بغضاً موروثاً على قاهرى الانجليز والترك والمصارى أبطال الثوره المهديه أختص منهم عنصرةأشرس ابطالها مؤدب المستعمرين واذنابهم الخليفة عبد الله ود تورشين لشيئ فى نفسه ،
وما الحلو وعقار ومناوى الا اعادة لذات سيناريو فتح الخرطوم مجددا
من الافضل التركيز على السخرية من امثال حسبو افخاذ بدلاً من التقليل من شأن من صنعوا اعظم ثوره قام بها الشعب السودانى فى كل تاريخه من ابطالها يونس الدكيم وود تور شين


#694792 [Bashirzamano]
5.00/5 (1 صوت)

06-12-2013 12:51 PM
الغريب فى الامر ولا غريب على الانقاذ واهلها
هذا الحسب الرسول خريج جامعه سودانيه معتبره
واكمل دراسته فى نيجيريا وعمل استاذا جامعيا
واخر استاذيته كانت فى جامعة افريقيا العالميه
كما نسمع بها

اسلوب وتصريحات كنت اعتقد انها صادره من
تاجر مواشى فى سوق الله اكبر ( مع احترامى الاكيد لهذه المهنه )

وكانت المفاجاه التى الجمتنى هذه السيره الذاتيه المصغره عن نائب
البرلمان المشهور بعدائه السافر للنساء


كل عام ترزلون
حسبنا الله ونعم الوكيل


ردود على Bashirzamano
United States [واحد] 06-12-2013 11:42 PM
ماجستير ودكتوراه في علوم وفقه الحيض والنفاس من جامعات الانقاذ كتاتيب زمان اخير منها


#694656 [ABU SHAWARIB]
5.00/5 (1 صوت)

06-12-2013 10:54 AM
ودالشيخ نقدك راقى وألمك ممض وروحك محرقاك والله يفش غبينتك


#694604 [Amani]
2.00/5 (3 صوت)

06-12-2013 10:19 AM
(( فان مخطط يونس الدكيم، الذي أماط لثام عنوانه الخليفة التعايشي فى رسالته الشهيرة الى المكلة فكتوريا،))
لا تشوهوا التاريخ وليس للامير يونس الدكيم غرض خفي ،، خلاف نشر الدعوة المهدية التي امن بها ،،كما

انه لايوجد وجه شبة بين الامير يونس الدكيم والسيد حسب الله فالامير يونس كان مقاتل شرس حتي لقب بالدكيم

وهو ( السيف ) في لهجة البقارة واما السيد حسب الله فهو رجل يبيع الكلام ليس اكثر.


#694536 [الغضنفر]
5.00/5 (1 صوت)

06-12-2013 09:29 AM
ممارسات لصوص الإنقاذ من فساد و نهب و اعتقالات و تعذيب و تشريد و اغتصاب الحرائر و قلة أدب و تطاول على هذا الشعب الذي كان أبياً و كريماً - يا أستاذ عبد الله الشيخ - منقوشة في ذاكرة و وجدان الشعب السوداني كما النقش في الحجر.

دع يوم الحساب يأتي و سترى العجب من هذا الشعب المقموع بالحديد و النار .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة