الأخبار
أخبار إقليمية
وصفهم بالدراويش..السائحون يهاجمون الترابي.
وصفهم بالدراويش..السائحون يهاجمون الترابي.
وصفهم  بالدراويش..السائحون يهاجمون الترابي.


06-13-2013 05:27 AM
أثار وصف د.حسن الترابي أمين عام حزب المؤتمر الشعبي ، لمجموعة " السائحون " بالدراويش ، ردود فعل كثيرة داخل المجموعة ، سيما صفحتها على الفيسبوك .

واستنكر البعض الحديث ودافع آخرون عنه . بينما علق أبو بكر محمد يوسف الناطق الرسمي للمجموعة بقوله : " ليس من حق القيادات القديمة التنظير لمستقبل الأجيال الموجودة ، لأن الأخيرة واعية ولديها المقدرة على تأسيس دولة تختلف عن كل الدويلات السابقة فيها القيم والطهارة " . واتهم أبو بكر جيل الترابي بالفشل في تحقيق دولة العدالة والنظافة والطهر .

اليوم التالي


تعليقات 30 | إهداء 0 | زيارات 9199

التعليقات
#696392 [حقنة]
5.00/5 (1 صوت)

06-14-2013 04:47 AM
العلمانية بمعنى أشمل تعني فصل الدين عن الممارسات (ومن ضمنها الحياة الشخصية) قد يكون هو الأكثر تميّزا من التعريفات المتعددة بمعناها الضيق والذي يعني فصل الدين عن الدولة مع بعض مبادئ الليبرالية، حيث تذكر الموسوعة البريطانية ذلك المعنى ضمن الليبرالية.
وتقدم ايضا دائرة المعارف البريطانية تعريف العلمانية بكونها: "حركة اجتماعية تتجه نحو الاهتمام بالشؤون الأرضية بدلاً من الاهتمام بالشؤون الآخروية. وهي تعتبر جزءًا من النزعة الإنسانية التي سادت منذ عصر النهضة الداعية لإعلاء شأن الإنسان والأمور المرتبطة به بدلاً من إفراط الاهتمام بالعزوف عن شؤون الحياة والتأمل في الله واليوم الأخير.
المدعو prof:
لا مكان للاوهام التى تراودك وتدغدغ مُخيلتك بأن تسود افكارك العلمانية بظلامها الحالك او ان تجد مكانا فى وجدان انسان السودان الذى فُطِر على اتباع الله تعالى وليس الفيلسوف الملحد اسبينوزا او مارسل او جون لوك او اتاتورك او غيرهم من كبراء الالحاد والتمرد على الله تعالى لان نور الحق يحمل جذوته اناس صالحون مدعومين بمدد من الله تعالى لذلك ومن الطبيعى ان يتقهقر الشيطان ومناصروه وظلماتهم امامهم وهم صاغرون وفى لمحة من البصر.
نعم كلنا نتمنى زوال حكومة البشير والتى اعتبرها السبب الرئيسى فى ايجاد وبلورة الاوهام العلمانية فى دماغك وادمغة كل البسطاء من امثالك لانك تعتقد انهم يمثلون المنهج الالهى والذى تنعته بالفاشية ولعمرك ما وجدت الافكار العلمانية طر يقها الى دماغك الا لخلوه من المعرفة وانبهاره بالكلمات الرنانة ذات الموسيقى اللفظية الصاخبة ومحصلة المعنى لمضمونها اقل من الصفر، وايضا لعدم ادراكك لجزيئيات المعرفة وفلسفة الاشياء من منطلق فطرى سليم ( وليس عليل او سقيم)، فمعرفتك هذه (التى تدعيها) قال عنها اهل المعرفة والمنطق والعلم الصافى : خير منها بلاهة الابله والسبب ان بلاهة الابله تجلب لصاحبها راحة البال عكس اوهامك والتى تورد صاحبها موارد الهلاك وتجلب له النقص لانه لن يدرك الحقيقة ويظل فى التيه مكبا على وجهه كالسكران داهمته ظلمة الليل البهيم.
لا تتعجل فسوف يندحر كل الباطل والشر والشيطان ويظل منهج الله وكلمته هى العليا على يد رجال مؤمنين وليس منافقين ولا تجار دين ولا لصوص او مصاصى دماء كزمرة البشير وزبانيه ، نعم سوف يحل النور تحت ضربات معاول الحق ليحل منهج القرآن مكان منهج اسبينوزا واتاتورك وعندها ان منى الله عليك بعقل سوف نسمعك تهتف مع الصادقين: جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا.
المسمى شكوكو:
ازل الصدأ عن دماغك وحاول ان تجتهد حتى لا يضحك من جهلك القراء واجتهد اكثر حتى تأتى الينا بما يفيد والا انصحك بالاطلاع افضل لك من كتابة التعليقات(مع الاعتزار للفظة تعليقات) الخاوية على عروشها


#696375 [ابواسيل]
0.00/5 (0 صوت)

06-14-2013 03:46 AM
يا جماعة الخير !! الترابى ما عنده مؤتمر شعبى ولا عضويه ولا مكاتب فى الولايات. كما قال له بالامس ادهب انت الى القصر وانا الى السجن. فى هده قال له اردت ان اعيبها وكان ورائهم ملك ياخد كل سفينة قصبا(سفينة الانقاد)!!!!! ويشير الى امريكا!!! اما الصادق المهدى يريد اطالت عمر الحكومة نكاية فى الترابى 000 انهم جيل فاشل؟؟؟؟؟

المؤمن لا يكدب.


#696268 [ودالجنيد]
5.00/5 (1 صوت)

06-13-2013 10:53 PM
التعليل فى الشرعيه باسم القضاء والقدر لايجوزلانو القضاء والقدر ليس شماعه للفشل كدى امشى اقع من راس الجبل وقول قضاء وقدر الجماعه ديل الدين ذاتو ما فاهمينو


#696184 [الانقاذ قد دنا عذابها]
5.00/5 (3 صوت)

06-13-2013 08:39 PM
هذا الشبل من ذاك الاسد مع الاعتذار الشديد للاسد والشبل فلنقل علي وزن ذلك هذا السجم من ذاك الرماد ولا يلد القزم الا قزاماً فهل سيخرج من رحم هذا التافه الا تفاهات فيهم خير للسودان لا اعتقد


#696180 [Mohamed]
5.00/5 (4 صوت)

06-13-2013 08:32 PM
قال أشتين : لا يمكن حل أى مشلكة بنفس العقلية التي أوجدت تلك المشكلة ….
فالدكتور الترابي هو الذي أوجد هذه المشكلة…. مشكلة السودان….
فأى سوداني يمؤمن بأن الترابي سيحل مشكلة السودان أو يأتي بحلول … أعتقد أنه أخطأ خطاً كبيرا و يجب عليه مراجعة نفسه….
الحل لا تستعينوا بالترابي لإيجاد الحلول أو المخرج … بل أستعينوا بالله ثم بأى رجال صادقيين غير الترابي و لا الصادق المهدي و لا واحد في الموتمر الوطني ….


#696163 [عبده]
4.75/5 (4 صوت)

06-13-2013 08:05 PM
الحمد لله و من التعليقات الواحد عرف ان تجربة حكم جماعةالهوس الديني اثمرت وعي للشعب و حصانة، يعني قدر ما المهوسين يحاولوا يتلونوا كالحرباء عشان يعيدوا إنتاج فشلهم مرة تانية دي إن شاء الله ما في ليها طريقة بفضل هذه التجربة المريرة و بفضل تطور وعي الشعب السوداني


#696093 [Man To Man]
5.00/5 (1 صوت)

06-13-2013 05:53 PM
POOR-SPRITED AND COWARDS SHOULD CHICKEN OUT


#696085 [كاظم الغيظ]
5.00/5 (2 صوت)

06-13-2013 05:41 PM
بعد مضي 24 عاما الآن اكتشفتم فساد حكومة الكيزان التي كنتم جزء منها تتمرغون في سحتها وحرامها؟؟
الآن اكتشفتم ظلم حكومة الكيزان وأيديكم ملطخة بضحاياها وقتلاها وأنتم تدافعون عنها بالباطل؟؟
ألا تستحون أيها (السايحون)
هل أوقفوا عنكم النقاطات أم الضحاكات أم المهلقات أم الأتاوات؟؟؟
يا عوض أقفل البلف!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#696069 [هميم جابر]
4.88/5 (4 صوت)

06-13-2013 05:21 PM
الترابي أعطافهم فائدة الشك عندما وصفهم بالدراويش فهناك فكرة أن المؤتمرجية وجدوا أن اناس قد اكتشفوا بحماقة الطيب مصطفى أن منبر السلام الظالم لن يكون بديلاً جيداً لهم فاتجهوا إلى فكرة (السائحون)


#696042 [عثمان حسن]
5.00/5 (3 صوت)

06-13-2013 04:36 PM
.


#695993 [اتلحقيقة مرة]
5.00/5 (5 صوت)

06-13-2013 03:37 PM
الترابي هو الاب غير الشرعي لنظام الانقاذ وهو ملزم بتحمل تبعات نزواتو والبلدا المحن الولي سغارن


#695988 [Rebel]
5.00/5 (7 صوت)

06-13-2013 03:27 PM
* و لماذا يتهم المدعو ابو بكر محمد "القيادات القديمه" بالتنظير؟ الم يرفع هؤلاء القدماء ذات شعار الشريعه الإسلاميه السمحاء؟ و التوجه الحضاري المزعوم؟ و انها لله لا للسلطه و لا للجاه؟

* و هل سيأتى السائحون "الجدد" بشريعة اخرى غير تلك التى بشرونا بها مع "القدماء" قبل ربع قرن من الزمان و الآلام؟ اجاءهم وحى جديد خلسه، و العياذ بالله؟

* يا من إستبدلتم التى هى اعلا بالتى هى ادنى، حتى متى ستظلون تتاجرون بالدين الإسلامى السمح؟


لعنة الله عليكم، شعبى و وطنى و سائحون و دبابون و مجاهدون و تجار دين. لعنة الله عليكم ما شرقت الشمس و ما غربت و إلى يوم الدين.


#695944 [ابراهيم]
4.50/5 (2 صوت)

06-13-2013 02:45 PM
قال علي راي المثل :الفرخة كلت بيضها ....


#695926 [al jackson]
5.00/5 (4 صوت)

06-13-2013 02:27 PM
من حق اي انسان يعمل منبر يعبر فيه عن نفسه وحاجاته وافكاره لكن انا الشئ الماقادر افهموا هو مجموعة الوهم الخفية اتي تدعي اعتباطا السائحون يعني عايزيين تقولو لينا شنو انتو ماصنيعة هذه النظام الفاسد البائس الذي تتبرؤن منه يعني بصراحة شديدة انتو ناس طلاب دنيا وكراسي ومناصب ولمن فكوكم عكس الهوا دايراين تعملوا انتو خيار من خيار وكلام عليكم الله شوفو ليكم شغلة يا انتهازييييييييييين .


#695899 [ودمدني]
5.00/5 (8 صوت)

06-13-2013 01:50 PM
دراويش وحرامية ولصوص وجهلة ومنتفعين ومنافقين


ردود على ودمدني
United States [عبد الله عبد الله] 06-13-2013 03:04 PM
نعم،،،،
إنهم التائهون، الصائحون،،،،

عندما يكون الانسان مجرد تابع ذليل وينفذ كل ما يطلب منه سواء كان الذهاب للحرب، أو قتل أو إغتصاب أو غيره من الافعال التي تستوجب السؤال أولاًَ: لماذا اقاتل؟ لماذا أقتل؟ لماذا أغتصب
اذا ترد كل هذه الاسئلة في ذهن هؤلاء الصائحون فيحق لأي شخص تسميتهم بالدراويش،،،،

لأن الدرويش لا يهمه منهج الطريقة ولكن همه الدفوف التي تضرب !!!!


#695860 [الحكيم]
4.94/5 (6 صوت)

06-13-2013 01:21 PM
طيب اسفين لكلمة دراويش يا بهائم


#695850 [isic]
4.94/5 (7 صوت)

06-13-2013 01:15 PM
دراويش وجناكيس ومكانيس وتلاليس كمان


ردود على isic
[khairbarakat] 06-13-2013 02:10 PM
وسحاسيح وتماسيح ومماسيخ


#695849 [Rio]
5.00/5 (6 صوت)

06-13-2013 01:14 PM
سبق واوضحت بأنهم مجموعة من التائهون .. ووصفهم بالدراويش هو تقليل من شأن الدراويش انفسهم , هم كومة" من جهل وتخلف وتهميش فشلوا في شتى سبل الحياة وأثروا لبس ثياب التدين .. الى الجحيم جميعكم انتم وزعيم جهلكم أبوبكر محمد .. أوغاد


#695843 [عبد الله]
4.97/5 (7 صوت)

06-13-2013 01:09 PM
دروايش وجهلة كمان


#695818 [Fato]
4.66/5 (7 صوت)

06-13-2013 12:54 PM
تانى يا/أبو بكر عشان تخدعوا الشعب لأربعة وعشرون سنة قادمات. نقول لكم نحن الشعب صاحب القولة والجولة نحن قادمون لقطع كل رأس أسلامى سياسى ولن تقوم لكم قائمة أبدا تانى فى السودان لأننا سنقطع العرق ونسيحه عشان ماينبت تانى وكفاية كذب وخداع يا(سائحون)يا(دراويش)كما قالها شيخكم الذى سيعتلى منصة الأعدام قبلكم.


#695769 [TAHA AL GAALAY]
5.00/5 (4 صوت)

06-13-2013 12:13 PM
الدين او الاسلام منكم براء او انكم اتيتم بدين جديد فالزنا تفشى في عهدكم الزواج العرفى الزواج المسيار زواج المتعة صالات المساج والدعارة المقننة وسط الطلاب وتفشى اللقطاء وامتلاء دورهم بالملايين غير الذين يموتون والاجهاضات هذا يحدث في عهدكم سرقت المال العام واموال النثريات وهتك العروض وسفك دماء الابرياء بدون وجه حق واكل اموال الرباء والكثير الى يزكم الانوف ولا توجد دولة في العالم يحدث بها ما يحدث في عهد المشروع الحضارى ودولة الاسلام


#695765 [ودالجنيد]
5.00/5 (3 صوت)

06-13-2013 12:09 PM
الله يكفينا شر كل متمسح باسم الدين الله يجعل كيدهم فى نحورهم الامه الاسلاميه كان واعيه لاتسمج لاى حركات اسلاميه بحكمها لا يفهمون فى الدين شى سوى النقاب وقصر الجلابيه وهل التوسل جائز وهذا كفر وذا شرك السودان انتهى باسم المشروع الحضارى والله يستر على مصر وتونس وليبيا انهم خوارج هذا الزمن


#695669 [على طه]
5.00/5 (7 صوت)

06-13-2013 10:49 AM
سبحان اللة يا ابوبكر عندكم نية لحكم السودان تانى ...والله الاختشو ماتو.....كلكم مرضى موهومون بانكم الافضل...وبان لكم حق الوصاية على السودانين...شكلك كدة اسماعيل باشا بكون جدك..


#695607 [كمال ابوالقاسم محمد]
4.75/5 (9 صوت)

06-13-2013 10:13 AM
طيب ماهو ترابيكم دا ...بعد ماعرس ليكم...وأنكحكم الحور العين...في الجنان والفراديس ...طلعكم شوية قرف....وحبة (فطايس...والفطيسة شى مقرف ومعفن...ولا مش كدا...؟؟؟!!!
طيب لما يعتبركم ...يا سايحين...مجموعة (دراويش)...وسذج ومغفلين...أفضل من الفطيسة المعفنة يا معفن ولا مش كدا...لابد من المحاسبة...لابد من القصاص...يجب سد كل المنافذ والثقوب والخروم التى تحول بينكم وبين الإفلات من العقوبة الرادعة والمحاسبة الصارمة والقصاص المزلزل.


#695554 [راقد سلطة]
4.75/5 (7 صوت)

06-13-2013 09:45 AM
والسواسيو اللي في الصورة ديل منو ؟ اكيد نافع وطه وبقية الرهط ( السائحون)


#695534 [نادر]
4.99/5 (7 صوت)

06-13-2013 09:30 AM
للحقيقة تعبير حقيقي للذي فرخهم, إذا (الجكس) الفي الصورة دراويش طبعاً أمهم وأبوهم درويش كبير. أمهم وأبوهم طبعاً هنا الترابي ما في غيره.
يا السائحون طلعتوا جكس!!! لا فكر لا مبدأ , قوم تبع.
ملحوظة: كلمة جكس من جكينس ولقد أستخدمها الشباب في هذه الأيام للطرف الأخر من الجنس, الذي يميل للمؤانسة مع الحجر ورفقته ,وحقيقة من البيض جاء الجكس.
أهلنا بيقولوا" أبعد الأنتاية من الضكر و البيض من الحجر"
chicks , chickens


#695511 [Gashrani]
5.00/5 (5 صوت)

06-13-2013 09:03 AM
الطهارة و النظافة و الطهر من متطلبات الوضوء و الصلاه و لكنها لا تصلح لحكم و إدارة اقتصاد لأكثر من 30 مليون نسمة وقد أكد صاحب التصريح بهذه ا لمفردات أنهم فعلا دراويش.


ردود على Gashrani
United States [كمال] 06-13-2013 10:14 PM
للعامل شايف صاح تانى لو جيتو قلتوا لينادولة اسلام وطهارة ومش عارف شنو والله في الساعة ديك فعلا حتشوفوا صاح انت وجماعتك من الشعب المكين ده ومن حسي يا اخوى لو مربى ليك لحية ومتخبى وراها اخير ليك تحلقها لان اصحاب اللحى الحقيقين بقوا معروفين لينا وناس لحية الدنيا برضوا معروفين قال دولة اسلامية تانى

[الشايف صح] 06-13-2013 03:41 PM
الاسلام دين ودولة وشريعة كاملة من عند الكامل مطلق الكمال - سبحانه وتعالى - وإن فشلت التجربة وابتعد المثال فهذا لا يعني فشل هذه الحقيقة. قاتل الله كل من يدعي غير ذلك.


#695510 [مدني الحبيبة]
5.00/5 (8 صوت)

06-13-2013 09:01 AM
خلاص نفذت صلاحية الجماعات الدينية في السودان ، لامجال للمتاجرة باسم الدين ، كان لكم الوقت الكافي لاثبات ان لكم فكرة مشروع حضاري اسلامي ولكن هيهات من كل انواع الفشل التى لم تفارق السودان منذ انقلابكم المشئوم ، فليجلس كل واحد منكم مع نفسه ويسال بعد كل تلك السنين المرة ، ماذا حققنا لذلك الشعب من رفاهية وعيش كريم وكرامة ، انتم بفكركم الماذوم قسمتم البلاد ودمرتم النسيج الاجتماعي الذي كان يميزنا عن شعوب كثيرة ، فلكم اللعنة جميعا من الترابي والدبابين السائحين وجماعاة عبدالحي والحبر نوالدائم وعصام البشير والظاهرة الدينية الاسمها دفع الله حسب الله وغيرهم من شيوخ القفلة


#695447 [ود الابيض]
1.00/5 (1 صوت)

06-13-2013 07:54 AM
الاسلام باقي ولة رب يحمية وانت تحمي العلمانية ياخالدحسن ايهما اجدر بالبقاء علمانيتك ولا دين اللة وياعلماني فرق بين المسلمين وحزاب الكيزان والسودان 100%مسلمين والعلمانين0% في السودان حزب علمانى مابفوز الا تشوفوا ليكم غطاء (سيدكم الصادق اوالميرغنى )عشان تفوزوا علي الكيزان ودى حقيقة لازم تتعاملوا معها ولوبعد 20سنة.


ردود على ود الابيض
United States [حقنة] 06-14-2013 04:43 AM
العلمانية بمعنى أشمل تعني فصل الدين عن الممارسات (ومن ضمنها الحياة الشخصية) قد يكون هو الأكثر تميّزا من التعريفات المتعددة بمعناها الضيق والذي يعني فصل الدين عن الدولة مع بعض مبادئ الليبرالية، حيث تذكر الموسوعة البريطانية ذلك المعنى ضمن الليبرالية.
وتقدم ايضا دائرة المعارف البريطانية تعريف العلمانية بكونها: "حركة اجتماعية تتجه نحو الاهتمام بالشؤون الأرضية بدلاً من الاهتمام بالشؤون الآخروية. وهي تعتبر جزءًا من النزعة الإنسانية التي سادت منذ عصر النهضة الداعية لإعلاء شأن الإنسان والأمور المرتبطة به بدلاً من إفراط الاهتمام بالعزوف عن شؤون الحياة والتأمل في الله واليوم الأخير.
المدعو prof:
لا مكان للاوهام التى تراودك وتدغدغ مُخيلتك بأن تسود افكارك العلمانية بظلامها الحالك او ان تجد مكانا فى وجدان انسان السودان الذى فُطِر على اتباع الله تعالى وليس الفيلسوف الملحد اسبينوزا او مارسل او جون لوك او اتاتورك او غيرهم من كبراء الالحاد والتمرد على الله تعالى فى جميع شؤنه الحياتية والاخروية لان نور الحق يحمل جذوته اناس صالحون مدعومين بمدد من الله تعالى لذلك ومن الطبيعى ان يتقهقر الشيطان ومناصروه وظلماتهم امامهم وهم صاغرون وفى لمحة من البصر.
نعم كلنا نتمنى زوال حكومة البشير والتى اعتبرها السبب الرئيسى فى ايجاد وبلورة الاوهام العلمانية فى دماغك وادمغة كل البسطاء من امثالك لانك تعتقد انهم يمثلون المنهج الالهى والذى تنعته بالفاشية ولعمرك ما وجدت الافكار العلمانية طر يقها الى دماغك الا لخلوه من المعرفة وانبهاره بالكلمات الرنانة ذات الموسيقى اللفظية الصاخبة ومحصلة المعنى لمضمونها اقل من الصفر، وايضا لعدم ادراكك لجزيئيات المعرفة وفلسفة الاشياء من منطلق فطرى سليم ( وليس عليل او سقيم)، فمعرفتك هذه (التى تدعيها) قال عنها اهل المعرفة والمنطق والعلم الصافى : خير منها بلاهة الابله والسبب ان بلاهة الابله تجلب لصاحبها راحة البال عكس اوهامك والتى تورد صاحبها موارد الهلاك وتجلب له النقص لانه لن يدرك الحقيقة ويظل فى التيه مكبا على وجهه كالسكران داهمته ظلمة الليل البهيم.
لا تتعجل فسوف يندحر كل الباطل والشر والشيطان ويظل منهج الله وكلمته هى العليا على يد رجال مؤمنين وليس منافقين ولا تجار دين ولا لصوص او مصاصى دماء كزمرة البشير وزبانيه ، نعم سوف يحل النور تحت ضربات معاول الحق ليحل منهج القرآن مكان منهج اسبينوزا واتاتورك وعندها ان منى الله عليك بعقل سوف نسمعك تهتف مع الصادقين: جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا.
المسمى شكوكو:
ازل الصدأ عن دماغك وحاول ان تجتهد حتى لا يضحك من جهلك القراء واجتهد اكثر حتى تأتى الينا بما يفيد والا انصحك بالاطلاع افضل لك من كتابة التعليقات(مع الاعتزار للفظة تعليقات) الخاوية على عروشها

European Union [ود الغرب] 06-13-2013 04:29 PM
نحن قادمون فمن الافضل لكم تسلكوا طريق مككم الهارب

United States [prof] 06-13-2013 04:17 PM
كيف 0% حجم التنويرين فى السودان انت لسه راجى الهوس الدينى والاوهام العدمية تحكم 20 سنة لكن اين هو الوطن لقد ضاع باسم الاممية الجديدة وسقط فى مغامرات الفاشية الالهية سوف تغلبون من بعد قوتكم وتنهزم افكار الحجازين بالوكالة والعمالة ويعود السودان لاهلة وينتشر النور العلمانى العلمى وترجح روح السودانوية

United States [انين الصمت] 06-13-2013 03:07 PM
منو القال العلمانيه تعني عدم الاسلام .. وبعدين لو بعد 100 سنه مش 20 سنه البتتكلم عنها لانهم ماحكمو بلاسلام والاسلام البقيتو خاتنو شماعه للقتل والسرقه ولاغتصاب والمزله والمهانه انت لو صحي ود الابيض امشي شوف رائيسك الاسلامي قال شنو ( اي غرابيه يغتصبه جعلي دا شرف ليها ) .. وسط ضحك كل المعتوهين من الاسلاميين فوق من غفلتك وما تايد الظلم لانك لو اسلامي صحيح ما حتايد الظلم الحاصل اليوم دا واكيد شيء واضح وضوح الشمس

[شكوكو] 06-13-2013 02:58 PM
(الدين بجانب والسياسة بجانب )ربنا هو البسأل يوم الحساب وليس العباد ،وفي السياسة دي المنهج العلماني لو فيهو مصلحة للناس ايه المشكلة ياوهم انت؟؟ هو الاسلام عاوز ايه غير مصلحة الناس وسعادتها حتى في الدنيا؟؟؟؟ وليس اسلامكم اسلام الكيزان بتاع سرقة ونهب الشعوب المغلوب على أمرهاوقهرها واثارة الفتن بينهم والنعرات القبيلة والإسلام جاء ليوحد بين الناس ويساوي بينهم ولا شنوو؟؟؟.
ولعلمك هذا السودان غير العلمانية مافيهو حاجة بتنفع .
وبعدين للإسلام له رب يحميه دي شنو ؟؟؟؟؟؟
هسي خالد حسن دا أساء للإسلام؟؟؟ قال نحن كفرنا بالكيزززاااان وانا زاتي كفرتا بيهم بل أصلا ما مؤمن بي زول (هل مقولة انا كفرت بالكيزان تعني الكفر بالله ؟؟؟؟؟)
هل تعلم شيئا عن العلمانية ؟؟؟؟
ماهي؟؟
العلمانية بفهم بسيط يعني الليلة في مشكلة ري في مشروع الجزيرة ،لو سألت المتعافي حايقول ليك قضاء وقدر ،طيب حتقدر تقول حاجة تاني؟؟؟ يعني المفروض تظهر الاسباب الواقعية والمنطقية مثلا الطلمبات المستخدمة صدئة وقديمة،او الترعة الرئيسية تحتاج إعادة حفر علشان توزع للافرع الصغيرة ....الخ هذه هي العلمانية ببساطة ياشاطر
هل الكلام دا بيغضب ربنا سبحانه وتعالى؟؟؟؟
وهذا ما يساعد في معرفة الاسباب وإيجاد الحلول بصورة علميية .
اما مسألة قضاء وقدر ،إرادة (ونعم بالله اصلا عارفين الكلام دا لكن ربنا زاتو قال وجعلنا لكل شئ سبب.
رجاء أمشي اتطلع وإقرا ماهي العلمانية.

United States [واحد] 06-13-2013 02:24 PM
تعرف يا مان الاحصائيه دي قديمه
الابيض زمان زي الابيض الان ؟طبعآ لا الان الابيض كل يوم الناس بتسأل احتلوها ما احتلوها . زمان كان السودانيين بصدقو الان قول ليهم دين يقولوا لك انت حرامي اما لو قلت هي لله فقد = ثبتت وايم الله حراميتك= الزمن اتغير .

[هبهانة] 06-13-2013 02:12 PM
اولاً: ليس اللة بل الله.
ثانياً: ناس الابيض فاهمين. سبحان الله انتا جابوك من وين.
ثالثاً: نحنا ما عندنا مشكلة مع الاسلام لكن عندنا مشكلة مع الناس البتشكيل الدين (الاسلام) لخدمة المصالح .

[بلاك بلوك فرع السودان] 06-13-2013 01:06 PM
انت زول معلوماتك قديمة يا ود الابيض .. نتيجة لما فعلتموه بالدين الاسلامي الذي كان جميل وناصع كبياض اللثج وغير مدغمس .. 50 % من الشباب اصبح ملحد والبقية لا تعلم عن الاسلام الا الصلاة لقد فسدتم الدين افسد الله دنياكم واخرتكم .


#695416 [خالد حسن]
5.00/5 (11 صوت)

06-13-2013 06:37 AM
الي النكره ابوبكر محمد
وتفتكر انه الشعب السوداني عنده استعداد لتجريب المجرب واعادة المشاريع الفاشله وان كانت بمسميات جديده؟
مشروع اسلامي ولامشروع حضاري ولادولة الصحابه وغيرها من اسماء براقه لمشاريع فاشله
شبعنا تجاره باسم الدين وشفنا ميف لمن يُقحم الدين في السياسه بقسد الدين والسياسه معا وماتراه علي ارض السودان خير دليل علي هذا
نحن كفرنا بالكيزان بمختلف مشاربهم ومسمياتهم بل مفرنا بالحركات الاسلاميه
ديمقراطيه وعلمانيه وان طال السفر
ولامجال لاحزاب اسلاميه في مستقبل السودان


ردود على خالد حسن
United States [الشايف صح] 06-13-2013 04:02 PM
اقتباس: (الدين بجانب والسياسة بجانب )ربنا هو البسأل يوم الحساب وليس العباد ،وفي السياسة دي المنهج العلماني لو فيهو مصلحة للناس ايه المشكلة ياوهم انت؟؟
بالله الوهم منوهسع؟ مافي حاجة فيها مصلحة للناس أكتر من دين الله سبحانه وتعالى وشرع الله سبحانه وتعالى لأنو ربنا هو الخلق الناس وهو البيعرف البصلحهم وهو الأمر أنو نطبق شرعو في السياسة وفي غير السياسة كان طبقتو الحكومة دي ولا غيرها.
اقتباس: ( ربنا زاتو قال وجعلنا لكل شئ سبب)
اقتباس: (مثلا الطلمبات المستخدمة صدئة وقديمة)
إنت أكبر وهم في وهم والصدئ هو مخك الفي راسك دا إن كان عندك مخ ولا راس. لأنو إنت بتألف كلام من راسك وتقول ربنا قال كدا. بالله وريني وين ربنا في ياتو قرآن قال: (وجعلنا لكل شئ سبب) يا وهم يا شكل الوهم إنت الله يقرفك. كمان في القرآن داير تلخبط وتألف.

[درمة] 06-13-2013 03:00 PM
ديمقراطيه وعلمانيه وان طال السفر
احييك يا اخ خالد ودا الحا يكون وما في حل غيروا
لأنو خلاص الجماعة ديل قرررربو بس اليشوفوا ليهم مخارجات.

European Union [ali alfred] 06-13-2013 09:19 AM
أبو بكر محمد, يلبس ثوب الإسلام ويتحدث به في كل مناسبة
وهو من يستغل الدين للدفاع عن مصالحه وأفكاره تحت مسمى الدفاع عن الإسلام
هؤلاء سرطان وورم خبيث في مجتمعاتنا ويجب تطهير المجتمع من دنسهم.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة