الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
فالكاو وألكسيس وكافاني يتألقون لتنتصر كولومبيا وتشيلي وأوروجواي في تصفيات المونديال
فالكاو وألكسيس وكافاني يتألقون لتنتصر كولومبيا وتشيلي وأوروجواي في تصفيات المونديال
فالكاو وألكسيس وكافاني يتألقون لتنتصر كولومبيا وتشيلي وأوروجواي في تصفيات المونديال


06-12-2013 09:34 PM
© رويترز


هز المهاجمون رادامل فالكاو وألكسيس سانشيز وادينسون كافاني الشباك جميعا لتقلص كولومبيا الفارق مع الارجنتين وتحقق تشيلي انتصارها الثاني على التوالي وتنعش اوروجواي آمالها في تصفيات امريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم.

ومهدت ركلة جزاء نفذها فالكاو - الذي رفع رصيده إلى سبعة اهداف في التصفيات - الطريق امام كولومبيا للفوز 2-صفر بملعبها على بيرو ليصبح الفارق مع الارجنتين المتصدرة ثلاث نقاط كما تتبقى لها مباراة.

وقال خوسيه بيكرمان مدرب كولومبيا للصحفيين "فالكاو كان مهما في الشوط الاول ولم تستطع بيرو التعامل مع تحركاته. انه يقوم بانطلاقات رائعة (بدون كرة)... /النمر/ ظاهرة."

وسجل كافاني هدفا جيدا لتفوز أوروجواي 1-صفر خارج ملعبها على فنزويلا وتحقق انتصارها الاول في سبع مباريات بالتصفيات.

ودفع الفوز بالفريق المتأهل لقبل نهائي كأس العالم 2010 إلى المركز الخامس في التصفيات التي تضم تسعة فرق والذي يمنح صاحبه فرصة خوض مواجهة فاصلة على مكان في النهائيات إذا نجح في الحفاظ على موقعه.

ونجحت أوروجواي في تجاوز فنزويلا ، التي تسعى للتأهل لكأس العالم لأول مرة في تاريخها ، في الترتيب بفارق الأهداف قبل أربع مباريات على النهاية.

وقال أوسكار تاباريز مدرب أوروجواي الذي لم يستطع الاستعانة بالهداف لويس سواريز بسبب الإيقاف "كنا ندرك بأن كل شيء كان من الممكن أن ينتهي اليوم."

وأضاف "لا يمكن أن نقول إن الموقف أصبح مريحا لكنها خطوة مهمة."

ولا تزال فنزويلا واثقة من التاهل رغم الانتكاسة.

وقال المدرب سيزار فارياس "لا نزال نمتلك بعض الفرص ولن استسلم."

وأضاف القائد خوان أرانجو "سيطرنا على المباراة بأكملها لكن الامر لا يتعلق بمن يستحق الفوز.. بل بمن يسجل الأهداف."

واستفادت تشيلي من استعادة سانشيز لذاكرة الاهداف وعودة لاعب الوسط ديفيد بيزارو (33 عاما) عقب ثماني سنوات من الغياب لتفوز 3-1 بملعبها على بوليفيا وتشدد قبضتها على المركز الرابع وراء الاكوادور بفارق الاهداف.

وقال خورخي سامباولي مدرب تشيلي "ديفيد منح الفريق الكثير من الوضوح وامكانية إرسال العديد من التمريرات. أنا سعيد للغاية بأدائه."

وستتحسر الاكوادور على فشلها في إنهاء الهجمات بنجاح بعد إخفاقها في تسجيل أكثر من هدف واحد عقب سلسلة من الركلات الركنية والضربات الثابتة في التعادل 1-1 مع الأرجنتين التي لعبت لمدة ساعة بدون ليونيل ميسي وواجهت صعوبات بسبب ارتفاع كيتو عن سطح البحر.

وفي مباراتين بتصفيات كأس العالم هذا الشهر ، حصلت الاكوادور على نقطة واحدة وتراجعت في الترتيب بينما أصبحت تشيلي التي تتساوى معها برصيد 21 نقطة وراءها مباشرة كما تمثل أوروجواي وفنزويلا تهديدا محتملا.

ووضعت الارجنتين حدا لفوز الاكوادور في ست مباريات متتالية على أرضها وتقدمت مبكرا عن طريق سيرجيو اجويرو من ركلة جزاء وتتبقى أمامها الان مباراة واحدة على ارتفاع كبير عن سطح البحر أمام اوروجواي في أكتوبر ضمن أربع مباريات متبقية لها.

ولن تلعب الارجنتين - التي تعادلت في مبارياتها الثلاث السابقة رغم ان بينها مباراتان على ارتفاع كبير عن سطح البحر - في الجولة القادمة في السادس من سبتمبر حين سيكون بوسع كولومبيا الانضمام اليها على القمة اذا فازت بملعبها على الاكوادور.

وتتأهل الفرق الاربعة الاولى في التصفيات في أكتوبر إلى النهائيات في البرازيل. وسيخوض الفريق صاحب المركز الخامس وهو حاليا أوروجواي مواجهة فاصلة ضد فريق آسيوي في نوفمبر من أجل مكان آخر في كأس العالم.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 480


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة