الأخبار
أخبار إقليمية
الخال الرئاسي : مصر يـا أخت بلادي
الخال الرئاسي : مصر يـا أخت بلادي
الخال الرئاسي : مصر يـا أخت بلادي


06-13-2013 05:03 AM
ما كنتُ سأطرح رؤيتنا لانفصال السودان عن جنوب السودان أو العكس لو كان السودان ومصر موحَّدين

حتى إسحق الرجل الذي يُفترض أنَّه يصدر عن فكر أُممي يتجاوز القطريَّة التي رُزئنا بها منذ أن أنشب الاستعمار الأوروبي أنيابَه في أعناقنا وأعمل أسيافَه تمزيقاً وتحطيماً لوحدتنا الإسلاميَّة... أقول حتى إسحق فضل الله أبى إلا أن يسير في ركب دعاة تقطيع أوصال الأمَّة وقطع ما أمر الله به أن يوصل بين السودان ومصر.. ذلك الحلم القديم المتجدِّد الذي ظللنا نسعى إليه بل الذي ظل قائماً منذ أن تمدَّدت الدولة الإسلاميَّة من بؤرتها ومركزها المبارك في المدينة المنورة لتُقيم دولة واحدة لا تعرف الحدود الجغرافيَّة القطريَّة الضيِّقة التي فرضها علينا الاستعمار ليفتك بوحدة الأمَّة ويمزِّقها شرَّ ممزَّق.
حتى إسحق بدلاً من أن ينسب حديثًا صادرًا عن رئيس حزب سياسي مصري إلى قائله يزعم أن من قال ذلك الحديث هو الرئيس محمد مرسي!!

ما حدث أيها الناس أنَّ زعيم حزب غد الثورة بمصر أيمن نور قال خلال اجتماع عُقد بالقصر الرئاسي المصري لمناقشة تداعيات قيام سد النهضة الذي تعتزم إثيوبيا إنشاءه وتأثير ذلك على حصة المياه التي تصل إلى مصر.. ما حدث أن أيمن نور قال خلال ذلك اللقاء إن (موقف السودان من قيام السد مقرف).. قال ذلك الحديث الذي كان من أسفٍ منقولاً على الهواء مباشرة ولم يكن أيمن نور ولا غيرُه يعلمون أنَّ اللقاء كان متلفزًا على الهواء.. قامت الدنيا ولم تقعد من القوى السياسيَّة المصريَّة التي تبحث عن العدم لإثارة ضجَّة لم تهدأ في مصر منذ أن انطلقت الثورة المباركة.

أيمن نور اعتذر أمَّا حزبه فقد فصله من رئاسته أو كاد بعد أن اعتذر للسودان حكومة وشعباً ولكن الدنيا لم تهدأ وأخي إسحق لم يهدأ والقوى التي ظلت تبغض مصر وتسعى (إستراتيجياً) لمنع أي تقارب بين السُّودان ومصر لم تهدأ وبدلاً من حصر الأمر في تصريحٍ صغير قيل خطأ امتدَّ أوار الأزمة إلى دمغ مصر بالعدو الذي لم ينل السودان منه خيرًا منذ أن خلق الله تعالى الأرض ومَن عليها!!

يعلم القريبون من طرح منبر السلام العادل أنني لطالما صرحتُ أنَّني ما كنتُ سأطرح رؤيتنا لانفصال السودان عن جنوب السودان أو العكس لو كان السودان ومصر موحَّدين فعندها كان السودان الكبير أو مصر الكبيرة أو قل دولة السودان ومصر الموحَّدة كانت ستكون منطقة ضغط مرتفع وقوة ردع ضاربة تمتد من البحر الأبيض المتوسط حتى خطّ الاستواء في عمق القارة الإفريقيَّة وتخيَّلوا ما كان يمكن أن يحدث لو كانت مصر جزءاً من السُّودان وتداعيات ذلك على مشكلة الجنوب التي ما كانت ستكون أكبر من (ناموسة في أضان فيل)!!
عندها كان السُّودان بل كان الإسلام سيكون عزيزاً ومُزمجراً وكان سيكون اندفاعُه في إفريقيا أكبر من اندفاع النيل نحو مصر والبحر الأبيض المتوسط.

لطالما كتبتُ عن كيف اجتهدت بريطانيا وسعت ونجحت في رسم خريطة السُّودان وصلاً للجنوب مع الشمال عن طريق تزوير مؤتمر جوبا عام «1947م» باعتراف السكرتير الإداري البريطاني اللعين جيمس روبرتسون وكذلك فصلاً للسُّودان عن مصر بالرغم من أنَّ الأزهري فاز في الانتخابات بورقة (الحزب الوطني الاتحادي) التي ترفع شعار «الاتحاد مع مصر» بل إني لطالمان كتبتُ أنَّ بريطانيا هي التي ساندت انقلاب عبد الناصر بل رتَّبته على محمد نجيب الذي كان مؤهلاً لإنفاذ الوحدة بين السودان ومصر وقد كتب الباحث اللامع جمال الشريف ووثق للكيفية التي أثَّر بها تشرشل رئيس الوزراء البريطاني على الأزهري حتى يُقنعه بالعدول عن الوحدة مع مصر فوالله إننا نحتاج إلى إعادة كتابة التاريخ فلكم أخطأ بعضُ قياديينا في حقنا وحق أمتهم بينما نحن نعتبر ما قاموا به عملاً عظيماً أمَّا المجرم الأكبر عبد الناصر فهو من يستحق أكثر مما لحق به من هزيمة لطَّخت سمعة العرب وشوَّهت من صورتهم فقد كانت مهمتُه أن يبغِّض الأزهري في الوحدة وهذا ما حدث بالضبط في آخر لقاء جمع بين الرجلين.
مصر يا من تبغضون مصر هي مصر الحضارة والتاريخ والجغرافيا التي كان يُفترض لولا الاستعمار أن تكون جزءاً من موطنكم.. مصر يا هؤلاء هي مصر التي أمر الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم المسلمين بأن يستوصوا بأهلها خيراً.. مصر هي المغروسة في جسد الرسول الكريم من جدته هاجر المصرية أم إسماعيل.. مصر هي حامية حمى الإسلام التي أنقذت العالم الإسلامي مرتين.. أيام صلاح الدين الأيوبي من براثن الصليبين وأيام قطز من الغزو المغولي التتري وهي التي ننتظر أن تحرِّر الأقصى الذي كنا نريد أن يكون السُّودان جزءاً من أجناد تحريره لولا القطيعةُ والانفصال الذي أقامه الإنجليز قديماً ولا يزال أتباعُهم يعملون على استدامته.

من ينظرون تحت أقدامهم هم الذين يستبعدون البُعد الأممي في قضيَّة الصراع الدولي بين الإسلام وأعدائه أمَّا الإستراتيجيون فإنهم لا ينظرون إلى الأحداث من خلال تصريحات صغيرة لأيمن نور أو غيره من السياسيين وليت الناس علموا ما ينطوي عليه هذا الرجل الذي أكنُّ له احتراماً من خلال متابعة لصيقة لأدائه السياسي في مصر فهو يختلف عن البرادعي وصباحي وغيرهما من الأقزام وربائب الفكر الغربي العلماني.
الصغار هم الذين ينظرون إلى التاريخ نظرة شخصيَّة ضيِّقة.. جدي المك نمر وما فعله به ذلك السفيه إسماعيل باشا ووالده محمد علي باشا لن يجعلني أنظر إلى مصر من ذلك المنظار الضيِّق فالمبادئ تعلو على المواقف الشخصيَّة فهلاّ انحَزْنا إلى ديننا في المعركة الأزليَّة بين الحق والباطل!!




صحيفة الإنتباهة


تعليقات 75 | إهداء 1 | زيارات 6353

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#697030 [عجيب]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2013 01:12 AM
"مصر يا من تبغضون مصر هي مصر الحضارة والتاريخ والجغرافيا"
مصر الحضارة والتاريخ دي فهمناها، بغض النظر عن صحتها أو عدم صحتها..
أها مصر الجغرافيا دي شنو؟؟؟؟؟!!!!!


#696779 [المأمون على بنات فريقه]
0.00/5 (0 صوت)

06-14-2013 06:12 PM
الى الذين لايعلمون قيمة السوداني عند المصريين نلفت نظرهم الى المقالات والتعليقات التي كتبها المصريون عقب اغتيال الدكتورة السودانية الي قتلها زوجها المصري وقذفها باسوأ انواع القذف ثم جاءت من بعد ذلك التعليقات والكتابات والتي كان من ابرزها تعليق الاهرام المصرية وفي رايي ان هذا التعليق كان يمثل راي الشعب المصري في الشعب السوداني كله بما فيه الخال الرئاسي وكان التعليق يقول( كيف يتنازل رجل مصري عن كرامته وشرفه ليتزوج بطبيبة سودانية)ولاحظ ايها القارىْ الذكي ادخال كلمة طبيبة


#696737 [محمد همت]
5.00/5 (1 صوت)

06-14-2013 05:13 PM
ومصر التى تهيم بها هى التى تحتل أرضنا فى حلايب وشلاتين وأبورماد وأرقين وتعتقل وتقتل أهلنا فى هذه المناطق .. فلماذا لا تتحدث عن هذا الإحتلال الغاشم ؟ّ! هل السبب هو أن أراضينا المحتلة هذه بعيدة عن أراضيكم فى شندى والمتمة ومروى لذلك لا تشعر بأى غبينة تجاه مصر وتشعر بالإمتنان الشديد تجاها لأنها لم (تهبش) أرضكم ؟!؟!.
ومصر هى التى بسببها غرقت حلفا القديمة وعشرات القرى وآلاف الأفدنة الزراعية بلا ثمن بل خدعتنا مصر ولم تدفع التعويضات كاملة الى اليوم ولم تمدنا بالكهرباء من سدها العالى.
ومصر هى من يتهكم شعبها بسياسيه وإعلاميه وفنانيه على شعب السودان ويعاملوننا بسخرية وإزدراء وعنصرية نتنة وحتى لو تحققت أمانيك وأشواقك وأصبحنا دولة واحدة فلن يغير المصريون نظرتهم الإستعلائية تجاهك كسودانى بل سيعاملونك كما يعاملون النوبة المصريين الذين يضطهدونهم ويعتبرونهم مواطنين درجة ثانية .
ومصر هى من تمنع السودان من الإستفادة من حصته فى المياه كاملة وتعمل على منعنا من زراعة أى أراض جديدة حتى تذهب إليهم فوائض حصتنا.
ومصر هى التى لم تطبق إتفاق الحريات الأربع حتى الآن بينما يتمتع مواطنوها بنعيم هذه الإتفاقية فى طول وعرض بلادنا.
ما تفعله بنا مصر وشعبها من إزدراء وإستعلاء عنصرى هو سلوك جماعى عام يؤمن به المجتمع المصرى بكل تصنيفاته وليس سلوكاً فردياً كما تريد أن تقنعنا به.
فبعد كل هذا تأتى وتتغزل فى مصر وتريدها أن تحتل بلدنا مرة أخرى بعد أن شاركت قبلاً فى جريمتى الإحتلال التركى المصرى والإحتلال الإنجليزى المصرى ؟ّ! يا أخى إتق الله فينا وخلى عندك شوية كرامة وعزة نفس زى الرجال يا باطل وما تفقع مرارتنا .
ويجب عليك أن تتحدث بواقعية فلا سبيل اليوم لإلغاء حدود الدول وإستقلالها تحت مبرر أن الدولة الإسلامية قديماً كانت تضم كل هذه الدول تحت سلطتها المركزية ... فرابطة الإسلام باقية حتى مع هذه الحدود ووحدة المسلمين تتمثل فى إتفاقهم فى مصالحهم ومصلحة الإسلام مع إحترام إستقلال وسيادة كل دولة.


#696552 [الخمجان]
0.00/5 (0 صوت)

06-14-2013 11:43 AM
مصر فى عينك يا عنصرى يا بغيض والله انت ما بتعرف عن الدين ولا السياسة ولا الكرامة مثقال ذرة والرسول صلى الله عليه وسلم قال : ( استوصو بالاحباش خيرا) ولم يقل المصريين انما قال مصر ام الدنيا يا جاهل وهل تمن علينا بصلاح الدين وهو ليس مصريا ولا من مصر ام بالظاهر بيبرس وهو من المماليك وبالرغم من ذلك هذا لا علاقة له باتحادنا مع مصر وكون مصر مميزة فى اشياء هذا لا يعنى ان نجعلها وصية علينا وليس هناك اكبر مما قاله الامام المهدى عليه السلام ( مصر عش الاولياء) بالرغم من ذلك خليفته قام بغذو مصر وقال الله فى الحديث القدسى من عادى لى وليا فقد اذنته بالحرب لان هؤلاء علماء راسخون فى العلم يعرفون ماذا يفعلون ولا يناقض اقوالهم ايها الحثالة زبالة الجهالة انا اكثر عروبة منك وارى ان الجنوب هو الذى يجب ان نسعى للوحدة معه والجنوبيون اقرب مودة الينا من المصريين الوسخانين فاذا كانت هناك وحدة يجب ان تكون مع جنوب السودان وليس مصر


ردود على الخمجان
European Union [سامر المدنى] 06-14-2013 03:29 PM
كلامك مافيه خمج يالخمجان .. والخال الرئاسى ده نبت شيطانى يجب التخلص منه


#696369 [النورس]
0.00/5 (0 صوت)

06-14-2013 03:32 AM
هذا المعتوه اخطر على السودان من الماسونية حيث انه يسعى لتنفيذ اجندة ستؤدي الى تمزيق السودان الى دويلات صغيرة متعددة ولا حد ادنى له من الاخلاق وفي سبيل تنفيذ مخططه الاجرامي يمكن ان يزج بكل المقدسات والفضائل في هذا الصراع القذر باسم الاسلام او باسم الجوار او صلة الرحم مالنا نحن والمصريون عندما تتعارض مصلحتنا مع مصالحهم فلتذهب الى الجحيم انت وهم ايها السياسي القذر , اكيد الحلبي ايمن نور عندما قال ( موقف السودان مقرفا ) كان يقصدك ايها الأرزقي


#696302 [sama]
0.00/5 (0 صوت)

06-14-2013 12:12 AM
الراجل الحلبي قرد الطلح الفي الصوره اعلي المقال عامل شكله الكوميديانى دا لقي ليه بلد هامل ماعنده سيد يبرطع فيه يمين وشمال وعامل فيها مفكر اسلامي شوفوا ليه حد ومثل ما قالت الاغنيه السودانية الفايت الحدود واسوهوا


#696293 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2013 11:46 PM
وتخيَّلوا ما كان يمكن أن يحدث لو كانت مصر جزءاً من السُّودان

وهل يرضي احفاد بقايا الغزاة والشعوب هكسوس مماليك البان وغجر وكل المنحطين وهم المفتحين و الافتح منك لونا ان يكون سيدهم اخشيدي ومن هي مصر مصر العثمانية او مصر الاستعمار الثنائي او الناصرية الي المباركية ثم الاخوانية الي اي حلف تريد ان تنضمها لك يا كافور يا فرخ العرب


#696276 [بشاشا]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2013 11:14 PM
هذه فرصة نادرة حقيقة، تتاملو فيها يا سودانيين، طريقة تفكيركم الحالية، او كيف ابدع اله الاحتلال، في خلق ادم، علي صورته!

ادم ده منو؟

هو وعينا الماثل او متجلي في طريقة تفكير هذا المستعبد بحق!

قال ويتدرج المستعبد الطيب مصطفي في مسالك العبودية، ليكون المعبود، اي الغازي المصري العربي، وان لم يكن!

نعم يتدرج المسترق، في مدارج الاسترقاق الثقافي، النفسي، والذهني، ليصبح يد المعبود اي المحتل العربي المصري، اللتي يبطش بها اهله، بطشا اباد 8,000,000 منهم، قدمم المسترق الطيب مصطفي، سليل كافور، كقرابين، لحماية ظهر مصر!

مرة اخري هذا العار للاسف ليس بفرد، وانما هو التجسيد الحي في الدم، اللحم، والعظم، لطريقة تفكيرنا كلنا، كسودانيين منذ القرن ال14 وتحديدا منذ عام 1899، لما جا جدنا علي ودسعد قايد رسن جمل كتشنر، الكان رادف الميرغني حينها، معاهو في سرج واحد!

اذن هذه فرصة لن تتكر لتتاملو كيف اكل الاحتلال الثنائي بي عقلكم حلاوة يا سودانيين، العمر ده كلو!

نعم تكتلو في اهلكم بالوكالة او تشلعو بلدكم اغني بلاد الارض من حيث الخير المركوز في جواها، بلا مقابل وبلا مسوغ، بخلاف مسوغ الاستلاب الثنائي!

نعم ورغم انف هذا الخير، انتهي المطاف بالفضلو حيين اوما اتوسدو طوب الدفاع عن "العمق العربي"، الي منافسة النمل في جحّارو، بحثا عن لقمة تسد الرمق!

اذن عليك يا سوداني ان تحدق في المرايا، او ما تتعقد من نظرات الزويل البلاوز ليك او بحدر ليك، في المرايا، لانو الزويل داك، ياهو، "زوال" وعي الطيب مصطفي، خاتم انبياء وعي الاستلاب، الثنائي!

المرمطون "عمي عبدو" علنا يسبح بحمد البشاوات، يا رجالة!

اكيد اشتهي ايام ماكانو مماليك مصر بقبضو امثالو من شندي، من العفاض، من دنقلا، من فريق، او من حلفا، كما الارانب، او ببيعوهم كعبيد "زناجرة" في امبابة، بالاوقة والرطل، كما كرشة الخنزير في بورصة شيكاغو اليوم!

الكلب، قالو برييييييييييييد خناقو، قالو!

عوووووع!


#696228 [omer ali]
4.50/5 (2 صوت)

06-13-2013 10:00 PM
الاستاذ علي الادفاوي المصري ذكرت في تعليقك ان السودان ارض مصريه وانه مكون رئيسي للدوله المصريه وكما ذكر توفيق عكاشه انه لاتوجد دوله اسمها السودان هذا الحديث اصبح يردد كثيرا في كل اجهزة الاعلام المصريه وفي المواقع الاسفيريه ويبدو ان هذا الحديث صفير استي ليس الا!! وهو ما اشتهر به اهل مصر كما خبرناهم
طيب يا ادفاوي طالما انتم اهل مصر تعتبروا ارض السودان ملك لكم ,فلماذا لاتحاولوا غزوها واستردادها لبيت الطاعة المصريه ؟؟

هل تصدق يا ادفاوي نحن متشوقين لرؤيه الجيش المصري في السودان ,, لان ما بداؤه اجدادنا المغاوير في حروبهم ضد العسكر المصريين لم يتم بعد ووصية اجدادنا لنا هي القضاء التام علي كل مصري يتطاول علي السودان

هزمت جيوش مصر الغازيه في كورتي وشيكان والمتمه والخرطوم وشرق السودان وتم اسر عشرات الالوف من الجنود المصريين ولولا لطف الامام المهدي لابيدوا عن اخرهم ولكنه فضل تخزين المصريين في تشاشات في ولاية نهر النيل
نحن اهل اهل السودان متشوقين لقتالكم وستروي دمائكم الزفره صحراء النوبه والعتمور وبيوضه وستمتلئ ارض البطانه بلد الشكريه والبطاحيين والحسانيه وفيافي كردفان بلد الكبابيش والحمر والمسيريه والنوبه وسهول دارفور بلد الزغاوه والمساليت والفور والمحاميد وارض الجزيره بلد رفاعه والحلاويين والدوباسيين وشوارع الخرطوم بجثثكم النتنه

ولك اقول يا ادفاوي ولكل المصريين ان اهل السودان لهم تار قديم مع المصريين لن ينسوه وتصفية حسابنا معكم قادمه وانا لااشك ان الحرب القادمه في افريقيا ستكون بين السودان ومصر ولنا الغلبه باذن الله


#696212 [ali]
4.00/5 (1 صوت)

06-13-2013 09:33 PM
خليك في أوهامك ... كفاية تعليقات الناس في الشارع ووعيهم بنوايا المصريين السيئة نحوهم

مصر انتهت ولن تقوم ليها قائمة خاصة بعد وصول الاخوان للسلطة

لسه زي المسكين معتقد بدور لمصر في العالم !!!!!


#696209 [حنان ترك]
5.00/5 (1 صوت)

06-13-2013 09:23 PM
لسان حال ود مصطفى دلوكة بيقوليكم:
" نصلح السرائر ونشد العناقرييييييييييييييب"
بس هسى الفرق بقى السرير داخل مكتبو فنى السلكية واللاسلكية


#696207 [صالة المغادرة]
5.00/5 (1 صوت)

06-13-2013 09:18 PM
امشى ياتافه ياقذر انت خائف على ود اختك وضهروا انكشف ونشكر سد الالفية الجهجه الجبهجية والله المصريين يعصروكم لما تجيبو زيت وسمن كل شىء ولانهر النيل خلاص قيامتكم قامت وصدق ايمن فعلا انتو قرف وراضيين بالشتيمة وتبحث عن التبرير ياحاقد ما قلت انت من سلالة ال هاشم الله يهشم راسك.


#696205 [حاطب ليل]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2013 09:16 PM
من الغيظ الشديد طارت حتى الحروف ......لا حول ولاقوة الا بالله


#696179 [omer ali]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2013 08:30 PM
الاستاذ علي الادفاوي المصري


#696177 [الكد]
5.00/5 (1 صوت)

06-13-2013 08:28 PM
عفيت عنك يا الجوكر كنت بفكر أعلق لكن أضحكني كﻻمك...وين أختك عمر البشير يابت مصطفي.


#696152 [نصرالدين وقيعالله]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2013 07:52 PM
لهذا السبب زار رئيس المخابرات المصرية السودان الاسبوع السابق لانهم قالوا ان السودان ساهل وحكامة يسهل قيادتهم اخذنا منهم حلايب وشلاتين والفشقة وجزء من وادى حلفا فلم يقولوا شئ
ايضنا عندنا خال الرئيس من اكبر المطبلين لنا وخاصة كرهه للون الاسودووزير دفاعة لا يعلم شى ولا الفرق ما بين الطائرة الحربية وطائر البوم.حتى ممثلينا بقيادة عادل امام يجيدون تمثيله العبيط فما عليكم.
لكن سوف نستر كل اراضينى من اولا فيفى عبدومهما طال الذمان


#696143 [مصطفى كونج]
5.00/5 (3 صوت)

06-13-2013 07:32 PM
هبنقة دا قبل كدا قال الوحدة مع مصر تٌحسن نسل السودانيين ...
نصيحتي ليك يا الخال الرئاسي انك تشوف طبيب نفسي بأسرع فرصة ... بالمناسبة هو بفرح شديد بلقب الخال الرئاسي لانه زول جاهل بعتبر انه دي مفخرة بالنسبة ليه ...


#696134 [حنان ترك]
5.00/5 (1 صوت)

06-13-2013 07:09 PM
سبحان الله مغير الاحوال من حال الى حال
من مخلفات تركية "سابقة" ومن "نشد السرائر ونصلح العناقريب"
بقيت توجه سياسة دولة وتخطط ليها والحكمة ان راسك " اخلاء من الظلام كمره"


#696095 [ابوراس كفر]
5.00/5 (1 صوت)

06-13-2013 05:55 PM
Perfection, of a kind, was what he was after,
And the poetry he invented was easy to understand;
He knew human folly like the back of his hand,
And was greatly interested in armies and fleets;
When he laughed, respectable senators burst with laughter,
And when he cried the little children died in the streets.
W. H. Auden – Epitaph on a Tyrant

شن نسو هى هيا انا الجنيت انا شن نسوى احتار بى الدليل..... الخ من ما يتغنى به الكابلى

http://www.facebook.com/video/video.php?v=10201467970240157

اى اى يالماطيب ياود مصطفى دلوكة
اليوم خمر وغدا امر
ندعوك باسم السائحون هناك فى شارع عبيد ختف
والمقرن وسعد قشره وشارع الاذاعة والتلفزيون بامضرمان
ان تشعلها نارا زى نيرون –لو بتعرفو يافنى السلكية واللاسليكة-
الشايل لقب مهندس وباشمهندس زورا زى عروبتك المدعاء يامخلفات التركية السابقة
وزى اسلامك يامصفر الاست ابوسلول ود اخت كتال القتلة
اسلامك وعربتك وانت مما علاء شانك خاتى ليك سرير فى مكتبك!!!!
عارفين ليه؟
لانو مدعى العروبة والاسلام مهموس جنسيا
يرغى ويزبد سافل القول فى البنبر الادهاو ليهو النظام
وبعد كل شتمية ونبذ بمشى يرقد وينفقس مع البيلقاهو فى سرير مكتبو
(مافرقت معاهو لو الغلام ولا الفتاة لسه قاصرين)
والفتات بيجدعو ويوزعو على الحقير اسحق فضل والصادق الرزيقى البشتم فى اهلو صباح ومساء
زى ما بسوى البشير مع الفريخ محمد عطاء(فريخ دى ما منى دى الكلمة البيستخدما البشير بشهادة عدة اشخاص يعملون معه )
اهو ده الماطيب ود مصطفى دلوكة البقى يخطط ويرسم ويغير ويعين ويرفد فى سودان ابن الحرام ابوجاعورة
البشير المن كان عسكرى مجهول كتل ليهو بت برئية فى بيت عرس وهو مسطول وسكران
للكلام بقية

To a Tyrant

He used to come here till he donned gold braid,
a good topcoat on, self-controlled, stoop-shouldered.
Arresting these cafe habitues –
he started snuffing out world culture somewhat later –
seemed sweet revenge (on Time, that is, not them)
for all the lack of cash, the sneers and insults,
the lousy coffee, boredom, and the battles
at vingt-et-un he lost time and again.

And Time has had to stomach that revenge.
The place is now quite crowded; bursts of laughter,
records boom out. But just before you sit
you seem to feel an urge to turn your head around.
Plastic and chrome are everywhere – not right;
the pastries have an aftertaste of bromide.
Sometimes before the place shuts down he’ll enter
straight from a theater, anonymous, no fuss.

When he comes in, the lot of them stand up.
Some out of duty, the rest in unfeigned joy.
Limp-wristed, with a languid sweep of palm,
he gives the evening back its cozy feel.
He drinks his coffee – better, nowadays –
and bites a roll, while perching on his chair,
so tasty that the very dead would cry
“Oh, yes!” if only they could rise and be there.


“When the people fear the government there is tyranny, when t he government fears the people there is liberty.”


#696079 [كاك]
5.00/5 (2 صوت)

06-13-2013 05:31 PM
ايها الخال رئيسك قال كل من رفع اصبعة علي السودان سأقطعه والمصريين لم يرفعوا اصابعهم بل رفعوا عقيرتهم وانت تقول مصر يااخت بلادي عندما قال قادة الجيش المصري حتي المجلس الرئاسي في مصر ان حلايب وشلاتين خط احمر هل المقصود انه خط احمر علي اسرائيل ام الحبشة اتقي الله


#696062 [على الادفاوى]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2013 05:04 PM
الاخوه المعلقين ...انتم واهمين سيرجع الحق لاصحابه والارض لاهلها ...وسنضم كل اهرامتنا التى فصلها الانجليز عنوه ومؤامره ...مصر تتمدد على كل الارض النوبيه ...وكل نوبى مصرى ارثا وتاريخا وحضاره ومهما تصرخون فانتم المغتصبون للاراضى المصريه ...نعرف دارفور انها لم تكن يوما ارضا مصريه ولكن مالانعرفه ولا يعرفه التاريخ حديثا او قديما دوله اسمها السودان وتتمدد على الارض النوبيه والتى هى مكون رئيسى للدوله المصريه....واللى مش عاجبه او مش فاهم ومش عارف ..نعرفه


ردود على على الادفاوى
European Union [خالد حسن] 06-14-2013 01:44 AM
علي الادفاوي تقدر تورينا انت جدودك منو هل هم شركس ولااغريق ومجوس ولابربر ولا انجليز ولافرنسين ولا اتراك؟
كل واحد من هذه الاجناس جاء مصر وتبول فيها وانجب ابن سفاح
مصر في التاريخ حكمها فراعنة السودان النوبيين امشي اقرا تاريخك
نحن موجودين قبل وجود مصر والدليل الحضاره الفرعونيه انتقلت من الجنوب للشمال فايهما اقدم
وانتو لو بتعتقدوا السودان تابع ليكم ليه ماتحاولوا ترجعوا بالقوه عشان تعرفوا من هم السودانيين
لقد عرفنا من عدونا من صديقنا ومصر عبر التاريخ كانت تمثل عائقا للسودان
انتهي الدرس يالحم الراس الماعنده اصل

United States [ali] 06-13-2013 09:56 PM
الثابت انو مصر كلها ارض سودانية من زمن بعانخي وتهارقا

المصريين الحاليين عبارة عن لقاط شعوب شركس وارمن واتراك وغيرهم

استثني فقط النوبة

شعوب السودان في غالبها شعوب نوبية او نوبية مستعربة

الان مصر فقدت ريادتها الكاذبة والمدعاة

غايتو باقي ليهم مسلسلات رمضان وكم بار وملهي كده

United States [ali] 06-13-2013 09:44 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

قرض علي كده


#696032 [زهجان من الضبان]
4.50/5 (2 صوت)

06-13-2013 04:20 PM
كدي يا جماعة الخير اقعدوا في الواطة دي و فكرو كوييييييس
هسه كان انضمينا لدول الكومنولث ما كان احسن لينا من مصر سجم الرماد دي ؟؟؟؟؟؟
كنا هسه بقينا زي كندا و استراليا و نيوزيلندا و كينيا و باقي الدول المحترمة ....
فرصة و ضيعناها ....
قال مصر قال .....


#696022 [أبوالكجص]
4.50/5 (4 صوت)

06-13-2013 04:04 PM
أنظروا إلى إنتقائية الطيب مصطفى في الإقتباس أدناه:

إقتباس: وليت الناس علموا ما ينطوي عليه هذا الرجل (ويقصد أيمن نور) الذي أكنُّ له احتراماً من خلال متابعة لصيقة لأدائه السياسي في مصر فهو يختلف عن البرادعي وصباحي وغيرهما من الأقزام وربائب الفكر الغربي العلماني.

الطيب مصطفى يطري ويرفع من قدر من يروق له ولكن بنفس القدر يتفه من لا يتفق معه في الفكر والممارسة السياسية. إن الذين وصفتهم بالأقزام وربائب الفكر الغربي العلماني، وهو وصف لا يليق بمن يدّعي أنه صاحب منبر، يحمل في طياته إستعلائية وإقصاء للغير بطريقة فجة واعلم أن لهؤلاء الذين وصفتهم بالأقزام لهم شعبية ومحبين في مصر وحقو تخليك دائر في الحلقة المفرغة التي أنت فيها في إطارك الوطني ودع شأن مصر لأهلها فهم أدرى بمصلحتها.


#696019 [علاء الدين أبومدين]
4.50/5 (2 صوت)

06-13-2013 04:02 PM
كان الخال الرئاسي عقب مباراة كرة القدم بين الجزائر ومصر بالسودان قد كتب مقالاً أبان فيه أن أبناءه كانوا يشجعون منتخب الجزائر، بينما كان هو يشجع منتخب مصر... علماً بأنه ليس من عشاق كرة القدم؟ ولما سألهم عن السبب أبانوا له وأفحموه بمنطقهم... ربما على الخال الرئاسي اقناع أبناءه وبناته أولاً باستراتيجيته أثبتت حتى الآن أنها ضد مصالح الوطن العُليا في الحرية والسلام والعدالة؛ بل ضد وجدان أبناء الوطن! وأخشى أن يكون الأمر مجرد مصالح شخصية تتصل بشقته بمصر؟


#696016 [abuwaraga]
5.00/5 (2 صوت)

06-13-2013 04:00 PM
عوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووع ....


#695989 [Mohamed]
5.00/5 (1 صوت)

06-13-2013 03:28 PM
"جدي المك نمر وما فعله به ذلك السفيه إسماعيل باشا ووالده محمد علي باشا لن يجعلني أنظر إلى مصر من ذلك المنظار الضيِّق فالمبادئ تعلو على المواقف الشخصيَّة فهلاّ انحَزْنا إلى ديننا في المعركة الأزليَّة بين الحق والباطل"!!

طيب "عليك الرسول عاد" لو كنت حاضر واقعة الجد المك نمر وانتقامه لنفسه وأهله من الباشوات المصريين، كنت حتقيف وين؟ حتقيف مع "جدك" وتدافع عن شرفه وعرضه ولا حتقيف مع الباشوات عشان "وصيةالرسول" كم تزعم؟؟ بطل نفاق ودهنسة يا أيها المتنطع الأمي الساذج!! والله وتالله إن المك نمر لرجل بقامة وهامة وهمة الرجال، وليس من أشباههم مثلك ولا أنت منه في شيء، فقد نهض بعزمه وحده وأحيا شرف شعب بأسره ليس انتقاما لنفسه وعرضه ودينه فحسب، بل دفاعا عن الوطن بأسره، فلا تتخرص بما لا تعرف ولا تدعي نسبا لست منه، يا أيها الدعي المنبطح. المك نمر ليس منك في شيء، مهما تنطعت أو تقربت أو إدعيت!!! أنت لست بأكثر من بواب إبن حلاب إبن جلاب إبن أمه ابن أبيه بن الرويبضة التركماني، أو كما قال!


#695968 [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه]
5.00/5 (1 صوت)

06-13-2013 03:06 PM
براحه يا جماعه ما أطق فيكم عرق .


#695955 [ادروب العطشان]
5.00/5 (1 صوت)

06-13-2013 02:54 PM
سؤال جدك منو ؟؟ محمد علي باشا ولا اسماعيل ولدو ؟؟
بعدين سيب السلبطه المك نمر سوداني قح وما بيقبل اهانه من اي زول كائن من كان وممكن يقلب الدنيازاتا ؟؟ ولو كان المك نمر حي وسمع الكلام المقرف دا كان الليله مصر في خبر كان ؟؟
مش زييك يتهان ويتزل ويقول مصر يا أخت بلادي


#695947 [الهلالي]
4.57/5 (5 صوت)

06-13-2013 02:49 PM
ولكن اين اهلها اليوم؟؟؟ أنت قلتها يا الطيب مصطفى (الرسول (ص) امر ان يستوصوا باهلها خيرا وان هاجر المصرية ام اسماعيل جد الرسول هنا اصبت نصف الحقيقة ... فنعم هاجر ام اسماعيل وجد الرسول ولكن ألا تعرف ان هاجر كانت نوبية... مصر أين اهلها اليوم؟ هؤلاء الذين ملأوا الساحة صخبا وضجيجا اليوم ليسوا هم المصريين يا اخي... فهؤلاء هم احفاد من لفظتهم اوربا من (اغريف ورومان وفرنسيين وبقية من بريطانيا)... المصريون الاصلاء اليوم هم اما غائبون أو مغيبون (الاقباط والذين اسلموا منهم وهم اهل الصعيد والنوبة)... وللعلم مصر لم تحكم من أهلها منذ أيام الفراعنة إلا محمد نجيب و عبد الناصر والسادات... حتى حسنى مبارك ليس مصريا فجدوده ينحدرون من اصل تركي... حتى اغلب مثقفيهم وصحافييهم ليسوا مصريين بالاصالة ولكن بالتجنس... على سبيل المثال لا الحصر من الصحفيين : سليم تقلا ومصطفى وعلي امين ومن الشعراء احمد شوقي ومحمود سامي البارودي (اصول تركية) ومن الممثلين عمر الشريف ونور الشريف وعبد السلام النابلسي وتحية كاريوكا وليلى علوي ومريم فخرالدين وغيرهم الكثير لا يسع المجال لذكرها.... تطبعت الثقافة المصرية بهؤلاء الهجين فلا تدري أهي ثقافة هجينة ام مستوردة ولذا ترى ان مصر الحالية لا تشبهنا ولا نشبهها في كثير من الصفات... لذا نراهم يتحركون من انانية مفرطة وحب الذات ليصلوا الى مبتغاهم ولو على جماجم الاخرين... فالذين عناهم الرسول الكريم ليسوا هؤلاء... ولكن النوبيين والاقباط الذين حتى يومنا هذا يتسمون بنقاء السريرة وحب الناس ولكن اين اؤلئك من هؤلاء الذين لا يفرطون في شبر من الارض (طابا) ويطمعون لما في يد الاخرين (حلايب وشلاتين)... ولكن اين اؤلئك من هؤلاء الذين حجزوا مياه النيل في بحيرة خلف اسوان بعد ان اغرقوا اهل تلك البلاد بحضاراتها وآثاراتها ونخيلها وقبور اجدادها ليمنعوا على اهل المنبع ذات الحق في بناء السد ويهددونه بالويل وعظائم الثبور... مصر المحروسة باهلها الطيبين ولكن ليس بهؤلاء الذين جاءوا من كل فج عميق تدفعهم غريزة النهب وحب البقاء... فهؤلاء الذين يتحكمون في مصر اليوم هم احفاد الغزاة التي حاربوا مصر من اجل خيراتها وطمس حضارتها فهذا ما يفعلونه بالضبط الآن... وعلى الباغي تدور الدوائر


#695927 [ابوسروال]
4.50/5 (3 صوت)

06-13-2013 02:30 PM
مصر يا اخت بلادي!!
سبحان الله واني كنت من الظالمين!!
مصر اخت السودان دا كيف دا ياابن مصطفي!
مصر الذي استعمر السودان
مصر التي اغرق حلفا
مصر التي طرد جدك المك نمر الي الحبشة
مصر التي تسئ علينا منذ عن غزا عبدالله بن ابي سراج الي الشيطان مبارك ومرسي الكذاب
مصر وفنانيهو امثال العوير سمير غانم والعيرة هالة صدقي وهندا رستم والاهبل احمد ادم والمخرف حسن حسني كلهم يعرون من لوننا في كل افلامهم
مصر واعلامهم الفاقد التربوي امثال المتعجرف الابراشي و_ _ _ _ لميس الحميري والمخرف ابراهيم حجازي و المرمطون ابراهيم عيسى والاهبل هيكل والفرعون مكرم
مصر يا شبيه العرب ابن مصطفى اكبر دولة حقدا على السودان
مصر وشعبه في التاريخ اول خلف يشبه وينصب نفسه الرب الاعلي
مصر قتلة الانبياء
مصر نساءئها فتنة الانبياء
مصر اكبر دولة تصدر الفجور الي اشباه عرب الخليج
مصر وشعب مصر قاتلهم الله يا حثالة البشر
الطيب مصطفى اشتاقة لاجداده الاتراك ومصريين عند تركه جداه من امه وهرب الي الحبشة وترك اخته مع اسماعيل في سقف واحد ويدعي البطولة في حرق اسماعيل_ _ _ _


#695920 [سوداني غيور]
5.00/5 (3 صوت)

06-13-2013 02:20 PM
هذا الدعي الذي نخجل ان ننسبه الي جنس الرجال لا يقتأ يتقيأ علي صفحات صحيفة الفتنة الملعونة
كل انواع القيح و الصديد العنصري الانكفائي الانهزامي الممتلئ بالشعور بالدونية تجاه المصريين.
و بالرغم من التهذيب البالغ لقراء الراكوبة الا ان كتاباته المقززة تبعث علي الغثيان و تجعل الدم السوداني الحر يغلي في العروق من الغيظ و يجعلك لابد شاتمه. ان مثل هذا الرويبضة المعتوه الذي وجد فرصة للنباح كالكلب المسعور في زمن الغفلة لا يستحق سوي رميه في مزبلة هو و من شايعه. ان الشخص الذي ينادي بمثل هذا الهراء, و يبحث عن الاعذار للمصريين حتي لو شتمو السودان و السودانيين انما هو شخص مريض لا جدال في ذلك. فشتم الوطن أسوأ من شتم الام. و نحن لن نقبل ان اي شتيمة او استعلاء من المصريين. و سنأخذ جميع حقوقنا منهم عنوة بقوة السلاح. و لا نامت اعين المنبطيحن عبيد مصر. اني ابصق علي المقال و كاتبه.


#695886 [سوداني أسمراني]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2013 01:39 PM
إقتباس "يعلم القريبون من طرح منبر السلام العادل أنني لطالما صرحتُ أنَّني ما كنتُ سأطرح رؤيتنا لانفصال السودان عن جنوب السودان أو العكس لو كان السودان ومصر موحَّدين"
أخطر كلام أسمعه. لكن أقول لك حتى لو إنفصل الشرق والغرب والوسط وبقت فقط الولاية الشمالية برضو السودانيين الفيها ما يقبلوا الذوبان في مصر.

إقتباس "أقول حتى إسحق فضل الله أبى إلا أن يسير في ركب دعاة تقطيع أوصال الأمَّة وقطع ما أمر الله به أن يوصل بين السودان ومصر"
يا سلام والرحم بيننا وبين مصر فقط أليست بيننا وبين المسلمين الجنوبيين الذين سعيت لفصلهم.

إقتباس "جدي المك نمر وما فعله به ذلك السفيه إسماعيل باشا ووالده محمد علي باشا لن يجعلني أنظر إلى مصر من ذلك المنظار الضيِّق"
أقول لك لو انضميت لمصر أيمن نور حيعمل فيك العملو إسماعيل باشا في المك نمر وحتى محمد مرسي أو عمرو موسى ممكن يعملوه لأنو محمد علي لما غزا السودان ما كان شايف ناس . كان شايف نيل وذهب ورجال بالضبط زي ما إنت كنت شايف الجنوب. على كل حال جدك كان سوداني وانتقم لكرامته لكن إنت يذلوك ولسه تتذلل.


#695882 [سوداني عند اللزوم]
5.00/5 (3 صوت)

06-13-2013 01:39 PM
ألا رحم الله أستاذنا الكبير والسوداني الغيور عبد الرحمن علي طه إذ يقول في كتابه (السودان للسودانيين) طبعة 1954 نقلا عن خلفية الغلاف قال - رحمه الله - :" هذا ما تريده مصر... ألا تقوم في السودان دولة مستقلة قد تعاديها في يوم من الأيام فتحرمها : 1- السيطرة التامة على مياه النيل. 2- الهجرة المطلقة للسودان. 3- ملكية الأراضي السودانية واستغلال رءوس الأموال المصرية.... وأخيرا يقول: إذن، قاوم الدعاية المصرية بكل ما تستطيع في هذه المرحلة الحاسمة ، واحذر أن تخدعك الإعانات المسمومة التي تدفع بسخاء ثمنا لشراء السودان" أه. أخوتي، هل رأيتم كيف يفهم روادنا السياسة؟


#695868 [صديق]
5.00/5 (3 صوت)

06-13-2013 01:28 PM
هدا السافل العميل من الشرزمة التي تعمل على غسل اقدام المصريين وجعلهم اسياد في بلادنا بعد ان طردناهم ومن معهم من انجليز واتراك . لن تتحقق امانيك انت وزمرة عملاء مصر امثال الميرغني ومن شابههم ادلاء حملات الغزو بكل اشكالها ضد الدولة السودانية . فليدهب كل عملاء الخديوية ويبقى الوططن الدي حرره اجدادنا من الاستعمار الثلاثي ونحن على اتم الاستعداد للحفاظ عليه رغم محاولات الاسلامويين و صكوك ولاء محمد عثمان ميرغني المتواصلة لاسياده المصريين.


#695807 [محمد فريد عوض]
5.00/5 (3 صوت)

06-13-2013 12:45 PM
غايتو زول بتحمل الكلام دا كلو أكيييييييييييييييد ما سوداني


#695805 [الجوكر]
5.00/5 (4 صوت)

06-13-2013 12:43 PM
جدى المك نمر،،،

وجدك الزبير باشا،،،

وإبن أختك عمر البشير،،،

أبطال مخازى السودان،،،


#695761 [ابوايمن الحلاوى]
5.00/5 (3 صوت)

06-13-2013 12:02 PM
ياايها الخال المتنعم بحق لاتملكه ولا عرقا سكبته!!! لاتتبجح لينا بمصر وبنو فرعون ؛؛ والغالبيه وفوق90بالمائه من شعبنا بنكرههم لدرجة قف!! وانت لانك بقره صفراء تسر الناظرين من شاكلتك ولونك وعليه تتعاطف وتتدهنس معاهم طالما الرئيس انت تحت مظلته ويوم تنزاح المظله امشى اتظلل مع الفراعنه!!! وليش لونك غير ناس الحوش؟؟؟ حوش ودبانقا وحوش العائله؟؟؟ والجماعه كلهم ترطيبه فى بانقا (2) نقله عجيبه ولاجن سليمان عملها!!! وتالله عمرنا ماشفنا خير من مصر ولاحنشوف الا عشره بلدى ورقصنى ياجدع وهز ياوسط ... وانت العيب اذا تمادينا فى التطرق اليك لانك نكره فى ارض السودان وجدودنا زمان ..


#695744 [الى ود مصطفى دلوكة]
5.00/5 (6 صوت)

06-13-2013 11:52 AM
هلا هلا يامصفر الاست ياود مصطفى دلوكة
بتتكلم بلسان منو انت يامخلفات التركية السابقة والفلاتة الجنسية بالسودان؟
ابوك كان زول بهجة ومرح وفرح حتى نال باعتراف الجميع لقب احسن ضارب دلوكة باندايات كوبر
اها انت ياخراء الكل علمك دبلوم متوسط من معهد البريد والبرق داير تصل لشنو بعد ما ابوشلوفة ود حوش بانقا الكان بيجرى هو اخوانو وراء القطارات عشان يرمو ليهم بواقى الزوادة وجو تموها فى كوبر بكرتة كافورى


#695741 [واحد]
5.00/5 (3 صوت)

06-13-2013 11:49 AM
الرحمه حلوه يا ناس الراكوبه
غثاء استفرغه هذا المعتوه فلما تعيدونه ؟


#695723 [انين الصمت]
5.00/5 (2 صوت)

06-13-2013 11:33 AM
انت مصر لو عاجباك قدركده ما تمشي تعيش هناك وتريحنا خلاص تعبنه منك ... انا عمري ما شفته زول بحتقر اولاد بلده ويحترم الاخرين زيك ( اكيد مريض نفسي) الشيء الطبيعي انتماءك لبيتك ولوطنك وجزورك ... وبعدين البردعي البتتكلم عنو شوف مستوي الحوار الاظهرو وطالب الجميع بالاعتزار للسودان واثيوبيا وتكلم بمنتهي العقلانية وهو ما عارف ان الكلام متزاع مباشر ... واكيد دي فكرة اللاخوان الشياطين لانهم كانو حازرين وعمللو كده عشان يظهرو نفسهم ناس كويسين


#695690 [ازرق اليمامة]
5.00/5 (2 صوت)

06-13-2013 11:07 AM
ياناس الراكوبة لو سمحتو

الرويبضة .. الطيب مصطفي

في الراكوبة حقتنا ما دايرنو!


#695684 [مصر المنفى]
5.00/5 (2 صوت)

06-13-2013 11:02 AM
ياجماعة براحه شويه على الرجل...الناس دى بتفكر لبعيد ...يعنى الحكومة لو اتغيرت اللجوء يكون لمصر منفى الطيب مصطفى واشكاله ممن يحبون مصر من الكيزان والجبهجيه ...استراتيجيه بعيده المدى لاعلاقه لها بسد النهضه الذى يستفيد منه السودان واثيوبيا معا..؟؟


#695673 [ابووليد]
5.00/5 (5 صوت)

06-13-2013 10:52 AM
الخال طلع من السودانين المتمصرين وديل أكبر اعداء البلد ما يقبلوا أي نقد لمصر وفي نفس الوقت يكيلون الشتائم العنصرية للسودانين ويطالبوا بحربهم هذاالمقال كتبه الخال ردا لمقال كلتبه اسحاق قال فيه فقط ان مصر لم تقدم للسودان في تلريخها الحديث خيرا للسودان رغم تضحياته الكثيرة تجاه مصر هذا الكلام اثار الخال وحعله يرد اعتزاره هذا ..‏ وكيف الانبطاح لو لم يكن هذا لدولة تحتل ارضك.؟


#695646 [عطوى]
5.00/5 (3 صوت)

06-13-2013 10:37 AM
فعلا هذا هو فكر المستعربة الاسلاميين وخاصة بقايا الاترااك الذيك يا وضيع قبح الله وجهك فانت وامثالك نتابع ماتحلم بة وهو حلمك بتبعية السودان لمصر الراقصة ولو تقطع السودان شبر شبر المهم انت تكون مصرى مش كدا طيب اختانا امشى خد الجنسية وفوتنا وهنيئا عليك البوابات بيا يا ابن ال الت ....

يااادوب فهمنا حكمتك من تشجيع الحروب والدعوزةللانفصال واحدة واحد دعوت وروجت لانفصال الجنوب وتم ذلك والان تخطط لفصل دارفور وجبال النوبة حتى يتبقى لك الشمالية والجزيرة للتكرم بها لاسيادك المصريين ؟؟؟ صدقونى يا سكان الشمالة هذا المريض يحلم بهذا المصير وهو تقديم السودان لصر وان فشل تقسيم السودان واعطائهم الشمالية ..

لكن يا ين التركى موعدنا معك وان طال الذمن وسيكون عقابك قاسى جدا ..


ردود على عطوى
United States [ديموقراطية] 06-13-2013 02:16 PM
فعلاً يحلم بهذا المصير الأسود هو ومن هم علي شاكلته

لكن ايامن قرررررررررربت اولاد ال....


#695637 [محمد علي]
5.00/5 (3 صوت)

06-13-2013 10:28 AM
هذا رجل المخابرات المصريه في السودان احذروه


#695628 [MAHMOUDJADEED]
5.00/5 (3 صوت)

06-13-2013 10:23 AM
هل عدم علم أيمن نور بأن اللقاء متلفز يعفيه من المسؤولية ؟!! وهل لو علم أنه متلفز كان سينافق؟!! يا عزيزي هذه نوايا أيمن نور بل مصر كلها منذ الأذل .. الوحدة بين مصر والسودان يجب أن تكون إرادة شعب لا إرادة صفوة إذا صحّ أنكم صفوة .


#695622 [oخضرعابدين]
4.82/5 (8 صوت)

06-13-2013 10:21 AM
كلام عميل ولا زال هنا من السودانين من يظن بان كرسى السلطة فس السودان يمر عبر مباركة مصر ودعمها , والمهوس الطيب يماس تكسير الثلج ظانا بامكانية دوث ذلك الامر الان ليس هناك رئيس من غير اشارة من السودانيين والجبهة الثورية يا مقرف


#695618 [زول وافتخر]
5.00/5 (4 صوت)

06-13-2013 10:19 AM
هل كان صلاح الدين الايوبي مصريا؟؟؟
او قظز مصريا؟؟؟؟
ارجو من الراكوبه ان تحترمنا ولا تضع مواضيع هذا الرجل المريض نفسيا بعد ان سحبو من ابنه لقب شهيد


#695606 [krkasa]
4.82/5 (8 صوت)

06-13-2013 10:13 AM
يقول المصريون ل الطيب مصطفي بعد فصل الجنوب ان السودان اصبح مثل الشخص الذي خلع سرواله وينظر الى اعلى (مصر ) لاعطائه سروال(شدة)....؟؟؟..يعني المصري لا يرى ان هنالك فرق بين سودان جنوبي وشمالي كما تتوهم انت وامثالك .


#695596 [المندهش]
4.75/5 (4 صوت)

06-13-2013 10:08 AM
يا جماعة الزول عنده عقدة اللون الابيض ولا تكون امه حلبية والله مقرف الزول دا عار على السودانيين مصر اخت بلادك ياخي ديل معتبريننا بوابين وشلة من المغفلين العبط بعدين انا كنت في مصر وشفتهم طوالي يقولو ليك السودان فيهو الموية والارض بس ما فيهو الناس ديل ما معتبرننا ناس ذاتو الله يقرفك يا وهم


#695549 [عدو الكذابين]
5.00/5 (6 صوت)

06-13-2013 09:42 AM
ومنو القاليك أصلاً أنو السيّدة / هاجر مصرية .. فيأيها المعتوه يجب أن تعرف أنت وأمثالك العروبيين أن هاجر نوبية ولم تكن هناك دولة أسمها مصر في ذلك الزمان فدولة مصر وإسمها ظهرت معكم ومع أمثالك أيها الجاهلي، فإتق الله في الناس إن لم تتقيه في نفسك. وكل كتابتك هذه دليل على قصر تفكيرك وقلة علمك رغم الدكتوراة التي أهديت إليك.


#695541 [عدو الكذابين]
4.82/5 (8 صوت)

06-13-2013 09:35 AM
هذا جزء من تغوط هذا الأرعن المسمى الطيب مصطفى ((وتخيَّلوا ما كان يمكن أن يحدث لو كانت مصر جزءاً من السُّودان)) فأقول لك أيها الغبي وقل هذا الكلام لأطيب مصري من جماعتك أن مصر جزء من السودان لتسمع بأم أذنيك ما تسمعه.. المصريون لا يحبون إلا أنفسهم ولا يرون ألا أنفسهم ولا يسمعون إلا صوتهم لذا فإن الآخر عندهم هو ظلهم فقط وهكذا يعتبروننا نحن السودانيين خاصة.. فيأيها المدعو الطيب ولا نجد فيك من الطيب أو الطيبة إلا ضدها إبتعد عن هذه الخذعبلات والغناء لمن تعتقده أنه يدعم عروبية السودان لأنك تخاطب عقولاً تقرأ ما وراء السطور قبل قراءة السطور.. فأنت يبدو أنك صرت مثلهم لا ترى إلا ظلك ولا تسمع إلا صدى صوتك... فأرجع إلى نفسك يأيها المعتوه.


#695517 [Nagi]
5.00/5 (3 صوت)

06-13-2013 09:06 AM
مصري ياعميل المصريين الطيور علي اشكالها تقع


#695516 [بت ملوك النيل]
5.00/5 (2 صوت)

06-13-2013 09:06 AM
بائس أوووووووووووووووووووى

قال جدى المك نمر قال

لو كنا موحدين مع اسيادك

كنت انت بالذات بقيت قرنق

يا خى شخط!!!!!!!!!!!!!!


#695468 [سامر المدنى]
5.00/5 (4 صوت)

06-13-2013 08:25 AM
ياجماعة انتو الخال الرئاسى أخو اليخت الرئاسى والا تشابه فى الأسماء ؟ افيدونا أفادكم الله


ردود على سامر المدنى
United States [ابو الليل] 06-14-2013 12:59 AM
ايوه وامهم الفلل الرئاسية


#695451 [محنه من محن الزمن]
5.00/5 (3 صوت)

06-13-2013 08:04 AM
جدي المك نمر وما فعله به ذلك السفيه إسماعيل باشا ووالده محمد علي باشا لن يجعلني أنظر إلى مصر من ذلك المنظار الضيِّق فالمبادئ تعلو على المواقف الشخصيَّة فهلاّ انحَزْنا إلى ديننا في المعركة الأزليَّة بين الحق والباطل!!

هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها

الزول دا مريض الله يشفيه,,,,,


#695445 [خالد حسن]
5.00/5 (4 صوت)

06-13-2013 07:52 AM
زول ماقدر يحافظ علي بلده موحده داير يوحد بلدين بل دول ؟
في في الدنيا تفكير مبتور وغبي اكثر من كده
انتو يا آل البشير الغباء ده وارثنه وممارسه


#695432 [jini]
4.94/5 (8 صوت)

06-13-2013 07:21 AM
يتغوط ام يكتب!


ردود على jini
United States [الباشا] 06-13-2013 08:54 AM
يتغوط بفمه اخي العزيز ويتبول بلقمه .... اصدق واعمق سوال يحمل اجابته بنفسه.


#695429 [سودانى شديد]
4.94/5 (8 صوت)

06-13-2013 07:05 AM
يا راجل يا منافق نسيت كتاباتك عن مصر أيام كورة مصر و الجزائر؟ لا حول و لا قوة إلا بالله. حقا من أين أتى هؤلاء!!


#695426 [No besha]
4.50/5 (5 صوت)

06-13-2013 06:58 AM
مصر يقلع عينك يا مريض



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة