الأخبار
أخبار إقليمية
حزب البشير يرفض مبادرة الامام الصادق المهدي "لنظام جديد"
حزب البشير يرفض مبادرة الامام الصادق المهدي "لنظام جديد"
حزب البشير يرفض مبادرة الامام الصادق المهدي


06-13-2013 01:03 PM
الخرطوم: حمد الطاهر : رفض المؤتمر الوطني مبادرة " مشروع ميثاق لنظام جديد" التي ينوي حزب الامة وقوي الاجماع الوطني اطلاقها، وقطع بأن اي مبادرة تدعو لتغيير النظام بالقوة غير الانتخابات تعتبر طريقا مسدودا ولا توصل للغاية الوطنية، واعتبر خطة " المئة يوم لاسقاط النظام المرتطبة بالجبهه الثورية " مخالفة للدستور والقانون وتقود البلاد للهاوية .
وامهل نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب، الدكتور نافع علي نافع، قوي المعارضة الي حين الاتفاق علي تطوير ميثاقهم الذي يكون بديلاً لميثاق كمبالا، ومن ثم تنظيم الاعتصامات الجماهيرية وتحريك الشارع ،وقال في تصريحات مقتضبة لـ" الصحافة " نحن ننتظر حتي تقوم المعارضة بذلك وهي حتي الان لم تفعل ،وفي ذات السياق قال مسؤول الاعلام بالمؤتمر الوطني، ياسر يوسف اي مباردة تريد المعارضة طرحها فإن البلاد بها قانون ودستور يجيز للقوي السياسية طرح ماتشاء من مبادرات واقامة نشاطاتها لكن اي مبادرة تتحدث عن اسقاط النظام غير الانتخابات "هذا طريق مسدود بالنسبة للمؤتمر الوطني ولا يوصل للغايات الوطنية المنشودة"
ودعا يوسف القوي السياسية للتوافق علي العملية السياسية في السودان وان يكون طريق التداول السلمي للسلطة هو العملية الانتخابية والاحتكام للشعب "ومن يفوضه الشعب مبروك عليه "، واضاف ان خطة المعارضة المرتطبة بالجبهة الثورية خطوة مخالفة للدستور والقانون وتقود البلاد للهاوية وزاد "ندعو حزب الامة القومي وقوي المعارضة "للالتفاف حول الدستور وانجاز الدستور الجديد الدائم للبلاد والاتفاق عليه قبل قيام الانتخابات، ومن ثم الاتفاق علي اجراء الانتخابات" وقال ان الفترة بيننا وبين الانتخابات ليست ببعيدة .


الصحافة


تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 4309

التعليقات
#696738 [Adil]
0.00/5 (0 صوت)

06-14-2013 05:14 PM
جدو الصادق ارجوك ساعدنا بالسكوت


#696332 [المقهورة]
0.00/5 (0 صوت)

06-14-2013 01:36 AM
أها قولك شنو؟؟؟ والله أني لأخشى أن تأتي بمقترح هزيل غيرهذا الذي رفض
من قبل مجموعة أنت أعلم بها أكثر من غيرك.. أصبحت النصائح التي
يسديها إليك خيار أبناء هذا الوطن لا تؤثر فيك وأنك لا تلتفت إليها. وعليه
أوجه ندائي إلى كل يهمه أمر السودان وأقول لهم إن بلادي تسير بعجلة
متسارعة نحو الهاوية..لانتنظروا الإنتخابات.. غيروا هذا النظام الآن..
إن لم يحدث هذا، فإن نتائج الإنتحابات سوف تأتي بهذه المجموعة مرة أخري..
وعندها سوف يندم الجميع حيث لا ينفع الندم.. لا تنتظروا هذا الصادق
ليأتي لكم بحل يغير هذا النظام.. فهذه مناورة منه ليس إلا..


#696310 [جعبوري]
0.00/5 (0 صوت)

06-14-2013 12:37 AM
هو منو القاليك الجبهه الثوريه منتظره منك مبادره الجبهه تجاوزتك من زمان


#696178 [صالة المغادرة]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2013 08:29 PM
سيدى الامام لقد جاءك الرد سريعا ومتوقعا من ابو العفين زعيم جناح الصقور واكثر رجال العصابة خوفا من مفارقة السلطة ونؤكد لك ان الانقاذ اجبن من النعامة الربداء واذا انت غير مقتنع فاجمع ما شاء لك من التوقيعات وسيخرج عليك الرقاص بهبالته المعهودة ويقول ليك بلوها واشربوا مويتها ولكننا فى شباب المهجر بحزب الامة الينا على انفسنا ان ندعم خط الحبيب نصر الدين الهادى لاننا نعلم وانت كذلك ان ذهاب هذا النظام لن يتم الا بالقوة ومهما كانت كلفة الذهاب عظيمة فهى اقل كلفة من بقاءه فى السلطة سويعات وليعلم الامام ان الجوع كافر والان الحرائر ياكلن باثدائهن وهذا هو الذى يدمى قلوبنا وتنفطر له الاكباد الكرار على عليه رضوان الله يقول لعن الله الحاجة فانها تعلم خير الناس شر الطبائع فمن اوصلنا الى هذا الدرك السحيق من الذل والفاقة والعوز والضيم غير عصابة الانقاذ ونبتهل للمولى عز وجل ان ياخذهم اخذ عزيز مقتدر اللهم عاملهم بعدلك وبما هم اهله ولاتعاملهم بما انت اهله انك اهل التقوى والمغفرة اللهم انزل عليهم باسك الذى لايرد وسطوتك التى لاتقهر اللهمارنا فيهم يوما اشد وطاة ممالاقى القذافى وشاوشيسكو وكل الطغاة الذين افسدوا فى الارض وبغوا على المستضعفين .


#696139 [Almo3lim]
5.00/5 (1 صوت)

06-13-2013 07:25 PM
يعني ما جبتوا شي جديد ...

و هو نفس نهج (( الزارعنا غير الله يقلعنا ))


بئس لبفكر و بئس الرؤية ...

عموما الصادق المهدي يستاهل أكثر من كدا لأنه لا يتعظ و لا يريد أن يفهم بأن النظام لا يعترف بالآخر و لن يقدم أي تنازلات من منظور وطني و يعتبر أي طرخ قومي بمثابة تهديد لوجود (حزب المؤتمر الوطني) ...

ليتك يا سيد الصادق المهدي تراجع (رؤيتك) فيما يتعلق بالتغيير فقد تغيرت قواعد اللعبة و لا أعتقد أن نضجك الانفعالي و المعرفي يناسبان المرحلة و أن تعي أيضا أن العمل السلمي الغير محمي لن يجدي فتيلا مع هذا النظام و قد رأيت بأم عينك حين (شج) كلاب الأمن رأس إبنتك الدكتورة مريم !!! فماذا تتوقع أن يفعلوا مع (السابلة) ؟؟؟

يجب إن لا يتنازل الناس عن أي مواثيق قطعوها لإسقاط النظام و عليك (أن كان فيك خير) أن تعود لتجمع المعارضة و أن تعترف بأن محاولاتك مع النظام قد باءت بالفشل و إن ما كنت تتحفظ عليه فقد أصبح لا بد منه ..

و مفانا مضيعة للوقت لأن المجتمع الدولي الذي تعول عليه (يلعب ) مع النظام من تحت الطاولة و لن ينحاز إلى إرادة الشعب بل إلى مصالحه و الواقع و التجارب يقولان أن الغرب حقق عبر هذا النظام مالم يستطيع تحقيقة عبر الحكومة الديمقراطية إبتداءً من تمرير سياسات البنك الدولى التي كنا نخرج منددين بها و لا أظنك قد نسيت ذلك (لن يحكمنا البنك الدولي) إلى فصل الجنوب و غدا كردفان و جبال النوبة و النيل الأزرق و دارفور ... المجتمع الدولى تقوده أمريكا و أمريكا مصلحتها أن تكمل اللعبة حتى النهاية و لن تدعم أي حراك سلمي يهدد بإسقاط لا عبها الأساسي في المنطقة (المؤتمر الوطني) ..

أترك عنك طول الأمل في إحداث أي تغيير سلمي و ( العرجا لي مراحها) و الخير في أن تضيف شيئا لتاريخ الأنصار لا أن تكون مطية و معول هدم للمؤتمر الوطني ...


#696109 [الخمجان]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2013 06:15 PM
دة دليل على خوفهم من مبادرة الصادق المهدى اكثر من خوفهم من الجبهة الثورية لانو السبب البسقط النظام وليس قتل الابرياء وتفزيع المدنيين لانو دة يزيد فى عمر النظام


#696105 [fato]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2013 06:09 PM
الصادق المهدى يعطى الاوامر من المؤتمر العفنى من نافع وعلى ***** وبشبش ويقولوا ليه فشل كل خطة تضعها الاحزاب وادين كل هجوم للثوار وراتبك وامتيازاتك ماشيه والا نفصل ولديك وننشف النقاطة عنك عشان كده اصبح مهبط لعزيمة الاحزاب ومدمر لهمة الشعب.كل مانقول الفرج قرب يرمى الصادق قنبلة تبعد الامال عنا لكن على بقية الاحزاب وشباب حزب الامة تجاوزه واتركوه ينبح لحاله.


#696091 [طهطوهي]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2013 05:53 PM
المؤتمر الوطني حزب عقائدي مثله مثل حزب الامة الصادق المهدي اتحرج بميثاقو البيقولو نظام جديد ونظام زفت (الميثاق المعروف للشعب السوداني هو ((ميثاق الفجر الجديد )) حلم اقترب من الحقيقة ونحن نريده ونردد هذا الميثاق ونحلم به وننوم عليه هو الميثاق المعد جديد ويشترك جل الاحزاب السودانية الغيورة على هذا الوطن


#696040 [أبوالكجص]
1.00/5 (1 صوت)

06-13-2013 04:27 PM
التداول السلمي للسلطة حا يكون كيف يا نافع؟ هل بطريقة الإنتخابات السابقة التي يكون فيها المؤتمر الوطني على رأس السلطة ويستخدم أموال الدولة في تمويل حملته الإنتخابية أم بالطريقة النظامية المعروفة التي يمول فيها كل حزب نفسه بطريقة صارمة حيث لا شراء ذمم من مال الشعب أو تزوير أو خج؟ إذا كانت الطريقة السابقة هي التي تقصدونها فلن يقبل بها تيار سياسي واحكموا زي ما عايزين إلى أن يأتيكم غضب الله أولاً وغضب الجماهير ثانياً.


#696011 [ماهر الطاهر]
1.00/5 (1 صوت)

06-13-2013 03:55 PM
ومتي كانت هناك إنتخابات حرة ونزيهة في حقبة الإنقاذ ؟


#696003 [سودانى منفرج الأسارير]
1.00/5 (1 صوت)

06-13-2013 03:45 PM
سيدنا ألأمام ورئيس الوزراء المنتخب .. اهم ديل ناس ألأنقاز جوك من ألأخر قبل ما تطلّع مبادرتك ويقروها ويعرفو تفاصيبها و"ر ف ض و ه ا" جملة وتفصيلا .. وانت لسّا فى مرحلة التهديد والتحذير .. ماذا انت قائل .. هل عندك خطه "ب" او "ج" او "د" او "ه" او "و" او "ز" او "ح" او "ط" او "ى" .. لازم هى الحطه بتاعة ( ك ل م ن) يا انت يا ابا الكلام يا آزاد .. كدا شيل ايدينك من وشّك حلى الناس تشوفك على الطبيعه بعد هذا الرفض والتحدى .. ضيعت الزمن على نفسك وعلى السودان ان كنت اصلا اسم على مسمى .."صادق مع نفسك" فى المقام ألأول .. ألأخرين عرفوا الفيك مما اختفيت فى الزهور فتحت وحاولت ترجع شارع نمره (1)فى ألأمتداد على الدراجه وفى جيبك: " عندكم الشرعيه الثوريه ولدينا الشرعيه الدستوريه" ... واجلسوك على كرسى ذى 5 شعب (كرعين) (3 منهم بتاعات الكرسى و2 حقاتك) ..
*يا امام .. يا اللى وضع شباب اهل السودان وشيبهم ( اعمامك الكبار ناس نقدالله الكبير .. امين التوم..عبدالرحمن النور ..ورفاقهم عليهم الرحمه ) كووولهم اولوك ثقتهم واخلوا لك دائرة انتخابية ونصبوك رئيسا لهم وقائدا وانت لما تبلغ التلاتين من عمرك اعتقادا متهم ان القبه جواها امام وقبة البرلمان تحتها قائد.. انفزرت وفضلت اكتر من مره تطلب "التفويض " من نواب الرلمان وانت جئت باصوات الناخبين اللى انوا بمن هم مثلك من "النواب "اللى انت عاوز تفويضهم .. عشان تعمل بيهو شنو!؟ ما حدش كان عارف وانت ذات نفسك ما كنت عارف!!
*سيدنا الأمام .. للناس عقول وبصائر .. من حكمنا عليك غاضب مالك!! انت الشاب المن يومك صغير ومدلل وكبرت بجهلك ماسك العصايه من النص بس عاوز "الكره والصولجان" .. كيف يستقيم عقلا انك فعلا تسعى الى تغيير نظام انت مؤمن بايديلوجيته منذ ان قام بتجنيدك "فيه وله ومعه لا تزال تسير" عبدالله محمد احمد (زى ما قال هو بعضمة لسانو) فى كلية الخرطوم الجامعيه قبل 60 سنه .. نظام: واحد من اولادك مساعد رئيسو والتانى ضابط امن حارس النظام من كل شر ..نظام قال اهله انهم يغدقون عليك المال ليلا ويهبونك هامش حرية لتتنفس كلاما لا طائل تحته نهارا ولسان حالهم يقول: ال... .... والجمل ماش .


#696002 [abusafarouq]
5.00/5 (1 صوت)

06-13-2013 03:44 PM
الصادق المهدى قلبو على مناصب أولادو فى الحكومة ويريد السلطة سلميا بتواقيع المواطنين برفض النظام لكن نسى الصادق التفويض الموجود معه لاذال سارية المفعول حتى يسلم السلطة للشعب كما أستلم . قالو خطط تغير الحكومة فى 100 يوم غير دستورى لاقانونى عجبا لهؤلاء السفلة هل أستلامكم للسلطة من على ظهر دبابة 24 سنة دستورى أو قانونى . وقال كمان الفاصل الانتخابات والانتخابات قريب ليس ببعد والله نقول بعيد وبعيد جدا يعنى ننتظركم تانى ستين عشان تعملو إنتخابات مزورة وتأتو الحكم بشرعية مزيفة مرة ثالثة ورابعة وتربو كوادركم على حساب الشعب كى لايمسكم قانون محاسبة من أين لكم هذا ويكفى دليل سرقتكم للسلطة والثروة من حديث المتخلف البشير الترابى سجينا والبشير رئيسا للقصر ودى أكبر خدعة باللعب على الدقون والسراق الحرامى البشير الخائن لأمانة الشعب لايملك إلا قصور كافوورى وشقة لوكس فى مجمع النصر وقصر مشيد فى ناصية الطائف ومزرعة نموذجية فى السليت فى ضواحى الخرطوم ونضيف قصر الشيخ مصطفى الامين المملوكة لسيدة وداد مرة الرئيس دبسو ولد الشيخ مصطفى الامين فى ديون لم يتركوه الا ببيع قصره لوداد بابكر بخطة مرسومة بإحكام دى ما قلع حق المواطن بالباطل عديل .والبشير لحدى 89 كان فى بيت طين والده فى كوبر من أين له ولزوجته تلك الميراث هل بابكر ورث أم حسن البشير ورث قالو كمان دى إبراء ذمة أخخخخخخخخخخخ ..ونافع كلب البشير ده ليه يوم إنتظر بالنباح حتى يأتيك اليقين بالفجر الجديد ..


#695951 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

06-13-2013 02:50 PM
طيب يا المؤتمر اللاوطنى
افصل نفسك من السلطة
واطلق الحريات الصحفية والسياسية وخلى اللقاءات الجماهيرية والندوات السياسية السلمية تنعقد فى الميادين والهواء الطلق والشرطة تحمى وتراقب اى انقلات امنى او تخريب للممتلكات خاصة او عامة
وقوى الامن كلها تكون قومية ومحايدة لا يبايعو فلان او علان او هذا الحزب او ذاك
وكل زول يوصل برنامجه للجماهير بحرية تامة
بعد داك تعال قول الانتخابات هى الوسيلة الوحيدة للتغيير
ولا كيف ؟؟؟؟
انت قايل الناس عندها قنابير ؟؟؟؟؟؟


ردود على مدحت عروة
United States [ود امبعلو] 06-13-2013 04:06 PM
قنابير اطول من العندكم دي!!


#695937 [جيفارا]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2013 02:36 PM
لقد جعر النظام جعرته فهل من مهلهل جبان، صياح المجانين الذي يملأ الدنيا ضجيجا ولا تهز إلا قلوب المرعوبين ولا تزلزل أقدامنا لقد نزلنا ساحات النضال ، وسوف نقتلعكم من جذوركم ونرسلكم الي جهنم


#695912 [واحد]
3.50/5 (2 صوت)

06-13-2013 02:07 PM
شوف الاجرام ده كيف ؟
ركب الدبابه وقلب حكومه منتخبه وحكم بالحديد والنار 23 سنه كتل وضبح وشرد وهجر وفصل وسرق ولبع وتمكن وقسم البلد وجاب المصيبه العامله دبرسه للجميع المصيبه ال اسمها نافع
ن نباح
أ افاك
ف فاتيه
ع عفن
وقال ايه !!!!! قال حكومه منتخبه
لما ركب الدبابه وشال السلاح كان ضد منو !!!!!
ورفعت الدهشة حاجبيها وانعقد لسان الكلام ولسان = ابو الكلام ذاتو = وسمعنا صوت الصمت وفي قول اخر نباح الكلب = وقد كان الك ل ب ود ناس مقارنة بهم


ردود على واحد
[حسن] 06-13-2013 10:04 PM
واحد فى الصميم


#695905 [خالد]
5.00/5 (3 صوت)

06-13-2013 01:58 PM
ههههههههههههههههه
اها يا المهدي قطعوها ليك فى راسك
بالمناسبة انت كزاب اشر
ولا عاوز تسقط نظام ولا حاجة وانما انت وسيلة لتفريق السودانيين وكسب الوقت للموتمر الوثنى حتى يجد المخرج من ازمته ولا تستغلها الاحزاب
لان كل ما الناس تتفق على شي تجي انت تعكسها وتعلن زلك فى كل وسائل الاعلان مما يحطم الروح المعنوية للمعارضة وتبين للناس ان حتى المعارضة ماقادرة تتفق والكيزان يضحكوا فيكم كاككاكاكاكاكاكا
ويقول عليكم بلة الغايب ديل سلاقين بيض ساكت
احترم نفسك \وكفاية يقولو عليك سلاق بيض
وكفاية ولدك
ضابط جهاز الامن
والتانى
مساعد رئيس الجمهورية
وتقولى لى اسقاط نظام
تعال شوف قمبوري ده


ردود على خالد
[fadeil] 06-13-2013 08:10 PM
من خله عادته قلت سعادته .. الامام هذه عادته في معاكسة كل شبء جميل وقد حدث ذلك عندما أتفق السيد المسرغني والدكتور جون قرنق خلال عام 1988 وكانت هذه الانفاقيه علي وشك تنفيذها دون تقرير مصير أو ما شابه ذلك ، ألم يكن الامام هو نفسه الخازوق في عدم تنفيذها ؟ وها هو اليوم يبدأ نفس المشاكسات والتي قادت الوطن ومواطنيه الي هذا الدرك المظلم . فيق يا امام يا منظراتي اذ دائما تنظيراتك تؤدى الي الفشل الذريع ، نرجو أن يترك الامام مجال الساسه باقي عمره ويرتاح لحين يقضي الله أمرا كان مفعولا ؟


#695890 [مفجوع]
5.00/5 (1 صوت)

06-13-2013 01:44 PM
إنتخابات إيه البتقصدوها يامزوراتية فالكوز مزور بالفطرة ..
مافي حل غير تنحشوا من عروقكم وتعدموا نفاخ النار ...


#695883 [isic]
4.50/5 (3 صوت)

06-13-2013 01:39 PM
الله يقبركم في مجلس الوزراء والمجلس الوطني قبل شهر رمضان المعظم إنشاء الله .واﻹنتخابات تسمعوا بيها يوم البعث.


ردود على isic
United States [حسن] 06-13-2013 10:05 PM
اامييين يارب العالمين


#695865 [الحقيقة مرة]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2013 01:26 PM
داير ابيع سندكالية في حارة الرباطين غايتو زول وهمي كيف



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة